| العاده السريه للبنات وتاثيرها | |
|
+790yrks revoo zizo asma ayabela elarbi llaouielh bensed habiba maruya warda عبد المولى فلسطينى abdocement Social zojk alkahi zojoo misho azizoo imad waeeio nournoi waitoi abdey امينة ’ حنانة محمد عمري janatoo سعيدة عبدو ibduduw swee2 NewSatDz جيجانا aymitaac smshah71 المزيونه قاسمة rusaj kacem nokia klm elsawaf صبرىن gsair EMAIL jaklao sousra bothoo fucko awiio reveri gayiuo toshiba basema أنس نورة w קול שי גאיז الحقيقه sharkoo ahlai yasmmen aliaho pepoo stitouo ghouo tofik aleuo Tylersubiee weeoi amaloo عشانه lovem shraf raga esigner ahmedv tafana nashr babihh Casinki rou2a mina montaser mandili moham مروى الزهراء mohammed-ss alarab asmaa Bama bcn ابوبكر الرازى khalladi76 bkeber ضمه 25 flayboy bakar8123 nador الحنفي محمد جميلة Localyte elhaloui Institutee dounia musmus13 osama مشاعر قلب babybluv ghizlane86 hibibii mmanas dehdia akhardi8 الأفغانية wilxsr Memorial kwdkf اسد rasmi wikileak ADAM fatimati laila here williamss ريحانة المغرب Bless ajerod mpo ميامى محمد بن عطية nawal zoosk azeriouh أحلام thisiry samira السنيوريتا years hamidh assuhaim yaktin soufian sbira omar rachoda nourack بوزيدي Kaboree taha Karamba mustapha.abdou Mariah SofiaYak erictoha halim1968 لمياء ربيع Souhaitez mbninir arouss حمود mouselghza ala2sa محمد عبدالله Sweet مروان جلال Benchmarkk enas barryy عبد الحميد مجد naciri علي اليعقوبي معاذ الحربي hayhay Salif megan Supportt badea شروق بن سالي Palagh dradelab khalid nachet haiker 2k1 artreem صغيره raschor كناويه جميل mrazoiy manman mylove hayam haygan hattem ألآميرة اسبانيا رانيا tantawii tahan taharl za7eed fication v hotkgh ahmedidris obryse mahmodb ookma Hotmaill Chocho hibass ابو نواس taher issilia obrysuio elandaloussi medk elharfaoui عبد الرحمن بن عبدالله ادم هنري الثاني nonreplyp midox 00fatma kassem arabbusiness zrdodi يحتى Alinimer Choch Youmna Noor Gaddafi Skypee Amoru utlook ouhbib Ahmed hassoun Abo Zaied رشيدة تصفايت member facel Faouzi mail السعودية darshi Yassine Groo soussi ceoaff doble50 sanae achhado abdelgh bigcountry vitation bookm Nour Zain hmom Mr Raziri Netlog hamdani marwa yhaouat snbaoo nourno medoiu selenaoi snba hereoiu newoki poisnb الخاتمة lioneuio snbabki afapre بسام هيروو majalati هدير محمد artreema madsuly artreeme *Khalid كريم نبيل الاميرال lkasim ramomar Ramda الحنين10690 loyees sur Nour Zainn ceboo halout dehdi Ana Nesma naima ملك الكيمياء mzkhafan Agial سهام esaq digo Hana yearss شوقي كمال SALAh neroo محمد المتقي kamall yousufn salwa cekurb Jacek abcc fatr kongos بوتفريقة hsain aliy bisii alfalakiii KITS877 NAIMA NAIMI riomoad hmedsa hamidjmahri omri sofiane frasha oumkeo صادقه عياش - دياب alhanej swoaaah ANEEK adulteryo seralpr htermau hajar abcdee ttatatata chezk abdmalak daoud ghorb ليلى الهلالي فرید micanici 西施图片_图库 mim massk infokk loveiuo يا قمر minozuy algerie barcelon hrafba zeheryo said دودي Milkoo dulteki ordman doahmo khale ymadrid bedoo coco ماجدة شاحنتي aymenli رضوان hanyroi HSAM مودى الرومن yanaso hanyooi esmoui صاحبة LKAST usaroi muntad majouj ايام وبنعشها eelhanon amarr hadjer basma nice safae mouki oumkeltoum المهدية bnzz pounet rachidr Offres ayakoubi hanan i Adnane lovely erelherm mdaw Afroto biagoiu oomnko janva majorui anweroi taharo سعاد BAUR nomrau enas wazyr usmans ozmissete imarwa hasanlr oomns tarek mnadri unishe zebnaou حنانك mlakhon zumui wamaze karoozi haneyiuo forevryi جمانة Simeco ettarty Fadouli eyesuil epv jam2 messiui elhoussi elhoussini samirr runnin info o dairi jwz web yolandaa taheyt hananll partag expertt assdoo hofon haidar ssolov douredk bissolui shamyo alfzaaro zamalek sniper oisniper moscre alfzaa اميل لحود hmdfhi msfaoo fetfet فيروز سارة ناريز Ftoom شوشو ayouch nord lk06 update y hermani medsaie hah20 alkahb ام انس imane3 walad Messi kamar elseb Calendaro هبة نادية beebzeen hotsexi yazdi memok ahamdi public relation صاديقة Hayat mkhmou منو hazemi nowoman samoi ندوشا manoiu oazzam ايهاب dreemo elhooi mostafao سات هكون منورة Belcadl ismaeeo اونلاين جاده myangeo bashar ضيفيني khaledsa bezabez omaragwa عمرواحمد Princess loveroo ابــg الــcــj أبتسام sisko uncher باسم عز elcad kaherelho kangeo omimo wildwolf للعقول الراقية yahoui بتاعي loveroi i al7ani tahaa moosuo كوجر roccoheroi عاوزة السوالب ام البنات ابو علي قطر barooot عاشق نانسي حقيقى momoe gafroiu مدام سناء wadgamd amirr elsksawr medsaiei ange Fatima Zahrae وردة الجوري elaeam omarao عشاق باسميات bouanou zobrys ربيعة rayan sindibad smsmth فاطمة الزهرة ahmadis Salvador jongeri lovelymu harryo aumeo روني tahaoo watanyo hany غريبة محمد المصرى هلين PLAYER الحريم جميلة ج womiu سمناتا العربي alqyoe koudr harako Nawfao الذبة الحائرة dalal عبد الله محمد سامبي llinamyi hgahfi Afghanis trouram lovelyfui مستغرشون Khllmed amarelas saso sennani عبودي myangi אנסאני ענדהא עקל מסטפא نورة الدنيا رهطاويه الحب نعمه johera ebourio MYRIAM HERNANDEZ ahmadoo سيام ام الوفاء rafekm nada daymn Taghed شاهقة الرباح كاثرين fomann medosvi jamilll alqyoro المهندس kondrteo مادونا shahinaz jklmq gayuaeo yoyoy hancoak sefoxi Shamsi الهادينة Skpyeo medosalam عقاب الليل nbulihei inbu againu zakeao eamroui sanriko ironman salwaa alnetwe aloneop lnetweb estclair vocalton arfes casillase vocalt lqyoo odee Heykal yah Castro soomatyi zahoo aljazeeraa melilla kolio أفندينات aboulami MR-SOLTA saydrf winnin omarlatifa Glassdoor mounery achkayne robagad neklinaz anas manar jamila kawash ابن عربى wiwi inquiry غيوم المساء karim86 أماني الإسلام mayssa SELLAM Sadikk jeniffer moo chad renah هيفاء tai3a lirabiha hibalif hgrg adb.marzouk mansur nawall eric amin سالم النعاجى FeatureMe contenu hamido driss Miss lind10 عبدالعزيز خالد ابوغزله mrazum فامركم عجبا ابن رشد امينة KENITRA baghouz1 aymane wallstk ouhbib b tbrd m888bh farahat مانشستر oum radoine hayat9 mahmoudalrae Benchmark mariam tawasso asas أبو الليف bsanderson هارون الرشيد laserahlam palma جواهرة hard_mix SELLAMI em.azeroual البنفسجة لمياء احلام memberr وفاء وسام الجريحة المهاجرين tantawi alariss lina سعيد Williams manzah Palaceo Halima امينة موسي nihal almoubf tamer i be11 contact klai abdelfattah Remember fostame khaled114050 hakimo Andreana Missy y برقيق الجيلالي Latifa assalamu saudi hotma cherif مصري wwtacy يوسف maryam Ibn Khaldun روزاليس manarr alharrak fil khalidb hamid نجاة amal 794 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
haidar
عدد المساهمات : 2 نقاط : 2 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 21/06/2014 العمر : 54 الموقع : الجمهورية الجزائرية
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 10:21 am | |
| | |
|
| |
hofon
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 06/09/2014 العمر : 46 الموقع : الولايات المتحدة الأمريكية
| |
| |
assdoo
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 29/06/2014 العمر : 52 الموقع : الجمهوريّة اللبنانيّة
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 10:31 am | |
| | |
|
| |
expertt
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 05/07/2014 العمر : 77 الموقع : المملكة الأردنية الهاشمية
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 10:35 am | |
| كثير من الاهالي راح يشعر بالخجل قبل مناقشة هذا الامر ولكن لابد من طرح بعض الاسئلة على الفتاة للتوصل لفعلها هذا الشيء ام لا فهو من جهة حرام ومن جهة أخرى يؤذي الجسم بالكثير من الامراض الله يعطيك الف عافيه اخوي دايما" ماتتحفنا بالمواضيع المفيدة والمميزة بانتظار جديدك القادم دمت بحفظ من الرحمن ودي لك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة | |
|
| |
partag
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 26/06/2014 العمر : 35 الموقع : الجمهورية التونسية
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 10:38 am | |
| أشكرك أختي أخى نوووني لردك المحترم
بارك الله لك وزادك علماً وتقدماً
تحيتي وودي لكِ | |
|
| |
hananll
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 21/06/2014 العمر : 46 الموقع : جمهورية العراق
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 10:51 am | |
| | |
|
| |
taheyt
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 08/04/2014 العمر : 42 الموقع : اسبانيا مدريد
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 10:56 am | |
| | |
|
| |
yolandaa
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 03/04/2014 العمر : 52 الموقع : اسبانيا مدريد
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 11:10 am | |
| الله يستر علينا وع بنات المسلمين ويزوجني ويزوج كل عزباء ..ويغنيهم عن العاده السريه .. | |
|
| |
web
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 14/03/2014 العمر : 47 الموقع : جمهورية مصر العربية
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 11:13 am | |
| | |
|
| |
jwz
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 11/03/2014 العمر : 46 الموقع : Koweït
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 11:15 am | |
| | |
|
| |
dairi
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 21/06/2014 العمر : 52 الموقع : الجمهورية العربية السورية
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 11:19 am | |
| | |
|
| |
info o
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 21/06/2014 العمر : 50 الموقع : الجمهورية الإسلامية الإيرانية
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 11:24 am | |
| السلام عليكم بالله ابعا مساعدتكم وحده من قريباتي تامارس العاده السريه من فتره ومره دخلت اصباعها ونزل دم بس مررررررره كتير وبعدها جاتها الدوره بس سارة الحكايه دي من فتره طويله ودحين متقدملها واحد مررررره كويس بس خايفه انها ماتكون........ ومهي عارفه ايش تسوي بالله ابغا مساعدتكم | |
|
| |
runnin
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 10/08/2014 العمر : 57 الموقع : الدار البيضاء المملكة المغربية
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 11:31 am | |
| | |
|
| |
samirr
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 07/08/2014 العمر : 52 الموقع : États-Unis
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 11:38 am | |
| | |
|
| |
elhoussini
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 10/08/2014 العمر : 62 الموقع : الجمهورية الإسلامية الموريتانية
| |
| |
elhoussi
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 05/09/2014 العمر : 89 الموقع : République française
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 11:50 am | |
| | |
|
| |
messiui
عدد المساهمات : 1 نقاط : 1 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 11/03/2014 العمر : 48 الموقع : دولة الكويت
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 11:57 am | |
| ـ التأثيرات السلبية للإستمناء على المرأة أقل خطورة منها على الرجل. ـ إذا لم تبلغ المرأة ذروة الشهوة من الزوج فيكفيها استعمال الإستمناء. ـ السحاق للمرأة كالإستمناء لها لا يحقق المعنى الإنساني للجنس. ـ اللواط يشبه الإستمناء للرجل فان الطرف الآخر لا يشعر باللذة. ويقول السيد محمد حسين فضل الله:
"حرّم الإسلام العادة السرية بالنسبة إلى الرجال باعتبار أنها عملية تفريغ للطاقة، مما يؤدي إلى تبديدها في غير منفعة، وتعطيل الدافع الطبيعي إلى الزواج وبناء الأسرة.. فالشاب عندما يفكر بالزواج، يكون الجنس دافعه الأساس إلى ذلك، كذلك الفتاة.
فالجنس هو الحافز الذي يشد الإنسان بقوة إلى دخول الحياة الزوجية بما فيها من مسؤوليات، فإذا أدمن الشاب العادة السرية، فقد يمنعه ذلك من الإلحاح في طلب الزواج ويحدّ من اندفاع الرغبة فيه. لذا حرّم الإسلام العادة السرية للرجل.
أما بالنسبة للمرأة، فإن الموقف الإجتهادي تبعاً للقول بوجود مني لها أو القول بعدم وجوده. فالقول بوجود مني للمرأة، وهو قول يتبناه بعض الفقهاء والعلماء الآخرين، يجعل من حكم المرأة حكم الرجل نفسه في هذا المجال.
أما على القول بأن ليس للمرأة مني لعدم وجود غدة تفرزه لديها، وعدم حاجتها إليه لعدم تعلق خصوبتها ومقدرتها على التناسل به، على العكس من الرجل الذي تتعلق خصوبته ومقدرته على التناسل بالحيوانات المنوية الموجودة فيه، فإن الموقف الفقهي، يقضي بعدم تحريمها على المرأة حسب رأي البعض، لأن العادة السرية إنما تحرم بعنوان الإستمناء. وما دامت المرأة لا تملك منياً، فإن ممارستها للعادة السرية لا تحمل معنى الإستمناء، أي تفريغ الطاقة إلى الخارج.. وإن كانت لا تخلو من تأثيرات سلبية هي أقل خطورة من التأثيرات السلبية التي تحملها على الرجل، فهي لا تمنع المرأة من الإقبال على الزواج مهما حققت لها العادة من لذة؛ لأنها لا يمكن أن تشعر المرأة بالإكتفاء الذي يشعرها به الرجل.
وعلى كل حال، لو قلنا: إن العادة السرية محرمة على المرأة لاحتمال انطوائها على تأتيرات سلبية على علاقتها بالرجل، فإنها تبقى حلاً لها بعد الزواج، إذا لم تبلغ كفايتها الجنسية، لجهة تأخر بلوغها الذروة في الشهوة، إلا بعد بلوغ زوجها ذلك. مما يجعل العادة وسيلة للوصول إلى تلبية حاجتها الجنسية. وبالتالي يجعلها أمراً مرجوحاً شرعاً.
ولكن على جميع الحقول، وإن كان بإمكان الرجل والمرأة تحقيق لذتهما بالعادة السرية، ولكنها مجرد لذة مادية، يعيش فيها الإنسان لذته مع نفسه، دون أية مشاركة مع الآخر. وهي مجرد عملية آلية يتم فيها إفراغ المادة إلى الخارج، لذا فان المرأة التي تمارس العادة السرية لا تحصل على لذة الطمأنينة الجنسية، والسكينة التي يسعى إليها الإنسان لدى ممارسة الجنس عادة، بل تمارس نوعاً من التنفيس عن احتقان الشهوة داخل الجسد.
وحالها في ذلك كحال من يفقأ دملة في جسده مثلاً، ليتخفف من ضغط الألم الذي يحس به" [دنيا المرأة ص 329 ـ 331]
وسئل السيد محمد حسين فضل الله:
ـ ما هو موقف الإسلام من المثليّة الجنسية؟ وهل يختلف موقفه من السحاق عن موقفه من اللواط؟ وهل يمكن للمثليّة أن تكون بديلاً عن الزواج الطبيعي؟
فأجاب:
"السحاق تماماً كاللواط، لا يحقق للذّة الجنسية معناها الإنساني الكامن في هذا التنوع الطبيعي بين عنصر فاعل وعنصر آخر منفعل، حيث يعطي كل طرف فيها للآخر شعوراً خاصاً باللذة، والسحاق من هذه الناحية يشبه العادة السرية بالنسبة للمرأة، وهو وإن كان علاقة بين امرأة وامرأة، فإن اللذة التي تنتج عنه من نوع واحد ليس فيها نوع من التفاعل بين خصوصيتين متنوعتين لجهة ما تعطيه إحداهما للأخرى.
وهكذا أيضاً، فإن اللواط يشبه الإستمناء بالنسبة للرجل، باعتبار أن الطرف الآخر الذي تمارس معه العملية الجنسية، لا يحصل على أية لذة إلا إذا كان مريضاً، بينما تجعل العملية الجنسية الطبيعية بين رجل وامرأة كلاً منهما يتفاعل مع الآخر ويعطيه شيئاً من خصوصيته، بحيث يشعران معاً، إذا استكملا العلاقة الجنسية بشكل طبيعي وخالٍ من الأنانية التي يعيشها الرجل حيال المرأة في هذا المجال عادة، بالاتحاد الإنساني في تنوّع اللذّة، تماماً كما هو الاتحاد الإنساني في القضايا العاطفية الأخرى.
لذلك، فإن من يلجأون إلى مثل هذه الوسائل في تفجير الطاقة أو التنفيس عنها، لا يمكنهم أن يجدوا في تلك الوسائل بديلاً عن العملية الجنسية الطبيعية وعن الزواج" [دنيا المرأة ص 331]
ونقول: أولاً: إنه اعتبر أن السبب في تحريم العادة السرية على الرجال: هو أنها عملية تفريغ للطاقة تؤدي إلى تبديدها من غير منفعة، وتعطيل الدافع للزواج، وبناء الأسرة.
وهو كلام غير صحيح وذلك للإعتبارات الآتية:
ألف: إنه لو صح لاقتضى تحريم وطء العقيم التي لا رحم لها، واليائس. وغيرهما ممن يكون إفراغ الطاقة فيهما تبديداً لها في غير منفعة..
ب: لو صح ذلك، لكان عليه تجويزها للرجال في صورة عدم الحصول على زوجة، فإن التبديد في غير منفعة إنما يكون في صورة وجود الزوجة، وإمكانية الحمل عندها، أو على الأقل إمكانية الإستفادة من الطاقة، ولو لأجل الجنين، أو لغير ذلك من أسباب.
ج: لو صح هذا للزم منه الإعتراض على سلامة الخلقة، التي جعلت الإحتلام وسيلة لتبديد الطاقة، والذي قد يحصل حتى مع وجود زوجة أيضاً..
د: لو لزم الإحتفاظ بالطاقة إلى هذه الدرجة للزم تحريم الإستمناء بيد الزوجة أيضاً. وتحريم التفخيذ، وأي ممارسة جنسية لا تدخل في نطاق تثمير الطاقة الكامنة في الجسد..
هـ: وأما بالنسبة لتعطيل الدافع الطبيعي للزواج، فهو مجرد دعوى. فإن الناس في العالم بأسره، باستثناء قلة قليلة جداً منهم، من المؤمنين ومن غيرهم ـ يمارسون العادة السرية، ولا يفقدون الدافع نحو المرأة، وهم يتزوجون، وينجبون الأولاد، ويقيمون علاقات محرمة مع النساء.
و: إن دليله أخص من مدعاه، فإن المحرم هو مطلق استعمال العادة السرية ولو مرة في العمر، مع أن الذي قد يؤدي إلى تعطيل الدافع الطبيعي هو حسب قوله: "إدمان الشاب للعادة السرية". فيصير المحرم خصوص هذا الإدمان.
ز: إن هذا البعض اعتبر تعطيل الدافع نحو الزواج ناشئاً عن الحد من الدافع الجنسي الناشئ عن العادة السرية.
ونقول: من الذي قال: إنه يحرم الحد من الدافع الجنسي.. فقد وجدنا الشارع يحدد سبلاً تؤدي إلى التقليل والحد من الدافع الجنسي.. فيحث مثلاً على الصوم، فإن الصوم له وجاء..
ح: كما أنه لا دليل على حرمة الحد من الإلحاح في طلب الزواج، والحد من اندفاع الرغبة فيه.. بل لا يحرم ترك أصل الزواج.. وإن كان ذلك مرغوبا عنه شرعاً..
ط: من أين علم أن علة تحريم العادة السرية على الرجال هو خصوص ما ذكره، فهل أطلعه الله على غيبه، ومن الذي قال له: إن ما ذكره هو تمام علّة هذا التحريم؟!.. بل من الذي قال له: إن ذلك يدخل في دائرة العلة أصلاً؟! فإن ذلك كله يدخل في دائرة الإستحسان والقول بغير علم.
وخلاصة القول:
إن التصدي لمعرفة علل الأحكام هو الذي أوقع السيد محمد حسين فضل الله في هذه الورطة.. وقد كان يمكنه التسليم لأمر الله سبحانه ونهيه لو لم يسعَ لاقتحام المسلمات وإصابة دين الله بعقله.. مع علمه بقول الإمام الصادق (عليه السلام): إن دين الله لا يصاب بالعقول.
ثانياً: قد ذكر: أن سبب القول بتحليل الاستمناء للمرأة هو أنها لا مني لها. وقد ذكرنا في الوقفة القصيرة السابقة إجابتنا على هذه المقولة.. فلا نعيد، غير أننا نذكر للقارئ الكريم هنا الملاحظات التالية:
1 ـ قوله:
"إن العادة السرية أقل خطورة على المرأة منها على الرجل".
لم يقدم عليه أي دليل. فلا بد من رده عليه وإليه.
2 ـ قوله:
"إن العادة السرية لا تمنع المرأة من الإقبال على الزواج مهما حققت لها من لذة.. بينما الحال بالنسبة للرجل على خلاف ذلك".
هو الآخر مجرد دعوى بلا دليل، سواء بالنسبة للمرأة، أو بالنسبة للرجل. حسبما أوضحناه بالنسبة لهذا الأخير آنفاً..
3 ـ قوله:
"إن العادة السرية لا تشعر المرأة بالإكتفاء الذي يشعرها به الرجل".
وجعل ذلك هو الفارق بينها وبين الرجل، حيث إن العادة السرية للرجل تشعر بالإكتفاء لا يصح، فإن حال الرجل أيضاً كحال المرأة في ذلك، والواقع الخارجي أدل دليل على هذا الأمر.
4 ـ قد صرح السيد محمد حسين فضل الله بأن ممارسة العادة السرية:
"تبقى حلاً لها، إذا لم تبلغ كفايتها الجنسية من الرجل، لجهة تأخر بلوغها الذروة الجنسية في الشهوة، مما يجعل هذه العادة وسيلة لتلبية حاجتها الجنسية".
فهل يجيز لها السحاق أيضاً إذا لم تبلغ حاجتها الجنسية من الرجل، باعتبار ان المرأة لا ماء لها. وأن ذلك يصلح وسيلة للوصول إلى حاجتها الجنسية.. وقد قال هو نفسه عن السحاق إنه:
"لا يحقق للذة الجنسية معناها الإنساني الكامن في التنوع الطبيعي، بين عنصر فاعل، وعنصر آخر منفعل، حيث يعطي كل طرف فيها للآخر شعوراً خاصاً باللذة والسحاق من هذه الناحية يشبه العادة السرية بالنسبة للمرأة ".
ثم ذكر أن اللواط يشبه الإستمناء للرجل:
"باعتبار أن الطرف الآخر الذي تمارس معه العملية الجنسية الطبيعية لا يحصل على أية لذة إلا إذا كان مريضاً بينما تجعل العملية الجنسية الطبيعية بين رجل وامرأة.. الخ.." [دنيا المرأة ص 331]
فإذا كان السحاق للمرأة كالعادة السرية، فهل يأتي يوم نسمع فيه أن السحاق أيضاً قد أصبح حلالاًً، كما أصبحت العادة السرية للمرأة حلالاً؟!
وإذا كان اللواط كالعادة السرية بالنسبة للرجل، فهل سيأتي يوم نسمع فيه الترخيص به في كل أسبوع مرة في حالات الإحساس بالحاجة الملحة، وخوف المرض أو الألم في الخصيتين [المسائل الفقهية ج1ص188] كما ذكرناه في هذا البحث؟!
إننا لا نحب أن نعيش لهذا اليوم الذي نسمع فيه أمثال هذه الفتاوي.
5 ـ هل كون المرأة لا تحصل على لذة الطمأنينة الجنسية، وعلى السكينة يوجب تحليل الإستمناء لها، وإذا أجاز للمرأة أن تمارس نوعاً من التنفيس عن احتقان الشهوة داخل الجسد ـ دون أن تحصل على الطمأنينة الجنسية وعلى السكينة.. ويكون حالها في ذلك حال من يفقأ دملة في جسده؛ ليتخفف من ضغط الألم الذي يحس به.. فلم لا يجوّز للرجل أن يمارس هذا التنفيس ويكون حاله حال من يفقأ دملة ليتخفف من ضغط الألم الذي يحس به، فيجيز له الإستمناء..
6 ـ على أن إجابته عن موقف الإسلام حول اللواط والسحاق تبقى غير قادرة على تأكيد جانب التحريم فإن مجرد أن لا يحقق اللذة للطرف الآخر، أو للطرفين معاً لا يصلح منشأً للتحريم.. إذ ليس من الضروري تحقيق اللذة في الاتصال الجنسي المحرم، فضلاً عن لذة أي طرف كان.
7 ـ وإذا كان أحد الطرفين تتحقق له اللذّة، فإن مقتضى كلامه أن يكون اللواط حلالاً على الفاعل حراماً على المفعول به لأن اللذة تتحقق للفاعل على الأقل..
8 ـ ولا ندري كيف عرف السيد محمد حسين فضل الله:
"أنه لا توجد لذة لدى طرف بعينه إلا إذا كان مريضاً"!!
فهل عرف ذلك بضرب (المندل)؟!.
9 ـ ولا ندري أخيراً.. ما قيمة هذه القياسات التبرعية، والإستحسانات في جانب التشريع الإلهي الصائب؟! ولماذا نعلل الأحكام بأمور قد يقال لنا: إننا لا نحتاج إليها، ولا تمثل ضرورة بالنسبة إلينا، فيسقطون الحكم الشرعي بذلك عن حيويته، وعن قداسته، وعن تأثيره في صيانة المجتمع الإنساني من الإنحراف؟!.. | |
|
| |
jam2
عدد المساهمات : 3 نقاط : 3 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 30/11/2013 العمر : 42 الموقع : الجمهورية العربية السورية
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 6:13 pm | |
| العادة السرية باطمئنان !..
العادة التي تشغل بالَ 90-95% من شباب هذا العالم على ذمة الإحصائيات المنشورة ، يزيد من أرقها على الذكور و الإناث اشاعات تُنشر عن أضرارها المخيفة عضوية و نفسية، و بينما يعيث الإعلام العربي و الغربي فسادا و نشرا للتحلل و الفساد الأخلاقي الذي لا نتهي ، يبقى على المراهق أو المراهقة أن يلجىء إلى ممارسة هذه العادة عله يطفىء تلك النار المشتعله في كيانه ، و ليس عليه إلا أن يستشعر بعدها بخيبة أمله بنفسه ، و استحقاره لفعلته ، و تأنيب للضمير قد يطول !! تأنيب الضمير و الإدمان هو أخطر نتائج العادة السرية.
أما تأنيب الضمير فهو ناتج أصلا من أمرين اثنين : – معلومات هذا المراهق أن ما يفعله ضار جداً بصحته من الناحية العضوية و النفسية ، لدرجة شعوره أنه ربما لن يقدر على الجماع عندما يتزوج بسبب هذه العادة !! – و لعلمه أيضاً أن الاستمناء ( وهو الاسم الفقهي للعادة السرية) محرم مطلقا في الدين.
آراء متشددة، وأخرى أكثر اعتدالاً : بحثتُ لدى أهل الطب عن رأيهم، فوجدتُ أن فيهم من جعلها أسُّ البلاء و أصل العلل ، تماماً كما يُشاع و ربما أكثر، فالعادة السرية برأي هؤلاء هي المسببة لإحتقان أعضاء التناسل ، والارتباك، و ذبول الوجه و الهالة السوداء حول العين ، و انخساف الوجه، و النحافة و هبوط عام في الجسم ، و العصبية، و الكآبة، و زيادة الحساسية للبرودة، و التردد، و سرعة التنفس، و حبّ العزلة، و حرقة البول و احتباسه، و احتقان الأجفان، و عادة قضم الأظافر، و تعرّق الأيدي و الأرجل، و اختلال الهضم، و عدم القابلية للجماع ، و الصرع (حتى الصرع ؟؟) و شلل المجاذيب و حبّ النفس و نورستانيا (ما بعرف شو معناها)و التعاظم الكاذب و عدم الاكتراث أو المبالاة في الجنس الآخر. (ترى يا إخوان نسخ لصق ، الله الوكيل ما في شي من عندي).
يقابل هذا الرأي الطبي المتشدد رأي آخر أكثر اعتدالا و توازناً ، فهو وإن كان لا يحبذ ممارسة هذه العادة ؛ إلا أنه أيضا لا يرى لها أي نتائج سلبية تذكر إلا في حالة الإفراط فيها ، و الإكثار من ممارستها ، بحيث يصبح مدمنا عليه أو في طريق الإمان … الدكتور محمد هيثم الخياط من الأطباء العرب في حلقة خاصة عن العادة السريّة ضمن برنامج بلا حدود على فضائية الجزيرة قال بخصوص العادة السرية :
“إن العادة السرية من الناحية الطبية ليس فيها ضرر، وينبغي أن لا نحدث مثل هذا الشعور عند أطفالنا، فبذلك نحدث لديهم عقدًا نفسية لا داعي لإحداثها. الإفراط في العادة السرية كالإفراط في المناسبات الجنسية العادية، لو أفرط الزوجان في مناسبات جنسية لا يصابان بشيء على الإطلاق، ونفس الشيء بالنسبة للعادة السرية” و يقول أيضا في نفس الحلقة :
“الضرر الرئيسي هو ما يحيط بها من أوهام وأباطيل وخرافات تجعل الإنسان يحار بين الدوافع الشديدة لديه لممارسة العادة السرية وبين ما يحاط بها ما يحيط بها من تهاويل، وبذلك يصاب بنوع من الأزمة النفسية بين ما يسمع أنه ينبغي أن يفعله وبين ما يجد دافعًا لديه لفعله، هذا هو الضرر الرئيسي للعادة السرية، من الناحية الطبية.. لا ضرر من العادة السرية إطلاقًا”.. و هذا هو أيضا رأي الدكتور (بنيامين سبوك) في كتابة الرائع (مشاكل الآباء في تربية الأبناء) فهو يقول :
” و عادة تستمر (العادة السرية) مع الشباب و تكون مشكلة تؤرق ضميرهم ، لأن هناك إشاعات كثيرة تنتشر عن أضرارها ، و هي إشاعات ليس لها أي سند من الصحة إلا في حالة الإفراط الشديد”. إذن ينبغي أن نفهم هنا أن خطر هذه العادة هو بالإفراط فيها لا بمجرد ممارستها ، و هذا الرأي المعتدل يلتقي مع الرأي الديني بالمناسبة ، إذ تقول القاعدة الفقهية في هذه المسألة : ( تجوز العادة السرية دفعاً للشهوة ، و تحرُم لاستجلابها ). أحسبها قاعدة ذهبية مطمئنة و حلأً وسطاً في هذا الباب !! و تأصيل هذه القاعدة جاء بناء على أنه لم يأت أي نص شرعي صريح بحرمة هذه العادة ، و العبارة المشهورة بين المراهقين : (ناكح يده ملعون) ليس حديثا نبوياً و لا تصح نسبته إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم، إلا أنها تحرم – بحسب رأي من يحرمها – لوجود ضررها ، للحديث الصحيح :”لا ضرر و لا ضرار” ، و ضرر هذه العادة يكون في الإفراط فيها كما قال الدكتور سبوك و هو العالم المتخصص ! و عليه فعندما يكون المراهق بحالة التوتر النفسي الناشئ عن النزعة للتعبير الجنسي ، و لعدم قدرته على إشباعها بالطريقة السليمة يجوز له ممارسة العادة السرية ، أحسن ما يطق و تطلع روحه !. أما عن الحل الذي يقدمه الدكتور سبوك فيقول فيه :
” وقد يحاول المراهق الجريء الذي يحب الوضوح أن يسأل : هل العادة السرية خطأ أو ذنب كبير؟ و جدير بكل والد أن يجيب على أساس معتقداته الدينية و الأخلاقية ، و وجهة نظره شخصية ، هذا طبعا إذا كان بين الأب و الابن علاقة صريحة أمينة لا خجل فيها و لا خداع ، لكن حتى عندما يجيب الأب :لا. إنها ليست ذنبا و لا خطأ (إن هذا الجواب لن يجعل المراهق صاحب المثل العليا أن يحسّ براحة تامة و طمأنينة كاملة لهذه العادة. و أنا أعتقد أنه من الخطأ أن يقول الأب أن (العادة السرية) ليست ضارة بل لا بد أن يضع تحفظا واضحا هو : إذا لم يمارسها الإنسان كثيراً أو يفرط فيها ..” . انتهى كلام دكتور سبوك و طبعا يحل محل الأب المدرس أو الصديق الواعي أو الأخ الأكبر. لاحظ إذن أن الدكتور سبوك و الدكتور الخياط مصرّان على أنّ هذه العادة ضررها في الإفراط فيها فقط ، و علاج هذه العادة برأيهما أن يعي من يمارس هذه العادة أن ضررها يكمن في الإكثار من ممارستها. و لو أردنا الآن أن نوفق بين رأي الطب و حكم الشرع الحنيف يكون علينا أن نقول : مارس هذه العادة فقط عند حالة الهيجان الجنسي ، لا تجعلها خير جليس في الزمان ، إذ ليس لك أية مصلحة أو فائدة في الإدمان عليها … و ربما أسهل طريقة للتخلص من الإدمان عليها لمن أبتلي بإدمانها ؛ هو أن يدرّب نفسه على التقليل منها إلى الحد الذي ذكرنا، فلا يمارسها إلا عندما تشتعل الشهوة في كيانه بغير افتعال مقصود. و بالمناسبة ، فكما وُجِد عند أهل الطب من جعل من العادة السرية “شيطانا أكبر” ، هناك من علماء الدين من هول فيها أيضاً، حتى إن أحد الدعاة ألف كتابا سماه “الانتصار على العادة السرية” ، (يعني العادة السرية ابتقرب اسرائيل و إنت ما ابتعرف يا منظوم) ، لكن الحقيقة أن التحريم في الشرع في هذه المسألة تابع للرأي الطبي ، تماما كالتدخين. إذن اتفقنا على أن العادة السرية ينبغي ان لا تورّث لدى من يمارسها أي تأنيب ضمير لأنه لا يمارسها إلا عند ضرورة تستدعي ذلك ، و عند وجود هذه الضرورة فلا توجد أضرار مستقبلية تذكر ، و لا يوجد مانع شرعي.
لكن مع ذلك، ما الطريقة للتخص أو التخفيف من هذه العادة ؟ من وسائل التخلص أو طرق “الانتصار” على هذه العادة و التي رأيتها عملية مفيدة يمكن الاستفادة منها فعلا : – الدعاء ، لا تندهش ، حقيقة الدعاء دواء كل مرض ، حتى الحالات المستعصية ، علاج حتى السرطان و الإيدز و العقم ، أنا أؤمن بهذا ، و أدعوك لتكون مؤمناً بهذا ، ثم الدعاء ليس كلام مشايخ ، الدعاء أمر إلهيّ و وصية نبيّ ، و الحق أنه دواء عملي كأجدر ما تكون عليه التجربة. – اجعل بدل هذه العادة السيئة عادة أخرى ، هذا من الأشياء المهمة و العملية جدا ، لكن اختر عادة لا يمكن الإدمان عليها ، أذكر أن قريبا لي عندما رغب بالتخلص من عادة التدخين ، صار يأكل المكسرات و الموالح طوال الوقت .. (طبعا صار عنده كرش) ، و قد ساعدته الفكرة للتخلص من التدخين.. و الموالح لم تخلق لديه ادمانا عليها. حاول أن تجد لكل مثير يشعل الشهوة في كيانك بديلا عنه ، فالأغاني السافرة استبدلها بأغاني إسلامية أو غير مثيرة ، و من فضل الله هناك نهضة في باب الفن الإسلامي و الملتزم فيمكنك أن تجد البديل الماتع فيها مما يهذب النفس و يطمئن الروح و أيضاً .. يفرفشك ! – اشغل وقتك بالخير ، أو ربما بأي شيء مباح لا يضر ، رياضة ، بناء مواقع ، تصميم فلاشات ، أكل بطاطا .. أي شيء. المهم أبعد عنك الفراغ تماما … – كانوا يقولون لمن يرغب بالتغيير : “غيّر حلاّسك و جلاّسك” ، و هذا منطقي جداً ، يعني من أهمّ ما يساعدك لتغيير نفسك أن تهيء جوّك لذلك .. جوك في البيت استبدله إلى أفضل .. لا تعكف على روتانا و ميلودي طوال وقتك .. أخلقُ مسلم هذا بربك؟.. لا بدّ أن تبعد عنك المثيرات و ما يهيء لك جو الإثارة … – تجنب العزلة السلبية. – مما قرأته عن المبتلين بهذه العادة أنهم أساسا أشخاص خمولين كسولين ، يا زلمة معقول أنت منهم ؟
عموماً : هذه حلول عامة غالبا ، يمكنك أن تغيّر الكثير من عاداتك السيئة بذات الطريقة ، مع بعض الفروقات ، المهم أن تكون لديك الإرادة الحقيقة للتغيير ، و القناعة بأن هذه العادة أو تلك هي مصيبة أو على الأقل لا يأتيك من نفع … هذه إطلالة سريعة فقط لموضوع يخجل الكثيرون من الخوض فيه ، و يخجل القراء من قراءته ، لكنه يتصدر قائمة الأسئلة المكررة في كل مواقع الاستشارات الطبية و الشرعية بلا منازع !!
| |
|
| |
epv
عدد المساهمات : 2 نقاط : 2 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 13/04/2015 العمر : 43 الموقع : الجمهورية اللبنانية
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 6:18 pm | |
| | |
|
| |
eyesuil
عدد المساهمات : 2 نقاط : 2 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 08/10/2015 العمر : 53 الموقع : مملكة السويد
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 6:33 pm | |
| | |
|
| |
Fadouli
عدد المساهمات : 2 نقاط : 2 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 23/10/2014 العمر : 50 الموقع : دولة الكويت
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 6:37 pm | |
| | |
|
| |
ettarty
عدد المساهمات : 2 نقاط : 2 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 05/10/2015 العمر : 38 الموقع : الجمهورية الإيطالية
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 6:40 pm | |
| | |
|
| |
Simeco
عدد المساهمات : 2 نقاط : 2 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 20/09/2014 العمر : 44 الموقع : الجمهورية الإيطالية
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 6:43 pm | |
| | |
|
| |
ابن عربى ابن عربى : القلم المميز
عدد المساهمات : 1571 نقاط : 1939 السٌّمعَة : 102 تاريخ التسجيل : 03/09/2010 العمر : 76 الموقع : قرطبة ( إسبانيا )
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 6:50 pm | |
| | |
|
| |
Taghed
عدد المساهمات : 3 نقاط : 3 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 13/04/2015 العمر : 43 الموقع : الجمهورية الإسلامية الإيرانية
| موضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها الجمعة يناير 01, 2016 7:51 pm | |
| | |
|
| |
| العاده السريه للبنات وتاثيرها | |
|