منتديات واحة القصر الكبير
منتديات واحة القصر الكبير
منتديات واحة القصر الكبير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات واحة القصر الكبير

๑۩۞۩๑مرحباً بكم جميعاً في واحة القصر الكبير ๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله))

اذهب الى الأسفل 
+7
baghouz1
ابراهيم البقالي الطاهري
elarbiy
Latifa
روزاليس
manzah
hamid
11 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
hamid
المديرالعام ; صاحب المندي الادارة العامة
المديرالعام ; صاحب المندي الادارة العامة
hamid


عدد المساهمات : 3926
نقاط : 11789
السٌّمعَة : 3801
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 63
الموقع : ksar el kebir maroc

((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) Empty
مُساهمةموضوع: ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله))   ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) I_icon13الخميس يونيو 10, 2010 9:59 am

((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله))


((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) 3-028412

صلى الله عليه وعلى آله وسلم: ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله))، الفئة الثانية من هذه الفئات السبع على الترتيب ((شاب نشأ في عبادة الله سبحانه تعالى)).


ألا تتساءلون عن السبب، الذي جعل هذه الفئة الثانية تمتاز بهذه الدرجة العالية، وتتبوأ هذه الطمأنينة يوم القيامة، يوم يشتد وَقْع ذلك اليوم على الخلائق أجمع؟ ما السبب الذي يجعل الشاب الذي نشأ في عبادة الله سبحانه وتعالى في نجوة من شدائد يوم القيامة كلها؟ يجعله مطمئناً في ظل ظليل من رحمة الله سبحانه وتعالى وكلاءته؟


الشاب - أيها الإخوة - يمر بمرحلة أهواؤه فيها مقبلة، غرائزه مهتاجة، رغائبه تُلِحُّ عليه، وهو في الوقت ذاته يتمتع بقدرات مقبلة، وطاقات معطاءة، يسير متجهاً في تلك المرحلة إلى أوج نشاطه، وإلى أوج عطائه.


فإذا نشأ هذا الشاب مع هذا كله في عبادة الله سبحانه وتعالى، ملتزماً أوامره، سائراً على صراطه، لا ينحرف عنه يمنة ولا يسرة، فمعنى ذلك أنه يصبر على أهوائه فيتحرر منها، وأنه يتجاوز غرائزه التي تهتاج بين جوانحه فيتغلب عليها، وأنه يُمَتِّع ويُسَخِّر نشاطاته كلها في تلك الفترة لخدمة دين الله سبحانه وتعالى، ويُوَجِّه إمكاناته الـمُقْبِلة على اختلافها الفكرية منها والعضلية منها، يُسَخِّر ذلك كله لما يرضي الله سبحانه وتعالى، لما قد ألزم نفسه به من التوجُّه إلى الله والسير على صراط الله سبحانه وتعالى.

وهذا لا يتم إلا إذا ألزم هذا الشاب نفسه بلون من الجهاد لا نظير له. وإذا ألزم نفسه بأن يوقف كل نشاطاته وكل جهوده التي تتأتى منه لما يرضي الله سبحانه وتعالى.

قارنوا بين هذا الشاب الذي نشأ على هذا النحو واتجه إلى الله في هذا الطريق، قارنوا بينه وبين إنسان آخر فتح عينيه على الدنيا، وهو في مقتبل شبابه وريعان عمره فأصغى إلى أهوائه ثم استجاب إليها، واتجه إلى غرائزه المهتاجة بين جوانحه فخضع لها، واتجه إلى الوظائف التي أتيح له أن يتبوأها فجعل منها مكسباً لرغائبه، وجعل منها مزرعة لأهوائه وشهواته، جعل كل أنشطته، وكل إمكاناته، وكل عطاءاته في سبيل رغائبه، في سبيل أهوائه، في سبيل المال الذي يجمعه، أو المكانة التي يريد أن يتبوأها. حتى إذا انحسرت عنه مرحلة الشباب، وانطوت عنه أيضاً مرحلة الكهولة، وجاءت الشيخوخة وتقاعد عن عمله ومسؤولياته، وأدبر كل ما كان مُقْبلاً في أيام شبابه، وانطوت نشاطاته، وضاعت وغابت إمكاناته وعطاءاته، وأصبح في حالة هو المحتاج فيها، أصبح في حالة لسان حاله يقول: أريد أن آخذ، أما العطاء فقد ذهب ميقاته. في هذه المرحلة يتذكر الله. في هذه المرحلة يصطلح مع الله سبحانه وتعالى، ويتجه فيما يزعم إلى طريق يوصله إلى مرضاة الله سبحانه وتعالى.


قارنوا بين ذلك الشاب؛ وهذا الإنسان الذي لم ترتفع الحجب مما بينه وبين الله عز وجل إلا في المراحل الأخيرة من عمره، تعلمون السبب في هذا الذي قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وأنا لست أعجب من شاب تفتحت براعم عقله مع شبابه فَهُدِي إلى الله، وعرف معنى هذه الحياة الدنيا، فاتخذ سبيله إلى الله عز وجل مُؤْثِراً سعادة العقبى على سعادة الدنيا. ومع ذلك فهو واثق أن الله عز وجل سيُكْرِمهُ بالسعادتين معاً.

أنا لا أعجب لإنسان عرف الله عز وجل منذ نعومة أظفاره. ولكني أقول لكم الحق: أنا أعجب من الفئة الثانية، أعجب من إنسان هو في أوج نشاطه وفي أوج قدراته، نشاطه في الأوج، وعطاءاته تسأله عما يريد، وهو يتبوأ مركزاً من المراكز الحساسة، يتبوأ مسؤولية عالية، تُذَكِّره بالله فَيُعْرِض عنك. تذكِّره بأوامر الله سبحانه وتعالى فيتجاهلها.

تُحَدِّثه عن الدين والآخرة فيقول لك: نحن اليوم نتعامل مع الدنيا؛ إذن ينبغي أن نفكر فيها. هَمُّه كله أن يحافظ على كرسيه، أن يحافظ على رزقه وقُوْتِه. همّه أن يوجِّه أنشطته وقدراته وعطاءاته في سبيل الأهواء التي تهيمن عليه، وفي سبيل الأحلام التي ينسجها في نفسه. يُمْضِي شبابه وكهولته وربما جزءاً من شيخوخته على هذا المنوال، لا يتذكر مولاه، ولا يُخْضِع جسده لشيء من وظائف دين الله عز وجل.

حتى إذا انحسرت عنه المسؤولية، ودخل في مرحلة التقاعد، وغابت عنه الوظيفة، نظرتَ إليه وإذا هو يحمل سُبْحَة، وإذا هو يتحدثُ عن الدين، وإذا هو يقول لك مُعتزاً: إنه عازم على أن يذهب حاجَّاً إلى بيت الله الحرام، ويتجه بأنشطته إلى أمور دينية يتسلى بها ريثما يقضي الله سبحانه وتعالى فيه قضاءه. في هذه المرحلة عرف الله، في هذه المرحلة صافح دين الله عز وجل في بعض أو كثير مما أمر.

هو في أي مرحلة الآن؟ هو في مرحلة الحاجة إلى الأخذ، أما مرحلة العطاء ومرحلة النشاط فقد أدبرت وتولَّت. عندما متَّعه الله سبحانه وتعالى بالقدرات الفكرية، وبالقدرات العضلية، وبالأنشطة التي ما مِثْلُها، وعندما أمكنه الله عز وجل أن يعمل الكثير بمقتضى مسؤولياته التي يتبوؤها، ومركزه الذي يتملكه؛ في تلك الفترة - واللهُ عز وجل يذكِّرُه ويأمره - كان مُعْرِضاً عن الله، وكان مُعْرضاً عن أوامره ونواهيه. يُذَكَّر فلا يتذكر، يُحَدَّث فلا يقيم لحديث الدين وزناً. أما الآن فهو في مرحلة لسان حاله من الفرق إلى القَدَم يقول: إنني ضعيف أريد أن آخذ، أما مرحلة العطاء فقد وَلَّت. الآن عرف الدين، يريد الآن من الدين أن يعطيه. أما الحقوق التي كان ينبغي أن يعطيها هو من نفسه، من نشاطه، من قدراته، من مركزه التي يتبوؤه فلم يكن آن ذاك يعي شيئاً مما يسمى الدين، ومما يسمى الإسلام، هذا ما أعجب له أيها الإخوة.

كم وكم من فرق بين من يقال له غداً إذا قام الناس لرب العالمين: {أَذْهَبْتُمْ طَيِّباتِكُمْ فِي حَياتِكُمُ الدُّنْيا وَاسْتَمْتَعْتُمْ بِها} [الأحقاف: 46/20]، وبين من يقال له: {كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئاً بِما أَسْلَفْتُمْ فِي الأَيّامِ الْخالِيَةِ} [الحاقة: 69/24].

لاحظوا هذين الفريقين. مَنْ الذين يقال لهم: {كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئاً بِما أَسْلَفْتُمْ فِي الأَيّامِ الْخالِيَةِ}؟ أولئك الذين أقبلوا إلى الله في مرحلة العطاء، في مرحلة النشاط، أولئك الذين أقبلوا إلى الله عز وجل وأهواؤهم مُقْبلة، وغرائزهم مهتاجة، ودنياهم تحذرهم من فقر بعد غنى. فألجموا أنفسهم، ألجموا غرائزهم، صَبَّروا أنفسهم، وعاهدوا الله عز وجل على البقاء والاستمرار والثبات، صَبَّرَهم الله عز وجل، هؤلاء هم الذين يقال لهم غداً: {كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئاً بِما أَسْلَفْتُمْ فِي الأَيّامِ الْخالِيَةِ} [الحاقة: 69/24].

أما أولئك الذين استجابوا لرغائبهم بدلاً من أن يستجيبوا لله، استجابوا لأهوائهم بدلاً من أن يُخْضِعوا أنفسهم لشرائع الله، استجابوا لغرائزهم المهتاجة بدلاً من أن يضبطوا أنفسهم بأحكام الله عز وجل. هؤلاء الذين بَوَّأهم الله مراكز، بوَّأهم الله مسؤوليات فاحتضنوا هذه المراكز والمسؤوليات ليجعلوا منها حجاباً يُقْصِيهم عن الله سبحانه وتعالى، هؤلاء يقال لهم غداً: {أَذْهَبْتُمْ طَيِّباتِكُمْ فِي حَياتِكُمُ الدُّنْيا وَاسْتَمْتَعْتُمْ بِها} [الأحقاف: 46/20].

تُرى هل سيتقبل الله سبحانه وتعالى رجوع إنسان إلى الله عز وجل وهو في المرحلة الأخيرة من عمره؟ هل سيتقبل الله عز وجل من هذا الإنسان إقباله إليه وهو في مرحلة الحاجة؛ وقد وَلَّت عنه مرحلة النشاط والقدرات والإمكانات والعطاء؟ مَرَدُّ ذلك إلى الله عز وجل، والله سبحانه وتعالى هو المُطَّلع على السرائر.

ولعل هذه الفئة التي لا تعرف الله عز وجل إلا عندما تَنْفُضُ يدها من الدنيا، إلا عندما تشبع من رغائبها وأهوائها، لعل هؤلاء الناس لا يكونون صادقين مع الله عز وجل. لو كانوا صادقين مع الله سبحانه وتعالى لقاوم صدقُهم أهواءهم. الإنسان الجائع عندما يُقْبل على مائدة طعام فيعكف عليها ويَعُبّ من الطعام الذي أمامه، لا يستجيب لأحد.

هو عبد في تلك المرحلة للطعام الذي يأكله، شيء طبيعي جداً أنه إذا شبع أن تعاف نفسه الطعام الذي أمامه بحكم الشِّبَع الذي هيمن على كيانه، ومن ثم فمن الطبيعي جداً أن يقوم عن هذا الطعام. وعندئذ فمن الطبيعي جداً أن يلتفت إلى الناس الذين كانوا يُحَدِّثونه فلا يستجيب لهم، شيء طبيعي جداً. الإنسان الذي أكل ثم أكل ثم أكل حتى أُتْخِم من الطعام؛ من الطبيعي أن يترك الطعام.


وهؤلاء الذين عندما يتقاعدون عن مسؤولياتهم وينظرون فيجدون الموت قد أصبح على مقربة منهم؛ ويعودون إلى أهوائهم وإذا بهم قد شبعوا منها، وإذا هي قد أدبرت، ويلتفتون إلى غرائزهم وإذا هي الأخرى قد أدبرت وضَعُفت وذَبُلَت بين جوانحهم، ما الذي بقي من الحياة؛ من الرغائب والأهواء؛ حتى يُؤْثِروها على الله عز وجل؟ لم يبقَ شيء. ما هي قيمة الإيمان في هذه المرحلة؟ ما هي قيمة الإقبال على الله عز وجل؟ ما هي قيمة الإقبال على كفة لا تقاومها كفة إلى جانبها؟

ولكن الله لطيف، ولكن الله عز وجل كريم، ولعل الله عز وجل يُدْخِل عباده جميعاً في رحمته.
ولكن انظروا إلى قول الله سبحانه: {إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ عِنْدَ رَبِّهِمْ جَنّاتِ النَّعِيمِ، أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ، ما لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ، أَمْ لَكُمْ كِتابٌ فِيهِ تَدْرُسُونَ، إِنَّ لَكُمْ فِيهِ لَما تَخَيَّرُونَ} [القلم: 68/34-38] اِقرؤوا هذه الآيات إلى آخر هذه السورة.


أفتتصورون أن تساوي أقدار الله عز وجل بين شاب نشأ في عبادة الله، وبين إنسان أعرض عن الله ثم أعرض ثم أعرض ثم أعرض، ثم إنه أقبل إليه عندما وجد أن إقباله إليه لا يُحَمِّله عنتاً ولا يُكَلِّفه شيئاً؟
أفتتصورون أن تكون رحلة هذا الفريق وذاك إلى الله سواءً؟ أفتتصورون أن تكون هذه الفئة الثانية بمنجاة من شدائد يوم القيامة، بمنجاة من الظمأ الذي يمزق الأحشاء؛ بمنجاة من الـحَرُور الذي تغلي منه رؤوس الخلائق؛ بمنجاة من الظمأ الشديد الذي وصفه لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ تماماً كما سيكون حال ذلك الشاب الذي صبر ثم صبر ثم صبر في دار الدنيا. أظمأ نفسه. تسامى فوق شهواته. تحرر من غرائزه ورغباته في سبيل هذا اليوم؛ في سبيل أن يجد نفسه غير محتاج إلى الصبر في هذا اليوم. أتظنون أن الله يساوي بين الفريقين؟
لو كان الأمر كذلك لما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((سبعة)) - لا مزيد عليهم - ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)). أول هذه الفئات: ((إمام عادل))، الفئة الثانية على الترتيب ((شاب نشأ في عبادة الله)). ألا ليت أن كل إنسان يمر بمرحلة شبابه يلتفت إلى هذا الذي يقوله رسول الله، لا يُضَحِّي بسعادة العقبى في سبيل كرسي؛ في سبيل مسؤولية، في سبيل وظيفة، في سبيل تجارة، في سبيل رغد عيش. يُقْبِل إلى الله عز وجل منذ نعومة أظفاره، منذ أن تتفتح براعم عقله في رأسه، إذن لأكرمه الله عز وجل بسعادة الدنيا والآخرة.
أقول قولي هذا، وأستغفر الله العظيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hamid-2010.yoo7.com
manzah
manzah : نايبة المدير العام
manzah : نايبة المدير العام
manzah


عدد المساهمات : 1609
نقاط : 2104
السٌّمعَة : 243
تاريخ التسجيل : 10/05/2010
العمر : 53
الموقع : الرباط المغرب

((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله))   ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) I_icon13الأربعاء يونيو 16, 2010 11:07 pm

شكرا يأخى

((إمام عادل))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روزاليس

روزاليس


عدد المساهمات : 1466
نقاط : 1719
السٌّمعَة : 147
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 52
الموقع : الدولة الفلسطينية

((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله))   ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) I_icon13الأربعاء أكتوبر 13, 2010 10:20 pm


{إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ عِنْدَ رَبِّهِمْ جَنّاتِ النَّعِيمِ، أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ، ما لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ، أَمْ لَكُمْ كِتابٌ فِيهِ تَدْرُسُونَ، إِنَّ لَكُمْ فِيهِ لَما تَخَيَّرُونَ}

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Latifa

Latifa


عدد المساهمات : 1834
نقاط : 2377
السٌّمعَة : 286
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
العمر : 43
الموقع : فاس المغرب

((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله))   ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) I_icon13الخميس أكتوبر 14, 2010 8:47 pm

((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) 85102339

{كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئاً بِما أَسْلَفْتُمْ فِي الأَيّامِ الْخالِيَةِ}

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elarbiy

elarbiy


عدد المساهمات : 163
نقاط : 219
السٌّمعَة : 39
تاريخ التسجيل : 22/12/2010
العمر : 36
الموقع : جمهورية مصر العربية

((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله))   ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) I_icon13السبت ديسمبر 25, 2010 1:26 pm


عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله ، إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله ، ورجل قلبه معلق بالمساجد ، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه ، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله . ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه ، ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه " متفق عليه( )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم البقالي الطاهري

ابراهيم البقالي الطاهري


عدد المساهمات : 240
نقاط : 253
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 29/07/2011
العمر : 53
الموقع : الجمهورية العربية السورية

((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله))   ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) I_icon13الأربعاء أغسطس 03, 2011 12:18 am

جـــزاكــم اللــه خيــــرااا ...

و

باركــ اللــــه فيــــــــكم ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
baghouz1

baghouz1


عدد المساهمات : 253
نقاط : 261
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 05/08/2011
العمر : 61
الموقع : اصيلة شمال المغرب

((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله))   ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) I_icon13الأحد أغسطس 07, 2011 10:37 am

اقتباس :
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله
جزاكم كل خير
وتقبل الله من الجميع صالح اعمالهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KENITRA

KENITRA


عدد المساهمات : 226
نقاط : 234
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 14/07/2011
العمر : 36
الموقع : KENITRA MAROC

((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله))   ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) I_icon13الأحد أغسطس 14, 2011 11:05 am


وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه أن رسول الله صلي الله علية وسلم أخذ بيده وقال: "يا معاذ والله إني لأحبك، والله إني لأحبك، فقال: "أوصيك يا معاذ لا تدعنّ في دبر كل صلاة تقول: اللهم أعنّي على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
:chala:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wallstk

wallstk


عدد المساهمات : 233
نقاط : 245
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 24/07/2011
العمر : 36
الموقع : جمهورية مصر العربية

((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله))   ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) I_icon13الجمعة أغسطس 19, 2011 2:02 am

اقتباس :
شكرا على الموضوع والنصائح المفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Target

Target


عدد المساهمات : 133
نقاط : 142
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 09/12/2011
العمر : 51
الموقع : دولة الكويت

((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله))   ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) I_icon13الجمعة ديسمبر 09, 2011 6:50 pm

ابدعت واحسنت وسلمت اناملك للموضوع الشيق والمثير

بارك الله فيك وجزاك بالخير والعافية والبركة

وفقك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mariam
mariam : الوسام الدهبي
mariam : الوسام الدهبي
mariam


عدد المساهمات : 1842
نقاط : 1957
السٌّمعَة : 77
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
العمر : 35
الموقع : أكادير المغرب

((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله))   ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) I_icon13الخميس مارس 07, 2013 6:57 pm

باااااااااااااااارك الله فيك
تحيااااتى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله))
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سبعة أشياء يجب أن لاتمارسها بعد الأكل
» إيقاف عبد الله نهاري صاحب صوت الحق على منبر رسول الله
»  سلام الله عليكم أنا أخوكم في الله عضو جديد في المنتدى فهل لي من مرحب
» الآمل فى الله
» سيدنا الحسين.. مدد يابن بنت رسول الله «صلى الله عليه وسلم»

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة القصر الكبير  :: ๑۩۞۩๑ الكتب والبرامج الإسلامية ๑۩۞۩๑-
انتقل الى: