مرحباً بكم جميعاً في واحة عبد الحميد
 
الرئيسيةالبوابة*اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أزواج ينامون منفصلين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميامى

avatar

عدد المساهمات : 44
نقاط : 60
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 01/01/2011
العمر : 35
الموقع : العيون الصحراء المغربية

مُساهمةموضوع: أزواج ينامون منفصلين   السبت يناير 01, 2011 9:34 am

أزواج ينامون منفصلين
أضيف في 31/12/2010


noar  Documents and Settin  Documents and Settin  noar



تنتشر موضة غرف النوم حول العالم بسرعة، ففي الولايات المتحدة مثلا 23% من الأزواج ينامون منفصلين، وبناء على إحصائيات جمعية البنائين الأمريكيين فإنه في عام 2015 سيكون وجود غرفتن منفصلتين شيئا عاديا في 60% من البيوت الجديدة. فما هي الأسباب مراء اتخاذ قرارا الانفصال في النوم؟ وما هي وجهة نظر الشرع في المسألة؟ وكيف يفسر علم الاجتماع هذا الانفصال؟

هناك بعض القواعد التي وضعت على مر العصور، ويقوم الأزواج بتطبيقها ظنا منهم أنها السبيل لحياة سعيدة، ومنها أن يقوم الشريكان بكل شيء معا. فهل الأزواج الذين ينامون بشكل منفصل لا ينعمون بالحميمية والنوم الهادئ؟

وظيفتي حساسة وراجلي مبلي بالشخير

سناء زوجة عمرها 38 عاما، تقول إنها سعيدة بزواجها، رغم أنها لا تشارك زوجها غرفة نوم واحدة منذ 7 سنوات. وتصف سناء حياتها قائلة: "بدأ زوجي يبالغ بالشخير. ومع توالي الأيام لم أعد أستطيع التحمل، فكلانا يعمل في وظيفة صعبة وحساسة تتطلب المزيد من التركيز، لذلك اتفقنا في النهاية عل النوم في غرف منفصلة".
وترفض سناء مقولة إن النوم في أسرة منفصلة هو بمثابة مقبرة للمعاشرة الزوجية. وتعترف بأن مركز العاطفة ليس هو السرير الدافئ, وتعلق بدعابة وسخرية قائلة: "شيء جميل ورائع أن يتزاور الأزواج في الليل، فذلك يعطيهم إحساسا فريدا".

أريد أن أنام

مع التقدم في العمر وتزايد المتاعب الصحية، فإن غرف النوم المنفصلة تحظى بمجموعة من المزايا المفيدة والعملية. تقول خديجة ضاحكة وهي تذكر أيام شبابها: "أنا حساسة جدا للأصوات، فيكفي "زنزنة" ذبابة لأستيقظ وأقضي الليل كله وأنا أبحث عنها، ولا يهدأ لي بال حتى أقضي عليها وهذا ما يرفضه زوجي، الذي كان يضطر إلى تغيير الغرفة، وتدريجيا يبدو أنه اعتاد النوم بعيدا عني".
تعلق خديجة قائلة: "اليوم مر على زواجي قرابة 37 سنة، قضينا فيها 20سنة منفصلين في النوم، لم أنعم خلالها بالنوم العادي، ولا أستطيع إجبار زوجي على النوم بجانبي، لأنني حساسة جدا في نومي وأدنى حركة تقلق راحتي".

لا يستطيع النوم بعيدا عنها

قرار النوم في غرف منفصلة يختلف من شخص إلى آخر، فالبعض لا يزال حتى بعد سنوات طويلة يرتاح للنوم بجانب الشريك، ولا يستطيع تصور آخر اليوم بدون الحديث قبل النوم، ولا ينفره حتى لو كان الحبيب يشخر. ويروي زوج كان يشتكي من الأصوات التي كانت تصدرها زوجته أثناء الليل، أنه سجل الشخير على مسجل، لأنها لم تكن تصدقه، وعندما توفيت زوجته بعدها لم يستطع الرجل التعود على الهدوء في الغرفة، وأصبح يستمع لشخير زوجته المسجل".

هروب مقنع

تقول ليلى وهي سيدة متزوجة منذ فترة طويلة: "إن السيدة التي تلح على زوجها كي ينام بعيدا عنها في غرفة نوم أخرى هي امرأة باردة المشاعر تجاه زوجها، تحاول لا شعوريا عزل نفسها عنه كنوع من الهروب المقنع".
غير أن بشرى التي انفصلت عن زوجها أثناء النوم وتنام مع أولادها تعترف قائلة: "أهرب منه لأن مسؤوليات النهار وأعبائه تتعبني، وأنام مع أبنائي حتى أنعم بالسكون والخلوة بعيدا عن تهديد رغبات زوجي ومتطلباته الكثيرة".

غرف النوم المنفصلة: مقبرة المعاشرة الزوجية

ويشرح المصطفى أحسني، باحث في علم الاجتماع أن الأسباب التي تدفع الزوجين أن يناما منفصلين: "إن النوم في غرف منفصلة يمكن أن يشكل خطوة في طريق تدمير العلاقة الزوجية والصحة في آن واحد، فإذا كان السبب مرضا ما كالشخير مثلا يجب معالجته وليس الهروب منه، واتخاذ غرف منفصلة يعني الهروب من المشكلة، لذا بقاء الزوجين في غرفة واحدة يدفعهما إلى معالجة الأمر وإنقاذ حياتهما الزوجية. كما أن النوم في غرف منفصلة يقلل من فرصة أن يحظى الزوجان بعلاقة حميمة؛ فالنوم لمدة ثماني ساعات في غرف منفصلة تقلل عدد مرات الحصول على علاقة حميمة بين الزوجية، وتضعف من التعاطف بين الزوجين ما يعني موت العلاقة، فالأمر ليس متعلقا بالعلاقة الجنسية وإنما يجب على الزوجين الحصول على فترات من التقارب الجسدي البعيد عن الجنس، بحيث يقتربان من بعض وقد يتحدثان قبل النوم لفترة لتعزيز العلاقة والتحدث بالمستقبل في الساعات الثمينة القليلة التي قد يحصلان عليها قبل النوم."

الغاية من الزواج تحقيق الألفة والسكينة

ومن جهة أخرى يوضح الباحث والداعية الإسلامي عدنان زهار أن الإسلام حرص على أن تكون المودة والطمأنينة بين الرجل والمرأة، لأن بهذا تستقر البيوت وتنجو من شر النكبات والانكسارات.
فأمر الرجل والمرأة أن يحسن كل منهما عشرة الآخر وأن يحترمه ويقدر شأنه ويقوم كل منهما بواجبه جهته وجهة الشركة المقدسة التي تجمع بينهما، ةمن ذلك أنه عظم شأن العلاقة بين الزوجين حتى في أصغر الجزئيات، فهذا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم كان يقصد الإناء الذي شربت منه زوجه عائشة يشرب من المكان الذي وضعت عليه فمها زيادة في إدخال الألفة فيما بينهما، وكان يغتسل مع أزواجه في إناء واحد، وكان يلاعب أزواجه ويسابقهن ويعينهن في أعمال بيوتهن ويصبر عليهن، ولا يرد السيئة بمثلها وغير ذلك من أسباب تحقيق المزيد من الألفة والمحبة. وقال الداعية الإسلامي إثناء حديثه ل"لالة فاطمة" إنه مما اعتاده الناس في تاريخ البشرية وكان عليه العرب قبل الإسلام وجاء الإسلام فأقره ووافق على فعله، أن يشترك الزوجان فراشا واحدا ويناما تحت غطاء واحد، لما في ذلك من كمال إدخال المودة بين قلبيهما، وتحقيق الطمأنينة فيما بينهما، مع ما ذلك من تيسير أسباب المعاشرة بينهما، والتي هي أقوى جالب للمودة ومقو لها. والإسلام وإن لم يأت في نصوصه القرآنية والنبوية ما ينص على حكمه بالإيجاب أو الاستحباب أو الكراهة أو التحريم، إلا أن الإشارات القرآنية والإيماءات الحديثة تفيد أنه من مستحسن الأفعال وكريم الخصال في الحياة الزوجية، فالقرآن الكريم يقول (هن لباس لكم وأنتم لباس لهن)، فهذا لا حجة فيه على بيان حكم المسألة ولكنه كالإشارة إليها وبيان فضلها. وقد كان رسول الله صلى اله عليه وسلم ينام مع أزواجه في فراش واحد وتحت لحاف واحد، بل كان يفعل ذلك وزوجته حائض، فقد روى البخاري عن عائشة قالت: كنت مع رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في لحاف واحد، فانسللت، فقال: ما شأنك؟ فقلت: حضت، فقال: شدي عليك إزارك، ثم ادخلي، "رواه البخاري"، وكذا كان يفعل أصحابه رضوان الله عليهم، فعن علي: قالت فاطمة عليهما السلام: يا ابن عم، شق علي العمل والرحى فكلم رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم. قلت لها: نعم. فأتاهما النبي صلى الله عليه وآله وسلم من الغد وهما نائمان في لحاف واحد فأدخل رجله بينهما فقالت فاطمة: يا نبي الله شق علي العمل فإن أمرت لي بخادم مما أفاء الله عليك؟ قال: "أفلا أعلمك ما هو خير لك من ذلك؟ تسبحين الله ثلاثا وثلاثين واحمدي ثلاثا وثلاثين وكبري أربعا وثلاثين فذلك مائة باللسان وألف في الميزان"، "رواه مسلم". ومع ذلك فإنه لا معنى لمن حرم أن يختار الزوجان الانفصال في الفراش بما أنه لم يقم الدليل على تحريمه، إلا أنه مخالفة للأولى من جهة، وترك لفعل نبوي محمود عظيم أجره وكثيرة فوائده من جهة أخرى. اللهم إن كان فاعله رجلا أو امرأة قصد به الإضرار بالطرف الثاني فلا شك في تحريمه، كما شاع بين بعض النساء أنهن يمتنعن عن تلبية رغبات أزواجهن فلا أخطر على الدين وأضر للآخرة من صنيعهن هذا، أو هجر بعض المستهترين من الرجال لفراش زوجاتهن قصد إذايتهن فما أقبح صنيعهم وأثقل سيئاتهم، كما أنه يرجع إلى دائرة التحريم إذا ما صنعه الطرفان أو أحدهما تقليدا لأهل الكفر، فإن هذه الظاهرة ما دخلت علينا إلا من عادات اليهود والنصارى والمشركين، فمقلدهم في ذلك مذنب آثم. وعليه فمن فرق بينه وبين زوجته الفراش، لا لقصد سيء ولا لنية قبيحة وإنما فعل ذلك اختيارا أو اضطرارا لسبب من الأسباب فلا حرج عليه، وإن كان تاركا لخير عظيم. مع التنبيه على أن بعض الأزواج يفعل ذلك اضطرارا إذا أوذي بمشاركته فراش زوجه بصورة ما، مكن يكون مصابا بمرض يزعج الطرف الآخر أو يخاف منه العدوى، فلا شك في جوازه حينها بل يكون واجبا مهما تعاظم الخوف من الضرر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3502
نقاط : 11252
السٌّمعَة : 3764
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 57
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   الثلاثاء يناير 04, 2011 1:47 pm

الزوجه التي تحصل على الامان النفسي الكامل من الزوج

لاتوقع تفضل النوم لوحدهآ

كلمآ شعرت بقلة الامان , فلن ترتاح بنومهآ سوا لوحدهآ او مع زوجهآ

شكرآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
babihh

avatar

عدد المساهمات : 47
نقاط : 60
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 05/03/2011
العمر : 41
الموقع : الحسيمة المغرب

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   الثلاثاء أغسطس 30, 2011 5:39 pm





23% من الأزواج الأمريكيين ينامون منفصلين

بين مسح ان 23 % من الأزواج الأمريكيين ينامون منفصلين بسبب الشخير والركل ومشاكل النوم الأخرى . وشمل المسح الذي اجرته المؤسسة الوطنية للنوم 1506 أشخاص بالغين. وبالنسبة ل 77 % من الأزواج الذين ينامون معا فان شركاء السرير المزعجين يحرمون شركاءهم من النوم بمعدل 49 دقيقة كل ليلة. وفيما يقول الخبراء ان نوم كل شخص بمفرده يمنحه نوما هانئا، تقول المعالجة ليندا روجرز ان ذلك قد يقضي علي الحميمية . ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن روجرز قولها انه مع الحياة المليئة بالمشاغل من الصعب علي الزوجين البقاء علي صلة . واضافت في نهاية النهار قد لا يكون هناك أي حديث، لكن علي الأقل هناك ملامسة تؤمن حس التقارب . مع ذلك، قالت ستيفاني كونتز التي كتبت مطولا عن علم اجتماع الزواج وتاريخه ان الشعور بالقرب الثابت هو فكرة القرن العشرين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
روزاليس
روزاليس : وسام العضو المحبوب
روزاليس : وسام العضو المحبوب
avatar

عدد المساهمات : 1180
نقاط : 1409
السٌّمعَة : 147
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 46
الموقع : الدولة الفلسطينية

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   الثلاثاء أغسطس 30, 2011 5:51 pm


يجب ألا تناما في سريرين منفصلين أبدا.



توجد مقولة خاطئة أن الأزواج الذين ينامون بشكل منفصل لا يتمتعون بالحميمية والنوم الهادئ. ففي الكثير من الأحيان يحب أحد الأزواج الاستيقاظ مبكرا والقراءة في السرير، بينما يتعين على الآخر الاستيقاظ للعمل مبكرا، والتمتع بنوم هادئ ومريح أساسي لصحة الجسم والعقل، وتؤكد لومباردو على أن النوم في أسرة منفصلة لا يؤثر على الحميمية مطلقا.






أن تتزامن نشاطات الأزواج معا.



من الطبيعي أن يعتقد الأزواج أن عليهم القيام بشيء ما في الوقت الذي يكون الطرف الآخر منشغلا بشيء آخر، ولكن ليس من المنطق الاعتقاد أن عليك التخلي عن القيام بشيء ما مثل الذهاب إلى النادي الرياضي لمجرد أن شريكك لا يوجد لديه ما يفعل في هذا الوقت. وتشير بارتلين إلى أنه من دون وجود مساحة من الاستقلالية في العلاقة الزوجية يشعر الطرفان بأنهما عالقان، ولذلك عليهما القيام بنشاطات منفصلة بالإضافة إلى نشاطات مشتركة.



إذا تلاشى بريق العلاقة، هذا يعني أن مصيرها الخراب.



العديد من الأزواج العاقلين يفهمون أنهم لن يكونوا غارقين في الحب دائما وللأبد. ولكن ما يزال العديدون يعتقدون أنه عندما تنطفئ شرارة الحب، يعني أنك في العلاقة الخاطئة وأن عليك البحث على علاقة جديدة.



وتؤكد بارتلين أن العلاقات طويلة الأمد تستمر بالثقة المتبادلة والالتزام، ومن هنا ينبع الحب للطرف الآخر والخطأ هو الاعتقاد أن الشرارة ستظل للأبد.



الملل أمر سيئ للعلاقة.



المشكلة هنا أن الأزواج يخلطون بين الهدوء والتوقعات في علاقة مستقرة وبين الملل. العلاقات المليئة بالدراما قد تكون مسلية، لكنها لا تستمر طويلا ولا تكون صحية للطرفين. ولكن هل معرفة أين يكون زوجك كل ليلة أفضل من القلق والتوتر مثلا؟ وعلى الأزواج الذين يشعرون بالتهديد تقدير ما يمتلكون، ومحاولة القيام بأمور جديدة معا من وقت لآخر.



ccc ccc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 959
نقاط : 1248
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 71
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   الثلاثاء أغسطس 30, 2011 6:00 pm


هناك بعض القواعد العامة التي وضعت على مر العصور ويقوم الأزواج بتطبيقها ظنا منهم أنها السبيل لحياة سعيدة، ومنها أن يقوم الشريكان بكل شيء معا، وأن يتناقشا من دون شجار، ولكن هذه الأمور تحتاج لإعادة النظر، حيث أن كسر بعضها قد يكون أفضل شيء لعلاقة الزوجين.



المعالجة النفسية ومؤلفة كتاب "Why Did I Marry You Anyway?" باربرا بارتلين، تقدم بعض القواعد التي يتعين كسرها من دون تردد، حسبما أوردت صحيفة "الغد" الأردنية.



لا تذهب للنوم غاضبا أبدا



هذه النصيحة تقول بأن لا يذهب أحد الأطراف إلى النوم وهو غاضب من الآخر، لأنك عندما تجرب حل مشكلة وأنت غاضب ومستاء ستكون النتائج أسوأ، ولن تستفيد من شيء إذا حاولت حلها فقط، لأنك تريد أن تنام وأنت متصالح، لكن الدكتورة في علم النفس اليزابيث لومباردو توضح أنه بإمكان الزوجين أن يقررا ألا يتكلما إلى أن يشعرا بالهدوء والراحة، حتى لو كان ذلك يعني التحدث بالموضوع في اليوم التالي.



يجب أن تكون صادقا 100% دائما.



سياسة الإفصاح عن كل شيء في الزواج، ليست دائما ناجحة للجميع، فمثلا لا يحتاج الزوجان بالضرورة للافصاح عن كل تفاصيل علاقاتهما السابقة، كما تقول بارتلين "لأن ذلك يفتح الباب أمام المقارنة، وعندما يحدث ذلك، قد تبدو بعض الأمور وكأنها غير مثالية، مثل ما كانت مع الشريك السابق، والنقطة الأهم هي أن تكون مؤدبا وتراعي مشاعر الطرف الآخر".




ملفات لهن






شخابيط مجنونة





كعب عالي





طبيب أون لاين




لا يجب قضاء عطلة من دون مرافقة الطرف الآخر.



هذه الحكمة الزوجية التي تحتم على الزوجين أن يقضيا الوقت المستقطع من العمل، وفي حال الرغبة بالسفر، أن يسافرا معا. ولكن ربما لا يرغب الزوجان القيام بالأمر نفسه في وقت الإجازة مثلا، فإذا كنت ترغبين بقضاء يومك على الشاطئ، بينما يرغب هو بقضاء عطلته في الذهاب إلى الأسواق المزدحمة، فربما لا يجب عليكما قضاء العطلة سويا، ولكن عليكما ألا تقوما بأخذ الإجازة متفرقين دائما، بل التنويع والخروج مع الأصدقاء والزوج.



إذا تشاجرتما، هذا يعني أنكما ستطلقان.



تقول بارتلين إن الاحصائيات تشير إلى أن الأزواج الذين لا يتشاجرون أبدا ويخبئون الغضب ويحتفظون به داخلهما، هما أكثر الأزواج المرشحين للانفصال. لذلك يجب عليكما إيجاد طرق صحية ومنتجة، لكي تتشاجرا من دون إلقاء اللوم أو قلة الاحترام. وتقول إن الشجار مع إبقاء الاحترام أفضل كثيرا من الصمت.



عندما يصبح لديكما أطفال تكون الأولوية لهم.



في الكثير من الأحيان يهمل الأزواج علاقتهما معا، ظنا منهما أنهما سيصبحان والدين أفضل لأولادهما، تقول لومباردو أن "هؤلاء الأزواج يؤثرون سلبا على علاقتهم، لأن الأطفال عندما يرون والديهم يسيطران على علاقتهما سيشعرون بالأمان. حيث إن أفضل الازواج هم الذين لا يناقشون مسائل الفواتير أمام الأولاد، أو يستمتعون بصحبة بعضهم من دون ضرورة وجود الأولاد حتما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
khalidb

avatar

عدد المساهمات : 234
نقاط : 269
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 03/09/2011
العمر : 48
الموقع : جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   الأحد سبتمبر 04, 2011 9:51 am

والله عجيب امر النوم .........نراه شيئا عاديا وعندما نفكر فيه نتعجب ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
manarr

avatar

عدد المساهمات : 226
نقاط : 243
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 09/09/2011
العمر : 46
الموقع : طنجة شمال المغرب

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   الأحد سبتمبر 18, 2011 4:03 pm

اقتباس :

موضوع رائع عزيزي
بارك الله فيكِ وجعله في ميزان حسناتكِ
في انتظار جديدكِ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ibn Khaldun

avatar

عدد المساهمات : 232
نقاط : 255
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 06/10/2010
العمر : 50
الموقع : ( Granada ( Spain

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   الأحد سبتمبر 25, 2011 3:21 pm





بسم الله..

مشكور اخى شكر جزيل الله يكتب لك الاجر ويجزاك الجنه والبنت الصالحة حسنة الخلق والخلق...

والله الموضوع مفيد جداا... وواضح انك بذلتي مجهود في عمله...

مشكور مرة ثانيه..وما ننحرم من المواضيع المفيدة غضو و عضوات المميزين أمثالكم ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو الليف

avatar

عدد المساهمات : 338
نقاط : 365
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 25/09/2011
العمر : 53
الموقع : جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   الإثنين سبتمبر 26, 2011 9:35 am

أخى أرجو من الله أن يتقبل كل الدعوات التي تدعو بها كل الاخوات لكي
وبارك الله فيكي وجزاك كل خير
الموضوع راااااااااائع ومفيييييييييد:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن بطوطة

avatar

عدد المساهمات : 236
نقاط : 295
السٌّمعَة : 35
تاريخ التسجيل : 10/08/2010
العمر : 48
الموقع : جميع أنحاء العالم

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   الإثنين سبتمبر 26, 2011 3:27 pm


موضوع أكثر من رائع .. يعطيكي العافيه

والله نورتينا بمعلوماتك القيمــــــــــــه,,



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alharrak
alharrak وسام أجمل الردود
alharrak وسام أجمل الردود
avatar

عدد المساهمات : 1144
نقاط : 1408
السٌّمعَة : 148
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 31
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   الإثنين أكتوبر 03, 2011 2:59 am

من


القلب


شكرا



جعله الله فى موازين حسناتك


اخوك


alharrak

تحياتى


gho
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fouadleharrak.skyblog.com
يوسف
يوسف : الوسام الذهبى
يوسف : الوسام الذهبى
avatar

عدد المساهمات : 1112
نقاط : 1298
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 46
الموقع : جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   الأربعاء ديسمبر 14, 2011 3:19 am

اقتباس :
بصراحة موضوع مميز وممتاز بصراحة معلومات جديدة ومفيدة.. بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wwtacy

avatar

عدد المساهمات : 172
نقاط : 176
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/12/2011
العمر : 19
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   السبت ديسمبر 17, 2011 12:46 pm

بارك الله فيكِ وزادكِ من تقواه ورضاه وسدد خطاكِ للحق المبين والله لو علمت المرأة قدرها ومكانتها التى جعلها لها الاسلام لصرخت بأعلى صوتها وقالت أريد حقى وأريد أن أتمسك بالاسلام .
اللهم اهدِ نسائنا جميعا لما تحب وترضى
وجزاكِ الله خيرا على الدعاء وتقبل الله منا ومنكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مصري

avatar

عدد المساهمات : 53
نقاط : 61
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 14/09/2010
العمر : 58
الموقع : جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   الجمعة يناير 20, 2012 12:52 pm

حسبنا الله و نعم الوكيل و لا حول ولا قوة الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hard_mix
hard_mix الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
hard_mix الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
avatar

عدد المساهمات : 1249
نقاط : 1425
السٌّمعَة : 128
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمر : 24
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   الأربعاء نوفمبر 07, 2012 2:34 pm

مشاء الله ... بارك الله فيك .... طرح رائع ومميز

لا حرمنا الله من مواضيعك القيمة

دمت بكل الود

تقبل مروري

في حفظ الله ورعايتة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mariam
mariam المشرفة المميزة
mariam  المشرفة المميزة
avatar

عدد المساهمات : 1416
نقاط : 1509
السٌّمعَة : 77
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
العمر : 29
الموقع : أكادير المغرب

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   الإثنين فبراير 18, 2013 12:26 pm

ًَيََعِطَيَِكْـ الِفُْ عَِآفُيَهَْ عَِلِىْ هََذٌآ الِطََرٌحًْ ..

لِِ قَّلِبّكْـ ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alharrak
alharrak وسام أجمل الردود
alharrak وسام أجمل الردود
avatar

عدد المساهمات : 1144
نقاط : 1408
السٌّمعَة : 148
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 31
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   الأحد أغسطس 18, 2013 3:34 pm

دراسة عالمية : سريران منفصلان للسعادة الزوجية
2013-08-12 03:11:48


gho gho gho gho 



رغم أن الفكرة مستبعدة بالنسبة لأي زوجين سعيدين، إلا أن النوم في سريرين منفصلين يؤدي إلى نتائج تعود بالنفع على العلاقة بين الزوجين وصحة كل منهما، حسبما أظهرت دراسة أجراها باحثون بجامعة رايرسون في تورونتو بكندا.
وأوضحت الدراسة، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن نسبة تتراوح ما بين 30 و40% من المتزوجين ينامون في أسرة منفصلة ليلا، وهذا الانفصال في الواقع يساعد فى الإبقاء على العلاقة بين الزوجين وليس الإضرار بها، وأن الأزواج والزوجات دائما ما يفضلون النوم في سرير واحد، لكن مراقبة أدمغتهم عبر صور الأشعة أظهرت أنهم يستيقظون بشكل متكرر ليلا بسبب أى صوت أو حركة تصدر من أحدهما.
واكتشف الباحثون من خلال صور الأشعة على المخ أن الأزواج الذين ينامون في سرير واحد لا يدخلون في المراحل الأعمق من النوم، داعين الأزواج إلى التفكير في النوم في سريرين منفصلين للحصول على نوم أفضل خلال الليل، وعلاقة أكثر سعادة.
كما فند الباحثون الاعتقاد السائد بشأن عدم تمتع الزوجين بالرومانسية أو وجود مشكلات بينهما عند نومهما في سريرين منفصلين، موضحين أن بعض الأشخاص كانوا يتجهون إلى الطلاق لكنهم وجدوا أن النوم بشكل منفصل يمثل سبيلا جديدا للترابط

