منتديات واحة عبد الحميد

مرحباً بكم جميعاً في واحة عبد الحميد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احذروا ... اليوم هو أكثر أيام 2014 إثارةً للإحباط والاكتئاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saudi
saudi أحسن عضو بالساحة العامة المركز الاول
saudi أحسن عضو بالساحة العامة المركز الاول
avatar

عدد المساهمات : 433
نقاط : 550
السٌّمعَة : 43
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 44
الموقع : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: احذروا ... اليوم هو أكثر أيام 2014 إثارةً للإحباط والاكتئاب   الخميس يناير 16, 2014 2:10 am

احذروا ... اليوم هو أكثر أيام 2014 إثارةً للإحباط والاكتئاب
الاثنين 6 يناير 2014 - 11:10


 C:\Documents and Se sahm sahm sahm C:\Documents and Se 



كشفت دراسة حديثة عن أن اليوم الاثنين، الـ 6 يناير 2013، سيكون أكثر أيام العام الجديد إحباطاً وإثارة للاكتئاب. حيث سترتفع معدلات الطلاق والشكاوى والشعور بالذنب.

وجد تحليل مطول لوسائل الإعلام الاجتماعية أن أول يوم اثنين تتم فيه العودة للعمل في كانون الثاني/ يناير هو اليوم الأكثر تعاسة.

وأجري هذا البحث استنادا إلى أداة تقوم بتحليل نموذج عشوائي للتغريدات البريطانية بشكل يومي. واهتم هذا البحث بقياس "مشاعر الرضا والسعادة"، مميطا النقاب عن مجموع يومي مميز بين 0 و100 لتقديم "مؤشر سعادة" لحالة الناس المزاجية.

وحللت الدراسة أكثر من 2205298 تغريدة بريطانية، في يناير، على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، منتقيةً عبارات ولغة سلبية تشير لانهيارات مزاجية خلال الشهر.

وعلى مدار الأعوام الثلاثة الماضية، كان يسجل بشكل مستمر أول يوم اثنين عودة للعمل أضعف نتيجة على مدار العام، بنسبة تقدر في المتوسط بـ 49. وذلك على الرغم من أن البحوث السابقة قد وجدت أن "يوم الاثنين الكئيب" يصادف الأسبوع الكامل الأخير من يناير، كما وجد الباحث الأكاديمي كليف أرنول في العام 2005.

وقام كليف بحساب ذلك اليوم باستخدام مجموعة من العوامل، من بينها الظروف المناخية، مستويات الديون، القرارات الفاشلة في العام الجديد وعدد الأيام التي  انقضت منذ نهاية عطلة عيد الميلاد، إلى أن جاءت تلك الدراسة الجديدة وكشفت عن تلك النتيجة.

ويتوقع، بحسب نتائج تلك الدراسة، أن يشهد اليوم الاثنين تقريبا خمسة أضعاف متوسط عدد التغريدات المتعلقة بالذنب، مع تخلي الناس عن وعودهم بإتباع أسلوب حياة صحي.

كما وجدت الدراسة، التي أجرتها شركة المشروبات "Upbeat"، أن الشكاوى المتعلقة بالطقس ستزيد اليوم عن المعتاد بمقدار ستة أضعاف، وسيكون الرجال أكثر بؤسا من النساء.

وأطلق خبراء قانونيون على اليوم كذلك لقب "اثنين الطلاق". حيث تبين أنه أكثر أيام العام الذي تبدأ فيه الإجراءات المتعلقة بعمليات الطلاق، فضلا عن أن يناير هو أكثر أشهر العام ازدحاما بحالات الطلاق، ويليه بهذا الشأن شهر شتنبر.

كما وجد معهد الإدارة والقيادة أن معظم العمال غير راضين عن وظائفهم الحالية، وأن هناك واحداً من بين كل خمسة يخطط لتغيير وظيفته في العام الجاري. فيما أشار الباحثون من جانبهم إلى أن أكثر أيام العام سعادة هي كما يلي : عشية ويوم عيد الميلاد، ثم يوم رأس السنة، وبعدها يوم عيد الحب وأول عطلة أسبوعية مشمسة في العام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احذروا ... اليوم هو أكثر أيام 2014 إثارةً للإحباط والاكتئاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد  :: قضايا حواء-
انتقل الى: