مرحباً بكم جميعاً في واحة عبد الحميد
 
الرئيسيةالبوابة*اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3503
نقاط : 11253
السٌّمعَة : 3764
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 57
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى   الأحد سبتمبر 26, 2010 10:58 am

كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى
أضيف في 25 شتنبر 2010 الساعة 02 : 09





استجابت الفنانة سمية الخشاب إلى الدعوة بالمشاركة كعضو لجنة تحكيم فى الدورة الرابعة لمهرجان فيلم المرأة بمدينة "سلا" المغربية، ضمن سبع شخصيات فنية من سبع دول، حيث يقام المهرجان بالتعاون مع المركز السينمائى المغربى، وتحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب.

كان فى استقبال سمية ووالدتها سيارة ليموزين فاخر بالمطار ونقلتهما إلى فندق جولدن تيوب، حيث استقبلها مدير الفندق ومنظمى المهرجان ببوكيه ورود، قبل أن تلتقى بالفنانة سوسن بدر ضيف شرف الدورة فى صالة الاستقبال الرئيسية بالفندق.

بعد الراحة ساعات قليلة بدأت سمية الاستعداد لحضور حفل الافتتاح وتألقت بفستان ساتان أسود مرصع بالماس، وكان فى استقبالها ووالدتها منظمو المهرجان لإرشادهما إلى المسرح بسهولة.

تم استقبال سمية عضو لجنة التحكيم بترحاب وواجهت تصفيقا حارا بمجرد صعودها إلى المسرح لتحية جمهور المهرجان والمشاركين فيه من مختلف أنحاء العالم والوطن العربى.

يذكر أن الدورة الرابعة لمهرجان أفلام المرأة اختارت 3 نجمات عربيات للمشاركة فى أعمال لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، وهن: المصرية سمية الخشاب، والمغربية سناء موزيان، والسورية جومانة مراد، وتمنح اللجنة جوائز المهرجان التى تحمل اسم الشهيدة الذهبية إحدى العلامات التراثية بمدينة سلا المغربية، إضافة إلى جوائز مالية يبلغ مجموعها 130 ألف درهم.

تصل قيمة الجائزة الكبرى لـ"سلا" 50 ألف درهم وهى جائزة لجنة التحكيم الخاصة، و30 ألف درهم جائزة السيناريو، و20 ألف درهم جائزة أحسن ممثلة، و15 ألف درهم ومثلها لأحسن ممثل، ويشرف على تنظيم المهرجان جمعية أبى رقراق بتعاون ودعم من عدة مؤسسات حكومية وخاصة، كما يشرف على إدارته الفنية عبد اللطيف العصادى، مساعد المدير العام للمركز السينمائى المغربى والمسئول عن الخزانة السينمائية المغربية بالرباط.

اختارت إدارة المهرجان عرض الفيلم المصرى "احكى يا شهرزاد" إخراج يسرى نصر الله، وتأليف وحيد حامد فى حفل الافتتاح، وبعده تم تكريم 3 من بطلات العمل وهن سوسن بدر إحدى ضيوف شرف الدورة، والممثلة الشابة رحاب الجمل والمغربية سناء عكرود، إضافة إلى بطل الفيلم حسن الرداد، فيما اعتذرت منى زكى عن التكريم لارتباطات فنية خلال فترة إقامة المهرجان.

يذكر أن البرنامج العام لهذه الدورة الجديدة يتضمن عروضا سينمائية لأكثر من 35 فيلما بقاعة هوليود التى تسع أكثر من 1000 مشاهد، وأخرى فى الهواء الطلق، كما تشمل إقامة مسابقة رسمية يتبارى على جوائزها الخمس 12 فيلما روائيا طويلا من إبداع نسائى تنتمى إلى مختلف أنحاء العالم، أما الأنشطة الموازية للعروض السينمائية فتتمثل فى الجلسات الصباحية لمناقشة أفلام المسابقة الرسمية و3 لقاءات يومية حول عدة قضايا سينمائية، ودرس فى السينما، وتوقيع عدة اتفاقيات للتعاون السينمائى مع عقد جلسات للتكريمات، وتشهد هذه الدورة مشاركة أكثر من 300 من مخرجين وممثلين ونقاد وإعلاميين، من بينهم 100 شخصية تنتمى إلى عالم السينما على المستوى العربى والعالمى.

--------------------------------------------------------------------------------

لحظة وصول الفنانة سمية الخشاب ووالدتها إلى الفندق





سمية الخشاب تتلقى بوكيه من الورود من إدارة الفندق الذى يستضيف ضيوف شرف المهرجان وعضوات لجنة التحكيم



لحظة لقاء عضو لجنة التحكيم سمية الخشاب والفنانة سوسن بدر إحدى ضيفات شرف المهرجان



وصول سمية ووالدتها إلى مكان حفل افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان سلا



منظمو الحفل يرشدون سمية إلى الطريق الصحيح للوصول إلى المسرح



سمية الخشاب على المسرح أثناء الترحيب بها


سمية الخشاب


:عاجل:


الممثلة المصرية رحاب الجمل تطلق النار على مهرجان سلا السينمائي
أضيف في 29 شتنبر 2010 الساعة 04 : 13



قالت باكية «إن منظمي المهرجان لايحترمون الفنانين ولايقدرونهم»


اعتبرت الممثلة المصرية الشهيرة رحاب الجمل أنها تعرضت لإهانة من طرف مُنظِّمي الدورة الرابعة لمهرجان السينما في سلا، بعدما ظلت -حسب تعبيرها- تائهة ومهمَّشة في مطار محمد الخامس

في الدار البيضاء، لساعات طويلة، دون أن تعرف الطريقة الذي ستغادر بها المغرب.

وتحدثت الممثلة المصرية -وهي تقاوم في البداية دموعها- عما أسمتْه معاناة حقيقية في هذه الزيارة الخاصة للمغرب بالقول: «لقد لبّيت دعوة الاحتفاء بالمرأة في مهرجان سلا، لاعتقادي أنني سألاقي ترحابا واحتراما من لدن المنظمين، ولاعتباري المغرب، مثل بلدي، أحبه بشكل كبير، إلا أن ما عشته اليوم شيء غير مقبول (دا حرامْ)... لقد علمت أن الطائرة ستقلع على الساعة الحادية عشرة صباحا وجئت قبل ذلك، لكنني لم أستطع صعود الطائرة، لأنه -ببساطة- لم يكن هناك أي شخص ليقدم لي الدعم، كان من المفروض أن أجد مسؤولا من المهرجان مكلَّفاً بالتنسيق، لكي أغادر بلدي وأعرف توقيت سفري على وجه التحديد».

وتضيف الممثلة المصرية باكية: «في هذه الحالة، كان من المفروض أن يتواجد مندوب مصري ينسّق في السفر، لتفادي هذا المشكل، فليس مقبولا أن أظل في المطار عدة ساعات ولا أعرف ماذا أفعل في هذا المشكل، وكيف سأغادر المغرب. من جهة أخرى، لا بد من التذكير بأن السيدة «حسنية»، التي تكفلت بنا لا تعرف التعامل مع الممثلين وطريقتها في التعامل غير مقبولة على الإطلاق، وهذا بعيد كل البعد عن الاحتفاء والتكريم الذي جاء من أجله الوفد المصري».

وحول مصير باقي الوفد المصري، قالت الممثلة رحاب الجمل: «لقد غادرت كل من الممثلة سوسن بدر والإعلامي مصطفى ياسين، في الوقت الذي بقيت الممثلة سمية خشاب في الدار البيضاء من أجل عمل مُعيَّن، وبقيت أنا هنا، بشكل مُهين للغاية، وحيدة ولا أعرف ما أفعل».

وختمت الممثلة المصرية لغتها الاحتجاجية بالقول: «في ظل هذا التهميش الذي عانيت منه، أجد نفسي مضطرة للقول إن منظمي مهرجان سلا للسينما لا يحترمون الفنانين ولا يقدرونهم على الإطلاق».

تجدر الإشارة إلى أن الممثلة رحاب الجمل كانت قد تألقت في شهر رمضان الأخير في مسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة»، الذي جسَّدت فيه دور زوجة أخ الممثلة غادة عبد الرازق (الحاجة زهرة)، كما شاركت في مسلسلات «الجماعة» و«منتهى العشق» و«الهاربة» و«بفعل فاعل»، فضلا على أدائها دور البطولة في فيلم «احكي يا شهرزاد»، الذي شاركت فيه الممثلة المغربية سناء عكرود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
Latifa
Latifa : نايبة المدير
Latifa : نايبة المدير
avatar

عدد المساهمات : 1287
نقاط : 1767
السٌّمعَة : 285
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
العمر : 37
الموقع : فاس المغرب

مُساهمةموضوع: رد: كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى   الأربعاء سبتمبر 29, 2010 4:28 pm






الله ينعل الي ما يحشم مسكينة كنت جاية تزوري مكة ياك جايا تفوحي ولكن الفالطة ماشي ديالك ديال السينمائيين المغاربة الي كبرو فيكم البعرة كثر من القياس كانت السينما المصرية والدراما المصرية زمان الي ماكانوش عندنا حتا احنا فيه المفسدات ولكن هده هي الحياة انا مامتبعش لا السينما المغربية والا العربية غير شي شوية وما عمرني ما سمعتش شي مهرجان عربي كبير احتفى والا كرم الفنانة المغاربة ديولنا والا غير بالضحك عطاهم شي كرسي فلجنة التحكيم




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يوسف
يوسف : الوسام الذهبى
يوسف : الوسام الذهبى
avatar

عدد المساهمات : 1112
نقاط : 1298
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 46
الموقع : جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى   الخميس سبتمبر 30, 2010 4:15 am

اقتباس :
في الوقت الذي بقيت الممثلة سمية خشاب في الدار البيضاء من أجل عمل مُعيَّن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سميرة

avatar

عدد المساهمات : 82
نقاط : 104
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
العمر : 36
الموقع : وجدة المغرب

مُساهمةموضوع: رد: كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى   الخميس سبتمبر 30, 2010 10:07 am

المثل المصري يقول : إلي يسأل مايتوهش والمثل المغربي يقول : لي تلف يشد لرض اوا كوني تحشفي وسدي قمقومك ولفتو الدصاره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
manzah
manzah : وسام الدوق الرفيع
manzah : وسام الدوق الرفيع
avatar

عدد المساهمات : 1228
نقاط : 1691
السٌّمعَة : 243
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 48
الموقع : الرباط المغرب

مُساهمةموضوع: رد: كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى   الجمعة أكتوبر 01, 2010 7:46 am

الحاجة ألي تخليك خليها..و بيناتهم يجب ان نسمع رأي اللجنة المنظمة في الحادثة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
raga

avatar

عدد المساهمات : 157
نقاط : 211
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
العمر : 33
الموقع : تطوان المغرب

مُساهمةموضوع: رد: كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى   الجمعة أكتوبر 08, 2010 2:49 pm





(( واعرض عن الجاهلين ))
في الحقيقة بدون تعليق تركوا الولية وحدها في ما سافر الاخرون والاخرى وجدت عمل اظنها مسكينة حسات بالحقرة لكن لما لم تكن مع الاخرين ام انها دهبت للتسوق هه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alharrak
alharrak وسام أجمل الردود
alharrak وسام أجمل الردود
avatar

عدد المساهمات : 1144
نقاط : 1408
السٌّمعَة : 148
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 32
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى   الأربعاء أكتوبر 27, 2010 2:28 pm

سمية الخشاب تعرض قفاطين مغربية
أضيف في 27 أكتوبر 2010 الساعة 13 : 18





وقعت الفنانة المصرية سمية الخشاب اتفاقا لارتداء قفاطين مغربية مصنوعة من أقمشة "ليليان" المعروفة عالميا والمسيطرة على السوق المغربي والممتلكة من قبل شركة "بريكللور".

وأوردت صحيفة (الصحراء والمغرب العربي) أن الفنانة سمية الخشاب انتهت من جلسة تصوير القفاطين في فندق "مازاغان بيتش ريزورت" وطبعت الصور داخل كتالوج الشركة، الذي يوزع حاليا على زبائن الشركة في السوق المغربي والعربي. وأبدت الفنانة سعادتها بهذه الخطوة الجديدة متحدثة عن وجود مشروعات أخرى مستقبلية ستجمعها مع "براند ليليان" نظرا لتميز هذه الأقمشة وما تتمتع به من سمعة عالمية.

وجاء اختيار الشركة للنجمة المصرية سمية الخشاب حسب تصريح لرئيسها محمد لحلو "بعد مفاوضات طويلة، نظرا لما تتمتع به الفنانة المصرية من نجومية كبيرة في العالم العربي".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fouadleharrak.skyblog.com
Bilal

avatar

عدد المساهمات : 54
نقاط : 62
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 23/06/2011
العمر : 27
الموقع : دار البيضاء المغرب

مُساهمةموضوع: رد: كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى   الخميس يونيو 23, 2011 10:44 am

شـــــــــــــــــــــكراً لـــــــــــــــــــكِ
ـ
عـــــــــــــــــــلى الـمـــــــــــــــــوضـــــــــــــــــوع


تحياتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hard_mix
hard_mix الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
hard_mix الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
avatar

عدد المساهمات : 1249
نقاط : 1425
السٌّمعَة : 128
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمر : 25
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى   الجمعة نوفمبر 02, 2012 4:32 am

شكرا لمرورك م العطر والدائم تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القدس

avatar

عدد المساهمات : 200
نقاط : 204
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 14/09/2010
الموقع : Holland

مُساهمةموضوع: رد: كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى   الجمعة نوفمبر 02, 2012 1:42 pm

مشاء الله ... بارك الله فيك .... طرح رائع ومميز

لا حرمنا الله من مواضيعك القيمة

دمت بكل الود

تقبل مروري

في حفظ الله ورعايتة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mariam
mariam المشرفة المميزة
mariam  المشرفة المميزة
avatar

عدد المساهمات : 1416
نقاط : 1509
السٌّمعَة : 77
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
العمر : 29
الموقع : أكادير المغرب

مُساهمةموضوع: رد: كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى   الثلاثاء فبراير 26, 2013 3:12 am

عجزت ان انتقي منها نصيحة فكلها رااااااااااااااااااائعة جدا

سوف اعمل على تحقيق بعضها لان جميعها يحتاج لقدرات خاصة


دمت رائعا ستاري وسلمت يمناك على الانتقاء الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ouhbib b

avatar

عدد المساهمات : 169
نقاط : 174
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
العمر : 47
الموقع : الدولة الكويت

مُساهمةموضوع: رد: كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى   الجمعة يونيو 20, 2014 2:10 pm


موضوع مميز ورائع


يسلمو حبيبي ... حبيبتي على طرحك

دائما محط اعجاب وتقدير

لك مني كل الاحترام والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 959
نقاط : 1248
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 71
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى   الأحد يونيو 22, 2014 4:17 pm

مجهود جميل ومميز شكرا جزيلا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sahraw

avatar

عدد المساهمات : 46
نقاط : 48
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/05/2014
العمر : 46
الموقع : London

مُساهمةموضوع: رد: كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى   الإثنين يونيو 23, 2014 10:09 am

سلم لنا ذوقكـ
بانتظار جديدكـ بكل شوق
دمت بخير وسعادة
تحيااااتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
روزاليس
روزاليس : وسام العضو المحبوب
روزاليس : وسام العضو المحبوب
avatar

عدد المساهمات : 1180
نقاط : 1409
السٌّمعَة : 147
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 46
الموقع : الدولة الفلسطينية

مُساهمةموضوع: رد: كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى   الأربعاء يونيو 25, 2014 2:19 am

شكرا الك للمشاركة الرائعة

تقبلوا خالص تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد  :: منتدى السنيما العالمية والمغربية-
انتقل الى: