منتديات واحة القصر الكبير
منتديات واحة القصر الكبير
منتديات واحة القصر الكبير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات واحة القصر الكبير

๑۩۞۩๑مرحباً بكم جميعاً في واحة القصر الكبير ๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا

اذهب الى الأسفل 
+5
Markets
amarabe
القدس
b2222m26
hamid
9 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
hamid
المديرالعام ; صاحب المندي الادارة العامة
المديرالعام ; صاحب المندي الادارة العامة
hamid


عدد المساهمات : 3926
نقاط : 11789
السٌّمعَة : 3801
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 63
الموقع : ksar el kebir maroc

الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا Empty
مُساهمةموضوع: الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا   الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا I_icon13الجمعة فبراير 03, 2012 4:37 pm

الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا


الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا 2a7dkr15

تنتشر على مواقع وقنوات النصارى - بكل ما لديهم من حقد على الإسلام والمسلمين - شبهة من الشبهات يثيرونها ضد شخص النبي (صلى الله عليه وسلم) أشرف الخلق، وينشروها بكثرة، واهمين أنهم بهذه الشبهة قد انتصروا على الإسلام بالضربة القاضية!! بل ويتخيل بعضهم أن هذه الشبهة قد تكون مدخلا مهما من مداخل التنصير، قاتلهم الله، أنى يؤفكون. ومع الأسف، بعض المسلمين انطلت عليهم هذه الخدعة، وأحدثت في صدر بعضهم شيئا، وهي ليست بشيء أصلا.
مستعينا بالله (عز وجل) سأبين لكم حقيقة هذه الشبهة، وسأنسفها نسفا بإذن الله (تعالى).
----------------------------------------------------------
- وهذه الشبهة هي الحديث الذي أمر فيه النبي (صلى الله عليه وسلم) بمعاقبة من يتفاخر بنَسَبِهِ في الجاهلية أو انتسابه إليها بأن يُسبُّ سبابًا صريحا مؤذيا بأن يقال له: "اعضض ذََكَر أبيك" باللفظ الصريح دون كناية، وهذا له جزاء عدل من الله (عز وجل) يزجره ويردعه على عمل شنيع قبيح لا يصدر إلا من فاسق أو منافق يتفاخر بالكفر في أمة الإسلام، فيكف شره وأذاه عن المسلمين فلا يفتنهم في دينهم الحق باستعلائه بينهم بالباطل.
- قال النبي (صلى الله عليه وسلم): «مَنْ تَعَزَّى بِعَزَاءِ الْجَاهِلِيَّةِ، فَأَعْضُوهُ بِهِنِّ أَبِيهِ، وَلا تُكَنُّوا» (رواه النسائي، وصححه الألباني)، ما جاء في الأثر: عن أُبيِّ (رضي الله عنه) أن رجلًا اعتزى، فأعضه أُبيُّ بهنِّ أبيه فقالوا: ما كنت فاحشا قال: إنَّا أُمِرْنَا بذلك.
- وطبعا لا يمكن أن أصف لكم حالة النشوى الزائفة التي يشعر بها النصارى عندما يثيروا هذه الشبهات للمسلمين. فلنبدأ إذن بتفنيدها على بركة الله (تعالى).
----------------------------------------------------------
أولا: يجب أن يعلم المسلم أن الله (عز وجل) قد زكَّى أخلاق نبيه (صلى الله عليه وسلم)، فقال (سبحانه): {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ} (القلم:4)، وبالتالي، فمن شكَّك في أخلاق النبي (صلى الله عليه وسلم)، فقد رد شهادة الله (تعالى) له بالخلق العظيم، وكذب القرآن الكريم، وارتكب عملا من أعمال الكفر، وناقضا من نواقض الإسلام (والعياذ بالله تعالى). فمن هذا الذي يستطيع أن يشك أو يطعن في أخلاق من زكى الله (عز وجل) أخلاقه من فوق سبع سماوات. نقول لهم: هيهات! هيهات! تلك أذًا كرَّة خاسرة!
ثانيا: يعتمد من يثيروا هذه الشبهة على افتراض أو ظن خاطيء، وهو أن السباب القبيح هو عمل محرم في الإسلام مطلقا في جميع الأحوال، وأنه دليل مؤكد على سوء الأخلاق، وهذا غير صحيح.
- وتصحيح ذلك أن الأصل في حكم السباب أو قول السوء بصفة عامة في الإسلام هو النهي عنه، بينما هو مباح في حالات خاصة. فهو ليس ممنوعا بالمطلق.
- وقد نهى النبي (صلى الله عليه وسلم) السيدة عائشة (رضي الله تعالى عنها) عن أن ترد على اليهود عند تعديهم بالقول الفاحش على النبي (صلى الله عليه وسلم)، فقال: «مه يا عائشة! فإن الله لا يحب الفُحش و لا التفحُّش» (رواه مسلم)، كما قال النبي (صلى الله عليه وسلم): «ليس المؤمن بالطعَّان، ولا اللَّعَّان، ولا الفاحش، ولا البذيء» (صحيح/رواه الترمذي). هذا هو الأصل.
- فالأصل في الإسلام تحريم السباب وقول السوء، ولكن يستثنى من ذلك بعض الحالات لا تقدح مطلقا في أخلاق من يعملها، فإن الله (تعالى) قد رخَّص له في ذلك.
- القاعدة القرآنية في هذه المسألة هي: يقول الله (عز وجل): «لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا» (النساء:148).
- والجهر بالسوء: أي الكلام السيء الذي لا يجب أن يقال، وربما يدخل فيه الدعاء بالشر، والسب، والشتم...إلخ.
- ولمزيد من التوضيخ نذكر هنا قول الله (عز وجل): {وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ (40) وَلَمَنِ انْتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَئِكَ مَا عَلَيْهِمْ مِنْ سَبِيلٍ (41) إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (42)} (سورة الشورى).
- فمن جازى المسيء بسوء مثله، فإن هذا مباح ولا يقدح في أخلاق من ردَّ السوء بالسوء.
- ومن تعرض للظلم أو الاعتداء في دينه أو دنياه، فقال سوءا أو عمل سوءا من جنس هذا العمل كعقوبة ورادع لفاعله، فهذا معفوٌّ عنه ولا يقدح في أخلاق فاعله.
- وهل هناك قول أسوأ وأشنع من الافتخار بالانتساب القديم إلى الكفر بعد الإسلام؟ وهل هذا عمل يقوم به مسلم أصلا؟ أم هو همل لا يقوم به إلا زنديق منافق معلوم النفاق؟!
- بعض المواقع النصرانية تفتري على الحديث كذبا، فتصور أن "التعزِّي بالجاهلية" هو أن يفتخر الشخص بانتسابه لوطنه أو عائلته أو مدينته أو أسرته، ولا زلت اذكر شكل المذيع النصراني الخبيث وهو يقول: "يعني كل من قال بحبك يا بلدي، يتم شتمه بهذا السباب، وكل من يقول بحب أسرتي، يتم شتمه بهذا السباب، وكل من يقول بحبك يا بابا وافتخر بك، يتم شتمه بهذا السباب..."
- ولا أقول للمذيع المدلس اتق الله (عز وجل)، فهذا لا يجدي معه يقينا، ولا أقول له احترم شرف المهنة، فإغراء المال أقوى بكثير من شرف المهنة ومن كل شرف عند هؤلاء، لكن أقول له كفاك عارا أن تكذب على الناس في معنى كلمة "الجاهلية"، وهل "الجاهلية" هي الوطن والمدينة والعائلة والقبيلة؟ أم أنها فترة الكفر الذي سبق ظهور الإسلام؟ لو كان كلامك صحيحا، لما قال النبي (صلى الله عليه وسلم) وهو يخرج من مكة مهاجرا: «مَا أَطْيَبَكِ مِنْ بَلَدٍ وَأَحَبَّكِ إِلَيَّ، وَلَوْلَا أَنَّ قَوْمِي أَخْرَجُونِي مِنْكِ مَا سَكَنْتُ غَيْرَكِ» (رواه الترمذي/ وصححه الألباني). وكذلك قال النبي (صلى الله عليه وسلم): «تَعَلَّمُوا مِنْ قُرَيْشٍ وَلَا تُعَلِّمُوهَا، وَقَدِّمُوا قُرَيْشًا وَلَا تُؤَخِّرُوهَا، فَإِنَّ لِلْقُرَشِيِّ قُوَّةَ الرَّجُلَيْنِ مِنْ غَيْرِ قُرَيْشٍ» (صحيح الجامع). فهل ذكر الوطن أو القبيلة أو العائلة بالخير، وبيان فضلهم، أو حبهم هو عزاء الجاهلية؟ أم أن عزاء الجاهلية هو تعصب أعمى مذموم للكفر، واستحباب له على الإيمان؟
- أقول للنصارى أنتم تظنون أنكم قد انتصرتم على الإسلام، وقلتم لنا: "يأمركم نبيكم بالسب القبيح"!!
- أقول لكم إن ديننا يأمرنا بما هو أكبر من ذلك الذي تدعون أنه حجة علينا، إن ديننا يأمرنا بالقتل الذي هو أعظم من السب. هل تعرفون كيف يأمرنا ديننا بالقتل؟
- يقول النبي (صلى الله عليه وسلم): «لَا يَحِلُّ دَمُ رَجُلٍ مُسْلِمٍ يَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَأَنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَّا بِإِحْدَى ثَلَاثٍ: الثَّيِّبُ الزَّانِي، وَالنَّفْسُ بِالنَّفْسِ، وَالتَّارِكُ لِدِينِهِ الْمُفَارِقُ لِلْجَمَاعَةِ» (رواه أبو داود/وصححه الألباني).
- ويأمرنا ديننا أيضا بألا تكون في قلوبنا رأفة؟ هل تعرفون كيف؟
- يقول الله (تعالى): {الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ} (النور:2)
- هل رأيتم كيف أننا مأمورون بالقتل وبعدم الرأفة؟ وهل الأمر بـ"أعضوه بهنِّ أبيه ولا تكنوا" أعظم من الأمر بالقتل وعدم الرأفة؟ لا أظن ذلك. فأما الأمر بالقتل هنا فهو محمود؛ لأنه قتل بحق، قتل جزاء وعقاب مستحق بأمر الله (عز وجل)، لمن ارتكب جريمة في حق الله (تعالى)، وأما عدم الرأفة، فتكون جزءا من العقوبة ضد من ارتكب جريمة شنيعة وهي الزنا.
- إذن فالقتل وعدم الرأفة في هذه المواقف أمر محمود، وفي غيرها من المواقف أمر مذموم، وإذا كان ذلك ينطبق على القتل وعدم الرأفة، ألا ينطبق ذلك على السباب القبيح أيضا إن كان عقوبة حق رادعة زاجرة بأمر الله (تعالى) جاءت على لسان من لا ينطق عن الهوى (صلى الله عليه وسلم)، ألا يمكن أن يكون هذا السباب سيئة جزاء سيئة؟ وعقوبة لإساءة قبيحة وجريمة لفظية يرتكبها في حق الإسلام والمسلمين من يتكبر ويتفاخر بانتسابه للجاهلية التي هي العدو للإسلام؟ هذا السباب قبيح ومذموم إذا كان اعتداء وظلما، وهو محمود ومطلوب إذا كان عقوبة أمر بها الله (عز وجل).
- هل مثلا إذا قال الله (تعالى) في القرآن الكريم للشيطان: {قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَدْحُورًا...} (الأعراف:18)، وإذا قال الله (تعالى): {...فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَ} (البقرة:89)، وإذا قال الله (تعالى): {...فَسُحْقًا لِأَصْحَابِ السَّعِيرِ} (الملك:11)، وإذا قال الله (تعالى): {تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ} (المسد:1)، وإذا قال الله (تعالى) على لسان إبراهيم: {أُفٍّ لَكُمْ وَلِمَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ} (الأنبياء:67)، وإذا قال الله (تعالى): {وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَهِينٍ (10) هَمَّازٍ مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ (11) مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ (12) عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ (13)} (سورة القلم). فهل هذا من وجهة نظركم أدلة على أن الإسلام يعلم أتباعه الشتائم والسباب؟!!
- لا شك أني إذا قلت لشخص مسالم صالح: يا ملعون، يا مذءوم، يا مدحور، تبت يداك، يا زنيم...لا شك أن هذا يكون في موقف معين سبابا سيئا غير مطلوب، ويكون فاعله ملوما عليه، لكن في هذه المواقف السابقة المذكورة في الآيات الكريمة، فإن هذا السباب محمود، بل مطلوب، وليس فيه مطلقا ما ينتقص من عظمة القرآن الكريم، ولا جمال كلامه، ولا حلاوة آياته.
- هل عرفتم الآن أن السب ليس دائما سيئا، وليس دائما مذموما، وليس دائما قبيحا، وليس دائما دليل على سوء الأخلاق، بل قد يكون محمودا ومطلوبا وواجبا في بعض الأحيان والمواقف؟
----------------------------------------------------------
ولكن على النقيض من ذلك، أحضرت لكم اليوم بعض عبارات من "كتابكم المقدس"، كنماذج فقط على حقيقة هذا الكتاب وما فيه، فإن ما فيه من العجائب لا يتسع المقام هنا لذكره، لكن على سبيل المثال:

- (قَدْ تَضَايَقْتُ عَلَيْكَ يَا أَخِي يُونَاثَانُ. كُنْتَ حُلْوًا لِي جِدًّا. مَحَبَّتُكَ لِي أَعْجَبُ مِنْ مَحَبَّةِ النِّسَاءِ) (صموئيل الثاني/1/26)
- هل يمكن أن يشرح لي أحد النصارى ما معنى أن يقول رجل لرجل: كُنْتَ حُلْوًا لِي جِدًّا. مَحَبَّتُكَ لِي أَعْجَبُ مِنْ مَحَبَّةِ النِّسَاءِ؟؟
- وهذا كلام في العهد الجديد عن "يسوع" نفسه: (قام عن العشاء، وخلع ثيابه، وأخذ منشفة واتزر بها، ثم صب ماء في مغسل، وابتدأ يغسل أرجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها...وكان متكئا في حضن يسوع واحد من تلاميذه، كان يسوع يحبه) (يوحنا/13/23،5،4)
- هل يمكن أن يشرح لي أحد النصارى، ماذا يفعل هذا التلميذ في حضن يسوع وهو عريان، وما معنى أنه يحبه؟
- (فدخل و اغلق الباب على نفسيهما كليهما وصلى إلى الرب، ثم صعد واضطجع فوق الصبي، ووضع فمه على فمه، و عينيه على عينيه، و يديه على يديه، و تمدد عليه فسخن جسد الولد) (الملوك الثاني/4/34،33).
- هل يمكن أن يشرح لي أحد النصارى معنى: ثم صعد واضطجع فوق الصبي، ووضع فمه على فمه، وعينيه على عينيه، و يديه على يديه، و تمدد عليه فسخن جسد الولد؟
- هل يكفي هذا؟ أم تريدون العشرات والعشرات من العبارات الأفحش من ذلك من كتابكم المقدس؟
- هل أخبر القاريء بما هو مكتوب في "سِفر نشيد الأنشاد"، وخصوصًا الإصحاح 7" ؟ أم هل أخبر القاريء عن سِفر حزقيال الإصحاح 23؟ أم أن الستر أفضل ولا داعي للفضائح؟
- على كل حال من أراد أن يقرأ فليقرأ، وليحذر من كم الإباحية المكتوبة.
وأخيرا أقول لكم المثل المشهور: من كان بيته من زجاج فلا يقذف الناس بالطوب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hamid-2010.yoo7.com
b2222m26

b2222m26


عدد المساهمات : 63
نقاط : 73
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 04/02/2012
العمر : 51
الموقع : دولة الكويت

الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا   الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا I_icon13السبت فبراير 04, 2012 9:48 am

جزاكم الله خيراً مقال ماتع لا تحرمنا منكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القدس

القدس


عدد المساهمات : 200
نقاط : 204
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 14/09/2010
الموقع : Holland

الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا   الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا I_icon13السبت فبراير 04, 2012 9:50 am

بارك الله فيكم
جميل ألا يغفل من يتصدى لهؤلاء ما عندهم من ظلمات تركب بعضها بعضا
وألا يرضى لنفسه ودينه أن يوضع في قفص الاتهام والآخرون يكيلون له الاتهامات ظلما وعدوانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amarabe

amarabe


عدد المساهمات : 31
نقاط : 38
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 04/02/2012
العمر : 38
الموقع : Holland

الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا   الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا I_icon13الخميس مارس 01, 2012 10:27 am

جزاكم الله خيراً مقال ماتع لا تحرمنا منكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Markets

Markets


عدد المساهمات : 26
نقاط : 31
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/03/2012
العمر : 95
الموقع : casablanca maroc

الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا   الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا I_icon13الخميس مارس 01, 2012 10:30 am

بارك الله فيكم
جميل ألا يغفل من يتصدى لهؤلاء ما عندهم من ظلمات تركب بعضها بعضا
وألا يرضى لنفسه ودينه أن يوضع في قفص الاتهام والآخرون يكيلون له الاتهامات ظلما وعدوانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hgrg

hgrg


عدد المساهمات : 160
نقاط : 183
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 21/06/2011
العمر : 43
الموقع : Barcelona Spain

الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا   الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا I_icon13الإثنين مايو 07, 2012 7:04 pm

اسلوب ممتاز فى الرد على الشبهه

جزالك الله كل خي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hard_mix
hard_mix : الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
hard_mix : الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
hard_mix


عدد المساهمات : 1829
نقاط : 2059
السٌّمعَة : 128
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمر : 31
الموقع : ksar el kebir maroc

الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا   الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا I_icon13الإثنين مايو 28, 2012 9:56 am

في القرآن الكريم للشيطان: {قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَدْحُورًا...} (الأعراف:18)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mariam
mariam : الوسام الدهبي
mariam : الوسام الدهبي
mariam


عدد المساهمات : 1842
نقاط : 1957
السٌّمعَة : 77
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
العمر : 35
الموقع : أكادير المغرب

الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا   الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا I_icon13الخميس مارس 07, 2013 11:57 am

باااااااااااااااارك الله فيك
تحيااااتى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kati

kati


عدد المساهمات : 78
نقاط : 83
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/07/2011
العمر : 35
الموقع : أشفى المغرب

الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا   الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا I_icon13الثلاثاء مارس 12, 2013 9:09 am

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته

جزاك الله كل خير على ما أتحفتنا به

جعلنا الله و إياك ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرد الصارم على شبهة: من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» والعـلمـانيـة هي الجاهلية
» الطواف بالقبور ...رجوع إلى الجاهلية الأولى
» الرد على نظرية داروين الخطيرة التي تقول " أن الإنسان أصله قرد "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة القصر الكبير  :: ๑۩۞۩๑ الكتب والبرامج الإسلامية ๑۩۞۩๑-
انتقل الى: