منتديات واحة عبد الحميد

مرحباً بكم جميعاً في واحة عبد الحميد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
كاتب الموضوعرسالة
سعيد

avatar

عدد المساهمات : 42
نقاط : 50
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 14/09/2010
العمر : 33
الموقع : دار البيضاء المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 2:37 am

الملك محمد السادس يدعو الطاقم الرجـــــاوي غدا الى حفل عشاء
أضيف في : Dec 22-2013 14:54


 faloor faloor faloor faloor 



إعترافا منه بالمجهودات التي بدلها طاقم فريق الرجاء البيضاوي خلال المباريات التي أجراها أثناء مشاركته في نهائيات كأس العالم للأندية، سينظم الملك محمد السادس حفلة عشاء على شرف جنود الفريق الأخضر بمختلف مكوناته بالقصر الملكي بمدينة مراكش، وحسب معلومات توصلت بها هبة بريس فإن مدير التشريفات و الأوسمة قام بدعوة فريق أعضاء الرجاء البيضاوي بأمر من الملك محمد السادس.

ويأتي هذا الحفل الذي يعتبر تكريما لنادي الرجاء البيضاوي، بعدما إستطاع الخضر تحقيق نتائج جد إيجابية، بحيث إستطاعوا الوصول إلى المقابلة النهائية بعد تغلبهم على أقوى الفرق العالمية، كما أنه يدل على أن الملك محمد السادس جد راضي على أداء هؤلاء الأبطال خلال نهائيات "المونديالتو" التي إحتضنت أطوارها المملكة المغربية.

/////////////////////////////////////////////////////////////////////////

النهائي الحلم
الأحد 22 دجنبر 2013 - 19:16


 faloor faloor faloor faloor 



النهائي الحلم ... تقرير سمير بلفاطمي

/////////////////////////////////////////////////////////////////////////

النادي البافاري يتوجه بالشكر للمغرب و المغاربة (فيديو)
أضيف في : Dec 22-2013 23:12


 faloor faloor faloor faloor 



تقدم نادي "بايرن ميونيخ" بالشكر الجزيل للمغرب و للمغاربة على مساندتهم و حسن ضيافتهم للفريق الألماني أثناء نهائيات كأس العالم للأندية التي إختتمت يوم أمس السبت 21 دجنبر الجاري، بمقابلة جمعت الفريق البافاري بفريق الرجاء البيضاوي و إنتهت لصالح زملاء ريبيري بهدفين للاشيء، وقد كتب القائمون على الصفحية الرسمية لبايرن ميونيخ على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك: "شكرا جزيلا لمساندتكم و لحسن ضيافتكم في المغرب!".

وفي نفس السياق فقد إستطاع المغرب إنجاح هذه التظاهرة الرياضية بكل ما في الكلمة من معنى، وذلك بفضل تظافر مجهودات اللجنة المنظمة و رجال الأمن، وكذا بفضل إنظباط الجمهور الرياضي المغربي الذي أعطى لضيوفه من الجماهير التي توافدت على المغرب، درسا في الروح الرياضية و في قيم الأخلاق و حسن المعاملة، إذ أن العشرات من الزوار الذين حضروا إلى المغرب من أجل مساندة فرقهم، عبروا عبر تدوينات فايسبوكية عن مدى إعجابهم بحسن أخلاق الجمهور الرياضي المغربي.



بايرن ميونيخ يتوجه بالشكر للمغاربة

/////////////////////////////////////////////////////////////////////////

ياجور: إنجاز الرجاء العالمي في مونديال الأندية لم يكن صدفة‎
الاثنين 23 دجنبر 2013 - 09:00


 faloor faloor faloor faloor 



قال مهاجم فريق الرجاء البيضاوي محسن ياجور، إن المرتبة التي احتلها فريقه كوصيف لبطل العالم في مونديال الأندية، جاءت عن جدارة واستحقاق، مؤكدا أن "الفوز في ثلاث مباريات متتالية لم يكن صدفة، ولكن نتاج عمل متواصل لجميع مكونات النادي".

وأضاف ياجور في تصريح لهسبريس الرياضية، بالقول "لقد أثبتنا للجميع أن للرجاء البيضاوي ثقافة وهوية كروية خاصة به، وقد برهنا على ذلك بطريقة لعبنا خلال المباريات التي خضنها في هذه الكأس العالمية التي احتضنتها بلدنا لأول مرة"، يقول الفائز بجائزة ثالث أحسن لاعب في مونديال الأندية الذي احتضنته مدينتا أكادير ومراكش بين 11 و21 دجنبر الجاري.

وعن الخسارة أمام العملاق البافاري أردف ياجور لهسبريس الرياضية قائلا "لقد انهزمنا أمام فريق كبير اسمه الباييرن ميونيخ، ولكن لم تكن الهزيمة ثقيلة، وهذه فرصة لنهنئه على فوزه بهذه الكأس، ونهنئ الجمهور المغربي على تألقه في التشجيع وبرهنته للعالم أنه جمهور رائع وعظيم وخير مساند لفريقه".

كما عبر هداف فريق الرجاء البيضاوي عن سعادته وفخره بالفوز بجائزة ثالث أحسن لاعب في الموندياليتو، وقال في هذا السياق: "أشكر زملائي في الفريق الذين ساندوني لأفوز بالجائزة" وزاد لهسبريس الرياضية "الجائزة حافر لي لأضاعف مجهوداتي واستمر في العمل بجدية، واعتبرها أحسن ذكرى لي في مساري الكروي".

يذكر أن محسن ياجور فاز بجائزة ثالث أحسن لاعب في الدورة الحادية عشر من الموندياليتو، خلف كل من فيليب لام الذي فاز بالجائزة الثانية، فيما عادت الرتبة الأولى لنجم البافاري فرانك ريبيري.

/////////////////////////////////////////////////////////////////////////

حضور الملك للنهائي كان من أجل عيون مونديال 2026
أضيف في : Dec 23-2013 11:23


 faloor faloor faloor faloor 



لقد أخلفت جميع التحليلات التي ناقشت حضور ملك البلاد لنهائي مونديال الأندية الموعد ، خصوصا بحضوره القوي والوازن رفقة ولي العهد والأمير مولاي رشيد ، بعدما اعتبرته وسائل الإعلام دعما للفريق الأخضر للفوز بالمقابلة .

لكن لم يلتفت المحليلين إلى أن للملك طاقم من المستشارين ، وتحركاته مدروسة واستراتجية ، لاتأخذ الأمور الظرفية بعين الإعتبار .

لقد سجل الملك بحضوره أمس نقاط مهمة في ملعب الفيفا ، التي أرادت أن تجس نبض الدولة المغربية في إمكانية توفرها على الإرادة السياسية لتنظيم مونديال 2026 ، لكن الملك كان ذكيا بحضوره للنهائي ، بعد توصله بتقارير تفيد برضى الفيفا على نجاح المغرب في تنظيم مونديال الأندية ، رغم تشويش الجزائر في شخص رئيس الدورة الخبيث محمد روراوة .

لقد كان راوراة يهمس في أذن بلاتير ، بعدم اكتراث القصر الملكي بكرة القدم ، لكن سيدنا بحضوره قال له " شكون كالها لك " ، المغرب سيزعج الجزائر بقوة بعدما سيحقق طفرة إقتصادية قوية بتنظيمه لكأس العالم لكرة القدم 2026 .

نعم كانت ضربة قوية جديدة للجزائر ، وكانت خطوة مهمة ومباركة تزكي الإنتفاضة القوية للمغرب في تنظيم المناسبات الكروية الكبرى .

/////////////////////////////////////////////////////////////////////////

الحلم والواقع: الرجاء بلاعبيه وجمهوره أحيى الآمال وأقنعنا بأنه في الإمكان فعل ما هو أفضل بوتيرة أسرع وبنية صالحة بعيدة عن الشبهات
الثلاثاء 24 ديسمبر 2013 - 08:33


 faloor faloor faloor faloor 



انقضت عشرة أيام عاش فيها جزء كبير من المغاربة أجواء فرح وبهجة. خلال هذه المدة كلها كان كل شيء يظهر جميلا، تألق غير مسبوق للرجاء، وملعبان بمراكش وأكادير في أبهى حلة، ونقل تلفزيوني من النوع الجيد الذي لم نتعود عليه، وبروتوكول صارم فرضه الاتحاد الدولي "فيفا" داخل الملعب، إلى غير ذلك من الأمور الإيجابية التي كنا نشاهدها داخل إطار الصورة الرسمية.

بعد هذه الأجواء الاستثنائية سنعود جميعنا لنجدد الصلة بواقعنا الحقيقي، الذي أثار فضول الأجانب ممن حضروا المونديال، ودفعهم إلى السؤال عن حال رياضة في بلد إسمه المغرب أعطى فريقا رجاويا بكل هذا الوهج، واستقبل المونديال في ملعبين جميلين.

لن يجد هؤلاء الأجانب صعوبة في التعرف على الجواب المناسب، لأنهم وهم يعودون إلى فنادقهم لابد أنهم سيشاهدون النقل المباشر لبعض مباريات الدورة 14 من البطولة التي تسمى ظلما احترافية، ومن دون شك أن صدمتهم ستكون كبيرة حينما سيظهر لهم الملعب البلدي لمدينة القنيطرة بشكله البئيس وإنارته الضعيفة وغير المطابقة لمعايير السلامة واللعب، وجنباته المهترئة، وهو يستقبل مباراة النادي القنيطري وأولمبيك أسفي، وحينما يقفون على الحالة التي أصبح عليها ملعب الأمير مولاي عبد الله بعشبه الرديء ومدرجاته المتآكلة، أثناء تتبعهم مباراة الجيش وحسنية أكادير، وحينما سيكون مفروضا عليهم الاطلاع على صور الملعب الشرفي بوجدة وهو يستضيف مباراة نهضة بركان والفتح الرباطي.

للأسف هذه واقعنا الغالب والحقيقي، أما ما شاهدناه في مراكش فقد كان مجرد حلم جميل صنعه الرجاء بتألقه غير المسبوق وعزيمة لاعبيه، وباحتفالية جمهوره وتضحياته، كما ساهم فيه ملعبان يشكلان إلى جانب ملعب طنجة استثناء في بطولة يقال والله أعلم إنها احترافية تلعب على أرضيات منها ما يشبه حقل بطاطس، ومنها ما هو مكسو بعشب اصطناعي، لا يليق ببطولة النخبة "يا حسرة"، ومنها من يحمل من العشب سوى الإسم.

ما يهم في نهاية المطاف أن الرجاء بلاعبيه وجمهوره أحيى الآمال، وحرك النفوس، وصنع الفرحة، وأقنعنا بأنه في الإمكان فعل ما هو أفضل بوتيرة أسرع، وبطريقة أنجع، والأهم من هذا كله بنية صالحة بعيدة عن الشبهات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
rochdi mansour

avatar

عدد المساهمات : 32
نقاط : 34
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/09/2010
العمر : 39
الموقع : جمهورية الصين الشعبيّة

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 2:42 am

لو كان الجزائريون أذكياء لطالبوا بالانضمام إلى المملكة المغربية لكي يحكمهم الملك محمد السادس، وسيرون كيف سيستغل ثروات البلاد من أجل ضمان العيش الكريم و توزيع الثروات. لأن المغرب لم يعد يعاني كثيراً من الجانب الحقوقي و المساواتي. مشكلتنا هي الأزمة الاقتصادية واضمحلال الثروات الطبيعية التي ورثناها من سنوات الجمر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amine

avatar

عدد المساهمات : 16
نقاط : 18
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/07/2011
العمر : 45
الموقع : الإمارات العربية المتحدة

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 2:44 am

اقتباس :
ff]nter]يجب أن لا ننسى أن جنيرالات العار هم من كان وراء حرمان المغرب من تنظيم كآس العالم سنة 2010 فقد دعموا جنوب إفريقيا ودفعوا ملايين الدولارات من أجل شراء أصوات مجموعة الكونكاكاف ووعدوا قطر بدعمها في نسخة 2022 مقابل سحب القطري محمد الذمام دعمه لملف المغرب ومنح صوته بدل ذلك لجنوب إفريقيا. والهدف بطبيعة الحال خوف المفسدين في الأرض جنيرالات السوء من التقدم الكبير الذي كان سيعرفه المغرب من خلال هذا التنظيم.
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
chekri

avatar

عدد المساهمات : 83
نقاط : 95
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 47
الموقع : casablanca maroc

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 2:45 am

لوكان غير يعطيو الجزائر لسيدنا وتشوف كي غادي يردها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bakkali_a bdelilah

avatar

عدد المساهمات : 58
نقاط : 64
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
العمر : 47
الموقع : ألأندلس أسبانيا

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 2:47 am

طبعا نضام الجزائر يسعى جهده لعدم تحقق المعادلة الصعبة التي يحرزها المغرب رغم معاكسات جنرلات علي باب و 60 حراميا والمعادلة التي ستضهر لشعب الجزائر بلده المصنف كرابع بلد من حتياطي لبترول نهيك عن الغاز يتخبط في مشاكل لا حصر لها و عجلته المتوقفة عن الدوران فيما بلد لا توجد فيه إلا الإرادة القوية شعبا و ملكا ولتي تدفع بالمغرب لقطع أشواط كبيرة و في شتى المجلات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
salma rifiya

avatar

عدد المساهمات : 31
نقاط : 33
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/06/2012
العمر : 40
الموقع : الولايات المتحدة الأمريكية

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الأربعاء ديسمبر 25, 2013 2:13 am

نوير يكشف سر ارتدائه لـ "عمامة مغربية".. !
الاثنين 24 ديسمبر 2013 - 09:51


  Documents and Settin Documents and Settin  



كشف مانويل نوير، حارس مرمي بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني، سر ارتدائه لعمامة مغربية بيضاء لدى احتفاله مع زملائه بملعب مراكش بلقب مونديال الأندية الذي توج به فريقه البايرن على حساب الرجاء البيضاوي بثنائية نظيفة في اللقاء النهائي سهرة السبت.

وقال نوير، في حوار لموقع "الفيفا" مساء الأحد، "حصلت عليها من زميل لي ولرافينا أيضا. إنه من البرازيل ولقد سافر خصيصا إلى المغرب ليجلب الحظ لنا هنا. كان قد اشترى هذه القبعة من أحد البازارات وأعطاني إياها بعد ذلك ثم اعتمرتها. سيستردها لاحقا، إنها تذكاره الخاص".

وعبر حارس "المانشافت" عن سعادته بالفوز بمونديال الأندية قائلا:"لقد سررنا كثيرا بالفوز أخيرا بالكأس لصالح نادي البايرن، لقد كانت آخر مباراة في السنة ونحن سعداء للغاية بتحقيق النجاح مرة أخرى، حققنا كل شيء في هذا العام، وسيبقى ذلك راسخا في ذاكرتنا".

وبخصوص رأيه في فريق الرجاء المغربي، قال نوير:"أعتقد أن تقدمنا في النتيجة في وقت مبكر جعل الأمور صعبة للغاية بالنسبة لهم، تمكنا بعد ذلك من الاحتفاظ بالكرة ولم نقم كثيرا بتمريرات خاطئة وحتى في الشوط الأول لم نمنح لهم أية فرصة، وبذلك وجدوا صعوبات كبيرة، لكنهم ومع ذلك لم يستسلموا، وفي الشوط الثاني، تحكمنا في المباراة بكل صلابة وفزنا في النهاية عن جدارة واستحقاق".

وتحدث نوير عن حظوظ المنتخب الألماني في مونديال البرازيل بالقول:"نتمنى بالطبع أن نحقق النجاح هناك أيضا. وليس ذلك سهلا خصوصا مع حضور ممثلي أمريكا الجنوبية المرشحين أيضا للفوز باللقب. يحتاج المرء بلا شك إلى القليل من الحظ أيضا. لكن الموهبة تتفوق بطبيعة الحال"

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

مأدبة غداء للرجاء البيضاوي قبيل ملاقاة الملك
أضيف في : Dec 24-2013 17:45


  Documents and Settin Documents and Settin  



إحتضن نادي حلبة السباق بالدار البيضاء، أ ظهر اليوم الثلاثاء 24 دجنبر الجاري، مأدبة غداء أقامها نادي الرجاء البيضاوي على شرف لاعبيه عقب عودتهم من مدينة مراكش حيث شاركوا في نهائيات الموندياليتو2013، وإحتلوا الرتبة الثانية عالميا.

و حسب مصادر صحفية، فقد مر حفل الغداء في أجواء من البهجة و السرور، كما أن لاعبي الرجاء ظهروا في كامل أناقتهم إستعدادا للتوجه نحو القصر الملكي بالبيضاء حيث سيستقبلهم الملك محمد السادس.

ومن المنتظر أن تنطلق مساء اليوم احتفالات بعثة الرجاء البيضاوي من خلال جولة بالمدينة على متن حافلة مكشوفة، وذلك قصد مشاركة الجمهور الرياضي الإنجاز التاريخي الذي حققوه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ضمه 25

avatar

عدد المساهمات : 23
نقاط : 27
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
العمر : 41
الموقع : Canada

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الأربعاء ديسمبر 25, 2013 2:17 am

الرجاء جابوا العز لكل المغاربة و العرب وكنتمنى يكون عندنامنتخب قوي ويحقق إنجازات عالمية مثل فريق الرجاء البيضاوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
برقيق الجيلالي

avatar

عدد المساهمات : 23
نقاط : 27
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/11/2012
العمر : 38
الموقع : الجمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الأربعاء ديسمبر 25, 2013 2:19 am

Bravo raja bon continite
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
didovita

avatar

عدد المساهمات : 25
نقاط : 29
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 12/09/2012
العمر : 40
الموقع : دار البيضاء المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الأربعاء ديسمبر 25, 2013 2:22 am

بهده المناسبة الحميدة نشكر الرياضي الأول صاحب الجلالة الملك
محمد السادس نصره الله
وجميع من هو رجاوي ديما ديما رجاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3480
نقاط : 11192
السٌّمعَة : 3756
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 56
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الأربعاء ديسمبر 25, 2013 2:37 am

رسميا. الملك يقيم حفل استقبال على شرف أعضاء نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم. أوسمة ملكية لرئيس الفريق والمدرب واللاعبين وأعضاء الطاقم التقني وقطعة أرضية كهبة لتوفير ملاعب للتدريب=صور الاستقبال
الثلاثاء 24 ديسمبر 2013 - 19:26


 maroc  faloor faloor faloor faloor  maroc 



أقام الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء 20 صفر الخير 1435 هـ، الموافق 24 دجنبر 2013 م، بالقصر الملكي بالدارالبيضاء، حفل استقبال على شرف أعضاء نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم.

وذكر بلاغ للديوان الملكي، أنه خلال هذا الاستقبال، وشح الملك، كلا من رئيس الفريق والمدرب واللاعبين وأعضاء الطاقم التقني لنادي الرجاء الرياضي، بأوسمة ملكية.

كما وشح الملك، يضيف البلاغ، المدرب السابق للفريق امحمد فاخر، اعتبارا للجهود التي بذلها من أجل تكوين وإعداد فريق تنافسي.

وتقدم للسلام على الملك أعضاء المكتب المسير للنادي، بمن فيهم اللاعب الدولي السابق صلاح الدين بصير، وكذا اللاعب الدولي السابق عبد المجيد الضلمي.
وبالمناسبة نفسها، منح الملك نادي الرجاء الرياضي قطعة أرضية، كهبة شخصية، لتوفير ملاعب للتدريب وفضاءات للتكوين، خاصة بالنسبة للفئات الصغرى.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
علي الجبوري

avatar

عدد المساهمات : 25
نقاط : 29
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 02/06/2012
العمر : 60
الموقع : جمهورية العـراق كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الأربعاء ديسمبر 25, 2013 2:59 am

لاعبو الرجاء بعد استقبال الملك
الثلاثاء 24 دجنبر 2013 - 22:33


    



إرتسامات بعثة الرجاء بعد إستقبال الملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hakimo

avatar

عدد المساهمات : 44
نقاط : 64
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 47
الموقع : Berlin Germany

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الأربعاء ديسمبر 25, 2013 3:03 am

بهذه المناسبة ما علي إلا أن أشكر فريق الرجاء على هذا التميز الكروي وتمنياتي لهذا الفريق العريق التميز والتألق في ع أ أفريقيا ...وكذا البطولة الوطنية.. إلـــــــى الأمام وحــــــظ موفق!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هند

avatar

عدد المساهمات : 39
نقاط : 45
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 23/06/2011
العمر : 37
الموقع : الجمهرية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الأربعاء ديسمبر 25, 2013 3:06 am

التفاتة من شانها ان تزيد من حدة التنافس على لقب البطولة هده السنة اتمنى ان يكون هدا حافز للاندية الوطنية للتالق في المنافسات الوطنية و الدولية و خلق منتخب قادر على التنافس قاريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 947
نقاط : 1234
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 70
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الجمعة ديسمبر 27, 2013 3:24 am

أصداء تجريد لاعبي الرجاء لحذاء روناليدينو تصل إلى بريطانيا
الأربعاء 25 دجنبر 2013 - 06:00


  kae Documents and Settin Documents and Settin kae  



أبدى اللاعب الإنجليزي، فرانك لامبارد، صدمته من "تعرية" لاعبي الرجاء البيضاوي للنجم البرازيلي رونالدينيو، بعد نهاية مباراة فريقه "مينيرو" ضد النسور الخضر، برسم نصف نهائي كأس العالم للأندية التي أقيمت أخيرا في المغرب، وفاز بها نادي بايرن ميونيخ الألماني.

وقال لامبارد، الذي حل ضيفا على برنامج "تشيلسي تيفي"، إنه لا يفهم سبب لجوء لاعبي الرجاء لهذه الطريقة التي جعلت اللاعب البرازيلي يتخلص من قميصه العلوي، ومن جواربه وحذائه أيضا، دون أن يبدي أي اعتراض، مضيفا أنه لاشك أن رونالدينيو كان متبرما تلك اللحظة مما فعلوا به.



Frank Lampard sur Ronaldinho : Ils l'ont vraiment dépouillé !!!

وسألت مقدمة البرنامج نجم نادي تشيلسي عما إذا كان قد تعرض لنفس الواقعة في اليابان سنة 2012، عندا بلغ فريقه نهائي كأس العالم للأندية مواجها فريق كورنتيانز البرازيلي، وانتهت بفوز البرازيليين، فأجاب أنه لا يذكر أنه حدث له ما وقع لرونالدينيو، مردفا أنه أخذ
منه بعض اللاعبين قميصه، لكن في الرواق المؤدي إلى مستودع الملابس.

وكانت واقعة الحذاء الذي تم تجريده من أرجل روناليدنيو من طرف بعض لاعبي الرجاء، خاصة لاعبيه الأفارقة، قد أثارت جدلا واسعا بين ممتعض مما حدث للنجم البرازيلي، بسبب الطريقة "المهينة" التي تم التعامل بها معه، وبين من اعتبر ما حدث أمرا وديا، بدليل عناق رونالدينيو مع اللاعب الرجاوي الذي نزع عنه حذاءه.

ssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss

الملك يفرض على متولي والصالحي بإزالة الطوانگ من وذنيهم
الاربعاء 25 ديسمبر 2013 - 10:16


  kae Documents and Settin Documents and Settin kae  



لاحظ عدد من الجمهور وخاصة أنصار الرجاء أن الاستقبال الملكي للرجاء فرض على اللاعبين محسن متولي وياسين الصالحي إزالة الحلقات (طوانغ) التي كان اللاعبان يتزينان بهما في الاذن. ولوحظ من خلال تقدم اللاعبين للسلام على الملك أثناء توشيحهما وكذلك خلال الإدلاء بتصريحات صحافية أن أذنيهما خاليتان من الحلقات، التي دأب اللاعبان على التزين بهما.

ssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss

هلْ استفاد المغربُ اقتصاديًّا من تنظيمه لكأس العالم للأندية؟
الأربعاء 25 دجنبر 2013 - 12:05


  kae Documents and Settin Documents and Settin kae  



بعيدًا عن نتائجِ مباريات مونديال الأندية، الذِي أقيم فِي مدينتي أكادير ومراكش، بين الحادِي عشر من ديسمبر الحالِي والحادي والعشرين منه، سارت صحيفة "لوموند" الفرنسيَّة، إلى النبش فِي الجانب الاقتصادِي للحدث، وعمَّا إذَا كان قدْ عادَ حقًّا بالنفع على المملكة، التِي كانتْ المرشحَة الوحِيدة لاحتضانه.

لوموندْ أوردتْ أنَّ المغربَ لمْ يكن رابحًا من الناحيَة الاقتصاديَّة، "فإذَا كان المسؤولون قدْ أكدُّوا فِي وقتٍ سابق، أنَّ الموندياليتُو سيدرُّ على المغرب مليار درهم، عن طريق العائدات المباشرة، استنادًا إلى ما أمدتهُ دراسةٌ لمكتب "capital consulting" من أرقام، مقدرًا تكلفة التنظِيم بـ700 مليُون درهم، تنضافُ إليها 210 ملايين درهم، رصدت للتظاهرتين، الماضية والمقبلة معًا، من أجل اكتساب حقِّ التنظِيم، زيادةً على ضمانةٍ قدرها 320 مليون درهم لدَى الاتحاد الدولِي لكرة القدم. مما يعنِي وفقَ المنبر ذاته، أنَّ المغرب غير رابحٍ فِي العمليَّة وأنَّهُ فِي حاجةٍ إلَى 11 مليون أورُو، أيْ 120 مليون درهم، ليحققَ توازنهُ المالِي.

بيدَ أنَّ المملكة تتطلعُ إلَى ما هُو أبعد، حسب الصحيفة الفرنسية، على اعتبار أنَّ تنظِيم مونديال الأندية بها كان اختبارًا حقيقيًّا للبلاد، يمكنُ النجاحُ فيه المغرب من أوراق رابحة لطلب استضافة كأس العالم، مستقبلًا، في القارة السمرَاء، وهُو ما أكدهُ رئيس الفيفَا، جوزيف بلاتر، الذِي أثنَى في لقاءٍ صحفِي على الأجواء التِي مرَّ فيها الموندياليتُو بالمغرب، مؤكدًا أنَّ المغرب مؤهلُ ليخوض غمار الظفر بمونديال 2026.

وفِي نطاق متصل، زادت "لوموند" أنَّ كاس العالم بالأنديَة لا يغرِي كثيرًا قياسًا بتظاهرات كرويَّة أخرى، وساقتْ مثلًا على تدنِي المتابعة التلفزيَّة، السنة الماضية، للمباراة النهائيَّة التِي جمعتْ نادِي تشيلسِي بكورثايرن، ولمْ تحظَ وقد بثت على قناة NT1 سوى بـ157.000 متابع فِي فرنسَا، فيمَا حققتْ المباراة النهائية لعصبة الأبطال 2013، رقمًا أكثرَ أهميَّة على قناة TF1، بلغَ 4 ملايين وَ552 ألفًا.

رغم المعطيات المذكورة آنفًا، لمْ تغفل "لوموند" الإشارة إلى ما تحققَ في المونديال، من حيث استقدام فرق كبرَى إلى المغرب ولعب نادٍ محلِيٍّ معها، تأهلَ حتَّى النهائية، التي آلتْ إلى البايرنْ ميونيخ، ممَا يجعلُ المسألة غير محصورةٍ في لغة الأرقام، التِي تساءلَ إزاءهَا الكثيرون حول ما إذَا كان المغرب قدْ أدرَّ ربحًا من تنظيمه التظاهرة.

ssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss

" منتديات واحة عبد الحميد " تكشف عن الهدية التي قدمها رئيس الرجاء للملك
أضيف في : 25-12-2013 الساعة : 16:05


  kae Documents and Settin Documents and Settin kae  



قدم محمد بودريقة، رئيس فريق الرجاء البيضاوي، هدية إلى الملك محمد السادس، يوم أمس الثلاثاء (24 دجنبر) في حفل توشيح الملك لفريق الرجاء البيضاوي، وهو ما ظهر في فيديو وصور الاستقبال، لكن العديدين تسائوا عن طبيعة الهدية التي قدمت للملك.

الهدية التي قدمها بودريقة عبارة عن تذكار من الكريسطال عليه صورة الملك محمد السادس وشارة فريق الرجاء البيضاوي.

اليكم الصور





ssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss

مليارين ضريبة على الرجاء البيضاوي ومُسيروه يستنجدون بالملك
الأربعاء, 25 ديسمبر 2013 16:13


  kae Documents and Settin Documents and Settin kae  


الملك محمد السادس ورئيس نادي الرجاء البيضاوي محمد بودريقة - أرشيف

كشفت مصادر إعلامية عن توصل المكتب المسير لنادي الرجاء البيضاوي برسالة من إدارة الضرائب تطلب منه التعجيل بأداء الضريبة، المقدرة بمليارين سنتيم، على الدخل على السنوات الثلاثة الأخيرة.

ونقل موقع «منارة» عن مسؤول داخل النادي الأخضر قوله أن مسيريه «أصيبوا بصدمة»، مضيفا أنهم «توصلوا بالخبر ساعات قليلة قبيل لقائهم بالملك محمد السادس في حفل الاستقبال» أمس الثلاثاء.
المصدر ذاته قال أن إدارة الضرائب اعتمدت في فرض ضريبتها على الرجاء على مداخيل الفريق المنصوص عليها في التقارير المالية للسنوات الثلاث الأخيرة، باعتبار الرجاء جمعية ذات منفعة ربحية.

وأشار المصدر نفسه أن النادي الأخضر أخطر الملك محمد السادس بالأمر خلال لقائهم به أمس الثلاثاء، مستنجدين به لإعفائهم من هذه الضريبة، حسب المصدر ذاته.

وقال المصدر الإعلامي ذاته إن العاهل المغربي "وعد بودريقة ومسيري الرجاء بالنظر في الموضوع، إذ أكد لهم أنه سيكلف ديوانه الملكي بتتبع القضية، ومعرفة تفاصيلها".

ssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss

الملك للرجاويين : ملقاوش فوقاش يرسلولكم الضريبة حتى اليوم
أضيف في : Dec 26-2013 11:28


  kae Documents and Settin Documents and Settin kae  



يبدو أن الملك كان سعيدا وهو يستقبل أسرة فريق الرجاء البيضاوي العالمي ، حيث بدا في قمة الإنشراح بدون بروتوكولات ، وهو يتجاذب أطراف الحديث مع اللاعبين والمسييرين .
وبعدما أبلغ رئيس الرجاء الملك بحكاية ضريبة ملياري سنتيم ـ نقلت مصادر الرجاء أن الملك ابتسم طويلا وخاطب المسيرين ملقاوش فوقاش يرسلو لكم الضريبة حتى اليوم .
حري بالذكر أن جلالة الملك وعد الرجاويين بالتدخل لحل الإشكال الضريبي ، الذي ختش فرحة الرجاويين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
روزاليس
روزاليس : وسام العضو المحبوب
روزاليس : وسام العضو المحبوب
avatar

عدد المساهمات : 1163
نقاط : 1386
السٌّمعَة : 147
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 45
الموقع : الدولة الفلسطينية

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الأربعاء يناير 08, 2014 3:43 am

على الرجاء التوجه إلى "دار الضريبة" لأداء ما بذمتها من مستحقات
أضيف في : Dec 27-2013 18:30


 hg Documents and Settin Documents and Settin hg 



ما اقدم عليه نادي الرجاء البيضاوي من خلال المطالبة بإعفائه من الضرائب المتراكمة عليه، يعد ضربا في مصداقية الفريق وتشويها لصورته المشرقة، التي شرفت الرياضة المغربية وكافة المواطنين، فضلا عن كونه تهربا ضريبيا وخرقا لمقتضيات الدستور..
إن ما قام به الرجاء العالمي، كما اصبحت تسمى منذ انجازها التاريخي في الموندياليتو، يدخل في إطار المساس بأحد أسس المواطنة المتمثل في مبدأ أساسي تضمنته كل الدساتير المغربية منذ دستور 1962 إلى دستور 2011 يوجب ضرورة "أن يتحمل الجميع ، كل على قدر استطاعته التكاليف العمومية"، وهو ما يعني ان الرجاء كنادي بالاضافة إلى كل العاملين به ولاعبيه، مطالبون باحترام الدستور..
وفي هذا الاطار وجب تذكير الرجاء بان دستور 2011 جاء في فصله 37 ان "على جميع المواطنات والمواطنين احترام الدستور والتقيد بالقانون. ويتعين عليهم ممارسة الحقوق والحريات التي يكفلها الدستور بروح المسؤولية والمواطنة الملتزمة، التي تتلازم فيها ممارسة الحقوق بالنهوض بأداء الواجبات".
للرجاء حقوق تتمتع بممارستها وفقا للدستور والقوانين الجاري بها العمل في المملكة، إلا ان عليها واجبات ومن هذه الواجبات أداء مستحقاته من ضرائب و الخضوع لمبدأ المساواة أمام الأعباء العامة الذي يجد سنده في المبدأ العام الذي يؤكد على مساواة كل المواطنين أمام القانون، وقد نصت المادة 39 من الدستور على ان "على الجميع أن يتحمل، كل على قدر استطاعته، التكاليف العمومية، التي للقانون وحده إحداثها وتوزيعها، وفق الإجراءات المنصوص عليها في هذا الدستور"..
هذه المبادئ الواردة في الدستور لا يجب ان تغيب عن انظار مسيري ومسؤولي الرجاء ومعها كافة النوادي الرياضية التي الزمها القانون بأداء الضرائب على الشركات(IS) وفقا لما هو منصوص في مدونة الضرائب كما ان على لاعبيها ومستخدميها أداء الضريبة على الدخل(IR) امتثالا لما جاء في ذات المدونة، وبالتالي فإن استجداء المسؤولين للتدخل في هذا المجال يعد خرقا للدستور وهو تكريس لثقافة الريع والامتياز التي جاء الدستور للقطع معها..
مسيرو الرجاء بطلبهم هذا، غاب عنهم ان المسؤولين لا يمكن ان يقدموا على خرق الدستور اسمى قوانين المملكة، وبالتالي وجب الامتثال لقرارات القضاء الذي يوجد بين يديه ملف الضرائب المستحقة على فريقي الرجاء والوداد، ووحده القضاء هو الفيصل في هذه القضية..
إن تشريف المغرب والمغاربة عبر تحقيق انجازات رياضية عالمية، او غير ذلك من الاعمال التي تستحق التنويه والتشريف، لا يمكن ان يكون بوابة للتهرب من اداء الواجبات الوطنية ، وليس اقلها اداء الضرائب المستحقة، لأن ذلك يضرب في مبدأ المساواة بين المواطنين ويفتح الطريق امام المفاضلة والتمييز بينهم وهو ما يكرس الفساد وسياسة الريع التي يريد المغرب القضاء عليها..
الرجاء مطالب بأداء 20.269.305 درهما لخزينة الدولة، كما ان الوداد مطالب بأداء 18.890.336 درهما لأن هذه الاموال ملك للشعب وبها يتم تحمل اعباء الدولة ولا يمكن التهرب من ادائها كواجب يفرضه دستور وقوانين المملكة..
لا يعقل ان يقوم فريق كروي مثل الرجاء ببيع لاعب الى فريق اجنبي بملايين الدراهم او الدولارات، دون ان يخضع للضريبة التي تنص عليها سائر القوانين الدولية في هذا المجال..
إن الالتزام الضريبي واجب دستوري ووطني، فهو تعبير عن المواطنة لتمويل نفقات الشأن العام، التي يستفيد منها المواطنون بمن فيهم الرجاويون، طبقا للفصلين 37 و39 من الدستور، ولا يعقل ان يبطله طلب الاعفاء كالذي تقدم به نادي الرجاء، ويمكن تصحيح الضريبة وذلك بالإجراءات المقررة قانونا وبسلوك المساطر المتبعة في ذلك ..
اما القول بان الاستخلاص لم يعد مشروعا بفعل التقادم الرباعي، فإن ذلك غير وارد حيث ان بعد مديرية الضرائب ارسلت استخلاص الضريبة قبل متم 4 سنوات وبالتالي فإن التقادم الرباعي لم يمض بعد وهو ما يتوجب معه أداء الضريبة دون اللجوء على تعليلات وتبريرات لا تستقيم مع وضوح القانون ومساطره في هذا المجال..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hard_mix
hard_mix الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
hard_mix الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
avatar

عدد المساهمات : 1236
نقاط : 1406
السٌّمعَة : 128
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمر : 24
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الجمعة يناير 10, 2014 5:05 am

غضب رجاوي بعد استفزاز إعلامي فرنسي. ليبراسيون وليكيب: البايرن تفادت تلطيخ صورة الرجاء أمام الملك محمد السادس
السبت 28 ديسمبر 2013


  Documents and Settin Documents and Settin  



دعا رجاويو فرنسا الجماهير الرجاوية إلى الاحتجاج في فرنسا، بعد المقالات والبرامج الاستفزازية التي أقدمت عليها صحيفتا "ليكيب" و"ليبراسيون" الفرنسيتين، تجاه الرجاء ومونديال الأندية الذي اختتم بالمغرب، نهاية الأسبوع الماضي.

وكانت صحيفة "ليبراسيون" استفزت جماهير الرجاء وجماهيرها بالقول إن الفريق الأخضر "أفسد المونديال على الاتحاد الدولي" بوصوله إلى النهائي، إذ أن العالم كان يمني النفس بوصول أتلتيكو مينيرو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية وبايرن ميونيخ الألماني، بطل أوروبا، إلى المباراة النهائية، كما جرت العادة في النسخ الماضية.

وأضافت الصحيفة أن "وصول الرجاء إلى النهائي، جعل بايرن ميونيخ لا يلعب طريقته المعهودة، ويتفادى تلطيخ صورة الفريق المغربي أمام الملك محمد السادس الذي حضر المباراة النهائية".

تفاصيل أخرى في "الصباح" عدد السبت/الأحد (28/29 دجنبر 2013)

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

هزيمة الرجاء بتطوان
السبت 28 دجنبر 2013 - 17:46


  Documents and Settin Documents and Settin  



هزيمة الرجاء بتطوان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 947
نقاط : 1234
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 70
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الأحد مايو 18, 2014 4:21 pm

روح رياضية: الوزيرة التي شجعت المغرب التطواني ل"منتديات واحة عبد الحميد": الرجاء تستحق الفوز وقد هنأتهم على ذلك ولهذا السبب حملت شعار "الرجاء" (صورة وفيديو الاهداف)
الاحد 18 ماي 2014 - 20:09


          



اهداف مباراة الرجاء البيضاوي والمغرب التطواني5-0 [2014/05/18] RAJA vs MAT 5-0

هنأت شرفات أفيلال الوزيرة المنتدبة في الماء ومشجعة المغرب التطواني، هنأت نادي الرجاء البيضاوي والبيضاويين على فوزهم العريض على المغرب التطواني، وقالت أفيلال التي حضرت المباراة بالمركب الرياضي محمد الخامس ل"كَود" "اهنئ الرجاء البيضاوي على فوزه".

أفيلال أضافت لـ"منتديات واحة عبد الحميد" إن النادي الأخضر يستحق الفوز.

خلال نفس المباراة التحقت الوزيرة بشعار الرجاء وقد كتبت علي صفحتها على الفايسبوك "شعار الرجاء كان هدية من أحد مشجعي الرجاء بالرغم من اللباس الأحمر و الأبيض الذي حملته كان من اللازم أن أقبل الهدية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد  :: منتدى الرياضي-
انتقل الى: