منتديات واحة عبد الحميد

مرحباً بكم جميعاً في واحة عبد الحميد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العاده السريه للبنات وتاثيرها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 18 ... 35  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Missy y

avatar

عدد المساهمات : 219
نقاط : 241
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 49
الموقع : Holland

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الإثنين نوفمبر 19, 2012 3:08 am

kml
وأهم ما في التمهيد هو دور الرجل ، حيث يكون هذا الدور له الشأن الاكبر في عملية المبادأة ، فهو الذي يبدأ عملية التمهيد وينفذها ، ولا سيما عندما تكون العلاقة الزوجية في البداية ، لأن المرأة عادة في البداية تكون محتشمة وتحيط نفسها بالحياء ، ومن ثم فإن دورها يكون الاستسلام الايجابي ، أقول " الاستسلام الايجابي " ، لأن الاستسلام الانثوي للجنس ليس معناه البرودة والسلبية وكأنها وسادة لا حول لها ولا قوة ، بل على المرأة أن تكون إيجابية في استسلامها ، حيث تبادل الرجل عواطفه وأحاسيسه.

مناطق مجهولة تضاعف قوة النشوة الجنسية في جسم الرجل
هناك ثلاث مناطق حساسة في جسم الرجل يجهلها معظم الرجال أنفسهم!

و سبب جهل الرجال لذلك هو أن هذه المناطق تصبح حساسة, بل وحساسة للغاية (فقط) قبل قذف الرجل بقليل وأثناء فترة القذف أيضاً، واذا عرفت الزوجة كيف تستثير هذه المناطق قبل قذف زوجها بثواني(ثلاث أو أربع ثواني) وأثناء قذفه فان ذلك يزيد من قوة القذف والنشوة عند الرجل الى الضعف تقريباً .المنطقة الأولى: هي منطقة المقعدة, ويتم استثارتها بعصرهما بقوة قبل القذف بثلاث أو أربع ثواني وأثناء فترة القذف أيضاً, مع ملاحظة أن مجرد اللمس الخفيف لا يأتي بأي نتيجة تذكر لذا يجب أن تستثار المنطقة بالعصر والضغط القويين

المنطقة الثانية: هي منطقة الـ (perenium) وهي المنطقة الممتدة ما بين فتحة الشرج وأصل القضيب, ويتم استثارتها تماماً مثل منطقة المقعدة وذلك بالضغط والعصر القويين على المنطقة قبل وأثناء القذف.

المنطقة الثالثة: هي كيس الصفن (الكيس الحامل للخصيتين), حيث يصبح حساسا قبل القذف بثواني وأثناء القذف, وتتم استثارة كيس الصفن باللمس الخفيف له بدون أي قوة أو عنف, اللمس الخفيف فقط لأن الضغط (حتى المتوسط القوة) يؤدي الى ألم شديد كما هو معروف.

وكما أسلفت فان هذه المناطق الثلاث تصبح في غاية الحساسية الجنسية قبل القذف بثواني وأثناءه, لذا يجب على الزوج اعلام وابلاغ زوجته حين يوشك على القذف, وذلك باعطائها اشارة معينة يتم الاتفاق عليها مسبقاً فيما بينهما.

واذا استثرتي زوجك في هذه المناطق, في الوقت الصحيح و بالشكل الصحيح أيضاً فان ذلك يعطيه نشوة لم يعهدها من قبل في حياته أبداً.

فنون و أوضاع الجماع الجنسى
يعتبر الجماع الجنسي من أشهى لذات الحياة الزوجية وما لم يحقق الزوجان النشوة الجنسية فإن حياتهم تنقلب إلى جحيم. فقد يخون الزوج زوجته وقد يتزوج امرأة أخرى سرا تتقن فنون الإمتاع في تغيير الأوضاع. فهناك أوضاع ممتعة وأوضاع مؤلمة وأضاع مملة وأوضاع محرمة (جماع الدبر) شرعا، وأوضاع ممنوعة طبيا خاصة على النساء الحوامل في أثناء الحيض والنفاس والمرض، وأوضاع مرهقة لمرضى القلب وآلام الظهر.

- ويوميا أتلقى عشرات الاتصالات والفاكسات والرسائل بريدية تسألني عن أفضل وضعيات الجماع.. وما هي الوضعيات الحديثة التي تحقق النشوة الجنسي؟ وما هي الأوضاع الممنوعة على المرأة الحامل؟ وهناك نساء يسألنني عن مواقع تنشر الوضعيات المختلفة للجماع الجنسي - ونساء تشكين لي من البرود الجنسي ويستفسرن عن وضعية G-Spot لتحقيق الأورجازم، ورجال يشكون من سرعة القذف ويمكن علاج مشكلتهم بتغيير الوضعيات من الوضعية العادية إلى وضعية الفارسة... ومرضى آلام الظهر والعمود الفقري تناسبهم الوضعية ذاتها وكذلك مرضة القلب، والإرهاق والضغط.

- وهناك بالحقيقة أكثر من 150 وضعية للجماع الجنسي ويمكن تطبيقها للحصول على النشوة الجنسية. فالجماع هو التقاء الرجل بالمرأة والوطء والغشيان والملامسة والإيلاج والبضع... وفوائده هو التناسل والإنجاب وتحقيق قدر من الإشباع الجنسي والشعور بالسعادة، والتخلص من التوتر النفسي والأمان عند النساء. والحماية من الأمراض التناسلية. ويختلف التجاوب الجنسي بين الذكر والإنثى ويلزم لتحقيق النشوة البدء بالتقبيل والاحضان والمداعبة والملاطفة لفترات طويلة وملامسة الأماكن الحساسة في جسم المرأة كالثديين والبظر ومص اللسان. و99% من النساء تهوى التقبيل قبل الجماع و87% تهوى التقبيل بعد الجماع مباشرة ولأن الانعاظ في النساء بظري وليس مهبلي في غالبية الأحوال لهذا ننصح تقبيل ومداعبة البظر. واستثارة بظرها خارجيا سواء يدويا أو بالعضو أو باللمس أو بالتقبيل بالشفاة واللسان والذة التي تستشعرها المرأة تأتي من هذه الحركات للبظر وما يتصل به من أجزاء مجاورة للفرج وليست من الإيلاج للقضيب للمهبل دون البظر ولذا كانت أفضل وضعيات الجماع التي تتلو مداعبة البظر سواء بالأصابع أو اللحس بالشفاه وباللسان وقد ثبتت أن 60% من الأزواج يلجئون إلى لعق البظر في المرأة كنوع من التغيير في ممارسة الجماع وأن 47% من الزوجات قديما يمارسن لعق القضيب وتقول موسوعة الجنسية أن تكرار لحس الفرج أو مص القضيب دليل لواطة كامنة بالزوجين معا والمرأة التي تطلب لعق فرجها على الدوام بها ميول ذكرية وقد تطلب بعض الزوجات الطلاق بسبب استحيائها من طلب زوجها أن تمص قضيبه وقد تضطرب إذا لعق فرجها بسبب الهياج الجنسي الذي يصيبها من الملامسة باللسان والفم..

تصورات الجسد والجنس 2 - الجنس في الثقافة الغربية
تاريخ الجنس في الحضارة والثقافة الغربية، أو الحضارات والثقافات الغربية يلفت النظر، ويسترعي الانتباه والدراسة، لنفهم مصادر ما يحدث وأصوله.

ففي المكون المسيحي: يرتبط الجنس بالدنس والخطيئة، والبعد عن الله والطهارة ومعالي الأمور، وكانت المرأة رمزًا للغواية، وسبيلاً للشيطان الذي يهتم باجتذاب الرجل إلى فعل الشر؛ حتى أن بعض التفسيرات المبكرة لسلوك ارتداء بعض الذكور لملابس النساء -بما يعد اليوم تعبيرًا جنسيًا- أنه يقصد إلى إبعاد الشيطان لأنه لا يهتم بإغواء المرأة، وكأنها طبقاً لهذا التصور أقل من أن تستحق حتى الغواية، أو لأنها لا تحتاج إلى غواية لأنها من أدواتها!! وفي المكون الفلسفي اليوناني: فإن قصة من تراث أفلاطون تقول: بأن الخلق جميعًا كانوا يجمعون بين الخصائص الأنثوية والذكرية في كينونة واحدة، وقد قويت هذه الكينونة لدرجة أن تمردت على الخالق !! وفي إطار الصراع والتحدي قسَّمها الإله "زيوس" إلى طبيعتين وكيانين؛ فأصبح الرجل والمرأة كيانين منفصلين، ومن وقتها تتجه عواطف كل جنس إلى الآخر ليتّحدا من جديد "ضد مشيئة الإله"!!

والمكون الفرويدي: انبثق عن هذا المناخ، وعلى هذه الخلفيات ليُحلّل، ويفسر الواقع والرغبات والأفعال بنظريات تتحدث عن الوعي واللاوعي، والكبت، وعن الذات، والأنا العليا وغيرها من الأطروحات الفرويدية الشهيرة والهامة.

المكون الدارويني: هو الرافد الذي ما زال يكمُن حتى الآن في الخطاب الغربي عن الجنس الذي يقارن دومًا بين السلوك الجنسي في الأجناس والكائنات المختلفة، ويعتبره في الإنسان مجرد تطور أو رُقي في تعبيراته وطقوسه، لكنه أصلا يرتبط بالسلوك الحيواني ويمكن فهمه ولو جزئيًا بدراسة هذا السلوك ومراقبته وتحليله.

وبالجملة فإن المكون الذي يُمكن تسميته بالعلماني في تطوره وتجلياته، ويمكن تسميته بالحداثي في فلسفته وأدواته، يسهم في تشكيل الموقف من الجنس في الثقافة والحضارة الغربية على نحو سنتعرّض له فيما يلي:

وهذه الجذور وأمثالها تفسر لنا الموقف من الجنس في الحضارة الغربية الحديثة حين تحمل تجاه موقف "الانفلات" ـ الذي تعيشه متمحورة حول الجنس كنمط تفكير وسلوك ـ مشاعر "تجمع بين لوم النفس على ممارسة الخطيئة" و بين "الراحة نتيجة التنفيس" بدلا من الكبت.

وتحمل تجاه المواقف المختلفة عن موقف "الانفلات" مشاعر تتراوح بين الرثاء والتحدي، والدهشة في مشاهدة تفاصيل تبدو غامضة ومثيرة، والرغبة في تحرير "الآخر" من التخلف الذي ما زال يعيش فيه!!

تصورات الجسد والجنس 4 - الجنس في الثقافة الشرقية
الجنس في ديننا وحضارتنا وثقافتنا شيء آخر فلا هو بالدنس، ولا الخطيئة التي تتطلب التواري والخجل؛ بل هو نشاط مرغوب ومحبب إلى النفس التي خلقها الله وزيّن لها حبّ الشهوات، وجعل سرور الإنسان فيه عظيم، ولذلك يوجهه إلى ما يكتمل به الإمتاع من حدود اجتماعية وصحية وفطرية, وليس في القاموس الإسلامي في القرآن والسنة، ولا في تراثنا العريض أدب وتاريخ وشعر ما يرى في الجنس شيئًا مستقذرًا؛ بل يدور هذا التراث ـ فيما يبدو ـ حول الاستمتاع بهذه النعمة الجليلة في إطار ما شرعه الله لها.

وفي تطورنا الحضاري عرفنا تعبيرات متنوعة عن الجنس، وعن طقوسه، بل وآدابه وفنونه، ولا يتسع المجال هنا لذكر أمثلة مما في كتب التراث مما صنَّفه أعلام كبار من أمثال: ابن حزم، والسيوطي … وغيرهما.

وقد لوّنت ثقافتنا الجنس فيها بلون خاص، وطبعته بطابع متميز في التعريض بدلاً من التصريح، والستر أكثر من الجهر، بل أفاضت في الوصف بالكلام عما أمسكت عن رسمه أو تصويره أو تجسيمه، وانعكس هذا في تفكير الناس، ورغباتهم وأحلامهم عن الجنس، كما انعكس في سلوكهم حول ما يُعتبر سلوكًا "جنسي التعبير" في الحدود المقبولة، مثل: الزينة الظاهرة من حنَّاء وغيرها، وما يعتبرونه جذَّابًا ومُعبِّرًا.

وكان الواقع الذي يعيشونه يؤكد هذا، ويساهم في إعادة إنتاجه، بحيث كان واقعًا مفتوحًا يتمتع بحرية جنسية عالية، ويحتل الجنس فيه أهمية كبيرة كما ينبغي، ويجري كل هذا دون تهتك أو انفلات أو شيوع للفاحشة في الملبس أو السلوك العام.

ولذلك فإن عالم المسلمين عبر الأندلس نقل إلى أوروبا فكرة الحب الإنساني الراقي، وفنون الإمتاع والاستمتاع بما كان مفتقدًا عند أهل الغرب في ذلك الوقت، وظل الأمر هكذا حتى استلم الآخرون دفَّة الحضارة، وبدت في المشهد تفاصيل أخرى مختلفة.

ثورة التحولات والتطلعات:
تطور أو تغيير هائل حدث فيما يمكن تسميته "أدوات صناعة المعاني" فمن الثقافة القائمة على الكلمة إلى الثقافة القائمة على الصورة كانت الرحلة، وبينهما بون شاسع في شأن الجنس بدءًا من تجسيد الخيال في صورة أو صور بعينها، وتأثير ذلك على الرغبات وعلى السلوك بعد ذلك، فأنت عندما تتخيل الآن تفكر في صور وهيئات وأوضاع معينة رأيتها في فيلم، أو على صفحة مجلة أو على شاشة كمبيوتر.

وطغت في الصورة وثقافتها معايير أخرى وتعبيرات مختلفة عن الجنس؛ أهمها التعري والتكشف، وبعد ذلك البحث عن الغريب والمثير عندما أصبح العادي يكاد لا يثير أحدًا!! وثقافة الصورة قائمة على الإبهار باستخدام تقنياته، وعلى استثمار الفارق بين الصورة والواقع في التركيز على لقطة محدودة في نطاقها، وأكبر في نسبة أحجامها "مقارنة بالأصل".

والصورة غالبًا وبهذه الطريقة تكون أجمل من الواقع وأبهى، وتجعل من التخيّل عملية بسيطة؛ هي إعادة إنتاج لصور وأشكال حدثت رؤيتها سلفًا، وفي هذا تضييق لمجال الإبداع إلا في تخزين الصور، وتركيب خيالات منها!!

* من الجارية إلى العارضة… تنميط المثال:
يحتاج الأمر إلى دراسة مستفيضة لمعرفة جذور وملابسات التحول من احتقار المرأة بالتهميش والربط بالدنس والدنو، إلى احتقارها باستخدامها محورًا لأنشطة تجارية وإعلامية واسعة تتخذ من الجنس "نمطًا للحياة".

ومن أهم عمليات هذه الأنشطة وضع معايير محددة للجمال عبر الإصرار على رموز بعينها، وتقديمها على أنها نماذج للجمال, في مباريات ملكات الجمال، وفي عروض الأزياء، وفي أفلام السينما، وعلى أغلفة المجلات، وفي الإعلانات والواجهات جرى ويجري تحديد مواصفات المرأة الجميلة الجذابة المثيرة، ولن تجد في هذه الرموز المختارة امرأة بدينة أو قصيرة القامة أو غير ذلك مما هو شائع في عموم النساء.

وعندما تتعرف على حياة هذه النماذج تدهشك لأنها حياة غير طبيعية وغير إنسانية: فالأكل والنوم والحمل والرضاعة وكل نشاط له علاقة بالجسد ينبغي التحكم فيه بصرامة ليحتفظ الجسد بمثاليته أطول فترة ممكنة، أما العواطف والعلاقات، فكل ما يتعلق بالمشاعر التي تؤثر في الحضور والبريق والنجومية فينبغي حسابها حتى تظل النجمة تحتل الأغلفة، وتخطف الأبصار.

ولا نعلم الفارق بين الجارية في الزمن الماضي، وبين هذه الرموز غير أن الأولى كانت تُعطي نفسها لسيد يملكها أما الثانية فسيدها..جسدها!!

* من الماشطة إلى الجرّاح … صناعة الجمال:
وكأن الأمر لا يكتمل إلا بدخول الجنس عالم الصناعة، فنحن نتحدث عن سلع ومنتجات: مطبوعات، وأدوات تجميل، وأزياء، وأغذية، وأدوية … وغيرها, فإذا عجزت التدريبات الرياضية، والأغذية السليمة في تكوين الجسد المثالي تشريحيًا؛ فلماذا لا يتدخل مبضع الجرّاح ليُصلح ما أفسده الدهر, وتحت شعار أنه "لا يوجد امرأة غير جميلة، ولكن توجد امرأة لا تستطيع إبراز أنوثتها وجمالها" تدور رحى المعارك وعجلات المصانع، وجهود عقول جبارة في التفنّن في صناعة المتعة والجمال, ليصبح المثال في متناول الجميع مقابل ثمن حسب المطلوب عمله، حتى أصبح جراحو التجميل هم الأعلى دخلاً في أمريكا، وتسمع عندهم عن تكبير وتصغير وترقيع وشد وحقن وهي عمليات تُجرى على الجسد لتشكيله.

ولا ينفصل عن ذلك صناعة الجنس بل هما متلازمان تندرج فيهما الفتاة التي تصلح من سن مبكرة لتصبح نجمة في أقرب فرصة حسب مؤهلاتها وشخصيتها .. الخ.

وتتكون صورة الرمز الجنسي المثالي في الذهن مبكرًا من الطفولة تأثرًا بتفاعل خلفيات الثقافة والممارسة الاجتماعية، والصور المحيطة.

* من الإيحاء إلى الصياغة … تشكيل الخيال:
في إطار ما تقدم، واستنادًا عليه وصلنا اليوم إلى درجات عالية من القدرة على تشكيل الخيال، فلم يعد الأمر يقتصر على تغذية العقل بمجموعة من الصور؛ بل نحن نتحدث عن طوفان من المشاهد تمر بها العين، ولم يعد الأمر مجرد تكرار أنماط بعينها في الأشكال والأوضاع والأفعال وتحريكها في مساحات ومواد يختلط فيها المبالغ فيه بالممكن، والتمثيل بالواقعي.

ولم يعد الأمر مجرد استثمار لحب الناس للجنس، وتفكيرهم الخيالي فيه، بل وصلت الأمور إلى حد تشكيل الخيال الذي منه تنبع الرغبات لتترجمه إلى واقع، وتتلاقى الصناعة مع الرغبات لتساعد على تحقيق الخيال الذي يتم تشكيله فنصبح أمام خيال مصنوع، ورغبات مصنوعة وواقع مصنوع, وربما يمكن أن نستبدل "مصطنع" بمصنوع!!

وبالتالي لم يعد الخيال هو مجرد تنفيس عن مشاعر وأحاسيس ورغبات مكبوتة، بل أصبح عالماً كاملاً ؛ يمكن بل ويتم تشكيل مادته بحيث يمكن الحديث عن الخيال كأحد ضروب الممارسة الجنسية التي تصل معها بعض النساء إلى ذروة النشوة، كما تم تسجيل حالاتهنّ في أبحاث علمية منضبطة, وبعضهنّ يقلن: "إننا نصل إلى ما نريد اعتمادًا على أنفسنا، وباستخدام بعض الأدوات أحيانا دون الحاجة إلى شريك نطلب منه ونفتقر إليه".

والخيال المصنوع هذا يتجلّى في الأسئلة التي تطلب فتوى بموقف الشرع من أوضاع وعلاقات جنسية، وهيئات وممارسات منقولة بالتأكيد من صورة في مجلة، أو مشهد في فيلم..إلخ.

الشَّعر والجنس
قد يبدو الحديث عن دور شعر جسم الإنسان في الاستمتاع بالجنس غريبا عند البعض ولكنه مهم ويحتاج إلى توضيح ولنبدأ بالنساء حيث أنهن معنيات بالدرجة الأولى في هذه القضية.

يحب الرجل أن يكون جسد زوجته خاليا من الشعر تماما في كل المواضع ماعدا الرأس وذلك مما يجعل جسدها أكثر فتنة وإغراء للزوج لذا يجب أن تحرص الزوجة على إزالة الشعر من جميع جسدها وذلك بواسطة مواد تعرفها النساء جيدا من كريمات تزيل الشعر أو باستخدام ( الحلاوة ) أو باستخدام موس الحلاقة أو بعض الأجهزة الجديدة لإزالة الشعر..

أما الرجل فيجب عليه إزالة شعر الإبط وشعر العانة وهو الشعر الذي ينمو حول عضو الرجل التناسلي -استجابة لأمر الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال ( خمس من الفطرة : الختان والاستحداد ونتف الإبط وتقليم الأظافر وقص الشارب ) ويحرم عليه حلق شعر اللحية فقط أما باقي شعر الجسم غير الإبط والعانة فهو بالخيار إن شاء إزالته فعل وإلا فلا وأغلب النساء يحببن وجود الشعر عند الرجل في اللحية والصدر ونمو الشعر في هذين المكانين بكثافة له علاقة قوية بهرمون الذكورة في الرجال كما أنه يؤدي دورا في إثارة المرأة من خلال الاحتكاك بجسدها كما ان النساء يحببن من أزواجهن الشعر الطويل وهو سنة من سنن الرسول صلى الله عليه وسلم ومن استطاع القيام بهذه السنة فليفعل إلا أن أغلب الرجال يخففون من شعر رؤوسهم بسبب ما يحتاجه الشعر الطويل من عناية وتنظيف دائمين وكان للرسول صلى الله عليه شعر ينسدل إلى أسفل أذنيه ولم يكن صلى الله عليه وسلم يحلق شعر رأسه إلا في العمرة أو الحج أما غير ذلك فلا وكان يتعهده بالنظافة والترجيل وكانت عائشة رضي الله عنها تقوم بترجيل شعر النبي صلى الله عليه وسلم وهنا يجب التنبيه على أمر وهو أن من أراد تطبيق السنة في إطالة شعر الرأس ينبغي أن يقرنها بعدم حلق اللحية حتى لا يصبح من المتشبهين بالنساء.

فن القبلة.. الطريق للانسجام الجنسى
قبلوا.. تصحوا!

kml
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Missy y

avatar

عدد المساهمات : 219
نقاط : 241
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 49
الموقع : Holland

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الإثنين نوفمبر 19, 2012 3:11 am

kml
القبلة هي ترمومتر يقيس حرارة الحياة الزوجية كلما كانت ساخنة كلما عاش الزواج واستمر وكلما كانت باردة كان الزواج في طريقه للإنعاش والوفاة.. تقول هيللين رولاند القبلة بالنسبة للمرأة هي نهاية البداية وبالنسبة للرجل هي بداية النهاية وبنظري فإن المرأة تهوى القبلات أكثر من الجنس والجماع لأنها دليل صادق .. فالحب في قلب المرأة نار خابية تزكيها رياح القبلات وتقول الأمثال الفرنسية القبلة هي الطريقة الوحيدة لتمنع فم المرأة من الثرثرة والكلام وهي تقنع أكثر من الجدل، وقديما أحتار الطاغية نيرون فتمنى لو أن لجميع نساء العالم ثغرا واحدا لقبلة واستراح.

والقبلة لها أهمية عظيمة في الحياة العاطفية الزوجية للنساء فهي بمثابة الأوكسجين التي تتنفس منه المرأة لتنعش حياة قلبها الميت كلما قبلها الرجل كلما شعرت بالتجدد العاطفي والحياة والإنتعاش.

ولكن أحد الفلاسفة يحذر من إعطاء المرأة القبلة للرجل فيقول إياك أن تعتقد أنها اعطتك الحب فهذه الأشياء عظيمة عند الرجل ولا تساوي عند النساء الساقطات أكثر من ضحكة على الرجل ويقول كلارك جييل أن اللذة التي يحسها عندما يقبل امرأة هي نفس اللذة التي يحسها وهو يصفعها.

وبعد فالقبلة هي جسر المحبة بين الزوجين عليها تتلاقى القلوب والأرواح والمشاعر والأحاسيس عبر الشفاه كلما كانت عميقة حارة طويلة كلما كان ذلك دليل الحب والشهوة والرغبة في الاستمرار بالزواج لذلك لم استغرب اعتراف إحدى الحسناوات لي بأنها ستترك خطيبها الذي يهوى ممارسة الجنس معها ولا يهوى تقبيلها فهي تعتقد أنه لا يحبها ولكن يشتهيها والحب القائم على الشهوة سرعان ما يموت بعد انقضاء الشهوة أما الزواج القائم على الحب فإنه يستمر والقبلة - بنظر انوريه دي يلزات - فن لا يجيده إلا الرجل الخبير والمرأة لا تحب إلا الخبير في القبلات وقديما قال نابوليون أعرف نساء أسعدتهن قبلة لكني أعرف نساء أكثر شقين طول الحياة بسبب قبلة وقد تذهل المرأة للقبلة الأولى وتثور للثانية وتهوى الثالثة وتنتظر الرابعة.

وكثيرا من الأزواج يفشلون في توصيل زوجاتهم للنشوة القصوى بالإقتصار على الجماع والإيلاج فقط دون الاهتمام بالمداعبة والملاطفة والقبلات السطحية العميقة سواء قبلات الشفاه للشفاه ومص اللسان وقبلات النهود والبظر والشفران ويؤكد خبراء السعادة الزوجية في الغرب على أهمية القبلات في الحياة الزوجية فهي ضرورية في بداية الجماع ولقد جاء في كتاب الزواج المثالي لفان دان فيلد أن الرجل الذي يهمل الملاعبة والقبلات الزوجية مجرم أثم يتصف بالخشونة والأنانية والوقاحة الحيوانية لأن أهمال الملاعبة والمداعبة والتقبيل يضايق المرأة ويثير اشمئزازها ويؤذي مشاعرها وهو دليل الغباء والحماقة في الرجل بنظرها.. وبعض النساء قد يصلن للهزة بالقبلة وحدها والبعض الآخر يحلم بها ويحن إليها كدليل صادق على الحب والرغبة للوصال والملاعبة والقبلات فن غزير اللذات ولا تقل عن لذة الملامسة وتشمل القبلات التقبيل السطحي والتقبيل العميق وتقبيل الصدر والعنق وتقبيل النهدان ومداعبة البظر بفم الرجل ومداعبة المرأة للرجل بفمها.

اعترافات زوجة تعيسة:
واعترفت إحدى الحسناوات الشقراوات على شاطئ ليماسول بأنها أشقى النساء على الأرض بالرغم من امتلاكها فيلا وسيارة وزوج ومال وأطفال لأن زوجها لا يقبلها وقد قالت دكتور أشعر برغبة شديدة وطاغية أن يقبلني زوجي أريد أن يقبلني ويقبلني ويقبلني ويداعبني ثم يقبلني مرة أخرى بفمي ويمص لساني ويمص شفتاي ويلامس لسانه لساني وهو رجل لمجرد القبلات فقط أريده مرة واحدة أن يقبلني ويمسك يداي ويعانقني ويحضنني مثلما أرى بالمسلسلات العاطفية فأنا أهوى الحب والقبلات فقط وصدقني يا دكتور أني أصل للأورجازم بمجرد القبلة فقط وأنفر من الجنس والجماع والملامسة ولم أعتب على طلبها فالقبلة هي مطلب جميع النساء على وجه الأرض والمرأة دليل على الحب الصادق.

ترغب في التقبيل لجسدها من قمة رأسها إلى أخمص قدميها.. تقبيل يديها وعنقها وخلف ازنيها وحلمات ثدييها وشفتي مهبليها وقمة بظرها ودهليز فرجها وأتضح من تقرير الفرد كنيسي العالم الجنسي الأمريكي في الخمسينات على عشرات الآلاف من النساء بأمريكا أن 99.4% من الأزواج يمهدون للممارسة بالتقبيل و98% يداعبون اعضائها الجنسية باليد والبظر والشفرات والفرج والدهليز والعانة والسرة و93% يثيرون نهدي المرأة بالقبلة والفم و91% يثيرون الفرج والقبل باليد و87% يثرون المرأة بالقبلة باللسان في التقبيل العميق و54% من الرجال يلجأون للقبلة الجنسية أي يقبلون المهبل بالفم واللسان و49% من النساء يثرن الرجل بتقبيل الأعضاء ومداعبتها باللسان.

لا تهمل القبلة في ليلة الزفاف:
وأقصى ما تتمناه العروس في ليلة الزفاف هو أن يهوى العريس على فمها بالقبلات الحارة ليبرد حر عواطفها المشبوهة لا أن يلجها بعضوه مباشرة وهي لازالت جافة وتتطلع المرأة للمزيد من القبلات والملامسات والمداعبات والملاطفات والأحضان والعناق واللم وذلك باليد والفم واللسان والشفاه كي تشعر أنها محبوبة ومرغوبة ومشتهاة وقد يعبر الزوج عن هذه المداعبات فيعمد مباشرة للجماع مما يحرم الزوجة من 95% من متعتها لهذا تصاب بالبرود الجنسي وينبغي أن يعرف الرجل أهمية تقبيل ومص النهدين التي ستمتع بها النساء كثيرا كما تستمتع بمداعبة الرجل لجسدها وشفتيها ونهديها ولبظرها وفرجها بفمه ولسانه ويده كي يهيئها للإنعاظ لهذا فإن العديد من الزوجات يحلمن أو قد يقدمن على الخيانة الزوجية بعد مشاهدتهن للأفلام الجنسية التي تظهر الرجل وهو يمص شفتي البطلة بالفيلم أو يمص نهديها أو يلحس بظرها ويقبل شفرتيها وتهوى لو كانت هي موضع البطلة كي تصل لقمة النشوة الجنسية بوساطة مداعبة البظر والفرج باللسان والشفاه وهي أقصر الطرق لإيصال الزوجات للاورجازم وبعض الأزواج قد يهمل ذلك مما يحرم الزوجة من قمة النشوة.

المداعبات الزوجية في الشريعة والطب
المتدبر للقرآن والسنة يجد الاهتمام بالعلاقات الأسرية واضحاً ، بما فيها العلاقات الزوجية على الفراش.

من ذلك قوله تعالى"ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة والله عزيز حكيم".
وفي هذه الآية وجوب أن يمتع الرجل زوجته كما استمتع هو أيضا ويوصلها للنشوة كما يريد ان يصل هو ، ولا يكون انانيا همه نفسه فقط.
ومن الآيات المتعلقة بهذا الأمر قوله تعالى "هن لباس لكم وأنتم لباس لهن", يلاحظ أنه بدأ بهن فقال "هن لباس..".

وكثير من الأطباء المتخصصين يعلمون أهمية أن يعكس الزوجين وضعيتهما بحيث يكون الزوج مستلقيا على ظهره والزوجة فوقه أثناء الجماع حتى تقضي وطرها فهذه الطريقة تؤخر النشوة عند الرجل بينما تسرعها عند المرأة, فإذا قضت وطرها يعكسان الوضعية بحيث تصير الزوجة مستلقية على ظهرها والزوج فوقها.

بعض مفاتيح الجماع الطيب
أولاً: أهم وصفة للسعادة الزوجية الحقيقية هي تقوى الله على علم من قبل كلا الزوجين : "إنما يخشى اللهَ من عباده العلماءُ". "الإخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين".

ثانياً: القيلولة مهمة جدا في هذا الجانب فقد وردت آثار في الحث عليها وهي من أحسن الأمور المعينة على كمال الاستمتاع والانسجام والنشاط والصفاء الذهني في هذا الأمر خاصة لمن يريدون أن يقوموا بهذا الأمر بعد صلاة العشاء. على أنه لم يسمح للحليلة أن تتمنع ولو قليلا في أي وقت من نهار أو ليل [ في غير الصوم الواجب ] عن دعوة حليلها لها إلى الفراش حتى ولو كانت مشغولة في إنضاج الطعام, يدل على هذا ما ورد في الحديث الصحيح "وإن كانت على رأس تنور".
ثالثاً: أن تكون وجبة العشاء خفيفة وقبل أذان العشاء. تقوم الأم بإنامة
أطفالها قبل صلاة العشاء يومياً فذلك مهم جدا لنفسية الرجل ونفسيتها هي

رابعاً: أن يبدأ في وقت مبكر فإن كان الرجل يريد ذلك بعد صلاة العشاء بدأ بعد الصلاة مباشرة وسيعلما ميزة البدء المبكر إذا جرباه.

خامساً: "وقدموا لأنفسكم "قال ابن عباس وغيره من المفسرين بأن من التقديم للنفس (التسمية قبل الجماع)

سادساً: يستحسن أن لا يكون النور مطفئاً لأن ذلك يسبب النعاس وبالتالي قلة النشاط والاستمتاع.

سابعاً: من حق الحليلة أن لا يعجلها زوجها ولكن يداعبها بالكلام الجميل الصادق, ويستحسن أن يشمل ذلك كل موضع من … بلا استثناء لمدة ساعة أو أكثر حتى تصل إلى ما وصل إليه هو أو أكثر منه وإن إستطاع أن يوصلها للذروة عدة مرات بالمداعبة فذلك أحسن وأحفظ للمرأة وأعف لبصرها وأدوم للمودة والألفة والمحبة وأعظم أجرا له إن شاء الله.

أورد ابن قدامة في المغني عن النبي أنه قال "لا تواقعها إلا وقد أتاها من الشهوة مثل ما أتاك لكي لا تسبقها بالفراغ "قلت وذلك إلي قال "نعم إنك تقبلها وتغمزها وتلمزها فإذا رأيت أنه قد جاءها مثل ما جاءك واقعتها".

فإن قضى بعض حاجته قبلها لم يجز له أن يتولى عنها ولكن يداعبها حتى تقضي حاجتها.

فعن النبي "إذا جامع الرجل أهله فليصدقها ثم إذا قضى حاجته فلا يعجلها حتى تقضى حاجتها".

وعند الجماع ( أثناء الإيلاج ) يستحسن عدم كثرة الكلام لما ورد عن النبي في النهي عن الإكثار.

وإن أراد أن يجامعها أكثر من مرة فعليه أن يوضئ فرجه بين كل جماعين لما ورد أن أن النبي أمر بذلك.

أما إن كان عنده أكثر من حليلة وأراد أن يأتي الأخرى في نفس الليلة اغتسل قبل ان اتيانها لما ورد عن النبي في ذلك.

تنبيه:
لا يجوز للزوجين أن يظهرا صوتيهما بما يجعل غيرهما يسمع "والحياء شعبة من الإيمان", ولا يجوز ان يتحدثا بما كان بينهما فقد ورد ان النبي شبه من يفعل وتفعل ذلك بالشيطان يأتي الشطانة في الطريق, بالأضافة إلى ما ورد عن أن النبي قال "الشياع حرام".

الشياع: هو الافتخار بالجماع.
عن قيس بن طلق عن أبيه قال سأل رجل النبي قال أرأيت الرجل يكون له في امرأته حاجة قال "ليس لها منعة وإن كانت على رأس تنور".

وعن قيس بن طلق عن أبيه أن النبي قال إذا جامع أحدكم أهله فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها كما يجب أن يقضي حاجته.

وعوداً إلى كلام الدكتور الفار عن مفاتيح النشوة مع أنه ذكر أن جسد المرأة بلا استثناء يتحقق فيه هذا الأمر إلا أنه ذكر أن المواضع التالي ذكرها من أشد المواضع بهذا الخصوص:
منطقة البطن - خلف الرقبة - اليدين – الشفتين.

فتاوى مهمه في الجماع واللهو بين الزوجين
سئل سماحة الشيخ عبدالرحمن السعدي - رحمه الله: ما الحق الذي على الزوج لزوجته والذي عليها لزوجها؟

الجواب : يلزم كل واحد من الزوجين معاشرة الآخر بالمعروف من الصحبة الجميلة وتوفيه حقه وعدم ظلمه فله عليها بذل نفسها وعدم التكره لبذل ما عليها من استمتاع وخدمة بالمعروف ويلزمها طاعته في ترك الأمور المستحبة كالصيام وسفر الحج ، والحج الذي ليس بواجب وأن لا تخرج من بيته إلا بإذنه ولا تدخله أحدا إلا برضاه وأن تحفظه في نفسها وولده وماله وأما طاعتها له في الأمور الواجبة فالزم وألزم وعليه لها النفقة والكسوة والسكنى بالمعروف والعشرة والمبيت والوطء إذا احتاجت إلى ذلك مع قدرته وعليه أ يؤدبها ويعلمها أمر دينها وما تحتاجه في عبادتها قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا ) ( سورة التحريم 16) قالوا معناه علموهم وأدبوهم وعليه أن لا يشاتمها ولا يسبها ولا يقبح ولا يهجر من دون سبب فإن حصل نشوز منها وعظها فان أصرت هجرها في المضجع ما شاء فان أصرت ضربها ضربا غير مبرح فان كان نشوزها لتركه حقها ألزم بما عليه ثم هي بما عليها وإن كان معه سواها وجب عليه أن يعدل بينهن في القسم والنفقة والكسوة والمسكن والسفر فلا يخرج بواحدة منهن إلا بإذن البواقي أو بقرعة وله أن يستمتع منها بما أباحه الله ورسوله استمتاعا لا يضرها في دينها ولا بدنها وله السفر بلا إذنها ومن العدل إذا تزوج جديدة أن يقيم عندهـا في ابتداء الزواج ما يزيل وحشتها، وقدره الشارع للبكر سبعا وللثيب ثلاثا، وإن شاءت الثيب سبعا ويقضي لباقي نسائه سبعا سبعا فعل.

ضوابط استمتاع الرجل بزوجته:

سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله - ما الضابط في حدود استمتاع الرجل بزوجته في جميع بدنها؟

الجواب : الضابط ألا يأتيها في الدبر ولا يأتيها في القبل في حال الحيض أو النفاس أو تضررها بذلك ، هذا هو الضابط لأن الله قال : "والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين * فمن ابتغى ورآء ذلك فأولئك هم العادون " ( سورة المؤمنون 5-7) .

الاستتار حال الخلوة للجماع:

سؤال إلى اللجنة الدائمة للإفتاء: هل يجوز للرجل أن يجامع زوجته وهما عريانان؟ أم يجب عليهما أن يستترا ؟

الجواب: يجب على كل من الرجل والمرأة أن يحفظ عورته من الناس إلا الرجل مع زوجته والعكس، رواه أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه فعن بهز بن حكيم عن أبيه عن جده قال : قالت يا رسول الله عوراتنا ما نأتي منها وما نذر؟ قال : "احفظ عورتك إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك" قلت: فإذا كان القوم بعضهم في بعض؟ قال : (إن استطعت ألا يراها أحد فلا يرينها) قلت : فإذا كان أحدنا خاليا؟ قال : (فالله أحق أن يستحيا منه) فبين النبي صلى الله عليه وسلم أنه ينبغي الاستتار حال الخلوة عموما.

ما يباح للزوج النظر من زوجته:

سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله:

هل يجوز شرعا أن تنظر المرأة إلى جميع بدن زوجها وأن ينظر هو إليها بنية الاستمتاع بالحلال ؟ الجواب : يجوز للمرأة أن تنظر إلى جميع بدن زوجها ويجوز للزوج أن ينظبر إلى جميع بدن زوجته دون تفصيل لقوله تعالى :( ( والذين هم لفروجهم حافظون * إلا على أزواجهم أوما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين * فمن ابتغى ورآء ذلك فأولئك هم العادون )) (سورة المؤمنون 5-7) .

كفارة الوطء في الدبر:

وسئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله –

ما حكم الوطء في الدبر؟ وهل على من فعل ذلك كفارة؟

kml
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Missy y

avatar

عدد المساهمات : 219
نقاط : 241
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 49
الموقع : Holland

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الإثنين نوفمبر 19, 2012 3:14 am

kml 

الجواب ، وطء المرأة في الدبر من كبائر الذنوب ومن أقبح المعاصي ) لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( ملعون من أتى امرأته في دبرها" وقال صلى الله عليه وسلم : "لا ينظر الله إلى رجل أتى رجلا أو امرأة في دبرها )). والواجب على من فعل ذلك البدار بالتوبة النصوح وهي الإقلاع عن الذنب وتركه تعظيما لله وحذرا من عقابه والندم على ما قد وقع فيه من ذلك ، والعزيمة الصادقة على ألا يعود إلى ذلك مع الاجتهاد في الأعمال الصالحة، ومن تاب توبة صادقة تاب الله عليه وغفر ذنبه كما قال عز وجل:(( وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى(82) )) وقال عز وجل: (وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا(68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا(69)إِلا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا(70))

وقال النبي صلى الله عليه وسلم "الإسلام يهدم ما كان قبله والتوبة تهدم ما كان قبلها" . والآيات والأحاديث في هذا المعنى كثيرة . وليس على من وطئ في الدبر كفارة في أصح قولي العلماء، ولا تحرم عليه زوجته بذلك ، بل هي باقية في عصمته . وليس لها أن تطيعه في هذا المنكر العظيم ، بل .يجب عليها الامتناع من ذلك والمطالبة بفسخ نكاحها منه إن لم يتب ، نسأل الله العافية من ذلك

الأشياء التي يمتنع بها الزوج من الاستمتاع بزوجته:

سئل فضيلة الشيخ عبد الرحمن بن سعدي - رحمه الله - : ما هي الأشياء التي يمتنع بها الزوج من الاستمتاع بزوجته بالوطء وتوابعه ؟

الجواب : هي عبادات و تحريمات . أما العبادات : فيمتنع الوطء في الصيام الفرض والاعتكاف والإحرام بحج أو عمرة منه أو منها .

وأما التحريمات فأما أن يكون التحريم بأصل الشرع كالحيض والنفاس ، وإما أن يكون هو الموقع لها وتختلف الإيقاعات فان كان قد أوقع عليها إيلاء فهو حلف تحله كفارة اليمين وإن كان قد ظاهر منها وحرمها فلا يمسها حتى يكفر الكفارة الغليظة عتق رقبة فان لم يجد فصيام شهرين متتابعين فإن لم يستطع فإطعام ستين مسكينا وإن كان قد أوقع طلاقا فان كان بائنا بالثلاث لم تحل له حتى تنقضي عدتها وتتزوج زوجا آخر، ويطأها ثم يطلقها، وتنقضي عدتها ويشترط مع ذلك كله أن لا يقصد بذلك التحليل وإن كان الطلاق بائنا بغير الثلاث إما على عوض أو قبل الدخول أو في نكاح فاسد لم تحل له إلا بعقد جديد تجتمع فيه شروط النكاح وفي هذه الحال يجوز أن يتزوجها بعد العدة كغيره ويجوز في العدة لأن العدة إذا كانت للإنسان من وطء يلحق فيه الولد لم يكن فيه محذور أن يتزوجها صاحب العدة وإن كان قد طلقها رجعيا فلا يخلو إما أن تكون العدة قد فرغت فلا تحل له إلا بنكاح جديد مجتمعة فيه شروطه ،وإما أن تكون في العدة فإن قصد بالوطء الرجعة صارت رجعة وصار الوطء مباحا، وإن لم يقصد به الرجعة فعلى المذهب تحصل به الرجعة وعلى الصحيح لا تحصل به رجعة فعليه يكون الوطء محرما فهذه الأشياء التي يجب على الإنسان الامتناع من وطء زوجته بحسب أسبابها، ويختلف سبب الحل فيها على ما ذكرنا وقد يجب على الإنسان أن يمتنع من وطء زوجته لغير الأسباب المذكورة وذلك إذا توقف عليه أمر واجب وله صور:

منها إذا ماتت أمه المتزوجة بأجنبي وله ورثة لا يحجبون الحمل بل يرث ولد الأم معهم كاخوة وأعمام ونحوهم . فإذا مات ولدها وجب على زوجها أن لا يطأها حتى يحصل العلم بوجود الحمل وقت الموت أو عدمه فيتركها حتى يبين حملها أو حتى يستبرئها.

ومنها: من كان له زوجتان فأكثر ففي ليلة إحداهن لا يحل له أن يطأ الأخرى لأن وطأه يوجب ترك العدل الواجب .

ومنها: من كان له زوجة وهو في دار الحرب غير آمن على نفسه وزوجته لم يجز أن يطأها، حتى أنهم قالوا في هذه الحال لا يتزوج إلا لضرورة فإذا اضطر إلى الزواج عزل منها خوفا من استيلاء الكفار على ما ينشأ من حملها المسبب عن الوطء.

حدود مداعبة الرجل لزوجته:

سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله –

ما حدود المداعبة بين الرجل وزوجته ؟

الجواب : يقول الله عز وجل ! ((وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ(5)إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ(6) )) سورة المؤمنون - 6، فقد بين الله في هذه الآية أن الرجل لا يلام على عدم حفظ فرجه عن امرأته وقال النبي صلى الله عليه وسلم في استمتاع الرجل بزوجته حال الحيض اصنعوا كل شيء إلا النكاح فلكل واحد من الزوجين أن يستمتع من الآخر بما شاء إلا في حال الحيض فلا يحل للرجل أن يجامع زوجته وهي حائض لقوله تعالى: (( وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمْ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ)) ا لبقرة 222

. ومع هذا فله في حال الحيض أن يستمتع من زوجته بما دون الفرج كما سبق في الحديث ولا يحل أن يجامعها أيضا حال النفاس ، ولا إن يطأها في دبرها لقوله تعالى: (( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ وَبَشِّرْ الْمُؤْمِنِينَ)) ( سورة البقرة 223) ومحل الحرث هو الفرج فقط .

حكم نوم الزوجة في غرفة خاصة عن الزوج:

سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله -

هل يجوز للمرأة أن تستقل. في نومها بحجرة خاصة، مع أنها لا تمتنع عن إعطاء زوجها حقه الشرعي ؟

الجواب ، لا حرج في ذلك إذا رضي الزوج بهذا وكانت الحجرة أمينة، فان لم يرض الزوج بذلك فليس لها الحق أن تنفرد لأن ذلك خلاف العرف ، اللهم إلا أن تشترط ذلك عند العقد لكونها لا ترغب أحدا يبيت معها في الحجرة لسبب من الأسباب ، فالمسلمون على شروطهم.

حكم منع أحد الزوجين الآخر حقه الشرعي:

سئل فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين - وفقه الله –

هل يجوز لأحد الزوجين أن يمنع الآخر من استيفاء حقه الطبيعي لفترة طويلة دون عذر شرعي مقبول ؟

الجواب ؟ لاشك أن الاتصال الجنسي بين الزوجين من الحاجات النفسية وتختلف الرغبة في الجماع كثيرا بحسب قوة الشهوة أو ضعفها من الرجل أو المرأة، لكن الأغلب والأكثر قوة جانب الرجل ، وكونه هو الراغب ي إكثار المواقعة لذلك تشتكي الزوجات كثيرا من بعض أزواجهن مما يلاقينه من كثرة الجماع الذي أضر بهن ، وقد نص الفقهاء - رحمهم الله - على أن الواجب على الزوجة تمكين زوجها من وقاعها كل وقت رغب ذلك ولو كانت على التنور، ما لم يضرها أو يشغلها عن فرض أو واجب ، فأما الترك الطويل فلا يجوز فان للمرأة حق في قضاء الوطر وأكثر ما تصبر المرأة أربعة أشهر لذلك قالوا: يجب على الرجل وطء زوجته في كل ثلث سنة مرة إن قدر فعلى هذا ينبغي ، التمشي على رغبة الجميع ، فان كانت الرغبة من جانب المرأة وافق الرجل حسب القدرة، وامتنع مع المشقة، وعلى المرأة الموافقة حسب العادة بشرط عدم الضرر، والله الموفق .

التمتع في الزواج:

سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله –

شابة بعثت برسالة تقول فيها: تزوجت من ابن عمي أحبه ويحبني ولم يمض على زواجنا سوى ستة شهور وكلما جئت عند النوم أخذ يرضعني كالطفل فقلت له هذا عيب فلم يمتنع ولم أحاول مضايقته .

الجواب ، ليس في هذا باس لأن للزوجين أن يتمتع كل منهما بالآخر في غير مما حرمه الله مثل الجماع في الدبر أو الجماع في الحيض والنفاس أو في عبادة يحرم فيها ذلك أو في النهار حتى يكفر ونحو ذلك من الأشياء المعروفة عند أهل العلم بتحريم الجماع فيها حرج على الزوجين فيه .

حدود المعاشرة واللهو بين الزوجين:

سئل فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين - أثابه الله -،

أنا شاب متزوج حديثا وأود أن تبينوا لي حكم إتيان الزوجة من الدبر؟ وأرجو أن تبينوا لي حدود المعاشرة واللهو بين الزوجين ؟ وجزاكم الله خيرا.

الجواب: لاشك أن الزوج أبيح له من زوجته محل الحرث لقوله تعالى : (( فأتوا حرثكم )) وهو محل البذر أي محل بذر الولد. والدبر ليس محلا لذلك بل هو مخرج النجاسة فالإتيان فيه محرم ومن أشنع المحرمات وأبشعها وأبعدها عن الطباع وعن الفطرة ولا يألف الإتيان منه إلا من مسخت فطرته وبعد عن الشرع وعن الشيم وعن الأخلاق الشريفة ولكن لا يعتبر من زين له سوء عمله هذا من حيث العرف . أما من حيث الشرع فوردت الأحاديث الكثيرة في النهي عن ذلك حتى قال صلى الله عليه وسلم "لا يستحي من الحق ، لا تأتوا النساء في أدبارهن " وحكم العلماء بأن من أصر على ذلل فرق بينه وبين زوجته إذا طلبت ذلك وان كان ذلك لا بسبب الطلاق ولكن متى فعل ذلك فيلزمه إذا لم يقبل ولم يفقد أن يفارقها ويخل سبيلها ولا تبق معه وهو على هذه الحال . إما بالنسبة للمعاشرة فالمعاشرة هي العشرة الطيبة التي قال الله (وعاشروهن بالمعروف) وهو أن يحسن معاملتها ويحسن خلقه معها وكذلك يعطيها حقها من العشرة ومن المؤونة وكذلك حقها من الحاجة التي هي الاستمتاع المباح فيباح له مثلا اللمس والتقبيل والوطء بقدر الحاجة فأما في الأشياء المحرمة فلا يجوز كالوطء في الحيض والدبر وهو مما حرمه الله ولم تأتى شريعة بإباحته .

كيفية تلافي الخلافات الزوجية:

سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله :-

ما هي نصيحتكم للأزواج والزوجات حتى يتلافوا الخلافات الزوجية فيما بينهم ؟ وما هي نصيحتكم لبعض الأولياء والنساء الذين يمانعون من تزويج مولياتهم بقصد الحصول على دخولهن ؟

فأجاب: إني أنصح كل واحد من الأزواج والزوجات بعدم إثارة الخلافات بينهم وأن يتغاضى كل واحد عن حقه كما أرشد إلى ذلك النبي صلى الله عليه وسلم في قوله : "لا يفرك مؤمن مؤمنة إن سخط منها خلقا رضي منها خلقا آخر" وأما الذين يمانعون من تزويج مولياتهم بقصد الحصول على ما يدخل عليهن من الوظيفة فان هذا خيانة منهم لمولياتهم وهو حرام عليهم ، وإذا حصل منهم ذلك فان ولايتهم تسقط وتكون للولي الآخر الذي يلي هذه المانع فان امتنع الثاني انتقل إلى من دونه وهكذا، فان أبى الأولياء كلهم أن يزوجوها خوفا من القطيعة مع وليها الأول فان الأمر يرفع إلى المحكمة ويزوجها القاضي.

الزوجة تخدم زوجها:

سئل فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين - أثابه الله -:

قرأت في إحدى الصحف هنا فتوى لأحد العلماء يقول فيها إن خدمة الزوجة لزوجها ليست واجبة عليها أصلاً وإنما عقده عليها للاستمتاع فقط ، أما خدمتها له فذلك من باب حسن العشرة، وقال إنه يلزم الزوج إحضار خدم لزوجته لو كانت لا تخدمه أو تخدم نفسها لأي سبب . هل هذا صحيح وإذا كان غير صحيح فالحمد لله أن هذه الصحيفة ليست واسعة الانتشار ،وإلا لأصبح الأزواج بعضهم عزابا عندما تقرأ بعض النسوة هذه الفتوى .

فأجاب : هذه الفتوى غير صحيحة ولا عمل عليها فقد كانت النساء صحابيات يخدمن أزواجهن كما أخبرت بذلك أسماء بنت أبي بكر عن خدمتها للزبير بن العوام ، وكذا فاطمة الزهراء في خدمة علي رضي الله عنهما وغيرهما ولم يزل عرف المسلمين على أن الزوجة تخدم زوجها الخدمة المعتادة لهما في إصلاح الطعام وتغسيل الثياب والأواني وتنظيف الدور وكذا.

في سقي الدواب وحلبها وفي الحرث ونحوه كل بما يناسبه وهذا عرف جرى عليه العمل من العهد النبوي إلى عهدنا هذا من غير نكير، ولكن لا ينبغي تكليفها بما فيه مشقة وصعوبة وإنما ذلك حسب القدرة والعادة والله الموفق

الصبر على معاملة الزوج:

سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -:

أنا امرأة متزوجة ولي تسعة من الأطفال ولي زوج يعاملني معاملة قاسية، على الرغم من أنه قد مضى على زواجنا عشرون عاما، ولم تتنير معاملته لي وخصوصا في المدة الأخيرة، فاصبح يعيشني في قلق دائم ، وخوف مستمر، لدرجة أني أصبحت أخاف عندما آكل أو أفعل أي شيء ، ثم إنه دائم التهديد لي بالزواج في أي غلطة دون قصد مني ، وقد فكرت في أن أترك الأطفال التسعة، وأخرج من البيت ، أو أن أصبر وأتحمل من أجل أطفالي . فما حكم الإسلام في هذا النوع من الرجال الذي لا يخاف الله ؟ أفيدونا أفادكم الله.

الجواب: ينبغي لك أيتها المرأة أن تصبري على معاملة زوجك ، وتحتسبي الأجر من الله تبارك وتعالى، لاسيما أن معك أولادا، فإنه ينبغي الصبر ويتأكد. اللهم إلا أن ترى من زوجك ما يخل بدينه ، من كفر أو شرب خمر، أو ما إلى ذلك فحينئذ لابد من المرافعة إلى الحاكم ، ليفصل بينكما فيما يراه حقا، وأما إذا كان لا يصلي فلا يجوز لك البقاء معه طرفة عين ، ويجب عليك أن تتخلي عنه بقدر الإمكان . ونصيحتي لمثل هؤلاء الأزواج : أنه يجب عليهم أن يتقوا الله في النساء، وعدم إهانتهن والاعتداء على حقهن ، لقوله تعالى : (ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف )(سورة البقرة 228) فكما أنك تريد منها حقك كاملا، فعليك أن تعطيها حقها كاملا. ولأن النبي صلى الله عليه وسلم حذر من الجور في حقهن (فقال صلى الله عليه وسلم "اتقوا الله في النساء فإنكم أخذتموهن بأمان الله واستحللتم فروجهن بكلمة الله ، ولهن عليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف ، ولكم عليهن أن لا يوطئن فرشكم أحدا تكرهونه )) فلا يجوز للرجال الذين جعل الله النساء عوان عندهم أن يضيعوا حقوقهن . والله الموفق.

المداعبة الفموية.. والأمراض الجنسية
كيف يمكنني معرفة هل لديَّ أمراض جنسية أو لدى زوجتي مثل الالتهابات أو غيرها. هل كلما أردنا القيام بالمداعبة قبل الجماع بمص الأعضاء التناسلية أن نذهب إلى المستشفى ونعمل تحاليل أم أن هناك علامات تدل على وجود مثل هذه الأمراض؟ وشكرًا لك.

طبعًا هناك علامات تدل في أحيان كثيرة على وجود بعض الأمراض التناسلية والجنسية، فبالنسبة للرجل من الممكن أن يشكو بصفة عامة من حرقان في البول أو تبول متعدد المرات أو ألم في رأس القضيب أو ظهور بثور أو حبوب أو تسلخ أو ألم مباشر على القضيب، وخروج مادة صديدية أحيانًا - وخاصة في الصباح - من القضيب، وربما يكون هناك ألم مصاحب لعملية القذف، وبطبيعة الحال فحص البول في المختبر والفحص السريري للرجل، يؤكد أو ينفي وجود أية أمراض لها علاقة بالجهاز التناسلي للذكر.

أما بالنسبة للأنثى فيمكن أن يكون هناك إفرازات مهبلية متنوعة صفراء أو تميل إلى الخضرة أو بيضاء مثل اللبن الرائب Crude milk في حالة الإصابة بالفطريات، أو وجود رائحة كريهة، أو حرقة في البول، أو حكة مع وجود تحسس واحمرار في منطقة الجهاز التناسلي، أو ظهور بثور أو حبوب في هذه المنطقة، والفحص الطبي هنا أيضًا يؤكد أو ينفي ذلك.

بصفة عامة فإن فم الإنسان وبين أسنانه تعيش ملايين الجراثيم والبكتيريا التي تسبب التهابات بالفم أو الحلق أو اللوزتين، ويمكن انتقال هذه الجراثيم إلى الجهاز التناسلي للأنثى، كما أن هناك الكثير من الجراثيم والبكتيريا التي تستوطن في المهبل والجهاز التناسلي للأنثى بدون وجود أعراض مرضية، ويمكن انتقال هذه الجراثيم للفم، حيث تكون البيئة مختلفة، وتسبب التهابات في هذا الموضع الجديد، حيث تتفاوت البيئة والحموضة من هذا المكان إلى مكان آخر.

ويمكن إجراء فحص سريري ومخبري لكلا الزوجين في حال وجود أي أعراض مما ذكرنا، أو على أساس فحص دوري مرة كل 6 أشهر مثلاً للاطمئنان من عدم وجود أية أمراض جنسية أو تناسلية.

حكم الشرع في الجنس الفموي
السؤال
سألني أحدهم عن الحكم الشرعي عن مسألة مص، أو لعق الرجل لفرج المرأة، أو العكس - أجلكم الله - هل هو حرام؟

الجواب
يجوز لكل من الزوجين الاستمتاع من الآخر بكل شئ ما خلا الدبر والحيضة للأحاديث الواردة، انظر ما رواه البخاري (302)، ومسلم (293) وفي الحيض نص قرآني انظر سورة البقرة الآية (222).
الشيخ سلمان بن فهد العودة

-------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم
فضيلة االشيخ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي سؤال أستحي أن أطرحه على المشايخ والعلماء مشافهة
يقول السؤال -وأتمنى أن يتسع صدرك للجواب والتوضيح فيه -وهو هل يجوز للرجل وهو يجامع زوجته أن يقبل فرج زوجته أن تمص هي أو تلعق ذكر زوجها وأن تقوم الزوجة بإثارة نفسها بيدها والزوج يقوم بعملية الإيلاج في نفس الوقت في فرجها لتكتمل الشهوة من كليهما ما هي الحدود المسموح بها في عملية الجماع.
وكلي أمل بالإجابة على هذه الأسئلة.

الجواب:
قال تعالى "نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم " [سورة البقرة] وفي التفسير أن التقدمة هي القبلة وفي الحديث اجعل بينك وبين امرأتك رسول والرسول القبلة ويجوز للرجل والمرأة الاستمتاع بكل أنواع التلذذ فيما عدا الإيلاج في الدبر؛ فإنه محرم أما ما ورد في السؤال من المص واللعق والتقبيل وما لم يرد من اللمس وما يسمى بالجنس الشفوي بالكلام فكله مباح فعل أغلبه السلف الصالح رضوان الله عليهم أجمعين وعلى المسلم أن يكتفي بزوجته وحلاله، وأن يجعل هذا مانعا له من الوقوع في الحرام، ومن النظر الحرام، وعليه أن يعلم أن الجنس إنما هو غريزة تشبع بوسائلها الشرعية وليس الجنس ضرورة كالأكل والشرب كما يراه الفكر الغربي المنحل . والله أعلم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Andreana

avatar

عدد المساهمات : 20
نقاط : 27
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
العمر : 42
الموقع : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الأربعاء نوفمبر 21, 2012 2:26 am

خاطر مشاهدة الأفلام الإباحية وثقافتها المغلوطة
في : 14/11/2012 الساعة : 3:22






نبه محللون نفسانيون إلى الأثر السلبي لمشاهدة الأفلام البورنوغرافية والتي ترسم صورة غير حقيقية عن الممارسة الجنسية ، حيث أكدوا أن مدة الممارسة الجنسية التي تتضمنها بعض الأشرطة قد تعطي انطباعا للبعض أنهم يعانون من القذف المبكر ، ووجهوا انتباه بعض المترددين على عيادتهم إلى كون كون تلك المشاهد الجنسية احترافية وتخضع للتكرار والمونتاج الذكي ، كم أن الكاميرا بإمكانها تكبير الجهاز التناسلي لدلا الرجل عبر استغلال الزوايا والأبعاد ،ونبهوا إلى خطورة انتشار ثقافة غير علمية حول مدة العلاقة الجنسية السليمة وحقيقة طول قضيب الرجل ، الذي لا يمكن نعته بالقصير إلا إذا حجمه منتصبا أقل من 7 سنتيمتر .

رغم أن حجم العضو الذكري أقل العوامل أهمية في العلاقة الجنسية فالأهم هو وجود تآلف نفسي بين الزوجين وتفهم الزوج لطبيعة المرآة المختلفة عن الرجل واهتمامها بالإحساس والمشاعر ومهارة الرجل والمرأة في أرضاء رغبات الطرف الآخر..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hakimo

avatar

عدد المساهمات : 44
نقاط : 64
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 47
الموقع : Berlin Germany

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الجمعة نوفمبر 23, 2012 7:29 am

معلومات مهمة ولو كل فتاة انتبهت لمثل هذه النصائح العلمية والطبية لتفادت كثير من الاخطار نتيجة لنقص او


جهل من المعلومات وشكر ا جزيلا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
khaled114050

avatar

عدد المساهمات : 70
نقاط : 76
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 15/01/2012
العمر : 46
الموقع : جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   السبت ديسمبر 01, 2012 1:03 pm


جميل ان نرى علوم العالم الآخر حسن إستبدال معرفة ثرية بالمكنونات الأصيلة ..
ومع انني مازلت عازبا إلا أنه يتوجب شكرك عزيزي على هذا المجهود العظيم ..
طياب صدق ما جارى العلوم من أفكار تدوم وتدوم ..





































https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/ftop_r68.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/34236310.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
fostame

avatar

عدد المساهمات : 68
نقاط : 72
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 06/12/2012
العمر : 43
الموقع : الجمهرية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الأحد ديسمبر 09, 2012 2:48 am

اقتباس :
« أحببت هذا المقال "الخطأ سلوك بشري لا بد ان نقع فيه حكماء كنا او جهلاء" | سؤال عن الخاتم الهزاز »




◄████▓▒░░~~بسم الله الحمن الرحيم~~░░▒▓████►



قال الله تعالي (والذين هم لفروجهم حافظون*إلا علي أزواجهم أو ماملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين * فمن أبتغي وراء ذلك فأولئك هم العادون )المؤمنون 5و6و7 وتكررت الآيات في سورة المعارج للتحذير والنهي وإي متعة خارج نطاق الزوجية محرمة شرعأ ولها أضرار صحية تؤثر في المخ والأعصاب وتجلب الامراض




انما اشكو بثي وحزني الى الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Remember

avatar

عدد المساهمات : 89
نقاط : 96
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 01/12/2011
العمر : 30
الموقع : Lebanon

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الجمعة ديسمبر 14, 2012 4:13 am

لكل مسلم ومسلمه الاستنماء او العادة السرية هي وسيلة يستخدمها الشخص لاشتخراج مكبوتاته وشهواته في البدايه يخيل اليه انها ناجحة لكن مع مرور الايام تصبح ادمان ولا مفر منها حفظنا الله واياكم من هده العادة القبيحة نصيحتي لكي اختاه لا تاخديها بالاسم العادة السرية على انها فعلا سرية لا احد يراكي ولا احد يراقبك لا اختي هي عادة سيئة ايه لكن سرية لا لا تنسي الله سبحانه وتعالى يراكي ومن بعده اكيد في يوم من الايام راح يكتشف امرك يمكنكي المحاولة بالتخلص من العادة بتقربكي من ربنا الصلاه اقامة الليل التعود من الشيطان لماتشعري برغبتك في العادة وحل تاني ما اعتقد انو هناك حل تاني وربنا يشفي كل واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
klai abdelfattah

avatar

عدد المساهمات : 75
نقاط : 87
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 15/10/2011
العمر : 41
الموقع : جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الجمعة ديسمبر 14, 2012 10:16 am

ما هي العادة السرية عند البنات ؟؟
أضيف في 01 دجنبر 2012 الساعة 11 : 11






سؤال:

أحببت أن أسأل عن العادة السرية عند البنات كيف تتم؟ وهل يجب الاغتسال بعدها؟..... وما هي أضرارها؟ وهل تسبب كثرة في النوم؟ ودوخان؟ وقلق نفسي؟ وهل تزيد الشهوة بدل إخمادها.......

جواب :

العادة السرية أو ما تسمى بـ"الاستمناء" هي العبث بالأعضاء التناسلية، بغية الاستمتاع الجنسي، والذي قد ينتهي باستخراج المني من خلال العبث باليد أو غيرها في الأعضاء التناسلية. وجمهور فقهاء المسلمين على أن هذه العادة حرام، لما فيها من ضرر على صحة الإنسان، ولأن الشباب والفتيات يعبثون بأعضائهم التناسلية، مما قد يكون له أثر بعد الزواج، من البرود الجنسي، أو عدم استغناء الشاب أو الفتاة عنها بعد الزواج في بعض الأحايين،


ولأن الإسلام يريد للشاب والفتاة أن يصرف شهوته في الطرق المشروعة، وأن يعتبر أن ما يخرجه من بدنه من المني هو ماء محترم، يجب الحفاظ عليه، لأن منه يكون الولد، أو إخراجه كل فترة، قد تصل أحيانا إلى أن تكون يوميا، فهو امتهان لشيء رزقك الله تعالى إياه، ولا يستفاد منه في وجهه المشروع. وغالبا ما يدفع الشباب والبنات ذلك من رؤية المشاهد المثيرة سواء أكان في التليفزيون أو الفضائيات أو من خلال المشاهدة في المجلات والجرائد، وكذلك عبر شبكة الإنترنت، مما يثير الشاب والفتاة، فيدفعه إلى استخراج المني منه، فيكون العبث في الأعضاء التناسلية.

ولا شك أن ممارسة هذه العادة، وخاصة الإكثار منها يسبب مشكلات نفسية وعضوية، قبل الزواج وبعده، وقد ثبت أن "هناك مضاعفات خطيرة قد تنشأ من التمادي في ممارستها مثل احتقان وتضخم البرستاتة وزيادة حساسية قناة مجرى البول مما يؤدي إلى سرعة القذف عند مباشرة العملية الجنسية الطبيعية، وقد يصاب بالتهابات مزمنة في البروستاتة وحرقان عند التبول ونزول بعض الإفرازات المخاطية صباحا.

والعادة السرية لها نتيجتان: الأولى الاستمتاع الجنسي دون نزول مني، أو الاستمتاع الجنسي مع النفس مع نزول المني، والحالة الأولى لا توجب الاغتسال، أما الحالة الثانية، والتي ينزل معها المني، فهي توجب الاغتسال، وكلاهما يوجب التوبة إلى الله تعالى.

ولا ينسى ما لهذه العادة من إحداث اضطراب نفسي في حالة من يفعلها، وإن كانت الدراسات تشير إلى أن فعل الفتيات أقل لها من فعل الشباب، فهي في البنات أقل، والفتاة يجب أن تحافظ على نفسها، وأن تتجهز منذ سن مبكرة للزواج بالحفاظ على كل ما له صلة بحياتها الزوجية، حتى تنعم بحياة زوجية سعيدة، بدلا من المشكلات التي قد تنجم عن مثل هذه العادة.



ومن أهم الوسائل التي يمكن أن تساعد على العلاج للتخلص من هذه العادة لمن يأتيها ما يلي:

1- الخوف من الله تعالى ومراقبته، وأن تسأل الفتاة نفسها، ويسأل الفتى نفسه : هل هذا العمل يكون في ميزان الحسنات أم ميزان السيئات؟

2- حرص الشاب والفتاة على الحفاظ على النفس، وأن النفس أمانة يجب أن تراعى حرمتها، وألا يعبث بها.

3- الابتعاد عن قرناء السوء، الذين يجرون الإنسان إلى مثل هذه الرذائل.

4- البعد عن كل ما يثير شهوة الإنسان، من مشاهدة المناظر المثيرة في وسائل الإعلام والنشر.

5- عدم الاستسلام للأفكار السيئة، وعدم التمادي عند وسوسة النفس والشيطان لعمل هذه العادة، وإخراج النفس من هذه الحالة، بعدم البقاء في الوحدة والخلوة، والاختلاط مع الأسرة أو الأصدقاء الطيبين.

6- شغل الفراغ بما ينفع في إتقان بعض الأعمال، والتأمل في الطبيعة، والتنزه النظيف، والقراءة المثمرة ومشاهدة البرامج النافعة. وغير ذلك مما يعلم الإنسان من حاله أنه يصلحه.

الأخت الفاضلة: وإن كان يبدو من سؤالك أنه لا علم لك بهذه العادة، فاحمدي الله تعالى على أن عافاك من هذه العادة، ولكن لا بأس أن تعرفي ما هي هذه العادة حتى لا تقعي فيها، وقد كان الصحابة رضوان الله عليهم يسألون الرسول صلى الله عليه وسلم عن الخير، وكان حذيفة بن اليمان رضي الله عنه يسأله عن الشر، مخافة أن يقع فيه، فكان العلم بالشيء هنا من باب الوقاية، لا كما تعرض الحوادث وكيفية فعلها، فيتعلم الناس كيف يجرمون، وكيف يسرقون، وكيف يقتلون، بل تعرف هذه الأشياء حتى لا يقع فيها الإنسان بالجهل. عافاك الله تعالى من كل بلاء، وجعل حياتك كلها سعادة وسرورا وهناء.

وهذا الكلام المختصر هو: أن العادة السرية في البنات هي محاولة البنت إثارة نفسها للوصول إلى الإرجاز Orgasm وقد نحتنا لها لفظة الاسترجاز لتفريقها عن الاستمناء في الذكور، ومنها ما يكونُ بمجرد التخيل ومنها ما يتضمن استخدام اليد أو الضغط بشكل أو بآخر بأجزاء الجسد المختلفة على موضع الإثارة الجنسية، أو قد يكونُ باستخدام ما يسمى "الإِكْرَنبِجْ Dildo"، ومن البنات من يكفيها التخيل للوصول إلى الإرجاز ومنهن من تحتاج إلى الإثارة المباشرة لأعضائها، ومنهن من تبدأ بالتخيل وتنتهي بالحاجة إلى الإثارة المباشرة، ومنهن من يوقعها الشيطان في فخ إيذاء نفسها ربما نفسيا فقط وربما جسديا أيضًا وكما يقولون بالعامية المصرية "والشيطان شاطر!"،



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
contact

avatar

عدد المساهمات : 19
نقاط : 23
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/07/2011
العمر : 29
الموقع : جمهورية الصين الشعبيّة

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الثلاثاء يناير 15, 2013 9:26 am



بارك الله فيكم على المرور الطيب

وجزاكم ربي خيرا

اخي الفاضل نعيش في زمن الفتن ومن لم يحصن نفسه ويجعل لها لجاما وسياجا والله لننغمس فيها والله المستعان

اسال الله ان يرزقنا التوفيق والسداد

وان يتقبل منا صالح الاعمال وخالصها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mariam
mariam المشرفة المميزة
mariam  المشرفة المميزة
avatar

عدد المساهمات : 1407
نقاط : 1498
السٌّمعَة : 77
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
العمر : 28
الموقع : أكادير المغرب

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الإثنين فبراير 18, 2013 8:13 am

ًَيََعِطَيَِكْـ الِفُْ عَِآفُيَهَْ عَِلِىْ هََذٌآ الِطََرٌحًْ ..

لِِ قَّلِبّكْـ ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
be11

avatar

عدد المساهمات : 22
نقاط : 29
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 20/01/2012
العمر : 44
الموقع : Barcelona Spain

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الجمعة يونيو 14, 2013 4:49 am

التأثيرات السلبية للعادة السرية عند المتزوجات
الإثنين 25-03-2013 23:00


lave1 lavelave1



العلاقة الجنسية الصحية والإيجابية لا تنتج من أول لقاء، وتحتاج إلى التعاون والتفاهم من قبل الزوجين؛ حتى تصل إلى مرحلة الإشباع الجنسي، ففي بعض الأحيان لا يكون هناك سبب مرضي للاضطراب الذي يطرأ على الممارسة الحميمة، وإنما يكون السبب المباشر هو عدم التناغم الجنسي، وأحياناً العاطفي بين الزوجين؛ ما يجعل من الجماع أمراً ميكانيكياً بعيداً عن تحقيق الراحة البدنية والنفسية، التي يتمناها الزوجان، خاصة إذا كان الموضوع يتعلق بالزوجة من ناحية اعتمادها على الإثارة الذاتية؛ لتحقيق الإشباع الجسدي للعلاقة الجنسية.
الحالة:
الرسالة التالية وصلتني من أم خالد تقول إنها تبلغ من العمر 34 عاماً، متزوجة منذ 4 أعوام، ولديها طفل، وتصف حياتها الزوجية بالحياة المنظمة والروتينية بحكم طبيعة عمل الزوج، التي تتطلب السفر كثيراً، فلا تراه إلا أياماً محدودة كل شهر؛ الأمر الذي جعلها تعتمد على الممارسة الذاتية «ممارسة العادة السرية»؛ للحصول على الراحة البدنية الجنسية، وكما تصف الطريقة باستثارة المنطقة الخارجية للجزء الحساس «منطقة البظر» وكما تضيف، أنها متعودة على هذه الطريقة حتى من قبل الزواج.
وتضيف: مشكلتي أنني في أثناء الجماع لا أشعر بالمتعة نفسها التي تعودت عليها وأنا لوحدي، وهو الموضوع الذي يسألني زوجي عنه؛ قائلاً إنه يهتم للناحية الجنسية لديّ، ويرغب في مساعدتي، والحقيقة أنني لا أشعر برغبة في أي علاج؛ فأنا لا أعتقد أنني مريضة، أو أحتاج لعلاج كما يقول زوجي، واسمحي لي دكتورة أن أخبرك بأمر لا يمكن أن أخبر زوجي به، وهو أنني وبعد الانتهاء من الجماع؛ ألجأ إلى الممارسة الذاتية؛ للوصول إلى الراحة من دون أن يلحظ زوجي؛ الذي دائماً ما يشعرني في أثناء اللقاء الحميم، وعلى ندرته بأنني أعاني من مرض يحتاج لعلاج.
هل فعلاً أنا مريضة كما يعتقد زوجي؟ وهل كثرة غيابه؛ هي السبب في عدم قدرتي على الاستغناء عن العادة السرية؟ أنا في حيرة ولا أعرف لأي طبيب أذهب؟ إذا كانت حالتي تستوجب العلاج؛ فأنا أخشى من أن أدخل في متاهات الأطباء، وأخاف جداً من الأدوية، أرجوكم ساعدوني.
الإجابة:
شكراً لأنك طرحت موضوعاً مهماً يعاني منه عدد كبير من الزوجات في صمت، ولا يعرفن كيفية التعامل معه، إما خوفاً مما قد ينتج عنه من تبعات من قبل الزوج أو حتى الخوف من العلاج، والاعتقاد أن الحالة تستوجب أدوية وما إلى ذلك من أمور متشابكة متعلقة بالمشكلة الأهم، وهي انعدام التناغم الجنسي، والتأثير السلبي للعادة السرية لدى المرأة المتزوجة.
هناك حقائق علمية مرتبطة بهذا الموضوع:
1- هناك أكثر من 30% حالات تم تسجيلها لممارسة العادة السرية بين النساء المتزوجات في المجتمع الأمريكي، كما أظهرتها دراسة قام بها مجموعة من الأطباء في أكثر من 9 ولايات، ويعتقد أن العدد الحقيقي قد يكون أعلى من هذا الرقم.
2- أظهرت الدراسة السابقة؛ أن الأسباب الرئيسة وراء ذلك؛ هي فقدان الحوار الحميم بين الزوجين أثناء الجماع؛ حيث يحدث القذف لدى الرجل قبل أن تصل الزوجة إلى المرحلة الحيوية في الجماع.
3- الإثارة الجنسية التي تنتج عن استخدام المنطقة التناسلية الخارجية عند المرأة «منطقة البظر»، تؤدي إلى حدوث نشوة الجنس بصورة أقل شدة من تلك التي تحدث نتيجة استعمال المهبل أثناء الجماع.
4- عامل التعود على استخدام البظر للإشباع الجنسي؛ قد يجعل المرأة لا تشعر بالراحة نفسها إذا لم يتم التدريب على استعمال المهبل أثناء الجماع.
وللمساعدة في تحسين الأداء الجنسي بينكما؛ يجب أن نوضح بعض الحقائق حول المعتقدات غير الصحيحة التي وردت في رسالتك، وهي بالمناسبة المعتقدات نفسها التي تنتشر بين عدد كبير من النساء في معظم المجتمعات الإنسانية في الشرق والغرب على حد سواء:
أولاً- الخلل الذي يطرأ على التناغم في توقيت الوصول لذروة الجماع لا يعد مرضاً، خاصة إذا كان كلا الطرفين قادراً على الوصول لهذه الذروة أثناء ممارسة العادة السرية، ويحتاج الزوجان إلى اتباع طريقة إعادة التقارب في التوقيت الجنسي، ولا يجب أن يكون ذلك عن طريق الأدوية.
ثانياً- تباعد فترات اللقاء الحميم؛ قد تؤثر بصورة سلبية على الصحة النفسية والجنسية للزوجين، خاصة إذا كانت الرغبة الحميمة موجودة، ولم يتم إيجاد طريقة للتعويض عن فترات الانقطاع، كأن يكون هناك إجازات قصيرة ومتكررة من العمل أفضل من الحصول على إجازة طويلة وبفترات متباعدة جداً، هذا الموضوع مهم للأسرة من الناحية النفسية بالقدر نفسه للناحية الجنسية.
ثالثاً- يجب التدريب على الحوار الحميم مع الزوج؛ للوصول إلى التناغم الجنسي الذي تحتاجانه في علاقتكما الجنسية:
وإليك مثال على ذلك:
- يحاول الزوج تأخير عملية الإيلاج؛ حتى تصبح الزوجة أقرب للوصول إلى مرحلة الذروة.
- الإطالة في استخدام الإثارة للمنطقة الحميمة عند الزوجة من داخل المهبل، والتقليل من لمس منطقة الخارجية.
- يمكن الاستعانة بالزوج أثناء اللقاء الحميم في المراحل الأولى؛ لممارسة الإثارة الذاتية، وحتى يتم التدريب على الإحساس المهبلي، ثم يتم الاستعاضة عن ذلك بالجماع.
- العمل على الالتقاء الحميم؛ حتى ولو لم يكن هناك جماع، مع التدريب على الاستمتاع بالشعور الجنسي للمس الأعضاء الحميمة، الذي يساعد على تقوية الإحساس الحميم بين الزوجين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tamer i

avatar

عدد المساهمات : 113
نقاط : 116
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 05/11/2012
العمر : 39
الموقع : دولة فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الجمعة يونيو 14, 2013 9:54 am

اقتباس :
السلام عليكم  انا انسانه حقييره من وأنا صغيره اسوي العاده السريه ولا كنت ادري انها حرام  يوم كبرت وصار عمري 17 عرفت شنو اهي العاده السريه وانها حرام وتركتها  المهم انا الحين خايفه على غشاء البكاره إذا انا فقدتها ولاا (انا كنت اسوي العاده السريه بماي)  ولا اذكر انه نزل مني دم في يوم من الايام الي كنت اعمل فيها العاده السريه  وانا سمعت ان العاده السريه تفقد العذريه هل هذا صحيح ولا لا  لان قامو الناس يخطبوني وانا حدي خايفه استغفرت الله على كل الي سويته والله ماكنت ادري انها حرام حدي منقهره على الايام الي كنت اسوي فيها العاده السريه   وبقول لكم شي انا دخلت صبعي في مكان الغشاء تقريبا دخل صبعي لين ضفري .. هل غشاء البكاره بعيد ولا قريب لاني خايففففففففه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
almoubf

avatar

عدد المساهمات : 80
نقاط : 89
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 08/07/2011
العمر : 37
الموقع : طنجة المغرب

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الأربعاء يونيو 19, 2013 4:13 pm

العادة السرية وتأثيراتها النفسية والطبية
أضيف في Jun 17-2013 22:45






لرغبة الجنسية شعور فطري موجود لدى كل الكائنات الحية لتحقيق استمرار الوجود لهذه الكائنات. ولا يختلف الأمر كثيراً عند الإنسان إلا في جوانب محددة منها تشريع الزواج لحفظ الحقوق والواجبات، وتحقيق الحماية للأسرة والأبناء والتقارب بين العائلات المعنية.
ومع ما نلاحظه من ارتفاع مخيف لمعدلات الطلاق في معظم المجتمعات، وخاصة الخليجية، بدأت تظهر حالات من عدم التمكن من تحقيق الرضا الجنسي الحلال، وتشير المؤشرات الاجتماعية إلى ارتفاع معدلات الإثارة الذاتية، والممارسة الحميمة الشخصية، أو ما يعرف بـ«ممارسة العادة السرية» حتى بين من تخطوا مرحلة المراهقة، وهنا سنناقش هذه المسألة من الجانب النفسي، والطبي، وتقديم بعض الإرشادات الحميمة في هذا الجانب.



الحالة:
السيدة ش. ك. تبلغ من العمر 48 عاماً مطلقة منذ ما يقرب من 12 عاماً ولديها أولاد وأحفاد، وتعيش في بيت مستقل تقول منذ وقوع الطلاق وهي تشعر بالرغبة الجنسية والعاطفية، وحاولت أن تملأ وقتها مع الأحفاد، والعمل الخيري، ولكن لاتزال هذه الرغبات تلاحقها، فهي لاتزال تتمتع بحيوية، وصحة جسدية، وتبدو وكأنها في الثلاثين من العمر، وقد تزوجت في عمر صغير، وأنجبت ولم تعرف معنى ذروة الجماع إلى أن طالبت الزوج في أحد الأيام وهنا وقع الطلاق.
وتضيف: «إنها وجدت بعض الراحة في ممارسة العادة السرية، ولكنها تخاف من الأمراض التي قد تنتج عنها، فقد قرأت في العديد من الكتب والمواقع أن هذه الممارسة حرام، وقد تجعلها مريضة نفسياً، أو قد تسبب لها ضعفاً في الإبصار.
وتسأل ما الحل خاصة وأنها لا تستطيع الزواج مرة ثانية بحكم «الوضع المعقد الذي تعيشه اجتماعياً»، وأيضاً لا يمكن أن تتخيل أن يكون لها «عشيق» بأي حال، ومهما حصل، وتسأل عن حقيقة الاستفادة من هذه الممارسة، وعن أفضل الطرق لتحقيق الرضا الجنسي لمن هم في مثل حالتها».



الإجابة:
شكراً أختي الفاضلة على ثقتك في المجلة، وتأكدي أن هناك الكثير من السيدات في مثل وضعك يعانون في صمت دون أن يطلبن المشورة؛ خوفاً من النظرة التجريمية للمجتمع لحالتهن.
هناك عدة حقائق يجب معرفتها حول العلاقة الجنسية الحلال:
1- تحقيق الاستقرار النفسي، والتناغم بين الزوجين إذا كانت العلاقة إيجابية بينهما، وقد نجد في بعض الأحيان العكس، حيث قد تشكل العلاقة المضطربة عبئاً ثقيلاً على الزوجة، ولا يتم تحقيق الرضا الجنسي؛ الأمر الذي يجعل بعض الزوجات يستخدمن العادة السرية للإشباع الجنسي الذي لا يحصل لهن أثناء الجماع.



2-هناك عدة طرق لممارسة العادة السرية، ومن المتعارف عليه أنها أكثر انتشاراً بين المراهقين؛ للحصول على الإشباع الجنسي السريع لعدم التمكن من المعاشرة الزوجية، وفي بعض الحالات الخاصة قد نجد أنها «الحل الأفضل» للتنفيس عن الرغبات الجنسية بدلاً من الوقوع فيما حرمه الشرع. وعادة ما يصاحب مثل هذه الحالة الشعور بالذنب لارتباط هذا السلوك في الذهن بمفهوم الحلال والحرام، وكما هو معروف فإن هذه المشاعر السلبية تؤثر على القدرة على المتعة الجنسية، وهنا تأتي أهمية التوازن بين متطلبات كل فرد على حدة، بعيداً عن الاستسلام لما يحرمه الدين.



3- يتكون الجهاز الحساس عند المرأة من جزأين: الأول ظاهر خارج الجسم، ويحتوي على منطقة تجمع الأطراف العصبية الحساسة (البظر)، والجزء الثاني يكون أسفل البطن، ويبدأ بالمهبل، والرحم، والمبيضين، والقنوات الفالوبية، ويكون الجزء الحساس هو القائمة الخلفية للمهبل، وتوجد فيه نقطة افتراضية تعرف بنقطة (ج).



4 - عند حدوث احتكاك لأي من المنطقتين اللتين تحتويان على أطراف الأعصاب يتم حدوث التهيج الحميم والذي ينتهي بحدوث «رعشة الجنس»، وتصاحبها التغيرات الفسيولوجية.



5 - لا يختلف التأثير الداخلي عن الخارجي إلا في سرعة حدوث الاستجابة، وعلى عكس ما يعتقد البعض من الأمور التي تساعد على تخفيف شدة الحاجة للجنس:

- ممارسة بعض أنواع الاسترخاء بعد الرياضة يومياً لمدة 15 دقيقة meditation .



- تدريب الذهن على الاستمتاع اللاجنسي بشرط عدم التعرض للمؤثرات الحميمة من أفلام أو صور ونحوها.
- قد تساعد بعض أنواع بدائل الهرمونات على تخفيف هذه الرغبة خاصة في مرحلة قرب انقطاع الطمث.

























https://i11.servimg.com/u/f11/15/17/59/00/1515.jpg

https://i11.servimg.com/u/f11/15/17/59/00/0417.jpg

https://i11.servimg.com/u/f11/15/17/59/00/tqleex16.jpg

https://i11.servimg.com/u/f11/15/17/59/00/tumblr49.jpg

https://i11.servimg.com/u/f11/15/17/59/00/puffy-10.jpg

https://i11.servimg.com/u/f11/15/17/59/00/uai41h10.jpg

https://i11.servimg.com/u/f11/15/17/59/00/gorgeo14.jpg

https://i11.servimg.com/u/f11/15/17/59/00/raven-10.jpg

https://i11.servimg.com/u/f11/15/17/59/00/teen-p13.jpg

https://i11.servimg.com/u/f11/15/17/59/00/7gnodx11.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nihal
nihal وسام الريشة الدهبية
nihal وسام الريشة الدهبية
avatar

عدد المساهمات : 486
نقاط : 596
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 14/09/2010
العمر : 33
الموقع : الجمهورية العربية السورية

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الإثنين يونيو 24, 2013 4:09 pm

اقتباس :
طبعا ان العاده السريه لاتؤثر على غشاء البكاره طالما ان الاحتكاك من الخارج فقط وبشئ املس وانا قبل زواجى كنت بستعملها اولا لحاجتى الماسه لها ثانيا قرأت لدكتور علم نفس انها صحيه وتجدد الخصوبه عند المرأه لتوترها بسبب ذلك الموضوع من المعروف أن التوتر يؤثر على خصوبة المرأة لكن الافراط فيها مش كويس وهناك نساء متزوجات زوجهن مسافرين او يعملون خارج محافظتهم ويغيبون بالاسبوع والزوجه تمارسها وهى فى نظرى احسن بكتير من الانحراف لاقدر الله ولى زوجات اصحابى ازوجهن ظروفهم الصحيه او بعيدين عنهم ويستعملونها والسؤال هل هى حرام او مكروهه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Latifa
Latifa : نايبة المدير
Latifa : نايبة المدير
avatar

عدد المساهمات : 1280
نقاط : 1760
السٌّمعَة : 285
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
العمر : 36
الموقع : فاس المغرب

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الجمعة يونيو 28, 2013 11:53 am

العادة السرية بين المجتمع والحقائق
أضيف في Jun 28-2013 22:45


noarr  noarr  noarr  noarr



العادة السرية من الحاجات إللي الناس بتتكلم عنها كتير جداً وبتواجهها ولكن لأسف دائما مفيش حد بيحب يفتح الكلام ويرد. قبل أي شيء خلينا نتفق إني كالعادة لن أناقش رأي الدين وإيمان كل شخص متروك له ولها. المقال ده عبارة عن مجموعة من الحقائق العلمية والطبية حول الموضوع وأرائي الشخصية أيضاً. إذا أراد أحد التشكيك في أي مما ورد هنا أو إبداء رأي مختلف يمكن التعليق في آخر الموضوع أو مراسلتي.
أولاً: لماذا يصدق القارئ العربي ما يقال عن الأضرار المزعومة للعادة السرية؟؟
لكثرة انتشار المقالات المغالطة التي تتحدث عن أضرار العادة السرية وعادة تخلط الحقائق المغلوطة بالدين وعادة عندما يخلط أي مقال بالدين نادراً ما يتوقف المرء للتساؤ عن صحة هذه المعلومات.
الكثير من القراء العرب لا ييتقنون لغات غير العربية ولذلك ليست لديهم المقدرة على قراءة المقالات المكتوبة باللغات الأخرى. فعندما نبحث عن إضرار الاستمناء باللغة الانكليزية أو الفرنسية أو غيرها، من النادر أن نعثر على احد يتكلم عن أضرار كهذه. فضلا عن أن مروجي أضرار العادة السرية لا يترددون بتذكير القارئ بعدم ضرورة الاستعلام عن الأمر بالمواقع الغير عربية بحجة أنها إباحية و ما إلى هناك. فهل يعقل أن العلماء بالعالم الغربي يدركون بهذه الأضرار و لم يخرج أي منهم للتحذير منها؟
التطبيق العملي: ما يحدث عند القارئ العربي الذي صدق هذه الخرافات أنه يدخل بحالة فلق رهيبة. فكلما ظهر عنده عرض ما أو مرض ما، يقول ويعتقد بأن السبب كان الاستمناء، رغم أنه بريء. حتى أن بعض المرضى يترددون باستشارة الطبيب خجلا من أن يكتشف الطبيب ممارسة مريضه للاستمناء. على الرغم من أنه لا توجد أي وسيلة طبية تظهر للطبيب أن المريض قد مارس الاستمناء. الطامة الكبرى تأتي يوم الزواج، أو عندما يحاول المخدوع بالأفكار السيئة عن الاستمناء عندما يحاول القيام بالجماع.و من المعروف أن القلق هو اكبر أسباب مشاكل الانتصاب. والشخص الذي صدق الخرافات المكتوبة حول الاستمناء أصبح شخص قلق. فهو يعيش صراعا مريرا بداخله. وليس من السهل على الذي تناسى وأجبر نفسه على نسيان الجنس و الاستغناء عنه، ليس سهلا عليه استرجاع كل شيء من أول قبلة.



Masturbation by Klimt, drawing 1913
من يمارس العادة السرية؟ هل أنت الوحيد أو الوحيدة؟
لأ.. المجتمع العربي يحاول دائماً وهم الناس أن ممارسة العادة السرية حاجة نادرة وخطيئة وسيئة ولكن في الحقيقة كل الدراسات تقول غير ذلك. أول دراسة قوية اتعملت على السلوك الجنسي للإنسان قام بها “كنزي” في الخمسينات ووجد بعد استجواب عدد كبير جدا من الرجال والنساء أن 92% من الرجال و 62% من النساء أعترفوا له بممارسة العادة السرية. ودراسة حديثة إلى حد ما في 2007 في انجلترا وجدت أن 95% من الذكور و 71% من الإناث مارسوا العادة السرية.
والجدير بالذكر أنه بينما نواجه هنا تلفيقات ساذجة حين نقارنها بالعلم حول أضرار العادة السرية، نجد أن مثلاً في انجلترا وهولندا أن الحكومة قامت بعمل سلسلة من الدعاية تحث مراهقيها على ممارسة العادة السرية باعتبار ان المتعة الجنسية حق من حقوق كل انسان ودراسات اثبت أن ممارسة العادة الجنسية تقلل من حالات الحمل المبكر والأمراض المنقولة جنسياً في المجتمع. وفي نفس العام كان هناك دراسة في استراليا وجدت أن القذف يومياً سواء كان اثناء الجنس أو العادة السرية يساعد على تحسين جودة الحيوانات المنوية وزيادة الخصوبة عند الرجال.

هل للعادة السرية أضرار؟
العادة السرية غير مضرة… مشكلة العادة السرية في مجتمعنا إنها “سرية”
بمعنى إن الشخص الذي يمارسها يشعر بالألم بداخله إنه يقوم بفعل يشعره بالخجل… بالذات بين البنات
ولذلك بسبب نظرة المجتمع.. تحول فعل انساني بسيط عبارة عن شخص يمتع نفسه كما يحب شخص امتاع نفسه بالقراءة أو الموسيقى أو السينما… إلى فاحشة وفعل يسبب الندم بداخل من يفعله
ولذلك المشكلة الوحيدة التي يمكن أن تنجم عن العادة السرية هي الانسحاب من المجتمع… لإن الشخص يجد نفسه في حيرة بين احساس يمتعه وشعور فعلاً يحتاجه وبين مجتمع يوصمه ويسبه ويحتقره ويعتبره مجرم لأنه اختار امتاع جسده… ونتيجة لذلك يشعر الشخص بعذلة لإنه دائما يشعر بأنه يخفي شيء وأن الناس حوله قد تعرف ما فعل من مصيبة… فيحاول الابتعاد عن هذا الإحاساس السيء بعدم مواجهة المجتمع أحيانا…
ده الضرر الوحيد من العادة السرية واحنا كمجتمع السبب فيه… مش السبب في العادة نفسها
العادة السرية ما هي إلا شخص يقوم بإيصال نفسه أو نفسها إلى الرعشة… وهذه الرعشة هي نفس الرعشة التي تحدث في الجنس بين شخصين… لو حد بيقول إن العادة السرية مضرة… قدامه حل من اتنين
واحد: انه يبعد من ممارسة الجنس باقي حياته
اتنين: يوضح إيه الفرق بين الرعشة أثناء الجنس والرعشة أثناء العادة السرية… لإن مفيش فرق!!
بس كل الناس بتقول إن العادة السرية تسبب سرعة القذف بعد الزواج، هل ده صحيح؟
موضوع القذف السريع ده مالوش أي أساس من الصحة ولكن أنا عارف في ناس كتير تردده وبما فيهم بعض الدكاترة إللي بيطلعوا على التليفيزيون زي الدكتورة هبة قطب إللي في رأيي الشخصي بتستغل إنها معاها لقب دكتورة ولابسة حجاب عشان تقول للناس إللي هما عاوزين يسمعوه ولكنها تخلط الأوراق وتقول أشياء غير حقيقية عشان تكسب فلوس اكتر.
يعني هيا مثلاً بتقول إن العضو من كتر استخدامه الأنسجة بتاعته بتضعف وتضمر… وده كلام يمشي على عيال بس مفيش دكتور أمين مع نفسه على الأقل يرضى بالتهريج ده
في ناس كتير جداً بتفتكر إن عندها قذف سريع أول ما تتزوج لإنه كان متخيل إنه اثناء العملية الجنسية الحقيقية ممكن يفضل مثار ساعة واتنين زي أيام العادة السرية ولكن بيصتدم بالواقع لما يلاقي الساعتين بقوا دقائق … ولكن ده في الحقيقة مش قذف سريع
القذف اسريع في الحقيقة هو الوصول للرعشة بسرعة تعيق اتمام العملية الجنسية… ومع قلة التوعية والتعليم الجنسي .. معظم المتزوجون الجدد بيختصروا الجنس في عملية الإيلاج فقط وعشان كده بتكون العملية الجنسية قاصرة
بالعكس بقى.. العادة السرية أو الاستمناء في دكاترة بتصفه كخطوة من خطوات علاج القذف الرسيع
أحد أهم اسباب القذف السريع فعلاً… هو عدم معرفة شعور الرجل للإحساس الذي يسبق الوصول للرعشة الجنسية ولذلك لا يتوقع قرب وصوله للرعشة ويفاجأ بنفسه يقذف… ولكن إن كان يعرف هذا الشعور فيمكنه توقع إنه سيصل للرعشة وساعتها يمكنه التغيير من وضع الممارسة أو سرعتها حتى يهدأ جسده
في هذه الحالات بيطلب من الزوجين إنهم يعملوا بعض الخطوات إللي بتساعد الرجل على معرفة هذا الإحساس الذي يعطيه الإنذار… ومن أهم هذه الخطوات هي الـ mutual masturbation أو الاستمناء مع الشريك… لإن الاستمناء يزيل عامل الارتباك والخوف من أنه سيقذف ويدع الرجل يركز تفكيره على ما يمر بجسده من أحاسيس وبالتالي يستطيع التعرف على الإحساس الذي يثبق القذف… وبذلك يتم علاج المشكلة مع بعض التوعية الجنسية

موضوع مقارنة احتكاك اليد ومقارنتها بالمتعة مع مرأة هو كلام غير حقيقي لكذا سبب:
1 – الإنسان كائن عاقل وهذا ما يميزه عن الحيوان ولذلك الإنسان يربط الجنس خاصة بالعاطفة وقد تسمع هذا الكلام أكثر من النساء ولكنه موجود عند الرجال أكثر.. من الشائع جدا إذا كان لقد أصدقاء من النساء يمكنهم التحدث معك بصراحة أن تحكي لك عن هذا اليوم إللي كانت زعلانة فيه من زوجها وعشان كانت زعلانة لم تستمتع بالجنس أو الراجل إللي رئيسه في الشغل زعق فيه قدام الناس ونفسه كانت مكسوره وليلتها لم يستمتع بالجنس. عشان هذه الربطة بين الجنس والعاطفة فالمقارنة مبدئيا بين يدك وامرأة تحبها تصبح لا جدوى لها. ولنفس السبب إذا سألت أحد عن خبرته مع شريكته سيقول لك أنها عندما لمست عضوه بيدها كانت افضل مليون مرة من يده اثناء الاستمناء .. وده مش عشان يدها سحرية ولا هيا عارفة إزاي تمتعه أكتر منه .. بالعكس هو أدرى كيف يريد لمس عضوه ولكن في الواقع كون اليد يدها .. هو ما يجعله يستمتع بها أكثر .. فما بالك إن لم تكن يدها ؟
2 – العضو التناسلي للمرأة ملئ ومحاط بعضلات تساعده على تغيير اتساعه فهو كافي لتحمل مرور طفل من خلاله .. ولكن هل تتصور أن عضو المرأة أثناء حياتها اليومية بيكون واخد شكل واتساع القضيب مثلاً؟ لأ طبعاً لا يمكن لإنسان أن يعيش يومه وبجسمه فتحة بهذا الحجم .. ولكن في الواقع عضو المرأة يكون شبه مغلق تماما أثناء الحياة اليومية ومن مر بتجارب جنسية يعرف تماما أنه إذا لم يداعب المرأة ولم تكن مستعدة لعملية الإيلاج وحاول أن يقوم بذلك ستدفعه بعيداً ويكون سعيد الحظ لو ماخدش قلم محترم على وشه  بل وإن لم تكن المرأة بحالة إثارة فقد تجد صعوبة في إدخال أصبع واحد …. إذن كل من يقارن احتكاك اليد بالعضو الأنثوي هو شخص يتكلم بناء على تخيلاته الخاصة لا التجربة أو شخص يريد التلاعب بعقولنا … معلومة أخرى لتأكيد أن عضو المرأة مهيأ لاستيعاب واحتضان أي حجم صغير كإصبع أو كبير كطفل …. هو أن طول المهبل لدى المرأة يتراوح بين 9 و 11 سم بينما متوسط طول العضو الذكري يتراوح بين 12 و 14 (يمكن أن يكون أكبر أو أضغر من ذلك دون مشاكل .. ولكن ده المتوسط) فهل معنى ذلك أن مهبل المرأة لن يستطيع استيعاب طول العضو الذكري كاملاً؟ لأ ولكن عند استثارة المرأة يزداد طول المهبل أيضاً
3 – المرأة ليست عبارة عن فتحة يقوم الذكر بحك عضوه بها .. المرأة قبل كل شيء انسانة لها مشاعر تتفاعل معها وتتفاعل معك .. ثانياً جسم الانثى به من المثيرات الكثير وهو خاسر من يقتصر نظره ومتعته حول فتحة العضو الأنثوي وشبهها بيده

هل هناك بعض الأزواج سواء من النساء أو الرجال تفضل العادة السرية على الجنس مع الشريك؟
نعم ده حقيقي .. موجود وبيحصل .. ولكن هل سببه أن هذا الرجل أو هذه الأنثى افتقدت متعة العادة السرية؟ نعم .. فعلاً ده أحد الأسباب ولكن أيضاً بعض الأزواج يبدأ في ممارسة العادة السرية بعد الزواج رغم أنه لم يجربها قط قبل الزواج أو يمكن مرة ولا اتنين
طب هل في أي من الحالات إللي فوق دي .. المفروض نلوم العادة السرية؟ لأ طبعاً … من يفضل العادة السرية على الجنس مع شريكه أو شريكها ويتركها تؤثر على رغبته في الجنس معها .. قد يكون لأسباب عديدة:
1 – نتيجة قلة الثقافة الجنسية في مجتمعنا لا يجد أحد الزوجين أو الإثنين معا متعة كافية في الجنس .. وكثير من السيدات المتزوجات يشتكون من أن الزوج يهتم بمتعته الشخصية وبعد أن يصل لرعشة الجماع يعتبر العملية الجنسية انتهت وينسى حق المرأة في الوصول للرعشة أيضاً ويتركها مثارة ولكن دون الوصول للنشوة .. مما يدفعها بعد التكرار مرة اتنين وتلاتة إلى ممارسة العادة السرية لإشباع رغبتها بنفسها
2 – نتيجة لاعبتار الجنس من المحظورات دائما ولقلة الكلام عنه .. فالناس يتولد بداخلها خوف ورهبة من الكلام والتجربة حتى .. ونزرع داخل المرأة أنها يجب أن تكون خجولة فإن كانت تريد أن تجرب شيء معين لا تستطيع أن تقول لزوجها وإن هو قال لها أنه يريد شيء معين .. رفضت لمجرد انه شيء خارج عن المألوف .. فتجد رجال يذهبون للجنس التجاري فقط لإنه بعد 20 سنة جواز نفسه يجرب احساس الجنس الفموي مثلاً وزوجته تقول له إن ده قلة أدب وحرام … ومن الأمثلة الكثيرة زي دي بقى … أنا واثق إن في كثير بيقوله علي بجح وبلا حياء عشان بناقش وباتكلم بصراحة في الجنس رغم إني باتكلم باحترام دون خدش حياء أحد على ما أعتقد .. ولكنه … هو عيب وخلاص .. وماستمحش لاختي تقرا الكلام ده ولا تشوف القناة دي ولا تشتري الكتاب ده .. إلخ إلخ …. وفي النهاية .. كل ده يؤدي إلى الملل وعدم الاستمتاع فيلجأ البعض لتفضيل العادة السرية على الجنس
3 – في بعض الأحيان بيكون في خلل نفسي ما في الشخص وبيكون انغلاقه على نفسه وتفضيله لامتاع نفسه بنفسه عن مشاركة ذلك من شريكة حياته.. أو يفضل أنه يغلق الباب على نفسه بالاسبوع لا يقوم بشيء غير العادة السرية ويفضل ذلك عن رؤية أصدقائة … محصلش مرة إنك رأيت أحد اصداقئك مثلاً في بعض الأيام يرفض مقابلتك والخروج للجلوس على القهوة معك وبعدين بالصدفة تقابله على القهوة لواحده ولا مشاي في الشارع هائم لوحده … دي برضه أعراض لسبب نفسي دفع الشخص للإنسحاب من المجتمع إللي حوله … ولإن العادة السرية تسبب متعة .. قد يلجأ إليها البعض حين يكون مكتئب وجالس وحده لمحاولة نفسية غير واعية للتخلص من الاكتئاب … ولكن كل ده أعراض لمشكلة غير ظاهرة على السطح ولكننا نتهم العادة السرية ظلماً
مجتمعنا محتاج توعية عن الصحة النفسية قد ما هو محتاج توعية جنسية بالظبط

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امينة موسي

avatar

عدد المساهمات : 30
نقاط : 36
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 14/10/2012
العمر : 45
الموقع : دار البيضاء المغرب

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الأربعاء يوليو 03, 2013 2:00 am

لكن العادة السرية ليها اضرار وفي مواقع اجنبية اكدت كده بل وقالت انها بتسبب مع مرور الوقت نقص في طول القضيب للذكر وربنا قال “والذين هم لفروجهم حافظون إلا علي ازواجهم او ماملكت ايمانهم فانهم غير ملومين فمن ابتغي وراء ذلك فاولئك هم العادون” كده هي حرام وطبعا في اجماع من علماء المسلمين انها حرام وها هو لينك الفتوي
















































https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/1522.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/i8fqg910.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/teen-s39.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/teen-b16.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/87425710.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/dasha-10.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Halima

avatar

عدد المساهمات : 27
نقاط : 31
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 14/09/2010
العمر : 42
الموقع : الجمهورية العربية السورية

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الأربعاء يوليو 03, 2013 12:12 pm

أي موقع قال أن هناك أي سبب .. أياً كان يمكن أن يتسبب في تقصير طول العضو .. يبقى موقع كاذب لا يمت للعلم بشيء … الموضوع بسيط … العضو الذكري زي أي عضو في جسم الإنسان … لن يقصر إذا استخدمته .. فقد وجد لذلك … وإلا كان زمان اصابعنا قصرت من كثرة المذاكرة

مرة تانية الموضوع هنا لا يتناول الجانب الديني .. فالدين هو إيمان شخصي















https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/erogir24.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/erogir23.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/erogir25.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/ftop_r67.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/ftop_r65.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/assmor12.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/assmor13.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/assmor13.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/femjoy12.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/tumbl146.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/teen-b17.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/13740110.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Palaceo

avatar

عدد المساهمات : 21
نقاط : 27
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 18/01/2012
العمر : 37
الموقع : canada

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الأربعاء يوليو 03, 2013 4:16 pm

بص يا رامي بيك
والله رأي اي دين اكيد هيكون رفض العاده السريه
و ناس كتير اشتكت ان من كتر ممارستهم للعاده السريه خلتهم مبيستمتعوش بحياتهم الجنسيه بعد الزواج
و مبيستمتعوش غير بعد ممارسه العاده السريه !؟؟؟
و طبعا العاده السريه دي مش زي القرأه يعني مش بالبساطه دي ايه جاب القرأه لعمليه بيقوم بيها الجسم ؟

























https://i58.servimg.com/u/f58/15/17/59/00/olg02910.jpg

https://i58.servimg.com/u/f58/15/17/59/00/tin02610.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3480
نقاط : 11192
السٌّمعَة : 3756
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 56
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   السبت يوليو 27, 2013 6:40 pm

تقوم بالعادة السرية أثناء الصوم وتصلي بلا غسل جهلا بوجوب الغسل منها
أضيف في Jul 14-2013 02:27


   



عندما كنت صغيرة كنت أمارس العادة السرية ـ قبل البلوغ ـ حتى تزوجت، وبعد ما تزوجت كنت أمارسها ـ يعني كانت عادة عندي ـ والمصيبة أنني لا أغتسل بعدها وأصلي وأصوم، وفي رمضان عندما تكون أمي في المطبخ عصرا، أدخل غرفتي من أجل أن أمارس تلك العادة، وأخرج لأساعدها وأنا صائمة وأكمل الصوم والصلاة دون أن أغتسل، وعدم اغتسالي ليس استهتارا، وإنما لأنني لم أكن أعرف أنها عادة سرية، حتى أخبرني زوجي أنها تعتبر بمثابة الجماع، وصيامي وصلواتي كلها وأنا غير طاهرة، والله إن التفكير أتعبني جدا، فماذا أفعل بصيام 12 سنة ـ تقريبا؟ علما بأنني قرأت فتوى مشابهة أن أحد الشيوخ أخبر أن علي أن أقضي سنتين، كيف يمكن أن أقضي 12 سنة، وكنت جاهلة بأمور الجماع ولا أعرفها؟.


الإجابــة


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فالاستمناء ـ وهو ما يسميه بعض الناس بالعادة السرية ـ مفسد للصيام في قول جمهور أهل العلم، ويترتب عليه وجوب الغسل إذا حصل إنزال.

جاء في فتاوى الشيخ ابن باز ـ رحمه الله تعالى: الاستمناء في نهار الصيام يبطل الصوم إذا كان متعمداً ذلك وخرج منه المني، وعليه أن يقضي إن كان الصوم فريضة، وعليه التوبة إلى الله سبحانه وتعالى، لأن الاستمناء لا يجوز في حال الصوم ولا في غيره، وهي التي يسميها الناس العادة السرية. هـ.

وقال الشيخ ابن عثيمين ـ رحمه الله: إذا استمنى الصائم فأنزل أفطر، ووجب عليه قضاء اليوم الذي استمنى فيه وليس عليه كفارة، لأن الكفارة لا تجب إلا بالجماع، وعليه التوبة مما فعل. هـ.

وهذا إذا استمنى فأنزل، أما إذا لم ينزل المني، فإنه لا يفطر، قال الشيخ ابن عثيمين في الشرح الممتع: لو استمنى بدون إنزال فإنه لا يفطر. هـ.

وأما كون السائلة فعلت تلك العادة جاهلة، فإن من فعل مفسدا من مفسدات الصوم جاهلا فقد اختلف الفقهاء هل يفسد صومه بذلك أم لا؟ على قولين, قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى الكبرى: الصَّائِمُ إذَا فَعَلَ مَا يُفْطِرُ بِهِ جَاهِلا بِتَحْرِيمِ ذَلِكَ: فَهَلْ عَلَيْهِ الإِعَادَةُ؟ عَلَى قَوْلَيْنِ فِي مَذْهَبِ أَحْمَدَ، وَالأَظْهَرُ أَنَّهُ لا يَجِبُ قَضَاءُ شَيْءٍ مِنْ ذَلِكَ, وَلا يَثْبُتُ الْخِطَابُ إلا بَعْدَ الْبَلاغِ، وَهَذِهِ سُنَّةُ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم الْمُسْتَفِيضَةِ عَنْهُ فِي أَمْثَالِ ذَلِكَ، فَإِنَّهُ قَدْ ثَبَتَ فِي الصِّحَاحِ أَنَّ طَائِفَةً مِنْ أَصْحَابِهِ ظَنُّوا أَنَّ قوله تعالى: الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنْ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ ـ هُوَ الْحَبْلُ الأَبْيَضُ مِنْ الْحَبْلِ الأَسْوَدِ، فَكَانَ أَحَدُهُمْ يَرْبِطُ فِي رِجْلِهِ حَبْلا، ثُمَّ يَأْكُلُ حَتَّى يَتَبَيَّنَ هَذَا مِنْ هَذَا فَبَيَّنَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم أَنَّ الْمُرَادَ بَيَاضُ النَّهَارِ, وَسَوَادُ اللَّيْلِ، وَلَمْ يَأْمُرْهُمْ بِالإِعَادَةِ. هـ.

وسئل الشيخ ابن عثيمين ـ رحمه الله تعالى ـ كما في مجموع فتاواه: عن شاب استمنى في رمضان جاهلاً بأنه يفطر وفي حالة غلبت عليه شهوته، فما الحكم؟.

فأجاب: الحكم أنه لا شيء عليه، لأننا قررنا فيما سبق أنه لا يفطر الصائم إلا بثلاثة شروط : العلم، والذكر  والإرادة. هـ. وهذا القول هو المفتى به  :

فقد اختلف أهل العلم فيمن استمنى وهو صائم هل يفسد صومه أو لا؟ فذهب جمهورهم إلى أنه يفسد صومه، وهذا هو القول الراجح لقول النبي صلى الله عليه وسلم في الصائم: يترك طعامه وشرابه وشهوته من أجلي... رواه البخاري. ومن استمنى فلم يترك شهوته. وهذا فيمن تعمد الاستمناء مع علمه بأنه مفطر، أما إذا كان لا يعلم أن الاستمناء مفطر فلا شيء عليه وهو كمن أكل أو شرب ناسياً وقد نص على ذلك جماعة من أهل العلم. قال البدر الزركشي في المنثور في القواعد: لو أكل أو شرب جاهلاً بالتحريم وكان يجهل مثل ذلك لم يفطر وإلا أفطر.... وفي الموسوعة الفقهية: وقالت الشافعية: لو جهل تحريم الطعام أو الوطء بأن كان قريب عهد بالإسلام أو نشأ بعيداً عن العلماء لم يفطر، كما لو غلب عليه القيء.انتهى
وذهب بعض أهل العلم من الحنفية كأبي بكر بن الإسكاف وأبي القاسم ووافقهم ابن حزم والشيخ الألباني إلى أن تعمد الاستمناء لا يفسد الصوم.
واختلف الجمهور الذين قالوا: إن من تعمد الاستمناء يفطر. أقول : اختلف هؤلاء هل تجب عليه الكفارة مع القضاء أم يكفيه القضاء؟ فذهب أكثرهم إلى أنه يكفيه القضاء مع التوبة والاستغفار ولا كفارة عليه، وذهب المالكية إلى وجوب القضاء والكفارة عليه، لأن الكفارة عندهم تجب بتعمد إفساد الصوم، والراجح عدم وجوبها لأنه لا دليل على إلزام من أفسد صومه تعمداً بغير جماع بها، ولأن النص ورد في الجماع فلا يقاس عليه غيره لأنه أغلظ من غيره فيقتصر عليه.
وعلى ضوء ما سبق فالواجب عليك القضاء فقط مع التوبة والاستغفار.

وعليه، فإذا كانت السائلة فعلت تلك العادة وحصل منها إنزال وكانت جاهلة بأنها تفسد الصوم، فصيامها صحيح ولكن صلواتها التي صلتها وهي جنب غير صحيحة عند جمهور العلماء وتلزمها إعادتها.

والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
manzah
manzah : وسام الدوق الرفيع
manzah : وسام الدوق الرفيع
avatar

عدد المساهمات : 1227
نقاط : 1690
السٌّمعَة : 243
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 47
الموقع : الرباط المغرب

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   السبت أغسطس 17, 2013 1:04 pm

تحقيق خاص: كيف يمارس الشباب العادة السرية ؟
السبت أغسطس 17, 2013 7:00 pm


Documents and Settin Documents and Settin Documents and Settin 



تعرف العادة السريَّة بالاستمناء أو الخضخضة، وهي عبث الإنسان بأعضائه التناسلية عبثاً منتظماً ومستمراً بغية استجلاب الشهوة وتحقيق الاستمتاع.
ومما يؤسف له شيوع هذه العادة السيئة وانتشارها بين الشباب من الجنسين بشكل واسع، فهم يمارسونها في حياتهم بصورٍ مختلفة وعلى فترات قد تطول أو تقصر حسب حالة الشخص النفسية والصحية والثقافية.
"آش كاين" تغوص مع الغربال في عمق مشكلة العادة السرية وتسأل بعض الشباب والشابات كيف مارساها؟ وكيف كان شعورهما بعد ذلك؟ وكيف حاولا التخلص منها؟
فهيا بنا نطالع اعترافات صريحة لشباب أدلوا لنا بقصصهم مع العادة السرية، والذين نشكرهم كثيراً لمساعدتهم لنا في إنجاز هذا التحقيق..

ع.ج، شاب، 21 عاماً:
أول مرة مارستها كانت في مرحلة دراستي الإعدادية، تحديداً في نهاية الصف الثامن، وذلك بعد أن دار كلام بين زملائي عن هذا الموضوع، فشعرت برغبة في تجربته، وبدأت بتذكر كلام زملائي وتنفيذ ما قالوه عند استحمامي، وعندما وصلت لحالة الذروة ارتعشت خوفاً، ولم أخبر أحداً عما جرى معي، ولم أعد للقيام بذلك مدة سنة خوفاً من تكرار التجربة، إلى أن عاودت الكرة في الصف العاشر عندما تحدث زملائي عن النشوة والسعادة التي ترافق هذه العملية وبأنها عملية عادية يقوم بها كل الشباب، وبقيت أمارس العادة السرية حتى سن 19 عاماً، قبل أن أقرر التوقف عنها بعد حضور جنازة لأحد أقربائي، حيث رأيت الموت بأم عيني، وأدركت بأن الله يعلم كل شيء، واختلفت نظرتي للحياة عندها، وصرت أبتعد عن العادة السرية وعن كل ما يثير الرغبة بها من مجلات وأفلام لا أخلاقية بما فيها مقاطع الإثارة في بعض أفلام عادل إمام، وصرت أستحم بسرعة وأخرج فوراً وأبتعد عن دعك وفرك المناطق الحساسة، كما كنت أشغل نفسي بأمور كثيرة كيلا أفكر بها، والحمد لله تجاوزت هذه العادة وأنا الآن لا أفكر بها إطلاقاً.

ل.ح، شاب، 23 عاماً:
أمارسها إلى الآن، وطبيعي أن يمارسها الشاب قبل الزواج.. أذكر أنني مارستها لأول مرة في الصف الثامن، عندما دفعني الفضول إلى تجربة ذلك بعد سماعي لكلام زملائي عن المنيّ وشعور المتعة، أردت معرفة شكل النطفة التي حدثوني عنها، فذهبت للحمام وقمت بالعملية وكنت سعيداً برؤية المني يخرج منّي للوهلة الأولى ولكن سرعان ما قرفت حياتي وقرفت النساء.
أمارسها كل أسبوع تقريباً، وعندي الرغبة بالإحجام عنها، لكني لا أستطيع، فكلما قررت عدم العودة إليها أرى فتاةً مغرية في الشارع أو مشهداً على التلفاز أو أتخيل صورة مثيرة في ذهني، فأعود من جديد لممارستها وهكذا دواليك.

فتاة، 25 عاماً:
بدأت بممارسة العادة السرية منذ كان عمري 11 سنة وعندها شعرت بإحساس غريب، ومرت السنوات حتى وصلت إلى سن 17 سنة، وكنت أمارسها يوميا بسبب مشاهدة الأفلام الجنسية أو قراءة القصص الغرامية المثيرة أو بعد المحادثات الهاتفية العاطفية، لم أكن أفهم مضار العادة السرية حتى قرأت عنها في إحدى المجلات، لكني بصراحة لا أستطيع التوقف عنها وكأنني مدمنة عليها، وأخشى أن أكون قد فقدت بكارتي أو أصبت بالعقم، وصراحةً أحس بالقذارة والشعور بالنقص وانعدام الثقة والانطوائية دائما، وأخشى الزواج بسبب خوفي من أن أكون غير عذراء.

ق.خ، شاب، 24 عاماً:
أمارسها باستمرار إلى الآن، فعندي طاقات متفجرة داخلي، فأيام المدرسة كنت أمارسها من 5 إلى 8 مرات يومياً، أما حالياً فأمارسها بشكل متفاوت خلال الأسبوع، وقد بدأت أول مرة بممارستها في الصف الثامن، نتيجة حديث كان جديداً ومشوقاً دار بيني وبين زملائي عن موضوع القذف، وكان الواحد منهم يفاخر ببلوغه وبخروج المني منه، وكانوا يروون علناً طرق ممارستهم للعادة السرية، فلما بدأت أجرب تلك الطرق لم تنجح معي أية واحدة منها، فابتكرت طريقة مختلفة ونجحت معي واكتشفت بعد ذلك أنها الطريقة الصحيحة للممارسة، وكنت سعيداً عندما خرج مني المني لأول مرة، ومن فرط سعادتي أسرعت إلى أخي وأخبرته بما جرى، ولا أفكر الآن بالإقلاع عنها إلى أن أتزوج، لأنها ببساطة تخفف عني الضغوطات الجنسية التي أراها يومياً في الشارع والتلفاز، وتحميني من أمور أخطر ربما أرتكبها كالزنا، مع العلم أني الأقل من بين الذين أعرفهم رغبة في مشاهدة أفلام الجنس.

م.ع، شاب، 33 عاماً:
لا أمارسها الآن، وآخر مرة مارستها فيها كانت منذ أكثر من عشر سنوات، لا أتذكر تماماً متى بدأت ممارستها لأول مرة، لكني أتذكر أن عمري كان 15 عاماً، وكنت في الصف التاسع، وبقيت أمارسها حوالي 5 سنوات، وأقلعتُ عنها عندما بدأت علاقاتي مع نساء عديدات، بالإضافة إلى أن حبي للجنس قد تضاءل شيئاً فشيئاً، فالرغبة عند المراهق تكون أكبر مما هي عليه عند الأكبر سناً.

ص.م، شاب، 26 عاماً:
رغم كل القصص التي قالها لي زملائي ومحاولاتهم إقناعي بممارستها منذ كنت في الصف السابع، إلا أنني كنت عنيداً مختلفاً عن بقية زملائي ولم أقم بممارستها حتى نهاية الصف التاسع وذلك بالصدفة، فحين كنت مستلقياً على الفراش، وأثناء تقلبي احتكت البطانية بعضوي فشعرت بشعور مثير جداً، وبدأت بحكه مراراً وتكراراً حتى خرج منه المني، وتذكرت حينها كلام زملائي عن الموضوع.. أعجبني الأمر وبقيت أمارس العادة السرية نحو ثلاث سنوات رغم أني كنت أعرف أنها خطأ كبير، إلى أن تمكنت ولله الحمد من التخلص منها، وذلك بالابتعاد عن كل ما يثير الرغبة وبهجر أصدقاء السوء، فالأصدقاء من أهم الأسلحة التي تؤثر في المرء وقد قالوا قديماً 111إن الصاحب ساحب، ومن صاحب المصلين صلّى، ومن صاحب المغنين غنّى222، فبدأت بمزاولة الصلاة يومياً لأنها تبقي النفس والجسد طاهرين، وتبعد الإنسان عن التفكير بالأمور السيئة.

س.م، شاب، 40 عاماً:
لم أمارس العادة السرية في حياتي، رغم أن زملائي في الإعدادية وتحديداً عندما كان عمري 13 عاماً حاولوا إقناعي بممارستها، لكني كنت أعرف أنها حرام، فقد كنت أذهب للجامع وكان الإمام يوعينا على ذلك بقوله: إن يوم القيامة ستسألك يدك إن كنت نكحتها، وكنت مقتنعاً بكلامه فلم أمارسها يوماً، وسأقوم بدوري بتوعية أولادي عندما يكبرون قليلاً حول هذا الموضوع وخاصة في المرحلة الإعدادية، وسأشغلهم بدورات تعليمية ونوادي رياضية تملأ لهم أوقات فراغهم.

فتاة 21 عاماً:
أنا فتاة عادية أدرس في إحدى الكليات، قصتي بدأت عندما كنت في 16 من عمري، وكان تأثري شديداً بالأصدقاء، وتعلمت من إحدى رفيقاتي ما يسمى بالعادة السرية، ولم أكن أعلم حينها شيئاً سوى أنها إحساس جديد لم أمر به من قبل، رغبة مختلفة عن الطعام والشراب، مشاعر لم أعرف لها اسماً أو كنية، وبقيت أمارس هذه العادة، وبعد كل ممارسة أشعر بألم نفسي شديد ومشاعر رهيبة من الخوف من الله عز وجل، والخوف من أن ينكشف أمري، ومشاعر الاستحقار لذاتي لأنني أنجذب وراء شهوة لا تعد بأي سعادة سوى للحظات معدودة، وفي كل مرة أجزم أنني لن أعود إلى ذلك أبداً، وما هي إلا أيام حتى أعود وأسوء من ذي قبل، بعض الأحيان كنت لا أطيق النظر إلى وجهي في المرآة، وأسب نفسي وأبكي ولا أجد ملاذاً ولا ملجأ، لكن بعد فترة اكتشفت أن جسدي بدأ يتعب، وبشرتي أصبحت مجهدة دائماً تمتلئ بالبثور، وأشعر بألم شديد أثناء بداية الدورة الشهرية، وبدأ جسدي ينهار.. أصبحت ضعيفة لا أقدر على التركيز ولا القيام بأي مجهود، وبدأ شعري يتساقط، وأيضاً أثر ذلك على نظري وعلى مستوى استيعابي للدروس، ولم أكن أعرف أنها حرام لأنني لم أخبر أحداً بها، ومرت الأيام ولا أحد يرشدني، لكنني عرفت من خلال بعض الكتب أنها محرمة، وبالفعل بدأت بالإكثار من الصلاة وقراءة القرآن، وكنت أبكي كثيراً عندما أقرأ الآية الكريمة ((والذين هم لفروجهم حافظون))، وبالفعل قررت عدم العودة وبقيت لفترة، لكني رجعت لممارستها مرة أخرى وبشكل أشد وأعنف، فلم أمنع نفسي من التفكير بالموضوع وبتفاصيل الزواج المرتقب أكثر من اللازم، ومن مشاهدة الأفلام العربية والأجنبية التي لا تخلو من القبل الحارة التي لا معنى لها سوى الإثارة، والأغاني وبالأخص الأجنبية منها التي تتحدث عن جسد المرأة وعن الجنس وكيفيته، وكنت أقنع نفسي بفكرة أن الدين يسر وليس عسر، لكن الآن والحمد لله استطعت التخلص منها، وبدأت أكثف من صلواتي ومن عباداتي دون كلل أو ملل، ولكن الإنسان لا يمكن أن يغير كل شيء بالصلاة فقط، بل يجب أن يكون التغيير من الداخل أيضاً، وبالفعل أدركت أنني أضيع كثيراً من وقتي في أشياء تافهة ليس لها قيمة كالدردشة على الإنترنت، وغيرها من الأمور التي تثير الغرائز، وبالفعل هداني الله، وصرت باقي الوقت أخطط لمستقبلي القادم، للعام الدراسي المقبل وكيف يمكن استقباله.
قادتنا هذه القصص للبحث عن حكم الشرع في ممارسة العادة السرية(الاستمناء)، فوجدنا أن أحكام الفقهاء تراوحت تبعاً لاختلاف مذاهبهم، فتابعوا معنا حكم الشرع:

الحكم الأول: العادة السرية حكمها حرام على الرجل والمرأة على حد سواء.
لقد استدل الإمام مالك وتبعه الإمام الشافعي ومن ثم بعض الأحناف كالزيلعي على تحريم الاستمناء باليد من القرآن الكريم بالآية (4-6 المؤمنون): {والذين هُم لِفُرُوجِهِمْ حافِظون. إلا على أزواجِهِم أو ما مَلَكت أيمانُهُم فإنهم غيرُ مَلومين. فمَنِ ابتَغى وراءَ ذلك فأولئك همُ العادون}.. كما استدل بعض الفقهاء كذلك بالآية(33 النور):{وَلْيَسْتَعْفِفْ الَّذِينَ لا يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ}، بأن الأمر بالعفاف يقتضي الصبر عما سواه.. أما بالنسبة للسنة النبوية فقد استدل الفقهاء المحرمون بحديث أخرجه البخاري (5|1950) ومسلم (2|1018) في صحيحيهما عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم شباباً لا نجِدُ شيئاً، فقال لنا رسول الله: «يا معشر الشباب، من استطاع الباءةَ (تكاليف الزواج والقدرة عليه) فليتزوّج، فإنه أغضُّ للبصر وأحصَنُ للفرْج، ومن لم يستطع، فعليه بالصَّوم، فإنه لهُ وِجَاءٌ (حماية من الوقوع في الحرام)»، فأرشد الشارع عند العجز عن النكاح إلى الصوم، مع مشقّته، ولم يُرشِد إلى الاستمناء، مع قوة الدافع إليه، وهو أسهل من الصوم، ومع ذلك لم يسمح به.. أما أحاديث تحريم نكاح اليد (الاستمناء) فلا تصح.

الحكم الثاني: العادة السرية حكمها مكروه على الرجل والمرأة على حد سواء.
حيث يرفض بعض فقهاء (الظاهرية) التحريم بالقياس، ويقولون بالكراهية فقط، وتارك المكروه يثاب ولا إثم على فاعله، قال ابن حزم في (المحلى) عن الاستمناء: «نكرهُهُ، لأنه ليس من مكارمِ الأخلاق، ولا من الفضائل».

الحكم الثالث: العادة السرية حكمها جائز بشروط.
حيث أجاز بعض العلماء، بخاصة من الأحناف والحنابلة، الاستمناء للجنسين فقط في حال الخوف من الوقوع في الزنا، مع الحرص على عدم الإكثار منه، لما يترتب عليه من أضرار وحتى لا يتحول إلى طريق للبحث عن الشهوة بدلاً من إطفائها، وذلك من باب الأخذ بالمفسدة الأقل، والبعض أطلق التحريم.. قال الإمام المرداوي في (الإنصاف) (10|252): «لا يُباح الاستمناء إلا عند الضرورة، ولا يُباح نكاح الإماء إلا عند الضرورة، فإذا حصلت الضرورة، قدّم نكاح الإماء، ولا يحلّ الاستمناء، كما قطع به في الوجيز وغيره، ونصّ عليه الإمام أحمد رحمه الله». وقال صاحب (الدر المختار) (4|27): «الاستمناء حرامٌ، وفيه التعزير، ولو مكّن امرأته أو أمَته من العبث بذَكَرِه فأَنزل، كُرِهَ ولا شيء عليه»، وهذا الإطلاق في التحريم قيّده ابن عابدين الحنفي بحال استجلاب الشهوة، لكنه أجازه عند خوف الوقوع في الزنا.. أما الاستمناء بيد الزوجة فقد أجازه العلماء.
وقد سُئِلَ ابن تيمية عن الاستمناء: هل هو حرامٌ أم لا؟، فأجاب في (مجموع الفتاوى) (35|229): «أما الاستمناء باليد فهو حرامٌ عند جمهور العلماء، وهُو أصحّ القولين في مذهب أحمد، وكذلك يُعَزّرُ من فَعله، وفي القول الآخر هو مكروهٌ غيرُ محرّم، وأكثرهم (أي الفقهاء) لا يُبيحونه لخوف العَنَتِ ولا غيره، ونُقِلَ عن طائفةٍ من الصحابة والتابعين أنهم رخّصوا فيه للضرورة: مثل أن يُخشى الزنا، فلا يُعصَمُ منه إلا به، ومثل أن يخاف إن لم يفعله أن يمرض، وهذا قول أحمد وغيره، وأما دون الضرورة فما علِمتُ أحداً رخّص فيه»، وقال كذلك في (مجموع الفتاوى) (11|574): «الاستمناء لا يباح عند أكثر العلماء سلفاً وخلفاً، سواءً خشي العنت أو لم يخش ذلك، وكلام ابن عباس وما روي عن أحمد فيه، إنما هو لمن خشي العنت-وهو الزنا واللواط- خشيةً شديدةً وخاف على نفسه مِن الوقوع في ذلك، فأبيح له ذلك لتكسير شدة عنته وشهوته، وأما من فعل ذلك تلذذاً أو تذكراً أو عادةً بأن يتذكر في حال استمنائه صورةً كأنَّه يجامعها فهذا كله محرم، لا يقول به أحمد ولا غيره، وقد أوجب فيه بعضهم الحد، والصبر عن هذا مِن الواجبات لا مِن المستحبات».
أما الضرر الصحي: فقد ثبتت عدة أضرار للعادة السرية، منها: التشتت الذهني، ضعف في حساسية العضو عند الرجال، حيث إن قبضة اليد أقوى وأخشن من مهبل المرأة مما يؤدي في حال الاستمناء باليد على المدى الطويل إلى عجز الرجل عن الاستمناء لدى مجامعته للمرأة فيكتفي بالاستمناء بيده بمساعدة الأفلام والمجلات الجنسية، أما عند المرأة فتؤدي العادة السرية إلى نمو الأعضاء الجنسية الخارجية (البظر والمشفرين) وضمور الداخلية (المهبل)، بحيث لا تشعر بالمتعة عند مجامعة الزوج، كما أن سهولة العادة السرية مقارنة بالجماع لعدم تطلبها للشخص الآخر يشجع على الاستمرار بها لدرجة الإدمان، مما يسبب الضعف الجنسي، ضعف الغدد التناسلية، سرعة القذف، ميلان العضو، إضافةً إلى بعض الأضرار البدنية والنفسية، فهي تستنفد قوى البدن، وتسبب الاكتئاب والإحساس بالدناءة والشعور بالذنب لما فيها من منافاة للأخلاق وجرح للمروءة، عوضاً عن أنها تشغل فاعلها عن الواجبات، وقد تقوده إلى ارتكاب الفواحش.
إن الشباب هم القلب النابض لأي أمة، وإن مرحلة الشباب هي أهم مرحلة في عمر الإنسان، ويبدو واضحاً مما ذكر أن العادة السرية تشكل خطراً على الشباب لما فيها من تشتيت للأذهان واستنزاف للقوى.
لكن هل يمكن حل المشكلة في ظل عدم توعية الأهالي لأولادهم، وفي ظل غلاء المهور والمعيشة وتأخر سن الزواج، وفي ظل مجتمع قذر مليء بالعهر والفساد؟!..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Williams

avatar

عدد المساهمات : 41
نقاط : 59
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 23/07/2011
العمر : 51
الموقع : جمهورية أفغانستان الإسلامية

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الثلاثاء أغسطس 20, 2013 4:10 pm

طفلتي عندها 6 سنين وبتمارس العادة السرية!
السبت أغسطس 18, 2013 8:00 pm


gho gho gho 



السلام عليكم.. أنا سيدة متزوجة وعندي بنت.. المشكلة إنها من عمر سنة ونص بتعمل العادة السرية، مش بشكلها الطبيعي ولكن تحك نفسها في المخدة، وهي دلوقتي عندها 6 سنوات.

أول امبارح دخلت نمت ولما خرجت لاقيتها واخدة المخدة بين رجليها ورايحة جاية عليها ولما شافتني توقفت بكسوف.. كذا مرة ألاقيها بتعمل كده بس أنا مش عارفة أعمل معاها إيه؟

ساعات أبين لها إني فهمت وباغضب وأقول لها "اقعدي عدل"، بس أنا خايفة عليها ومش عارفة أتصرف معاها إزاي؟ أنا بطلت أسيبها لوحدها، بانام معاها في نفس الوقت.


أعمل إيه معاها؟ وهل لما تكبر الموضوع هيكبر معاها؟ علما بإني وزوجي محافظين جدا ومش بنظهر أي شيء أمام الأولاد حتى لو قبلة بريئة.




سيدتي الفاضلة.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. نستطيع تلخيص استشارتك في أن ابنتك تمارس العادة السرية من عُمر سنة ونصف وحتى الآن، فماذا أفعل معها؟ وهل يعنى ذلك أن ثمة مشكلات ستواجهنا معها حينما تكبر بخصوص الأمور الجنسية؟

والآن دعيني أفسر لكِ ماذا تعني العادة السرية عند الأطفال.. العادة السرية عند الأطفال ما هي إلا أمر نتج بالمصادفة نتيجة لتعرية الطفل، خاصة أثناء التدريب على الحمام، ثم يحاول الطفل اكتشاف جسمه بما في ذلك الأعضاء التناسلية، وقد يصادف مداعبة الطفل للأعضاء التناسلية متعة تجعله يعاود التجربة مرة ومرة وهكذا إلى أن تصبح عادة قد يلجأ إليها كلما ضاق بأمر ما، كأن يعنفه أحد الوالدين أو شعوره بالملل لبقائه بمفرده، أي أنه قد يلجأ إليها ليعادل شعوره بالإحباط أحيانا.

وهل يعني ذلك أن الطفل يعاني من أي آفة نفسية؟ بالطبع لا؛ فكثير من الباحثين الآن يعتبرون أنها ظاهرة طبيعية.. ومتى نعتبر أن الأمر خرج عن الحدود الطبيعية؟ نعتبر ذلك حينما يفرط الطفل في الممارسة، بحيث يترك أنشطة أخرى ممتعة ويقوم بالممارسة، أو أن يفعل ذلك أمام الآخرين في المدرسة مثلاً دون حرج، أو نتيجة لفقده القدرة على أن يسيطر على نفسه في هذا الأمر، أي أنها في هذه الحالة تكون قد أخذت الشكل الوسواسي أو الفعل القهري الذي لا يستطيع الطفل إيقافه، وهنا لا بد من الذهاب إلى الطبيب النفسي المتخصص في طب نفس الأطفال، لكننا لم نصل بعد لهذه الحالة بالنسبة إلى طفلتك؛ فهي تتوقف حينما تراك وتشعر بالحرج..

إذن ماذا تفعلي الآن؟
1- تجنبي تعنيف الطفلة وردها بقوة عن هذا الفعل.. لماذا؟ لأن الممنوع مرغوب أولا.. فأنتِ تمنعينها من ممارسة ما يمتعها، ثانيا.. من الناحية النفسية لا يستحب ربط المتعة الجنسية بالتوبيخ؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى نمو مشاعر الذنب تجاه الممارسة الجنسية فيما بعد، ويؤدى إلى اضطرابات جنسية قد تؤثر على العلاقة الزوجية.

2- عززي بشكل غير مباشر أن ما تفعله لا يصح أن تفعله أمام الآخرين، بمعنى ألا تقولي ذلك بصيغة لفظية واضحة، لكن إذا رأيتها تفعل ذلك فانظري إليها وكأنك أنتِ من تستحي لرؤيتها هكذا؛ لأن ذلك يوصل إليها رسالة أن هذا لا يصح فعله أمام الآخرين، وفي نفس اللحظة أطلبيها لنشاط آخر ممتع كلعبة تحبها أو نزهة، بحيث يحدث نوع من الإحلال غير المباشر، أي تشعر أن هناك أنشطة أخرى ممتعة يمكن أن أفعلها وتعجب أمي.

3- لا تنزعجي مما سيحدث فيما بعد؛ لأن العادة السرية في الأطفال ما هي إلا عملية ميكانيكية بحتة لا تحمل أي مدلول جنسي، فهي مثلا لا يصاحبها تخيل ولا تعني بالضرورة أن ابنتك ستكون مهتمة بالأمور الجنسية بأمر يثير القلق فيما بعد.. لكن عليكِ كأي أم الاهتمام بالتربية الجنسية على الأسس الدينية السليمة، بدءا من تنبيه الطفلة لأنه لا يجوز أن تخلع ملابسها أمام الآخرين وألا تسمح لأحد بلمس جسمها، وألا تقضي حاجتها إلا بعد أن تغلق باب الحمام، موضحين ذلك بكلمة عيب أو أنه لا يصح أن يرانا أحد.. مع مراعاة أن نراقب دوما الأطفال فيما يشاهدونه في التلفاز أو على الكمبيوتر.. لتأتي بعد ذلك مرحلة الإعداد للمراهقة بالحوار مع الطفلة من سن عشر سنوات بالتدريج عن البلوغ ومعناه من الناحية الفسيولوجية والشرعية أيضا، ثم الحوار عن العلاقة الجنسية بشكل علمي عند الوصول إلى مرحلة البلوغ، ويمكنك الاستعانة ببعض الكتب الخاصة بذلك.. وأذكرك أن الصداقة بيننا وبين الأبناء هي المفتاح التربوي للثقة بأبنائنا.. وفقك الله!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
روزاليس
روزاليس : وسام العضو المحبوب
روزاليس : وسام العضو المحبوب
avatar

عدد المساهمات : 1163
نقاط : 1386
السٌّمعَة : 147
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 45
الموقع : الدولة الفلسطينية

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الأربعاء أغسطس 21, 2013 5:34 am

حكم صلاة من كانت تمارس العادة السرية وتصلي دون اغتسال
أضيف في Jun 24-2013 20:53


ramj 



نا فتاة أبلغ من العمر 14 عاما، أريد أن أستفسر عن حالتي: كنت أمارس العادة السرية منذ سنتين وتخليت عنها ـ والحمدلله ـ منذ فترة، ولم أكن أعرف أن ما يخرج من إفرازات بعدها، أو عند الاستيقاظ من النوم يوجب الغسل، بل عرفت ذلك من موقعكم هذا، وأريد أن أعرف هل كل صلواتي السابقة غير مقبولة؟ وماذا يجب علي من كفارة ونحوها؟ وكذلك الأمر بالنسبة للاحتلام فلم أكن أعرف ما هو الاحتلام؟ وحتى الآن لا أفهم معنى الاحتلام وما يترتب عليه ولا كيف يحدث؟، فكيف أعرف أنني احتلمت؟.

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فالغسل لا يجب بمجرد الاحتلام ولا ممارسة العادة السرية، وإنما يجب بتحقق خروج المني، وصفة مني المرأة والفرق بينه وبين مذيها قد بيناه في فتاوى كثيرة:

فقد بين العلماء صفة مني المرأة بيانا يتميز به عن غيره، وذكروا أن له صفتين يعرف بإحداهما، فإحداهما: رائحته المشابهة لرائحة مني الرجل، ورائحة مني الرجل كرائحة طلع النخل، والثانية: خروجه بشهوة، أي حصول التلذذ بخروجه، وما يعقب خروجه من الفتور في البدن.


وإذا تبين هذا، فإن تحققت من خروج المني الموجب للغسل فعليك أن تغتسلي، ولا تصح صلاتك بغير ذلك، وإن شككت في الخارج هل هو مني أو غيره؟ فإنك تتخيرين فتجعلين له حكم ما شئت على ما نفتي به، وانظري الفتوى رقم: 158767.

والاحتلام أن يرى الشخص في منامه أنه يجامع ونحو ذلك، وليس ذلك مما يحصل لكل أحد، فننصحك أن تدعي عنك الوساوس، ولا يلزمك الغسل إلا إذا تيقنت يقينا جازما أنه خرج منك ما يوجبه، وما يفعله من استيقظ فوجد بللا قد أوضحناه في الفتوى رقم: 187297.

ولبيان أنواع الإفرازات الخارجة من فرج المرأة وحكم كل منها تنظر الفتوى رقم: 110928.

ونعود فنذكر بخطورة الوساوس وضرورة تجاهلها وعدم الاسترسال معها.

والله أعلم.

/////////////////////////////////////////////////////

ابنتي تسألني عن العادة السرية
الجمعة يوليو 05, 2013 7:05 pm


ramj 



ابنتي تسألني هل مارستِ العادة السرية؟

للحرية حدود وللديمقراطية خطوط حمراء، وحين نواجه الحدود والخطوط الحمراء مع بناتنا نقف في حيرة،

ولا نجد الجواب.

هذا ما حدث مع أم روان، التي كتبت لـ«سيدتي نت» تقول: ابنتي في السادسة عشرة من عمرها، وتدرس في مدرسة لغات أجنبية، وبالتالي فإن مادة التربية الدينية مادة اختيارية وتعتبر مُهمّشة، وابنتي لديها الوسط الاجتماعي المتحرر بالنسبة لجيلي كأم، وقد تعلمت في المدرسة أشياء كثيرة عن التكوين الجسمي للمرأة والرجل، وكيف يتم الحمل، وفوجئت بها قبل أيام تسألني: هل مارستِ العادة السرية من قبل يا أمي على اعتبار أننا نحيا صديقتين؟
ابنتي هي صديقتي، وهي عندما سألتني كان ذلك بدون خجل، وشعرت بأن ابنتي حين سألتني هذا السؤال قد صنعت بيني وبينها فجوة، وأن عليّ أن أجد لها جواباً تنتظره.
وقد حملت «سيدتي نت» مشكلة هذه الأم وابنتها إلى الاختصاصي النفسي الأستاذ محمد صادق، الذي قال إن هناك حقاً فجوة بين الجيلين في الثقافة الجنسية، فالجيل الحالي لديه حجم أكبر من المعلومات أكثر مما أتيح للجيل السابق، حين كان في نفس العمر.
وقد اختلفت القدرة على التعبير والمصارحة، حيث انكسر العيب الذي يحاصر المعلومات الجنسية، وأصبح الحديث عنها متاحاً، وبالنسبة للأم فهي مصدر المعلومات والأمان لابنتها، فعليها أن توضح لها أن العلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة مبنية على تبادل المشاعر؛ مما يجعلهما يشعران بالسعادة والارتياح. فعلى الأم أن تبين لابنتها أن ممارسة هذه العادة لها تأثير سلبي على استمتاعها بالعلاقة الحميمة بعد الزواج.
وعلى الأم أن تزرع الوازع الديني في ابنتها، وأن تنمي فيها التفرقة بين المجتمعات الشرقية والغربية وثقافتها، وعلى الأم أن تناقش الموضوع كقضية عامة، ولا تتجاهل الإجابة بل تعد لها الإجابة السليمة، ولكن دون الخوض في أسرار غرفة  نوم الأم.

/////////////////////////////////////////////////////

مخاطر ممارسة العادة السرية على البنات
الجمعة يوليو 05, 2013 7:08 pm


ramj 



العادة السرية عند البنات هي مداعبة الفتاه لأعضائها التناسلية بغرض الإثارة والوصول إلى قمة المتعة واللذة عن طريق تخيل ممارسة الجنس وهذه المداعبة تكون عن طريق اليد وغالبا تكون عند الدخول إلى النوم أو التمدد في الفراش والنوم على البطن أو باستخدام ماء الصنبور بقوة دفع المياه إلى المهبل.
تسأل قارئة، أنا فتاة عندى 21 سنة، وأمارس العادة السرية بشكل منتظم يوميا، ومنذ حوالى الأسبوع فوجئت بنزول البول منى أثناء فعل العادة بدلا من السائل الأبيض الذى كان يخرج منى ... علما بأنى مارست العادة أثناء الدورة الشهرية الماضية، فما هو سبب ذلك ؟ وهل أعانى من أى مرض؟
يجيب الدكتور محمود نشأت، رئيس قسم أمراض النساء والتوليد بمستشفى الجلاء التعليمى، قائلا إن العادة السرية هى عادة منتشرة بشكل كبير بين الفتيات، وتقوم بها الفتيات قبل الزواج رغم أضرارها الكثيرة عليهن.
وتتمثل تلك الأضرار فى أن الاعتياد على تلك العادة بشكل منتظم، يسبب آلاما مبرحة فى الحوض وأسفل بطن الفتاة، نظرا لأنها تقوم أساسا على عدم إشباع الرغبة الجنسية لديها لأنها عبارة عن علاقة جنسية غير كاملة، وبالتالى يتسبب ذلك فى احتقان الحوض، مما يتسبب فى ألم مزمن للفتاة وهو تفسير المغص أو ألم البطن الذى تشعر به الفتاة بعد قيامها بالعادة السرية.
وعن نزول الماء أو السائل الأبيض بعض ممارسة العادة، يؤكد "نشأت" أنه أمر فسيولوجى وطبيعى جدا، ومن أضرارها المستقبلية بعد الزواج أن تلك العادة تجعل الفتاة تعتاد على نوع معين من المداعبة والإحساس بالإثارة عن طريق البظر، وهو ما لا يحدث عند إقامتها لعلاقة كاملة مع زوجها، بحيث لا يلمس العضو الذكرى البظر، مما يجعل الفتاة لا تصل إلى قمة الشهوة من العلاقة الطبيعية ولا تشعر بالإشباع الجنسى الكامل من العلاقة مهما فعل زوجها، وبالتالى قد تلجأ مرة أخرى للطريقة التى اعتادت عليها من قبل ومعاودة ممارسة العادة.
لذا يحذر "نشأت" الفتيات قبل الزواج من ممارسة الفتيات للعادة السرية للحفاظ على صحتهن الجنسية وعدم التعرض للمشاكل الصحية بعد الزواج وأثناء الحمل.



https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/129.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/qfamjz10.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/b2152a11.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
saudi
saudi أحسن عضو بالساحة العامة المركز الاول
saudi أحسن عضو بالساحة العامة المركز الاول
avatar

عدد المساهمات : 433
نقاط : 550
السٌّمعَة : 43
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 44
الموقع : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الأحد سبتمبر 01, 2013 2:56 am

طريقة العادة السرية لدي النساء – عيوب العادة السرية للبنات
الجمعة يوليو 12, 2013 7:08 pm


bos Documents and Settin bos 



هو موضوع يتكلم عن طريقة العادة السرية لدي النساء – عيوب العادة السرية للبنات حيث اننا نعرض لكم طريقة العادة السرية لدي النساء – عيوب العادة السرية للبنات وذلك بعد ان وجدنا ان كثير من زوار موقع سيدات نت يبحثون عن طريقة العادة السرية لدي النساء – عيوب العادة السرية للبنات فقررنا ان نخصص هذا الموضوع لعرض طريقة العادة السرية لدي النساء – عيوب العادة السرية للبنات



طريقة العادة السرية لدي النساء – عيوب العادة السرية للبنات
.
.
أفضل طريقة العادة السرية لدي النساء :

.
بالنسبه للانثى يختلف الامر قليلا عن الذكر فى ممارسة هذه العاده فالذكر الاحتكاك الميكانيكى مهم جدا بالنسبه لاحداث اللذه فى القضيب والذى هو الاساس فى الاحساس بالمتعه عند الرجل والوصول للنشوه اما الانثى فيكفيها التخيل انها فى جماع والاندماج فى ذلك يؤدى فى كثير من الاحيان الى انها تفرز وتصل الى النشوه او قمة المتعه ولكن احيانا قد يستلزم الامر امرار الانامل على الحلمات والبظر(اكثر اجزاء الانثى اثاره وهو نتوء اسفنجى لحمى اعلى المهبل) او الشفرتين(شفتى المهبل) مع التخيل لاحداث الشعور المطلوب والوصول للنشوه
هل تؤثر العاده السريه على الانجاب فيما بعد؟ لا لاتؤثر على شيء من هذا القبيل بالنسبه للمرأه او قابليتها لحدوث حمل بعد الزواج فممارستها للعاده قبل الزواج لايؤثر على ذلك
السؤال هنا الان : هل تؤثر العاده السريه على غشاء البكاره لدي البنت او الفتاه ؟
الاجابة تكون كالتالي : عادة لاتثر العاده السريه على غشا البكاه ولكن لوادخلت الفتاه اصبعها فى مهبلها او اى شي آخر مثل جسم صلب مثلا الى داخل المهبل من الممكن ان يؤدى ذلك الى تمزقه اما من وجهة نظر دينيه

——-
حكم الدين :
أرشدوني إلى طريقة تذهب عني هذه الحالة، هي العادة السرية ولا أقدر أن أوقفها وكل يوم أعمل هذه العادة مرتين، وغير ذلك أني إذا رأيت أي رجل اشتهيت فيه؟ فأرشدوني إلى طريقة أنتهي من هذه العادة؟
الجواب
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإن من أفضل وسيلة تردع الإنسان عن الوقوع في المعاصي هي تذكر عاقبة العصاة، وما أعد الله لهم من الوعيد، واستحضار مراقبة الله تعالى، وأنه مطلع على الإنسان، ويعلم ما توسوس به نفسه، يستوي عند سره وعلانيته.
وبخصوص العادة السرية ونحوها فأفضل طريق للوقاية منها مع ما ذكر هو الأخذ بتوجيه النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: “يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أحصن للفرج وأغض للبصر، ومن لم يستطع فعليه بالصوم، فإنه له وجاء” رواه البخاري ومسلم.
والإنسان إذا امتثل أمر الله تعالى وأخذ بالأسباب الواقية، فالله تبارك وتعالى يعينه ويهديه للطريق المستقيم، كما قال: (وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا) [العنكبوت:69].
والله أعلم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سعيد

avatar

عدد المساهمات : 42
نقاط : 50
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 14/09/2010
العمر : 33
الموقع : دار البيضاء المغرب

مُساهمةموضوع: رد: العاده السريه للبنات وتاثيرها   الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 10:22 am

العادة السرية والفراغ الجنسي
الجمعة يوليو 19, 2013 8:10 pm


ramj ramj ramj 



عندما تسقط المتعة الجنسية لدى الزوجين على عتبة الملل، والفتور، والخجل من المواجهة، وبالتالي تظهر سلوكيات جنسية أخرى لتسد فجوة الاحتياج وخفض التوتر العضوي المصاحب له.

وأحد هذه السلوكيات هي العادة السرية أو الاستمناء ونقصد به، الفعل الجنسي الذاتي وليس الاستمناء المتبادل الذي يحدث أثناء الجماع بين الرجل والمرأة بهدف زيادة الاستثارة أو المتعة أو المداعبة السابقة أو اللاحقة على العملية الجنسية كما أنه ليس من الضروري أن يتم القذف حتى نطلق عليه استمناء.

كثير من النساء يفتقدن الإشباع الجنسي مع أزواجهن، مما يضطرهن في أحسن الأحوال إلى ممارسة الاستمناء كإشباع بديل أو مُكمل، أو حل هروبي من الوحشة والفراغ الجنسي أو خشية الانحراف والوقوع في المحظور.

وقد تبدو المشكلة فردية، لكن الدراسات المتخصصة تؤكد عكس ذلك، حيث يشير العلماء إلى أن حوالي 72% من المتزوجين، و68% من المتزوجات يمارسون الاستمناء، وأن ما يقرب من 76% من النساء لا يبلغن النشوة الجنسية أثناء الجماع، وأن 89% منهن يصلن إليها بمساعدة أنفسهن.

ويبدو بعض الرجال لا يجيدون إيقاظ الشهوة الغافية في جسد زوجاتهم، ولا يعطون أنفسهم الفرصة لاكتشاف جغرافية ذلك الجسد وتقف المرأة حبيسة الخجل أو الخوف من المواجهة، أو المطالبة بحقوقها الجنسية، فقد يواجه الطلب بالسخرية، أو الاستنكار، أو اللامبالاة من شريكها، وقد يصل الأمر إلى حد اتهامها بقلة الأدب وعدم الحياء، كونها تهتم بالمتعة الجنسية أو التصريح برغباتها.

ويزداد الوضع سوءا إذا حاولت الزوجة منح زوجها مفاتيح جسدها ومشاركته فنون الجنس والبعد عن الطرق التقليدية للوصول لأقصى درجة من المتعة ، وهنا يرتبك بعض الأزواج إذا اكتشفوا امتلاك زوجاتهم خبرات جنسية تفوق توقعاتهم، الأمر الذي يهدد الحياة الزوجية أحيانا.

ولكي لا نظلم الزوج فبعض الأزواج يضطرون للممارسة لأنهم لا يحققون الإشباع مع زوجاتهم لأسباب تتعلق بقدرتهم الجنسية الفائقة، أو صعوبة المعاشرة في فترة الحيض أو الحمل والولادة، أو المرض، أو ابتعاد الزوج عن زوجته لفترة طويلة بسبب العمل أو السفر، الأمر إذا مرتبط غالبا بفائض الطاقة الجنسية عند الرجل.

وهناك نوع من الرجال يمارس الاستمناء لأن زوجته لا تشاركه فتنته بالجنس، ولأن الاستمناء يمنحه لذة وسعادة لا تقارن بممارسة الجنس العادي والفاتر مع زوجته ، والاستمناء غالبا ما يتم بمصاحبة خيالات إباحية مثل تخيل امرأة عارية أو مشاهدة صور ومشاهد خليعة.

هكذا نرى الاستمناء تعبيراً عن الفجوة بين غاية الطبيعة وغاية الإنسان من الجنس فالطاقة الجنسية لها عنفوان النهر الذي يمكن أن يشق لنفسه مجرى في أي اتجاه ويبقى السؤال ألا توجد نقاط التقاء بين الزوجين لتحقيق أكبر قدر من المتعة المشتركة، بعيداً عن الانعزال داخل المتعة الفردية الناقصة؟.

أولى نقاط الالتقاء هي المقدمات الجنسية التي تلعب دوراً مهماً في التواصل الحميم بين الزوجين، وفهم طبوغرافية الجسد وإتقان لغته الحساسة التي تتجاوز كل اللغات بحثا عن التواصل العاطفي والجسدي، مثل القبلات والأحضان، الغزل، الملامسة، الألعاب الجنسية، العنف في حده المقبول من الطرفين.

فبقدر ما تتم استثارة الجسد ومعرفة مناطقه وعتبات إحساسه التي تختلف من منطقة لأخرى، بقدر ما تتحقق المتعة المشتركة.

وغالباً في بداية التواصل الجنسي تكون شهوة الرجل عنيفة والزمن المستغرق للوصول للذة قصيراً لكن في المرات التالية في اليوم ذاته يقل عنف الرغبة ويزيد الزمن المستغرق للوصول للذة.

أما المرأة فتجري معها الأمور بشكل مختلف، ففي الجماع الأول تكون شهوتها ضعيفة والزمن المستغرق للشعور باللذة طويلاً ولكن في المرات التالية تصبح شهوتها عنيفة والزمن المستغرق للشعور باللذة قصيرا.

لذا فإن فهم هذا الاختلاف يجعل التناغم الجنسي أمرا سهلاً حين يكثر الرجل من المقدمات والمداعبات قبل الجماع لتصل إلى مستوى عنف الشهوة نفسه عنده فيحققان النشوة معاً، فالجنس ليس معادلة جمع حسابي بين جسدين مختلفين وإنما تجاذب بين جسدين يتجاوبان لخلق حالة تناغم مشتركة أي ليس عزفاً منفرداً بين زوجين يعطي كل منهما ظهره للآخر، بل أوركسترا رائعة يقودها الطرفان معاً.


موقف الدين

ولا يمكن دراسة قضية شائكة مثل الاستمناء بمعزل عن رأي رجال الدين الذين احاطوا عملية الاستمناء بسياج من التحريم، وان ظهرت آراء أخرى تضعف من هذا السياج وتخلق توجهاً متسامحاً مع تلك الممارسة.

هذه الآراء أوجدت مسرباً آمناً نسبياً للتنفيس عن جانب حيوي في حياة الانسان في ظروف معينة قد تضطره اللجوء الى الجنس الذاتي، فالرخصة الشرعية لدى بعض الأئمة والعلماء أباحت الاستمناء في مواضع معينة، لكن مثل هذه الآراء لم تلغ الهواجس والمشاعر المتناقضة تجاهه، ربما لأن الوازع الديني والقبول الاجتماعي عاملان مهمان في تقليل ممارستها.

وفي الإسلام يميل معظم الفقهاء الى التحريم والكراهة : «والذين هم لفروجهم حافظون.

الا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فانهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون».



بينما أجاز البعض الاستمناء اذا خيف الوقوع في الزنا جرياً على قاعدة «ارتكاب أخف الضررين». كذلك في الأديان الأخرى ثمة ميل الى التأثيم لأنه فعل غير طبيعي لا يؤدي الى التناسل بين الذكر والأنثى، كما يعتبرونه امتهانا للنفس وتدنيسا للجسد وتلويثا للروح.

رأي الأطباء

وتكرس معظم الآراء الطبية حالة متناقضة تجاه ممارسة الاستمناء، حيث اختلف الأطباء وعلماء النفس وانقسما إلى فريقين: أحدهما يرى أن الاستمناء يأخذ صاحبه إلى الإدمان، مما يؤدي إلى ضعف البصر، الهزال، سرعة القذف لدى الرجال، البرود الجنسي لدى الإناث، انخفاض المستوى الدراسي لدى الطلاب، ضعف الذاكرة، الخرف المبكر، وأنه يُعد سلوكاً غير طبيعي يدل على عدم النضج النفسي، والتثبيت عند مرحلة الجنس الذاتي في الطفولة.

بينما يرى الفريق الآخر أن الاستمناء نشاط جنسي طبيعي له سماته الخاصة، وأن كل النتائج السلبية ترتبط فقط بالإفراط في الممارسة اعتمادا على أن الإفراط في أي سلوك صحي يؤدي بالضرورة إلى أضرار جسيمة، وأن خطورة الإفراط في الممارسة تكمن في أن الرجل يعتاد سرعة القذف نظرا للاستثارة القوية باليد مقارنة بالاستثارة الطبيعية أثناء الجماع، مما قد يؤثر على الحياة الزوجية، كما أن احد الزوجين (المرأة أو الرجل) الذي يعتاد بلوغ النشوة بمفرده يصل أحياناً إلى حد من الإشباع يجعله قليل الرغبة في الشريك الآخر.

أما مشاعر الكآبة والإحساس بالذنب التي تعقب الاستمناء فهي ناتجة عن الرأي المبالغ فيه حول أضراره النفسية والجسدية، الأمر الذي يجعل الإنسان قلقاً تجاه ما سيسببه لنفسه من أمراض. وفي حال التوعية السليمة، يتخفف الرجل والمرأة كثيراً من هذه المشاعر.

كما أكد هذا الفريق أن الاستمناء يُعد مسرباً جنسياً آمناً في حالة افتقاد شريك الحياة بسبب الوفاة أو الطلاق أو كبر السن، أو الاحتياج الجنسي الجامح، خاصة في عصر مليء بالأمراض الجنسية الخطيرة الناتجة عن الاتصال الجنسي غير الآمن.

ولهذا نؤكد في النهاية ان الاستمناء فعل جنسي استثنائي من الصعب أن يكون بديلاً من التواصل الجنسي الحميم مع الزوج او الزوجة ومن يكتفي به سيظل يدور في دائرة مغلقة ومتعة ناقصة لا تحقق له الإشباع التام مع ما يصاحب ذلك من أحاسيس بالذنب وهواجس صحية، ولهذا كان الرأي الديني والطبي يرجح كفة التحريم والكراهة.

الرأي الآخر القائم على الإباحة الفقهية بشروط، والتسامح الطبي وفق حد معين، يدفعنا إلى قبول الاستمناء والتعامل معه كجزء من عملية النضج الجنسي والنفسي، أو كحل مؤقت قد تمليه ظروف معينة.

ان المشكلة الأساسية تكمن إذاً في أن يصبح الاستنماء قاعدة، والحل المؤقت سلوكاً معتاداً، واللذة الناقصة بديلاً من المتعة الحقيقية وهذا ما يتطلب تدخلا نفسياً وطبياً، لأن من يعتاد الاستمناء وحده كوسيلة للإشباع ويمارسه بشكل قهري لا يمكنه الانفلات منه رغم وجود بدائل أخرى للمتعة هي الزواج ، فتتأثر سلباً حياته الشخصية والاجتماعية والعاطفية.







https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/1026.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/01010.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/erogir21.jpg

https://i37.servimg.com/u/f37/15/17/59/00/13540510.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العاده السريه للبنات وتاثيرها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 35انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 18 ... 35  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد  :: اقتراحات و اخطاء المنتدى-
انتقل الى: