| الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ | |
|
+12wallstk KENITRA baghouz1 ام دودى الصغيرة روزاليس ابراهيم البقالي الطاهري manzah elarbiy aymane hamid Latifa hard_mix 16 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
hard_mix hard_mix : الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
عدد المساهمات : 1829 نقاط : 2059 السٌّمعَة : 128 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 30 الموقع : ksar el kebir maroc
| |
| |
Latifa
عدد المساهمات : 1834 نقاط : 2377 السٌّمعَة : 286 تاريخ التسجيل : 15/07/2010 العمر : 43 الموقع : فاس المغرب
| موضوع: رد: الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ الجمعة ديسمبر 03, 2010 10:07 am | |
| وعقوق الوالدين من أكبر الكبائر كما في الفتوى رقم: 17754، والفتوى رقم: 73417، وإذا كان التواصل مع هذا الأخ التارك للصلاة العاق لوالديه يوقعكم في حرج أو إثم، أو يجر عليكم مفاسد فلا إثم عليكم في ترك التواصل معه.
والله أعلم. ليلة 14-9-1433 سورة الإسراء 1 - 96 الشيخ سعود الشريم | |
|
| |
hamid المديرالعام ; صاحب المندي الادارة العامة
عدد المساهمات : 3926 نقاط : 11789 السٌّمعَة : 3801 تاريخ التسجيل : 04/05/2010 العمر : 63 الموقع : ksar el kebir maroc
| موضوع: رد: الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ الأربعاء ديسمبر 08, 2010 7:24 pm | |
|
والذين يصلون ما أمر الله به أن يوصل ويخشون ربهم ويخافون سوء الحساب (الرعد"21")
وأول ما أمر به الله أن يوصل هو صلة الرحم؛ أي: أن تصل ما يربطك بهم نسب.
والمؤمن الحق إذا سلسل الأنساب؛ فسيدخل كل المؤمنين في صلة الرحم؛ لأن كل المؤمنين رحم متداخل؛ فإذا كان لك عشرة من المؤمنين تصلهم بحكم الرحم؛ وكل مؤمن يصل عشرة مثلك، انظر إلى تداخل الدوائر وانتظامها؛ ستجد أن كل المؤمنين يدخلون فيها. ولذلك نجد الحق سبحانه يقول في الحديث القدسي:
"أنا الرحمن؛ خلقت الرحم، واشتققت لها اسماً من اسمي؛ فمن وصلها وصلته؛ ومن قطعها قطعته".
وقد رويت من قبل قصة عن معاوية رضي الله عنه؛ فقد جاء حاجبه ليعلن له أن رجلاً بالباب يقول: إنه أخوك يا أمير المؤمنين. ولابد أن حاجب معاوية كان يعلم أن معاوية بن أبي سفيان لا إخوة له، لكنه لم يشأ أن يتدخل فيما يقوله الرجل؛ وقال معاوية لحاجبه: ألا تعرف إخوتي؟ فقال الحاجب: هكذا يقول الرجل. فأذن معاوية للرجل بالدخول؛ وسأله: أي إخوتي أنت؟ أجاب الرجل: أخوك في آدم. قال معاوية: رحم مقطوعة؛ والله لأكون أول من يصلها.
والتقى الفضيل بن عياض بجماعة لهم عنده حاجة؛ وقال لهم: من أين أنتم؟ قالوا: من خراسان. قال: اتقوا الله، وكونوا من حيث شئتم.
وقد أمرنا سبحانه أن نصل الأهل أولاً؛ ثم الأقارب؛ ثم الدوائر الأبعد فالأبعد؛ ثم الجار، وكل ذلك لأنه سبحانه يريد الالتحام بين الخلق؛ ليستطرق النافع لغير النافع، والقادر لغير القادر، فهناك جارك وقريبك الفقير إن وصلته وصلك الله. ولذلك يأمر الحق سبحانه رسوله صلى الله عليه وسلم ومن خلاله يأمر كل مؤمن برسالته: {قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى .. "23"} (سورة الشورى)
وقال بعض من سمعوا هذه الآية: قرباك أنت في قرباك. وقال البعض الآخر: لا، القربى تكون في الرسول صلى الله عليه وسلم؛ لأن القرآن قال في محمد صلى الله عليه وسلم: {النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم "6"} (سورة الأحزاب)
وهكذا تكون قرابة الرسول أولى لكل مؤمن من قرابته الخاصة. يستمر قول الحق سبحانه في وصف أولي الألباب:
{ويخشون ربهم ويخافون سوء الحساب "21"} (سورة الرعد)
والخشية تكون من الذي يمكن أن يصيب بمكروه؛ ولذلك جعل الحق هنا الخشية منه سبحانه؛ أي: أنهم يخافون الله مالكهم وخالقهم ومربيهم؛ خوف إجلال وتعظيم. وجعل سبحانه المخاف من سوء العذاب؛ وأنت تقول: خفت زيداً، وتقول: خفت المرض، ففيه شيء تخافه؛ وشيء يوقع عليك ما تخافه. وأولو الألباب يخافون سوء حساب الحق سبحانه لهم؛ فيدعهم هذا الخوف على أن يصلوا ما أمر به سبحانه أن يوصل، وأن يبتعدوا عن أي شيء يغضبه. ونحن نعلم أن سوء الحساب يكون بالمناقشة واستيفاء العبد لكل حقوقه؛ فسبحانه منزه عن ظلم أحد، ولكن من يناقش الحساب فهو من يلقي العذاب؛ ونعوذ بالله من ذلك، فلا أحد بقادر على أن يتحمل عذاب الحق له.
من تفسير الشيخ محمد متولى الشعراوى | |
|
| |
aymane
عدد المساهمات : 134 نقاط : 185 السٌّمعَة : 32 تاريخ التسجيل : 06/12/2010 العمر : 39 الموقع : وجدة المغرب
| موضوع: رد: الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ الخميس ديسمبر 09, 2010 10:02 pm | |
| الحمد لله الذي خلق من الماء بشرا فجعله نسباً وصهرا وأوجب صلة الأنساب وأعظم في ذلك أجرا وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له شهادة نعدها ليوم القيامة ذخرا وأشهد أن محمداً عبده ورسوله أعظم الناس قدراً وأرفعهم ذكرا صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه الذين قاموا بالحق وكانوا به أحرى وعلى التابعين لهم بإحسان وسلم تسليماً كثيرا أما بعد
فيا أيها الناس يا عباد الله اتقوا الله تعالى وأصلوا ما أمركم الله به أن يوصل من حقوقه وحقوق عباده صلوا أرحامكم والأرحام هم الأنساب والأنساب هم الأقارب وليس الأنساب كما يفهمه بعض الناس أقارب الزوج أو الزوجة فإن أٌقارب الزوج أو الزوجة يسمون أصهاراً وليس بأنساب اللهم إلا أن يكونوا من بني العم أو بني الخال فحينئذٍ يكونون أنساباً وأصهارا الأنساب والأرحام هم أقارب الإنسان نفسه كأمه وأبيه وأبنه وبنته وكل من بينه وبينهم صلة من قبل أبيه أو من قبل أمه أو من قبل أبنه أو من قبل أبنته صلوا أرحامكم بالزيارات والهدايا والنفقات صلوهم بالعطف والحنان ولين الجانب وبشاشة الوجه والإكرام والاحترام وكل ما يتعارف الناس من صلة فإن صلة الرحم إن صلة الرحم ذكرى حسنة وأجر كبير إنها سبب لدخول الجنة سبب لصلة الله للعبد في الدنيا والآخرة أقرءوا إن شئتم قول الله عز وجل) إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ*الَّذِينَ يُوفُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَلا يَنْقُضُونَ الْمِيثَاقَ*وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سُوءَ الْحِسَابِ*وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرّاً وَعَلانِيَةً وَيَدْرَأُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ*جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَالْمَلائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِمْ مِنْ كُلِّ بَابٍ*سَلامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ) وفي الصحيحين عن أبو أيوب الأنصاري رضي الله عنه أن رجلاً قال يا رسول الله أخبرني بما يدخل الجنة ويباعدني من النار فقال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم :( لقد وفق أو قال لقد هدي كيف قلت فأعادها الرجل فقال النبي صلى الله عليه وسلم : تعبد الله ولا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصل ذا رحمك فلما أدبر قال النبي صلى الله عليه وسلم : إن تمسك بما أمرته به دخل الجنة) إن صلة الرحم إن صلة الرحم سبب لطول العمر وكثرة الرزق قال النبي صلى الله عليه وسلم :( من سره أن يبسط له في رزقه وأن ينسأ له في أثره فليصل رحمه) متفق عليه وقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم :(إن الله خلق الخلق حتى إذا فرق منهم قامت الرحم فقالت هذا مقام العائد بك من القطيعة قال الله تعالى:(نعم أما ترضين أن أصل من وصلك وأقطع من قطعك) قالت : بلا قال :(فذلك لك) ) وقال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم :(الرحم متعلقة بالعرش الرحم متعلقة بالعرش تقول من وصلني وصله الله ومن قطعني قطعه الله ) متفق عليهما ولقد بين النبي صلى الله عليه وسلم أن صلة الرحم أعظم من العتق ففي الصحيحين عن ميمونة أم المؤمنين رضي الله عنها أنها قالت: يا رسول الله أشعرت أني أعتقت ولديتي قال :(أو فعلتي) قالت : نعم قال :(أما أنك لو أعطيتها أخوالك كان أعظم لأجرك) أيها الناس إن من الناس من لا يصل أقاربه إلا إذا وصلوه وهذا في الحقيقة ليس بصلة فإنه مكافئة وليس بصلة إذا أن المروءة والفطرة السليمة تقتضي مكافئة من أحسن إليك قريباً أم بعيدا قال النبي صلى الله عليه وسلم :( ليس الواصل بالمكافئ ولكن الواصل الذي إذا قطعت رحمه وصلها ) متفق عليه فصلوا أرحامكم صلوا أرحامكم إي أقاربكم وإن قطعوكم وإن هجروكم وإن أذلوكم صلوهم فأنتم اليد العليا وهم اليد السفلى إذا قابلوكم بالقطيعة جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم فقال :( يا رسول الله إن لي قرابة أصلهم ويقطعوني وأحسن إليهم ويسيئون إلي وأحنوا إليهم ويجهلون علي فقال صلى الله عليه وسلم : إن كنت كما قلت فكأنما تذر المل إي الرماد الحار ولا يزال معك من الله ظهير عليهم إي معين عليهم ما دمت على ذلك) أخرجه مسلم في صحيحه أيها الأخوة إياكم وقطيعة الرحم فإنها سبب للعنة الله وعقابه قال الله عز وجل )فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُم*أُولَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ) وقال سبحانه وتعالى )وَالَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ أُولَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ) وقد تكفل الله سبحانه للرحم أن يقطع من قطعها حتى رضيت بذلك وأعلنته فهي متعلقة بالعرش تقول من قطعني قطعه الله وعن جبير بن مطعم رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال:(لا يدخل الجنة قاطع) يعني قاطع رحم متفق عليه وأعظم القطيعة قطيعة الوالدين ثم من كان أقرب فأقرب القرابة ولهذا قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم :(ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ألا أنبئكم بأكبر الكبائر قلنا :بلا يا رسول الله قال: الإشراك بالله وعقوق الوالدين ) فجعل النبي صلى الله عليه وسلم جعل عقوق الوالدين من أكبر الكبائر فسبحان الله ما أعظم عقوق الوالدين وما أشد أثمه إنه يلي الإشراك بالله إن عقوق الوالدين أيها الأخوة أن تقطع برهما والإحسان إليهما وأعظم من ذلك أن يتبع قطع البر والإحسان بالإساءة والعدوان سواء بطريق مباشر أم غير مباشر ففي الصحيحين عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه ففي الصحيحين عن عبد الله عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:( من الكبائر شتم الرجل والديه) قالوا: يا رسول الله وهل يشتم الرجل والديه قال:(نعم يسب أبا الرجل فيسب أباه ويسب أمه فيسب أمه)
استبعد الصحابة رضي الله عنهم أن يشتم الرجل والديه مباشرة ولعمر الله إنه لبعيد لأنه ينافئ المروءة والذوق السليم فبين النبي صلى الله عليه وسلم أن شتم الرجل لوالديه قد يكون بغير مباشرة ولكن عن طريق التسبب بأن يشتم الرجل شخص فيقابله بالمثل ويشتم والديه وعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : حدثني رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم بأربع كلمات: ( لعن الله من ذبح لغير الله لعن الله من لعن والديه لعن الله من أوى محدثا لعن الله من غير منار الأرض إي غير مراسيم الأرض بتقديم أو تأخير وأعظم من ذلك أن يأخذ الأرض كلها ظلماً وعدونا) وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :( من اقتطع شبراً من الأرض ظلماً طوقه الله به يوم القيامة من سبع أرضٍ) فيا عباد الله يا من أمنوا بالله ورسوله انظروا في حالكم انظروا في أقاربكم هل قمتم بما يجب لهم عليكم من صلة هل ألنتم الجانب لهم هل أطلقتم لهم الوجوه هل شرحت لهم الصدور عند لقائهم هل قمتم بما يجب لهم من محبة وتكريم واحترام هل زرتموهم في صحتهم توددا وهل عدتموهم في مرضهم احتفاء هل بذلتم ما يجب بذله لهم من نفقة وسداد حاجة فلينظر الإنسان إن من الناس من لا ينظر إلى والديه الذين أنجباه الذين أنجباه وربياه إلا نظر احتقار وسخريه وازدراء وإنه ليكرم امرأته ويهين أمه ويقرب صديقه ويبعد أباه إذا جلس عند والديه فكأنما جلس على جمر يستثقل الجلوس ويستطيل الزمن اللحظة عندهما كالساعة، كالساعة أو أكثر لا يخاطبهما إلا ببط وتثاقل ولا يفضي إليهما بسر ولا بأمر مهم قد حرم نفسه لذة البر وعاقبته الحميدة وإن من الناس من لا ينظر إلى أقاربه نظرة قريب لقريبه ولا يعاملهم معاملة تليق بهم يخاصمهم في أقل الأمور ويعاديهم في أتفه الأشياء ولا يقوم بواجب الصلة لا في الكلام ولا في الفعال ولا في بذل المال تجده مثرياً وأقاربه محاويج فلا يقوم بصلتهم بل قد يكنون ممن تجب نفقتهم عليهم لعجزهم عن التكسب وقدرته على الأنفاق عليهم ومع ذلك لا ينفق عليهم وقد قال العلماء رحمهم الله كل من يرث شخصاً من أقاربه فإنه تجب عليه نفقته إذا كان محتاجاً عاجزاً عن التكسب وكان الوارث قادر على الأنفاق لأن الله تعالى يقول:(وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوف) ويقول عز وجل)وَعَلَى الْوَارِثِ مِثْلُ ذَلِكَ ) إي مثل ما على الوالد من الإنفاق فمن بخل بما يجب عليه من هذا الإنفاق فهو آثم محاسب عليه يوم القيامة سواء طلبه المستحق أم استحي وسكت عباد الله اتقوا الله تعالى وصلوا أرحامكم واحذروا من قطيعتهم واستحضروا دائماً ما أعد الله للواصلين من الثواب وللقاطعين من العقاب وستجدون لذة الوصل في قلوبكم زيادة في الإيمان وزيادة في اليقين وحباً للخير أسال الله تعالى أن يجعلني وإياكم من مَن يصلون ما أمر الله به أن يوصل ويبعدون عن القطيعة إنه على كل شئ قدير والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
| |
|
| |
elarbiy
عدد المساهمات : 163 نقاط : 219 السٌّمعَة : 39 تاريخ التسجيل : 22/12/2010 العمر : 36 الموقع : جمهورية مصر العربية
| موضوع: رد: الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ الجمعة ديسمبر 24, 2010 5:27 pm | |
| | |
|
| |
manzah manzah : نايبة المدير العام
عدد المساهمات : 1609 نقاط : 2104 السٌّمعَة : 243 تاريخ التسجيل : 10/05/2010 العمر : 53 الموقع : الرباط المغرب
| موضوع: رد: الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ الأربعاء يناير 12, 2011 8:50 am | |
| والذين يصلون ما أمر الله به أن يوصل
بسم الله الرحمن الرحيم
والذين يصلون ما أمر الله به أن يوصل ) عن أبي الحسن (ع) قال : إن رحم آل محمد معلقة بالعرش يقول : اللهم صل من وصلني واقطع من قطعني وهي تجري في كل رحم ، ونزلت هذه الآية في آل محمد (ع)
عن عمرو بن جميع قال : كنت عند أبي عبد الله الصادق (ع) مع نفر من أصحابه فسمعته وهو يقول : إن رحم الأئمة (ع) من آل محمد (ص) ليتعلق بالعرش يوم القيامة وتتعلق بها أرحام المؤمنين يقول : يارب صل من وصلنا ، واقطع من قطعنا ، قال : فيقول الله تبارك وتعالى : أنا الرحمن وأنت الرحم شققت اسمك من اسمي ، فمن وصلك وصلته ، ومن قطعك قطعته ولذلك قال رسول الله (ص) : الرحم شُجنة من الله عز وجل
( شجنة : قرابة مشتركة )
عن العلا بن فضيل ، عن أبي عبد الله (ع) قال سمعته يقول : الرحم معلقة بالعرش تقول ، اللهم صل من وصلني واقطع من قطعني ، وهم رحم آل محمد (ع) ورحم كل مؤمن ، وهي قول الله تعالى : ( والذين يصلون من أمر الله به أن يوصل ) عن سعد ، عن أبي جعفر (ع) : ( إن الله يأمر بالعدل والإحسان) قال : يا سعد ! إن الله يأمر بالعدل وهو( محمد ) ، والإحسان وهو (عليّ) ، ( وايتايء ذي القربى ) –سورة النحل – | |
|
| |
ابراهيم البقالي الطاهري
عدد المساهمات : 240 نقاط : 253 السٌّمعَة : 11 تاريخ التسجيل : 29/07/2011 العمر : 53 الموقع : الجمهورية العربية السورية
| موضوع: رد: الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ الثلاثاء أغسطس 02, 2011 3:46 pm | |
| جـــزاكــم اللــه خيــــرااا ...
و
باركــ اللــــه فيــــــــكم ... | |
|
| |
روزاليس
عدد المساهمات : 1466 نقاط : 1719 السٌّمعَة : 147 تاريخ التسجيل : 07/08/2010 العمر : 52 الموقع : الدولة الفلسطينية
| موضوع: رد: الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ الخميس أغسطس 04, 2011 11:23 pm | |
| لك من الله خير الجزاء والإحسان موفق ان شاء الله وجعلنا الله واياكم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه | |
|
| |
ام دودى الصغيرة
عدد المساهمات : 302 نقاط : 310 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 05/08/2011 العمر : 35 الموقع : Barcelona Spain
| موضوع: رد: الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ الجمعة أغسطس 05, 2011 3:09 pm | |
| موضوع رائع ولكن يجب أخذ الحذر دائما فلا يلدغ المؤمن من جحر مرتين شكرا على مجهودك الرائع | |
|
| |
baghouz1
عدد المساهمات : 253 نقاط : 261 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 05/08/2011 العمر : 61 الموقع : اصيلة شمال المغرب
| موضوع: رد: الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ الأحد أغسطس 07, 2011 1:54 am | |
| - اقتباس :
سلمو الايادي
كل الشكر ع المجهود
في انتظار المزيد
احترامي | |
|
| |
KENITRA
عدد المساهمات : 226 نقاط : 234 السٌّمعَة : 5 تاريخ التسجيل : 14/07/2011 العمر : 36 الموقع : KENITRA MAROC
| موضوع: رد: الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ الإثنين أغسطس 15, 2011 9:32 pm | |
|
وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه أن رسول الله صلي الله علية وسلم أخذ بيده وقال: "يا معاذ والله إني لأحبك، والله إني لأحبك، فقال: "أوصيك يا معاذ لا تدعنّ في دبر كل صلاة تقول: اللهم أعنّي على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك :chala: | |
|
| |
wallstk
عدد المساهمات : 233 نقاط : 245 السٌّمعَة : 7 تاريخ التسجيل : 24/07/2011 العمر : 36 الموقع : جمهورية مصر العربية
| موضوع: رد: الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ الجمعة أغسطس 19, 2011 1:32 am | |
| - اقتباس :
شكرا على الموضوع والنصائح المفيدة | |
|
| |
nokia
عدد المساهمات : 68 نقاط : 78 السٌّمعَة : 6 تاريخ التسجيل : 28/02/2011 العمر : 53 الموقع : ليبيا
| موضوع: رد: الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ الإثنين سبتمبر 19, 2011 8:18 pm | |
| قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (*) قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (*) لَا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ | |
|
| |
يوسف يوسف : الوسام الذهبى
عدد المساهمات : 1421 نقاط : 1624 السٌّمعَة : 117 تاريخ التسجيل : 04/09/2010 العمر : 52 الموقع : جمهورية مصر العربية
| موضوع: رد: الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ السبت سبتمبر 24, 2011 9:41 am | |
| - اقتباس :
نسأل الله تعالى العفو والمغفرة مشكورة اخى الفاضل على الموضوع المميز تقبلي مروري ولا تحريمنا من وجودك ها هنا تحياتى | |
|
| |
Benchmark
عدد المساهمات : 95 نقاط : 103 السٌّمعَة : 6 تاريخ التسجيل : 28/11/2011 العمر : 42 الموقع : جمهورية الهند
| موضوع: رد: الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 6:27 pm | |
| الحمد لله على نعمه الاسلام اللهم اعز الاسلام والمسلمين | |
|
| |
hard_mix hard_mix : الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
عدد المساهمات : 1829 نقاط : 2059 السٌّمعَة : 128 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 30 الموقع : ksar el kebir maroc
| موضوع: رد: الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ الأربعاء مارس 13, 2013 8:40 pm | |
| في انتظار المزيد تقبل مروري وسلامي | |
|
| |
mariam mariam : الوسام الدهبي
عدد المساهمات : 1842 نقاط : 1957 السٌّمعَة : 77 تاريخ التسجيل : 10/06/2011 العمر : 34 الموقع : أكادير المغرب
| موضوع: رد: الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ الأربعاء مارس 13, 2013 9:11 pm | |
| يسلمووووووا يارب ما زلنا بانتظار جديدك | |
|
| |
| الَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ | |
|