منتديات واحة عبد الحميد

مرحباً بكم جميعاً في واحة عبد الحميد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3480
نقاط : 11192
السٌّمعَة : 3756
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 56
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل   الخميس فبراير 23, 2017 8:32 am

كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل
الخميس ٢١ أبريل ٢٠١٦ - ١٠:١٩:٥٩ ص


ajyl  ramj  ramj  ramj  ajyl



ما المقدار المطلوب من الجنس لتحقيق السعادة؟ هل هناك عددٌ محدد من مرات ممارسة الجنس أسبوعياً يجب أن يقوم بها الزوجان للحفاظ على سعادتهما داخلياً وخارجياً؟

في المعتاد، يقول المتخصصون إن الجنس يمثل ربع مقدار السعادة في أي علاقة، إلا أن دراسات جديدة نشرتها صحيفة Daily Mail البريطانية، كشفت عن شدة ارتباط عدد مرات ممارسة الجنس باستقرار العلاقة على المدى البعيد.


الأزواج الذين يمارسون الجنس يومياً

إذا كنت تحت سن 25 عاماً، ومازلت في الخطوات الأولى لعلاقتك، فقد يكون من الممكن أن تمارس الجنس كل ليلة، إلا أن الأمر يكون مختلفاً بالنسبة لزوجين لهما علاقة ممتدة لزمن طويل أو هم أكبر سناً، حيث يصبح أمر الجنس اليومي غير وارد بدرجة كبيرة.

قبل بضعة سنوات، صدر كتاب بعنوان "365 ليلة" وهي عبارة عن مذكرات شخصية استطاعت جذب الكثير من الانتباه، حيث كانت تعكس ما قام به زوجان لهما علاقة ممتدة حين قررا ممارسة الجنس في كل ليلة، دون السماح بأي عذر او اسثناء بالحيلولة دون ذلك، وزعم الزوجان بعد نهاية تلك السنة المليئة بالجنس أنهما كانا أسعد كثيراً، وأقل غضباً وتعرضاً للضغط، ومنذ ذلك الحين، بدأ الكثير من الأزواج الآخرين بتنفيذ هذا التحدي بدرجات نجاح متفاوتة.

قد يكون أمر ممارسة الجنس يومياً موضع شك كبير بالنسبة لمن يعانون انشغالاً شديداً، ولا يكون الجنس أمراً جيداً بالنسبة لهم بالضرورة. طلبت أحد الدراسات من زوجين يمارسون الجنس 6 مرات شهرياً أن يقوموا بمضاعفة هذا المعدل وكان للأمر أثراً كارثياً على حياتهم الجنسية، حيث أصبح استمتاعهم بالجنس أقل، وأصبح في حالة أسوأ مما كانوا عليها في وضعهم الطبيعي. ربما أيضاً يكون أسوأ ما يفعله زوجان يريدان إنجاب طفل هو ممارسة الجنس بشكل اضطراري لفعل الامر.

خلاصة القول هي أننا قد نستمتع بممارسة الجنس بشكل متكرر في سن صغيرة أو في بداية العلاقات، إلا أن الأمر يصبح أكثر واقعية مع تطور العلاقة.


ممارسة الجنس 3 أو 4 مرات أسبوعياً

في دراسة تمت في العام 2004، وُجِد أنه كلما زادت مرات ممارسة الجنس بالنسبة للزوجين، كلما كانا أسعد، وعلى الرغم من أننا تحدثنا عن وجود نتائج متناقضة بشأن هذا الأمر، إلا أن كتاباً يدعى "The Normal Bar" يدعم تلك النظرية.

نُشِر الكتاب في العام 2013 وقام بتأليفه ثلاثة علماء أميركيين رفيعي الشأن من بينهم الخبيرة بيبر شوارتز المتخصصة في علم الجنس، وقد شمل الكتاب آلاف الاستطلاعات للوصول إلى ما يمكن أن يجعل من الزوجين سعيدين، وكانت النتيجة أن 3 أو 4 مرات من الجنس أسبوعياً هي القدر الأمثل للوصول إلى أعلى مستويات السعادة بحسب ما ذكره المؤلفون، وأنه إذا كان الزوجان يرغبان في الإنجاب، ومازالا صغيري السن، فيمكن أن يزيدا من مرات ممارسات الجنس مع دافع ورغبة أكبر يمكنها أن تزيد من سعادتهما بالأساس.


ممارسة الجنس مرة واحدة أسبوعياً

قد تكون هذه الحالة هي الأكثر شيوعاً. إذا أردنا الحديث عن المعدلات التي يمارس بها غالبية الأزواج الجنس الأسبوعياً، فستكون كلمة "مرة واحدة" هي الأكثر شيوعاً.

تشير أحد البيانات الواردة عن مركز دراسات بريطاني متخصص أن غالبية الأزواج يمارسون الجنس 5 مرات شهرياً، والأخبار الجيدة هي أن أبحاثاً جديداً تثبت أن عدد مرات ممارسة الجنس أسبوعياً ليست ذلك "الفشل" الذي يفكر فيه أغلب الأزواج.

أشارت دراسة أجريت في الولايات المتحدة مطلع هذا العام وشملت 2400 زوج وزوجة إلى أنه على الرغم من أن الأزواج الذين يمارسون الجنس بشكل أكبر من غيرهم أكدوا أنهم أسعد، إلا أن الأمر لا يختلف كثيراً عمن يمارسونه مرة واحدة، وأن من يمارسون الجنس لـ 4 أو 5 مرات شهرياً ليسوا أسعد منهم، والجيد بشأن هذه الدراسة هي كونها مطمئنة للأزواج الذين يسعون لتحقيق هدف واقعي.

يسمح هذا المعدل لكلا الزوجين أن يجدا الوقت للاسترخاء بما فيه الكفاية لتتجدد رغبتهم مجدداً، وكذلك تكون كافية لكسر حالة الجفاف الجنسي التي قد تسبب الضيق للأزواج.

أيضاً كلما كانت المدة أطول خلال العلاقة الواحدة، كلما كان هناك المزيد من الضغط على الأزواج للوصول لمدة أطول في المرة القادمة، ولكن ماذا إذا كان الوقت المتاح لا يسمح سوى بممارسة الأمر سريعاً، فمن أين سيجد الزوجان الوقت والطاقة لعلاقة طويلة وماراثونية تستمر لساعتين، حتى وإن كانت تعويضاً عن عدم ممارسة الجنس لفترة طويلة.



الأزواج الذي لا يمارسون الجنس على الإطلاق

لا يمارس زوجان من بين كل 4 أزواج فوق الـ 50 عاماً الجنس على الإطلاق، إلا أن استطلاعاً أجري مؤخراً وشمل 634 شخصأ تتراوح أعمارهم بين 51 إلى 58 عاماً لم تظهر عدم رضاهم عن الأمر، بل أكدوا أنهم يشعرون بالسعادة والرضا لأقصى درجة حالياً حول علاقتهم الخالية من الجنس، ولم يرى سوى 65% منهم أن الجنس هو أمر مهم بالأساس.

وهنا يجب أن ننبه إلى أمر هام، فهذا الأمر ينطبق فقط في حالة كون الشريكين راضيين عن الأمر، وليس طرف واحد قرر ألا يمارس الجنس مرة أخرى، إلا أنه في حالة توافق الطرفين حول أن الجنس أصبح لا يمثل أية قيمة في ذلك الوقت، فلن يصبح الجنس ضرورة من الأساس أو عاملاً مؤثراً في سعادتهما كما يظن غالبية الخبراء.

قد ينطبق هذا الأمر أيضاً على الأزواج دون الـ 50، والذين نادراً ما يمارسون الجنس أو لا يمارسونه على الإطلاق، ويشعرون بالسعادة حيال ذلك. وتناولت أحد مقالات صحيفة Daily Mail البريطانية تحول الزوجين إلى صديقين جيدين، وحول ما إذا كان الزواج بلا جنس في مرحلة معينة يمكن أن يستمر أم لا، وأشارت أغلب التعليقات إلى صحة ما توصلت له الدراسات، وأن هناك حتى بعض الازواج يصبحون أسعد بعد التوقف عن ممارسة الجنس.

أشارت دراسة أميركية مرموقة أخرى إلى أن العامل الرئيسي للسعادة في العلاقات هي الصلة والترابط في العلاقة وليس الجنس، وهو ما يعني أن ربط السعادة بالجنس هي فكرة مجتمعية فقط وليست صحيحة.

أحد الأسباب الرئيسية لتوقف الأزواج عن ممارسة الجنس لا يتعلق بأن العلاقة قد فقدت لذتها أو أن الشريكين لم يصبحا مبهرين بالنسبة لبعضها، بل قد يكون لأن الزوجين أصبحا قريبين من بعضهما للغاية، لدرجة تحول العلاقة إلى شكل غير جنسي، فكلما ازدادت قوة العلاقة، تزداد روابط الصداقة بين الزوجين، وهو ما قد يقلص الرغبة الجنسية تجاه الطرف الآخر.

الرغبة الجنسية هي ما يشعرنا دائماً ويدفعنا نحو ممارسة الجنس، ولكن إذا فكرت في شريكك بشكل أكثر كصديق، سيقوم العقل بنقل ذلك الشخص بشكل لا شعوري من منطقة "الشخص الذي تمارس الجنس معه" إلى منطقة "الشخص الذي يحتويك”.

يقول خبير العلاقات الأميركي يان كيرنر "إنسَ كل ما تعلمته عن الأمر من قبل، فالثقة والألفة والرومانسية ليست جزءاً من الرغبة الجنسية".

ما يجب عليك فعله حقاً هو تحديد ما يمكنه اسعادك، فإذا كنت سعيداً بشكل العلاقة بلا جنس، فلا مشكلة في ذلك، وإذا كان العكس، فعليك بممارسة الجنس مرة أسبوعياً كبداية سواءاً أحببت ذلك أم لا، قم بتغيير المكان الذي تقوم فيه بالأمر لترى شريكك بصورة جديدة، وحاول أن تفكر بطرق جديدة.

على سبيل المثال، فكر كما لو كان شخص آخر في ذلك المكان، قد يكون شعور الغيرة غير مريح، إلا أنه في تلك الحالة قد يعطيك المزيد من الرغبة التي تظهر في عينيك أمام شريكك.


يضعون قواعدهم الخاصة ولا يهتمون بما يفعل الآخرون

يمكن لأحد أن يتدخل في علاقاتنا وأن يخبرنا ما مقدار الجنس الذي نحتاج إليه، لكن لكل منا ظروف فردية قد تجعل من كل تلك الدراسات والإحصاءات أمراً غير صحيح، بغض النظر عن سمعتها العلمية أو الحجج القوية التي تستخدمها للإقناع.

إذا كان لديك على سبيل المثال 3 أطفال تحت سن الـ 4، فقد يكون المناسب بالنسبة لهذين الزوجين المستهلكين بالفعل في رعاية الأطفال هو عدم ممارسة الجنس على مدار أشهر! أما إذا كان الزوجان في مطلع العشرينات وفي علاقة لم تتجاوز 3 أشهر، قد تكون ممارسة الجنس مرة واحدة يومياً رقماً صغيراً.

هناك عدة عوامل أخرى مثل درجة اللياقة وحالة العلاقة والمدة التي تحتاجها بشكل طبيعي للبدأ مرة أخرى، والحالة الصحية ومستويات التوتر والضغط، والالتزامات الحياتية الأخرى، وضغوط العمل وغيرها من العوامل المؤثرة، فنحن بشر ولسنا آلات، وكل تلك العوامل تؤثر على رغبتنا بالأساس.



http://almogaz.com/news/health/2016/apr/21/2239638
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
Latifa
Latifa : نايبة المدير
Latifa : نايبة المدير
avatar

عدد المساهمات : 1280
نقاط : 1760
السٌّمعَة : 285
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
العمر : 37
الموقع : فاس المغرب

مُساهمةموضوع: رد: كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل   الأحد مارس 26, 2017 9:37 am

لأمر لايتعلق بعمر أوبعددمرات
ولكننا في مجتمعاتنا نحاول دائما اثبات اننا مازلنا نتمتع بقدراتنا السابقة بل وازددنا قدرات جديدة بالعبارة الشهيرة<الدهن في العتاقي >
وكثيرا ما اضطررنا لمحاورة الأزواج والزوجات أثناء توليناأمر جمعية حماية الأسرة لعشرات السنين وكنا نسمع من الطرفين وكل طرف لديه حججه وأسبابه
الزوج يسخر من الزوجة التي أصبحت <جدة> ويأتي الي البيت فيجدها قد عطرت نفسها وارتدت قميص نوم ساخن وتقول له /هيت لك فيرد رد سيدنا يوسف /معاذ الله
الزوجة تعتبر هذا حقها الطبيعي الذي شرعه الله وأمر به وتشعر انها عندما تتوقف عن هذا الأمر سيكون اعترافا منها بأنها أصبحت عجوزا ويحق لزوجها لو أراد أن يتزوج غيرها وتشعر أيضا ان زوجها ان لم يفرغ طاقته لديها في المكان الطبيعي فسيبحث عن مكان آخر وامرأة أخري
وهناك نساء لا يولين الأمر أدني اهتمام اذا طلبها الرجل لبت..... واذا لم يطلبها سكنت .........فالأمرله وحده
هذه العلاقة لا معايير لها والذي يحددها طرفا العلاقة فقط ولكن
علي كل طرف ان يعرف حاجيات الطرف الآخر ويلبيها له دون أن يطلبها .........ساعتها سيذوب في أوصاله ويكون الخادم المطيع له
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
stitouo

avatar

عدد المساهمات : 15
نقاط : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/05/2017
العمر : 35
الموقع : جمهورية ألمانيا الاتحادية

مُساهمةموضوع: رد: كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل   الجمعة يونيو 02, 2017 4:31 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pepoo

avatar

عدد المساهمات : 18
نقاط : 18
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/06/2017
العمر : 36
الموقع : اليابان 日本国

مُساهمةموضوع: رد: كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل   الأحد يونيو 11, 2017 4:32 pm

يع ــطيك الع ــآفية
ولآ ع ــدمنآ تميز انآملك الذهبية
دمت ودآم بح ــر عطآئك بمآ يطرح متميزآ
بانتظآر القآدم بشووق
مآآآآآنـــــنـــحرم من جديد آلمتميز



https://i62.servimg.com/u/f62/15/17/59/00/103710.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aliaho

avatar

عدد المساهمات : 17
نقاط : 17
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/06/2017

مُساهمةموضوع: رد: كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل   الثلاثاء يونيو 13, 2017 6:19 pm

طرح في منتهى الجمال
سلمت يمينك خيتووووو
يعطيك ربي الف عافية
لذائقتك الراقية وافر الشكر .
كوني بخير لاكون..
ودي وشذى الورد..
تحياتى



https://i62.servimg.com/u/f62/15/17/59/00/1710.jpg

https://i62.servimg.com/u/f62/15/17/59/00/lilly-11.jpg

https://i62.servimg.com/u/f62/15/17/59/00/65623110.jpg

https://i62.servimg.com/u/f62/15/17/59/00/87009110.jpg

https://i62.servimg.com/u/f62/15/17/59/00/wb-99510.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yasmmen

avatar

عدد المساهمات : 18
نقاط : 18
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/06/2017
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل   السبت يونيو 17, 2017 5:00 pm

يعطيك العافيه ع الكلام الرائع
اهنئك اأخي أختى ع اختيارك الهادف والمميز لمواضيعك داائــماً موفق



https://i62.servimg.com/u/f62/19/81/11/51/candee10.jpg

https://i62.servimg.com/u/f62/19/81/11/51/40131510.jpg

https://i62.servimg.com/u/f62/19/81/11/51/86614610.jpg

https://i62.servimg.com/u/f62/19/81/11/51/f51vc210.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nihal
nihal وسام الريشة الدهبية
nihal وسام الريشة الدهبية
avatar

عدد المساهمات : 486
نقاط : 596
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 14/09/2010
العمر : 33
الموقع : الجمهورية العربية السورية

مُساهمةموضوع: رد: كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل   الأحد يونيو 18, 2017 10:07 am






أسباب عدم الرضاء الجنسي عند الأزواج عديدة، وسوف أذكر سبباً واحداً يجهله الأزواج ويكون في أغلب الأحيان نقطة انطلاق النزاعات الزوجية، ويبقي مسكوتاً عنه لأنه من الصعب التحدث عنه. وكيف ما كان السبب فالأزواج يُقدمون أسباباً أخرى، وهو ما نسميه "المشاكل الخاطئة" أو "المعادلة الخاطئة"، ولهذا لا يستطيعون التوصل إلى حلول.. لأنه يستحيل حلِّ معادلة خاطئة.

بإمكاني تقسيم طبيعة العلاقة الزوجية إلى محورين رئيسيين:

* مادية: يتعلق الأمر بالحوار والجنس والمال.

* روحانية: المساواة والاحترام التام والمودة والرحمة والشفقة والعطف والصدق والطيبوبة والتفاني والإخلاص...

وللوصول إلى السعادة الزوجية يجب تطوير هذين المحورين بشكل متواز ومتساو. ولن أتحدث سوى عن عنصر واحد من محور العلاقة المادية، وهو "العلاقة الجنسية"، علماً أن كِلا المحورين مترابطان وليس من الممكن تحقيق السعادة الزوجية بتطوير محور واحد على حساب الآخر أو تطوير عنصر واحد على حساب عنصر آخر في المحور نفسه. وهنا نرى أهمية الإنصاف لكِلا الزوجين والاهتمام بجميع عناصر المحورين.

تمر طبيعة العلاقة الجنسية فسيولوجياً وبيولوجياً على عدة مراحل لكي تصل إلى الرضاء والإشباع. ونمثل لهذه المحطات بعمليات على شكل "الشلال" الذي ينطلق أول أمره من منبع ثم يشق طريقه تدريجيا إلى أن ينتهي بالتفرغ في البحيرة.

للأسف ليس باستطاعتي أن أحلل كل محطات "الشلال الجنسي"، وسأكتفي بالحديث عن لعبة "الإغواء" بين الزوجين، والتي تعتبر نقطة الانطلاق (منبع الشلال) والتحضير لعلاقة جنسية ناجحة.

تلاحظون قبل الزواج درجة الاهتمام بلعبة الإغواء، سواء عند الرجل أو المرأة، وكيف أن كل طرف يهتم أولاً بمظهره الخارجي بدقة، مثل تناغم ألوان لباسه أو نظافة حذائه وحلاقة شعره وبالعطر الذي يضعه عليه وبرائحة فمه، وبالخصوص وضع مزيل الروائح في الإبط. باختصار كل طرف يحاول إغواء الآخر، وهذه في حدِّ ذاتها عملية جنسية.. والإغواء المتبادل هو الذي يولد الرغبة لدى الآخر حتى يشق "الشلال" الجنسي طريقه.

أما بعد الزواج يتخلى كلا الطرفين عن لعبة الإغواء، بحيث تفوح من المرأة روائح البصل، ويصبح الرجل كغمام من روائح العرق والإبط والفم وعدم الاستحمام اليومي. وهكذا تغيب الرغبة في الآخر، لأن منبع الشلال "الإغواء" قد جف! والاستمرار على هذه الظروف يخلق نزاعات بين الزوجين، وكل طرف يُحمِّل المسؤولية للآخر، وأنه السبب في فقدان الرضاء على الحياة الزوجية، جاهلين أن كل واحد منهما له مسؤولية مباشرة في ما يحصل من تنافر.

فما هي أسباب غياب لعبة الإغواء عند الزوجين؟

1- الثقافة المغربية:

* الاعتقاد الخاطئ : تعتقد المرأة المغربية أنها إذا أكثرت في لعبة الإغواء فإن زوجها سيعتبر أن لها خبرة كبيرة في الجنس مع الرجال، ويتخذ منها موقفاً سيئاً، وأنها "مَشِ بْنْتْ دارْهُمْ". كما أن المرأة في غالب الأحيان لا تُظهر لزوجها مُتعتها أثناء العلاقة الجنسية خوفاً من أن يظن الزوج أنها ترغب في الجنس بكثرة، وكل امرأة تُحب الجنس فهي "بْنْتْ الزّْنْقَة".

* ازدواجية الفكر الأنثوي: تجعل المرأة ترغب أن يلعب معها زوجها لعبة الإغواء، وأن يكون في الوقت نفسه "رَجْلْ بْكْتافُو وْ مْعْقولْ وْ دُغْرِّ" خارج البيت، بحيث إذا لاحظت أنه يهتم بشكله الخارجي ويستحم كل صباح ويضع العطر ستتذكر الوصية التالية "اِلَ شْفْتي الراجل كَيْشوفْ فْجْنابو وْكَيْحْلّْقْ عْلَ راسو عْرْفِي بْليّ راهْ تْحْلوّ عْيْنِهْ وْ كايْنا شِي وْحْدَة دَايْرَ بِهْ". وهذا ما يجعل الكثير من الرجال على حذر، وتفسد بالتالي لعبة الإغواء بين الزوجين.

* ازدواجية الفكر الذُّكُورِي: تجعل الرجل يرغب أن يجد في زوجته في آنٍ واحد من جهة صورة أمه، "أشرف وأعظم امرأة على وجه الأرض والأكثر عفة"، أو "المرأة لِكَتْجْبْدْ عْلَ عَرَضْها" في جميع الأوقات، ومن جهة أخرى صورة المرأة الجذابة والماهرة في الإغواء وفي تقنيات الألعاب الجنسية أو "العاهرة" في وقت الجماع فقط! فكيف للمرأة أن توفق بين هذين الوجهين؟

* انعدام الحوار الصريح: عدم قدرة المرأة أن تطلب من زوجها أن يستحم يومياً مثلاً أو أن ينظف فمه لأن الرائحة كريهة، أو أن يضع مزيل روائح الإبط خوفا من أن تجرحه، أو بالأحرى أن يعتبر أنها لم تعد ترغب فيه "وْ مَبْقاشْ مْقْنّْعْها" وترغب في رجال آخرين "تْحْلوّلِها العْيْنينْ".. وهكذا تخاف أن تفقد لقب "بْنْتْ الناس وْجابْدَا عْلَ عَرَضْها"، وتفضل أن تبقى بروائح البصل، وأنها دائماً متعبة بمشاق أعمال المنزل.

* اعتبار المرأة "شيئا جنسيا" لتلبية رغبات الرجل، وهذا أمر خطير جداً في ثقافتنا. ولكن في واقع الحياة الزوجية لا تمر الأمور على هذه الطريقة، إذ ترغب المرأة أن تكون شريكة في العملية الجنسية، لكن بدون التعبير الشفوي عن هذه الرغبة، على اعتبار أن هذا أمر طبيعي، وعلى الرجل أن يكون على علمٍ به، ويجب أن يتوقف عن اعتبارها "شيئا جنسيا" يمتلكه ويفعل به ما يشاء. والصمت عن هذا يشكل السبب الرئيسي في شقاء الحياة الجنسية.

2- الثقافة الدينية:

* الاحتكار الذكوري للدّين: لا أتحدث عن الدّين المقدس في جوهره، بل عن الثقافة المفبركة بناءً على التأويلات الذكورية للدّين، ليعزز الرجل موقفه، وبأن المرأة "شيء جنسي" لرضائه جنسياً؛ لأنه يخاف من قوتها جنسياً ويلجأ إلى حرمانها من حقوقها والسطو عليها حتى تبقى يده مسيطرة عليها.

* الخلط بين العفة والإغواء الجنسي

كل هذه التناقضات في الفكر الثقافي المغربي، وغياب التربية الجنسية، تجعل من الطرفين يفقدان بوْصلة الاتجاه في العلاقة الزوجية، ولا يعرفان أي طريق يتخذانه؛ فينشأ سوء الفهم وعدم الحوار والتعبير عن رؤية كل منهما في الحياة الزوجية، ويسيطر الإحباط عليهما مع فقدان القدرة والرغبة في لعبة الإغواء.
http://www.hespress.com/societe/354432.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sharkoo

avatar

عدد المساهمات : 22
نقاط : 22
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/06/2017
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل   الإثنين يونيو 19, 2017 4:51 pm

موضوع في قمة الروعه

لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز و روعة الاختيار

دمت لنا ودام تالقك الدائم







https://i62.servimg.com/u/f62/15/17/59/00/pov-en10.jpg

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amaloo

avatar

عدد المساهمات : 21
نقاط : 21
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/10/2016
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل   الثلاثاء يونيو 20, 2017 4:50 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الذهبية

avatar

عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/07/2017
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل   الجمعة يوليو 07, 2017 3:07 pm

كلام راااااااااااااااااائع يعطيك العاااااااااافيه
تحياااااااااااااااااااتي
وتقديري



https://i62.servimg.com/u/f62/19/81/11/51/126410.jpg

https://i62.servimg.com/u/f62/19/81/11/51/natali11.jpg

https://i62.servimg.com/u/f62/19/81/11/51/hd_lov10.jpg

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحقيقه

avatar

عدد المساهمات : 25
نقاط : 25
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/07/2017

مُساهمةموضوع: رد: كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل   الأحد يوليو 09, 2017 3:10 am

رائع ياسماء العطاء
سلمت يمنآك ع الطرح الراائع والجميل,,
لاحرمنا بما تجود به اناملكِ العذبة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حيدة

avatar

عدد المساهمات : 13
نقاط : 14
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 12/09/2017

مُساهمةموضوع: رد: كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل   الخميس سبتمبر 14, 2017 5:47 pm

جميييييييييييييييييييييييل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
fucko

avatar

عدد المساهمات : 8
نقاط : 8
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/09/2017
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل   السبت سبتمبر 30, 2017 2:11 pm


♥️ شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ ♥️

♥️ ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر ♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bothoo

avatar

عدد المساهمات : 6
نقاط : 6
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/08/2017
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل   الأربعاء أكتوبر 04, 2017 3:28 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مزان



عدد المساهمات : 5
نقاط : 5
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/09/2017
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل   السبت أكتوبر 07, 2017 3:35 am

موضووع في قمة الروووعه والجمال
هنيئا للمنتدى واحة عبد الحميد على عضووو مـزج بين رقي الأسلوووب في الطرح وروعــة الكلمات في الردوود ...يستاهل أحلى تقييم ...







http://almsori.blogspot.com/2013/10/ebdaa-online-2014.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sousra

avatar

عدد المساهمات : 134
نقاط : 142
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 19/05/2011
العمر : 27
الموقع : بنى ملال المغرب

مُساهمةموضوع: رد: كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل   الجمعة نوفمبر 03, 2017 4:39 am

قلمك ياأخي / .........
عانق السحب العنــــــان،،
وفرد سحر براعته بحنـــــــــــــــــان،،
ليكشف عن قلبٍ توج حبه وسط جنان،،
وطوقه،واسكنه في رحابة الأحضـــان،،
بعد أن تجرّع مرارة الحرمـــــــــــان،،
لا عدمناك دوما وابدا



https://i62.servimg.com/u/f62/19/80/26/22/1210.jpg

https://i62.servimg.com/u/f62/19/80/26/22/1987910.jpg

https://i62.servimg.com/u/f62/19/80/26/22/pov-en10.jpg

https://i62.servimg.com/u/f62/19/80/26/22/017ede11.jpg






https://i62.servimg.com/u/f62/19/80/26/22/610.jpg

https://i62.servimg.com/u/f62/19/80/26/22/tqleex10.jpg

https://i62.servimg.com/u/f62/19/80/26/22/passio10.jpg

https://i62.servimg.com/u/f62/19/80/26/22/b0fe0c10.jpg

https://i62.servimg.com/u/f62/19/80/26/22/3wy2se10.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كم مرةً يحتاج الأزواج لممارسة الجنس أسبوعياً؟ إليك الإجابة بالتفصيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد  :: اقتراحات و اخطاء المنتدى-
انتقل الى: