| "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي | |
|
+136fninec rou2a mustapha zeroual isslamee ابن عربى 장현주 habiba سعيد duloiscarole renah mayssa wadeh azize coco laserahlam damithob1 طاهر palma klai abdelfattah Palaceo em.azeroual برقيق الجيلالي mahmoudalrae Bossna هند babybluv امينة موسي assalamu ضمه 25 bakkali_a bdelilah new tamer i talbii flayboy laila Bilal saammo lalla assia kasri09 mariya doaa NAIMA NAIMI عربي الشاكي rochdi mansour acharki charaf Americas برشلوووونى Oujdia indore ridhaalattar lind10 abdeluohed شفيعة أحلام ajoid80 Stock Castle winnin driss elalami78 moo tawasso Offres tbrd ارسطو رنا مولاي العلوي folati_2012 الاسمري Kaboree مشاري cheikh teamlive محمد العربى bcn yazdi akrib n mohamed hajji المهاجرين ربيعة السنيوريتا asriab azeriouh amine maryam رمضان kawash sennani aymane semia عبد الملك بن مروان karimbl nawall youcef fatiflour nadya عاشق الليل mpo الاميرة ميامى alfalakiii Hajar2 jamila mostast baghouz1 karim ابن رشد dalal محمد بن عطية mina abdul هناء soulaifa hany alami babihh tariq ibnou ziyad hgrg rachidr وفاء ياسر delikde نجاة Latifa chad روزاليس nihal hard_mix alharrak saudi يوسف manzah mariam hamid 140 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
يوسف يوسف : الوسام الذهبى
عدد المساهمات : 1421 نقاط : 1624 السٌّمعَة : 117 تاريخ التسجيل : 04/09/2010 العمر : 52 الموقع : جمهورية مصر العربية
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الإثنين يونيو 10, 2013 4:55 pm | |
| - اقتباس :
الدليل القاطع على أن المغرب بلد ديمقراطي , محمد العصيد يخترع أشياء عن التاريخ و لا يقدم أي دليل , على الرغم من أنه يهين الملايين من المواطنين , فالقانون المغربي يضمن له حق حرية التعبير مثل المسلم مثل المسيحي مثل اليهودي
أين هي دولة الجزائر اليوم من هذى؟ القبايل حايرة بدون حكم ذاتي و لا إنفصال و لا إستقلال و لا حق تقرير المصير
النظام الجزائري الحالي نظام فاشل النظام المغربي الحالي نظام متألق | |
|
| |
talbii
عدد المساهمات : 32 نقاط : 35 السٌّمعَة : 1 تاريخ التسجيل : 27/01/2011 العمر : 46 الموقع : الجمهورية اليونانية
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الثلاثاء يونيو 11, 2013 4:52 pm | |
| على الذي يسمى عصيد ان يقصد الاستاذ الكريم بنحمزة ليعلمه اصول الدين . لم يخطر ببالي ان يكون عصيد من هذا النوع من البشر الذي يحقد على الرسول صلى الله عليه وسلم وساقاطع جميع انشطة عصيد الى يوم الدين . | |
|
| |
tamer i
عدد المساهمات : 131 نقاط : 134 السٌّمعَة : 1 تاريخ التسجيل : 05/11/2012 العمر : 46 الموقع : دولة فلسطين
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الجمعة يونيو 14, 2013 6:41 pm | |
| - اقتباس :
كلامك هدا ماهو الا كلام ارهابي بالفعل | |
|
| |
alharrak alharrak : وسام أفضل الرد وسام شكر
عدد المساهمات : 1522 نقاط : 1823 السٌّمعَة : 149 تاريخ التسجيل : 28/05/2010 العمر : 38 الموقع : ksar el kebir maroc
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الخميس يونيو 20, 2013 11:52 am | |
| العرب هم الأمة الوحيدة من بين الأمم التي تعتقد جازمة ان الدين من عند الله ولو قرأو تاريخ الديانات وتاريخ الثورات ربما سينقصون من هذه الردود القاسية على الأستاد عصيد٠ | |
|
| |
روزاليس
عدد المساهمات : 1466 نقاط : 1719 السٌّمعَة : 147 تاريخ التسجيل : 07/08/2010 العمر : 52 الموقع : الدولة الفلسطينية
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الجمعة يونيو 21, 2013 11:16 am | |
| هدا العصيدالملحد ماخرج من فمه اتم وبهتان ولعنة الله عليه الى يوم القيامة | |
|
| |
new
عدد المساهمات : 133 نقاط : 144 السٌّمعَة : 9 تاريخ التسجيل : 08/03/2011 العمر : 39 الموقع : مكناس المغرب
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي السبت يونيو 22, 2013 8:43 am | |
| بعث الله رسله الي البشرية اجمعين لنشر ثقافة الانسانية والالوهية والربوبية والزعاماتية .كما بعث الله فلاسفة وادباء وخلق الله من البشرية اجناسا مختلفا الوانها ولسنتها .
دهب عهد الرسالات واتي عهد الديموقراطية وحقوق الانسان وحق الراي والتعلبق والتفكير والحرية في التعبير ..عصيد لم يكن كافرا وما زال يواضب علي صلواته ...فقط اراد ان يبين للعالم ان الاسلام طغت عليه كثرة الفتاوي والمداهب والاحاديث التي شكك في مصدرها حتي بدانا نشك في الرسالة السماوية التي اخرجت الانسان من العبودية الي الحرية ...يري عصيد ما اراه من مجتمعات بلاد تامازغا التي اريد تعريبها وتفرنيسها وابادة كافة معالمها الثقافية والعاداتية واللغوية وما الي ما يبقي شعبا اعزل يكافح من اجل البقاء بعد هجومات العروبيين النازيين الفاشييين علي تامازغا باسم رسالة من اعظم الرسالات التي انزلها رب العباد الذي يثقن جميع اللغات بما فيها اللغة الامازيغية ...ولعنة الله وسخطه علي من يريد ابادة الامازيغية .. | |
|
| |
bakkali_a bdelilah
عدد المساهمات : 58 نقاط : 64 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 20/05/2010 العمر : 54 الموقع : ألأندلس أسبانيا
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الأحد يونيو 23, 2013 11:09 pm | |
| في مختلف البلدان العربية والإسلامية، تَأَجَّجَ النقاش بين صفين متقابلين في المجتمع: صف الإسلاميين، وصف العلمانيين. النقاش في حد ذاته، وبصورة مجردة، هو دليل على حيوية المجتمع، ومؤشر على أن المرحلة السياسية بالبلدان المذكورة تجتاز منعطفا حاسماً وتعيش حالة من إعادة التفكير في ذاتها ومصيرها وتجديد صياغة المقومات المؤسسة لوجودها وطبيعة مؤسساتها. كل طرف تحركه حوافز مشروعة في نظره : الإسلاميون يريدون إعادة التأكيد على الثوابت ومنحها المزيد من ضمانات التكريس، في وقت يعتبرون فيه أن البعض يسعى إلى زوال هذه الثوابت؛ والعلمانيون يعتبرون أن بلداننا في حاجة إلى تغيير عميق وجوهري يضعها في مصاف البلدان الديمقراطية.
[محمد الساسي]
لا يمكن أن يكون هناك انتقال ديمقراطي حقيقي في البلدان العربية والإسلامية بدون التوصل إلى توافق تاريخي على حد أدنى مشترك بين الإسلاميين والعلمانيين؛ ولا يمكن أن يكون هناك انتقال ديمقراطي حقيقي إذا لم يكن هذا الحد الأدنى مطابقًا لقواعد الديمقراطية المتعارف عليها عالميًا. والساحة المغربية ليست مستثناة من جو النقاش الحامي بين معسكر الإسلاميين ومعسكر العلمانيين. وهو نقاش ليس جديدًا، ولكنه اليوم اتقد واستعر واتسع مجاله وتمددت رقعته.
المواضيع التي يتناولها النقاش متعددة، وفي طليعتها معنى إسلامية الدولة المغربية، والحريات الفردية، وحرية المعتقد، وحكم المرتد، ومكانة الدين في مؤسسات الدولة من تعليم عمومي وإعلام عمومي وإدارة عمومية وهندسة حكومية ودستور البلاد، وممارسة الفتوى، وتطبيق الشريعة، وحقوق غير المسلمين، ودور السينما والفن، والنصوص الجنائية المجرمة للإفطار العلني في رمضان والعلاقات الجنسية بين بالغين خارج الفضاء العام، والاجتهادات الممكنة في قضايا الإرث، والعلاقة بين العمل الدعوي والعمل السياسي، وزوايا النظر إلى علاقة الغرب بالإسلام وطرقنا في الدفاع عن ديننا ونبينا أمام (الآخرين )...إلخ.
ولم تمثل لحظة إعداد دستور 2011 فرصة لتدبير حوار هادئ وعقلاني ومتحضر بين وجهتي النظر الإسلامية والعلمانية، وإحداث نقلة نوعية في النقاش تؤدي إلى تثبيت أسس التوافق الذي لا يستبعد الاختلاف ولكنه يحدد مساطر تدبيره. لكن يجب الاعتراف، أيضًا، بأن الجو العام الذي كان سائدًا لحظة وضع الدستور، والذي لازال سائدا حتى الآن، لا يمهد بشكل جيد لمسلسل صناعة التوافق في إطار منطق الانتقال.
ولا يمكن أن نمهد لهذا المسلسل بدون رفع مستوى النقاش وترقيته وتجويده واحترام متطلباته وأخلاقياته.
النقاش، كما يُمارس اليوم، يتسم، في الكثير من الأحيان، بسلبيات عدة ويتخذ طابعا "تصفويا"، فالطرف الآخر في النقاش نجرده من استقلاليته ونعتبره أداة في خدمة الأعداء وعميلاً بأجر لديهم، وننازع في وجوده، فهو غير "شرعي" كطرف، وما كان يجب أن يوجد، ولا حق له في الإدلاء برأيه لأن رأيه ليس برأي بل جريمة تستحق العقاب ويستحق صاحبها الإقصاء والاستئصال من المجموعة الوطنية، فهو، مثلاً، خرج عن ثوابت الجماعة، ومن يصنع ذلك لا مهادنة معه ولا حرية له، وهو، مثلاً، يسيء إلى الدين الإسلامي ويمس برموزه وبنبيه الكريم وبالذات الإلهية.
وفي بعض الأحيان، يتسابق البعض إلى تحويل النقاش إلى حرب ضروس ظالمة ضد الطرف الآخر، طمعًا في حظوة وتقربا من النظام؛ ويتسابق البعض الآخر إلى شن نفس الحرب، طمعاً في أصوات زائدة وأملاً في اجتذاب عطف الجماهير المتشبتة بدينها وبنبيها، ولو على حساب سلامة أو حرية أو حياة من نتناقش معهم؛ وهذه لعبة خطيرة تفسد جو النقاش وتحوله إلى حرب أهلية، فما معنى أن يُقال، مثلاً، إن الأستاذ أحمد عصيد نعث النبي، صلى الله عليه وسلم، بالإرهابي وإنه مثل الملحد الذي تبول في زمزم، وإنه يجب أن يُحاكم، مع الوعي بأثر هذا الكلام على فئات واسعة من المواطنين الذين لم يطلعوا تفصيلياً على كلام ذ.عصيد، وكل ما وصلهم هو أنه أساء إلى النبي، بينما الأستاذ المذكور أوضح بما فيه الكفاية أنه لم يقصد الإساءة إلى محمد، عليه السلام، ولا إلى الإسلام، وهذا يلغي سوء نيته، وأنه طالب بضرورة الإفتاء بما يتوافق مع ضرورات العصر، وبتشجيع الاجتهاد من خلال تأهيل نخبة من العلماء المتخصصين.
هل بتجييش الناس وتعبئتهم ضد الأستاذ عصيد، يمكن أن نقفز على المشكل الحقيقي الذي طرحه؟ قد نجد في الكلمة التي وصف بها رسالة النبي إلى ملوك عصره، والحاملة لشعار (أَسْلِم تَسْلَم )، نوعاً من المبالغة ولا نتفق معها، ولكن ذلك لا يجب أن يجعلنا نتجاهل ضرورة فتح نقاش حول الصورة التي نقدمها للإسلام في المقررات الدراسية الموجهة إلى أبنائنا؛ فنحن، مثلاً، إذا لم نتخـذ الاحتياطـات والاحترازات اللازمة التي تنبه هؤلاء الأبناء إلى أن مضمون الرسالة المشار إليها جاء في سياق تاريخي معين، وأنها لا تقرر القاعدة العامة في الموضوع، ولا تطالبنا اليوم بأن نخوض الحرب ضد كل من يرفض الدخول إلى الإسلام، فإننا سنكون قد ساهمنا، عبر المدرسة العمومية نفسها، في التأسيس لاتجاهات التطرف الديني ولإسلام "حركي" منغلق وعنيف.
فلا نظن أن ذ. عصيد أو العلمانيين الذين يمثل واحدًا منهم، لهم مشكلة مع الإسلام كدين أو مع النبي محمد، ولكن مشكلتهم هي مع التوظيف الذي يمكن أن تتعرض له بعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي يتم إخراجها من سياقها واستعمالها في مناهضة حقوق الإنسان والعلم ورح التسامح بين الشعوب والمجتمعات، لهذا يتعين الحرص –ما أمكن- على عدم توفير إمكانات ذلك التوظيف.
ويُلاَحَظُ أن النقاش بين الإسلاميين والعلمانيين في المغرب يجري، في جزئه الأكبر، خارج المؤسسات المنتخبة. ومن المعلوم أن تلك المؤسسات يُفترض أنها تساهم في تهذيب النقاش، وتنمي روح التعايش مع وجود الاختلاف، وتفرض على كل طرف أن يشارك الطرف الآخر نفس الفضاء والمساطر ويتبادل معه الاعتراف وينصت له ولحججه ويبحث معه عن حلول وسطى أو توافقات. يمكن أن يكون هناك بعض التفاوت بين النقاش الجاري في الفضاء العام والنقاش الجاري في الفضاء المؤسسي، لكن إذا اتسع هذا التفاوت وتَعَمَّقَ، فمعناه أن الحياة السياسية تعاني عطباً ما.
ويتمتع الإسلاميون، في النقاش، بعدد من نقاط القوة؛ فالناس يصوتون عليهم بغزارة، وهذا يدفعهم أحيانًا إلى ركوب طريق المزايدة والشعبوية للمحافظة على الرصيد الانتخابي وتنميته، ولهذا فهم يحاولون إجهاض النقاش دومًا بالتهديد بالعودة إلى الشعب في كل نقطة من نقاط الخلاف؛ بيد أن صناديق الاقتراع إذا قررت ما يخالف المبادئ الكونية لحقوق الإنسان، فإن النظام الذي جرى فيه ذلك لا يكون، في عيون العالم، ديمقراطيًا حتى ولو ساد الاقتناع داخليًا بكونه كذلك. ومن نقط ضعف الإسلاميين أن النقاش يكشف تناقضاتهم واستفادتهم من العلمانية "هناك" ورفضها "هنا"، وغموض الكثير من مواقفهم، وسقوطهم في الانتقائية والتبسيطية والاستعلاء وتجزيء الديمقراطية، والعجز عن تمييز خط الاعتدال والوسطية من خلال استقلاله في المنهج والنتائج معاً.
والعلمانيون يشكون من نقطة ضعف أساسية، وهي كونهم أقلية انتخابية رغم وجاهة أدلتهم في النقاش من الناحية الديمقراطية الصرفة. هذا الوضع الانتخابي يمثل عقبة كأداء أمام طموحهم إلى التأثير في مسار صناعة القوانين والنظم. لكن موطن قوتهم يتجلى في جانبين اثنين : الجانب الأول يتمثل في وجود هذا النقاش في حد ذاته وفرضه كأمر واقع وكشف القضايا المطمورة سابقاً وإبراز مختلف المواقف المتعارضة والتقدم إلى الناس بوصفهم علمانيين؛ والجانب الثاني يتمثل في كون العالم مبدئيا معهم، فهم يشخصون وجه المستقبل واتجاه التاريخ.
في الماضي، كان النقاش الذي يهم بعضاً من القضايا المطروحة اليوم في النقاش بين الإسلاميين والعلمانيين، يتم بين طرفين : النظام وأجهزته الدينية والقوى والحركات المحافظة التابعة له، من جهة، واليسار من جهة أخرى؛ أما اليوم فهناك على صعيد المجتمع نقاش أو نزال طاحن بين الإسلاميين والعلمانيين، وهناك النظام الذي يقترح نوعاً من التحالف الضمني، في جانب معين، مع كل طرف من الطرفين لإضعاف الآخر، ويعمل على دفع الطرفين إلى الرضى بالاحتكام إليه كضامن أوحد للتوازن، وبهذا تضيع كثير من حقوق الطرفين معا سواء تعلق الأمر بالإسلاميين أو العلمانيين. النظام، إذن، هو أكبر مستفيد من حالة عجز الطرفين عن الوصول إلى توافق يمهدان به لوضع أسس الانتقال الديمقراطي.
من الناحية النظرية، هناك إمكانات لتوافق تاريخي، يحركه المعتدلون من الطرفين؛ ولكن من الناحية الواقعية، المواقف لازالت متباعدة والتصرفات متعارضة ويطبعها التعصب والأحكام المسبقة.
وقبل التفكير في صيغة عقد التوافق التاريخي، يتعين أولاً تهذيب النقاش والتزام قواعد الإنصات والترافع السلمي والمجادلة بالحسنى وبحس حضاري وديمقراطي راق.
وهنا، يمكن للمنظمات الحقوقية أن تلعب دوراً فعَّالاً في إنجاح هذا التمرين.
Submit to Delicious Submit to Digg Submit to Facebook Submit to Google Bookmarks Submit to Stumbleupon Submit to Technorati Submit to Twitter Submit to LinkedIn التعليقات 0 #1 رأي. — عبد الصادق 2013-05-16 23:13 "...ويتمتع الإسلاميون، في النقاش، بعدد من نقاط القوة؛ فالناس يصوتون عليهم بغزارة، وهذا يدفعهم أحيانًا إلى ركوب طريق المزايدة والشعبوية للمحافظة على الرصيد الانتخابي وتنميته..."
لاأظن بأن هذا الإستنتاج صحيح , أنت أخدت الإنتخابات كمعيار مع أنك في مناسبات عدة طعنت في نتائج هذه الإنتخابات بالأرقام وأن فقط ربع من لهم الحق في التصويت من صوتوا بالفعل والأصوات لم تكن كلها من نصيب الإسلاميين " أمر معروف" , أين الأغلبية المتبقية ؟ لم تصوت . إذن ...هنا لديك الجواب , أغلب العلمانيين لايصوتون لأن ليس لديهم حزبا ينطق بما هم به يؤمنون , عكس الإسلاميين الذين لايبخلون بوضع أصواتهم على حزب إسلامي حتى أنه قيل بأن هناك كانت أصوات من العدل والإحسان وضعت لصالح العدالة والتنمية.
بحسب رأيي ضبابية الرأي لدى العلمانيين بصفة عامة ـ عدا البعض القليل ـ أمثال السيد عصيد وضعهم في مأزق وأدخلهم في جب عميق. القول تارة ,نحن كذا .. وفي نفس الوقت كذا عكس ماسبق , تلخبط دائم هو ماقوى كفة الإسلاميين, شباب لايسمع ربما إلا خطابا أحاديا من جهة معينة وفي غياب المقابل تصبح النتيجة كما هي عليه. تحديث قائمة التعليقات توصل بالتعليقات على المقال عبر RSS. أكتب تعليقا الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.
إطلع على سياسة التعليقات في موقع لكم
الإسم (ضروري )
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
1000 عدد الحروف المتبقية
أخبرني بالتعليقات الجديدة أرسل | |
|
| |
ضمه 25
عدد المساهمات : 23 نقاط : 27 السٌّمعَة : 2 تاريخ التسجيل : 11/09/2012 العمر : 48 الموقع : Canada
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الإثنين يونيو 24, 2013 9:57 am | |
| ان ما يسمى امازيغ لم تكن لهم لا حضارة ولاهم يحزنون حتى تدمر فكيف لشعب من البدو والرحل لم يكونوا يدسون ولا يقتربون من البحر وكل ما تقول سوى افتراء كالتعريب وتحطيم الحضارة ! ! !طبعا في الوهم والامازيغ سوى اقلية من عدة اقوام عاشوا شمال افريقيا وهم ما طلق عليهم زور وبهتانا بامازيغ والا يا فيلسوف ارينا اين احفاد الاقليات الاخرى من الرومان والفينيقيين والوندال والبيزنطيين والفراعنة وغيرهم فهل سرطتهم الارض ام ماذا فالله يهديكم ان كنتم انكم من عرق واحد فلما لكم 400 لهجة ? ولاصلة بين احداها والاخرى; حسن الصنهاجي العربي ما يسمى امازيغ سوى اقلية من العرب الاقدمين قدموا قبل ان تتطور العربية لشكلها الحالي | |
|
| |
assalamu
عدد المساهمات : 49 نقاط : 59 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 29/08/2012 العمر : 69 الموقع : الجمهوريّة اللبنانيّة
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الإثنين يونيو 24, 2013 11:41 am | |
| مثل عرب و الجزئرة و العبريين , الأمازيغ إعتنقو الديانات اليهودية و المسيحية قبل مجيئ الإسلام. عقبة إبن نافع من الشخصيات الأمازيغية المغربية التي صنعت جزاءا مهما من تاريخ هذى الوطن العزيز علينا
هناك كذلك مراحل تاريخية أخرى تشرح أصل الأمازيغ. ثقافيا أو عرقيا , تأثر الأمازيغ سكان شمال إفريقيا غير مصر اليوم بالهجومات الأوروبية الإمبريالية و الحملات الصليبية سلبيا. لم يتعلم الأمازيغ الإلحاد من الأوربيين لأن الأمازيغ مثل العرب إبتكرو الإلحان قبل أن يهديهم رب آدم و حواء إلى الطريق الصحيح
اليوم السيد العصيد يتجرأ على نكران التاريخ الذي حصل أو يغير منه ما يشاء حسب ذوقه بدون أدلة و بدون حجج
نعلم أن الرسول هاجمه إرهابيي الجاهلية دفاعا على إلحادهم و كفرهم . و الرسول الكريم دافع على نفسه و على رسالة ربه لينتصر على الإرهابيين الجهلاء من منطق حق تقرير المصير
نحن نرى اليوم أن أمثال العصيد و البول-و-الزبال-يو هم في العمق أعداء الحضارة و الإستقرار و التقدم و الخير
العصيد يتكلم على رسول الله و كأنه شخص دخل إلى المغرب مباشرة من عهد الجاهلية , مثل البوليزاريو الذين يرفضون شرعية الشعب المغرب على أرضه من طنجة حتى اللكويرة
ثم يمكننا أن نتفقد واقعنا اليوم الدستور المغربي هو دليل على أن الشعب المغربي هو شعب أمازيغي عربي صحراوي أندلسي و دياناته حسب إختيار المواطن و المواطنة
أما العصيد فهو يجد الطريق إلى الكذب على الرسول الكريم , غدا سيكذب على المسيح عيسى ثم على موسى عليهم السلام
ما هذى يا أخي الأمازيغي؟ واش طاحو ليك اللمارة؟
المضي على طريق الديمقراطية يستوجب المسؤولية و تأييد القانون و الحجة . أما إذا بدأ فئة من المغاربة عهد الدستور الجديد بإختراع أكاذيب مثل قول أن الرسول الكريم كان إرهابيا غير أن العكس هو الصحيح , ثم القول أنه كان يا ما كان في قديم الزمان جمهورية إسمها RASD فهذى يدخلنا إلى مرحلة خطيرة من ألأحسن الإستغناء عن أصوات العصيد و البول-و-الزبال-يو للدفاع عن مكتسباتنا الدستورية
المستقبل في المغرب هو مستقبل عادل لكل المواطنين و المواطنات المساوات بين الجنسين و بين حق الإختلاف في الدين و المساوات بين الثقافات إلخ
هناك فكرة المزيد من الحقوق , و لكن إذا إستغنى المغاربة عن السؤولية التي يتقيها الدستور على عاتقهم اليوم , فما داعي المطالبة بحق إختراع في التاريخ؟
الرسول لم يكن إرهابيا لأنه هو من حرر العرب و الأمازيغ من ديكتاتورية الجاهلية , و البوليزاريو ليسو بديمقراطيين لأنهم إرهابيين جهلة يخترعون في التاريخ ما يحلو لهم من أجل الإرتزاق
فكريا , العصيد لا يستحق مكانا تحت ضوء السماء سياسيا , البول-و-الزبال-يو لا يستحقون مكانا على أرض المغرب
| |
|
| |
saudi
عدد المساهمات : 1496 نقاط : 1690 السٌّمعَة : 44 تاريخ التسجيل : 08/01/2012 العمر : 51 الموقع : المملكة العربية السعودية
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الجمعة يوليو 05, 2013 7:31 pm | |
| إلى المراهقين الذين يختبؤون وراء الحاسوب والذين تربوا على ثقافة السب والشتم خلف جدران حيث تسود سلطة الرأي الواحد ! هل لو قابلتم الاستاد عصيد وجها لوجه ستواجهونه بنفس الكلام الذي يدل على انحطاطكم وتخلفكم وجبنكم !؟ أكييييد لا لأنه ليس في جعبتكم ما تواجهونه به عصيد الذي يستعمل عقله ويواجه الذي يخالفه الرأي بالحجج والبراهين والحوار العقلاني
كل شيئ عند العرب فقط بالدم والسيف كفاكم تفاهات " الدين لله " وليس لكم
| |
|
| |
امينة موسي
عدد المساهمات : 30 نقاط : 36 السٌّمعَة : 2 تاريخ التسجيل : 14/10/2012 العمر : 53 الموقع : دار البيضاء المغرب
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي السبت يوليو 06, 2013 10:30 am | |
| قول لينا شيئ واحد , ما هو دليلك أن محمد ع ص و س كان إرهابيا؟
إلى أن تجيب على السؤال أنت شخص كذاب منافق خائن للمجتمع لأن تلعب بنقطة حساسة جدا و تدوعو إلى الإختلاف المصيري بدون إن تعطي أي دليل على أن ما تقوله له حتى شيئ من الصحة
الإسلاميين لهم من النصوص التاريخية ما يمكن للعلمانيين نقدها و تحديها بأدلة
و لكن ما يختار العلماني العصيد فعله هو تكذيب التاريخ الذي سطوره الملايين .. التاريخ يقول أن محمد عليه الصلاة و السلام أخرج العرب و الأمازيغ و الأفارقة من مرحلة الجاهلية إلى مرحلة العلم و الإنفتاح على وحدوية الكون مثلا
ماذا قاله الأستاذ الكذاب العصيد يدل على أن التاريخ لم يحصل هكذا؟
الرسول الكريم حارب أول حرب ضد الجهلة الإرهابيين . ما يقوله الأستاذ الكذاب العصيد ما هو إلا نفاق لأن كيف يعقل أن يحارب الإرهابي ضد الإرهاب للقضاء عليه؟
لقد إنهزم الإرهاب الجاهلي أمام قوات الحضارة الإسلامية
ماذا يقول الأستاذ الكذاب العصيد على عهد الجاهلية ؟
ماذا يقول الأستاذ العصيد على أن الإسلام ساهم بطريقة مباشرة في إخراج أوروبا من العصور الوسطى أو l'époque medieval؟
إتهام شخصية تاريخية يستوجب ذرة من الحياء و إحترام النفس .
وا السي العصيدة وا فينا هي الأدلة يا كسول ؟
شكرا على أي جواب فيما يخص الأدلة التاريجة التي تثبت صحة ما قلته أيها الأستاذ الذي يتهم و لا يثبت كلامه العلماني بأدوات العلم مثل أدات الدليل و الأدلة
| |
|
| |
babybluv
عدد المساهمات : 44 نقاط : 56 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 24/05/2011 العمر : 44 الموقع : russia
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي السبت يوليو 06, 2013 6:50 pm | |
| من غير المعقول أن يرد عاقل على أحمق. فالشاذ و المعتوه يستمد قوته من اهتمام العقلاء به؛ إذ لولا اهتمام العقلاء به لظل نكرة. | |
|
| |
mariam mariam : الوسام الدهبي
عدد المساهمات : 1842 نقاط : 1957 السٌّمعَة : 77 تاريخ التسجيل : 10/06/2011 العمر : 35 الموقع : أكادير المغرب
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الإثنين يوليو 08, 2013 3:28 pm | |
| اصل الامازيغ كاصل شجرة اركان بلاد تامازغا التي اريد بها ان تكون ارضا عربية بالباطل ..عصيد لم يعطي فقط انطباعا ومجرد فكرة او شكوك في رسالة محمد بل يريد التوصل الي نتيجة تعتبر العرب الفاتحين يستعملون الارهاب الي يومنا هذا في نشرثقافتهم ودينهم .
| |
|
| |
هند
عدد المساهمات : 39 نقاط : 45 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 23/06/2011 العمر : 44 الموقع : الجمهرية مصر العربية
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الثلاثاء يوليو 09, 2013 8:42 pm | |
| ce qui fait rire vraiment ,ces gens qui ne savent rien de l'islam et ils le défendent d'abord renseigne toi bien sur ce que dit Assid et puis tu as à critiquer mais le critiquer de ce que tu as appris de ton entourage c faux et injuste et comment s'est propoger l'islam par ses miracles?est-il convainquant?c par laviolence et l'ignorance des peuples ni plus ni moins
| |
|
| |
hamid المديرالعام ; صاحب المندي الادارة العامة
عدد المساهمات : 3926 نقاط : 11789 السٌّمعَة : 3801 تاريخ التسجيل : 04/05/2010 العمر : 63 الموقع : ksar el kebir maroc
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الخميس يوليو 11, 2013 3:33 pm | |
| | |
|
| |
Bossna
عدد المساهمات : 61 نقاط : 69 السٌّمعَة : 6 تاريخ التسجيل : 28/11/2011 العمر : 49 الموقع : الجمهوريّة اللبنانيّة
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الخميس يوليو 11, 2013 11:13 pm | |
| مرحبا بحرية التعبير للملحدين و العلمانيين !! أما إن تكلم عالم أو شيخ مسلم في أمور الدين الصحيحة لا أقول المختلف فيها بل الصحيحة !! فمصيره إلى ... | |
|
| |
nihal
عدد المساهمات : 1164 نقاط : 1341 السٌّمعَة : 37 تاريخ التسجيل : 14/09/2010 العمر : 40 الموقع : الجمهورية العربية السورية
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي السبت يوليو 13, 2013 9:45 pm | |
| - اقتباس :
على السيد عصيد ان يبتهج ويفتخر، لأن السيد قاسم الغزالي يدافع عنه.فما على لسلطات المربية إلا أن تدعن صاغرة لأوامره. | |
|
| |
mahmoudalrae
عدد المساهمات : 57 نقاط : 66 السٌّمعَة : 7 تاريخ التسجيل : 08/01/2012 العمر : 51 الموقع : canada
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الجمعة يوليو 26, 2013 12:20 pm | |
| | |
|
| |
برقيق الجيلالي
عدد المساهمات : 23 نقاط : 27 السٌّمعَة : 2 تاريخ التسجيل : 10/11/2012 العمر : 44 الموقع : الجمهورية مصر العربية
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الجمعة يوليو 26, 2013 1:09 pm | |
| قال الله تعالى في كتابه العزيز :وَلاَيَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَن
يَضُرُّواْ اللّهَ شَيْئاً يُرِيدُ اللّهُ أَلاَّ يَجْعَلَ لَهُمْ حَظّاً فِي الآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (176)
إِنَّ الَّذِينَ اشْتَرَوُاْ الْكُفْرَ بِالإِيمَانِ لَن يَضُرُّواْ اللّهَ شَيْئاً وَلهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (177)
سورة ال عمران | |
|
| |
em.azeroual
عدد المساهمات : 30 نقاط : 37 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 22/07/2011 العمر : 56 الموقع : Berlin Germany
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الجمعة يوليو 26, 2013 3:35 pm | |
| أخي الغزالي ومن هي السلطات هي نفسها التي تركت الأئمة يفتون ويسبون من لهم رأي مخالف ولا أحد يوقفهم عند حدهم ، هي نفسها التي أغمضت عينيها عن حادثة الطالبة الجامعية بأكادير والتي بسبب كتابتها في حائطها بالفايسبوك (العلمانية هي الحل ) تم جرحها في عنقها بواسطة شفرة حلاقة من طرف متطرف ، هي نفسها من حكمت على الشيخ النهاري بالبراءة رغم أنه أفتى بقتل الصحفي لغزيوي . - مع الشكر على النشر- | |
|
| |
Palaceo
عدد المساهمات : 21 نقاط : 27 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 18/01/2012 العمر : 44 الموقع : canada
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي السبت يوليو 27, 2013 10:42 am | |
| ومن سيعصمك وإياهم من الله عندما قامت الدول الغربية بحدر رتداء الحجاب والنقاب ألم يكن دلك إعتداء على الحرية الشخصية للأفراد من أراد إتباعك فليدهب إلى بلاد الغرب أم أن للمرأة فقط الحق في العري و التبرج وتحويلها لألة للجنس وبما أنكم تعرفون أن حججكم ضعيفة فإنكم تخشون الناس ولكن المؤمن لا يخاف إلاالله رب العالمين الواحد القهار خالق الخلق من تراب أشهد ألا إله إلاالله وأن محمد رسول الله ولاحول ولاقوة إلابالله | |
|
| |
klai abdelfattah
عدد المساهمات : 75 نقاط : 87 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 15/10/2011 العمر : 49 الموقع : جمهورية مصر العربية
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي السبت يوليو 27, 2013 11:56 pm | |
| الدستور ينص على احترام حقوق الإنسان, يعني الإنسان الذي يحترم نفسه و يحترم الآخرين, أما أخوك عصيد فإنه يبتز المغاربة في مقدساتهم و مقدسات الإسلام هذه المقدسات التي إن لنتهكها شخص عوقب بمقتض القانون الجنائي آالفاهيم, و من جهة أخرى فأنت لست في المغرب فتكلم عن البلاد التي أنت فيها, و اترك المغرب و شأنه | |
|
| |
palma
عدد المساهمات : 35 نقاط : 44 السٌّمعَة : 7 تاريخ التسجيل : 05/05/2010 العمر : 43 الموقع : دار البيضاء المغرب
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الجمعة أغسطس 02, 2013 12:13 pm | |
| الجميع مع حقوق الانسان شريطة الاتتعارض مع تعاليم الإسلام، والمغرب كان دائماً يتحفظ على البنود التي تتعارض مع العقيدة الإسلامية. وما يفهم ان البعض ربما يريد تحويل المغرب بالتدريج إلى دولة علمانية وهذا يتعارض مع دستور المملكة. وولي الأمر وحده له الحق في تطبيق القانون على المخالفين. | |
|
| |
طاهر
عدد المساهمات : 32 نقاط : 40 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 15/09/2010 العمر : 52
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الخميس أغسطس 08, 2013 4:38 pm | |
| أولا : عن طريق الاكراه نستطيع ان نبني آلاف المنافقين لكننا لا نستطيع ان نبي مؤمنين.. - لا اكراه في الدين..شيىء واضح في القرآن..وما دا يعني مرتد اصلا..حسب تعريفه ان شخص كان مسلم واصبح غير مسلم..لكن نحن في المغرب الغالبية تولد مسلمة لان الاب والأم مسلمة ودلك لا يسمى ايمانا حقيقيا..الايمان الحقيقي يكون عندما يبلغ الانسان سن الرشد ويصبح قادرا على التفكير..وحينها يبدأ الايمان الحقيقي فاما ان يقتنع الشخص فيكون مؤمن فعلا وعن اقتناع..او لا يقتنع فلا يكون مؤمن..
- والقرآن اشار لهدا نوع حيث ان الذين كانوا يعبدون الاصنام كان حجتهم ان هذا دين ابائنا وهل نتركه ونؤمن بغيره..وقد رد عليهم القرآن بالعقل..وهنا امره داته حتى لو كان عندما يعكس ضد الاسلام..لان الاسلام قائم على الايمان الحقيقي..وهذا الايمان يبدأ فعليا وعن اقتناع عندما يكبر الطفل ويصبح راشدا. - لدلك على علينا كمسلمين احترام مبدأ الدي علمنا الاسلام..وعدم اكراه احد..سوف ينتصر الاسلام حينما يؤمن به الجميع عن اقتناع..وليست عن طريق السيف والتهديد والاكراه.. | |
|
| |
damithob1
عدد المساهمات : 34 نقاط : 41 السٌّمعَة : 1 تاريخ التسجيل : 25/09/2011 العمر : 55 الموقع : دار البيضاء المغرب
| موضوع: رد: "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي الخميس أغسطس 08, 2013 10:04 pm | |
| و من يحمي الاسلام و المسلمين من منكم انتم الدين دخلتم منازلنا دون استئدان بفظائحكم و تطرفكم المخزي و امام الملء دون احترام لا لاطفال و الشيوخ و لا للمراة و لا للرجل لا كرامة و لا شهامة و دون مراعاة خصوصيات المغاربة الفساد كان و لازال و سيكون لكن دون استفزاز مشاعر الاخرين في دينهم و تقاليدهم وشرفهم و افعلوا ما تريدون في اجسامكم و عقولكم و قلوبكم هذه هي قواعد اللعبة فاحترمونا نحترمكم | |
|
| |
| "عذرا رسول الله"رد الشيخ يحيى المدغري على الباحث في الأمازيغية أحمد عصيد الدي اتهم الرسول بالارهابي | |
|