عدد المساهمات : 39 نقاط : 45 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 23/06/2011 العمر : 44 الموقع : الجمهرية مصر العربية
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الجمعة فبراير 27, 2015 9:43 am
الملاحظ في أكثر من مشاركة في هذا الموضوع, ذكر أن عرش الرحمن يهتز لهذا الفعل, وهذا لم يثبت في شيء من المعاصي
وفقكم الله
nihal
عدد المساهمات : 1164 نقاط : 1341 السٌّمعَة : 37 تاريخ التسجيل : 14/09/2010 العمر : 40 الموقع : الجمهورية العربية السورية
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الجمعة فبراير 27, 2015 9:46 am
اقتباس :
أورد لك فقط ، حكم إتيان المرأة في دبرها ، ولن أزيد عليه ..
حكم وطء المرأة في دبرها
اعتذر يا شيخنا على طرح هذا السؤال المحرج . سؤالي هو : ما حكم إتيان الزوجة في دبرها ؟.
الحمد لله اعتذارك مقبول يا أخي والسعي لمعرفة الحكم الشرعي في هذه القضية وأمثالها ليس حراما ولا عيبا بل هو أمر مطلوب .
أما بالنسبة لما سألت عنه فإنّ إتيان الزوجة في دبرها ( في موضع خروج الغائط ) كبيرة عظيمة من الكبائر سواء في وقت الحيض أو غيره ، وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم من فعل هذا فقال : " ملعون من أتى امرأة في دبرها " رواه الإمام أحمد 2/479 وهو في صحيح الجامع 5865 بل إن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من أتى حائضا أو امرأة في دبرها أو كاهنا فقد كفر بما أنزل على محمد " رواه الترمذي برقم 1/243 وهو في صحيح الجامع 5918 . ورغم أن عددا من الزوجات من صاحبات الفطر السليمة يأبين ذلك إلا أن بعض الأزواج يهدد بالطلاق إن لم تطعه ، وبعضهم قد يخدع زوجته التي تستحي من سؤال أهل العلم فيوهمها بأن هذا العمل حلال ، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه يجوز للزوج أن يأتي زوجته كيف شاء من الأمام والخلف ما دام في موضع الولد ولا يخفى أن الدبر ومكان الغائط ليس موضعا للولد .
ومن أسباب هذه الجريمة - عند البعض - الدخول إلى الحياة الزوجية النظيفة بموروثات جاهلية قذرة من ممارسات شاذة محرمة أو ذاكرة مليئة بلقطات من أفلام الفاحشة دون توبة إلى الله . ومن المعلوم أن هذا الفعل محرم حتى لو وافق الطرفان فإن التراضي على الحرام لا يصيره حلالا .
وقد ذكر العلامة شمس الدين ابن قيم الجوزية شيئا من الحكم في حرمة إتيان المرأة في دبرها في كتابه زاد المعاد فقال رحمه الله تعالى : وأما الدبر : فلم يبح قط على لسان نبي من الأنبياء ..
وإذا كان الله حرم الوطء في الفرج لأجل الأذى العارض ، فما الظن بالحُشّ الذي هو محل الأذى اللازم مع زيادة المفسدة بالتعرض لانقطاع النسل والذريعة القريبة جداً من أدبار النساء إلى أدبار الصبيان .
وأيضاً : فللمرأة حق على الزوج في الوطء ، ووطؤها في دبرها يفوّت حقها ، ولا يقضي وطرها ، ولا يُحصّل مقصودها .
وأيضا : فإن الدبر لم يتهيأ لهذا العمل ، ولم يخلق له ، وإنما الذي هيئ له الفرج ، فالعادلون عنه إلى الدبر خارجون عن حكمة الله وشرعه جميعاً .
وأيضاً : فإن ذلك مضر بالرجل ، ولهذا ينهى عنه عُقلاء الأطباء ، لأن للفرج خاصية في اجتذاب الماء المحتقن وراحة الرجل منه ، والوطء في الدبر لا يعين على اجتذاب جميع الماء ، ولا يخرج كل المحتقن لمخالفته للأمر الطبيعي .
وأيضاً : يضر من وجه آخر ، وهو إحواجه إلى حركات متعبة جداً لمخالفته للطبيعة .
وأيضاً : فإنه محل القذر والنجو ، فيستقبله الرجل بوجهه ، ويلابسه .
وأيضاً : فإنه يضر بالمرأة جداً ، لأنه وارد غريب بعيد عن الطباع ، منافر لها غاية المنافرة .
وأيضاً : فإنه يُفسد حال الفاعل والمفعول فساداً لا يكاد يُرجى بعده صلاح ، إلا أن يشاء الله بالتوبة .
وأيضاً : فإنه من أكبر أسباب زوال النعم ، وحلول النقم ، فإنه يوجب اللعنة والمقت من الله ، وإعراضه عن فاعله ، وعدم نظره إليه ، فأي خير يرجوه بعد هذا ، وأي شر يأمنه ، وكيف تكون حياة عبد قد حلت عليه لعنة الله ومقته ، وأعرض عنه بوجهه ، ولم ينظر إليه .
وأيضاً : فإنه يذهب بالحياء جملة ، والحياء هو حياة القلوب ، فإذا فقدها القلب ، استحسن القبيح ، واستقبح الحسن ، وحينئذ فقد استحكم فساده .
وأيضاً : فإنه يحيل الطباع عما ركبها الله ، ويخرج الإنسان عن طبعه إلى طبع لم يركّب الله عليه شيئاً من الحيوان ، بل هو طبع منكوس ، وإذا نُكس الطبع انتكس القلب ، والعمل ، والهدى ، فيستطيب حينئذ الخبيث من الأعمال والهيئات ..
وأيضاً : فإنه يورث من الوقاحة والجرأة ما لا يورثه سواه .
فصلاة الله وسلامه على من سعادة الدنيا والآخرة في هديه واتباع ما جاء به ، وهلاك الدنيا والآخرة في مخالفة هديه وما جاء به . انتهى مختصرا من كلامه رحمه الله روضة المحبين 4/257 - 264
وللمزيد يراجع سؤال رقم 6792
أسأل الله تعالى أن يرزقنا جميعا الفقه في دينه والوقوف عند حدوده وتعظيم حرماته إنه سميع مجيب .
saudi
عدد المساهمات : 1496 نقاط : 1690 السٌّمعَة : 44 تاريخ التسجيل : 08/01/2012 العمر : 51 الموقع : المملكة العربية السعودية
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الجمعة فبراير 27, 2015 9:58 am
حكم نكاح الدبر
ملاحظة هامة: هذا البحث المنشور هو جزء من بحث طويل، لكن بسبب استفادة الرافضة منه، رأيت أن أحذف منه مقاطع، مع التنبيه لمواضع الحذف.
الأحاديث المرفوعة قال الحافظ: «جميع الأحاديث المرفوعة في هذا الباب –وعِدتها نحو عشرين حديثاَ– كلها ضعيفة لا يصح منها شيء. والموقوف منها هو الصحيح». وقال ابن حجر: «ذهب جماعة من أئمة الحديث –كالبخاري والذهلي والبزار والنسائي وأبي علي النيسابوري– إلى أنه لا يثبت فيه شيء». وقال الشافعي: «لم يصح عن رسول الله r في تحريمه ولا في تحليله شيء». (حذف). وقد أشار ابن حجر في تلخيص الحبير (3|180) إلى ضعف كل هذه الأحاديث. ولكن هناك رغبة شديدة بتصحيحه عند الكثيرين. فنقول لهم: حتى لو صح، فهو لا يدل على المطلوب، أي في الزوج. وهذا يقال في أكثر هذه الأحاديث التي يحاولون تصحيحها. والثابت أن إتيان الزوجة في دبرها، لم تشرّع له عقوبة، ولا عُرف عن رسول الله r أنه عاقب أحداً عليه.
اختلف المفسرون في معنى ]فأتوهن من حيث أمركم الله[. فقد ثبت عن ابن عباس t وتلميذه عكرمة قوله بما معناه: «أُمِروا أن يأتوهن من حيث نهوا عنه، أي من حيث جاء الدم». ورُوي عن غيرهما أن معناه: فأتوهن من الوجه الذي أمركم الله فيه أن تأتوهن منه، وذلك الوجه هو الطهر دون الحيض. قال إمام المفسرين الطبري: «وأولى الأقوال بالصواب في تأويل ذلك عندي قول من قال: معنى ذلك: فأتوهن من قبل طهرهن. وذلك أن كل أمر بمعنى فنهي عن خلافه وضده، وكذلك النهي عن الشيء أمر بضده وخلافه. فلو كان معنى قوله: {فأتوهن من حيث أمركم الله} فأتوهن من قبل مخرج الدم الذي نهيتكم أن تأتوهن من قبله في حال حيضهن، لوجب أن يكون قوله: {ولا تقربوهن حتى يطهرن} تأويله: ولا تقربوهن في مخرج الدم دون ما عدا ذلك من أماكن جسدها، فيكون مطلقا في حال حيضها إتيانهن في أدبارهن. وفي إجماع الجميع على أن الله تعالى ذكره لم يطلق في حال الحيض من إتيانهن في أدبارهن شيئا حرمه في حال الطهر ولا حرم من ذلك في حال الطهر شيئا أحله في حال الحيض، ما يعلم به فساد هذا القول»، ثم أطال في الانتصار لهذا التفسير.
أما الحرث فهو إلقاء البذر في الأرض، وأما الزرع فهو عملية إنبات هذا البذر، وهو من اختصاص الله سبحانه وتعالى كما قال: ]أفرأيتم ما تحرثون، أأنتم تزرعونه أم نحن الزارعون؟[. والمقصود بالحرث هنا هو موضعه وهو فرج المرأة. قال القرطبي في تفسيره (3|93): «فرج المرأة كالأرض، والنطفة كالبذر، والولد كالنبات، فالحرث بمعنى المحترث»، فعلينا الحرث أي الإلقاء فيها وعلى الله الإنبات.
واختلف في معنى "أنى". فقيل كيف، وقيل حيث، وقيل متى، وبحسب هذا الاختلاف جاء الاختلاف في تأويل الآية. فإن "أين" إنما هي حرف استفهام عن الأماكن. و "متى" هي حرف استفهام عن الوقت. وإذا فسرناها بمعنى "أين" لكان معنى ذلك إجازة وطء الدبر. وإن فسرناها بمعنى "متى" لكان معنى ذلك إجازة وطء الحائض! وكل ذلك باطلٌ لا حجة لهم فيه، لأن أنى في لغة العرب التي نزل بها القرآن إنما هي بمعنى "من أين" لا بمعنى "أين". فإذ ذلك كذلك فإنما معناه من أين شئتم. قال الله عز وجل في سورة آل عمران: ]يا مريم أنى لك هذاى من أين لك هذا. وكذلك فسرها النحوي سيبويه بـ " كيف" و "من أين" باجتماعهما.وقال القرطبي «معناه عند الجمهور من الصحابة والتابعين وأئمة الفتوى: من أي وجه شئتم مقبلة ومدبرة». قال الآلوسي في تفسيره روح المعاني (2|124): «فيصير المعنى من أي مكان، لا في أي مكان. فيجوز أن يكون المستفاد حينئذ تعميم الجهات من القدام والخلف والفوق والتحت واليمين والشمال لا تعميم مواضع الإتيان. فلا دليل في الآية لمن جوز إتيان المرأة في دبرها».
سبب نزول الآية أخرج البخاري عن جابر t قال: «كانت اليهود تقول إذا جامعها من ورائها جاء الولد أحول. فنزلت نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم». وأخرجه مسلم بفظ آخر: «كانت اليهود تقول إذا أتى الرجل امرأته من دبرها في قبلها كان الولد أحول. فنزلت نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم».
أخرج البخاري (كما في الفتح 8|190) وإسحاق ابن راهُوْيَه في مسنده وتفسيره وابن جرير الطبري في تفسيره (2|391) عن نافع قال: قرأت ذات يوم {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم}. قال: ابن عمر أتدري فيم أنزلت هذه الآية؟ قلت: لا. قال: نزلت في إتيان النساء في أدبارهن.
وأخرج البخاري وابن جرير عن ابن عمر {فأتوا حرثكم أنى شئتم} قال: في الدبر. وأخرج النسائي وابن جرير عن محمد بن عبد الله بن عبد الحكم (ثقة) عن أبي بكر بن أبي أويس (عبد الحميد بن عبد الله، ثقة) عن سليمان بن بلال (ثقة) عن زيد بن أسلم (ثقة) عن ابن عمر t: أن رجلاً أتى امرأته في دبرها، فوجد في نفسه من ذلك وجداً شديداً، فأنزل الله {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم}. وأخرج الدارقطني ودعلج كلاهما في غرائب مالك من طريق أبي مصعب واسحق بن محمد القروي كلاهما عن نافع عن ابن عمر أنه قال: «يا نافع أمسك على المصحف». فقرأ حتى بلغ {نساؤكم حرث لكم...} الآية. فقال: «يا نافع أتدري فيم أنزلت هذه الآية؟». قلت: «لا». قال: «نزلت في رجل من الأنصار، أصاب امرأته في دبرها فوجد في نفسه من ذلك، فسأل النبي r، فأنزل الله الآية». قال الدارقطني: «هذا ثابت عن مالك». وقال ابن عبد البر: «الرواية عن ابن عمر بهذا المعنى صحيحة معروفة عنه مشهورة».
فعندنا إذا سببين للنزول، الأول يرويه جابر t والثاني يرويه ابن عمر t. ولفظ البخاري لحديث جابر يحتمل الوجهين، أي نكاح الدبر أو نكاح الفرج من جهة الدبر. وأما لفظ مسلم فصريحٌ بأن الآية خاصة بنكاح الفرج من جهة الدبر. وأما رواية عمر فهي صريحة في جواز إتيان النساء في أدبارهن. على أن الجمع بين الروايتين ممكن، فإن جابراً كان يتحدث عما كان يقوله اليهود، وابن عمر يتحدث عن حادثةٍ معينة حدثت لرجل من الأنصار، لم يسمِّه طبعاً للسبب الواضح. وإلا فإن إصراره على هذا التفسير وكثرة تحديثه للمقربين منه بذلك، هو دليل تيقنه مما يعرف، والمثبت مقدَّمٌ على النافي.
فنحن نثبت ما قاله ابن عمر t في سبب النزول، وقول الصحابي في سبب النزول حجة قاطعة بحكم الحديث المرفوع. لكن قد يخطئ بالاستنتاج (أي في الأمر الفقهي)، إذ يبدو –والله أعلم– أن النتيجة أتت بالتحريم وليس بالإجازة كما فهمه رضي الله عنه. فقد فهم مما حدث –كما أخرج البخاري– أن الآية رخصة في إتيان النساء في أدبارهن. ولكن لو تأملنا القصة كما أخرجها الدارقطني، وكما أخرجها النسائي وابن جرير، لوجدنا أن الآية نزلت بعدما أتى الأنصاري امرأته في دبرها، فتأسف، فسأل رسول الله r عن ذلك فنزلت الآية. ففهم ابن عمر t أن معنى الآية الجواز لقوله تعالى ]أنى شئتم
wadeh
عدد المساهمات : 59 نقاط : 63 السٌّمعَة : 2 تاريخ التسجيل : 23/05/2011 العمر : 42 الموقع : الجمهورية التركية
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الجمعة فبراير 27, 2015 10:13 am
يارب استرنا
واللهي لا اعلم أنها حرام وتفاجأت بالحكم
ولم أمارس جماع الدبر يا أخت أغلى جواهر ولكني تجرأت بطرح مشكلتي بعد ما قرأت مشكله عضوه هنا
تشكو من جماع الدبر
شكرا لك عزيزتي هناء والله يو فقج وين ما تروحي
abdeluohed
عدد المساهمات : 41 نقاط : 43 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 05/12/2011 العمر : 48 الموقع : Spain
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الجمعة فبراير 27, 2015 10:16 am
لا حول ولا قوة الا بالله اختي مثل هذه الاسئلة ترفع ضغطي اولا اسلوب الجرئة بالطرح تشككني بالموضوع
ثانيا يانااااس حرام وش اكثر من كذا تبون الله مايحرم شي الا لحكمة عظيمة
وماراح يتوقف الموضوع بعد شوي وحدة ثانية تطرح نفس المشكلة بالشرح المفصل بعد
يوسف يوسف : الوسام الذهبى
عدد المساهمات : 1421 نقاط : 1624 السٌّمعَة : 117 تاريخ التسجيل : 04/09/2010 العمر : 52 الموقع : جمهورية مصر العربية
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الجمعة فبراير 27, 2015 9:40 pm
اقتباس :
الله يهديه..ويبعده عن الحرام ..لاتسمحي له بهذا الشيء وانتبهي على نفسك..
لابأس من المداعبه الخارجيه..لكن ادخال الإصبع شوفي معاي الأضرار:
عند ادخال الإصبع في فتحة الشرج .. تبدأ عضلات التغوط بالتقلّص فيبدأ مرض ( البواسير) مع اول ادخال .. لأن عملها ( الطبيعي ) هو الإخراج وبإدخال الإصبع او العضو الذكري ( نعكس ) طبيعة عملها فيبدأ ظهور الأعراض التاليه للبواسير .. وهي
( خروج البواسير اثناء التغوط ودخولها من تلقاء نفسها ) ..
2 - ادخال القضيب : والذي بطبيعة الحال اكبر حجما من الإصبع .. وتبدأ معه اعراض البواسير التاليه وهي : ( بواسير تخرج اثناء التغوط ولا ترجع الا بإدخالها بالإصبع )
3 - ادخال القضيب المتكرر والقذف الداخلي .. تبدأ البواسير في المرحله النهائيه للمرض وهي ( تبقى البواسير متدليه دائما مع التهاب والم شديد )
اما القذف داخل الشرج فيؤدي الى مرض الورم الحليمي الإنساني
human papillomavirus .. وهو اول الخطوات نحو سرطان الشرج ..
وبالطبع مع كل تلك الحالات .. يصاب المريض بالحكه الشرجيه ( الشرج الحاك ) .
4 - مع الإيلاج في الدبر ينشط نوع فتاك من البكتيريا الكروية (MRSA)، المعروفة في الدوائر العلمية بمقاومتها لكل المضادات الحيوية التقليدية ويدعى هذا النوع (Usa 300) .. هذا النوع من البكتيريا يجتاح الجسم عن طريق الجلد، فهي تستطيع العيش على الجلد أو داخل الطبقات الرقيقة للأنسجة بعد اختراق الجسم .. وتقوم كرات الدم البيضاء والأجسام المضادة بمهاجمة وقتل البكتيريا المغيرة على الجسم، ولكن المشكلة تكمن في هؤلاء الذين يعانون بالفعل من عيوب بالجلد كالجروح والتقرحات .. والتي قد تعرضت بالفعل لإصابات بكتيرية، فيكون القضاء على (MRSA) وقتها أكثر صعوبة وقد تكون قاتله !!
5 - الشق الشرجي .. ويكون غالبا شق طولاني في الظهاره المبطنه للشرج !!
6 - النزيف من الشرج والمستقيم !!
7 - الخراجات الشرجيه ( العنقوديات الشرجيه ) !!
واذا ما تمت المواصله في الشذوذ .. سيبدأ الشرج في التفتـّق والنزيف ولا يتم علاجه الا بالإستئصال كل فتره وفتره بعمليه جراحيه سواء ببنج موضعي او بنج نصفي !!
انتبهي غلاتي والله يمنعكم من الحرام....
manzah manzah : نايبة المدير العام
عدد المساهمات : 1609 نقاط : 2104 السٌّمعَة : 243 تاريخ التسجيل : 10/05/2010 العمر : 53 الموقع : الرباط المغرب
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأحد مارس 01, 2015 8:20 am
الحمد لله انك لم تمارسيها وارفضيها بالمره لو طلبها
وما مشكله لو حد طرح مشكلته لحل مشاكله وكل عضوه بمشكلتها
لكن اتيان الدبر اصله حرام من غير ماتحطين مشكلتك
وان شاء الله تكوني فهمتي علي
wilx44
عدد المساهمات : 52 نقاط : 59 السٌّمعَة : 3 تاريخ التسجيل : 13/11/2011 العمر : 43 الموقع : دولة الكويت
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأحد مارس 01, 2015 8:40 am
صحيح لما قالوا كل ممنوع مرغوب
يعني ما يكفيهم هالرجال شيء واحد !!!
melilla
عدد المساهمات : 29 نقاط : 33 السٌّمعَة : 2 تاريخ التسجيل : 07/02/2012 العمر : 53 الموقع : الجمهوريّة اللبنانيّة
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأحد مارس 01, 2015 8:46 am
ايه والله يا لمسه مواضيع متل هيك بتقدر الوحدة تبحث عن حلها بالنت بدون ما تشرح وتفصل صاحبة الموضوع انا مكا قصدتك انتي بالذات لا والله ولكن الرد على مثل مشكلتك كثير جاء في موضوعك...
استغفر الله بس يحبون الأذيه يعني بينبسط من هذي الحركه ولاهي المسكينه بتنبسط..؟؟؟
طاهر
عدد المساهمات : 32 نقاط : 40 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 15/09/2010 العمر : 51
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأحد مارس 01, 2015 8:49 am
سالتني : ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) وجاء ردي
amuna
عدد المساهمات : 70 نقاط : 79 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 17/02/2012 العمر : 54 الموقع : casablanca maroc
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأحد مارس 01, 2015 8:53 am
ارفضي.. وبكللللللللل قوة
لأن القليل يجر الكثير...
وربما يريدك أن تعتادي على الدبر ثم يدخل عضوه بدل إصبعه!
وأعتقد والله أعلم أنه غير جائز.. ولكن من باب الاحتياط اسألي شيخ علم..
fatimati
عدد المساهمات : 37 نقاط : 52 السٌّمعَة : 11 تاريخ التسجيل : 15/10/2010 العمر : 43 الموقع : Barcelona Spain
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأحد مارس 01, 2015 8:56 am
استغفرالله واتوب اليه خواتي الامهات ارجوكم ان تعلمو ووووووووو بناتكم عن العلاقه الزوجيه الصحيحه وتعاليم الشريعه فيها والله يستر على بناتنا
bakkali_a bdelilah
عدد المساهمات : 58 نقاط : 64 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 20/05/2010 العمر : 54 الموقع : ألأندلس أسبانيا
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأحد مارس 01, 2015 9:00 am
خليك على موقفك وان شاء الله ربي ينصرك وربنا معاك...
الابتسامة لغة لا تحتاج إلى ترجمة هي أجمل شيء في الوجود هي سلاح للحياة والعقل ، بل هي مفتاح ٌ القلوب واثرها يخترق كل القلوب ، ويسلِبُ العقول ويذهب الأحزان ، ويصفي النفوس ويكسر الحواجز مع بني البشر
Americas
عدد المساهمات : 213 نقاط : 227 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 17/02/2012 العمر : 47 الموقع : الجمهورية العراقية بغداد
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأحد مارس 01, 2015 9:20 am
لاحول ولاقوة الابالله والله ان اغلب الي اعرفهم يطلبون منهم ازواجهم هذا الشي والمشكله ان اغلبهم ملتزمين ,,,,,,,لكن والله ان زوجي من تزوجنا وهو يحاول معي ولكن ارفض وبشده واحس انه يرغب بالزواج من ثانيه للحصول على رغبته وياريت تنصحوني كيف اتصرف معه ولكم تحياتي
Hoffman
عدد المساهمات : 22 نقاط : 25 السٌّمعَة : 1 تاريخ التسجيل : 24/08/2011 العمر : 45 الموقع : Italy
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأحد مارس 01, 2015 9:23 am
تسلموا اخواتي علي الردود كان لي نفس التجربة وانتم افدتموني جدااا حيث اني حديثة العهد بالاسلام شكراااا شكرااااا شكراااا
rochdi mansour
عدد المساهمات : 32 نقاط : 34 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 14/09/2010 العمر : 46 الموقع : جمهورية الصين الشعبيّة
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأحد مارس 01, 2015 9:25 am
لاحول ولا قوة الا بالله...
اعوذ بالله اعرف وحده والله سبب طلاقها انو بس حاول يفهمها يشرح لها انو عادي في الدبر طلقها القاضي وبدون عوض ليه ريال واحد مارجع ليييه
hamid المديرالعام ; صاحب المندي الادارة العامة
عدد المساهمات : 3926 نقاط : 11789 السٌّمعَة : 3801 تاريخ التسجيل : 04/05/2010 العمر : 63 الموقع : ksar el kebir maroc
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأحد مارس 01, 2015 9:30 pm
عدد المساهمات : 165 نقاط : 190 السٌّمعَة : 17 تاريخ التسجيل : 26/05/2011 العمر : 51 الموقع : الجمهورية العراقية بغداد
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الإثنين مارس 02, 2015 9:00 am
طبعا ايتان الدبر حرام بس ادخال الاصبع لم يثبت تحريمه ويعده الكثيرين احد انواع المداعبه وزيادة الشهوة (دا حسب فهم الرجال المساكين) لو انتي خايفه الموضوع يتطور لأيلاج في الدبر او بس انك مامرتاحه للوضع عادي صارحي زوجك برقه ودلع انو الحركه بتوجع وماحبيتيها واكيد حيتفهم
omarr
عدد المساهمات : 36 نقاط : 51 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 09/01/2011 العمر : 89 الموقع : الجمهورية العربية السورية
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الثلاثاء مارس 03, 2015 8:59 pm
الله يجزاك خير ، هذا الشي أحس أنه أنتشر بكثرة من بعد أنتشار المقاطع الجنسية في أول جوال كاميرا اللي هو الباندا وانتشار المقاطع اللي تخص هالموضوع وكانوا الشباب يتناقلونها وكانت كلها عن طريق إتيان المرأة عن طريق دبرها والطرق الفنية لذلك والعياذ بالله .. كنت في وقتها أشوف هالمقاطع مثل الشباب بس كنت أشمئز منها لأن أغلبها على شكل تعذيب كأن يضع وجه المرأة بالمرحاظ ويأتيها من منطقة الدبر وبقوة ويتمتع ذلك الرجل بذكر عريض وطويل ، وتصرخ ويقوم بتغريقها بماء المرحاظ تارة ويخرجها تارتاً أخرى .
amal
عدد المساهمات : 89 نقاط : 102 السٌّمعَة : 6 تاريخ التسجيل : 08/01/2011 العمر : 42 الموقع : وجدة المغرب
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الثلاثاء مارس 03, 2015 9:06 pm
الله يستر على أزواجنا ويهديهم يارب،، صدق ديننا مايحرم شي الا فيه مصلحة لنا
ayakoubi
عدد المساهمات : 57 نقاط : 63 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 14/09/2010 العمر : 37 الموقع : دولة الكويت
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأربعاء مارس 04, 2015 8:28 am
لكم كامل حبي وشكري على حلولكم الرائعة، صديقي متزوج ولديه طفلة، لكنه بدأ يشذ عن الطريق الصحيح أثناء معاشرته لزوجته؛ حيث إنه في إحدى معاشراته حصل خطأ غير مقصود، وبسبب الشهوة والسرعة أثناء الممارسة دخل ذكره بالخطأ في دبرها، ولكن دون أن يعرف، ولكن صراخ زوجته وألمها اضطراه لأن يخرجه بسرعة ليستفسر ما سبب صراخها، فقالت له ما حدث؛ فتأثر وتضايق. ومن هنا بدأت مشكلته حيث أصبح يحس بأنه يريد فعلاً أن يجرب ولو لمرة واحدة، وراح يقنع زوجته إلى أن رضخت له تحت ضغط الشهوة الشديدة أثناء الجماع، وكان يندم كثيراً بعدها ويتوب إلى الله ويصلي ركعتين للتوبة، ولكن ما إن يمضي شهر حتى يغلبه الشيطان أثناء الجماع حيث لا يمكنه أن يفكر بعقله فينحرف عن الجادة، وبالرغم من ممانعة زوجته فإنه يثيرها حتى ترضخ له. وهو على هذه الحالة منذ ستة أشهر تقريبًا، في كل شهر يحدث معه نفس الشيء.. تكون الأمور سائرة بشكل جيد إلى أن يتلبسه الشيطان، وبعدها يتوب وينيب إلى الله عسى أن تكون المرة الأخيرة، ويتناصح هو وزوجته على عدم العودة لمثل هذا. أضع هذه المشكلة، بل المعضلة التي لم يعرف لها حلا ولم يجد لها دواء، برغم التجائه إلى الله بصدق ودعائه بالابتعاد عن هذه الأمور، أرجو من سعادتكم التكرم بالدعاء له، وإيجاد حل جذري لهذه المشكلة.
b2222m26
عدد المساهمات : 63 نقاط : 73 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 04/02/2012 العمر : 51 الموقع : دولة الكويت
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأربعاء مارس 04, 2015 8:38 am
الأخ السائل، ما معنى الحياة، وما طعم الأشياء، ومنها الجنس، إذا لم يكن للأمور حدود؟!! خطر ما يمارسه صاحبك أنه يصبح تدريجيًا عبدًا لشهوته، تقوده، وتأخذ اليد العليا فتأمره وينجرف، ثم يعود يبكي نادمًا عازمًا على عدم العودة، رغم أنه مع كل ممارسة تصبح المعاودة أسهل وأقرب، والمقاومة أصعب، ورغم الحرمة الشرعية الواضحة، والمخالفة للفطرة السليمة، فإن شهوة الإتيان في الدبر معروفة، وفي الأثر أنها "اللوطية الصغرى"، ولا أرى بينها وبين الكبرى "أي إتيان ذكر في دبره" إلا فارقا قد تتجاوزه الشهوة في أي حين "حيث لا يمكنه أن يفكر بعقله" كما تصف حالته عندما تشتد شهوته، فهل يأمن على نفسه اللواط؟!! وبأي منطق، طالما الشهوة هي الحاكمة؟!!
والأخطر أن زوجته هي الأخرى تتعود وتتدرب على إشباع شهوتها عن هذا الطريق، وهي لذلك صارت أكثر تجاوبًا مع رغبته المنحرفة تدريجيًا، وسوف يزداد هذا إلى درجة بلغتها حالات مشابهة حين أصبحت المرأة هي التي تطلب نكاح الدبر، ولا تقضي وطرها إلا به!!! فهل يريد صاحبك أن يهجر محل الحرث إلى محل الخبث؟!! وهل يريد أن يجر زوجته إلى هناك، مع ما يحمله هذا من شعور متواصل بالقذارة الحسية والمعنوية، والإثم الشرعي، والامتهان الذي ستشعر به زوجته تدريجيًا. هب أن صاحبك هذا قد اختلف مع زوجته –والقلوب تتغير- لسبب أو لآخر، وجلسا للتحكيم، وجاء كل طرف بعيوب ومثالب الآخر، فهل يتحمل أن يسمع أمام الحكمين أن من عيوبه ونواحي ظلمه لها، أنه يأتيها في دبرها؟!! فإن ساغ له أن يتحمل هذا في مجلس صغير، فهل يتحمله يوم العرض الأكبر على رءوس الأشهاد؟!!
أخي، إما أن يكف صاحبك عن لوم نفسه ومعاتبة ضميره، وندمه وزوجته، ويفعل مثل الغربيين الذين يرون هذا دربًا من المتعة المرغوبة عند كثيرين!!! أو أن يكف نفسه عن هذا السبيل تمامًا، فلا يندفع تحت تأثير الشهوة أو السرعة "كما أنت تقول" فيلج الموضع الخطأ، وينبغي أن يكون هذا الكف كاملاً وسريعًا، وإلا تحولت المسألة إلى إدمان عنده، أو عند زوجته، أو كليهما.
ومما يعين على هذا الكف أن تتم المعاشرة دون اندفاع أو سرعة، ولا أدري لماذا السرعة؟! وأفضل النكاح ما كان هادئًا وعاطفيًا.. ومما يعين على الكف أن يكافئ نفسه عن كل مرة تأتيه فيها الشهوة المنحرفة ويردها، وأن يعاقب نفسه بأكثر شيء يكرهه إذا وقع في الخطأ، وألا يمل من المحاولة، والأمر ميسور بإذن الله، ما دام في أوله، وإن كانت تلزم الجدية والسرعة في التخلص منه، وأرجو أن يبتعد عن الموضع الحرام تمامًا، ولو حتى بإدخال إصبعه لأن هذا مقدمة لتلك. والله أعلم.
ويمنك الإطلاع على إجابات سابقة منها: الإتيان في الدبر لماذا لا؟
سعد الدين الهلالي يبيح اتيان المرأة في دبرها
MERCY4R
عدد المساهمات : 26 نقاط : 35 السٌّمعَة : 7 تاريخ التسجيل : 04/02/2012 العمر : 45 الموقع : Malaysia
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأربعاء مارس 04, 2015 8:43 am
والآكثر إنتشارا هو بين الشباب والشابات الغير متزوجين ( أصحاب العلاقات المحرمة ) ... من باب الحرص على البقاء على عذريتها :مفتر::مفتر:
و دمتم بـــود .
tai3a lirabiha
عدد المساهمات : 158 نقاط : 180 السٌّمعَة : 18 تاريخ التسجيل : 12/02/2011 العمر : 42 الموقع : الجمهورية التركية
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأربعاء مارس 04, 2015 8:47 am
قضية منتشره بين الازواج (الآتيآن في الدبر لماذا لا؟؟)
يسأل سائل: هل المرأة تتأثر جنسيا من فتحة الشرج - وإذا لا فكيف نرى من الافلام الجنسية المرأة وهي تشعر باللذة من مواقع الدبر هل هذا تمثيل في تمثيل ..
الجواب: لا وألف لا... المرأة لا تشعر باللذة من المواقعة الجنسية في فتحة الشرج - على العكس إنها علاقة مؤلمة - محرمة - ممرضة حيث تؤدي لإصابة النساء بالشرخ الشرجي - البواسير - النزيف - الإلتهابات وتهتكات في عضلة المعصرة مما يؤدي للسلس البرازي وهي الطريقة رقم 1 للأيدز وهي علاقه محرمة شرعا لأنها تعتبر اللوطية الصغرى - وان مايراه الرجال على الشاشة مجرد تمثيل في تمثيل.
ويا أخواتي الكريمات الكرام اذا استمر الزوجين في هذه الطريقه فيجب التفريق بينهما ويقول عليه الصلاة والسلام: لا ينظر الله عز وجل إلى رجل جامع امرأته في دبرها الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 1573 خلاصة الدرجة: صحيح قال تعالى في كتابه الكريم " فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمْ اللَّهُ " البقرة -222-
ولم يحرم الله شيء الا وفيه مضره للانسان
tbrd
عدد المساهمات : 106 نقاط : 112 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 العمر : 35 الموقع : شمال المغرب
موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الخميس مارس 05, 2015 8:34 am
زوجها يريد جماعها في الدبر في فترة النفاس
السؤال: زوجي كريم ويحبني ولا يبخل علي ، لم يمر على زواجنا سوى سنه فقط زوجي قبل أن يتزوجني كان يمارس اللواط ، وأنا لم أكن أعلم إلا بعد أن تزوجته ولاحظت ذلك من خلال طريقة مجامعته لي ، ثم بعد ذلك حاولت توضيح ذلك له ، بحثت في عدة مواقع وحاولت إرسال ما قرأت له حتى يقرأ ويعلم أنه حرام ، وقلت له : إن الله لا ينظر إلينا يوم القيامة ، أحسست أنه تعدل أياما ، ثم عاد ؛ علما بأنه لا يطلب ذلك مني إلا في فترات متفاوتة ، وأنا الآن على وجه ولادة ، وهو دايم يقول لي إنه لن يستطيع أن يتحمل في فترة النفاس ، وأنه يريد في هذه الفترة مجامعتي من الخلف ، حتى لا ينظر إلى شي في الخارج ، ولا ينظر أن يعمل شي حرام ، فجزاكم الله خيرا وضحوا لي ماذا أعمل ، وماذا أقول ؟! الجواب : الحمد لله أولا :
وطء المرأة في دبرها محرم بالكتاب والسنة وإجماع الأمة ، وهو كبيرة من كبائر الذنوب لما جاء فيه من الوعيد الشديد . قال تعالى : ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ . نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) البقرة/222، 223 والحرث : موضع الولادة ، أي القبل ، فيجوز للرجل أن يأتي زوجته في القبل على أي كيفية شاء ومنها أن يأتيها من الخلف لكن في قبلها ، لا في دبرها . من الأحاديث الواردة في ذلك : قوله صلى الله عليه وسلم : (مَنْ أَتَى حَائِضًا أَوْ امْرَأَةً فِي دُبُرِهَا أَوْ كَاهِنًا فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ) رواه الترمذي (135) وأبو داود (3904) وابن ماجه (639) . والحديث : صححه الشيخ الألباني في "صحيح الترغيب" (2433). ولعن النبي صلى الله عليه وسلم من أتى امرأة في دبرها فقال : (مَلْعُونٌ مَنْ أَتَى امْرَأَتَهُ فِي دُبُرِهَا) رواه أبو داود (2162) والحديث صححه الشيخ الألباني في "صحيح الترغيب" (2432). وقال صلى الله عليه وسلم : (لا يَنْظُرُ اللَّهُ إِلَى رَجُلٍ أَتَى رَجُلا أَوْ امْرَأَةً فِي الدُّبُرِ) رواه الترمذي (1166) وحسنه الألباني في صحيح الترمذي . قال الحافظ ابن حجر رحمه الله عن هذه الأحاديث : " طرقها كثيرة ؛ فمجموعها صالح للاحتجاج به " انتهى من "فتح الباري" (8/ 191). ثانيا : اعلمي أن هذا العمل - مع كونه محرما - فيه من المضار والمفاسد على الرجل والمرأة ما يؤكد وجوب البعد عنه والنفور منه . قال ابن القيم رحمه الله في بيان هذه المضار : " وأيضاً : فللمرأة حق على الزوج في الوطء ، ووطؤها في دُبرها يفوِّتُ حقها ، ولا يقضي وطَرَها ، ولا يُحَصِّل مقصودها . وأيضاً : فإن ذلك مضر بالرجل ، ولهذا ينهى عنه عقلاءُ الأطباء منِ الفلاسفة وغيرهم ، لأن للفرج خاصية في اجتذاب الماء المحتقن وراحة الرجل منه والوطءُ في الدُّبُر لا يعين على اجتذاب جميع الماء ، ولا يخرج كلَّ المحتقن لمخالفته للأمر الطبيعى. وأيضاً : فإنه يضرُّ بالمرأة جداً ، لأنه واردٌ غريب بعيدٌ عن الطباع، مُنافر لها غايةَ المنافرة . وأيضاً : فإنه يُحِدثُ الهمَّ والغم ، والنفرةَ عن الفاعل والمفعول . وأيضاً : فإنه يُسَوِّدُ الوجه ، ويُظلم الصدر ، ويَطمِسُ نور القلب ، ويكسو الوجه وحشةً تصير عليه كالسِّيماء يعرِفُها مَن له أدنى فراسة . وأيضاً : فإنه يُوجب النُّفرة والتباغض الشديد ، والتقاطع بين الفاعل والمفعول ، ولا بُدَّ " انتهى من "زاد المعاد" (4/ 262). ثالثا : لا يجوز لك تمكين زوجك من هذا العمل القبيح ، بل يجب الامتناع منه ولو أدى ذلك إلى ذهابك إلى أهلك ، بل إلى طلب الطلاق . وزوجك هذا - على وجه الخصوص - يتأكد منعه من هذا المنكر ، لِما ذكرت من حاله قبل الزواج ، نسأل الله العافية ، فإن استمراره معك على هذا العمل ، وعدم اكتفائه واستغنائه بالوطء المباح ، قد يجره إلى الفاحشة مرة أخرى . ولا قيمة لما يذكره من أعذار ، ولا شأن لك بأعذاره ، فإنه يدعوك إلى النار وغضب الجبار ، والإنسان ليس له أن يريح غيره – إن كان في مثل ذلك راحة - بهلاك نفسه ، بل بهلاكهما معا . وما دام أنه استقام بعض الأيام ، فنرجو أن يصرف الله عنه هذا البلاء ، وعليك أن تعينيه على ذلك بالرفض الجازم الذي لا هوادة فيه ولا تراخي ، حتى ييأس من مشاركتك له في الحرام ، وينقطع رجاؤه في ذلك . وقد سئل شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى : عما يجب على من وطئ زوجته في دبرها؟ وهل أباحه أحد من العلماء؟ فأجاب : "الحمد لله رب العالمين ، الوطء في الدبر حرام في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، وعلى ذلك عامة أئمة المسلمين ، من الصحابة ، والتابعين ، وغيرهم ؛ فإن الله قال في كتابه : (نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ) ، وقد ثبت في الصحيح : أن اليهود كانوا يقولون : إذا أتى الرجل امرأته في قُبلها من دبرها جاء الولد أحول ، فسأل المسلمون عن ذلك النبي صلى الله عليه وسلم ، فأنزل الله هذه الآية : (نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ) ، والحرث : موضع الزرع ، والولد إنما يزرع في الفرج ؛ لا في الدبر . وقد جاء في غير أثر : أن الوطء في الدبر هو اللوطية الصغرى ، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إن الله لا يستحيي من الحق ؛ لا تأتوا النساء في حشوشهن ) و " الحش " هو الدبر ، وهو موضع القذر ، والله سبحانه حرم إتيان الحائض ، مع أن النجاسة عارضة في فرجها فكيف بالموضع الذي تكون فيه النجاسة المغلظة . وأيضا : فهذا من جنس اللواط " إلى أن قال : "ومن وطئ امرأته في دبرها وجب أن يعاقبا على ذلك عقوبة تزجرهما ، فإن علم أنهما لا ينزجران فإنه يجب التفريق بينهما . والله أعلم" انتهى من "مجموع الفتاوى" (32/ 267) .
وسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : فضيلة الشيخ أرجو الإجابة على هذا السؤال ؛ لأنه مهم عندي، فهو يقلقني ، زوجي يطلب مني أن يأتيني من الخلف –أي : من فتحة الشرج- وأنا أرفض ذلك ، وهو يجبرني على ذلك لدرجة أني أبكي وأرفض ولكنه يجبرني على هذا الشيء، أرجو الإفادة جزاك الله خيراً؟ فأجاب : "وطء المرأة في دبرها من كبائر الذنوب ، حتى جاء فيه الوعيد الشديد ، جاء الوعيد بالكفر ، وجاء الوعيد باللعن ، وسمي هذا: اللوطية الصغرى ، والنصوص في هذا كثيرة ، وما ذكر عن بعض السلف أنه أباحه خطأ عليهم ، كما ذكر ذلك ابن القيم في زاد المعاد ، وغيره ، وإنما أرادوا أن يأتيها في الفرج من ناحية الدبر ، وهذا جائز لا بأس به ، أن الإنسان يطأ زوجته في فرجها لكن من الخلف ، يأتيها من الخلف هذا لا بأس به ؛ لقوله تعالى : ( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) البقرة/223، أما أن يطأها في الدبر فلا . وهنا مسألة : يظن بعض الناس أنه إذا فعل هذا -أي: أتى أهله من الدبر- انفسخ النكاح ، وليس كذلك ، فالنكاح باقٍ ، لكن لو عاود واستمر وجب أن يفرق بينهما ، أي يبن المرأة وزوجها الذي يفعل هذا الفعل . وبالنسبة لها عليها أن تمتنع منه بقدر الاستطاعة . فنصيحتي أولاً للأزواج : أن يتقوا الله عز وجل في أنفسهم وفي أهليهم ، وألا يعرضوا أنفسهم للعقوبة . ونصيحتي للزوجات : أن يمتنعن من هذا إطلاقاً ، حتى لو أدى ذلك إلى الخروج من البيت إلى أهلها : فلتفعل ، ولا تبق عند هذا الزوج ، وهي في هذه الحالة ليست بناشز ؛ لأنها فرت من معصية ، ولها النفقة على زوجها ، فلو بقيت عند أهلها شهراً أو شهرين فإنها تطالبه بالنفقة ، لأن الظلم منه هو ؛ لأنه لا يحل له أن يكرهها على هذا الأمر " انتهى من "اللقاء الشهري" (59/ 14).
وأما دعواه أنه لا يريد أن ينظر إلى الحرام : فإن ما يريده هنا عين الحرام ، فأي فرق : ( كالمستجير من الرمضاء بالنار ) ؟!! وبإمكانه ، إن كان صادقا ، أن يستمتع في فترة الحيض أو النفاس ، بكل شيء منك ، لكن من غير جماع مطلقا ، لا في القبل ولا في الدبر ، ولو أدى استمتاعه بك إلى أن ينزل في شيء من بدنك ، أو ينزل بيدك : فلا حرج في ذلك كله ؛ ما دام قد اجتنب الموضع الذي حرم الله عليه !! أفليس في الحلال الطيب غنية ، يا عباد الله ؟!!
نسأل الله أن يهدي زوجك ، وأن يصلح حاله ، وأن يدفع عنكما الشر والبلاء والفتنة . والله أعلم .
( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟)