منتديات واحة عبد الحميد

مرحباً بكم جميعاً في واحة عبد الحميد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3480
نقاط : 11192
السٌّمعَة : 3756
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 56
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 2:27 pm

مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة
الثلاثاء 10 دجنبر 2013 - 08:00


 maroc  khgd  maroc 



تعد بطولة كأس العالم للأندية إحدى أكبر التظاهرات الكروية الدولية، بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم، مما يكسب هذه المنافسة أهمية كبرى على الصعيدين الرياضي والاقتصادي، بالإضافة إلى الجانب التسويقي والسياحي الذي يشكل إضافة للبلد الذي يقع عليه الاختيار من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لاستضافة هذه البطولة.

ولهذه الأسباب مجتمعة، شكل اختيار المغرب من أجل استضافة هذا الحدث الكروي العالمي تأكيدا من (الفيفا) على ثقتها في القدرات التنظيمية التي تتوفر عليها المملكة، وكذا المكانة التي تحظى بها بالنظر إلى تاريخها الكروي الكبير، إذ اعتبر المغرب على الدوام في طليعة الدول العربية والإفريقية بالنظر إلى النتائج التي حصل عليها، لا سيما مشاركاته المتعددة في نهائيات كأس العالم.

فقد كان المغرب أول بلد عربي وإفريقي يتأهل إلى نهائيات كأس العالم (مكسيكو 1970)، نجح خلالها في إحراج منتخب ألمانيا الغربية آنذاك، كما كانت المملكة أول دولة على الصعيد العربي والإفريقي تتمكن من بلوغ الدور الثاني من منافسات كأس العالم (مكسيكو 1986) بعدما انفرد "أسود الأطلس" بصدارة مجموعة ضمت منتخبات عريقة على غرار إنجلترا وبولونيا والبرتغال التي انهزمت أمام النخبة الوطنية بحصة ثقيلة (1-3) في مباراة تاريخية، لا يزال يتغنى بها المغاربة إلى اليوم، لأنها تركت صدى طيبا لدى المتتبعين للشأن الكروي الدولي وأشادت خلالها مختلف وسائل الإعلام العالمية بالمستوى الذي بلغه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم.

كما يأتي إسناد تنظيم كأس العالم للأندية إلى المغرب لعامين متتاليين (2013 و2014) اعترافا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالدينامية التي شهدتها المملكة خلال ال15 سنة الأخيرة والتي استهدفت جميع المجالات، السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكذا مناخ الاستقرار الذي يتمتع به المغرب في ظل المتغيرات السياسية وحالة الفوضى التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول الساحل، مما مكنه من كسب ثقة المؤسسات المالية الدولية ووكالات التصنيف المالية، ناهيك عن أكبر الشركات العالمية التي تختار المغرب لإقامة مشاريعها الكبرى (قطاع صناعة السيارات وأجزاء الطائرات وغيرها).

وكان جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعرب عن يقينه بأن المغرب سينجح في تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2013، مبرزا أن المملكة لديها جميع الإمكانيات لتنظيم هذه التظاهرة الدولية.. وأكد بلاتر أن اختيار (الفيفا) للمغرب لم يأت اعتباطا، بل لأنه يشهد صحوة في مختلف القطاعات ويتوفر على بنية تحتية جيدة وملاعب في أحسن حلة، لا سيما ملعبا مراكش وأكادير، مشيدا في الوقت نفسه بالدعم الملكي والحكومي لهذه البطولة العالمية.

ولفت رئيس الاتحاد الدولي الانتباه إلى أن بطولة كأس العالم للأندية التي تقام بمدينتي أكادير ومراكش، تعد اختبارا حقيقيا للوقوف على قدرة المملكة على تنظيم كأس العالم 2026.. وأشار إلى أن تنظيم بطولة كأس العالم للأندية ستكون له انعكاسات إيجابية على الاقتصاد المغربي، وذلك بالنظر إلى حجم هذه التظاهرة الدولية التي ستعرف مشاركة وازنة لفرق قوية ولها صيت عالمي، منها على الخصوص، بايرن ميونيخ الألماني (الفائز بدوري أبطال أوروبا) وأتلتيكو مينيرو البرازيلي (الفائز ببطولة كأس ليبيرتادوريس) ومونتيري المكسيكي (بطل الكونكاكاف) والأهلي المصري (الفائز بدوري أبطال إفريقيا) الذي يسجل مشاركته الخامسة.

وكأس العالم للأندية، التي كانت تعرف سابقا ببطولة العالم للأندية (في نسخة 2000 و2005) هي بطولة كرة قدم دولية أحدثها الاتحاد الدولي لكرة القدم. وقد أقيمت لأول مرة في سنة 2000 بالبرازيل ولم تنظم بين عامي2001 و2004 بسبب انهيار شريكة الفيفا التسويقية.. وتقام البطولة كل سنة منذ 2005. وقد استضافتها كل من البرازيل واليابان والإمارات، على أن يستضيف المغرب نسختيها العاشرة والحادية عشر عامي 2013 و2014.

وتقام هذه التظاهرة الكروية الدولية سنويا وتجمع أفضل أندية العالم الفائزة بدوري الأبطال في قارتها في بطولة واحدة.. ويتضمن النظام الحالي للبطولة مشاركة سبعة فرق تتنافس على اللقب في خلال فترة أسبوعين تقريبا. تتأهل الأندية الفائزة بلقب دوري أبطال أوروبا، كأس ليبرتادوريس، دوري أبطال آسيا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال أوقيانوسيا، كأس أبطال الكونكاكاف، مع ناد من البلد المستضيف.

وفازت 7 أندية مختلفة في 9 نسخ من كأس العالم لأندية كرة القدم، إذ يمتلك كل من برشلونة الإسباني وكورينثيانز البرازيلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بواقع لقبين لكل فريق. بينما فاز كل إي سي ميلانو و أنتر ميلانو الإيطاليين ونادي ساو باولو أنترناسيونال البرازيلي ومانشستر يونايتد الإنجليزي بلقب البطولة مرة واحدة.

ولهذا، تمتلك الأندية البرازيلية الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بواقع 4 مرات بواسطة فرق ساو باولو في نسخة 2005 وأنترناسيونال في نسخة 2006 وكورينثيانز (2000 و2012). بينما يمتلك برشلونة الإسباني الرقم القياسي في التأهل للمباراة النهائية، حيث تأهل ثلاث مرات، فاز مرتين (2009، 2011) وخسر مرة وحيدة أمام نادي إنترناسيونال في نسخة 2006.. امّا حامل لقب كأس العالم للأندية لكرة القدم 2012 هو نادي كورينثيانز البرازيلي بعد فوزه على نادي تشيلسي 1-0 الجانب في المباراة النهائية عام 2012.

*و.م.ع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 947
نقاط : 1234
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 70
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 3:14 pm


هذه التظاهرة العالمية افتخار لكل مغربي عنده الغيرة على الوطن كما لا يخفى على الجميع على أن لعبة كرة القدم أصبحت اليوم تحضى باهتمام عالمي على جميع المستويات لهذا يجب على كل فرد منا أن يقوم بدوره كما يجب لنعطي للعالم صورة نمودجية تليق بنا دون أن نلقي باللوم على جهة ذون أخرى نتمى التوفيق للجميع٠



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MR-SOLTA

avatar

عدد المساهمات : 102
نقاط : 114
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 12/06/2010
العمر : 24
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الخميس ديسمبر 12, 2013 3:41 am

شوهة افتتاح مونديال الاندية باكادير. المعلب الجديد تحول الى موسم للجدبة واختصر المغرب في صورة فلكورية =فيديو
الخميس 12 ديسمبر 2013 - 09:45


 khgd        khgd 



شاهد بالفيديو أبشع حفل افتتاح في تاريخ المغرب.. مهزلة يجب محاسبة المسِؤولين عنها

{حفل افتتاح يشبه موسم سيدي بوعبيد الشرقي، كارثة بكل المقاييس. مغرب التنقاز والفلكلور...،}، تلك بعض التعليقات التي واكبت حفل افتتاح كأس العالم للاندية البطلة التي احتضنته مساء امس الأربعاء 11 دجنبر الجاري مدينة أكادير، عبر موقع الفيسبوك.

افتتاح باهت بفرق فلكلورية وجوقات ومجموعات شعبية (عيساوة، أحواش...الخ) بدون أدنى تنسيق او جمالية فنية، في صورة لا ترقى ومستوى التظاهرة التي تابعها ملايين المشاهدين عبر العالم، الحفل والذي لحسن حضنا لم يدم سوى بضع دقائق، كانت كافية لتعطي صورة عن التنظيم اقل ما يمكن ان يقال عنها ضعيفة.



فرحة المغاربة بعد فوز الرجاء على أوكلاند سيتي ب2-1

العديد ممن تتبعوا حفل افتتاح هذه التظاهرة العالمية تسألوا على الميزانية التي تم تخصيصها لهذه المهزلة، بل ان بعضهم حددها في اقل من 20.000 درهم، في حين تساءل اخرون عن انعدام توفر هذه البلاد السعيدة على فنانين او فرق استعراضية في مستوى الحدث.

أظن ان مطعم "علي بلفلاح" بمراكش يقدم لوحات فنية أفضل مما قدمه مسؤولو رياضتنا الوطنية أمام العالم، وكأن المغرب لا يتوفر على شباب مؤهل ليقدم لنا حفلا يليق بمغرب 2013 ؟، ام ان مغربنا أصابه العقم حتى نقدم حفلا بهذه الفوضوية.

لكن يبقى للجمهور المغربي الكلمة الحسم من خلال الصورة الإيجابية التي وجب تقديمها خلال مباريات هذا العرس الرياضي العالمي الذي ستحتضنه مدينتي أگادير الغناء ومراكش الحمراء، مابين 11 الى 21 دجنبر 2013.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3480
نقاط : 11192
السٌّمعَة : 3756
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 56
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الجمعة ديسمبر 13, 2013 1:41 pm

إلى المغاربَة عن مونديال الأنديّة
الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 11:03


   



Hespress.com: Ouzine fait appel aux marocains pour soutenir le mondial

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

موندياليتو.. المغرب يستعين بخدمات قوات التدخل السريع الفرنسية.
الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 15:39


  Documents and Settin Documents and Settin  



علمت "منتديات واحة عبد الحميد" من مصدر مسؤول، ان عناصر من المجموعة الامنية الفرنسية الخاصة بالتدخل السريع، حلت بالمدينة الحمراء في بحر الاسبوع الجاري، وذلك في إطار الإجراءات الامنية الخاصة المواكبة للنسخة العاشرة من بطولة كأس العالم للاندية البطلة والتي ستحتضن المدينة الحمراء مباراتي النصف والنهائي منها خلال نهاية الاسبوع المقبل.

واضاف نفس المصدر ل"منتديات واحة عبد الحميد" ان المجموعة الفرنسية الخاصة، ستعمل تحت إشراف السلطات الامنية المغربية وذالك في إطار التنسيق حول كيفية تأمين مباريات النصف والنهاية، للاستفادة من تجربتها في مجال مكافحة الشغب وحماية نجوم الكرة العالميين.

الى ذالك علمت "منتديات واحة عبد الحميد" ان الادارة العامة للامن الوطني عززت التواجد الأمني واللوجيستيكي بالمدينة الحمراء، حيث قررت ولاية امن المدينة اضافة دوريات أمنية تضم رجال ونساء الشرطة بالزي المدني تجوب الشوارع الرئيسية والمناطق السياحية بعاصمة السياحة المغربية للحفاظ على سلامة وأمن سياحها من مغاربة وأجانب.

من جهة أخرى، نفى مصدر من ولاية أمن مراكش أن تكون مصالح الأمن الوطني قد استعانت بخدمات عناصر التدخل السريع الفرنسية أو ما شابهها من أجل تأمين أطوار كأس العالم للأندية، مؤكدا في الوقت نفسه أن تدبير أجواء الموندياليتو يتم بواسطة مختلف المصالح التابعة للأمن الوطني.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

أوزين وافتتاح المُونديَاليتُو
الجمعة 13 دجنبر 2013 - 16:30


  Documents and Settin Documents and Settin  



أوزين وافتتاح "المُونديَاليتُو"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
abdul

avatar

عدد المساهمات : 84
نقاط : 93
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 09/08/2011
العمر : 40
الموقع : أبوظبى الامارات العربية المتحدة

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   السبت ديسمبر 14, 2013 2:38 am

أكادير وسيّاحة المُونديَاليتُو
الجمعة 13 دجنبر 2013 - 01:29


  Documents and Settin Documents and Settin  



"المُونديَاليتُو" وانعكاساته على السياحة في أكادير

المعارضة خرفات ليها ودخلات حفل افتتاح مونديال الأندية للبرلمان. برلماني من البام: الافتتاح كارثة بكل المقاييس
الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 15:09


  Documents and Settin Documents and Settin  



المعارضة خرفات ليها ولات تابعة الفايسبوك وتويتر وباغية دير السياسة بهاد الشي. برلماني البام المهدي بن سعيد ما لقى ما يدير قال ان حفل افتتاح مونديال الأندية بمدينة أكادير الأربعاء الماضي كارثة بكل المقاييس.

وذهب الى ان الحفل أغضب أطياف كثيرة من الشعب المغربي بسبب البهدلة الممنهجة للتراث الثقافي والفني المغربي، وكذلك بسبب الطريقة التي قدم بها وبسبب الارتباك الذي أظهر العجز الكلي على خلق حفل وإبداع مغربي يشرف صورة المغرب ويشرف سمعة المغاربة عاليا.

وقال ان فريقه قدم أسئلة شفوية عاجلة في الموضوع وطلب اجتماعا عاجلا للجنة المعنية بحضور محمد أوزين وزير الشباب والرياضة لتدارس الموضوع.

هناك مغالطات كثيرة نسيها هذا البرلماني وهي ان الفيفا من تحكم في توقيت الحفل الذي كان بالفعل كارثة بكل المقاييس

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

الشكرَاوِي: عرضُ افتتاحُ مونديال الأندية كلَّفَ أقلَّ من 20 مليون سنتيم
الجمعة 13 دجنبر 2013 - 20:00


  Documents and Settin Documents and Settin  



"لا يعقَلُ أنْ نخجلَ من تقاليدنَا وفلكلورنَا أمامَ الضيوف الأجانب، ممن وفدُوا إلى ملعبِ أدرار بأكادير، لمتابعة افتتاح مونديال الأندية، وما أثيرَ حولَ تنظيمنا العرضِ بمبلغٍ فلكِي، لا أساس لهُ من الصحّة، حيثُ أنَّ التكلفَة تقلُّ عن عشرين مليُون سنتِيم"، يوضحُ منظمُ عرض افتتاح الموندياليتُو، حكِيم الشكراوِي.

مدير شركة MTA، المختصَّة فِي تنظِيم التظاهرات الرياضِية والفنِية، رفضَ في تصريحٍ لهسبريس الرياضية، أنْ يحدد التكلفة الإجماليَّة التِي نظمَ بها عرضُ الافتتاح، عازيًا إحجامه عن البوح إلى تنصيص دفتر التحملات الذِي وقعهُ مع المنظمِين، على عدم الإعلان عن الرقم، مستغربًا كيفَ أنَّ البعض هولَ من الأمر، فيمَا أنجزَ العرض بثمنٍ معقول.

وعن الانتقادات الكثيرة التِي وجهت إلى العرض، والقول إنه لمْ يعكسْ الحضارة المغربيَّة، أوضحَ الشكراوِي، أنَّ الشركة كانتْ تهييءُ نفسها لعرضٍ أكبر، ولمدة أطول، بيدَ أنَّ الفيفا، باعتبارها الجهة المشرفة على التنظيم، اشترطتْ عدم تجاوز عشرة دقائق، خشيةَ أنْ يتضررَ عشبُ الملعب من عروض كبيرة، "ثمَّ إننا رحبنَا بهم على الطريقة المغربيَّة، التِي لا يجدُ معها المغاربة خيرًا من الدقة المراكشيَّة وعيساوة".

المتحدث ذاته، أردفَ أنَّ استخدامَ الإنارة بشكلٍ قوِي في العرض لمْ يتأتَّ، لأنَّ إطفاء الأنوار بالملعب يستوجبُ الانتظار لمدة ساعة حتَّى يضاء مرَّة ثانيَّة، وهُو ما لمْ يكنْ ممكنًا، أمَّا الجانب المتعلق بالصوت، فقد كنَّا محضرِين لمادة صوتيَّة تنهلُ من الفن والفولكلور المغربِي، "لكننَا فوجئنَا بإحدَى الشركات الراعية تشترطُ البدءَ بموسيقاها والإنهاء بها، فلمْ نتمكنْ أيضًا من توظيف ذلك الجانب من فننا المغربِي".

فِي سياقٍ ذِي صلة، نفَى الشكراوِي إقصَاء أيَّة فلكلور أيَّة جهةٍ من العرض، الذِي راعَى حضور الثقافة المغربيَّة بجمِيع ألوانها، مؤكدًا أنَّ الشركة لمْ تكن لها أيَّة نيَّة للانتقاص من جهةٍ أوْ لونٍ فنِيٍّ معين، "لقدْ أتينَا بـ300 فنان من جميع جهات المغرب، وحجزنَا لهمْ غرفًا بفندق مصنف من 4 نجومٍ، لمُدَّة 3 أيَّام" يستطردُ المتحدث.

زيادةً على الفنانين الـثلاثمائة، يتابع الشكراوِي "استَعنَّا بـ220 طفلًا، آثرنَا استقدامهم من المنطقة، لنقتصدَ تكاليفَ الإقامة، إلَّا أننَا تجشَّمنَا مصاريفَ تدريبهمْ وتنقلهم لثلاثة أيَّام، قبلَ تقديم العرضِ الذِي كان خفيفًا، ولا يستقيم أنْ يقارن بما عرض في لندن، لأنَّ الحدث لا يعدُو كونه مونديالًا للأندية، كمَا أنَّ مشاكلَ كثيرة كانت في الكواليس ارتبطت بالتنظِيم استطعنَا أنْ نتجاوزَها، كيْ نرحبَ في نهاية المطافِ بضيوفنَا".

"لا أدرِي ما السبب في عقدنا النفسانيَّة تجاهَ ما هوَ محلِي، ولا السرَّ في احتقارنا للشيخة، التِي لا يتوانى منتقدوها عن مراقصتها متى ما أتيحتْ لهم الفرصَة، بحيث أنَّ ما وجه من انتقاداتٍ للفرق كان فيه الكثير من الازدراء، رغم الجهود التِي بذلتْ للترحيب بضيوف أكادير على الطريقة المغربيَّة الأصيلة"، يختمُ المنظم كلامه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 947
نقاط : 1234
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 70
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الأحد ديسمبر 15, 2013 2:46 am

پاطرون الشركة المنظمة للشوهة بلا حيا بلا حشمة: المارشي تعطات لي فيه 25 مليون سنتيم والفرق الفولكلورية تدربت لمدة أربعة أيام و"الفيفا" هنأتنا على نجاح الحفل واحترام التوقيت!!
السبت 14 ديسمبر 2013 - 06:17


 khgd Documents and Settin Documents and Settin khgd 



بعد ضغط مرتادي الشبكات الاجتماعية والإعلام الإلكتروني، خرج حكيم شكراوي، مدير "إم تي آ هولدينگ"، الشركة التي رست عليها صفقة حفل افتتاح الموندياليتو، عن صمته، فقال إن المبلغ الذي تلقاه من وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية لكرة القدم، هو 250.000 درهم (25 مليون سنتيم).

الشكراوي الذي انفرد موقع "H24info" بحديث معه، بدا كأنه يرمي باللائمة على المبلغ الذي خصص للحفل، وفي عذر كتب فايسبوكيون إنه أقبح من زلة، قال إن الـ 25 مليون سنتيم، تضمنت مصاريف التنقل والسكن والتغذية والتدريبات لمدة أربعة أيام لحوالي ثلاث مائة "فنان" ومائتين طفل من مدارس أكادير، مضيفا أن الفيفا هنأته على احترام التوقيت المحدد للافتتاح!

ما لم يقله هذا الشخص المقرب جداً من شخصية مؤثرة في محيط الوزير اوزين هو انه دخيل على الميدان وحصل على الصفقة بدون مناقصة وانتقل من الديجي الى تنظيم تظاهرة كبيرة فكانت النتيجة شوهة عالمية جلبها لنا هذا الشخص اللي جبهتو قاسحة وما كيحشمش وكيدافع على ما اجمع المغاربة على انه فضيحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
rebe

avatar

عدد المساهمات : 315
نقاط : 329
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 27/09/2011
العمر : 50
الموقع : تطوان المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الأربعاء ديسمبر 18, 2013 2:31 am

بعثة "بايرن ميونيخ" وصْلات لأكادير.. وها الوقيتة اللي غادي يلـحق فيها بلاتير أمَّا رونلادينيو فهكذا يستعد بمراكش للمباريات رفقة فريقه.
السبت 14 ديسمبر 2013 - 03:10


  Documents and Settin Documents and Settin  



كما كان منتظرا، حلت ليلة اليوم السبت، بعثة بطل أوربا، النادي الألماني بايرن ميونيخ إلى مدينة أكادير، وفق ما أكدته لـ"منتديات واحة عبد الحميد" مصادر مسؤولة بالمدينة
.
جوزيف بلاتير، الباطرون ديال الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اللي تغيب عن حفل الافتتاح "الشوهة"، علمت "منتديات واحة عبد الحميد" أن سيصل بدوره، إلى مدينة أكادير، على الساعة الثانية، بعد زوال اليوم السبت.

وبمراكش، يواصل فريق أتليتيكو مينيرو البرازيلي استعداداته لأولى مبارياته بكأس العالم للاندية التي يستضيفها المغرب لأول مرة، الفريق البرازيلي والذي يشارك للمرة الأولى في هذه المنافسة العالمية أجرى مساء الخميس، أولى حصصه التدريبية بالملعب الملحق للمركب الكبير بمدينة مراكش، وقد تميزت الحصة التدريبية بمشاركة نجم المنتخب البرازيلي و فريق برشلونة سابقا رولاندينيوا الذي سرق الأضواء ولفت انتباه الحاضرين والصحفيين.

وعقد مدرب الفريق البرازيلي أليكسي ستيفال، قبل الحصة التدريبية ندوة صحفية، حضرتها "منتديات واحة عبد الحميد"، وحضرها عدد كبير من الصحفيين البرازيليين الذين رافقوا الفريق في رحلته بكأس العالم للأندية، أبدى فيها استعداد فريقه لهذه المنافسة العالمية كما رشح فريقه لبلوغ دور النهائي ومواجهة بايرن ميونخ الألماني المرشح فوق العادة للظفر باللقب مؤكدا في نفس الآن احترامه لجميع الفرق المشاركة.

الفريق البرازيلي، أجرى حصة تدريبية أخرى مساء أمس الجمعة، وبنفس الملعب من اجل تعزيز جاهزيته البدنية للقادم من المباريات.

يشار أن أولى لقاءات بطل كوبا ليبيرتادوريس، ستكون أمام الفائز في لقاء الربع الذي يجمع بين ممثل آسيا غوانزهو ايفيرغراند الصيني وممثل القارة السمراء الأهلي المصري، وذلك في الثامن عشر من الشهر الجاري بالمركب الكبير لمدينة مراكش.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
elalami78

avatar

عدد المساهمات : 55
نقاط : 58
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 21/07/2011
العمر : 32
الموقع : العيون المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الخميس ديسمبر 19, 2013 2:49 am

جمهور فريق "أتليتيكو مينيرو" يعبرون لمنتديات واحة عبد الحميد عن إعجابهم بالمغرب (صور + فيديو)
أضيف في : Dec 18-2013 14:19


 faloor faloor faloor faloor 



عبر العشرات من مشجعي فريق "أتليتيكو مينيرو" البرازيلي عن مدى إعجابهم بالمغرب و شعبه الكريم، وأكد هؤلاء المشجعين عبر تصريحات لهبة بريس على أنهم أعجبوا بالمدن المغربية التي زاروها منذ وصولهم إلى المغرب و على أنهم يودون قضاء وقت طويل في المملكة الغربية حتى يتعرفوا أكثر على حضارتها، كما عبر بعضهم على أن تنظيم المغرب لنهائيات كأس العالم للأندية شكل فرصة العمر بالنسبة لهم من أجل زيارة على بلد جميل و رائع تتوفر في شعبه جميع مقومات الجود و الكرم و حسن الضيافة، والذي تعامل معهم بكل لباقة و باحترام رغم إرتدائهم لأقمصة الفريق البرازيلي.



أغلب مشجعي فريق "أتليتيكو مينيرو" البرازيلي الذين أدلوا بتصريحات لمنتديات واحة عبد الحميد أكدوا على أنهم يزورون المغرب لأول مرة كما أشاروا إلى أنهم سيعودون لزيارته مرة أخرى حتى يتسنى لهم إكتشاف مآثره التاريخية الرائعة، هذا وقد إختلفت توقعات المشجعين البرازيليين لنتائج المقابل، بحيث أن مشجعا توقع أن تنتهي المقابلة بثلاثة أهداف للاشيء فيما توقعت أخرى أن النتيجة ستحسم لصالح الفريق البرازيلي بثلاثة أهداف لهدفين، وتوقع مشجع آخر أن ينهزم فريق الرجاء البيضاوي بخمسة أهداف لصفر.



20131218120454



أراء جمهور فريق أتليتيكو مينيرو - البرازيل في المغرب



أراء جمهور فريق أتليتيكو مينيرو - البرازيل في المغرب 2





+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

الرجاء يصنع التاريخ بعد إزاحة رفاق رونالدينهو ليواجه نجوم البايرن في نهائي كأس العالم للأندية (فيديو)
الاربعاء 18 ديسمبر 2013


 khgd     khgd 



ملخص الرجاء مينيرو 3-1 قناة يورو سبورت

حقق فريق الرجاء البيضاوي، قبل قليل، إنجازا تاريخا بهزم رفاق رونالدينهو بثلاثة أهداف مقابل واحد، ليتأهل النسور الخضر إلى المباراة النهائية لمواجهة بارين ميونيخ الألماني.

وسجل أهداف اللقاء كل من محسن ياجور، وديو كاندا، ومحسن متولي من ضربة جزاء، في حين سجل هدف أتلتيكو مينيرو البرازيلي رونالدينهو من ركلة حرة.

وانطلقت الأفراح وخرج الجمهور الرياضي في مختلف شوارع البيضاء للتعبير على فرحتهم والفوز الاستثنائي، الذي افتقد الشعب المغربي طعمه لسنوات.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

العثور على الحذاء الرياضي لرونالدينهو والآن هو ملك لهاذين اللاعبين الرجاويين (الصورة)
الخميس 19 ديسمبر 2013


 ramj  ramj  ramj  ramj 



أخيرا عثر على حذاء النجم البرازيلي رونالدينهو، الذي تلقى ضربتين موجعتين، الأولى إقصاء فريقه أتلتيكو مينيرو على يد النسور الخضر من مونديال الأندية، والثانية تمثلت في "تجريده" من قميصه وحذاءه الرياضي، الذي تبين فيما بعد أنه أصبح ملكا لمابيدي وكوكو، لاعبي الرجاء البيضاوي.





+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

مراكش الحمراء تلبس الأخضر بعد ثلاثية الرجاء العالمي
لخميس 19 دجنبر 2013 - 08:00


 ramj  ramj  ramj  ramj 



خرجت أفواج بشرية إلى شوارع مدينة مراكش بعد تأهل الرجاء البيضاوي إلى نهائي كأس العالم للأندية، عقب تفوقه مساء الأربعاء، على فريق مينيرو البرازيلي بنجمه رونالدينهو بثلاثة أهداف لواحد.



وخرج آلاف المواطنين إلى شوارع المدينة الحمراء فور إعلان الحكم الإسباني كارلوس كاربالو عن نهاية المباراة وتأهل الرجاء البيضاوي إلى نهاية الموندياليتو كأول فريق مغربي لمقابلة العملاق البافاري بايرن ميونخ السبت القادم.



وامتلأت شوارع مدينة مراكش بأفواج بشرية كبيرة خرجت فرحا بالنتيجة التاريخية للرجاء البيضاوي الذي حقق المفاجأة وصعد ليلعب مع بطل أبطال أوروبا، بايرن ميونخ، في نهائي مثير لم يتوقعه أشد المتفائلين.



واحتلت الجماهير المغربية الفَرِحة شوارع مراكش للتعبير عن نشوتها بانتصار النسور الخضراء، حيت شُلت أهم شوارع المدينة من حركة المرور ورفعت الأعلام الخضراء التي تعبر عن شعار الفريق الرجاوي كما رُفعت الأعلام الوطنية، فرحا بهذا الانجاز التاريخي الغير مسبوق.



واختلط أزيد من 35 ألف متفرج حضروا المباراة بملعب مراكش الكبير مع الجماهير التي ملأت المقاهي لتتزين شوارع المدينة الحمراء بالأعلام الخضراء في ليلية كتب تاريخها الرجاء البيضاوي بثلاثية أهلته ليلعب المبارة النهائية مع زملاء فرانك ريبيري بقيادة المخضرم بيب غارديولا.



وخرجت جماهير مينيرو من الملعب يائسة بعد أن "خطف" النسر الرجاوي حلم تأهلهم إلى النهائي، ليدرف العديد منهم دموع فقدان اللقب الذي كانوا يمنون به النفس لاستعادة أمجاد الفريق البرازيلي العريق.

ولم تتوقع أغلب وسائل الإعلام الدولية التي حضرت المقابلة أن يُكمل الرجاء البيضاوي عروضه القوية في البطولة التي يحتضنها المغرب من 11 إلى 21 من الشهر الجاري، غير أن الفريق سار على تقديم نفس العروض التي أهلته ليكون مع الكبار في مونديال الأندية الذي ينقل على 160 قناة عالمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3480
نقاط : 11192
السٌّمعَة : 3756
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 56
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الجمعة ديسمبر 20, 2013 6:17 am

بنكيران يهنئ الرجاء العالمي
الخميس 19 دجنبر 2013 - 14:24


 khgd Documents and Settin Documents and Settin khgd  



ابن كيران يهنئ فريق الرجاء

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

التيمومي والرجاء
الخميس 19 دجنبر 2013 - 19:06


 khgd Documents and Settin Documents and Settin khgd  



التيمومي: على الرجاء الإشادة بفاخر الذي أوصلها لهذا المستوى

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

البايرن يهنئ الرجاء على تأهله لنهائي كأس العالم للأندية
أضيف في : 19-12-2013 الساعة : 20:18


  khgd Documents and Settin Documents and Settin khgd  



وجهت الصفحة الرسمية لفريق نادي بايرن ميونيخ الألماني رسالة خاصة إلى نادي الرجاء البيضاوي قبل المباراة التي ستجمعهما يوم السبت المقبل في نهائي مونديال الأندية المُقام حالياً بالمغرب.

وقال البايرن للرجاء باللغة العربية على صفحته الرسمية: "تهانينا الحارة على تأهلكم إلى نهائي كأس العالم للأندية.

نلقاكم يوم السبت". وتجدر الإشارة إلى أن البايرن كان قد تخطى غوانزو الصيني في الدور نصف النهائي بالفوز عليه بثلاثية نظيفة، بينما تغلب الرجاء على أتليتكو مينيرو البرازيلي بثلاثة أهداف لهدف في نفس الدور.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

مذيع الجزيرة الواليدة صيفطي اللعاقة الرجاء باقة
أضيف في : 19-12-2013 الساعة : 20:55


  khgd Documents and Settin Documents and Settin khgd  






مذيع الجزيرة الواليدة صيفطي اللعاقة الرجاء باقة

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

البنزرتي و إتصال الملك محمد السادس
أضيف في : 19-12-2013 الساعة : 22:10


 khgd Documents and Settin Documents and Settin khgd  





البنزرتي يشكر جلالة الملك محمد السادس

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

رونالدينيو: لن أنسى ما فعله معي المنافسين في مونديال الأندية
أضيف في : 19-12-2013 الساعة : 22:31


  khgd Documents and Settin Documents and Settin khgd  



زيوريخ (أ ش أ) أكد رونالدينيو نجم أتليتكو مينيرو أنه كان يتوقع صعوبات مثلما واجهها فريقه والتي خلفت الهزيمة "غير المنتظرة" ضد الرجاء البيضاوي في موقعة نصف نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2013.

وقال رونالدينيو لموقع الفيفا: "لم نتكلم كثيراً، وهذا أفضل، فما زال بالنا منشغلاً وما زال الإحباط سائداً بيننا".

واضاف "كنا نتوقع مواجهة صعوبات مماثلة، وكانت المباراة جميلة ومفتوحة، وأتيحت العديد من الفرص السانحة للطرفين، لكن حظهم كان أسعد ونجحوا في استغلالها."

وصرّح صاحب القميص رقم 10 "إن الحب الذى ظهر من الجمهور منذ وصولي فريد من نوعه رغم حزن الإقصاء، إنه حب خارج عن المألوف، وحب عظيم، ومن الجميل أن يعاملني الخصوم أنفسهم بهذه الطريقة. ستبقى هذه اللحظات خالدة في ذهني إلى الأبد."

وكان رونالدينيو يفضل الفوز على ثناء المشجعين المحليين وتقديرهم بطبيعة الحال، وكان يمني النفس بالمنافسة على اللقب العالمي، رغم ذلك ما زال للبرازيليين ما يكفي من الأسباب للإجتهاد من أجل الفوز أمام جوانجزو إيفرجراندي.

يريدون تفادي احتلال أسوء مركز في تاريخ مشاركات ممثلي البرازيل في هذه التظاهرة (احتل إنترناسيونال المركز الثالث سنة 2010)، وسيسعون لا محالة لإنهاء عهد المدرب كوكا على نحو جيد، لا سيما أنه سيشرف على تدريب فريق شاندونج لونينج الصيني انطلاقاً من الموسم القادم.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

بلاتر والتنظيم الجيد لكأس العالم للأندية بالمغرب
أضيف في : 20-12-2013 الساعة : 10:57


  khgd Documents and Settin Documents and Settin khgd  





بلاتر والتنظيم الجيد لكأس العالم للأندية بالمغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
em.azeroual

avatar

عدد المساهمات : 29
نقاط : 36
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 22/07/2011
العمر : 49
الموقع : Berlin Germany

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الجمعة ديسمبر 20, 2013 12:36 pm

حلم الرجاء يواجه هيبة "البافاري"
أضيف في : 20-12-2013 الساعة : 18:45


  Documents and Settin Documents and Settin  



يبدو بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا مرشّحاً بقوّة لتحقيق الخماسية وتأكيد التفوّق الأوروبي في كأس العالم للأندية عندما يلتقي الحلم المغربي المتمثّل في الرجاء البيضاوي بطل الدوري المحلّي غداً السبت في المباراة النهائية للنسخة العاشرة التي يحتضنها المغرب منذ 11 كانون الأول/ديسمبر الحالي.

ويسعى بايرن ميونيخ إلى إحراز اللقب الذي سبق وناله مرّتين بالنظام القديم أي الكأس القارية "إنتركونتيننتال" عامي 1976 و2001 عندما كانت تُقام من مباراة واحدة.

وحقّق بايرن ميونيخ موسماً استثنائياً بفوزه بثلاثية نادرة هي الدوري والكأس المحليّان ودوري أبطال أوروبا بقيادة نجميه الدوليين الهولندي أريين روبن الغائب الأكبر عن المونديال بسبب الإصابة، والفرنسي فرانك ريبيري المرشّح لجائزة الكرة الذهبية لعام 2013 إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحبها في السنوات الأربع الأخيرة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأضاف الفريق البافاري لقباً رابعاً مطلع الموسم الجديد عندما تُوّج بكأس السوبر القارية على حساب تشلسي الإنكليزي، وفشل في الظفر بالخامس في كأس السوبر المحلية بخسارته أمام غريمه ووصيفه بوروسيا دورتموند، وبالتالي فإنّه يسعى إلى التعويض غداً وإحراز اللقب الخامس في الموسم في إنجاز غير مسبوق في تاريخه.

كما يمنّي الفريق البافاري النفس بإبقاء الكأس في خزائن القارة العجوز، وتأكيد أفضلية الفرق الأوروبية على نظيرتها الأميركية الجنوبية وتحديداً البرازيلية، فبعد فوز كورينثيانز وساو باولو وإنترناسيونال بالألقاب الثلاثة الأولى أعوام 2000 و2005 و2006 على التوالي، انتقلت السيطرة إلى أوروبا عبر ميلان الإيطالي (2007) ومانشستر يونايتد الإنكليزي (2008) وبرشلونة الإسباني (2009 و2011) وإنتر ميلان الإيطالي (2010)، قبل أن يظفر كورينثيانز بلقبه الثاني العام الماضي ويوقف السيطرة الأوروبية.

لكنّ الرصيد الأميركي الجنوبي سيتجمّد عند 4 ألقاب بعد فشل أتليتيكو مينيرو في بلوغ المباراة النهائية للنسخة العاشرة، فيما يملك العملاق البافاري فرصة رفع الغلّة الأوروبية إلى 6 ألقاب.

ويبلي الفريق البافاري البلاء الحسن محليّاً حيث يتصدّر الـ"بوندسليغا" بفارق 7 نقاط أمام أقرب مطارديه باير ليفركوزن، وهو الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة في الدوري حتى الآن، حيث حقّق 14 فوزاً بينها في المباريات الثماني الأخيرة مقابل تعادلين.

ومُني بايرن ميونيخ بخسارة واحدة حتى الآن هذا الموسم في جميع المسابقات وكانت أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي في الجولة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل أسبوعين.

بايرن المرشّح الأبرز و"بيب" ورومينيغه يحذّران

اجتاز بطل أوروبا المطبّ الأول بفوزه السهل على غوانغجو الصيني بطل آسيا بثلاثية نظيفة من دون أن يجهد لاعبيه وفي غياب نجمه توماس مولر الذي فضّل المدرب الإسباني جوسيب غواريولا الاحتفاظ به على مقاعد البدلاء.

ويعوّل الفريق الألماني الذي يغيب عن صفوفه أيضاً نجم خط وسطه الدولي باستيان شفاينشتايغر بسبب الإصابة، على خبرة غوارديولا في البطولة حيث تُوّج بلقبها مرتين مع فريقه السابق برشلونة عامي 2009 و2011.

ويأمل غوارديولا في الصعود على قمّة منصّة التتويج للمرة الثالثة ويصبح أول مدرب يُتوّج باللقب العالمي مع فريقين مختلفين، وبدا ذلك واضحاً من خلال تصريحاته، حيث قال: "هذا المونديال جاء في توقيت مناسب كي نحرز لقبه ونقدّم أجمل هدية لأنصارنا في نهاية العام الحالي".

وأضاف: "سنة 2013 لا تصدّق بالنسبة إلى بايرن، ولتأكيد ذلك يجب أن نظفر بالكأس العالمية. لن تكون المهمّة سهلة لأنّ الفرق التي تواجهنا تبدي مقاومة كبيرة وتطمح إلى التغلب علينا".

وتابع: "المباراة النهائية ضدّ الرجاء البيضاوي لن تكون سهلة. لقد فزنا على غوانغجو لأنّنا احترمناه وحرمناه من الحرية على أرضية الملعب وفرضنا سيطرتنا وطبّقنا التعليمات بحذافيرها، وسنفعل الشيء ذاته أمام الرجاء البيضاوي، والحقيقة أنّ الفريق المغربي يستحقّ الاحترام فهو يلعب بشكل جيّد ويملك لاعبين رائعين والكثير من الحماس خاصة وأنّه يلعب على أرضه وأمام جماهيره وعلينا الاستعداد له جيّداً".

وأكّد "بيب": "لا أخفي رغبتي في الفوز بهذا اللقب لكي يكون الثاني لي مع الفريق بعد كأس السوبر الأوروبية ضد تشلسي، ولكنّني لا أسعى إلى مجد شخصي، فأنا هنا من أجل الدفاع عن سمعة بايرن ميونيخ الذي يودّ إحراز اللقب أيضاً، وكذلك اللاعبين الذين تُوّجوا باللقب القاري عن جدارة مع المدرب السابق يوب هاينكيس".

وأضاف: "أنا محظوظ بالتواجد هنا وسأضع كلّ خبراتي أمام اللاعبين لمساعدتهم، والنادي على رفع كأس البطولة السبت المقبل".

ويملك الفريق البافاري الأسلحة اللازمة لوقف مغامرة الرجاء البيضاوي وهي فضلاً عن ريبيري ومولر، الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والقائد فيليب لام وماريو غوتسه والبيروفي كلاوديو بيتزارو وطوني كروس والإسباني خافي مارتينيز وحارس المرمى العملاق مانويل نوير.

وحذّر رئيس النادي البافاري كارل هاينتس رومينيغيه لاعبيه من الرجاء البيضاوي، وقال: "إنّه فريق جيّد بلاعبين جيّدين ومدرب طموح، لا يجب الاستهانة بأصحاب الأرض الذين أبهروا الجميع بعروضهم الرائعة في المباريات السابقة"، مُضيفاً: "نحن نرغب في الظفر باللقب الخامس هذا العام ولن ندخّر جهداً من أجل تحقيقه".

واقعيّة المغاربة

من المؤكّد أنّ أكثر المتفائلين لم يرجّح كفّة الرجاء البيضاوي لبلوغ المباراة النهائية ولن يرجّحوها للإطاحة بالعملاق البافاري وهو ما جاء على لسان القائد محسن متولّي الذي ذكر: "أسماء كبيرة في عالم كرة القدم تحلم بلقاء بايرن ميونيخ، يجب أن نكون واقعيّين، فنحن نتكلّم عن بايرن ميونيخ، معزّزاً بنجوم كثر وعلى رأسهم فرانك ريبيري. سنعتمد على اللعب الجماعي الذي سمح لنا بتحقيق أشياء رائعة حتى الآن. الصمود في وجه بايرن ميونيخ سيكون مرضيّاً تماماً بالنسبة إلينا، والفوز سيكون إنجازاً خرافياً".

في المقابل، قال المدرب التونسي فوزي البنزرتي: "بايرن ميونيخ فريق كبير ليس مثل الفرق الأخرى ويشرف على تدريبه مدرب كبير. سنبذل كلّ ما في وسعنا لإيقاف عملقة بايرن، فالألمان لهم شخصيّتهم ويلعبون بواقعية وقتالية، سنحاول حرمانهم من تهديد مرمانا طول الوقت وأن نشككهم في أنفسهم، ودائما لدينا الثقة في أنفسنا وفي لاعبينا".

ويقف الرجاء البيضاوي بطل القارة السمراء 3 مرّات أعوام 1989 و1997 و1999 على بعد فوز واحد من إنجاز تاريخي للكرة العربية والقارة السمراء وتحقيق ما فشل فيه مازيمبي الكونغولي عام 2010 بخسارته أمام إنتر ميلان الإيطالي بثلاثية نظيفة.

وإذا كان تأهّل الرجاء البيضاوي إلى النهائي بحدّ ذاته إنجازاً مهمّاً بالنظر إلى ظروفه قبل بداية البطولة حيث فشل في تحقيق الفوز في 4 مباريات متتالية وأقيل مدرّبه محمد فاخر وخلفه البنزرتي قبل 4 أيام من البطولة، فإنّ إحراز اللقب العالمي سيزيد الضغوطات على الاتحاد الدولي "فيفا" في موقف صعب من أجل تعديل نظام البطولة وعدم إعطاء الأفضلية لفرق أوروبا وأميركا الجنوبية فقط للبدء من الدور نصف النهائي.

دخل الرجاء البيضاوي التاريخ من بابه الواسع وبات أول فريق عربي يبلغ المباراة النهائية علماً بأنّه يخوض غمار المونديال للمرة الثانية فقط بعد الأولى في النسخة الأولى عام 2000 في البرازيل عندما تكبّد ثلاث هزائم متتالية أمام كورينثيانز البرازيلي وريال مدريد الإسباني والنصر السعودي.

كما أنّ الرجاء البيضاوي أصبح ثاني فريق يخرق السيطرة الأميركية الأوروبية على المباراة النهائية، والثاني من القارة السمراء بالتحديد بعد مازيمبي الذي أزاح فريقاً برازيلياً في نسخة عام 2010 هو إنترناسيونال بورتو أليغري (2-0)، قبل أن يخسر أمام إنتر ميلان، كما أنّه أول فريق غير بطل في قارته يبلغ النهائي باعتباره يشارك في النسخة الحالية بصفته بطل الدوري المحلي وممثّل بلاده المضيفة.

وحقّق الرجاء البيضاوي 3 انتصارات متتالية في 6 مباريات في البطولة حتى الآن، وهو عادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات العربية التي حقّقها الأهلي المصري بطل أفريقيا في 12 مباراة و5 مشاركات.

البرازيلي ريتشي حكماً للنهائي

اختارت لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الحكم البرازيلي ساندرو ريتشي لقيادة المباراة النهائية.

وسيعاون ريتشي (38 عاماً) مواطناه إيمرسون دي كارفايو ومارسيلو فان غاسه.

وقاد ريتشي مباراة ربع النهائي في البطولة بين غوانغجو الصيني بطل آسيا والأهلي المصري بطل أفريقيا (2-0).

كما قاد 4 مباريات في التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى مونديال البرازيل (الإكوادور-الباراغواي، وكولومبيا-البيرو، وتشيلي-فنزويلا، والإكوادور-الأوروغواي) ومثلها في مونديال الشباب (تحت 20 عاماً) في تركيا الصيف الماضي بينها مباراتا ربع النهائي بين فرنسا وأوزبكستان والمركز الثالث بين العراق وغانا، بالإضافة إلى 4 مباريات في كأس ليبرتادوريس و3 مباريات في كأس أميركا الجنوبية.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

البنزرتي : حتى البايرن لديه نقاط ضعف .. سنلعب عليها
أضيف في : 20-12-2013 الساعة : 19:28


  Documents and Settin Documents and Settin  



يترقب عشاق الساحرة المستديرة لقاء الغد السبت على بساط ملعب مراكش المغربية الذي سيجمع الرجاء البيضاوي المغربي بنظيره بايرن ميونخ الألماني، ويتنافس فيها الفريقين على التتويج بلقب مونديال العالم للأندية 2013.

التقني التونسي فوز البنزرتي خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء والذي عقد مساء اليوم الجمعة أقر بضرورة الحذر أمام الفريق البافاري الأفضل عالميًا ولكن في نفس الوقت هم لديهم نقاط ضعف كغيرهم وعليهم استغلالها، فقال "البايرن فريق كبير وعريق إنه ألأفضل في العالم.

وتابع البنزرتي حديثه "الفريق الألماني يمتلك مدرب ممتاز له فكر، وسيعمل على الضغط علينا في الخطوط الأمامية، ولذلك يجب أن نكون حذرين، فالمقابلة صعبة جداً، لكن البايرن أيضًا عنده بعض نقاط الضعف وعلينا أن نستغلها.

وردًا على سؤال أحد الصحفيين عن ماذا أعد لمواجهة نجم هجوم البايرن فرانك ريبيري ،أجاب البنزرتي "لقد وجه لنا نفس السؤال عن رونالدينيو ولكننا لاعبنا اتلتيكو مينيرو وتغلبنا عليه في نفس النهائي، واليوم أعطي نفس الإجابة نحن لا نلاعب ريبيري بل سنواجه فريق متكامل في الميدان فكرة القدم لعبة جماعية".

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

ريبيري نجم البايرن: "الرجاء فريق مغربي جيد ولست خائفا". هكذا علّق على واقعة نزع حذاء رونالدينيو.
الجمعة 20 ديسمبر 2013 - 19:39


  Documents and Settin Documents and Settin  



أكد مهاجم فريق بايرن ميونيخ الالماني لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن له عقلية تريد الفوز دائما بالألقاب، وهذا ما سيفعله في السبت المقبل مع الرجاء.

وأكد المتحدث أنه شاهد مقابلة الرجاء البيضاوي ومينيرو البرازيلي، قائلا :" شاهدنا مباراة قبل النهائي على شاشة التلفاز في الفندق، ولقد كانت الأجواء بكل تأكيد مدهشة أيضاً، يجب علينا ألا نحسب أن المهمة ستكون سهلة، علينا اللعب بتركيز وجدية عالية، إنه فريق مغربي جيد."

وأشار ريبيري إلى أنه معجب بالطريقة التي تعامل بها رونالدينيو مع لاعبي الرجاء الذين إنتزعوا حذاءه الرياضي :" أجد ذلك جيداً، إنهم يلعبون بروح قتالية وهم وبكل بساطة مشجعون أيضاً، ومن الجميل أيضاً كيف تصرف رونالدينيو في ذلك الموقف."

والمنتظر أن تتوجه أنظار العالم يوم غد السبت، إلى مقابلة الرجاء البيضاوي ضد غريمه بايرن ميونخ، بطل أوروبا وبطل ألمانيا الذي سحق هذ الموسم العديد من الاندية الاوروبية بفوزه بأربعين مقابلة من أصل 41، متفوقا على كل الاندية الاوروبية.

ويرجح محللون رياضيون أن تكون المقابلة بين الطرفين مليئة بالفرجة، لكون الرجاء سيحاول بكل روح قتالية أن يفوز بأول كؤوسه العالمية، في حين لن يتوانى رفاق روبن وريبيري عن الهجوم بشكل كاسح على مرمى خالد العسكري، من أجل إحراز خامس ألقابهم لهذا الموسم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
warda

avatar

عدد المساهمات : 31
نقاط : 40
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 02/08/2012
العمر : 35
الموقع : دار البيضاء المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الجمعة ديسمبر 20, 2013 12:54 pm

فوز الرجاء يعجل بإقالة مدرب مينيرو البرازيلي
أضيف في : 20-12-2013 الساعة : 20:58


  Documents and Settin Documents and Settin  





فوز الرجاء يعجل بإقالة مدرب مينيرو البرازيلي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
memberr

avatar

عدد المساهمات : 17
نقاط : 23
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 11/04/2012
العمر : 36
الموقع : Holland

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الجمعة ديسمبر 20, 2013 1:03 pm

كونوا واقعيين أيها الرجاويون واطلبوا المستحيل!. مشكل أخلاقي وغياب صارخ للعدل في نهاية كأس العالم للأندية
الجمعة 20 ديسمبر 2013 - 21:00


     



هناك مشكل أخلاقي في كرة القدم.

هناك مسألة غياب عدل في هذا العالم الذي اسمه كرة القدم.

فليس من المقبول أن تنظم الفيفا مسابقة بين أندية قيمة لاعب واحد في البايرن مثلا يفوق ميزانية الرجاء البيضاوي والوداد مجتمعين.

أما إذا كان الريال أو موناكو أو باري سان جرمان هي التي ستواجه الرجاء فما على المتتبع والمشجع إلا أن يذرف الدموع للتفاوت الخيالي وعدم إمكانية المقارنة أصلا.

من هم نجوم الرجاء البيضاوي؟

متولي+الحافيظي+ياجور+الهاشيمي+الصالحي+ معظم قدماء الفريق = أقل من قيمة ريبيري أو حارس البايرن أو رونالدو في الريال أو غاريث بيل أو ميسي أو نيمار في برشلونة أو فالكاو في موناكو.

والأدهى هو أن تلتقي الرجاء مع البايرن أو مع برشلونة في النهاية، وفي نية فريق مثل الرجاء أن ينتصر ويرفع كأس العالم.
والأدهى أن يصدق الجمهور أيضا هذا الحلم.

سوف نغادر جميعا في هذه اللحظة عالم الواقع إلى الأسطورة.

لا مكان للعقل في النهاية التي ستجمع بين الرجاء والبايرن.

نحن، هنا، في عالم آخر، حيث المعجزة تحل محل المجهود والخطة ومن سيلعب أفضل من الأخر.

حلم اللاعب المغربي في البطولة المغربية أن يشتري شقة له أو لوالدته وسيارة إذا أمكن، وأن يتمكن من فتح مقهى مباشرة بعد الاعتزال، أما نجم الريال مثلا فهوايته هي جمع سيارات الفيراري. إنها مجرد هواية وليست ممتلكات ولا مشاريع.

إذا كان من اسم يمكن أن يمنح للنهاية التي ستجمع بين الرجاء والريال فهو الظلم.
هناك ظلم في حق الناديين.

وهناك ظلم ممارس على لاعبي الرجاء.

وعلى الجمهور.
وإذا انتصر الرجاء البيضاوي فالأمر هنا بمثابة معجزة
تماما مثل قصة جالوت وداود
إنها مواجهة بين العملاق والغلام الصغير
بين من يملك القوة ومن لا يملك إلا الإيمان
جاء في الخبر أن داود كان يرمي بالمقلاع رميا عظيما، فبينا هو سائر مع بني إسرائيل إذ ناداه حجر خذني فإن بي تقتل جالوت فأخذه..ثم رمى بها جالوت ففلق رأسه وفر جيشه منهزما.
يلزم إذن معجزة.
يلزم أن يلعب داود ضد جالوت
يلزم أن ينادي ملاك متولي
يجب أن يسمع ياجور صوتا يقول له اذهب وسجل ولن يمنعك أحد
يجب أن تشل قوة خارقة أقدام لاعبي البايرن
يجب أن تسود الدنيا للحظة في عيون الألمان
غير ذلك لا شيء يثبت أن المنافسة شريفة بين الناديين

هذه الفيفا تسخر من الأندية الفقيرة
تجمع المال وتسخر منا
حتى فرنسا لولا قطر والروس لظلت أنديتها مثل الرجاء ومثل الوداد ومثل مولودية وهران
هناك حماس لدى اللاعبين
ولدى الجمهور
و طوبى لمن لايزال يؤمن بالمعجزات

وإذا حدثت فهي الأخيرة
قبل أن نجزم فعلا أن زمن المعجزات ولى
أرى ظلما في حق الرجاء
وظلما لنا
وظلما للنادي الألماني
فلهم كرتهم ولنا كرتنا
وحتى لو فازت الرجاء

فإننا سنقع ضحية هذا الفوز
وسنعيش في الأوهام لمدة طويلة
وسنعقد أنه لا فرق أبدا بين الفرق
وأن الرجاء
مثل بايرن ميونخ

مثل برشلونة
مثل ريال مدريد
والحال أن الفرق شاسع
ولا يجوز أبدا من الناحية الأخلاقية إجراء مقابلة نهائية بينهما

إلا إذا كانت خيرية
ومن أجل دعم قضية ما
أو دعم البطولة المغربية ولاعبيها.
كونوا واقعيين، إذا، أيها الرجاويون، واطلبوا المستحيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
KITS877

avatar

عدد المساهمات : 21
نقاط : 25
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 02/04/2012
العمر : 36
الموقع : Barcelona Spain

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الجمعة ديسمبر 20, 2013 1:13 pm

رسميا. الملك محمد السادس يحضر نهائي كأس العالم للأندية بين الرجاء والبايرن في مراكش: فهل سيرتدي قميص الخضراء؟
الجمعة 20 ديسمبر 2013 - 21:47


 maroc khgd Documents and Settin khgd maroc 



علمت "منتديات واحة عبد الحميد" أن تأكد رسميا حضور الملك محمد السادس نهائي كأس العالم للأندية الذي سيجمع، غدا السبت، بين الرجاء البيضاوي والعملاق البافاراي بايرن ميونيخ، في ملعب مراكش.

وأوضح مصدر مطلع ل"منتديات واحة عبد الحميد" أن استعدادات قائمة حاليا تحضيرا لهذا الحدث المهم.

فهل سيرتدي الملك قميص الرحاء البيضاوي باعتباره يمثل المغرب وهو ما قد يشجع كثيرا الرجاء البيضاوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Latifa
Latifa : نايبة المدير
Latifa : نايبة المدير
avatar

عدد المساهمات : 1280
نقاط : 1760
السٌّمعَة : 285
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
العمر : 37
الموقع : فاس المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الجمعة ديسمبر 20, 2013 2:33 pm

لاعبو الرجاء يسوقون لصلاتهم للجمعة قبل مباراة نهاية مونديال الاندية ضد بايرن
الجمعة 20 ديسمبر 2013 - 22:00


 ramj  ramj  ramj 



أدى أعضاء فريق الرجاء الرياضي البيضاوي صلاة الجمعة بمسجد الهدى بمنطقة بوعكاز بمراكش كما عاينت ذلك "كود".

المسجد الذي عرف توافد المئات من أنصار الفريق الأخضر شهد استنفارا أمنيا كبيرا.

هذه اول مرة يوظف فيها لاعبو الرجاء الدين من اجل مباراة في كرة القدم اسلوب عرف منذ سنوات عند اندية مصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يوسف
يوسف : الوسام الذهبى
يوسف : الوسام الذهبى
avatar

عدد المساهمات : 1107
نقاط : 1287
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 45
الموقع : جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الجمعة ديسمبر 20, 2013 2:55 pm

هذا ما ينتظر لاعبي الرجاء عند عودتهم إلى البيضاء وهذا ما جرى إعداده لهم
الجمعة 20 ديسمبر 2013 - 22:12


 hg Documents and Settin Documents and Settin hg 



علمت "منتديات واحة عبد الحميد" أن مجلس مدينة الدار البيضاء عمد إلى كراء حافلة مكشوفة بحوالي مليوني سنتيم لتقل لاعبي الرجاء البيضاوي، إلى العاصمة الاقتصادية، حيث سيقومون، على الساعة الرابعة بعد ظهر بعد غد الأحد، بجولة في المركب الرياضي محمد الخامس، بحضور جماهير الفريق.

وأكد المصدر أن الدخول إلى المركب سيكون بالمجان. كما عمد المجلس إلى نصب شاشتين ضخمتين الأولى أمام فندق حياة ريجينسي والثانية في درب سلطان الفداء لتمكين الجماهير الرياضية من متابعة المباراة النهائية بين الرجاء والعملاق البافاري بايرن ميونيخ الألماني، غدا السبت، برسم نهائي كأس العالم للأندية، الذي سيقام في ملعب مراكش.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mariam
mariam المشرفة المميزة
mariam  المشرفة المميزة
avatar

عدد المساهمات : 1413
نقاط : 1506
السٌّمعَة : 77
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
العمر : 28
الموقع : أكادير المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الجمعة ديسمبر 20, 2013 3:01 pm

نتمنى لفريق الرجاء البيضاوي ان يشرف كرة القدم المغربية..وحظ سعيد لفريق الرجاء ...ونقول للضيوف اهلا وسهلا في ارض المغرب المضياف...ونتمى للجمهور المغربي ان يكون في مستوى هذ المهرجان الكروي ويساهم في انجاحه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nihal
nihal وسام الريشة الدهبية
nihal وسام الريشة الدهبية
avatar

عدد المساهمات : 486
نقاط : 596
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 14/09/2010
العمر : 33
الموقع : الجمهورية العربية السورية

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الجمعة ديسمبر 20, 2013 3:03 pm

اقتباس :
يجب أن نعلم أن أغلب الدول ترفض إقامة هده التضاهرة على أراضيها كونها لا تجلب أية منفعة على العكس من ذلك فهي مكلفة جدا حتى كرويا فهي كأس بلا قيمة أذكر أن مانشستر رفض ان يشارك فيها عام 99 لكن الفيفا فرض عليهم المشاركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hard_mix
hard_mix الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
hard_mix الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
avatar

عدد المساهمات : 1236
نقاط : 1406
السٌّمعَة : 128
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمر : 24
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الجمعة ديسمبر 20, 2013 3:05 pm

المهم هو أن الظروف كلها مواتية للرجاء ليفوز بهذه الكأس أنه يتوفرعلى جميع المتطلبات : فريق متكامل ، وهوفريق عالمي عريق ، تقنيات عالية ، الايقاعات الكروية المتميزة مع التحكم في الكرة ......... التكامل الفريقي ممايعني أنه لافرق بينه وبين الفرق الأمريكية والأروبية، إذن فمزيدا من التألق والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
saudi
saudi أحسن عضو بالساحة العامة المركز الاول
saudi أحسن عضو بالساحة العامة المركز الاول
avatar

عدد المساهمات : 433
نقاط : 550
السٌّمعَة : 43
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 44
الموقع : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الجمعة ديسمبر 20, 2013 3:08 pm

خاص. لاعبو بايرن ميونيخ كيتقضاو من جامع لفنا (صورة)
الجمعة 20 ديسمبر 2013 - 23:17


 Documents and Settin Documents and Settin Documents and Settin Documents and Settin 



قام بعض لاعبي فريق بايرن ميونيخ الألماني عشية يوم أمس الخميس، بزيارة لساحة جامع الفنا مستغلين يوم عطلتهم للقيام باقتناء بعض الهدايا وزيارة بعض العالم التاريخية للمدينة الحمراء.

وكما عاينت "كود" فقد شوهد "مانويل نوير" حارس مرمى الفريق الألماني يتجول حراسة أمنية بساحة جامع الفنا، وقد حاول مجموعة من أنصار فريق الرجاء البيضاوي وزوار الساحة التقاط صور تذكارية مع اللاعب الألماني.



الى ذالك بدات ومنذ يوم أمس الخميس تتوافد على المدينة الحمراء الآلاف من مشجعي فريق بايرن ميونيخ الألماني، والذي من المنتظر ان ينازل يوم السبت المقبل فريق الرجاء البيضاوي بالملعب الكبير لمراكش في مباراة أطلق عليها البعض مباراة الحلم.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

مجموعة صور: سخرية ممزوجة بالفرحة بعد تأهل الرجاء عنوان الفايسبوكيين
أضيف في : Dec 20-2013 23:28




تداول نشاط فايسبوكيين صور تمزج بين الفرحة والكوميديا، عنوانها الرئيسي نشوة تأهل فريق الرجاء البيضاوي لنهائيات كأس العالم للأندية
ولم يستثى من الإحتفالية التذكير بـ"مهزلة" حفل الإفتتاح قبل أن يتحول ذات الحفل إلى بركة وتيمن ، في تعليق على إحدى الصور
فيما أخريات قللت من مردودية رونالدينيو واشادت بالنسور الخضر، كما لم يسلم حذاء رونالدينيو من ذات التعاليق الساخرة ، حيث وجد بعدما تم نزعه في سوق "أفيتو"...
وقد إخترنا لكم بعض الصور وننتظر منكم التعاليق











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alharrak
alharrak وسام أجمل الردود
alharrak وسام أجمل الردود
avatar

عدد المساهمات : 1144
نقاط : 1408
السٌّمعَة : 148
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 31
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الجمعة ديسمبر 20, 2013 3:09 pm

مرحبا بكل المغاربة من مختلف المدن المغربية عندنا في مدينة أكادير لحضور أجواء كأس العالم للأندية أو قضاء إحتفالات رأس السنة الميلادية.

البنية التحتية الفندقية كافية ومتنوعة في مدينة أكادير لمختلف الطبقات والشرائح الإجتماعية:
فنادق بإنزكان (على بعد 10 دقائق من وسط المدينة ): إبتداء من 40 درهم
فنادق في وسط المدينة (حي تالبورجت): إبتداء من 80 درهم
إوا للناس المرفحين والطبقة البورجاوزية أقترح عليهم سلسلة فنادق "سوفيتيل" إبتداء من 2000 درهم لليلة
ومنساوش الطبقة المتوسطة كاينين فنادق ب 400 أو 500 درهم " أنزي، صحرا، أركانة...

وعطلة ممتعة للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fouadleharrak.skyblog.com
روزاليس
روزاليس : وسام العضو المحبوب
روزاليس : وسام العضو المحبوب
avatar

عدد المساهمات : 1163
نقاط : 1386
السٌّمعَة : 147
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 45
الموقع : الدولة الفلسطينية

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الجمعة ديسمبر 20, 2013 3:12 pm

الف مبروك لفريق الرجاء البيضاوي ونتمنا له الفوز باللقب انشاء الله، نحن كلنا معه نسانده ونشجعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 947
نقاط : 1234
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 70
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   الجمعة ديسمبر 20, 2013 3:14 pm


مبروك للعالمي الذي رفع الراية المغربية خافقة في هذا العرس الكروي العالمي , وتحية لكل الجماهير المغربية التي كانت بقلوبها مع الرجاء داخل وخارج ارض الوطن. واريد ان ارد على كل الحاقدين على الرجاء العالمي بهذه الابيات المتواضعة لعلها تحرك فيهم حب الراية الوطنية واعترافهم بان الرجاء شرف كل المغربة .
دعائي للحاقديــــن بالشفـــــــاء
من داء عضـال اسمه الرجـــاء
ليس لــــه عــــــــــلاج أودواء
استوطن عقولهـــم والأحشـــاء
انتشركالأوكسجين في الهـــواء
وزاد قلوبهـــم حقد وجفــــــــاء
منذ انطلاقة مونديال الأقويــــاء
يبخسون كل ما تفعله الخضراء
قالوا عن اوكلاند فريق حديث الانشاء
ونسوا أنه هزم عظماء القارة السمراء
ومونيري قالوكانت الأقرب دون حياء
أقول رجالنا الأبطــال تسيدوا اللقــــاء
ومع مينيرو في مراكش الحمـــراء
زعموا ان الحظ جاد علينا بسخــاء
ولن يتوقفوا عن انتقادتهم الجوفــاء
لأنهم يعرفون أننا في الكرة عظماء
وردا علــــى مثل هـــــــــــــــولاء
أقـــول لهــــــــم بكلام العقــــــلاء
قافلــــة العالمــــي تسيرللعليـــــاء
وأنتم اختلط عليكـــــم النباح بالعواء
كمال


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3480
نقاط : 11192
السٌّمعَة : 3756
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 56
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   السبت ديسمبر 21, 2013 3:02 am

صناعة الفرح: الكرة في المغرب بإمكانها أن تفعل العجب في بلد يعاني الكثير من الأعطاب، بشرط واحد فقط: أن يسيرها من يستحق!
السبت 21 ديسمبر 2013 - 00:00


 faloor khgd khgd khgd faloor 



كيف تصنع فرح شعب في عشرة أيام؟ الجواب عن هذا السؤال لا يمكن أن تجده إلا عند فريق اسمه الرجاء الرياضي، الذي حقق رجاء شعب بأكمله في الفرح والرقص والافتخار والإحساس بالانتماء إلى مغرب يضطرنا تراكم همومه المتنوعة إلى الاختلاف حوله وحول من يسيرون شؤونه اليومية، لكننا لا نقدر على قطع صلة رحمه بنا.

خارج حسابات البرنامج الحكومي ولا حتى قانون المالية، سجل المغرب نقطة إضافية في تصنيف الشعور بالسعادة، ومن ساهم في إضافة هذه النقطة ليس حزبا سياسيا أو رجل سلطة أو مسؤولا حكوميا أو إدارة عمومية أو شركة، بل هو جمعية رياضية لا تحصل على دعم عمومي ولا ريع اقتصادي. الرجاء لم يكتف بصنع فرحة المغاربة فقط، فحتى جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لم يتردد في الإعلان عن فرحه وإشادته بما حققه الفريق المغربي، وزاد على كل ذلك بأن المغرب يمكنه أن يستشرف المستقبل بنظرة تفاؤلية في سباق تنافسه على تنظيم كأس العالم للمنتخبات، وهو الرجل المعروف عنه أنه لا يكشف عن أحاسيسه إلا إذا وجد من يزعزعها من سكونها.

دون سابق توقع أيضا، نجح الرجاء في التألق رياضيا، فهو أول فريق مغربي وعربي وبطل محلي ومستضيف لكأس العالم للأندية يبلغ مباراتها النهائية. كما أفلح جمهوره، عكس ما هو منتظر، في صناعة لوحات الفرح والاحتفال والمساهمة في رواج اقتصادي وسياحي في مدينتي أكادير ومراكش، والأهم من هذا كله هو رسم صورة إيجابية عن بلد اسمه المغرب، تناقلتها كبريات الفضائيات العالمية ووكالات الأنباء في مختلف البقاع.

"مونديال الأندية بالمغرب حقق نجاحا مبهرا"، هكذا نطق بها بلاتر في ندوة صحافية ختامية للتظاهرة، والنجاح هنا لم يكن ممكنا لو لم يهزم الرجاء منافسه أوكلاند سيتي النيوزلندي في الدور الأول بهدفين لواحد، ويكرر الإنجاز نفسه في الربع أمام مونتيري المكسيكي، ليؤكد هذا التوهّج في نصف النهائي بفوز تاريخي على بطل "كوبا ليبرتادوريس"، أتلتيكو مينيرو البرازيلي، بثلاثة أهداف لهدف واحد، كما أن هذا النجاح الذي سُوق عبر أرجاء العالم لم يكن ليتحقق لولا تضحيات جمهور استثنائي فعل العجب في المدرّجات وهو يحطم رقما قياسيا برفع أربع "تيفوات" متتالية في أربعة أيام وفي ظرف عشرة أيام، دون أن يموله أحد، ودون أن ينتظر مقابلا يخرج به غانما على حساب مصلحة بلد، كما عودنا الانتهازيون.

إنجاز الرجاء زادنا اقتناعا بأن الأمور الاستثنائية والإيجابية في هذا الوطن لا يمكنها أن تصدر إلا عن مبادرات شخصية وباجتهادات فردية وفي كثير من الأحيان دون أن يكلف الدولة كثيرا.

قد لا يجني المغرب ربحا اقتصاديا فوريا يُذكر من وراء تنظيمه مونديال الأندية، لكنّ جمهور الرجاء ولاعبيه لقنوا لمن يعتبرون أنفسهم مخططين توقعيين، أن الكرة في المغرب بإمكانها أن تفعل العجب في بلد يعاني الكثير من الأعطاب، بشرط واحد فقط: أن يسيرها من يستحق!



++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

ثمن تذاكر نهائي مونديال الاندية يصل الى عشرة الاف درهم
السبت 21 ديسمبر 2013 - 01:00


 faloor khgd khgd khgd faloor 



عد الفوضى التي عاشها ليلة أمس الشباك الخاص ببيع تذاكر مباراة النهاية والتي ستجمع يوم غد بين فريقي الرجاء الرياضي البيضاوي وبايرن ميونيخ الألماني، علمت "كود" ان التذكرة الخاصة ب"ڤي اي پي"وصل ثمنها صباح يومه الجمعة الى 10.000 درهم في حين بلغ ثمن التذاكر الخاصة بمنصة (درجة1) 4000 درهم.

الى ذالك تتواصل الاستعدادات على اعلى مستوى، بعدما تأكد خبر حضور الملك محمد السادس لمقابلة نهائي الحلم، حيث شوهدت لجنة مكونة من مختلف الأجهزة الامنية بما فيها الحرس الملكي تزور الملعب الكبير بمراكش للوقوف على اخر الترتيبات الامنية والتنظيمية لضمان مرور هذا الحدث الكروي العالمي في أحسن الظروف.

والجدير بالذكر ان الأعراف التي رافقت تنظيم هذا الكأس على مدى الدورات الماضية تقتضي ان يتولى رئيس الدولة تقديم الكأس للفريق الفائز بعد حضوره للمباراة النهائية.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

شاهد على "منتديات واحة عبد الحميد" شعارات جديدة لجماهير الرجاء، وظهور حذاء وقميص رونالدينيو وقصة مابيدي ورونالدينيو، وجماهير البرازيل تطلق إسم الرجاء على شارع برازيلي
السبت 21 ديسمبر 2013 - 07:01


 faloor khgd khgd khgd faloor 



شارع رجاوي في البرازيل
ليس المغاربة فقط من يعتبرون الفوز على مينيرو البرازيلي ملحمة تفوق فيها النسور الخضر، بل حتى البرازيليين يشاطرونهم نفس الرأي وذلك بعدما خرج مشجعوا نادي "كروزيرو" الغريم التقليدي لمينيرو إلى أحد شوارع المسمى " كاسا راجا شوبينغ" حيث قاموا بشطب كلمة شوبينغ من اللوحة التي تحمل إسم الشارع للتحول إلى "كازا راجا" وذلك كرد على ما قام به مشجعوا مينيرو من إذلال لأنصار فريق كروزيرو بعد خسارته في بطولة الليبيرتادوريس.

قصة إنتزاع حذاء رونالدينيو
قصة إنتزاع حذاء اللاعب رونالدينيو من قبل اللاعب مابيدي ليست كما تصورها الجميع، لكون الحقيقة أظهرت أن مابيدي فعل ما كان يتوجب عليه فعله، وذلك بعد تصريحات على التويتر بين الطرفين أكد فيها رونالدينيو أنه إذا إنهزم فريقه أمام الرجاء سينزع حذاءه الرياضي أمام العالم وسيعلن إعتزاله، لكنه لم يكمل وعده الامر الذي جعل مابيدي يرغمه على نزع الحذاء أمام العالم، في حين لم يقم رونالدينيو بعد بإعلان إعتزاله.



شعارات جديدة لكل مقابلة
شعار "ألو ألو...الواليدية... صيفطي اللعاقة الراجا باقة" هو شعار حسب الجماهير الراجوية صالح فقط لمقابلة أوكلاند سيتي، أما بعد فوز النسور الخضر على فريق مونتيري فقد جادت قريحة المشجعين بشعار جديد وهو :" ألو ألو....الواليدة... ديري دارت ....القضية طوالت"، إلا أن فوز الرجاء للمرة الثالثة في البطولة على نادي مينيرو البرازيلي سيزيد من تعميق جراح "الواليدة" الامر الذي ترجمه محبي الرجاء إلى شعار ثالث وهو :"ألو ألو....الواليدة...صيفطي الدعاوي....الكاس رجاوي".

ويبقى السؤال المحير "علاش ديما غير الواليدة؟ فين مشا الواليد؟"



++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

گوارديولا: ستكون مباراة صعبة.. فنحن سنلعب ضد الشعب بأكمله
السبت 21 ديسمبر 2013 - 09:29


 faloor khgd khgd khgd faloor 



أوردت جريدة "أس" الاسبانية، أن الاسباني جوسيب گوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، صرح أن فريقه "سيواجه شعبا بأكمله" عندما يلاقي الرجاء البيضاوي يوم السبت على ملعب مراكش الكبير في المباراة النهائية للنسخة العاشرة من الموندياليتو المقام حاليا في بالمغرب.

ونقلت الجريدة عن الاسباني جوسيب گوارديولا قوله : "سنواجه شعباً بأكمله، ستكون مباراة صعبة ولن نلعب في ألمانيا ولكن في المغرب فهناك عنصر الجمهور الذي يعد مهماً جداً في مثل هذه المباريات وأنا أعرف كم هي مهمة كرة القدم في البلاد وغداً ربما سيأتي الملك محمد السادس لمتابعة المقابلة وهذا يعني أهمية اللعبة في المغرب والجمهور الذي يلعب دوراً كبيراً ومهماً لمساعدة فريقه".

ويسعى گوارديولا لإحراز اللقب الثالث و يكون بذلك أول مدرب يحرز اللقب العالمي مع فريقين مختلفين (برشلونة 2009 و2011).
وكان فريق بايرن ميونيخ الألماني قد تأهل لنهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم ا بعد فوزه على جوانزو الصيني، بطل آسيا، بثلاثة أهداف دون رد في مباراة نصف النهائي التي احتضنها ملعب أغادير.

وقال گوارديولا أن الرجاء البيضاوي يستحق التأهل إلى المباراة النهائية بالنظر إلى العروض التي قدمها أمام مونتيري المكسيكي وأتليتيكو مينيرو البرازيلي. لما يتوفر عليه من لاعبون رائعون ودفاع منظم بشكل جيد وأنا انبهرت بمستوى هذا الفريق وتحدثت مع اللاعبين حول جودة الرجاء ضد الفريقين المكسيكي والبرازيلي وعلينا أن نستعد جيداً للمباراة النهائية غداً ولا حاجة للتذكير بأهمية مباراة الغد".

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

قربالة نايضة بعد نفاذ تذاكر مباراة الرجاء وميونيخ + فيديو
السبت 21 ديسمبر 2013 - 09:15


 faloor khgd khgd khgd faloor 



فوضى عارمة بعذ نفاذ تذاكر المقابلة النهائية والجمهور البرازيلي ينتهز الفرصة

المئات من النساء والرجال ينتظرون في طوابر طويلة من أجل الحصول على تذكرة لدخول مقابلة قد لا تتكرر قريبا، حيث فوجئ العديد من المغاربة الوافدين على مراكش من مختلف المدن المغربية لمشاهدة المقابلة أن التذاكر قد نفذت وهو الامر الذي جعل أمالهم تتبخر في مشاهدة النسور الخضر وهو ينازل البافاريين في عقر دار البهجاوة.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

محمد السادس يعود للمدرجات بعد 13 سنة من القطيعة و "منتديات واحة عبد الحميد" تكشف الأسباب التي أدت غضبة الملك على الكرة المغربية
السبت 21 ديسمبر 2013 - 10:00


 maroc ward ward ward maroc 



يُنتظر أن يحضر الملك محمد السادس، يومه السبت، نهائي كأس العالم للأندية الذي سيجمع بين الرجاء البيضاوي والعملاق البافاراي بايرن ميونيخ، في ملعب مراكش الدولي. و بذلك يضع محمد السادس حدا لقطيعة للمدرجات استمرت ثلاثة عشر سنة كاملة.

تعود آخر مباراة تتبع أطوارها مباشرة بالملاعب إلى شهر يونيو من العام 2000 بمناسبة نهاية كأس الحسن الثاني التي جمعت يومها بين المنتخبين المغربي و الفرنسي و انتهت بهزيمة مذلة لأصدقاء النيبت أمام الديكة الفرنسية بخمسة أهداف لواحد. هزيمة جعلت الملك يغادر منصة مركب محمد الخامس غاضبا دون أن يسلم على لاعبي الفريقين كما كان مبرمجا, واكتفى بتسليم كأس الدورة لعميد المنتخب الفرنسي آنذاك مارسيل دوسايي, كما جعلته يدير ظهره للملاعب, حيث لم يظهر بعدها أي مقابلة للكرة بما فيها نهايات كأس العرش التي ناب عنه في ترؤسها شقيقه الأمير.

كما تسببت تلك الهزيمة المذلة للمنتخب الفرنسي في إقبار كأس الحسن الثاني للأبد, الذي كان يستضيف وقتها خيرة المنتخبات العالمية, و كان يُراد له أن يكون بديلا لكأس محمد الخامس الذي انتهى بدوره, في العام 1980, بهزيمة مدوية "للمغرب الفاسي" أمام "بورطو البرتغالي" بسبعة أهداف لصفر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
Latifa
Latifa : نايبة المدير
Latifa : نايبة المدير
avatar

عدد المساهمات : 1280
نقاط : 1760
السٌّمعَة : 285
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
العمر : 37
الموقع : فاس المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   السبت ديسمبر 21, 2013 3:20 am

غوارديولا: حضور الملك سيخلق جوا ممتعا .. والرجاء أبهرني
السبت 21 ديسمبر 2013 - 10:07


 varch Documents and Settin Documents and Settin varch 



أكد الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ، أن ملك المغرب قد يحضر غدا للمقابلة النهائية لكأس العالم للأندية، بين فريقه بايرن ميونخ والرجاء البيضاوي بملعب مراكش الكبير.

غوارديولا الذي كان يتحدث في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، اعتبر صعود الرجاء إلى النهائي "مستحق" وأفرح شعبا بكامله لهذا - يضيف - مدرب البايرن من "المرتقب حضور الملك لمشاهدة المقابلة النهائية، وهذا سيخلق جوا مُمتعا".

المدرب الإسباني الذائع الصيت، تحدث بانبهار عن المستوى الذي ظهر به الرجاء البيضاوي في هذه البطولة حينما اعتبر أنه لم يفاجأ لصعود فريق الرجاء إلى النهائي بعد أن شاهد مبارياتهم أمام آوكلاند سيتي، ومونتيري المكسيكي، لهذا "هُم يستحقون" التواجد في المباراة النهائية بكل تأكيد. يضيف مدرب الفريق البافاري.

وأثنى غوارديولا على العديد من لاعبي الرجاء مثل الحارس خالد العسكري ومحسن متولي ودفاع الرجاء الذي اعتبره "منظما" ، مشيدا بالفريق ككل حينما أكد أنّ لاعبي الرجاء "حركيون وديناميكيون ويشتغلون بشكل جيد داخل الملعب كما لهم الكثير من المهارات" وهو ما "أبهرني" يضيف غوارديولا الذي أضاف خلال المؤتمر الصحفي بملعب مراكش الكبير انه لم يكن يعرف الرجاء من قبل وقد "أتيحت لي الفرصة في هذه البطولة لاتعرف عليه عن قرب، وصراحة انبهرت به كثيرا". يضيف المُدرب الذي حصد كل الألقاب المُمكنة.

المدرب الإسباني قال إنه تحدث مع لاعبيه بخصوص مباراة الغد مؤكدا لهم أهمية المقابلة والفوز باللقب رغم صعوبة المهمة أمام الرجاء المساند بأنصاره.

الجماهير التي حضرت مباريات الرجاء البيضاوي والحماس الذي تميزت به جعلت من بيب غوارديولا يؤكد أنه رأى بعينه مشاهد الفرح داخل الملعب كما في شوارع مراكش بعد صعود الرجاء إلى النهائي، مما "أكد لي أهمية كرة القدم في المغرب، وكم هو مهم نصر الرجاء".

وحول إن كانت الرجاء قد "سرقت" الفرز من مينيرو البرازيلي في نصف النهائي، أكد مدرب البايرن ميونخ أن هذا اعتقاد خاطئ، وأغلب المتتبعين يعتقدون أن الفرق القادمة من أمريكا قادرة على الفوز بكل المباريات، لكن هذا ليس هو الواقع دائما.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

لحاسة الكابا. رجال اعمال وسياسيون ما عندهمش مع الكرة غير عرفو الملك حاضر للنهاية وقلبو الدنيا على التذاكر
السبت 21 ديسمبر 2013 - 10:14


 maroc        maroc 



علمت "منتديات واحة عبد الحميد" ان عددا رجال الاعمال والسياسيين وغيرهم تهافتوا بعد ان علموا ان الملك محمد السادس سيحضر نهاية مونديال الاندية يومه السبت بمراكش، من اجل اقتناء تذاكر المباراة التي ستجمع الرجاء البيضاوي وبايرن ميونيخ

وقد اتصل هؤلاء بكل معارفهم فقط من اجل ان يحضروا النهاية "شي وحدين ما عندهمش مع الكرة واتصلو بي باغيين تذكرة في البلاصة الغالية كالو لي سيدنا حاضر وخاصنا نكونو" يوضح مسؤول شركة للتواصل تم الاتصال به لهذا الغرض

هؤلاء يتملقون للملك وحاشيته ويحرصون على الظهور في كل مناسبة يكون فيها خاصة اذا اقترنت المناسبة بالفرح كما هو حال تأهل الرجاء الى النهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Oujdia

avatar

عدد المساهمات : 51
نقاط : 59
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 41
الموقع : جمهورية السودان

مُساهمةموضوع: رد: مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة   السبت ديسمبر 21, 2013 11:24 am

دولة الرجاء تحتل المغرب الأقصى
أضيف في : Dec 21-2013 10:26


    



المغرب يتكلم رجاوي ، ألغيت جميع المحرمات ، فالنميمة في الرجاء حسنة ، والتكهن بإنتصار الرجاء حلال على عهدة سحر الرجاويين ، قتل النيوزلانديين والمكسكيين والبرازليين غنيمة مباركة .
نعم إنها دولة الرجاء التي أحتلت المغرب الأقصى ، وجعلت كل سكانه يتكلمون لغة المكانة ، وجعلت الوالدة كائن مقدس طبعا " بالعاقة" ، وخلقت من المتغطرسين حمقى يمزقون ألبستهم تحسرا على ضياع فرص ...
وحتى ملك المغرب الأقصى انحنى إحتراما لدولة الرجاء ، فالأرض تتكلم أخضر ، والسماء تنطق بسيل أخضر ، حتى لون الدم غدا أخضر ...
لم تنفع كل حركات المقاومة مع هذا الإحتلال الغاشم ، ولم تجدي كل المفاوضات ، حتى يتم توقيع هدنة لإلقاء السلاح ، لازالت دولة الرجاء باستبدادها تحتل قلوب الناس مرحبين مبتسمين .
فمرحبا بدولة الرجاء في المغرب الأقصى ، حيث فشل الإحتلال العثماني ونجح الإحتلال الرجاوي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مُونديَالِيتُو المغرب 2013: تظاهرة تحطّ بإفريقيا لأوّل مرّة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 4انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد  :: منتدى الرياضي-
انتقل الى: