مرحباً بكم جميعاً في واحة عبد الحميد
 
الرئيسيةالبوابة*اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مغربيات يطلبن الطلاق أكثر فأكثر بسبب عدم رضاهن الجنسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3503
نقاط : 11253
السٌّمعَة : 3764
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 57
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: مغربيات يطلبن الطلاق أكثر فأكثر بسبب عدم رضاهن الجنسي   الخميس يونيو 13, 2013 2:01 pm

مغربيات يطلبن الطلاق أكثر فأكثر بسبب عدم رضاهن الجنسي
الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 00:05


ramj ramjramj



بعد خمس سنواتٍ من زواجٍ شهدَ على لحظات عاصفة، ارتأت سهام، ذات الخمسة وثلاثين ربيعاً، أن تتقدمَ بطلب الطلاق. سيمَا أنَّ مدونَة الأسرة تخول لها، شأن الرجل، الشروعَ فِي مسطرة طلاق الشقاق. دون أن تطلب "المتعَة"، أو قدراً من المال يغطِّي فترة العدة، فهيَ تقولُ إنها ليست في حاجة إلى أن تحصل على ذلك من زوجها، مستطردة "أنَا أعمل، وأكسبُ رزقِي في ظروف مريحة، ولستُ في حاجةٍ إلى مال زوجي السابق كي أعيش بشكل أفضل مما كنت عليه في السابق. فأنا متحررة من أيَّة وصاية"، وَالرجال، بالرغم من كونهم ميسورين ومثقفين، يبقون محافظين في عقلياتهم. وذاك ما دفعني إلى الطلاق لأنني أفضل الانفصال على العيش تحت إمرة رجل متسلط" تردفُ سهام.

عن الأسباب التي دفعتها إلى طلب الطلاق، توضح سهام أنَّ زوجها الذي كان ذا نزوع إلى التحكم والسيطرة، مستطردة، دأبَ على استجوابها وكأنها قاصر كلما تأخرت عن العودة قليلاً إلى المنزل "على نحوٍ جعلني غير قادرة على تحمل أسئلته وتلميحاته، لأنه الثقة حين تنعدمُ بين الزوجين يصبحُ الطلاق خيراً لهما. هكذا اتخذت سهام قرارها بعدما آثرت عيش حياة حر دون إكراهات زوجيَّة. مختارة الطلاق عن طريق التراضي، في إطار ما جاءت به مدونة الأسرة، التي دخلت حيز التنفيذ عام 2004، وإن كانت سهام قد دخلت تجربة امرأة مطلقة، دون أن تن.جوا من تبعات تلك النظرة الملازمة في المجتمع للمرأة الباحثة عن استقلاليتها

قصة أخرى مشابهة لتلك التي عاشتها سهام، مرت بها سناء، ذات الـ28 سنة، العاملة فيشركة تأمينات بالرباط ،حيث يعملُ زوجها أيضاً، وإن كانت تجربة أكثر إيلاماً، بسبب وجود طفل عمره عامان، خرج ضحية من انفصال والديه. زوجُ سناء رفض الطلاق، مما جعلها تلجأُ إلى إعمال المسطرة والمطالبة بالخلع، متنازلة عن كل حقوقها وعن كل ما بنته رفقة زوجها، "لم أعد أريد شيئاً منه، لأنه مدمن كحول ألف الاعتداء عليَّ ضرباً، والأدهى من ذلك أن حياتي الجنسية معه لم تكن على ما يرام، لأنه رجل أناني لا يفكر إلا في نفسه". بعد تنازلها عن كافة الحقوق تمكنت سناء من الحصول على الطلاق، وأخذت ابنها الذي يوجد في حضانتها للعيش لدى أختها، في انتظار أيام أفضل.

العادات تتغير لفائدة المظاهر، وَآلاف النساء من كافة الشرائح الاجتماعية، أصبحن اليوم قادرات على أن يأخذن بزمام المبادرة ويطلبنَ الطلاق، لسبب أو لآخر يتم بسطهُ أمام القاضي. حتى وإن تعلق الأمرُ بعدم الرضى الجنسي. الذي لم يكن يخطر ببال أحد قبل سنوات قليلة مضت، أن تتم المجاهرة به كسبب يدفع إلى طلب الطلاق، إذ أصبحت النساء ملحات أكثر فأكثر على نصيبهن من المتعة الجنسيَّة، التي أضحت سببا في الخلاف وحتى الانفصال، حسب ما يؤكدهُ الطبيب النفسانِي، أبو بكر حركات.

وبالموزاة مع مشاكل الجنس والمال والتواصل والعنف اللفظي والجسدي، كبواعث للطلاق، هناك مشكل يبرزُ في السياق المغربي، حسب عالم الاجتماع، جمال خليل، وهوَ تدخل العائلة كالأبناء والأخوة وإخوان الزوج والحماة والحمو، اللذين يحضران بشكل كبير في حياة الزوجين.

وبلغة الأرقام، كشفت وزارة العدل والحريات، أن 56.198 حالة طلاق تم تسجيلها بخلاف 56.016 في 2010، وَ55.255 في 2009. بحيث عرفت المحاكم تسجيل 64.729 حالة طلاق، تقدمت الزوجان بـ38.435 منها (36.490/60.566 طلباً في 2010)، وإجمالاً عالجت نظرت المحاكم المغربيَّة سنة 2011، في 95.183 حالة طلاق قضائي، لم يتم الحكم فيها جميعاً.

من جانبها، ترَى خديجَة الروكانِي، المحامية عن هيئة الدار البيضاء، المختصة في الشؤون الأسريَّة، أنه من الصعب إصدار حكم، بشأن ارتفاع عدد حالات الطلاق أو انخفاضها، استناداً إلى ما تظهره أرقام وزارة الصحة، مؤكدة وجود حاجةٍ إلى دراسات علميَّة مقارنة، مع إجمالي عدد الساكنة، وأرقام أخرى تهم الدول القريبة ، في صلة بأمر الطلاق.

وتذكر الركاني دول الجوار، موضحة أنَّ أرقام الطلاق في المغرب إذا ما قيست بدول الخليج، فإنه ليس على درجة كبيرة من السوء، لأنَّ في دول الخليج، قد يتمُّ الطلاق لأتفه الأسباب وأصغرها. وَحتى إن كانت مدونة الأسرة قد منحت المرأة حق طلب الطلاق فإن التجاوز لا يحدث، لأن الأمر حسب قولها شبيه بحرية التعبير، التي تراعى متى ما تم ضمانها، بفعل وجود حدود، وبالتالِي فإن من الصعوبة، وفق المتحدثة، الجزمُ في القول بِانخفاض الأرقام أو ارتفاعها.

أمَّا أسباب الطلاق، فتحدد المحامية ذاتها، أبرزها، في أسباب ثقافية؛ بسبب استمرار ثقافة الهيمنة والتحكم لدَى الرجل، ووجوب إرضاء الزوجة لعائلة زوجها، مما يتحولُ مع الزمن إلى إكراه، بحيث لم يعد المجال ممكنا القيام في ذلك المجتمع التقليدي بالإرضاء الدائم في كل وقت لعائلة الزواج. ذلك لأنَّ الزوج يبحث عن زوجة مستقلة عاملة، لكنه لا يريدها في الآن ذاته مستقلة في الممارسة، أمَّا الأسباب الثانية، حسب المتحدث، فذات طبيعة، سوسيُواقتصاديَّة، بسبب البطالة وعدم استقرار مداخيل الأسر، وتنصل الأزواج شيئا فشيئا من مسؤولياتهم، بحيث أن الرجل يتزوج ليجدَ نفسه في غضون سنوات، غير قادر على تلبية حاجيات الزوجة والأبناء، فيما تبقَى المطلقة في المجتمع المغربِي في وضع لا تحسدُ عليه، بسبب النظرة الموجهة صوبها.




http://hespress.com/societe/81324.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
assil

avatar

عدد المساهمات : 16
نقاط : 33
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 38
الموقع : دار البيضاء المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مغربيات يطلبن الطلاق أكثر فأكثر بسبب عدم رضاهن الجنسي   الخميس يونيو 13, 2013 3:50 pm

sex unharmony isnt offeciel reason i dont think so ... for us as men we love sex muuch more than women ;the bigest causes of divoce are alcohol addiction and lack of money ; shocks betwen two familes .... but the largest cause is lack of money or poverty ; as for sex i dont think so . thanks hesspress . updet my article soon
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سعيد

avatar

عدد المساهمات : 42
نقاط : 50
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 14/09/2010
العمر : 34
الموقع : دار البيضاء المغرب

مُساهمةموضوع: رد: مغربيات يطلبن الطلاق أكثر فأكثر بسبب عدم رضاهن الجنسي   الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 3:11 am

نصائح مهمه لانتصاب وممارسه جنسيه خاليه من المحبطات
الثلاثاء 10 سبتمبر 2013 - 9:05


 ccc  



1- اعلم اخى اولا ان الجنس نعمه كبرى من الله وانها اجمل المتع الماديه على الاطلاق التى يحسها انسان وانها بالاساس موده ورحمه وانه اذا لم تكن الموده والرحمه والعاطفه شيئا اساسيا بها فلن تعدو كونها فعلا بهيميا يشابه الحيوانات ان لم يكن اقل قدرا لان الحيوانات تمارسه كفعل غريزى لازم للتناسل واستمرار النوع ولاتفعله لمجرد المتعه ولكن الانسان الراقى الواعى عندما يمارس هذا الفعل فى اطار حياه زوجيه سليمه مرتبطه بكلمة الله فان الجنس هنا يكون ذا معانى كثيره رائعه تؤدى لتوحد شخصان(نصفان) ليصبحا جسدا واحدا وتندمج احساسيهما فى بوتقه جميله ممتعه تزيل كثيرا من الترسبات والمشاكل فى الحياه الزوجيه والعامه وتعطى متعه ليس لها مثيل فى كل المتع الدنيويه الماديه وتعطى طاقه تساعد على المضى قدما معا فى حياه سعيده ومستقره وتكوين اسره تكون نواه فى مجتمع رائع….ومعانى اخرى اكثر من نعدها ولكن من يعيش هذا المعنى يحس به واكثر.
2- واعلم ايضا ان الجنس بين الزوجين لايجب ان تنظر اليه على انه واجب ثقيل او شيء يجب اداؤه بشكل معين او النظره للامر على انه اثبات رجوله احيانا او محاولة استعراض قوه او فتونه من بعض الازواج او تفاخر بين الرجال على المقهى فى اكاذيب واوهام انما اساسا وسيلة تقارب بين الزوجين مااروعها من وسيله وطريقا شرعيا لتفريغ الطاقه الجنسيه واعفاف الزوجه واعفاف الزوج بحيث يتكاملا ويكون تفريغ غرائزهما وطاقاتهما فى اطار الحلال والاسره ولايكون هناك مجال لمجرد التفكير فى أمر ما خارج اطار الاسره والزواج.
3- من المهم الاتحاول ان تدخل فى جماع وانت مرهق جسديا لان الجماع اصلا يحتاج لطاقه كبيره جدا فيكفى ان تعلم ان ضغط الدم فى شرايين الانسان العادى حول 120/80 مل زئبق وبه يمارس حياته الطبيعيه فاعلم ان الضغط يصل داخل القضيب المنتصب تمام الانتصاب الى مئات من الليمترات الزئبقيه!! اى ان هذا العضو الصغير فى الجسم يصل الضغط فيه حوالى أضعاف ضغط الجسم كله وهذا يستهلك طاقه كبيره فلايجب ان تمارس الجنس وانت من سفر طويل مرهق او عند عودتك من عمل مرهق جدا او غير ذلك لانه ساعتها لن تجد انتصابا يرضيك او يرضى زوجتك والافضل تأجيل الامر ربما عدة ساعات لاخذ قسط من الراحه افضل من الدخول فى ممارسه لن تكون على قدر جيد وربما تخلف آثارا نفسيه سيئه داخلك تؤثر سلبا فيما بعد على الجماع اللاحق لو لم تفهم ان ماحدث كان لابد ان يحدث.
4- من المهم ايضا ان لاتحاول الانغماس فى جماع بعد اكلة دسمة مباشرة لان الاكله الدسمه او ملء المعده بالطعام يؤدى الى جذب كميات كبيره من الدم الى القناه الهضميه من اجل عملية الهضم وعند الجماع وحدوث الانتصاب لايجد القضيب الدم الكافى اللازم لاحداث انتصاب ممتاز فالافضل هنا اما ممارسة الجنس قبل الاكل او بعده بساعتين او اكثر وتجنب ملئ المعده بالطعام ان كان هناك نيه للجماع.
5- من المهم ايضا ان لاتنغمس فى جماع وانت تعانى من قلق او توتر نفسى او تفكير فى شيء ما لانه من المعروف ان التفكير والانتصاب لايجتمعان ابدا وانهما مثل كفتى الميزان كلما رجحت كفه رفعت الاخرى ولايمكن ان ترجحان كلاهما فكلما كان هناك تفكير او شغل للذهن رفع ذلك كفة التفكير وبالتالى خفض كفة الانتصاب وهكذا فلكى تمارس الجنس وانت تتمتع بانتصاب جيد عليك ان تخلع عقلك والمقصود هنا تدع تماما اى تفكير تماما كما تخلع ملابسك.
6- اعلم ان الحياه ليست ابدا على وتيره واحده ولن تكون كذلك وكذلك الرغبه الجنسيه وكذلك اداؤك فى الفراش وزوجتك وان ماكنت تفعله فى اول الزواج لاتقس عليه وتحاول ان تجعله اساسا لحياتك وتقول ماذا حدث لى لقد افعل كذا وكذا لان تقدم العمر شيء مؤثر بلاشك وكذلك تعودك على زوجتك وتعودها عليك فاصبح اثارة كل منكما للآخر اصعب من ذى قبل فلذلك ننصح بالتغيير دائما للتغلب على هذا المشكله والتغيير هنا فى كل شيء فى اوضاع الجماع وتزين الزوجه وكذلك تزينك انت ايضا والتفاهم والنقاش الصريح لمتطلبات كل منكما ومحاولة التقارب وتنازل كل طرف قليلا من اجل التقارب وارضاء شريك حياته وربما فى شكل غرفة النوم والملابس الداخليه وغير ذلك وربما طريقة اثارة كل طرف حتى بالكلام والفعل ….فلو حدث مره او مرات انك وجدت ان الممارسه والانتصاب وربما تجاوب الزوجه لم يكن مرضيا وان الجماع كله كان غير ممتع وهذا وارد الحدوث ولابد ان يحدث فى حياه زوجيه ممتده فلايجب ان يجعلك ذلك تفكر فى الامر ان تقلق لان قلقك هذا هو غير الطبيعى وهو الذى من الممكن ان يضرك لو ترسب داخلك شك فى قدراتك وستدخل ساعتها فى مشاكل وتأثيرات سلبيه على الانتصاب هى فى الاصل بسبب مفاهيم خاطئه وجهل بالجنس السليم.
7- اعلم ان ممارسة العاده السريه قبل الزواج ليس لها تأثير عضوى على الانتصاب فيما بعد فلاتحاول تأويل اى مشكله طارئه او عرضيه تصادفها فى حياتك الزواجيه اثناء الجماع بتأويلات خاطئه وتأنيب ضميروكذلك هناك مفاهيم خاطئه كثيره تترسب داخل النفس والعقل الباطن تؤثر سلبا على الانتصاب بمجرد طفحها الى سطح التفكير مثل عدم
الثقه بالقدرات الطبيعيه التى اعطاها لك الله ومقارنتها بدعايه قرأتها هنا او هناك عن حجم القضيب وطول الممارسه وكلام القهاوى وغير ذلك وهنا تؤدى مثل هذه الافكار والترسبات الى اضرار وضعف جنسى بل وربما عجز كامل مع الوقت والقضيب سليم تماما عضويا ولكن العقل هو المسؤول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
saudi
saudi أحسن عضو بالساحة العامة المركز الاول
saudi أحسن عضو بالساحة العامة المركز الاول
avatar

عدد المساهمات : 438
نقاط : 557
السٌّمعَة : 43
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 45
الموقع : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: رد: مغربيات يطلبن الطلاق أكثر فأكثر بسبب عدم رضاهن الجنسي   الأحد أكتوبر 26, 2014 5:23 am

©§¤°يسلموو°¤§©¤ــ¤©§¤°حلوو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــ¤©§¤°حلوو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§ ©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــ¤© §¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ ¤©§¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــ رائع جدا جدا جدا جدا ــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــ مع ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤© §¤°ح لو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ــــــــــــــــــــــــــ تحياتى ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°ح لو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــ saudi ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ ¤©§¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــ¤© §¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§ ©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــ¤©§¤°حلوو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ــ¤©§¤°حلوو°¤§©
مشكوووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 959
نقاط : 1248
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 71
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: مغربيات يطلبن الطلاق أكثر فأكثر بسبب عدم رضاهن الجنسي   الجمعة أكتوبر 02, 2015 5:42 am

تكثر كلمات الشكر لكن لا أدري من أي منها أبدأ لأشكرك على ما بذلت من مجهود
لكن وقفتي هنا تجعلني أقول أن الشكر وحده لا يكفى ولكنى ارجو قبوله
بكل ما تحمل الكلمه من معنى أشكرك
تسلم ايـــــــــدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مغربيات يطلبن الطلاق أكثر فأكثر بسبب عدم رضاهن الجنسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حكم الانتحار بسبب الاكتئاب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد  :: منتدى الاسرة-
انتقل الى: