منتديات واحة عبد الحميد

مرحباً بكم جميعاً في واحة عبد الحميد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إمام الحرم المكى ينتقد بشدة دعاة قيادة المرأة السعودية للسيارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3502
نقاط : 11252
السٌّمعَة : 3764
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 57
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: إمام الحرم المكى ينتقد بشدة دعاة قيادة المرأة السعودية للسيارة   الجمعة مايو 17, 2013 2:56 am

عالم دين سعودي يدعو لموت النساء اللواتي يعتزمن قيادة السيارات
الأربعاء, 25-مايو-2011 - 06:20:01


ngma  ngma  ngma  ngma  ngma



هاجم عالم دين سعودي متشدد أمس الأول الاثنين23/5/2011 النساء اللواتي يعتزمن قيادة سياراتهن في المملكة في السابع عشر من الشهر المقبل، وتمنى موتهن.


وقال الشيخ عبد الرحمن البراك تعليقاً على دعوة سيدات سعوديات إلى قيادة السيارات في السابع عشر من حزيران المقبل 'إن ما عزمن عليه هو منكر، وهن بذلك يصبحن مفاتيح شر على هذه البلاد'، ووصفهن 'بالنساء المستغربات الساعيات لتغريب هذه البلاد'.


وقال البراك، الذي كان أفتى بهدم الكعبة وبناءها مره أخرى لتفادي الاختلاط بين الجنسين في تصريح نشر على مواقع الكترونية، أن هذه "الحملة قامت بها نساء قبلهن بعشرات السنين ولكن الله أحبط كيدهن، ولعل نسبة منهن قد ماتت ولم تفرح بما تريد، وسيمتن إن شاء الله ولن يفرحن بذلك".


وأضاف البراك أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) "سوف يقومون بمنع قيادة النساء للسيارة"، يشار إلى أن السعودية تمنع قيادة النساء للسيارات، وهي مسألة تثير جدلا داخل المملكة، خاصة مع انتهاك نساء لهذا القرار، واعتقال السلطات مؤخرا لسيدات بادرن إلى قيادة سياراتهن.


إلى ذلك أكد الناطق الإعلامي للمديرية العامة للسجون العقيد الدكتور أيوب بن نحيت إيداع الناشطة السعودية منال الشريف سجن النساء في المنطقة الشرقية بعد تجاوزها للأنظمة، وقيادة سيارتها في الخبر شرق المملكة يوم الجمعة الماضية.


ونقلت صحيفة 'عكاظ' عن العقيد الدكتور أيوب بن نحيت قوله "إن منال مسعود الشريف أحيلت إلى سجن النساء التابع لشعبة إصلاحية الدمام عن طريق إدارة التحريات والبحث الجنائي أمس"، موضحا "أنه صدر أمر بإيقافها خمسة أيام على ذمة التحقيق في قضية تجاوزها الأنظمة والتعليمات وقيادتها للسيارة والتجول بها على مستوى المحافظة، وتمكين إحدى الصحافيات بإجراء مقابلة معها إبان قيادتها للسيارة وتعمدها نشر التسجيل إعلاميا، وتحريض النساء على ذلك، وتأليب الرأي العام".


وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للسجون أن أدلة الاتهام تمثل اعترافها، إضافة إلى تسجيل مسموع ومرئي عرض بواسطة الإنترنت، ودعا بن نحيت إخوانه وأخواته المواطنين والمواطنات إلى "ضرورة الالتزام بروح المواطنة الحقة بمراعاة الأنظمة والتعليمات إنفاذا لتعليمات ديننا الحنيف، والابتعاد عن كل ما من شأنه تعكير صفو المجتمع، وأن يكون كل منهم قدوة حسنة في نفسه".


ويحدث سجالاً إلكترونياً في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بين أطراف لا تعرف بعضها وكل ذلك بسبب الجدل حول قيادة المرأة للسيارة. وكانت سيدات أعلن أيضا عن طريق صفحة في 'فيسبوك' عن قرارهن قيادة سياراتهن بأنفسهن يوم 17 حزيران المقبل في مبادرة تحت عنوان 'سأقود سيارتي بنفسي' وتجاوز عدد مشتركيها 11,500 زائر.


وكانت السيدة نجلاء حريري (سعودية) من أطلق شرارة مبادرة قيادة المرأة للسيارة قبل أقل من شهر عندما قادت سيارتها في شوارع جدة غرب المملكة. ومن ثم خرجت سعوديات كانت أبرزهن منال الشريف التي ظهرت من خلال الإنترنت وهي تقود سيارتها في شوارع الظهران شرق المملكة.


وبحسب المعلومات المتوفرة فإن صديقات منال الشريف طالبن بالإفراج عنها حيث قمن بالتجمع أمام مركز الشرطة التي خضعت فيه للتحقيق، وتجدر الإشارة إلى أن الشريف تقود رفقة سعوديات أخريات منذ مدة حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار 'سأقود سيارتي بنفسي بدءا من 17 يونيو'، وهي عازمة على معاودة الكرة ابتداء من هذا التاريخ وقيادة السيارة بنفسها في شوارع مدينة الخبر. وقد ظهرت الشريف في مقطع فيديو عبر شبكة 'يوتيوب' وهي تقود سيارتها بنفسها في شوارع رئيسية في مدينة الخبر كما ألقت كلمة تدافع فيها عن مبادرتها.

vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvv

إمام الحرم المكى ينتقد بشدة دعاة قيادة المرأة السعودية للسيارة
نشر : 2013/05/09 6:53 م


ngma  ngma  ngma  ngma  ngma



انتقد إمام الحرم المكى الشيخ سعود الشريم، بشدة، دعاة قيادة المرأة السعودية للسيارة، بزعم أنه حق من حقوقها، فيما يتجاهلون انتهاك حقوق المسلمات فى سوريا وبورما والصومال وغيرها.

وشن الشيخ سعود الشريم، إمام وخطيب المسجد الحرام، عبر تغريدة على تويتر، هجوماً على الذين انبروا للترويج والدعوة لقيادة المرأة السعودية للسيارة، بدعوى أنه حق مغتصب منها، مستغرباً من صمت هؤلاء عن حقوق المرأة المسلمة التى تقتل وتغتصب فى العديد من دول العالم.

وبين الدكتور الشريم، أن المرأة فى الجاهلية (قبل الإسلام) لم تكن لها قيمة إلا فى السقى والاحتطاب، وربما وئدت خشية العار، فجاء الإسلام وكان خير من أنصف المرأة بعد ظلم الجاهلية لها، حيث كرمها وحفظ لها حقوقها.

وحذر إمام المسجد الحرام من الانسياق وراء دعاوى الغرب الذى زين للنساء الانحلال، تحت ستار بريق النهضة وحقوق المرأة، وأن بعض النساء رضيت بالسير وراء هابطات هوليود فى أزيائهن وأفكارهن، مؤكدا أن الإسلام لا يقف ضد زينة المرأة وتجملها فى حدود المباح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
live

avatar

عدد المساهمات : 52
نقاط : 58
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 11/06/2011
العمر : 31
الموقع : روما ( بالإيطالية )

مُساهمةموضوع: رد: إمام الحرم المكى ينتقد بشدة دعاة قيادة المرأة السعودية للسيارة   الأحد أكتوبر 27, 2013 3:55 am


سَعُودِيَات لاَ يَقُدْن سَيَّارَات.. وَيَعترِضْن عَلَى قِيَام موَاطِنَاتِهنَّ بِذَلِك
السبت 26 أكتوبر 2013 - 21:30


varch Documents and Settin Documents and Settin varch 



أعربت عدد من السعوديات عن رفضهن السماح للمرأة بقيادة السيارة في بلدهن، واعتبرن في تغريدات لهن بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" السماح بهذا الأمر يفتح "باب الفتنة"، وأشرن أن هناك مطالب للمرأة السعودية يجب أن تتحقق أهم من مطلب قيادة السيارة.

وتزايد الجدل في السعودية حول قيادة المرأة للسيارة قبيل الموعد الذي أعلنت ناشطات سعوديات أنهن سيتحدين به الحظر المفروض عن قيادة المرأة للسيارات في بلدهن.

المغردة السعودية "مناهل" كانت من بين من أعرب عن رفضهن لقيادة المراة للسيارة، وقالت في تغريدة بها بموقع التواصل الاجتماعي"تويتر" :" بالنسبه لي ممنوع منعا باتًا قيادة المراة للسيارة واتمنى تستوعب المرأة السعودية انوثتها.. مانبي (نريد) نسوق راح تظهر الفتن".. وأيدتها في رأيها المغردة "تاج النساء"، قائلة "مانبي نسوق اصلا منعاً للفتنة".

بدورها هاجمت المغردة "جميلة" الداعيات للسماح للمرأة بقيادة السيارةن قائلة :"لا يحق لأي سعودية تتحدث باسم الفتيات السعوديات ، فنحن لم ننتخبها لتمثل صوتنا ، فكل له رأي يمثله لا يمثل غيره مانبي نسوق ! ".. أما المغردة طويلة العمر، فأكدت هي الأخرى أنها لا تريد القيادة ولكن في المقابل تريد سائقات من الخارج، قائلة :"مانبي نسوق بس بدل السواقين جبو(هاتوا) لنا سواقات، عشان (لأجل) أهالينا يوافقون نطلع معهم ولا نخاف ".

بدورها المغردة ريم بن عبد العزيز ان هناك مطالب أهم من قيادة المراة للسيارة، قائلة :" نبي وظائف مانبي نسوق".. أما المغردة "حرف ناعم" فقالت "لا والله مانبي نسوق ولا نبي شرفنا يضيع فقط نريد احترام انوثتنا وزيادة رواتبنا وراتب للمطلقات والأرامل حتى ولوكانت موظفة".. وبدورها انتقدت الداعية والمستشارة السعودية أسماء راشد الرويشد الداعيات لقيادة المرأة للسيارة، وقالت في تغريدة لها "التركيز على المطالبة بقيادة المرأة، وتسليط الضوء عليه، مع تجاهل المطالب الضرورية لها، يؤكد عدم المصداقية في النصح والمواطنة".

وفي المقابل تهكمت الإعلامية السعودية منى أبو سليمان على معارضي قيادة المرأة للسيارة وقالت في تغريدتها : "السعودية تتصدر قائمة اكثر دول العالم في حوادث السيارات، السؤال يجب ان يطرح :هل تؤيد قيادة الرجل السعودي للسيارة؟".. أما الناشطة الحقوقية سهيلة زين العابدين فأخذت موقف متوازن، حيث اعرب عن تأييدها لقيادة المرأة للسيارة ولكن بعد سماح السلطات السعودية بذلك.

وقالت زين العابدين في سلسلة تغريدات لها "أنا مع حصول المرأة السعودية على حق قيادة السيارة لكن في إطار النظام والقانون، نصيحتي لحملة سياقة السعوديات السيارات ألّا تخسر تأييد هذا الحق بمخالفة الأنظمة".. وتابعت "إنّ السماح للمرأة السعودية قيادة السيارة سوف يقلل من استقدامنا للسائقين، وبالتالي يقلل من تطاولهم علينا، وممارسة ضغوطهم وابتزازهم لنا".. وأردفت قائلة "لعدم السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة وعدم وجود مواصلات عامة لها أصبحت الحاجة للسائقين ملحة مما جعلهم يمارسون شتى أنواع الابتزاز ضدنا".

وكانت 150 سعودية، بينهم أكاديميات وداعيات، قد رفضن دعوة عدد من الناشطات إلى قيادة السيارة اليوم السبت، معتبرين تلك الدعوة "تمردا على بعض الأحكام الشرعية، والآداب، والأعراف السوية".. وطالبن في بيان الجمعة حصلت وكالة الأناضول نسخة منه بالتعامل "بكلِ الحسم والحزم"، أمام الداعين لقيادة المرأة للسيارة السبت، كما طالبن في المقابل بـ"توفير شبكة نقل عام منظّمٍ وآمن".

ذات النساء حذرن من أن مطالب هذه الحملة "تفتح باب شر خطير وفتن عمياء، لها بدايةٌ وليس لها نهاية؛ عبر المضي فيما من شأنه شرذمة المجتمع، وتشطيره، وفئويته، وانقلاب بعضه على بعض، وربما إثارة الدهماء وسفك الدماء؛ ولنا فيما حولنا أصدق العبر"، في إشارة إلى ما تشهد دول أخرى من مظاهرات واضطرابات.. واعتبرن في بيانهن أن هذه الحملة تجاهلت "مطالب حقيقية وحاجات ضرورية للمرأة السعودية" أهم من مطلب قيادة السيارة.

وأشار البيان إلى أن من هذه المطالب "توفير شبكة نقل عام منظّمٍ وآمن"، الأمر الذي يسهم في "فكّ للاختناقات المرورية وتقليلٍ لضحايا الحوادث وحمايةٍ للبيئة والصحة العامة من الأدخنة والعوادم ، واستغناءٍ عن السائقين".. كما أورد البيان من بين هذه المطالب "تمديد إجازة الأمومة، وتقليص سنوات الخدمة الوظيفية للمرأة مع حفظ حقوقها المالية، مراعاة لأنوثتها ومصلحة بيتها وزوجها وأولادها"، إضافة إلى " توفير بيئات عمل آمنة للمرأة تحفظُ كرامتها ، وتنأى بها عن جحيم الاختلاط وآثاره المدمّرة".

وسبق بأيام أن حذرت وزارة الداخلية السعودية الناشطات اللاتي دعين إلى قيادة السيارة بأنها ستطبق الأنظمة بحق المخالفين كافة "بكل حزم وقوة".. وأطلقت ناشطات سعوديات حملة لرفع الحظر المفروض عن قيادة المرأة للسيارات في بلدهن، وأعلن في وقت سابق أنهن سيتحدين ذلك الحظر.. وأطلقت القائمات على الحملة موقعا خاصا للترويج لحملتهن، دعون خلاله إلى توقيع بيان يطالب برفع الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة في المملكة.

وقال بيان الحملة إنه "وكما كانت الصحابيات يركبن الخيل والإبل في التنقل والترحال حسب آليات عصرهم، فمن حقنا الأصيل بالقيادة وحسب آليات عصرنا الحديث".. وأكدن أنه "لا يوجد نص شرعي واحد أو مانع فقهي يحظر علينا ذلك".



http://hespress.com/international/92325.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
saudi
saudi أحسن عضو بالساحة العامة المركز الاول
saudi أحسن عضو بالساحة العامة المركز الاول
avatar

عدد المساهمات : 438
نقاط : 557
السٌّمعَة : 43
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 45
الموقع : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: رد: إمام الحرم المكى ينتقد بشدة دعاة قيادة المرأة السعودية للسيارة   الأحد أكتوبر 27, 2013 4:09 am

الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السؤال : أرجو توضيح حكم قيادة المرأه للسيارة ، وما رأيكم بالقول إن قيادة المرأه للسيارة أخف ضرراً من ركوبها مع السائق الأجنبي ؟
الجواب : الجواب على هذا السؤال ينبني على قاعدتين مشهورتين بين علماء المسلمين :
القاعدة الأولى : أن ما أفضى إلى محرم فهو محرم .
والقاعدة الثانية : أن درء المفسدة إذا كانت مكافئة لمصلحة من المصالح أو أعظم مقدم على جلب المصالح .

فدليل القاعدة الأولى قوله تعالى : ( ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم ) [ سورة الأنعام ، من الآية 108]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 959
نقاط : 1248
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 70
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: إمام الحرم المكى ينتقد بشدة دعاة قيادة المرأة السعودية للسيارة   الأحد أكتوبر 27, 2013 4:13 am

التخلف بعينه .... هل الأهون أن تسوق المرأة السيارة بنفسها أم يسوق بها شخص ليس محرما ....؟؟؟؟؟؟؟؟ تساؤلات لاناس تحت الصفر


http://arabic.arabia.msn.com/news/ksa-news/5369560/%D8%A5%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D9%89-%D9%8A%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%AF-%D8%A8%D8%B4%D8%AF%D8%A9-%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D8%A9-%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9/

2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
David

avatar

عدد المساهمات : 34
نقاط : 42
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 17/11/2011
العمر : 36
الموقع : الحسيمة المغرب

مُساهمةموضوع: رد: إمام الحرم المكى ينتقد بشدة دعاة قيادة المرأة السعودية للسيارة   الجمعة نوفمبر 01, 2013 3:19 pm

سعوديات خلف المقود
السبت 26 أكتوبر 2013 - 21:50


saodi Documents and Settin Documents and Settin saodi 



سعوديات خلف المقود في تحد رمزي لمنع القيادة



@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

فيمن للسعودية : " السيارة للمرأة والجمل للرجل "
أضيف في : Oct 30-2013 11:48


saodi Documents and Settin Documents and Settin saodi 



رددت ناشطات في منظمة فيمن شعار " السيارة للمرأة والجمل للرجل " أمام السفارة السعودية في العاصمة الألمانية احتجاجا على منع المرأة من قيادة السيارة .

وخرجت النساء من نوافذ السيارة التي يستقلنها مكشوفات الصدور أمام مبنى السفارة السعودية ، رافعات شعارات تدعو لمنح المرأة السعودية حق قيادة السيارة .

وقال صحف ألمانية أن الناشطات أشرن بأيديهن بإشارات خادشة للحياء العام لأحد موظفي السفارة الذي كان يتابع تصرفهن من الشرفة .

ومعلوم عن ناشطات فيمن التعبير عن احتجاجهن إزاء أي قضية بالتعري أمام الملأ.





http://hespress.com/videos/92338.html

http://www.hibapress.com/details-11382.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abdeluohed

avatar

عدد المساهمات : 41
نقاط : 43
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/12/2011
العمر : 42
الموقع : Spain

مُساهمةموضوع: رد: إمام الحرم المكى ينتقد بشدة دعاة قيادة المرأة السعودية للسيارة   الجمعة نوفمبر 01, 2013 3:51 pm

هؤلاء النسوة ينطبق قول القائل: لو كانت السماء تمطر حرية لرأيت بعض المغفلين يحملون المظلات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Benchmark

avatar

عدد المساهمات : 95
نقاط : 102
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
العمر : 36
الموقع : جمهورية الهند

مُساهمةموضوع: رد: إمام الحرم المكى ينتقد بشدة دعاة قيادة المرأة السعودية للسيارة   الجمعة نوفمبر 01, 2013 3:53 pm

كبار العقول يناقشون عظائم الأمور أما صغار العقول أو عديميها فهم يناقشون التفاهات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
damithob1

avatar

عدد المساهمات : 34
نقاط : 41
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/09/2011
العمر : 49
الموقع : دار البيضاء المغرب

مُساهمةموضوع: رد: إمام الحرم المكى ينتقد بشدة دعاة قيادة المرأة السعودية للسيارة   الجمعة نوفمبر 01, 2013 4:09 pm

من خلال كلامهن فالسعودية تاوي رجال مهووسين بالتحرش والجنس مع انهن منقبات و محترمات في الشارع لكن متبرجات امام العدسات هذا شيء خطير على حق المراة في كل شيء السعودية منغلقة وانغلاقها يعطي اكله المراة في السعودية يمنع عليها الغناء الزواج باجنبي سياقة السيارة وان تلبس ما تريد لكن الدئاب لا تتحكم في شعورها وهذا سر كبت الرجل السعودي وانعدام الايمان بالرسالة الالاهية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
fatimaa

avatar

عدد المساهمات : 48
نقاط : 55
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 23/10/2011
العمر : 37
الموقع : جمهورية الهند

مُساهمةموضوع: رد: إمام الحرم المكى ينتقد بشدة دعاة قيادة المرأة السعودية للسيارة   الجمعة نوفمبر 01, 2013 4:23 pm

كيف يعقل ان تمنع المرأة من قيادة السيارة بدعوى جلب الفتنة في حين يخصص لها سائقا رجلا يجول ويصول بها الارجاء، ما هذا التناقض ؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
fatima zahra

avatar

عدد المساهمات : 94
نقاط : 101
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 12/08/2011
العمر : 37
الموقع : الجمهورية الجزئرية

مُساهمةموضوع: رد: إمام الحرم المكى ينتقد بشدة دعاة قيادة المرأة السعودية للسيارة   الإثنين نوفمبر 18, 2013 1:36 am

مع احتراماتي للشعب السعودي .. اعايش السعوديين في الانترنت في المنتديات و و .. كلمة اثنان يقولون الفتنة الفتنة الفتنة .. في لسانهم كلمة الفتنة .. ما العيب في ان تسوق المرأة سيارة .. هل بسبب التحرش ؟ اقول ان التحرش سببه الرجل و جل السعوديات في لباسهم محترمات .. يعني هنا لا نمنع المرأة بل نمنع الرجل من الخروج .. لماذا لا يوجد قانون يمنع التحرش و تكون هنالك معاقبة شديدة .. الشخص عند وصوله لسن 18 .. لاتتدخل فيه لا عائلة ولا هيئنة النهي عن المنكر ولا ولا .. اصبح شخص ناضجا يعني له اسس في التربية اي بمعنى اذ كان تربى على خلق فسيبقى هكذا .. فيقوا شويا يا ناس .. ناس صنعت سيارة تطير و ناويين يسكنوا فالمريخ وانتم تتقاتلون مع المرأة من سياقة سيارة و هل حرام تخرج لوحدها بدون محرم .. فيقوا شويا .. الدين ناس عارفاتو و من الصغر نربيو الاطفال على الاسس و القيم الاخلاقية لي قالها لينا الله سبحانه وتعالى ماشي تايكبر و نبقاو عليه هاذي حرام هاذي هاذي .. حقا نحن في مؤخرة العالم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3502
نقاط : 11252
السٌّمعَة : 3764
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 57
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: إمام الحرم المكى ينتقد بشدة دعاة قيادة المرأة السعودية للسيارة   السبت مارس 01, 2014 2:23 am

زوجة الوليد بن طلال: “السيارة التي تقود نفسها ستحل مشكلة المرأة السعودية”
JANUARY 23, 2014


    



لندن – ”القدس العربي”
من ريما شري


”شكلها التكنولوجيا بتحل مشكلة منع قيادة المرأة السعودية. قولوا اهلاً وسهلاً بالسيارة التي تقود نفسها (بعد سنتين).” هذا ما كتبته زوجة الميلياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال الأميرة أميرة الطويل على حسابها الخاص في موقع التواصل الإجتماعي في تويتر بعد إنتشار خبر مفاده أن التكنولوجيا ستتوصل لصنع سيارة بدون سائق بعد عامين من الآن.

ولكن تفاؤل الطويل في نشرها هذا الخبر السار سرعان ما تحول إلى تغريدات ساخرة من قبل بعض المغريدين الذين قالوا بأن المشكلة أكثر تعقيداً من الظاهر.

انتقادات النشطاء وموقفهم الساخر من الخبر لم يأت من فراغ. فمعظم الأسباب التي قدمت لمنع المرأة السعودية من القيادة لم تكن تتعلق بملامسة المرأة عجلة القيادة بل تعدته بحجج أخلاقية ودينية وصحية وحتى فسيولوجية ونفسية، وعليه فإن هذا الإختراع الجديد، على الأرجح، لن يخدم توقعات الطويل ولن يحل مشكلة المرأة السعودية التي وصلت لمرتبة وزير وعضو مجلس شورى ونالت العديد من الجوائز العلمية العالمية ومازالت لا تستطيع قيادة سيارتها. ونذكر هنا بعض الأسباب التي قدمها رجال وعلماء دين بغرض تبرير منع قيادة المرأة للسيارة، وهي بمجملها تنطبق أيضاً على السيارة التي تقود نفسها، بحسب منطق الأسباب المطروحة.

فرداً على حملة دعت النساء لتحدي الحظر بالقيادة يوم 26 اكتوبر/تشرين الأول صرح الشيخ صالح بن سعد اللحيدان أن قيادة المرأة للسيارة يؤثر عكسياً على الناحية الفسيولوجية؛ الذي بدوره يؤثر تلقائياً على المبايض، ويدفع الحوض إلى أعلى. وإستنتج حينها: ”لذلك نجد غالب اللاتي يقدن السيارات بشكل مستمر يأتي أطفالهن مصابين بنوع من الخلل الإكلينيكي المتفاوت لدرجات عدة.”

كما حارب رجال دين اخرون هذه الحملة بربط إرتفاع حوادث السير التي تسببها المرأة في دول عربية مقارنة مع الرجل. من جهته، قال مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ان قرار منع المرأة من قيادة السيارة هو ”حماية للمجتمع من الشر”، داعيا الى عدم اعتبار هذه المسألة ”الهم الشاغل” للمجتمع.


لذا، فإن السيارة المنتظرة التي ستقود نفسها عبر الرادار والليزر، لن تحمل المرأة في الهواء (لتمنعها من الجلوس على المقعد وتحافظ بذلك على مبيضها) ولن تحد من حوادث السير التي يمكن أن تسببها لأنها ستستخدم برنامجاً اتوماتيكياً لا يتطلب تحكماً شخصياً، إضافة إلى ذلك، فإنها لن تحمي المجتمع من الشر طالما أن المرأة، في آخر الأمر، ستستعمل السيارة في التنقل من مكان إلى آخر.

وفي محاولة لتوظيف هذه الأسباب في الرد على الطويل عقب نشرها التغريدة، قال علي شنيمر: ”لست متأكداً أن مشكلتك قد حلت . المسألة لا تتعلق بمن يجلس وراء عجلة القيادة ولكن بحرية قيادتك وحدك عندما ترغبين بذلك.”

وقال آخر: سيجدون طريقة لجعلها “غير أخلاقية” … ثق بي.”

وقالت أخرى تدعى سمر خان: ”في هذه الحالة سيصدر قرار جديد يمنع المرأة من ركوب السيارة بدون محرم”

يذكر أنه لا يوجد مستند شرعي ونظامي على منع المرأة قيادة السيارة، حيث أن نظام المرور السعودي لا ينص على منع النساء من القيادة وجميع بنود النظام الصادر بالمرسوم الملكي رقم ٨٥/ وتاريخ ١٤٢٨/١٠/٢٦ هجرية تنص المادة السادسة والثلاثين من ذلك النظام على تسعة اشتراطات للحصول على رخصة القيادة وليس من بينها جنس طالب الرخصة. ولا يوجد نص في الشريعة الإسلامية يحرم قيادة المرأة للسيارات.

vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvv

جمعية نسائية تطالب بإلغاء اتفاقية رخص السياقة مع السعودية
الثلاثاء 25 مارس 2014 - 08:21


      



طالبت جمعية نسائية مغربية الحكومة التي يرأسها عبد الإله بنكيران بإلغاء الاتفاقية التي وقعتها قبل أيام خلت، وتهم الاعتراف المتبادل برخص السياقة بين المغرب والمملكة العربية السعودية، وذلك بدعوى أنها ستفضي إلى "التمييز بين مواطني ومواطنات المغرب".

وسجلت فدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة، ضمن بلاغ توصلت به هسبريس، "استياءها العميق من توقيع الحكومة على اتفاقية رخص السياقة في إطار الشراكة بين المغرب والمملكة العربية السعودية في مجال النقل".

وأبرزت الجمعية الحقوقية النسائية أن "هذه الاتفاقية تفيد أن رجال البلدين سيستفيدون من صلاحية الوثائق الوطنية بالبلدين دون النساء، بحكم المنع الصارم للسياقة الساري في بلدهن بالنسبة للنساء السعوديات، واللواتي لا زلن يناضلن من أجل رفعه عنهن".

واعتبرت الفدرالية ذاتها بأن هذه "الاتفاقية ستؤدي أيضا إلى وضع تمييزي بين مواطنات ومواطني المغرب، علما أن البلاد صادقت على الاتفاقية المناهضة للعنف والتمييز ضد النساء، وأنها قامت برفع كل التحفظات بشأنها رسميا".

وبعد أن عبرت الجمعية عن "تضامنها مع النساء السعوديات في معركتهن من أجل الحق في السياقة"، دعت إلى إلغاء هذه الاتفاقية لكون "مثل هذه الاتفاقيات تتناقض مع نص الدستور المغربي المكرسة وطنيا وكونيا لمبدأ المساواة وحظر التمييز" وفق تعبير بلاغ الفدرالية.

وكانت الحكومة، في شخص الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل، نجيب بوليف، قد وقعت أخيرا اتفاقية للاعتراف المتبادل برخص السياقة بين المغرب والسعودية، وذلك على هامش أشغال مجلس وزراء الداخلية العرب الذي انعقد بمراكش.

وتقضي هذه الاتفاقية إرساء اعتراف متبادل برخص السياقة للمواطنين المغاربة بالمملكة العربية السعودية وللسعوديين بالمغرب، كما تتيح مواطني البلدين المتوفرين على رخصة للسياقة من الحصول على رخصة محلية في بلد الإقامة.

وعلى صعيد آخر، شجبت فدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة "استعمال العنف والاغتصاب في حق النساء والأطفال في أوضاع صعبة"، وذلك على خلفية شهادة إحدى النساء المغربيات حول تعرضها للاغتصاب من طرف أحد مسؤولي جبهة البوليساريو في مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري" وفق ما ورد في البلاغ ذاته.

وطالبت الجمعية النسائية ذاتها "المفوضية السامية للاجئين وآليات الأمم المتحدة المهتمة بسلامة المدنيين بفتح تحقيق حول الموضوع، وضمان معاقبة مرتكبي هذه الأفعال الإجرامية، وذلك طبقا لمقتضيات كافة المواثيق الدولية".

ومن جهة أخرى، انتقدت الجمعية "استمرار حملات التشهير والتحريض التي يطلقها من سمتهم "دعاة الظلامية في المساجد ضد النساء"، معبرة عن إدانتها لما "حدث أخيرا في حق الإعلامية نسيمة الحر في أحد مساجد مدينة طنجة، حيث نعتها خطيب بنعوت نابية تمس الكرامة، وتؤذي قذفا وتجريحا لشخصها والنساء عموما" وفق تعبير البلاغ.



جمعية نسائية تطالب بإلغاء اتفاقية رخص السياقة مع السعودية





http://www.alquds.co.uk/?p=126449

http://www.hespress.com/societe/165741.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
يوسف
يوسف : الوسام الذهبى
يوسف : الوسام الذهبى
avatar

عدد المساهمات : 1112
نقاط : 1298
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 46
الموقع : جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: إمام الحرم المكى ينتقد بشدة دعاة قيادة المرأة السعودية للسيارة   الأحد يونيو 08, 2014 2:19 am

حكم قيادة المرأة للسيارة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد : فقد كثر حديث الناس في صحيفة الجزيرة عن قيادة المرأة للسيارة ، ومعلوم أنها تؤدي إلى مفاسد لا تخفى على الداعين إليها ، منها : الخلوة المحرمة بالمرأة ، ومنها : السفور ، ومنها : الاختلاط بالرجال بدون حذر ، ومنها : ارتكاب المحظور الذي من أجله حرمت هذه الأمور ، والشرع المطهر منع الوسائل المؤدية إلى المحرم واعتبرها محرمة ، وقد أمر الله جل وعلا نساء النبي ونساء المؤمنين بالاستقرار في البيوت ، والحجاب ، وتجنب إظهار الزينة لغير محارمهن لما يؤدي إليه ذلك كله من الإباحية التي تقضي على المجتمع قال تعالى : { وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ } الآية . وقال تعالى { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وقال تعالى : وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ } وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما " فالشرع المطهر منع جميع الأسباب المؤدية إلى الرذيلة بما في ذلك رمي المحصنات الغافلات بالفاحشة وجعل عقوبته من أشد العقوبات صيانة للمجتمع من نشر أسباب الرذيلة . وقيادة المرأة من الأسباب المؤدية إلى ذلك ، وهذا لا يخفى ولكن الجهل بالأحكام الشرعية وبالعواقب السيئة التي يفضي إليها التساهل بالوسائل المفضية إلى المنكرات - مع ما يبتلي به الكثير من مرضى القلوب من محبة الإباحية والتمتع بالنظر إلى الأجنبيات ، كل هذا يسبب الخوض في هذا الأمر وأشباهه بغير علم وبغير مبالاة بما وراء ذلك من الأخطار وقال الله تعالى : { قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ } وقال سبحانه : { وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ * إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ } وقال صلى الله عليه وسلم : { ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء } وعن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال : كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني ، فقلت : يا رسول الله ، إنا كنا في جاهلية وشر فجاء الله بهذا الخير فهل بعده من شر؟ قل : " نعم " قلت : وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال : " نعم ، وفيه دخن " قلت : وما دخنه؟ قال : " قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر " قلت : فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال : " نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها " قلت يا رسول الله صفهم لنا؟ قال : " هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا " . قلت : فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال : " تلزم جماعة المسلمين وإمامهم " . قلت : فإن لم يكن لهم إمام ولا جماعة؟ قال : " فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك متفق عليه . وإنني أدعو كل مسلم أن يتق الله في قوله وفي عمله ، وأن يحذر الفتن والداعين إليها ، وأن يبتعد عن كل ما يسخط الله جل وعلا أو يفضي إلى ذلك ، وأن يحذر كل الحذر أن يكون من هؤلاء الدعاة الذين أخبر عنهم النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث الشريف . وقانا الله شر الفتن وأهلها ، وحفظ لهذه الأمة دينها وكفاها شر دعاة السوء ، ووفق كتاب صحفنا وسائر المسلمين لما فيه رضاه وصلاح أمر المسلمين ونجاتهم في الدنيا والآخرة ، إنه ولي ذلك والقادر عليه . وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم


http://www.nabanews.net/2009/36603.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 959
نقاط : 1248
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 70
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: إمام الحرم المكى ينتقد بشدة دعاة قيادة المرأة السعودية للسيارة   الأحد يونيو 22, 2014 3:52 pm

شكر وتقدير وتسلم الإيد اللى كتبت الرد

وأرق تـح ـيآإتى
ودى ووردى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إمام الحرم المكى ينتقد بشدة دعاة قيادة المرأة السعودية للسيارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد  :: مـنـتـدى الـسـيـارات-
انتقل الى: