| ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) | |
|
+562Hakim Chahd La Roze Ihtibell Nikolee بهاء med Ba سراب alajlani ail Cale جميل Aidoune linda chafz December alertss icrosoo Planet rohelroh hamadia kaissem manarslimi estclair ramonn bseuio elsksawi medhat icroso جليليو فكتوريا Adwen عماد مغنية naziz Zaied majalai fication ابو الريحان barceloni الشويحى Fahim alarabbe Arabia ahmed klala amarabe asillao lnetwebe kamm مزغيش رابح الجزائرية Abdallatif المهاجرين SALOUA noura wahbi ikram caftan.inass أمير الأوراس chezkami abdslam.hor مريا Nashess medo man abdobebo امل العلوان نعيمة elsawaf مها الجميلي حنانة mahha عاشق نهار klm 3sfor tamahi imad okab.sy maryam maalo Faoouzi delikde fertas194 bedoo ماجدة rachidr imarwa alfzaa manoiu ايهاب dreemo elhooi mostafao سات هكون منورة تمانه الفزاني ismaeeo myangeo shehap lk06 bashar semsem ضيفيني فاتح رقمى علطول khaledsa bezabez omaragwa عمرواحمد loveroo sisko uncher باسم عز elcad kaherelho kangeo بتاعي للعقول الراقية yahoui loveroi i al7ani moosuo tahaa كوجر roccoheroi عاوزة superio مدام سناء wadgamd amirr elsksawr medsaiei ange Fatima Zahrae وردة الجوري elaeam omarao عشاق باسميات شقراء smsmth فاطمة الزهرة Salvador jongeri lovelymu harryo aumeo روني tahaoo watanyo hany غريبة kanaanri habeebi boodyo windhiu فاضيه dowsliv elegende وينداك احساس دافئ عبدالله هليل bouanou seralpru htermau الأفغانية elgazare اسد غالي لا يهمك seralpr الانتظار adreana amdyons zibohri ANEEK adulteryo hemdano womiu elarbiy manfairo الحاجي للسيدات حماته خطيبى mastar womaui elhabib iklafn الكربلائي rafatou جاليليور hamoiu بنهاوىة مشاعر ظلال الفي مدام eromanm basachi hotsoii الجنرال عبد الحميد lsksawi صادقه gamed عيسى عياش - دياب שומו שדיים ahmadis eyesuil raschor العاشقة كناويه oumkeo freemano asheo sokarr الزبيدي elgharai Fadouli كوكوة hotkgh lwauol jebouch ezkoi ettarty hamerbn akrib ahmedidris zezor cómok الذبة الحائرة نعشها عبودي yazdi ebourio zahkan martyui hancoui shopo oazzam וויסאם فيتاجرين لاند doaa jamilll عروس البحر azerim shahinaz klobna Heykal yah Castro soomatyi BAUR robagad hamidjmahri otman29 ميمي نت zaki.samir assil ilikecookies Iman El notific facoo amddake Mesbahi rtreem A Walk To azobkos cebooi الحلال ايرينا شايك rohelron shess تامر مهندس عاشقين sexmru (دكتور الحب) mouham لولو نبيل على emadu sennani rafatoui eamro أفندينات dr.doolao عصر يوم صغيره rochdi100 uteman Missin رشيدة alqyorim madiha zumui vocalto حلم الروح doit saydrf mounery فتح الله last m fofums Belcadl zeenm elashryy Rocky neklinaz attemi sindibad salesl mama wikileak mahmoudalrae kencom جواهرة actu Palaceo anupam الشاطر chaima أبتسام David azizalaghzaoui ارسطو ياسر wafaa عمر الخيّام alarabii ozmissete ليلى صبرىن achkayne بنت ابوها mourabitoun timila didovita younes hotma Abdul Ali contactt radiaebouab fatimaa charafmaroc hgrg forevry Amir hmedsa ohanad dgamda alonea هشام kbb abdelfatah h هاجر مصري aboulami zobrys oscart ohanad i eenros heart p adham amouna fikri hajar khaled114050 Miss خالد ابوغزله ابن النفيس musmus13 mrazum عبدالعزيز lind10 driss abettar Mr Peter ghizlane86 gsair sahraw موهوب ابــg الــcــj lalla assia renah lina moo chad ابراهيم البقالي الطاهري Ibn Khaldun elhajji Winamp abdo wallstk Hopa hayat9 oum radoine aziz06 indore مانشستر سعاد ismail abdou ok yassin22 fidaka aminn farid مملكة الأميرة wiwi Princess FeatureMe salma rifiya وفاء nero sousra مغربي x charaf mostast سلوي سامي cationc rasmi kolio Zakiya tawasso tbrd tai3a lirabiha b2222m26 amal omarr amuna طاهر melilla wilx44 wadeh هند SELLAMI abdeluohed semia mayssa elalami78 madame laila ali chahm SELLAM Sadikk البنفسجة لمياء Blesso almdar abdul jeniffer ابو عبدالله الصيادي nadaa17 mrs es MR-SOLTA mixfire Latifa Lasso duloiscarole tanioude ms lorna امينة basmatic man مشاري Simo Masi teamlive ammari fatiflour manarr Target rebbouh1 Guillaume Hajar2 karim ابن رشد tariq ibnou ziyad alghazali warda maruya MERCY4R nonreply هبة مولاي العلوي على بن عبدالله arouss ahmed64409 omar tantawi live osama jamila سميرة choses artreem i أبو الليف mlakhon روزاليس Williams عبد المجيد ilham dalal bensed llaouielh ayakoubi fatimati نجمة wildwolf fechtalmed elarbi elhomair البقالي عبد السلام kawash isslamee rochdi mansour Hoffman chekri bakkali_a bdelilah سعيد امينة موسي made دعوة winnin halimaa الهادية amin alyou ayabela lahsen الاسمري asma زيدان 10 اية شعبان سالم عبد الحليم lakins soulaifa mansur mustapha zeroual ادريس melik asrar fostame 장현주 habiba ahamed_mostafa TIPOSI Missy y hakimo soso damithob1 Halima manzah nonreply m hard_mix يوسف Benchmark omri sofiane hitmanp شفيعة acharki alharrak ouhbib b Americas mariam ابن سينا nihal saudi ابن عربى hamid 566 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
vocalto
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 04/06/2015 العمر : 56 الموقع : جمهورية كوت ديفوار
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الجمعة يونيو 05, 2015 10:13 am | |
| | |
|
| |
zumui
عدد المساهمات : 2 نقاط : 2 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 17/06/2015 العمر : 52 الموقع : Espagne
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأربعاء يونيو 17, 2015 9:12 am | |
| | |
|
| |
madiha
عدد المساهمات : 5 نقاط : 5 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 14/07/2015 العمر : 35 الموقع : جمهورية مصر العربية
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الثلاثاء يوليو 14, 2015 10:10 pm | |
| - اقتباس :
الانسان ليس بالملائكة بل هو بشر ممكن ان يقع في الخطاء بالخصوص عند الاخطلاط بين الرجال والنساء في الاماكن المزدحمة مع عدم استعمال النساء اللباس المحتشيم لسترهن عورتهن عن الجنس الخشين. | |
|
| |
alqyorim
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 08/06/2015 العمر : 59
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأحد يوليو 19, 2015 11:13 pm | |
| مع أنه لا تعجبني مثل هذه المواضيع لان أكثر المسلمين مجتمعين في تحريمها؟؟؟! لكني أريد منك أن تلخص لي في جملة مفيدة ماذا تريد أن تصل إليه!! أو ملخص هذا كله!! لو تكرمت!!! هل تريد أن تقول أنه لا يوجد دليل قطعي على التحريم وان المساله خلافيه أم ماذا؟؟؟!!! اعتذر على هذا الطلب ولكن أريد منك تنفيذه لو تكرمت!! | |
|
| |
رشيدة
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 02/06/2015 العمر : 52 الموقع : Libye
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأحد يوليو 19, 2015 11:17 pm | |
| أختي الكريم كنت اظن ان هناك اجماع على حرمة اتيان الزوجة من دبرها ولكن بعد قرائتي لتفسير التحرير والتنوير للعلامة ابن عاشور وكذلك بعض المواقع ارى ان هناك خلاف عند علماء اهل السنة والجماعة بين الحرمة والإباحه كما يظهر لك اعلاه. | |
|
| |
Missin
عدد المساهمات : 7 نقاط : 9 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 01/06/2015 العمر : 53 الموقع : الجمهورية الجزائرية
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأحد يوليو 19, 2015 11:21 pm | |
| | |
|
| |
uteman
عدد المساهمات : 2 نقاط : 2 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 01/06/2015 العمر : 55 الموقع : الجمهورية الجزائرية
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأحد يوليو 19, 2015 11:29 pm | |
| (((ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله واعلموا أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين))) | |
|
| |
يوسف يوسف : الوسام الذهبى
عدد المساهمات : 1421 نقاط : 1624 السٌّمعَة : 117 تاريخ التسجيل : 04/09/2010 العمر : 52 الموقع : جمهورية مصر العربية
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الأحد يوليو 19, 2015 11:34 pm | |
| - اقتباس :
المسألة خلافية عند اهل السنة والجماعة :
قال أبو بكر ابن العربي في كتابه ( أحكام القرآن ) ج1 ص238:
اختلف العلماء في جواز نكاح المرأة في دبرها فجوزه طائفة كثيرة وقد جمع ذلك ابن شعبان في كتاب ( جماع النسوان ) و( أحكام القرآن ) وأسند جوازه إلى زمرة كريمة من الصحابة والتابعين وإلى مالك من روايات كثيرة وقد ذكر البخاري عن ابن عون عن نافع قال كان ابن عمر رضي الله عنه إذا قرأ القرآن لم يتكلم حتى يفرغ منه فأخذت عليه يوما فقرأ سورة البقرة حتى انتهى إلى مكان .
قال: أتدري فيم نزلت ؟.
قلت : لا .
قال: أنزلت في كذا وكذا ثم مضى ثم أتبعه بحديث أيوب عن نافع عن ابن عمر { فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } قال يأتيها في ... ولم يذكر بعده شيئا . – إلى أن قال -
وقال النسائي عن أبي النضر أنه قال لنافع مولى ابن عمر قد أكثر عليك القول إنك تقول عن ابن عمر إنه أفتى بأن يأتوا النساء في أدبارهن قال نافع لقد كذبوا عليَّ ولكن سأخبرك كيف كان الأمر إن ابن عمر عرض المصحف يوما وأنا عنده حتى بلغ {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ }
قال: يا نافع هل تعلم ما أمر هذه الآية ؟.
قلت : لا .
قال: لنا كنا معشر قريش نجيء النساء فلما دخلنا المدينة ونكحنا نساء الأنصار أردنا منهن ما كنا نريد من نسائنا وإذا هن قد كرهن ذلك وأعظمنه وكانت نساء الأنصار إنما يؤتين على جنوبهن فأنزل الله تعالى {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ }[2]
وقال صاحب تفسير المحيط حول الآية ولخص الرأيين بقوله :
قال جماعة من المفسرين ( أنَّى ) بمعنى أي والمعنى على أي صفة شئتم فيكون على هذا تخييرا في الخلال والهيئة أي أقبل وأدبر واتق الدبر والحيضة وقد وقع هذا مفسرا في بعض الأحاديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ذلك لا يبالي به بعد أن يكون في صمام واحد والصمام رأس القارورة ثم استعير .
وقالت فرقة أنى بمعنى أين فجعلها مكانا واستدل بهذا على جواز نكاح المرأة في دبرها وممن روي عنه إباحة ذلك محمد بن المنكدر ، وابن أبي ملكية ، وعبد الله بن عمر من الصحابة ، ومالك .[3]
وقال أحمد بن علي الرازي الجصاص في كتابه أحكام القرآن :
قال أبو بكر المشهور عن مالك إباحة ذلك وأصحابه ينفون عنه هذه المقالة لقبحها وشناعتها وهي عنه أشهر من أن يندفع بنفيهم عنه .
وقد حكى محمد بن سعيد عن أبي سليمان الجوزجاني قال كنت عند مالك بن أنس فسئل عن النكاح في الدبر فضرب بيده إلى رأسه وقال الساعة اغتسلت منه .
وقد رواه عنه ابن القاسم على ما ذكرنا وهو مذكور في الكتب الشرعية .
ويروى عن محمد بن كعب القرظي أنه كان لا يرى بذلك بأسا ويتأول فيه قوله تعالى {أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ (165) وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُم }[4] مثل ذلك إن كنتم تشتهون [5]
وقال العيني في كتابه عمدة القاري في شرح صحيح البخاري ج18 ص117 حول نكاح الزوج زوجته في دبرها :
المجوزون :
( وأما اختلاف العلماء في هذا الباب فذهب محمد بن كعب القرظي وسعيد بن يسار المدني ومالك إلى إباحة ذلك واحتجوا في ذلك بما رواه أبو سعيد أن رجلا أصاب امرأته في دبرها فأنكر الناس ذلك عليه وقالوا اثغرها فأنزل الله عز وجل {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } وقالوا معنى الآية حيث شئتم من القبل والدبر .
وقال عياض تعلق من قال بالتحليل بظاهر الآية وقال ابن العربي في كتابه ( أحكام القرآن ) جوزته طائفة كثيرة وقد جمع ذلك ابن شعبان في كتابه ( جماع النسوان ) وأسند جوازه إلى زمرة كبيرة من الصحابة والتابعين وإلى مالك من روايات كثيرة .
وقال أبو بكر الجصاص في كتابه ( أحكام القرآن ) المشهور عن مالك إباحة ذلك وأصحابه ينفون عنه هذه المقالة لقبحها وشناعتها وهي عنه أشهر من أن تدفع بنفيهم عنه وقد روى محمد بن سعد عن أبي سليمان الجوزجاني قال كنت عند مالك بن أنس فسئل عن النكاح في الدبر فضرب بيده على رأسه وقال الساعة اغتسلت منه ورواه عنه ابن القاسم ما أدركت أحدا اقتدى به في ديني يشك فيه أنه حلال يعني وطء المرأة في دبرها ثم قرأ {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } قال فأي شيء أبين من هذا وما أشك فيه .
وأما مذهب الشافعي فيه فما قاله الطحاوي حكى لنا محمد بن عبد الله بن عبد الحكم أنه سمع الشافعي يقول ما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في تحريمه ولا في تحليله ، والقياس أنه حلال .
وقال الحاكم لعل الشافعي كان يقول ذلك في القديم وأما في الجديد فصرح بالتحريم )[6]
سبب نزول الآية :
وقال السيوطي في الدر المنثور ج1 ص629:
وأخرج أحمد وعبد بن حميد والترمذي وحسنه والنسائي وأبو يعلى وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وابن حبان والطبراني والخرائطي في مساوىء الأخلاق والبيهقي في سننه والضياء في المختارة عن ابن عباس قال جاء عمر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله هلكت .
قال: وما أهلكك ؟.
قال: حولت رحلي الليلة .
فلم يرد عليه شيئا فأوحى الله إلى رسوله هذه الآية {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } يقول أقبل وأدبر واتق الدبر والحيض
وأخرج أحمد عن ابن عباس قال نزلت هذه الآية {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ } في أناس من الأنصار أتوا النبي صلى الله عليه وسلم فسألوه
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ائتها على كل حال إذا كان في الفرج .
وقال السيوطي في الدر المنثور ج1 ص629 حول سبب نزول الآية :
وأخرج ابن راهويه والدارمي وأبو داود وابن جرير وابن المنذر والطبراني والحاكم وصححه والبيهقي في سننه من طريق مجاهد عن ابن عباس قال أن ابن عمر - والله يغفر له - أو هم إنما كان هذا الحي من الأنصار وهم أهل وثن مع هذا الحي من اليهود وهم أهل كتاب كانوا يرون لهم فضلا عليهم في العلم فكانوا يقتدون بكثير من فعلهم فكان من أمر أهل الكتاب لا يأتون النساء إلا على حرف وذلك استر ما تكون المرأة فكان هذا الحي من الأنصار قد أخذوا بذلك من فعلهم وكان هذا الحي من قريش يشرحون النساء شرحا ويتلذذون منهن مقبلات مدبرات ومستلقيات فلما قدم المهاجرون المدينة تزوج رجل منهم امرأة من الأنصار فذهب يصنع بها ذلك فأنكرته عليه
وقالت إنما كنا نؤتى على حرف واحد فاصنع ذلك وإلا فاجتنبني فسرى أمرهما فبلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم فأنزل الله {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ} يقول مقبلات ومدبرات بعد أن يكون في الفرج وإنما كانت من قبل دبرها في قبلها .
زاد الطبراني قال ابن عباس قال ابن عمرو في دبرها فأوهم ابن عمر - والله يغفر له - وإنما كان الحديث على هذا [7]
رأي من قال أنها نزلت في جواز نكاح المرأة في دبرها :
رأي ابن عمر الجواز :
قال السيوطي في الدر المنثور ج1 ص635 حول من قال أن الآية نزلت في جواز نكاح المرأة في دبرها :
قال السيوطي : أخرج اسحق ابن راهويه في مسنده وتفسيره والبخاري وابن جرير عن نافع قال قرأت ذات يوم {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } قال ابن عمر أتدري فيم أنزلت هذه الآية ؟
قلت : لا .
قال : نزلت في إتيان النساء في أدبارهن . [8]
وأخرج البخاري وابن جرير عن ابن عمر { فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ }قال في الدبر [9]
وأخرج الخطيب في رواة مالك من طريق النضر بن عبد الله الأزدي عن مالك عن نافع عن ابن عمر في قوله {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ} قال إن شاء في قبلها وإن شاء في دبرها .
وأخرج الحسن بن سفيان في مسنده والطبراني في الأوسط والحاكم وأبو نعيم في المستخرج بسند حسن عن ابن عمر قال إنما نزلت على رسول الله e {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ }الآية رخصة في إتيان الدبر [10]
وأخرج ابن جرير والطبراني في الأوسط وابن مردويه وابن النجار بسند حسن عن ابن عمر أن رجلا أصاب امرأته في دبرها زمن رسول الله e فأنكر ذلك الناس وقالوا اثفروها فأنزل الله {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ }الآية [11]
قال السيوطي : وأخرج الخطيب في رواة مالك من طريق أحمد بن الحكم العبدي عن مالك عن نافع عن ابن عمر قال جاءت امرأة من الأنصار إلى النبي e تشكو زوجها فأنزل الله {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ } الآية .
وأخرج النسائي وابن جرير من طريق زيد بن أسلم عن ابن عمر :
أن رجلا أتى امرأته في دبرها فوجد في نفسه من ذلك وجدا شديدا فأنزل الله {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } | |
|
| |
eenros
عدد المساهمات : 10 نقاط : 12 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 26/03/2015 العمر : 54 الموقع : جمهورية باكستان الإسلامية
| |
| |
rochdi100
عدد المساهمات : 3 نقاط : 3 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 10/06/2015 العمر : 56
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الإثنين يوليو 20, 2015 10:53 am | |
| | |
|
| |
winnin
عدد المساهمات : 102 نقاط : 119 السٌّمعَة : 13 تاريخ التسجيل : 03/08/2011 العمر : 41 الموقع : طنجة المغرب
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الإثنين يوليو 20, 2015 11:02 am | |
| محمد بن جرير الطبري
4231 - حدثنا بشر بن معاذ قال : حدثنا يزيد قال : حدثنا سعيد عن قتادة قوله : " ويسألونك عن المحيض " حتى بلغ : " حتى يطهرن " فكان أهل الجاهلية لا تساكنهم حائض في بيت ، ولا تؤاكلهم في إناء ، فأنزل الله تعالى ذكره في ذلك ، فحرم فرجها ما دامت حائضا ، وأحل ما سوى ذلك أن تصبغ لك رأسك ، وتؤاكلك من طعامك ، وأن تضاجعك في فراشك ، إذا كان عليها إزار محتجزة به دونك . 4232 - حدثت عن عمار قال : حدثنا ابن أبي جعفر عن أبيه ، عن الربيع مثله . وقد قيل : إنهم سألوا عن ذلك ، لأنهم كانوا في أيام حيضهن يجتنبون إتيانهن في مخرج الدم ، ويأتونهن في أدبارهن ، فنهاهم الله عن أن يقربوهن في أيام حيضهن حتى يطهرن ، ثم أذن لهم - إذا تطهرن من حيضهن - في إتيانهن من حيث أمرهم باعتزالهن ، وحرم إتيانهن في أدبارهن بكل حال . ذكر من قال ذلك : 4233 - حدثنا محمد بن عبد الملك بن أبي الشوارب قال : حدثنا عبد الواحد قال : حدثنا خصيف قال : حدثني مجاهد قال كانوا يجتنبون النساء في المحيض ويأتونهن في أدبارهن ، فسألوا النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك ، فأنزل الله : " ويسألونك عن المحيض " إلى : " فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله " - في الفرج لا تعدوه . [ ص: 374 ] وقيل : إن السائل الذي سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك كان ثابت بن الدحداح الأنصاري . 4234 - حدثني بذلك موسى بن هارون قال : حدثنا عمرو بن حماد قال : حدثنا أسباط عن السدي .
محمد بن أحمد الأنصاري القرطبي
قوله تعالى : ( حتى يطهرن ) قرأ عاصم برواية أبي بكر وحمزة والكسائي بتشديد الطاء والهاء يعني : حتى يغتسلن وقرأ الآخرون بسكون الطاء وضم الهاء فخفف ومعناه حتى يطهرن من الحيض وينقطع [ ص: 259 ] دمهن ( فإذا تطهرن ) يعني اغتسلن ) ( فأتوهن ) أي فجامعوهن ( من حيث أمركم الله ) أي من حيث أمركم أن تعتزلوهن منه وهو الفرج قاله مجاهد وقتادة وعكرمة وقال ابن عباس : طئوهن في الفرج ولا تعدوه إلى غيره أي اتقوا الأدبار وقيل ) ( من ) بمعنى ) ( في ) أي في حيث أمركم الله تعالى وهو الفرج كقوله تعالى : " إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة " 9 - الجمعة ) أي في يوم الجمعة وقيل ) ( فأتوهن ) الوجه الذي أمركم الله أن تأتوهن وهو الطهر وقال ابن الحنفية : من قبل الحلال دون الفجور وقيل : لا تأتوهن صائمات ولا معتكفات ولا محرمات : وأتوهن وغشيانهن لكم حلال واعلم أنه لا يرتفع تحريم شيء مما منعه الحيض بانقطاع الدم ما لم تغتسل أو تتيمم عند عدم الماء إلا تحريم الصوم فإن الحائض إذا انقطع دمها بالليل ونوت الصوم فوقع غسلها بالنهار صح صومها والطلاق في حال الحيض يكون بدعيا وإذا طلقها بعد انقطاع الدم قبل الغسل لا يكون بدعيا وذهب أبو حنيفة رضي الله عنه إلى أنه إذا انقطع دمها لأكثر الحيض وهي عدة عشرة أيام يجوز للزوج غشيانها قبل الغسل وقال مجاهد وطاووس : إذا غسلت فرجها جاز للزوج غشيانها قبل الغسل .
تفسير المنار
( فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله ) الطهر في قوله : ( حتى يطهرن ) انقطاع دم الحيض وهو ما لا يكون بفعل النساء ، وأما التطهر فهو من عملهن وهو يكون عقب الطهر ، واختلفوا في المراد منه ، فقال بعض العلماء : هو غسل أثر الدم ، وقال مجاهد وعكرمة : إن انقطاع الدم يحلها لزوجها ولكن تتوضأ ، والجمهور على أن المراد به الاغتسال بالماء إن وجد ، ولا مانع منه وإلا فالتيمم . وقالت الحنفية : إن طهرت لأقل من عشر فلا تحل إلا إذا اغتسلت وإن لعشر حلت ولو لم تغتسل وهو تفصيل غريب . والأمر بإتيانهن لرفع الحظر في النهي عن قربهن وبيان شرطه وقيده . والظاهر أن المراد بلفظ الأمر في قوله : (فأتوهن من حيث أمركم الله ) الأمر التكويني; أي : فأتوهن من المأتى الذي برأ الله تعالى الفطرة على الميل إليه ومضت سنته بحفظ النوع به وهو موضع النسل ، ويحتمل أن يكون المراد بالأمر ما قضت به شريعة الله تعالى من طلب التزوج وتحريم الرهبانية ، فليس للمسلم أن يترك الزواج على نية العبادة والتقرب إلى الله تعالى; لأنه سبحانه قد امتن علينا بأن خلق [ ص: 287 ] لنا من أنفسنا أزواجا لنسكن إليها وأرشدنا إلى أن ندعوه بقوله : ( ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين ) ( 25 : 74 ) ولا يتقرب إليه تعالى بترك ما شرعه وامتن به على عباده وجعله من نعمه عليهم ، فإتيان النساء بالزواج الشرعي من الجهة التي يبتغى بها النسل من أعظم العبادات ، وتركه مع القدرة عليه وعدم المانع مخالفة لسنة الله تعالى في خليقته ، وسنته في شريعته . ولما قال - صلى الله عليه وسلم - : ( ( وفي بضع أحدكم صدقة ) ) قالوا يا رسول الله : أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر ؟ قال : ( ( أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه وزر ) ) ؟ الحديث ، وكأن السائلين كانوا توهموا أن الإسلام يكون كالأديان الأخرى يجعل العبادة في تعذيب النفس ومخالفة الفطرة; كلا، إنه دين الفطرة يحمل الناس على إقامتها مع القصد وعدم البغي فيها . | |
|
| |
ابن عربى ابن عربى : القلم المميز
عدد المساهمات : 1571 نقاط : 1939 السٌّمعَة : 102 تاريخ التسجيل : 03/09/2010 العمر : 76 الموقع : قرطبة ( إسبانيا )
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الإثنين يوليو 20, 2015 11:06 am | |
| يقول الله عز وجل: (نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ )(1) فهل يجوز وطء المرأة في دبرها؟ وإن كان ذلك لا يجوز فهل يترتب عليه تحريم الزوجة؟
الآية الكريمة( نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ )(1) هي دالة على جواز الوطء بأي كيفية، شريطة أن يكون المأتي موضع الحرث، وهو الفرج، ولا يجوز في موضع الفرث(2) بحال، ومن فعل ذلك فقد أتى كبيرة، ويجب عليه ما يجب على الواطئ في الحيض من التوبة والكفارة، والله أعلم.
(1) الآية رقم (223) من سورة البقرة. (2) الآية رقم (223) من سورة البقرة. (3) موضع الفرث هو الدبر.
فتاوى النكاح--- الشيخ أحمد الخليلي | |
|
| |
hmedsa
عدد المساهمات : 15 نقاط : 17 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 14/03/2015 العمر : 51 الموقع : وجدة المغرب
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الإثنين يوليو 20, 2015 11:11 am | |
| وقد إكتفى شيخنا في من فعل هذا الفعل المجوسي بالكفاره والتوبة ((الكفاره/ إخراج دينار الفراش، فإن المسألة خطيرة، والله المستعان.)) | |
|
| |
ohanad i
عدد المساهمات : 12 نقاط : 14 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 26/03/2015 العمر : 53 الموقع : جمهورية باكستان الإسلامية
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الإثنين يوليو 20, 2015 11:15 am | |
| أخي أختي الكريمة لماذا ندس رؤسنا كالنعام في مسائل اختلف عليها العلماء قديماً؟ لماذا ترى دائماً رأياً واحداً حلال او حرام في الفتاوى اليوم بالرغم ان المسألة فيها عدة آراء ...؟ لماذا لاتطرح المسائل الشائكة بكل اريحية وتبسط فيها كل الآراء لطلبة العلم؟ واخيرا: لماذا نسمع بأذن واحدة ونرى بعين واحدة وقد اعطانا الله عينان اثنتان واذنان اثنتان؟ | |
|
| |
wikileak
عدد المساهمات : 20 نقاط : 22 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 10/06/2014 العمر : 54 الموقع : العيون المغرب
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الإثنين يوليو 20, 2015 11:49 am | |
| هات انت ادلة التحريم ... الحرام استاذي لابد له من نص قطعي الثبوت والدلالة معاً مثل قوله تعالى( ولا تقربوا الزنا) فأين النص القطعي الدلالة من القرآن في حرمة نكاح الدبر؟ | |
|
| |
zobrys
عدد المساهمات : 16 نقاط : 18 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 26/03/2015 العمر : 53 الموقع : جمهورية أفغانستان الإسلامية
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الإثنين يوليو 20, 2015 11:52 am | |
| 1-أنا أسالك من أين تحيض المراه؟؟ 2- وما معنى قوله تعالى ((فاعتزلوا النساء))؟؟ مع أن الدبر ليس من الحيض! 2- وما معنى قوله تعالى (((فأتوهن من حيث أمركم الله)))؟ 3- وما معنى الحرث؟؟ في قوله تعالى ((فأتوا حرثكم))
(((ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم واتقوا الله واعلموا أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين))) | |
|
| |
salesl
عدد المساهمات : 5 نقاط : 5 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 11/05/2015 العمر : 55 الموقع : États-Unis
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الإثنين يوليو 20, 2015 11:59 am | |
| الله يهديك يا فيلسوف لم الفلسفة أولها فلس وآخرها سفه الإتيان في الدبر لا يفعلها المؤمن فما الفرق بين فعلها وفعل قوم لوط؟! | |
|
| |
وفاء
عدد المساهمات : 107 نقاط : 116 السٌّمعَة : 7 تاريخ التسجيل : 21/10/2011 العمر : 42 الموقع : المملكة العربية السعودية
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الإثنين يوليو 20, 2015 12:13 pm | |
| حكم الجماع في الدبر سواء للزوجة او لغيرها و الآثار الصحية لذلك :
أولا من الناحية الشرعية
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد: إتيان الزوجة في الدبر حرام وضار، ويجب على فاعله التوقف عنه فوراًًً والاستغفار والتوبة والإكثار من العمل الصالح من صلاة وصوم وصدقة و... ومن أدلة المنع أحاديث كثيرة عن النبي صلى الله تعالى عليه وسلم، منها: (مَلْعُونٌ مَنْ أَتَى امْرَأَةً فِي دُبُرِهَا) رواه الإمام أحمد، واللعن معناه الطرد من رحمة الله تعالى. وعن النبي صلى الله تعالى عليه وسلم أنه قال (مَنْ أَتَى حَائِضًا أَوْ امْرَأَةً فِي دُبُرِهَا أَوْ كَاهِنًا فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) رواه الترمذي وغيره، ولكن لا تعد الزوجة محرمة على الزوج أو طالقاً منه بذلك. ولذلك فإن عليك أن تنصحيه وتدعي له بأن يوفقه الله تعالى للتوبة عنها وعن باقي المعاصي ما استطعت، فإن لم ينتصح وأصر على الوطء من الدبر، فإن لك أن تطلبي الطلاق منه بسبب الضرر. والله تعالى أعلم. ويقول احد المشايخ: أما عن الاتيان في الدبر فهو من أكبر الكبائر التي حذر منها الرسول الكريم وذلك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم " من أتى امرأة في دبرها فقد كفر " رواه أحمد .
ويقول الرسول الكريم :" لا ينظر الله إلى رجل أتى رجلا أو امرأة في الدبر " رواه الترمذي في صحيح الجامع.
وأما قول الله عز وجل نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم )فلا يدل على جماع الدبر وإنما على الهيئات وأشكالها في الجماع ولكن في الفرج كما قال صلى الله عليه وسلم:"أقبل و أدبر و اتق الدبر و الحيضة "رواه أحمد من طريق ابن عباس .
ثانيا من الناحية الطبية
ومن الناحية العلمية فهناك قائمة طويلة من البكتريا\'المسالمه\'تعيش في المستقيم الشرجي دون أن تسبب في أية مشاكل. وفي حالة انتقالها من مكانها الدائم إلى مكان آخر(جلد القضيب وفتحة قناة البول) تصبح عدوانية وتتكاثر بصورة مرضية فإذا انتقلت هذه البكتيريا مجرى البول,استمرت في مسيرتها نحور البروستاتا حيث تصيبها بالتهابات مزمنه قد يردي تكرارها إلى الإصابة بالعقم في نهاية المطاف.وأغلب من يلجأون إلى الوطء في الدبر أصحاب فطرة غير سوية,ولهم علاقات غير شرعية مشبوهة ومتعددة. ويمثل ذالك خطورة كبيرة حيث يساهم في إنتشار العدو بين الناس أصحاب الأهواء المنحرفة,وهذه كارثة تهدد المجتمع.
وبالنسبة للأثنى فإن تكرار الوطء في الدبر يؤدي إلى حدوث تهتك بعضلات الشرج ينتج عنه في النهاية عدة القدرة على التحكم في التبرز. وذالك بالإضافة لظهور البواسير الشرجية. وتأتي الطامة اكلبر عند قذف السائل المنوي داخل الشرج. فوجود شروخ في الغشاء المبطن للمستقيم الشرجي( امر طبيعي لمن يداومون على الوطء في الدبر) يؤدي إلى نفاذ بعض الحيوانات المنوية داخل مجرى الدم. ونظر لأن الحيوانات المنوية تعتبر جسماً غريبا بالنسبة لجسم الأنثى, فإن جسمها يفرز إجساما مضادة لمهاجمة الدخيل الغريب. ينتج عن ذالك وجود أجسام مضادة للحيوانات المنوية بصفة دائمه في دماء الأنثى. وعند حدوث جماع طبيعي ( في المهبل ) تهاجم هذه الأجسام المضادة الحيوانات المنوية المقذوفة داخل المهبل وتشل حركتها, وينتج عن ذالك العقم التام مدى الحياة. فالحمدلله الذي انعم علينا بنعمة الإسلام المصدر حكم الجماع في الدبر | |
|
| |
ozmissete
عدد المساهمات : 16 نقاط : 18 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 04/04/2015 العمر : 52 الموقع : London
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الإثنين يوليو 20, 2015 12:17 pm | |
| وثابر على المعروف كيف استطعته----ودع منكرات الأمر فهي ثبور ومل حيث مال الحق والصدق واستبق---مليا إلى الخيرات حيث تصير أتدخر الأعمال جهلا بوجهها---وأنت إلى علم هناك فقير فيا طالب الله ائته من طريقه---وإلا فبالحرمان أنت جدير فلست إذا لم تهتد الدرب واصل--- قبيلك في جهل السلوك دبير | |
|
| |
امينة
عدد المساهمات : 263 نقاط : 295 السٌّمعَة : 23 تاريخ التسجيل : 12/10/2010 العمر : 39 الموقع : terouan maroc
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الإثنين يوليو 20, 2015 12:21 pm | |
| ما حكم جماع المرأة من الدبر ؟؟ بسم الله الرحمن الرحيم طلب مني زوجي أن يجامعني من الدبر فامتنعت لعلمي بحرمة الفعل ، ولكنه استطرد قائلا بأنه يجوز ذلك ما لم يمني بداخلها وأن أحد أصدقائه قد استفتى أمامه من احد المشايخ فقال له انه يجوز فعل ذلك دون الأمناء بداخلها وأن الرسول (ص) وصحابته الكرام كانوا يتلذذون ويجامعون زوجاتهم من الدبر بدون أمناء وأنه لا بأس بذلك مستشهدا بقوله تعالى ( نسائكم حرث لكم فأتوا نسائكم أنى شئتم ). - .. أعوذ بالله من هذا الكلام الفسق وأنا متأكدة من أنه يريد خداعي فقط لموافقته على ما يريد ...- فبالله عليكم ما الحكم في ذلك ؟؟ وكيف لي أن أتخلص من هذه الحياة الخاطئة ?? ابنتكم في الله . أم رياض . الجواب الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين أما بعد: أعوذ بالله من هذا الكلام وجزاك الله خيرا على التثبت لدينك ومنذ قريب قد أجبت عن هذه المسألة لرجل متحذلك يريد أن يبيح ما حرم الله وهذا نص الجواب الذي قلت فيه :
هذا الأمر لو لم يكن فيه إلا العقل لكفى معرفة لخبثه فالله عز وجل جهز فرج المرأة للجماع ولغاية معروفة وهو الحمل والأنجاب ، فجعله يتطهر في كل شهر مره وجهزه بملينات للجماع وجعل له غشاء البكارة لكي يحمي العفاف، وجعل من الأمور ما يوضح به أنه جعل للجماع بخلاف المكان الخبيث الذي ينزل منه النجس والفضلات النتنة والذي أجمع الأطباء أنه مورد الأمراض وقد ثبت أن أول حالات اكتشفت من داء الإيدز كانت بين مجموعة من الشُّبان الشَّاذين جنسياً في ولاية سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية ، ومن هناك انتشر الوباء إلى جميع أنحاء العالم ! ولم يقتصر على الرجال الشاذين وحدهم بل انتقل سريعاً إلى النساء المنحرفات أيضاً ، ثم تعداهنَّ إلى الأجنة والأطفال ، وأمسى ضحاياه في غضون عقد واحد من الزمان يعدّون بالملايين !والأمر واضح ولكن الهوى يعمي البصيرة أعاذنا الله وإياك من الحذلان0 يقول المناوي في الفيض : لأنه ليس محل الحرث ولا موضع الزرع ، وإذا حرم وطء الحائض بعلة أن في فرجها أذى وهو دم الحيض فالدبر أولى لأن الفرج الحلال إذا حرم بطرق الأذى عليه فموضع لا يفارقه الأذى أحرى أن يحرم0 قال الطيبي في قوله صلى الله عليه وسلم: إن الله تعالى لا يستحي من الحق لا تأتوا النساء في أدبارهن *.*رواه النسائي *(*صحيح*)* انظر حديث رقم*:* 1852 في صحيح الجامع*.*)قال *:* قوله " إن اللّه لا يستحيي " إلى آخره مقدمة وتمهيداً للنهي بعد إشعاره بشناعة هذا الفعل واستهجانه وكان من حق الظاهر إني لا أستحيي فأسند إليه تعالى للمبالغة والتأكيد ومن ثم اتفق الجمهور من السلف والخلف على تحريمه *. وعموما الأدلة في تحريمه متوافرة فقدقال صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح : إن الذي يأتي امرأته في دبرها لا ينظر الله إليه يوم القيامة *.*)(*صحيح*)* انظر حديث رقم*:* 1691 في صحيح الجامع**0 وقال صلى الله عليه وسلم : ملعون من أتى امرأة في دبرها *.*)رواه أحمد وأبو داود (*صحيح*)* انظر حديث رقم*:* 5889 في صحيح الجامع*.* وقال صلى الله عليه وسلم : من أتى كاهنا فصدقه بما يقول أو أتى امرأة حائضا أو أتى امرأة في دبرها فقد برئ مما أنزل على محمد *.*)رواه أحمد والأربعة *(*صحيح*)* انظر حديث رقم*:* 5942 في صحيح الجامع*.* وقال صلى الله عليه وسلم : لا ينظر الله إلى رجل أتى رجلا أو امرأة في الدبر *.*)رواه الترمذي *(*صحيح*)* انظر حديث رقم*:* 7801 في صحيح الجامع*.* وأما ما نسب إلى مالك رحمه الله رحمة واسعة فلا يعتد به مقابل النص وقد قال المناوي في الفيض : وما نسب إلى مالك في كتاب السر من حل دبر الحليلة أنكره جمع *.*أ.هـ وقد مر معنا كلام الطيبي :اتفق الجمهور من السلف والخلف على تحريمه . وقد قال ابن قيم الجوزية في كتابه زاد المعاد : وأما الدبر : فلم يبح قط على لسان نبي من الأنبياء 0
وأما قول الله عز وجل نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم )فلا يدل على جماع الدبر وإنما على الهيئات وأشكالها في الجماع ولكن في الفرج كما قال صلى الله عليه وسلم:أقبل و أدبر و اتق الدبر و الحيضة *.*)رواه أحمد من طريق ابن عباس ،وهو (*حسن*)* انظر حديث رقم*:* 1141 في صحيح الجامع*.* والله أعلم للمراجعة (5) القوانين الفقهية 3/232 ، حاشية الدسوقي 4/314 ، فتح القدير مع الهداية 4/150 ، الزيلعي 3/180 ، حاشية ابن عابدين 3/155 ، مغني المحتاج 4/144 ، كشاف القناع 6/94 ، الإنصاف 10/176 . أ.هـ وأعود وأقول ثبتك الله على دينك وأبعد عنك الحرام 0000آمين والله أعلم المصدر ما حكم جماع المرأة من الدبر ؟؟ - مُنْتَـدَى الْفَـــتَاوَى الْشَّـرْعِيـَّة | |
|
| |
صغيره
عدد المساهمات : 2 نقاط : 2 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 02/06/2015 العمر : 54 الموقع : جمهورية باكستان الإسلامية
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الإثنين يوليو 20, 2015 12:35 pm | |
| الإحترام لجميع الآراء من موافقٍ ومعارض..وأشكر أخي فيلسوف لجرأته وشفافيته في طرح هكذا موضوع لطالما تأنف منهُ مجتمعاتنا (المُتقَلِّبة) المزاجية،ومن وجهة نظري فلا أرى أي غضاضةٍ في طرح أخي فيلسوف لحقيقةٍ وواقعٍ تخشى مجتمعاتنا من الخوض فيه بالرغم من واقعيته ووقوعه !
المفيد من الموضوع هو (الإختلاف) في التحريم والإباحة...ومن المؤكد أن الخيارات مفتوحة،فهناك تحليل يوازيه تحريم ..فهذه أدلة..وهذه أدلة..وبإمكان أيٍّ كان الأخذ بأحد الجانبين،لكن ليس بإمكان أي أحد أن يفرض رأيه على الآخر وخاصةً بوجود أدلة التحريم والإباحة ،ليس لشيءٍ سوى أنهُ أقتنع بأحد الآراء!
لنتفق على عدة نقاط أهمها : -أن التحريم الصريح أو النهي اللفظي الخاص لم يأتِ بالقرآن الكريم على غرار (لا تأكلوا الربا) و(ولا تقربوا مال اليتيم)وغيرها..بمعنى (لا تأتوا النساء من أدبارهِن)..! -إن أكثر الأدلة القائلة على حُرمة إتيان الزوجة من الدُبُر تعود إلى تجنُب الأضرار التي قد تنتُج عن الإيلاج والقذف وما سيترتب عليهما. - وهناك كلامٌ منسوبٌ إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ولا اعلم صحته هو كالتالي: ما روته أم المؤمنين عائشة قالت: كانت إحدانا إذا كانت حائضا فأراد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يباشرها، أمرها أن تترز في فور حيضتها ثم يباشرها قال: وأيكم يملك إربه كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يملك إربه(12). أما قولها "يملك إربه" بكسر الهمزة وسكون الراء قبل حاجته، والحاجة تسمى إربا والمراد أنه صلى الله عليه وسلم كان أملك الناس لأمره، فلا يخشى عليه ما يخشى على غيره من أن يحوم حول الحمى،
ونرجع للسطور المُدرجة أعلاه -هذا إذا كانت صحيحة-ونتسائل : ما المراد من تلك السطور،أو مالمُستفاد منها..؟ -بالطبع فأولُ أمرٍ هو أن النبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه يستحيل أن يُخالف أمر ربه وهو (فاعتزلوا النساء) وهو وقت المحيض،وعليه وإذا ما سلمنا بصحة تلك الرواية فإن حكمة النبي تجلت وهو في شيءٍ سنستفيد منهُ في أيامنا هذه وهو (العازل) أو الواقي الذكري واستدل على ذلك بجملة(أمرها أن تتزر)والإئتزار يُسقط علة (الأذى) وهو السبب الرئيسي في التحريم الذي وافقهُ البعض!
-عن مجاهد في قوله تعالى: "ويسألونك عن المحيض قل هو أذى...". قال: الأذى هو الدم، والقول في تأويل قوله تعالى: "فاعتزلوا النساء في المحيض" فاعتزلوا جماع النساء ونكاحهن في محيضهن، وهناك تفسير لابن عباس قال: اعتزلوا نكاح فروجهن. واختلف أهل العلم في الذي يجب على الرجل اعتزاله من الحائض، فقال بعضهم، الواجب على الرجل اعتزال جميع بدنها أن يباشره بشيء من بدنه، وهو قول لعبيدة عندما سأل ما يحل لي من امرأتي إذا كانت حائضا قال: اللحاف واحد والفرش شتى. ودليل من احتج بذلك أن الله تعالى أمر باعتزال النساء في حال حيضهن ولم يخصص منهن شيئا دون شيء وذلك عام على جميع أجسادهن. ورأى آخرون بأن الذي أمر الله تعالى باعتزاله منهن موضوع الأذى وذلك مخرج الدم، فما يحرم على الرجل من زوجته إذا كانت حائضا هو الفرج(10). ومن أدلة ذلك أن مسروقا ركب إلى عائشة أم المؤمنين فقال: السلام على النبي وعلى أهل بيته فقالت عائشة: أبو عائشة مرحبا فأذنوا له فدخل فقال: إني أريد أن أسألك عن شيء وأنا استحي فقالت: إنما أنا أمك وأنت ابن، فقال: ما للرجل من امرأته وهي حائض؟ قالت: له كل شيء إلا فرجها(11)
ونرجع للسطور أعلاه ايضاً ونرى مالمُستفاد منها: -إختلاف أهل العلم بيم مُبيح ومُحرِّم..! -لدينا وجهتان متساويتان..من تحريمٍ وإباحة،وبالرجوع إلى فعل النبي الكريم بما سبق ذِكرُه بقول أم المؤمنين (أمرها أن تتزر) نستنبط الآتي : -إن أهم شرط في العملية الجنسية الصحيحة بين الأزواج هي (النظافة والطهارة) ..بدليل أن موقع الإيلاج (الفرج)يُحرَّم إذا ما انتفى شرط النظافة والطهارة!وعليه... -بالرغم من الأمر الواضح ب(لا تقربوا النساء) إلا أن النبي الكريم قد قرب أزواجه مُتسلحاً بحكمةٍ تجلت في إنتفاء وقوع (الضرر المنهي عنه) وذلك بإستخدام (الإزار)=(العازل الذكري)،فوجه الشبه بين الحالتين هو (إنتفاء الضرر) وبذلك يسقُط التحريم. -السؤال القادم هو: بما أن الإختلاف واقع وثابت ما بين إباحة وتحريم..وبما أن علة التحريم هي إنتفاء النظافة والأذى المُترتب عليها..وبما أن (العازل) ينفي وقوع الأذى المُحذَّر منه...فهل ياترى يسقط التحريم..؟
| |
|
| |
عصر يوم
عدد المساهمات : 2 نقاط : 2 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 02/06/2015 العمر : 55 الموقع : الجمهورية التونسية
| |
| |
dr.doolao
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 01/06/2015 العمر : 53 الموقع : الولايات المتحده الامريكيه
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الإثنين يوليو 20, 2015 12:43 pm | |
| وفي زخرف القول إزدهاء لمن غوى----والهنة عن لب الصواب قشور وفي البدع الخضر ابتهاج لأنفس----تدور بها الأهواء حيث تدور
كل واحد عقله في راسه يعرف خلاصه | |
|
| |
أفندينات
عدد المساهمات : 4 نقاط : 4 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 01/06/2015 العمر : 1826 الموقع : الجمهورية الجزائرية
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الإثنين يوليو 20, 2015 12:47 pm | |
| إتيان المرأة من الدبر = حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرام يعني ح ر ا م | |
|
| |
eamro
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 01/06/2015 العمر : 53 الموقع : الجمهورية الجزائرية
| موضوع: رد: ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) الإثنين يوليو 20, 2015 12:53 pm | |
| فوجه التحريم مشابه أيضاً لتحريم التدخين، فلا نص قطعي يذكر كلاهما بالاسم، و لكنه يستنتج من قول الرسول الأعظم صلى الله عليه و سلم : " لا ضرر و لا ضرار" وفي هذا الحديث الشريف تحريم لكلا الأمرين، بالاضافة إلى ما ذكره الاخوة من آيات..
ثم إن المرأة كذلك تتعرض للكثير من الأذى بسبب هذا النوع من الجماع المحرم، فإدخال الذكر في الدبر يؤدي إلى حدوث تمزقات في الشرج و المستقيم مما يسبب لها آلاماً شديدة و يمكن أن يؤدي إلى عدم قدرة المرأة على التحكم في نفسها و قد يحدث منها-أعزكم الله- تغوط لا إرادي، كما أنه يجعلها معرضة للأمراض و الالتهابات بشكل كبير و منها ما هو مميت و ما خطورته بالغة.. كذلك فإن الأبحاث أثبتت أن خطر الإصابة بسرطان الشرج أو المستقيم يتضاعف بأكثر من 17 مرة لدى الذين يتلقون هذا النوع من الممارسة الجنسية
و أترككم مع بعض الأمراض التي تؤدي إليها هذه الممارسة المحرمة: | |
|
| |
| ( لماذا يحب الرجال الجماع في الدبر؟ و هل تشعر المرأة باي متعه جنسية ؟) | |
|