.°¯`°•..•°´¯°.
• alharrak •
`°•..•°`
♥️¯`°•..•°´¯♥️
♥️¯`°•.♥️°•.J.•°♥️.•°´¯♥️
♥️¯`°•.®️.•°´¯♥️
♥️¯`°•.♥️°•.š.•°♥️.•°´¯♥️
♥️¯`°•..•°´¯♥️
.•°´••`°•.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fouadleharrak.skyblog.com
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3502
نقاط : 11252
السٌّمعَة : 3764
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 57
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   الأربعاء أكتوبر 23, 2013 3:12 am


لكي تدرك قيمة العشر سنوات .... إسأل زوجين انـفـصلا حديـثاً
لكي تدرك قيمة الأربع سنوات .... إسأل شخص مـتخـرج من الجامعة حديثاً
لكي تدرك قيمة السنة .... إسأل طالب فـشـل في الإختبار النهائي
لكي تدرك قيمة الشهر .... إسأل أم وضعت مولودها قبل موعده
لكي تدرك قيمة الأسبوع .... إسأل محرر في جريدة أسبوعية
لكي تدرك قيمة الساعة .... إسأل عـشاق ينتظرون اللقاء
لكي تدرك قيمة الثانية ولكي تدري قيمة الجزء من الثانية .... إسأل شخص فاز بميدالية فضية في الأولومبيات وفي الأغلب يكون الفرق بين الذهبي والفضي أجزاء قليلة من الثانية
لكي تدرك فيمة الصديق .... إخسر واحد
لكي تدرك قيمة الأخت .... إسأل شخص ليس لديه أخوات الوقت لا ينتظر أحد وكل لحظة تمتلكها هي ثروة وستغتغلها أكثر إذا شاركت بها شخص غير عادي
لكي تدرك قيمة الحياة .... إسأل عن إحساس من على فراش الموت
لكي تدرك قيمة ذكر الله .... مت وأنظر ماذا فقدت...

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

واش بيضاوة مافيدهومش جنسيا أم يغامرون من أجل فحولة أشد؟ ضبط مئات الأقراص والمراهم والقهوة المهيجة جنسيا لدى بائع في حي شعبي بالبيضاء
الخميس 6 فبراير 2014 - 16:00


 diuh  mpo  mpo  mpo  mpo  mpo  diuh 



تمكنت عناصر الأمن بالدائرة 8 بدرب الكبير من إلقاء القبض على مزود للمحلات التجارية لمواد التجميل والعطور بمواد مهيجة جنسيا، عبارة عن مراهم لإطالة انتصاب القضيب، وأقراص مهيجة وعلك "مسكة" تمضع من أجل بث نشوة زائدة في النفوس العاجزة.

هذه حصيلة العملية التي قادتها عناصر الصقور بزنقة تحمل اسم العباسيين بحي السمارة. أما حصيلة المحجوزات فتمثلت في 360 قرصا مهيجا من نوع "ماما غرا فورت" الشبيه بالحبة الزرقاء "الفياغرا" إضافة إلى مراهم ومناشف. وقد تمت إحالة الشخص المزود على الضابطة القضائية من أجل تعميق البحث معه، وإحالته على النيابة العامة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 959
نقاط : 1248
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 71
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: أزواج ينامون منفصلين   الجمعة أكتوبر 02, 2015 5:29 am

تكثر كلمات الشكر لكن لا أدري من أي منها أبدأ لأشكرك على ما بذلت من مجهود
لكن وقفتي هنا تجعلني أقول أن الشكر وحده لا يكفى ولكنى ارجو قبوله
بكل ما تحمل الكلمه من معنى أشكرك
تسلم ايـــــــــدك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أزواج ينامون منفصلين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد  :: منتدى الاسرة-
انتقل الى: