منتديات واحة عبد الحميد

مرحباً بكم جميعاً في واحة عبد الحميد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جهاد النكاح في سوريا

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 11, 12, 13
كاتب الموضوعرسالة
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 959
نقاط : 1248
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 70
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الجمعة مايو 02, 2014 4:14 pm

اعطنى حديث عن رسول الله محمد في حكم التشيع او حكم جهاد النكاح او حكم اباحت قتل النساء واﻻطفال والعزل ولك خالص الشكر





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3502
نقاط : 11252
السٌّمعَة : 3764
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 57
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الأحد مايو 11, 2014 3:04 am

أمّهات مغاربة في سوريا
الاثنين 14 أبريل 2014 - 22:50


   Documents and Settin  Documents and Settin   



Les mamans d'enfants partis en Syrie dénoncent l'Etat belge - Maghreb TV

vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvv

التحاق نساء ألمانيات بصفوف “المجاهدين” في سوريا
APRIL 6, 2014


  Documents and Settin Documents and Settin  



دوتشيه فيليه ـ أثار سفر فتاة ألمانية لا تتعدى 16 عاما إلى سوريا والتحاقها بالمقاتلين الإسلاميين الكثير من الجدل داخل ألمانيا، خصوصا في ظل تزايد نسبة الفتيات السلفيات اللواتي أصبحن يغادرن بمفردهن إلى سوريا لتقديم الدعم للمقاتلين هناك.

“أنا الآن لدى القاعدة” عبارة كتبتها سارة لصديقاتها بمجرد وصولها لسوريا. وهو ما أثار صدمة في صفوف تلاميذ مدرستها في مدينة كونستانس جنوب ألمانيا. بعد ذلك كتبت طالبة الثانوية، والتي لم يكن عمرها عندما غادرت ألمانيا خمسة عشرة عاماً، في مواقع التواصل الاجتماعي “نقدم الدعم لأزواجنا في القتال ونلد مقاتلين”.

غادرت سارة إلى سوريا في العطلة الشتوية وخططت بدقة كبيرة لهذه الخطوة، إذ قامت بنسخ جواز سفر والدها وزورت توقيعه على وثيقة تسمح لها بالسفر لكونها قاصر. بعد ذلك انطلقت إلى سوريا من أجل “الجهاد”، واختفت عن الأنظار.

من المدرسة إلى مقاتلة مع القاعدة

تركت سارة آثارا لها على شبكة الإنترنت، ففي قائمة الفيديوهات التي دخلت إليها عبر موقع اليوتيوب، وُجدت الكثير من مقاطع الفيديو تمجد الجهاد. كما اختارت عبارة ” لا إله إلا الله محمد رسول الله” كصورة شخصية لها على الإنترنت.

“أَمة العزيز″ هو الإسم الجديد لسارة. ومنذ 4 يناير/كانون ثاني تزوجت من “مجاهد” ألماني من مدينة كولونيا. وتعتقد السلطات الألمانية بأن الزوجين انضما إلى مجموعة “المجاهدين” الألمان بحلب للقتال إلى جانب تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام، المعروفة اختصارا بـ”داعش”. وتوجد تكهنات بأن سارة تشارك بشكل مباشر في القتال.

شكلت قصة التلميذة الألمانية سارة صدمة للسلطات وللرأي العام في ألمانيا. فرغم أن مكتب حماية الدستور (المخابرات الألمانية الداخلية) يعلم منذ فترة طويلة بهجرة نساء من أوساط متشددة إلى سوريا، إلا أن هؤلاء النساء وعلى خلاف سارة، يسافرن برفقة أزواجهن ولا يلجأن إلى حمل السلاح.

وبهذا الخصوص تقول كلاوديا دنتشيكن الخبيرة في قضايا التطرف الإسلامي في برلين إن “المثير في الأمر وجود مجموعات نسائية نشيطة جداً داخل المحيط السلفي”. وحسب الخبيرة ذاتها، فإن الكثير من النساء المسلمات بما في ذلك الألمانيات اللواتي اعتنقن الإسلام ينجذبن للتيار السلفي لأنهن يبحثن عن دور واضح ومحدد للمرأة وهو كونها ربة بيت و أم ومعينة للرجل.

نساء بتوجهات سلفية

وتقوم الكثير من النساء المقتنعات بالفكر السلفي بالدعاية ومساعدة الرجال في الأمور التنظمية، ويشرفن أيضا على بعض مواقع الإنترنت المتشددة التي تدعو إلى القتال. وحسب دانتشكه فإن هؤلاء “النسوة يحرصن على نشر مقاطع الفيديو وتصريحات ونشاطات المقاتلين”. ونادرا ما تظهر النساء السلفيات في الواجهة وذلك لتفادي الاحتكاك المباشر مع رجال آخرين وهو أمر ممنوع في الفكر السلفي.

لم يعد السفر إلى سوريا للالتحاق بالمقاتلين الإسلامين يقتصر على المتزوجات، بل أصبح يشمل أيضا الشابات العازبات، كما يؤكد رئيس مكتب حماية الدستور في ألمانيا هانز جورج ماسين مؤكدا أنهن يقمن بذلك انطلاقا من قناعتهن الشخصية. ولوحظ هذا التوجه أيضا في بريطانيا. ووفق تقرير صدر حديثا عن “المركز الدولي لدراسة التطرف” فإن عدد البريطانيات اللواتي يسافرن إلى سوريا في تزايد، حيث يتزوجن هناك بمقاتلين تعرفن عليهم في وسائل التواصل الاجتماعي. وهؤلاء النساء يرون في المقاتلين الإسلاميين أبطالا ويحلمن بالزواج من “مجاهد”.

استخدام فتيات لأغراض دعائية

ويبدو أن التلميذة سارة لم تسافر إلى سوريا من أجل الزواج، وإنما لاقتناعها بالفكر السلفي وقد تكون مستعدة لحمل السلاح وقتال “الكفار” إذا استدعت الضرورة ذلك.

وحسب المكتب الجنائي الإقليمي في مدينة شتوتغارت، والذي يتولى البحث في هذه القضية، فإن سارة تدربت فعلا على استخدام السلاح. رغم ذلك فإنها تبقى في نظر المحلل النفسي وخبير قضايا التطرف أحمد منصور مجرد استثناء، ويرى منصور بأن “هذه الفتاة يتم استخدامها لأغراض دعائية من أجل لفت أنظار شباب آخرين، والقول لهم: انظروا حتى النساء يشاركن في الجهاد”.

وحسب الخبير ذاته فلا بد من بحث ودراسة كل حالة على حدة، فإلى غاية اللحظة لا يمكن الجزم في الدافع الحقيقي وراء سفر سارة إلى سوريا فقد يكون سبب ذلك هو رغبتها في التحرر من قبضة والديها أو قد يكون السبب فعلا توجهاتها السلفية.

ارتفاع عدد الألمان “المجاهدين” بسوريا

موازاة لذلك، يشعر مكتب حماية الدستور في ألمانيا بالكثير من القلق من تزايد عدد الألمان الذين يسافرون إلى سوريا. وبهذا الخصوص يقول مدير المكتب الفيدرالي أنه و”منذ اندلاع الصراع، غادر حوالي ثلاثمائة متشدد إسلامي إلى سوريا، 40 في المائة منهم لا يتجاوز عمرهم 25 عاما. كما أن العشرات منهم كانوا قاصرين أثناء مغادرتهم لألمانيا”. وتُستخدم وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت كوسيلة دعائية للترويج لذلك.

تواصل سارة نشاطها على شبكة الإنترنت، حيث تنشر صورا لنساء يرتدين البرقع وتعلق على تلك الصور بإعجاب. وهو اللباس الذي أصبحت الفتاة البالغة من العمر 16عاما ترتديه بالفعل، حيث نشرت صورة لها على الإنترنت وهي منقبة بالكامل وتلبس قفازات سوداء وتقف إلى جانب مدفع رشاش.

vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvv

حمادة: إسلاميّون يتبنّون "الوسطية" ورّطُوا مغاربة في حرب سوريا
الاثنين 14 أبريل 2014 - 06:00


  Documents and Settin Documents and Settin 



مع استمرار ظهور مغاربة بشكل بارز في النزاع السوري المسلح، الذي يشتد يوما بعد يوم، إما بانضمامهم المستمر إلى فصائل جهادية، رغم حملات تفكيك خلايا التجنيد من طرف وزارة الداخلية، أو سقوطهم صرعى في المعارك الطاحنة، أو حتى عودتهم إلى المغرب واعتقالهم.. لا تزال الأسئلة مطروحة حول مدى ارتباط أولئك "الجهاديين" بالقضية السورية، التي باتت اليوم معقدة ومجهولة المصير أكثر مما سبق..

تلك الهواجس وغيرها وضعناها بين يدي المختص في الجماعات الإسلامية، منتصر حمادة، الذي اعتبر أن المقاتلين المغاربة في سوريا يعانون من مآزق مختلفة، من بينها "المأزق الإنساني"، حيث لا يزال عدد منهم عالقا داخل سوريا أو على الحدود السورية التركية، زيادة على "مأزق أكبر، يهم سقوط العديد منهم في هذا الحراك السوري الدموي".

اقتتال داخلي

وأشار حمادة، في تصريحات لـ"هسبريس"، أنه في الحالتين معا "نعاين أدلة مادية جديدة موجهة تحديدا إلى أتباع التيار الجهادي الذي كان يتعامل مع التجربة السورية الحالية كونها محطة من محطات 'إقامة دولة الخلافة' عند البعض.. أو من يؤمن بأحقية 'نصرة المجاهدين' هناك ضد نظام بشار الأسد المدعوم من قبل ميليشيات حزب الله وإيران وروسيا والصين".

وشدد الباحث في الشأن الديني على أن تلك "النصرة" تحولت، نتيجة تطور الأحداث، من قتال نظام بشار إلى قتال الجيش الحر، وبعدها السقوط في اقتتال جهادي ـ جهادي، وفق توصيفه، مستشهدا بذلك على ما جرى في العمليات الدموية بين جبهة "النصرة" الجهادية وتنظيم "داعش" (تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام) الجهادي والتكفيري، على حد تعبيره.

تورط في حرب "قذرة"

ونبه الباحث في الشأن الإسلامي إلى ما أسماها "نصائح" العديد من الفاعلين الحقوقيين والإسلاميين "الذين طالما وجهوا النصح لهؤلاء بعدم التورط في الهجرة لسوريا من أجل الجهاد"، بدليل سقوط قتلى مغاربة في "الحرب السورية القذرة" و"مأزق الإسلاميين العالقين في الحدود السورية التركية".

وشدد منتصر حمادة، في مقابل ذلك، على "التورط الأخلاقي والمعنوي" لفاعلين إسلاميين "من الذين يرفعون شعار الوسطية والاعتدال"، الذي سبق لهم الإلحاح على هجرة المغاربة بالأمس، قبل أن يتراجعوا عن مواقفهم اليوم، "لكن، بعد 'خراب مالطة'"، موضحا أن أبسط معالم هذا الخراب، ما وصفه بـ"السقوط المدوي" للعديد من الجهاديين المغاربة في البقاع السورية، "وبقاء هؤلاء الشباب في موقف إنساني لا يحسدون عليه".



عودة واعتقال

وحسب أرقام رسمية، يقول منتصر حمادة، فقد بلغ عدد الجهاديين المغاربة العائدين إلى البلد رسميا "أكثر من 100"، مشيرا أن الاعتقال والمحاكمة يبقى القاسم المشترك في التعامل القانوني والأمني مع هؤلاء، موضحا أن الاختلاف حاصل فقط بشكل طفيف في الأحكام القضائية، "بين سنتان وخمس سنوات، وبالتالي، يبقى كابوس الاعتقال وتلقي أحكاما بالسجن كابوسا مشتركا للمقاتلين المغاربة العالقين هناك".

تجنيد من "القاعدة"

وخلال الآونة الأخيرة، جرى تفكيك خلايا "جهادية" في كل من المغرب وإسبانيا (مواطنين إسبان من أصول مغربية)، متورطة، حسب الرواية الرسمية، في تجنيد وإرسال مقاتلين مغاربة إلى سوريا بتنسيق مع تنظيمات إرهابية موالية لـ"القاعدة"، حيث خلص منتصر إلى أن تنظيم "القاعدة" وحلفائه يصرون على استهداف استقرار المغرب عبر تلك الخلايا.

ويردف المحلل أن المتطوعين المغاربة يستفيدون من تداريب دقيقة من قبل التنظيم الجهادي، حول استعمال الأسلحة وتقنيات التفجير والعمليات الانتحارية، "قبل تعبئتهم من أجل العودة لتنفيذ عمليات إرهابية من شأنها زعزعة أمن واستقرار البلاد"، محيلا في هذه الحالة على أطروحات تنظيم "داعش" بالدرجة الأولى.

أما باقي التنظيمات الجهادية، مثل جبهة "النصرة" وحركة "شام الإسلام"، وغيرها من الحركات الإسلامية الجهادية التي تضم جهاديين مغاربة، فاعتبر حمادة أن هؤلاء لم يفكروا يوما في استهداف المغرب، "بدليل إقرار هؤلاء، كما نقرأ في بعض التغريدات والشهادات"، محيلا هنا على حالة المعتقل ياسين أمغان (عضو سابق في اللجنة المشتركة للدفاع عنم المعتقلين الإسلاميين الذي حكم عليه بـ5سنوات سجنا) "وهو الموقف الذي يشفع لكي تكون محاكمته أخف ضررا من باقي المتورطين والمحسوبين على تنظيم 'داعش'".

استنفار أمني

خطورة هذه التهديدات القادمة من الخارج، تفسر، حسب الباحث منتصر حمادة، انعقاد اجتماعات أمنية واستخبارية عالية المستوى، مثل الاجتماعات الأخيرة في لندن وباريس (الثلاثاء الماضي، 8 أبريل الجاري)، حيث جرى حضور مسؤولين وأوروبيين ومغاربة، بغرض "التنسيق في تفاصيل الحروب الامنية الاستباقية ضد تهديدات الجهاديين، من هنا وهناك".

vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvv

جهاد الحوريات والصدر الكبير جدا. نحن أمة تعيش لحظات قاسية من المرض النفسي والشكيزوفرينيا .هل هناك ثورة في التاريخ حصلت على ظهر البزول
الاربعاء 16 أبريل 2014 - 17:10


  Documents and Settin Documents and Settin 



عندما يقتنع الثوار في سوريا أن الحورية نصفها الثاني الأسفل سمكة ستنتهي الثورة.  كلام زياد رحباني هذا عن ما يحصل في سوريا من اقتتال بين نظام  بعثي شمولي و فصائل راديكالية مخونجة إرهابية  مدعومة من مال  نفط العرب هو كلام يلخص كثيرا الصورة..

إذا أردت الجنة والفردوس والمال وجهاد المناكحة والفنتازم والقتال في سبيل الله ونصرة الحق وفي سبيل الحوريات  اذهب إلى  الشام لأنها منها سيكون الانطلاق نحو تحرير أرض الإسلام وغيرها وسيتم رمي اليهود في البحر..أكيد أكيد لقد قالها فقيه  جبهة النصرة السورية في تطوان أمام الملا عن حفدة القردة اللهم شتت شملهم وذريتهم .

حينما  إنطلقت شرارة  ما سمي قسرا " الربيع العربي" و في غمرة الحماس  كتبت مثل كثيرين  عن هروب بنعلي و عن زنكة زنكة القذافي وعن أشياء أخرى هنا مع 20 فبراير ولم يفتن أن أبتهج و أدعو بالثورة على البعث و أصحاب البعث  في سوريا..

كنت أعتقد أن ما يحصل هناك جزء من هذا الخريف العربي لكن تبين مع الزمن أن القضية فيها فقط حوريات و جهاد مناكحة و إرهاب و تصفية حساب أنظمة عربية على طريقة قريش القديمة  وقتل وقطع رؤوس وتفجيرات وغبار وظلام قادم ..

أعتقد و اليوم مناسبة لتقديم الاعتذار للقراء عن تهافتنا في تلك اللحظة عن ثورة متخيلة نحلم بها .. النقد الذاتي واجب مهني و أخلاقي و مبدئي ..

ما يحصل في سوريا ليس ثورة و لا هم يحزنون.. هو تخريب للبلاد و كل مقوماتها و لنا اليوم في السوريين المشردين في المغرب يطلبون الصدقات خير دليل..

في الصحافة نقرأ مرارا عن خلايا إرهابية مغربية تعتقل و هي تستعد إلى نصرة إخوانهم لخوانجية في سوريا بالهجرة للقتال هناك و الظفر بالأموال و  بتذكرة الجنة ..

و الحمد لله أن المغرب ليس  البلد الذي ينتج مهندسين و علماء و فنانين كبار فقط  بل أيضا البلد الجميل  الذي ينتج الإرهابيين  في سوريا و العراق و أفغانستان و اليمن و ليبيا  و في جهات أخرى

تطوان المسكينة: من" لحبية جرحتيني" إلى خطب الدم و الأحزمة الناسفة  

لا أحد  يعلم ماذا سيحصل لنا حين تعود للبلد هذه الذخيرة الحية المهاجرة المقاتلة
ما الذي سنصنعه بهذه الخبرة في التفجيرات و الأحزمة الناسفة و السيارات المفخخة ؟

المغاربة أبانوا عن كفاءات عالية في هذا المجال و يعلم الله ماذا سيقع يوم يعودون ألينا بكل ما ملكوا من  تقنيات و مهارات في القتل و النار والإرهاب والانتحار و التفجير؟

أكبر خلية شاهدتها أمس من تطوان بأم عيني كانت في شريط فيديو موزع على نطاق واسع في الفايسبوك.

الشريط نشاهد فيه رجلا  أصوليا متعصبا عصابيا يصرخ و ينادي للجهاد و القتل و طرد حفدة القردة من العالم .  الشيخ الذي تبدو عليه آثار نيفروز واضحة يتحدث عربية سليمة محفوظة و يحث الناس التي تصرخ و تكبر الله أكبر .. الله اكبر وراءه ..حي على الجهاد حي على الجهاد في الشام لان لا خلاص للعالم سوى بالدم كما جاء في حديثة الغارق في التحريض المباشر على القتل ..
فظيع ما يجري لك يا بلادي .و فظيع و مؤسف و محزن ما ينتظر أبناءنا في المستقبل .

كنت أعتقد بحسن نية أن تطوان مدينة الشعر و الموسيقى والأدب و عبد الصادق شقارة و الأذواق الأندلسية و الرسامين و أنصار ريال مدريد لكني صدمت حين شاهدت الفيديو ..هناك شعب آخر ينمو في حدائق خلفية .

أستغرب عميقا كيف أن المديرية العامة للأمن الوطني تصدر من حين لآخر بلاغات عن خلايا إرهابية تجند الشباب و المراهقين للقتال في سوريا  بينما  خطبة هذا الرجل هي أكبر دعوة صريحة للقتال الذي يبدأ من دمشق ثم يمر عبر القدس و بعدها سنحرر الأندلس السليبة .و ربما لا ندري قد نحرر العالم من رجس النصارى و أوساخ حفدة القردة . سنحكم العالم و سنوجه  الفتح الإسلامي إن شاء الله  إلى  زحل و المريخ و المشتري و الكواكب الأخرى..

يضيق بنا العالم لأننا أكبر منه ولان  حدائق الحب عندنا جفت  و أنبتت شوكا و سيوفا و قنابل و حمامات دم و رؤوسا مقطوعة معروضة للصور مثلما يحصل في العيد الكبير حين يتصور الأطفال مع رؤوس الغنم ..

لكل رأس مقطوعة حورية في الجنة و فتاة بصدر كبير كبير في سورية المحررة ..

نحن أمة تعيش لحظات قاسية من المرض النفسي والشكيزوفرينيا  والفقر الفكري .هل هناك ثورة في التاريخ حصلت على ظهر البزول فقط لا غير .

طبعا الحروب و الفتن كانت دائما مناسبة للهجوم على النساء  والاعتداء على الأطفال في التاريخ لكن ما يحصل في سوريا هي عودة باسم الدين إلى عصور الظلمات .

تيقنوا إخواني المجاهدين  في سبيل الصدر الكبير الكبير,, تيقنوا أن الحورية نصفها الأسفل سمكة أقسم بالله ..



vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvv

كاليك يريدون إعلاء راية الإسلام. مؤامرة تسوق مغاربة لمذبحة في سوريا على يد مسلحين من "داعش". صور بشعة لرؤوس تغلى في قدر ماء وأخرى تلتقط معها صور والمجازر البشعة تضع السلفيين بالمغرب في ورطة
الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 10:34


   Documents and Settin  Documents and Settin   



رصدت "منتديات واحة عبد الحميد" في مواقع جهادية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات تشكك في احتمال سقوط المغاربة ضحية مؤامرة ساقتهم إلى المذبحة في سوريا.

وتشير التعليقات المتداولة بين السلفيين المغاربة إلى أن سقوط العشرات من المقاتلين المغاربة في سوريا، خاصة في اللاذقية، مرده "الغدر بهم"، إذ توجه أصابع الاتهام إلى تنظيم "دولة العراق والشام الاسلامية (داعش)"، الذي شرع في تصفية الموالين ل "جبهة النصرة" في سوريا، بعد رفض الأخيرة مبايعة "داعش".

وتؤكد تقارير أن 54 مسلحا، من بينهم مغاربة، قتلوا في اشتباكات بين جبهة النصرة وحلفائها من جهة وداعش من جهة أخرى في مدينة البوكمال السورية على الحدود مع العراق، بحسب ما أفاد المرصد السوري المعارض.

وأوضح المرصد أن من بين القتلى ما لا يقل عن 42 مسلحا من جبهة النصرة وحلفائها، بعضهم أعدمتهم الدولة الإسلامية، وأشار إلى مقتل شقيق ما يسمى أمير داعش في البوكمال، وقاض في ما يسمى الهيئة الشرعية بالمدينة.

ويتداول السلفيون المغاربية في دردشات خاصة صور صادمة لمقاتلين من "داعش" يقطعون رؤوس مقاتلي "جبهة النصرة".

وفي إحدى الصور يضع مقاتل من "داعش" داخل قدري به ماء مغلي رؤوس ثلاثة مقاتلين من "جبهة النصرة"، بينما التقط آخر صور له مع خمسة رؤوس، وكأنها صورة تذكارية من رحلة صيد.

وتضع هذه المذابح البشعة بعض الناشطين المغاربة في ورطة، بعد أن تسابقوا في البداية على مبايعة تنظيم "داعش"، وفي مقدمتهم الناشطة السلفية فتيحة حسني، الملقبة بأم آدم المجاطي.

vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvv

صورة "غرفة جهاد النكاح في سوريا" تثير غضب فايسْبُوكيّيـن
السبت 19 أبريل 2014 - 19:00


   Documents and Settin  Documents and Settin   



شنّ مرتادون لمواقع التواصل الاجتماعيّة انتقادات على انتشار صورة لامرأة "نصف منقبة"، وُصفت بـ "الجهادية"، وهي تجلس على سرير يحمل غطاؤه الأسود، ووسادتَاه من ذات اللون، شعار "لا اله الا الله محمد رسول الله"، واعتبرت أنها "غُرفة مخصصة لجهاد النكاح في سوريا".

الصورة التي أثارت غضب المُتتبّعين عرفت انتشارا واسعا في موقعيّ "فايسبوك" و"تويتر"، مصحوبة بعبارات مستهجنة من قبيل "لماذا كل هذا العداء على دين متسامح اعترف بكل الديانات السابقة ؟"، وأخرى مثل "لا حول ولا قوة إلا بالله تشويه ممنهج للإسلام"، و"حسبنا الله ونعم الوكيل فيها وفي لي يروج الإشعاعات على المجاهدين".

ورد بعض رواد موقع فيسبوك على انتشار الصورة بالقول إنها "مفبركة" ومركبة بطريقة احترافية "ترمي إلى تشويه صورة الإسلام والمجاهدين في سوريا".



في المقابل، قال متابعون آخرون إن هذه الصورة "توضح أن الغاية الكبرى من ذهاب مجاهدين إلى سوريا هو جهاد النكاح وليس القتال الحقيقي"، فيما تابع آخر قائلا: "ما فيها مشكل.. شرعية مية في المية".

وكانت قضية "جهاد النكاح" في سوريا قد أثيرت بشدة، مطلع العام الماضي، حين نسبت فتوى للداعية السعودي الشهير محمد العريفي، تدعو إلى "نفير النساء إلى سوريا بغرض إشباع الرغبات الجنسية للمجاهدين المنتمين لكتائب جهادية معارضة للنظام السوري، لاعتبار أن هذا النوع من الزواج جهادا في سبيل الله".

وسبق لقضية "زواج النكاح" أن أثارت ضجة كبيرة أيضا في تونس، قبل أشهر، حين تناقلت وسائل إعلام تونسية وعربية شهادات صادمة لعائلة تونسية كشفت عن سفر إحدى بناتها إلى سوريا بغرض الزواج بمقاتلين إسلاميين "نكاحا جهاديا"، قبل أن يخرج وزير الداخلية التونسي، لطفي بن جدو، بتصريح يقول فيه بذهاب تونسيات إلى سوريا وممارستهن الجنس تحت مسمى "جهاد النكاح" ويعُدن حوامل.

إلا أن كتائب "الجيش الحر" السوري و"جبهة النصرة" أصدرا نفياً بوجود "مجاهدات النكاح" في سوريا، حيث اعتُبٍر الأمر "فبركة إعلامية"، فيما أشارت المعارضة المسلحة إلى أن "جهاد النكاح" يعد "زنا كامل الأركان وليس جهادا".

vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvv

إحالة خلية تقوم بتجنيد وإرسال مغاربة إلى سوريا على الوكيل العام للملك
أضيف في : Apr 24-2014 13:34


   Documents and Settin  Documents and Settin   



علم لدى مصدر قضائي ، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء ، أحالت اليوم الخميس على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط ، 17 شخصا ، أفراد خلية كانت تقوم بتجنيد مغاربة وتهجيرهم نحو سوريا .
ووجهت النيابة العامة للمتابعين تهم "تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف ، والانتماء إلى جماعة دينية محظورة ، والتهجير إلى دولة سوريا".
وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني قد أفاد مؤخرا بأن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكنت في إطار "العمليات الاستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، من تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها في عدد من المدن المغربية، في تجنيد وإرسال مقاتلين مغاربة إلى سوريا بتنسيق مع تنظيمات إرهابية موالية للقاعدة".
وأضاف المصدر ذاته ، أن عملية إرسال هؤلاء المقاتلين تتم بتنسيق مع ممثلي التنظيمات الإرهابية التابعة للقاعدة، خاصة " حركة شام الإسلام"، و"جبهة النصرة"، و " الدولة الإسلامية بالعراق والشام".
ويرتقب أن يحال هؤلاء اليوم على قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا ، للاستماع إليهم في إطار الاستنطاق التمهيدي .

 kml sahm kml 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3502
نقاط : 11252
السٌّمعَة : 3764
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 57
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الأحد مايو 11, 2014 3:45 am

sahm kml sahm 

فتيات تونسيات يُقبلن على ''جهاد جنسي'' دعماً لمقاتلي سوريا
أضيف في : Apr 24-2014 15:00


   Documents and Settin  Documents and Settin   


فتيات تونسيات يُقبلن على جهاد جنسي دعماً لمقاتلي سوريا

قالت تقارير إعلامية ومصادر من ''المجاهدين'' الذين عادوا إلى تونس بعد المشاركة في الجهاد في سوريا إن ثلاث عشرة فتاة تونسية توجهن إلى أرض المعركة تطبيقاً لفتوى ''جهاد النكاح''.
وأورد تقرير لـ''الحياة اللندنية'' نشرته، الأربعاء، أن تونس تشهد جدلاً في شأن فتوى مثيرة للجدل تبيح ''جهاد النكاح'' في سوريا، ورفض وزير الشؤون الدينية التونسي نور الدين الخادمي الفتاوى التي تُعرف بـ ''جهاد النكاح'' وقال إنها لا تُلزم الشعب التونسي ولا مؤسسات الدولة، وذلك بعد ورود أنباء عن توجه مراهقات تونسيات إلى سورية تطبيقاً لهذه الفتوى.
وشدد الوزير، في تصريحات أوردتها ''الحياة''، على أن هذه الأمور مرفوضة باعتبار أنها ''مصطلحات جديدة غريبة على البلاد''، وقال إن الفتاوى لا بد أن تستند إلى مرجعيتها العلمية والمنهجية والموضوعية. وشدد على أن أي شخص يُفتي في الداخل أو الخارج ''فتواه تلزمه ولا تلزم غيره من الشعب التونسي أو من مؤسسات الدولة''.
ويأتي تصريح وزير الشؤون الدينية بعد انتشار فتوى مجهولة المصدر على الانترنت في شأن ''جهاد النكاح''، والتي تدعو الفتيات إلى دعم المقاتلين في سورية بالنكاح.
وكانت مواقع إخبارية وشبكات اجتماعية افتراضية في تونس تناقلت فتوى منسوبة للشيخ ''م. ع''، يدعو فيها ''المسلمات'' إلى الجهاد عبر النكاح، ولكن مصادر قريبة من الشيخ نفت أن يكون قد أفتى بذلك، مشددة على أن من يطلقها أو يصدقها بلا عقل، علماً أن مواقع مؤيدة للنظام السوري هي التي تتولى الترويج لها في تصرف يُفهم منه أن هدفه تشويه صورة المقاتلين الإسلاميين.
وقال التقرير: بغض النظر عن كون ''الفتوى'' صحيحة أم مزورة، فإنها على ما يبدو لاقت استجابة من قبل ما لا يقل عن 13 فتاة تونسية إلى حد الآن. وتناقلت صحف تونسية قبل أيام خبراً مفاده أن شاباً تونسياً أقدم على تطليق زوجته بعدما تحوّلا إلى سورية منذ ما يقارب الشهر لـ ''يسمح لها بالانخراط في جهاد المناكحة مع المجاهدين'' هناك.
وعلى رغم أن هذا النوع من الفتاوى لم يصدر عن أي رجل دين تونسي أو مؤسسة دينية تونسية رسمية كانت أو أهلية، إلا أن ذلك لم يمنع عدداً من الفتيات التونسيات من السفر لـ ''جهاد النكاح'' في سورية، ويعود ذلك بحسب بعض المحللين إلى التأثر الشديد من قبل عدد من الشباب التونسي بالشيوخ السلفيين في الخارج.
وأفاقت تونس قبل أسبوعين على فيديو انتشر كثيراً على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي يظهر فيه ذوو فتاة متحجبة تدعى ''رحمة'' أكدوا أنهم لم يجدوها في المنزل صباحاً وقد علموا بعد ذلك أنها توجهت إلى سورية لتطبيق ''جهاد النكاح''، مع العلم أن الفتاة لم تتجاوز 18 ربيعاً. واعتبرت عائلة الفتاة التي عادت بعد ذلك إلى عائلتها التي تعمدت إبعادها عن الأنظار، أن ''رحمة'' ليست متشددة في الدين لكنها خضعت لتأثير زملاء لها في الدراسة عُرفوا بانتسابهم إلى التيار السلفي الجهادي ومن الأرجح إن يكونوا قد ''غسلوا دماغها'' وأقنعوها بالسفر إلى سورية ''لمؤازرة المجاهدين هناك''.

vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvv

سيدات سوريا يتدربن على القتال
أضيف في : Apr 25-2014 13:00


   Documents and Settin  Documents and Settin   



سيدات سوريا يتدربن على القتال

vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvv

مقاتل سعودي عائد من سوريا يقاضي العريفي
أضيف في : Apr 29-2014 22:26


   Documents and Settin  Documents and Settin   



قال شاب سعودي يدعي أنه عائد من القتال في سوريا أنه سيرفع دعوى قضائية ضد الداعية السعودي المعروف عبدالرحمن العريفي على خلفية مشاركته في القتال في سوريا.

وكانت والدة الشاب، ويدعى "مسفر"، قد ظهرت في حلقة سابقة لبرنامج "الثامنة" الذي تعرضه قناة MBC السعودية باكية ومتمنية عودة ابنها الذي سافر للقتال في سوريا سالماً.

لكن "العريفي" رد على كلامها خلال مداخلة على قناة "دليل" الفضائية بالقول "إنها مجرد امرأة ظهرت في البرنامج لاستدرار دموع المشاهدين بالتنسيق مع إدارة البرنامج".

وقال "مسفر" خلال استضافته ببرنامج "الثامنة" الذي يقدمه الإعلامي السعودي الشهير داوود الشريان، "أطالب بحق أمي من العريفي وسأرفع عليه قضية".

وأضاف أنه كان يتابع الكثير من المشايخ، وكانت دعواتهم على مواقع التواصل الاجتماعي محفزة للذهاب إلى سوريا، بجمل من قبيل "إخوانكم في سوريا وأنتم هنا".

وأوضح أنه تواصل عبر موقع "تويتر" مع شخص نسق معه للوصول إلى سوريا.

وحظرت السعودية مؤخراً مشاركة مواطنيها في القتال الدائر في سوريا منذ نحو ثلاث سنوات، وفرضت عقوبات رادعة على من يثبت تورطه بالقتال هناك.

vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvv

"فرانس24" تحاور أبو حمزة الذي هاجر من المغرب للجهاد في سوريا مع أولاده وزوجته
أضيف في : May 10-2014 10:43


   Documents and Settin  Documents and Settin  



تمكنت قناة "فرانس24"، من تسجيل مقابلتين صوتيتين مع أبو حمزة المغربي الذي هاجر من المغرب للجهاد في سوريا مع أولاده وزوجته، بعد أشهر من الأخذ والرد ومحاولات التواصل التي قام بها صحافيو القناة مع هذا الأخير، وقد أدرجت "فرانس24" على موقعها الإلكتروني، حوارها مع أبو حمزة، الذي حكى الكثير عن دوافعه وعن مبررات خياره في أخذ أبنائه، ومنهم اثنين في سن المراهقة، وزوجته إلى سوريا. وإليكم جزء بسيط مما باح به أبو حمزة لهذه القناة التي أشارت إلى أنها قد أعدت صياغته بدون تحوير أو تغيير في المضمون:

."لقد أحببت أن أنتقل إلى سوريا مع عائلتي كي نعيش في ربوع الدولة الإسلامية وكي نساهم كلنا في بناء هذه الدولة المرجوة وكي نعيش الإسلام. فبالرغم من المشاكل والتقاتل والتناحر القائم اليوم ما زال المغربيون يفدون إلى سوريا وما زلت مؤمنا بمشروع الدولة الإسلامية.

فالله يخلق ويؤهل الرجال للدفاع عن الدين والذود عن الإسلام. وبالرغم من التقاتل بين الفصائل وكل ما يجري اليوم على أرض الشام، ما زلت ثابتا في إيماني، فمن واجبنا تحرير الشام. لكن بسبب هذا التقاتل يعود العديد من الجهاديين المغربيين إلى المغرب. لكنني شخصيا لن أستهل طريق العودة لأنني أعي تماما ما يجري من ظلم وسجن في المغرب ولا أنوي العودة قط"

وهنا يجدر التذكير أن أعدادا من الجهاديين المغربيين بدأوا بالوفود إلى سوريا منذ صيف 2012 للمساهمة في قتال نظام الرئيس السوري بشار الأسد، لكن الأمور بدأت تحظى باهتمام المجتمع المغربي عند تأسيس فرقة مقاتلة جهادية مغربية تحت مسمى "حركة شام الإسلام" عاملة في منطقة ريف اللاذقية. واليوم يقدر عدد الجهاديين المغربيين بحوالي 1500 بحسب دراسة معمقة قام بها الباحث الفرنسي رومان كاييه، وجلهم يتحدر من مناطق شمال المغرب أو الدار البيضاء. وأبرز هؤلاء إبراهيم بن شقرون الذي قضى في ما عرف بمعركة الأنفال الأخيرة في مناطق الساحل السوري وخلفه محمد مزوز على رأس "حركة شام الإسلام"، وكلاهما كانا سجناء في سجن بغرام قندهار وغوانتانامو الأمريكي وقد تم سجنهما لاحقا في المغرب، وهما يعتبران من الجيل الجهادي الأول في المغرب.

لكن مع بزوغ نجم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وهو الفصيل الذي ينتمي إلية أبو حمزة وأولاده، بزغ نجم جيل جديد من الجهاديين المغربيين كعبد العزيز المحدالي، أبو أسامة المغربي، وهو كان يعتبر من أهم القادة العسكريين للدولة في مناطق ريف حلب.

vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvv

المغرب يشارك في إستراتجية سرية للحد من عودة الجهاديين من سوريا مع 13 دولة
السبت 10 ماي 2014 - 13:05


   Documents and Settin  Documents and Settin   



شارك المغرب في وضع  إستراتجية سرية لمحاربة خطر عودة الجهاديين من سوريا، مع 13 دولة أمس الجمعة.

ووضع المغرب بمعية  9 دول أوروبية وتونس والأردن والولايات المتحدة وتركيا، مخطط للحد من انتقال الجهاديين للقتال في سوريا.

ووضعت هذه الدول خطة عمل في بروكسل أمس الجمعة وتأتي هذه إستراتجية ، وفق تقارير إعلامية أجنبية، في ظل تنامي مخاوف من التهديدات الأمنية فور عودة هؤلاء الشباب إلى بلدانهم الأصلية.

وتهدف هذه الخطة إلى تنسيق العمل على المستوى السياسي والأمني، ومطالبة شركات الانترنيت حجب المواقع الجهادية. وتبادل المعلومات حتى يمكن الحيلولة دون المساس بأمن واستقرار هذه الدول.

ويتخوف المغرب كثيرا من عودة الشباب الذين ذهبوا إلى سوريا للقتال، خصوصا أن الأرقام التي تنشر في الصحافة حول عددهم يثير مخاوف من خطر العودة بالإضافة إلى دوافع الانتقال إلى سوريا.

vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvv

تقرير امريكي سري يكشف عن مولي " داعش " في العراق وسوريا من بينهم مغاربة
أضيف في : Jun 21-2014 13:46


Documents and Settin Documents and Settin



نشرت إحدى المواقع العربية، تقريرا أمريكيا، تضمن أسماء 131 شخصا، منحدرين من 31 دولة، قال أنهم يوفرون الدعم  للحركات الجهادية والمجاميع المسلحة في العراق وسوريا، وحسب لائحة الأسماء التي تمت الإشارة إليها من خلال هذا التقرير، ستة مغاربة من توجهات سياسية و إيديولوجية مختلفة.

المغاربة الذين تمت الإشارة إليهم ضمن ممولي الإرهاب بسوريا و العراق هم: الدكتور أحمد الريسوني، رئيس حركة التوحيد والإصلاح الجناح الدعوي لحزب العدالة و التنمية وأحد المقربين من عدد من وزراء الحزب، و الشيخ المثير للجدل بفتاويه الجنسية عبد الباري الزمزمي، و الداعية الإسلامي عبد الحي عمور، و الأستاذين الجامعيين الدكتور محمد الحبيب التجكاني، و محمد الروكي، بالإضافة إلى محمد يتيم، البرلماني عن حزب المصباح و زعيم جناحه النقابي.

وحسب الوثائق التي تضمنها التقرير المذكور،فإن أنواع الدعم تشمل توفير الوسائل اللازمة لإقامة المؤتمرات والندوات و لتوسيع العلاقات بين قيادات الفصائل المسلحة، وكذا توسيع عملياتها الجهادية وسبل تمويلها وتحديد تكاليفها بالإضافة إلى  رصد مبالغ كافية لتطوير المواقع الإلكترونية الخاصة بالفصائل والحركات الجهادية، إضافة إلى دعم نشر الكتب والرسائل والمطبوعات الاخرى.

وفيما يلي لائحة الأسماء التي تضمنها التقرير كاملة:

. الدكتور إبراهيم بن حمد القعيد، وهو أستاذ جامعي سابق ورجل أعمال/ السعودية

2.الشيخ إبراهيم بن عبد الرحمن إبراهيم، وهو رئيس جمعية البر الخيرية بالعويقيلية/ السعودية

3.الشيخ إبراهيم بن محمد الجار الله، أستاذ جامعي ورجل أعمال/ السعودية

4.الدكتور إبراهيم بن ناصر الناصر، وهو داعية اسلامي/ السعودية

5.الدكتور إبراهيم لوح، مدير قسم الدراسات بجامعة دكار/ السنغال

6.الدكتور أحمد أبو حلبية، رئيس جمعية القدس للدراسات الإسلامية/ غزة – فلسطين

7.الدكتور أحمد الريسوني، رئيس حركة التوحيد والإصلاح/ المغرب

8.الشيخ أحمد الكوري، داعية إسلامي/ موريتانيا

9. الدكتور أحمد بن راشد بن سعيد، أستاذ جامعي/ السعودية

10.الدكتور أحمد حسين دباش، داعية إسلامي/ العراق

11.الأستاذ أحمد راتب عرموش، مدير دار نشر النفائس/ لبنان

12.الشيخ آدم نوح آدم، داعية إسلامي/ غانا

13.الشيخ إعجاز أفضل خان، أمير الجماعة الإسلامية في كشمير/ باكستان

14.الشيخ أمين خضير سبع الجنابي، داعية إسلامي/ العراق

15.الدكتور الجيلالي بوزوينة، أستاذ جامعي/ الجزائر

16.الدكتور الحبيب آدامي، أستاذ جامعي/ الجزائر

17.الشيخ الصادق عبد الله عبد الماجد، داعية إسلامي/ السودان

18.الشيخ القاضي حسين أحمد، أمير الجماعة الإسلامية/ باكستان

19.الأستاذ بوجمعة عياد، رجل أعمال/ الجزائر

20.الأستاذ توفيق أنيس البلعة، رجل أعمال/ لبنان

21.الدكتور جاسم بن محمد بن مهلهل الياسين، داعية إسلامي/ الكويت

22.الدكتور جمال سلطان، رئيس تحرير مجلة المنار الجديد/ مصر

23.الأستاذ جميل محمد علي فارسي، رجل أعمال/ السعودية

24.الدكتور حارث سليمان الضاري، داعية إسلامي/ العراق

25.الشيخ حافظ عبد الرحمن مكي، داعية إسلامي/ باكستان

26.الشيخ حافظ محمد سعيد، أمير جماعة الدعوة/ باكستان

27.الدكتور حاكم المطيري، الأمين العام للحركة السلفية/ الكويت

28.الشيخ حامد العلي، أستاذ جامعي/ الكويت

29.الشيخ حجازي الوادية، ناشط إسلامي/ فلسطين

30.الشيخ حسان موسى، رئيس المجلس السويدي للأئمة/ السويد

31.الأستاذ حسين الرواشدة، كاتب وصحفي/ الأردن

32.الدكتور حسين بن محمد مشهور الحازمي، أستاذ جامعي/ السعودية

33.الشيخ حسين عمر محفوظ بن شعيب، مدير تحرير مجلة المنتدى/ اليمن

34.الشيخ حسين موسى حسين، داعية إسلامي/ إريتريا

35.الشيخ حمدي أرسلان، مدرس بجامع الفاتح/ تركيا

36.الشيخ حمود بن عبد العزيز التويجري، داعية إسلامي/ السعودية

37.الدكتور خالد بن إبراهيم الدويش، أستاذ جامعي/ السعودية

38.الشيخ خضر محمد حبيب، داعية إسلامي/ فلسطين

39.الشيخ خليفة بن محمد الربان، داعية إسلامي/ قطر

40.الأستاذ دربال عبد الوهاب، عضو حركة النهضة/ الجزائر

41.الأستاذ رابح قنديل، رجل أعمال/ الجزائر

42.الدكتور رشيد بن مسفر الزهراني، داعية إسلامي/ السعودية

43.الشيخ رشيد حج الأكبر، أمير الجماعة الإسلامية/ سريلانكا

44.الشيخ رضى أحمد حمدي، داعية إسلامي/ تايلاند

45.الشيخ رمضان محمد نور، داعية إسلامي/ إريتريا

46.الشيخ زكريا سيسي، خطيب ومحاضر بمدينة كرمسار/ السنغال

47.الأستاذ زكي صالح النهدي، داعية إسلامي/ أندونيسيا

48.الشيخ ساجد علي التقوى، زعيم جماعة الحركة الإسلامية/ باكستان

49.الدكتور سالم سقاف الجفري، رئيس اللجنة الإندونيسية للدفاع عن الشعب الأفغاني – مدير الهيئة الإستشارية لتطبيق الشريعة الإسلامية/ أندونيسيا

50.الشيخ سالم عبد الرحيم بارهيان، داعية إسلامي/ كينيا

51.الدكتور سامي رشيد الجنابي، داعية إسلامي/ العراق

52.الدكتور سعود بن حسن مختار، أستاذ جامعي/ السعودية

53.الأستاذ سعيد الأخضر مرسي، داعية إسلامي/ الجزائر

54.الدكتور سعيد برهان، رئيس كلية الإمام الشافعي/ جزر القمر

55.الدكتور سفر بن عبد الرحمن الحوالي، داعية إسلامي/ السعودية

56.الشيخ سلمان بن فهد العودة، داعية إسلامي/ السعودية

57.الدكتور سليمان بن صالح الرشودي، رجل أعمال/ السعودية

58.الأستاذ سليمان بن عبد الله العيسى، رجل أعمال/ السعودية

59.الشيخ سميع الحق، زعيم جمعية علماء الإسلام (خاصة)/ باكستان

60.الأستاذ سيدي غالي لو، داعية إسلامي/ السنغال

61.الشيخ شاه أحمد نوراني، زعيم جمعية علماء باكستان وعضو مجلس الشيوخ/ باكستان

62.الأستاذ شاهر بن عبد الرؤوف بترجي، رجل أعمال/ السعودية

63.الشيخ شريف حسين، إمام وخطيب مسجد عمر بن الخطاب/ أستراليا

64.الشيخ شوقي بن عبد الرحمن المناعي، داعية إسلامي/ البحرين

65.الدكتور شيخ أحمد ليمو، رئيس مجلس التنسيق للمنظمات الإسلامية/ نيجيريا

66.الأستاذ شيخ بمب ديان، داعية إسلامي/ السنغال

67.الشيخ صالح بن عثمان الغامدي، رجل أعمال/ السعودية

68.الأستاذ صالح علي صالح، داعية إسلامي/ إريتريا

69.الدكتور طارق صالح جمال، أستاذ جامعي/ السعودية

70.الدكتور طارق عبد الحليم، مدير دار الأرقم/ كندا

71.الدكتور طاهر أحمد لولو، داعية إسلامي/ فلسطين

72.الشيخ طاهر محمود جيلة، مدير اذاعة القرآن الكريم/ الصومال

73.الشيخ عادل بن علي الشيخ، داعية إسلامي/ البحرين

74.الدكتور عادل جنيدي، داعية إسلامي/ الخليل – فلسطين

75.الدكتور عايش رجب الكبيسي، داعية إسلامي/ العراق

76.الشيخ عبد البارئ الزمزمي، داعية إسلامي/ المغرب

77.الشيخ عبد الحي عمور، داعية إسلامي/ المغرب

78.الأستاذ عز الدين جرافة، رجل أعمال/ الجزائر

79.الدكتور علي مقول الأهدل، أستاذ جامعي/ اليمن

80.الشيخ عميدان صبره، رئيس مجلس علماء اندونيسيا/ أندونيسيا

81.الأستاذ عودة سليمان عيد أبو مصطفى، داعية اسلامي/ فلسطين

82.الدكتور عوض بن محمد القرني، أستاذ جامعي سابق ومحامي/ السعودية

83.الشيخ عيسى أكنديلي صلاح الدين، داعية إسلامي/ نيجيريا

84.الأستاذ عيسى غاي، داعية إسلامي/ السنغال

85.الدكتور غلام أعظم، أمير الجماعة الإسلامية سابقا/ بنجلاديش

86.الشيخ غلام رسول فلاحي، رئيس المنظمة الإسلامية/ نيبال

87.الشيخ فاتح شنت ثاني، داعية إسلامي/ بينين

88.الدكتورة فاطمة براش، أستاذة جامعية/ الجزائر

89.الدكتورة فاطمة خنيفس الثبيتي، أستاذة جامعية/ السعودية

90.الأستاذ فايز صالح جمال، كاتب ورجل أعمال/ السعودية

91.الشيخ فريح بن علي بن تركي العقلا، داعية إسلامي ومحامي/ السعودية

92.الشيخ فريد بن عثمان حبيب، داعية إسلامي/ السعودية

93.الشيخ فضل الرحمن، زعيم جمعية علماء الإسلام/ باكستان

94.الشيخ فهد أحمد مبارك آل ثاني، داعية إسلامي/ قطر

95.الأستاذ محمد أنيق شهوري، داعية إسلامي/ أندونيسيا

96.الدكتور محمد الحبيب التجكاني، أستاذ جامعي/ المغرب

97.الأستاذ محمد الرشيد الجبر آل رشيد، رجل أعمال/ السعودية

98.الشيخ محمد الروكي، أستاذ جامعي/ المغرب

99.القاضي محمد الصادق مغلس، أستاذ جامعي وقاض/ اليمن

100.الشيخ محمد العوضي، داعية إسلامي/ الكويت

101.الدكتور محمد دين شمس الدين، رئيس جمعية المحمدية/ أندونيسيا

102.الشيخ محمد زيتون رسمين، رئيس جمعية الوحدة الإسلامية بمكسر/ اندونيسيا

103.الدكتور محمد ساجد مير بن عبد القيوم مير، زعيم جمعية أهل الحديث/ باكستان

104.الشيخ محمد سعيد عبد الله بافيل، داعية إسلامي/ السعودية

105.الشيخ محمد سليمان العبدة، مفكر وكاتب/ المملكة المتحدة

106.الشيخ محمد عبده ابراهيم علي، من علماء الأزهر الشريف/ مصر

107.الدكتور محمد عياش الكبيسي، داعية إسلامي/ العراق

108.الأستاذ محمد كاظم صوالحة، رئيس الرابطة الإسلامية/ المملكة المتحدة

109.الدكتور محمد كردي، رئيس جامعة أوروبا الإسلامية/ هولندا

110.الأستاذ محمد مبكي ندرو، داعية إسلامي/ السنغال

111.الشيخ محمد يتيم، كاتب إسلامي/ المغرب

112.الشيخ محمود إدريس آدمن، داعية إسلامي/ إريتريا

113.الشيخ مراد ياشا، داعية إسلامي/ تركيا

114.الدكتور موسى بن محمد القرني، أستاذ جامعي ومحامي/ السعودية

115.الدكتور ناصر الصانع، داعية إسلامي/ الكويت

116.الدكتور ناصر بن سليمان العمر، داعية إسلامي/ السعودية

117.الشيخ نظام الدين الشاميزئي، عالم إسلامي/ باكستان

118.الشيخ نور الدين يلديز، داعية إسلامي/ تركيا

119.الدكتور هاشم علي الأهدل، أستاذ جامعي/ السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 959
نقاط : 1248
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 70
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الأحد مايو 11, 2014 9:47 am

خلص بدي روح جاهد ، شو هالجهاد المانيات وفرنسيات وعربيات ، دي احلوت آوي (بلهجة أهلنا في مصر ).



الشيخ احمد الاسير يعلن الجهاد في سوريا




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ouhbib b

avatar

عدد المساهمات : 169
نقاط : 174
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
العمر : 46
الموقع : الدولة الكويت

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   السبت يونيو 21, 2014 1:35 am

و هناك أيضا فتيات هولندييات كثيرات يذهبن إلى دول أمريكا الجنوبية ليحملن في أجسادهن الكوكائين لتهريبه إلى أوروبا !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mariam
mariam المشرفة المميزة
mariam  المشرفة المميزة
avatar

عدد المساهمات : 1416
نقاط : 1509
السٌّمعَة : 77
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
العمر : 28
الموقع : أكادير المغرب

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الإثنين أكتوبر 13, 2014 2:04 pm

وانا كنت مستغرب من فتاوى نكاح الجهاد مبروك عيكي ؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alharrak
alharrak وسام أجمل الردود
alharrak وسام أجمل الردود
avatar

عدد المساهمات : 1144
نقاط : 1408
السٌّمعَة : 148
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 31
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الجمعة أكتوبر 24, 2014 12:48 pm

كما قال احد السياسين الامريكيين بأن سوريا اصبحت مصيدة ذباب ( حسب كلامه )وشرح ذلك بأن تأتي بقطعة حلوى وتجعلها مكشوفة فيأتي الذباب من كل حدب وصوب فيتم القضاء عليهم بضربة واحدة وسوريا اصبحت تجتذب كل متطرفين العالم الاسلامي سنة وشيعة للقتال هناك . اعتقد ان الحرب سيتم اطالة امدها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fouadleharrak.skyblog.com
saudi
saudi أحسن عضو بالساحة العامة المركز الاول
saudi أحسن عضو بالساحة العامة المركز الاول
avatar

عدد المساهمات : 438
نقاط : 557
السٌّمعَة : 43
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 45
الموقع : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   السبت أكتوبر 25, 2014 11:09 am

من يجهل ان النبي محمد ( ص ) كان يستعين بالنساء أثناء الحروب التي خاضها ؟

. وكان ذلك بغرض العناية بالجرحى والمرضى . والقيام بمهام خاصة بالنساء .

وأضيف أن زغاريد النساء أثناء الوغى ساعدت كم من مجاهد . إلا انه استنكار

وجود سيدات من بين المجاهدين السوريين ولو كانت ألمانيات او شيشاميات ، ما هو

إلا لغرض في نفس يعقوب . ( حرب نفسية لتحطيم معناويات الثوار . ومن يجهل

قيمة المعنوية ( المرتفعة ) اثناء الحروب ، فربما يجهل الأساسي في الموضوع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يوسف
يوسف : الوسام الذهبى
يوسف : الوسام الذهبى
avatar

عدد المساهمات : 1112
نقاط : 1298
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 46
الموقع : جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 2:24 am

سبحان الله في أمريكا عندما يحارب الاسلام و المسلمين يقولون حرية التعبير .و عندما يريد العراقيون المسلمون السنة تحرير بلدهم من التبعية الامريكية الصهيونية يتهمونهم بالارهاب.الارهاب هو ماتعمله امريكا و كلابها في العالم.لعنة الله عليكم الى الدين.


http://www.hibapress.com/details-22719.html




http://www.algeriatimes.net/algerianews35330.html



http://www.algeriatimes.net/algerianews35931.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3502
نقاط : 11252
السٌّمعَة : 3764
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 57
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الأحد يونيو 04, 2017 4:19 am

استنكرت الإعلامية الجزائرية والمذيعة بقناة “الجزيرة”، خديجة بن قنة، ما تضمنه مسلسل “غرابيب سود” المذاع على قناة”ام بي سي”، من تطاول على النساء المسلمات وتصويرهن بأنهن لا يبحثن إلا عن الجنس، مؤكدة بأن المسلسل يقدم خدمة مجانية للتنظيمات الإرهابية.


وقالت بن قنة في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مرفقة تقرير لقناة “الجزيرة” حول المسلسل ومتسائلة “غرابيب سود… مسلسل يحارب الإرهاب أم أنه يقدّم خدمةً مجانية للتنظيمات الإرهابية ويُصوّر المسلمات السنيّات بمظهر اللاهثات وراء الجنس″.


يشار إلى أن مسلسل “غرابيب سود” الذي أنتجته قناة”ام بي سي”وبدأ عرضه مع بداية شهر رمضان، قد أثار حالة عارمة من الاستياء لما تضمنه من تعد وعدوان على الدين، لدعوته المباشرة ان هذا الهوس جعل منهن من سعى للانضمام لـ”داعش” وممارسة “جهاد النكاح” المزعوم.

http://www.algeriatimes.net/algerianews38370.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
abdocement

avatar

عدد المساهمات : 2
نقاط : 2
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/05/2017
العمر : 63
الموقع : أوكرانيا

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الأحد يونيو 04, 2017 4:30 am

لا وجود لجهاد النكاح عند أهل السنة والجماعة إنما هو افتراء من العلمانجيين وأعداء الدين والشيعة الذين لديهم نكاح المتعة شريعة في دينهم ليشوهو المذهب السني...أما بالنسبة للعلمانجيين فعقيدتهم الفسق والمجون والزنى دون قيود في إطار الحرية...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pepoo

avatar

عدد المساهمات : 18
نقاط : 18
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/06/2017
العمر : 36
الموقع : اليابان 日本国

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الأحد يونيو 11, 2017 4:49 pm

يع ــطيك الع ــآفية
ولآ ع ــدمنآ تميز انآملك الذهبية
دمت ودآم بح ــر عطآئك بمآ يطرح متميزآ
بانتظآر القآدم بشووق
مآآآآآنـــــنـــحرم من جديد آلمتميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
zojk

avatar

عدد المساهمات : 4
نقاط : 4
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/06/2017
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الأحد يونيو 11, 2017 7:36 pm

موضوع قيم ورائع ونورت قسمنا المتواضع ..

تقبلي تحيااااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aliaho

avatar

عدد المساهمات : 17
نقاط : 17
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/06/2017

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الثلاثاء يونيو 13, 2017 5:57 pm

طرح في منتهى الجمال
سلمت يمينك خيتووووو
يعطيك ربي الف عافية
لذائقتك الراقية وافر الشكر .
كوني بخير لاكون..
ودي وشذى الورد..
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yasmmen

avatar

عدد المساهمات : 18
نقاط : 18
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/06/2017
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   السبت يونيو 17, 2017 4:57 pm

يعطيك العافيه ع الكلام الرائع
اهنئك اأخي أختى ع اختيارك الهادف والمميز لمواضيعك داائــماً
موفق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sharkoo

avatar

عدد المساهمات : 22
نقاط : 22
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/06/2017
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الإثنين يونيو 19, 2017 5:12 pm

موضوع في قمة الروعه

لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز و روعة الاختيار

دمت لنا ودام تالقك الدائم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amaloo

avatar

عدد المساهمات : 28
نقاط : 28
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/10/2016
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الثلاثاء يونيو 20, 2017 4:46 pm

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ ♥


http://www.hespress.com/societe/356877.html

http://www.hespress.com/societe/356880.html


http://www.hespress.com/marocains-du-monde/359064.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحقيقه

avatar

عدد المساهمات : 25
نقاط : 25
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/07/2017

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الأحد يوليو 09, 2017 3:14 am

رائع ياسماء العطاء
سلمت يمنآك ع الطرح الراائع والجميل,,
لاحرمنا بما تجود به اناملكِ العذبة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نورة w

avatar

عدد المساهمات : 8
نقاط : 8
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/07/2017
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الجمعة يوليو 28, 2017 3:29 am

دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ أإلتي تَفُـوٍح

مِنهآ عَ ـطرٍأإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ

لك الشكر من كل قلبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أنس

avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 10
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/07/2017
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الأربعاء أغسطس 02, 2017 9:53 am

يعطيك الف الف عافيه موضوع رااائع وجهود أروع ننتظر مزيدكم بشوووق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
basema

avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 10
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/08/2017
العمر : 56

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الثلاثاء أغسطس 15, 2017 3:00 am

موضوع في قمة الروعه لطالما كانت مواضيعك متميزة لا عدمنا التميز و روعة الاختيار دمت لنا ودام تالقك الدائم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
toshiba

avatar

عدد المساهمات : 12
نقاط : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/08/2017
العمر : 35

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الجمعة أغسطس 25, 2017 3:11 am

دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gayiuo

avatar

عدد المساهمات : 20
نقاط : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/08/2017

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الجمعة سبتمبر 01, 2017 2:41 pm

أتمنــــى لكـ من القلب .. إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم .. سطرت لنا أجمل معانى الحب بتلك الردود الشيقة التي تأخذنا إلى أعماق البحار دون خوف بل بلذة غريبة ورائعة دمت لنا ودام قلمك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
reveri

avatar

عدد المساهمات : 22
نقاط : 22
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/09/2017
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 2:58 pm

وماذا يمنع أن تنجو ل في صفحاتك ونتمتع بيما يزرعه قلمك من فن وابداع متقن تقبلي مروري وشكري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
awiio

avatar

عدد المساهمات : 18
نقاط : 18
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/09/2017
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: جهاد النكاح في سوريا   الثلاثاء سبتمبر 12, 2017 3:37 pm

تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعي هو الأبداع بــنفسه .. يــســعدني ويــشرفني مروورك الحاار وردك وكلمااتك الأرووع لاعــدمت الطلــّـه الـعطره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جهاد النكاح في سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 13 من اصل 13انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 11, 12, 13

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد  :: الكتب والبرامج الإسلامية-
انتقل الى: