منتديات واحة عبد الحميد

مرحباً بكم جميعاً في واحة عبد الحميد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأسرة للكبار فقط ماذا يحتاج زوجك بعد الجماع ؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3502
نقاط : 11252
السٌّمعَة : 3764
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 57
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: الأسرة للكبار فقط ماذا يحتاج زوجك بعد الجماع ؟؟؟   الجمعة مايو 11, 2012 2:56 am

الأسرة للكبار فقط ماذا يحتاج زوجك بعد الجماع ؟؟؟
تم النشر فى: 23/04/2012






زوجك يحتاج الى...بعد الجماع ..نصائح لا تفوتكم:


مما لايختلف عليه اثنان ان الزوجه تحب المداعبه والمؤانسه بعد الجماع ايضا ولكن السؤال اللذي يطرح نفسه هل يحتاج الزوج ايضا لمثل هذه المداعبه بعد الجماع الاول الجواب نعم

وهنا تكون المداعبه ليست لجعل الزوج يستمتع لما بعد الجماع كالمراه ،، لا لان الزوج بمجرد ان ينتهي يتغير شعوره الجنسي 180 درجه ويصبح ابرد من الثلاجه ولكن المداعبه تكون روحيه اكثر منها جنسيه وتعتبر من الاشياء اللتي تهيئ وتساعد الرجل للجماع الثاني



ومن هذه الاشياء

- عندما ينتهي الجماع الاول..ان كان الزوج مستلقي بجوارها , ان تجعل فخذها على فخذه وبحركات تصاعديه تلامس بها مكان الفحوله للزوج مع وضع اليد على صدر الزوج وتحريكها دائريا
- مع الضغط على الاكتاف واسفل الرقبه كمساج خفيف
- و بعض القبل لأطراف شفاه الزوج ورقبته واذناه



وان كان جالس على السرير تأتي الزوجه وتجلس خلفه مع ثني رجلاها تحت اردافها
وتسحب الزوج وتضع رأسه بين نهديها
وتحتضنه من الخلف وهي تتحسس صدره وتقبله قبلات خفيفه على الرقبه والخد
ولايمنع ان تكون هناك بعض الهمسات اللطيفه وحسب الميانه الجنسيه بين الزوجين
او بعض عبارات الحب واللهفه والشوق
وهذه من اروع الاشياء
وان كان الزوج مستلقي على بطنه
تأتي الزوجه وتضع صدرها على ظهر زوجها
مع همزات خفيفه وقويه بنفس الوقت لأكتاف الزوج ورقبته من الخلف
و بعض القبل لرقبته واذنه والكلام الشاعري والرومانسي


ملاحظه:
كل القبلات بجميع ماذكرت من حركات تكون خفيفه وليست قبل قويه بالكاد لمسات خفيفه بالشفاه
هذه بعض الاشياء والزوجه المبدعه قد تجعل من هذه الحركات قمه في المتعه بإضافة ماتراه جميلا وقد يسعد زوجها فالزوجه هي الوحيده التي تعرف ميول زوجها واماكن الضعف والقوه والاثاره.2-الزوجات العربيات كيف يمارسن الجنس؟



لم يعد خافيا ان المرأة العربية لا تطالها الدراسات والاختبارات المتعلقة بالأداء الجنسي والكفاءة ومكوناتها النفسية. وبدون دخول في الأسباب التي أصبح غالبها معروفاً، تبقى المرأة العربية،جنسيا، عصية وغير مدركة، مع أن التكوين البيولوجي لها يفترض قابليتها المستمرة على التعبير عن دافعها الجنسي. والقصد بالتكوين البيولوجي هو الصحة الجسدية التي تتمتع بها وجيناتها الوراثية وكذلك وقوع أغلب النساء العربيات في المنطقة الدافئة أو الحارة مما يفترض ميولا متكررة للتعبير عن الدافع الجنسي أو رغبة الجماع.

لكن الرائج هو غياب هذه المرأة عن وضع المواصفات الجنسية للرجل، وعادة ماتكون هي مادة لهذه المواصفات.



ممارسة الجنس بالرًّكبة:



ذكرت المدوّنات الجنسية العربية والإسلامية عن نوعيات مختلفة من النساء الراغبات بجماع خاص. وكذلك ذكرت نوعية من الرجال. وأشهر الرجال المذكورين في هذا المجال هو ابن ألغز الذي انتصر بجماعه على سيدة عربية كان الرجال يخافون جماعها. وعندما أُخْبِرَت بأن هناك رجلا يقدر على جماعها وإخضاعها (إروائها) وبدأ التحدي وافقت السيدة العربية. وتذكر الحادثة أن المرأة، تلك، وبعد انتهائها من الجماع وابن ألغز قالت للناس: "ويْحَكم، أَبِالرُّكَب تجامعون النساء؟!" والإشارة الى الركبة هنا مفهومة الدلالة. لكن الطريف أن العرب عرفت نساء يتباهين بعدم وجود رجل قادر على إروائهن. أي أن هناك مواصفات معينة تسللت من بين نقاط التدوين لتعيد التأكيد لنا بأن المرأة العربية حارة في الجماع ومتطلبة وليس هناك أي رجل يقدر إشباعها.


التغييرات التي يفرضها الحمل:


تميل المرأة العربية الى الضخامة في تكوين الجسد، كالوركين والفخذين والثديين. وإذا أضيف لهما طول في الجذع تكون المرأة قد اكتسبت مواصفات قياسية للفعل الجنسي. لكن أخطاء في الولادة أو عملية التوليد، كما هو معلوم، يزيد من حجم عضوها الجنسي ويجعله أكثر سعة من ذي قبل. وهي مسألة معروفة، إلا أن النقطة الهامة هنا ان المرأة العربية لاتلبث أن تستجمع استدقاق جسدها وعودة أعضائها الى حجمها الطبيعي تكون قد دخلت في حمل جديد وبالتالي ولادة جديدة، مما يبعدها كليا في مستقبل قريب، عن أي إحساس سريع بالمتعة الجنسية، بُعيد التوسع الكبير الذي أصابها في عضوها الجنسي. وهنا تستقيل المرأة من وجودها الجنسي ويصبح حتى إرضاءها لزوجها أمرا متعذرا، ويكون الحل للرجل سهلا إنما ماهو الحل بالنسبة للمرأة؟



في العموم المرأة العربية معشوقة بالنسبة للآخر، يعتبرها الغربي مثيرة وممتلئة وحارة. وهي مطلوبة في بلدها ومرغوبة. لكن احتجاب معايير المرأة عن اختيار المواصفات الجنسية للرجل، يجعل من حياتها الجنسية غامضة وصعبة، لكن هذا لايعني أن الحال مأسوية أبدا. لكن البحث هو في منطقة معايير المرأة التي تحدد هي فيها مواصفات رجلها الجنسية. أسرع مكان يستدل به على المواصفات الذكورية التي تتطلبها النساء من الرجال نراها في القنوات التلفزيونية العربية التي تتخصص بعرض رسائل الرغبة بالاقتران مابين رجل وامرأة. وفي قراءة رسائل النساء اللواتي يرغبن برجل للزواج نلمح أهم الصفات المطلوبة للاقتران ونذكرها بدون ترتيب منهجي بل بأهمية الورود وسنذكر الأهم جسديا والأهم روحياً.


طول قامة الرجل:


الصفة الجسدية الأساسية والتي تركز عليها أغلب النساء العربيات الراغبات بالاقتران، هي طول القامة. أغلب رسائل النساء تذكر العبارة التالية في المواصفات التي تريدها للرجل : "أن يكون طويل القامة". ومن المعروف أن طلب المرأة للقامة الطويلة في الرجل هو ذو أساس جنسي صرف، فالقامة الطويلة يتم صرفها جنسيا كونها تعكس للمرأة قوة في الجسد وسيطرة وبالتالي قدرة على الإرواء. طلب طول الرجل هو طلب ينعكس على بقية أعضائه. من هنا فإن طلب المرأة العربية لطول القامة يعطي شيئا ما صورة عن دافعها الجنسي القوي الذي لاشك فيه في كل الأحوال



المداعبة



الصفة الروحية الأساسية التي ترد في رسائل الراغبات بالاقتران والتي تنشر على التلفزيونات الفضائية المتخصصة بعرض الرسائل، هي صفة اللطف في الرجل. فأغلب الرسائل توجد فيها هذه العبارة :" أن يقدّر المرأة ويحترمها" أو "أن يكون لطيف العشرة"، أو "أن يحسن معاملة المرأة. والإكثار من صفة اللطف والتحبب تشي برغبة المداعبة والاقتراب السلس من الشريك لا الاقتراب الخشن ومن طرف واحد. الإصرار على صفة اللطف عند الرجل هي طلب مسبق لنوعية من الممارسة التي يبدو انها يجب أن تأتي مسبوقة بمداعبات معينة. وإذا انتبه القارئ إلى أن أغلب صاحبات الرسائل هن من المطلقات أو الأرامل فلابد سيتأكد من أن طلبهن للطف في الرجل جاء عن خبرة مسبقة إما بحرمانهن من هذا اللطف في زوجهن السابق أو تعودهن عليه قبل فقدانه، ونحن نرجح حرمانهن منه في الغالب. وأعرف امرأة مصرية مطلقة قالت لي مرة وهي تعاني من مشاكل نفسية معينة: " أنا أكره حتى الرجل الجيد. أنا أكره الرجل كرجل" وكانت المسكينة تقول هذا بسبب تعامل زوجها القاسي والعنيف معها في السرير وبسبب طبيعته المستبدة والكسولة والمرَضية.



إذا جمَعنا صفة طول القامة، جسديا، بصفة اللطف، روحيا، وهما الصفتان اللتان تركز عليهما المرأة العربية فتكون النتيجة الواضحة أن للمرأة العربية ميلا للجنس طويل الأمد لا الجنس القصير، وكذلك ميلاً للإشباع الجنسي الكامل. الجنس طويل الأمد لايتأتى إلا مع رجل يمتاز ببطء في القذف.



السرعة في القذف تحول لحظة المرأة الجنسية الى جحيم. وعندما تركز المرأة العربية على طول قامة الرجل فذلك لاحتمال قوي بأن طول قامته سيمنحه نوعاً من الرضى عن الذات سيمكّنه من السيطرة على دافعه الجنسي وبالتالي السيطرة على لحظة القذف.



لأن كثيرا من الرجال المغمورين الذين يعانون مشاكل في التعبير عن الأنا يكون رد فعلهم الجنسي سريعا ومحبطا وسوداويا. فاختيار المرأة العربية لطول القامة هي لضمان الحد الأدنى، على الأقل، من ثقة الرجل بنفسه وبالتالي ميله لإشباع شريكته.
وبسبب الطبيعة البيولوجية القوية والخصبة للمرأة العربية التي تجعلها متطلبة ومتأخرة الوصول الى لحظة الأورجيزم فإنها تصر على صفة اللطف، اللطف يُصْرَف في السرير في شكل مداعبات مثيرة وقُبل وتحبب وتقرب مما يسرع في وصولها للأورجيزم لحظة الجماع. صفة اللطف في الرجل وطول القامة هما الكاشفتان لطبيعة المرأة العربية جنسياً.



المرأة العربية خبيرة بالجنس:


من هنا فإن المرأة العربية تحسن التعامل مع الرجل في السرير لا بل هي تعرف كيف تساعده على إمتاعها وإمتاعه في الوقت نفسه. وماعلى المتسائل عن الطبيعة الجنسية للمرأة العربية إلا متابعة فضائيات تتخصص ببث رسائل الرغبة بالاقتران ليعرف كم هي امرأة عالمة بحالها وبحال الرجل.
المرأة العربية تمارس الجنس فترة طويلة ومتكررة، ومن خلال متابعاتي لهذا الشأن فإن امرأة أخبرتني انها تحتاج لكاتم صوت وهي تمارس الجنس بسبب قوة الصوت الذي تصدره تمتعاً ورهزاً.
وان زوجها كان يتضايق أحيانا من الأمر مخافة أن يتسلل الصوت الى خارج البيت. وهو مما يشي بقوة الإحساس الجنسي لديها وأن المرأة العربية بحق هي من أفضل نساء العالم للجنس والزواج.



3-لعبة جنسية لاغراق الزوج في اللذه و تأخير القذف:



لعبه خطيره جدا تجعل الزوجه مع الوقت هي المتحكمه في العمليه الجنسيه والمسيطره عليها وهي حل لمشاكل عديده لم يفكر في هذا الحل احد من قبل ، وهي ان تقوم الزوجه وبدون ان يعلم الزوج بحركات ووضعيات أثناء الجماع تطيل من الجماع وتأخر القدف.



الفكره هي أن يكون الجماع أطول فتره ممكنه ويتم ذلك عن طريق تغير الوضعيات بستمرار وترك فتره بين الوضعيه والأخرى تقوم الزوجه فيها بعمل أمر مثير للزوج نفسيا ولكن محبط للقدف عضويه وذلك مثل أن تقوم بتقبيل القضيب او الخصيتين أو تقبيل بطن الزوج وصدره ثم تقوم الزوجه بأخد وضعيه جنسيه جديده وتطلب من الزوج الإيلاج برفق وهدوء لأنها مثاره الى اقصى حد وتسمح لزوجها بالإيلاج لفتره فإدا رأته قد أثير وأقترب من القدف تعاود الكره وتغير الوضعيه و تسمح لزوجها او لنفسها بعمل أمر جنسي غير الإيلاج مثل تقريب نهديها للزوج كي يقبلهما أو تقوم هي بتقبيل شفتي زوجها وتطيل من المداعبه أو الإثاره النفسيه مثل ان ترقص لزوجها وتبدي له محاسنها فإدا وجدت حدة انتصاب القضيب قد خفت عندها تثير القضيب بلمسه وتقبيله ومصه وتتخذ وضعيه إخرى للإيلاج وهكذا .



يجب أن تحافظ الزوجه على القضيب منتصب طول الفتره عن طريق إثارة الزوج ومداعبته بكل الوسائل الأنثويه وذلك بين الوضعيه والأخرى يجب أن لا يصل الزوج الى درجه الإثاره المؤديه الى القدف الفائزه هي من تمارس لأطول فتره والتي تحافظ على القضيب منتصب دون ان يرتخي والتي تستطيع في اخر الجماع أن تحدد مكان سكب المني (فيالمهبل أو الأرداف أو الفم أو الصدر أوأو ) المهم أن يكون المكان محدد في دهن الزوجه مسبقا أهم شي هو إختيار الوقت المناسب لللعبه هذه اللعبه ممتازه للنياء اللواتي يشون منالبرود الجنسي لأنها تجعلهن يفكرن بعمق في الجنس وحده إنتصاب القضيب ومكان الإيلاج ومدته والحركه التي تلي ذلك لأن المرأة هي التي تقرر ما هي الحركه التاليه وبتالي يكون تفكيرها كله في الجنس كما انها سوف تقوم بأخذ الوضعيات الأكثر اثاره بالنسبه لها وبتالي أكثر متعه وأهم أمر انها مع التدريب ستتمكن من إطاله الجماع وبتالي إعطاء نفسها وقت كافي كي تثار وتستمتع تجربه ممتعه للجميع .



4-للزوجات: ليلة يوم الخميس .....



يوم الخميس هو نهاية الأسبوع...

هو المحطة التي تمسح عناء وشقاء الأسبوع فاجعليه الواحة الظليلة التي يستظل تحتها زوجك من رمضاء العمل والتعب فإذا حلَّ يوم الخميس فقومي بالآتي :



1- أعدي وجبة الغداء أو العشاء وبها الأصناف التي يفضلها زوجك وأولادك ولا تنسي طبق الحلى .

2- اعتذري عن أي مواعيد قد تعطلك لتكوني في انتظار هذا اليوم.
3- ألبسي وتزيني بأفضل مالديك وتعطري له بالعطر الذي يفضله.

4- اشتري هدية رمزية له ولأولادك ( في حدود الإمكانيات ) لتقدميها لزوجك وأشعريهم أن هذا اليوم هو فرحة الأسرة وليحرص كل منهم على إبداء مشاعرهم نحو الآخرين في عبارات رقيقة ومعبرة .
5- شجعي أولادك على النوم مبكراً في هذا اليوم بعد أن تغمريهم بحنانك وحبك الذي لابد أن يكون مختلفاً عن باقي أيام الأسبوع .

6- والآن تفرغي للزوج الغالي....... بعد أن تقومي بترتيب غرفتك كما كانت يوم زفافك ولا تنسي أن تصليا ركعتين في الليل .

7-اجذبيه اليك كل ليله بهذه الطرق:



لا بد أنك سعيدة جدا، والآن أنت بحاجة لترك انطباع دائم في غرفةِالنوم أيضاً. فما هو السِرّ الكبير؟ كلا، السر ليس في ممارس الجنس فقط، بل في طريقة الوصول إلى ممارسة الجنس الرائعة. وإليك أربعة أسرار ستجعل مستقبلك أكثر روعة. جربيها الليلة!



لا تكوني بعيدة جدا ولا تكوني قريبة جدا أيضا:


ما لا يدركه العديد من الرجال والنساء أن هناك خطا رفيعا جدا بين اللعب والجد. إذا رفضته كثيرا لفترة طويلة قد يشعر بالتعب منك، وقد يبتعد عنك عاطفيا. يجب أن تخلقي شعورا دائما بأن يتوقع الجنس حتى في الأوقات غير المتوقعة، هذا الشعور سيجعله متيقظا لك دائما. من جهة أخرى، يجب أن لا تكوني دائما متوفرة لإرضائه جنسيا، إذا كنت دائما متوفرة بسهولة، فقد يمل منك لأنك ستصبحين شيئا روتينيا. ارفضي أحيانا ممارسة الجنس، أو تهربي من الموقف، ولكن فاجئيه برغبتك في مرات أخرى.


عززي ثقته بنفسه:


هذا شيء ليس بالسر الرجال يحبون المديح خصوصا المديح الجنسي الذي يعزز ثقتهم بأنفسهم. تخيلي لو أنك قلت لزوجك بأن أدائه الجنية مقبول وبأن قضيبه متوسط الطول. لا بد أن هذا سيجعله يشعره بأنه ضعيف وأدائه غير مرضي. وهذا ما ستجدينه في كل مرة تكونين معه في السرير. بينما إذا عززت ثقته بنفسه، وقلت له بأنه "رجلك أنت", وبأن ممارسة الجنس معه أمر لا يقاوم أو يقارن. صدقيني سيشعر بالفخر وقد يبذل مجهودا إضافيا ليتأكد من أن نظرتك له لم تتغير.


لا تعدي بأمور لا تستطيعين القيام بها:



بقدر ما يعجب الرجل بالمرأة المثيرة كلاما وجسدا، إلا أنه لن يسامحك إذا لم تكوني مثيرة فعلا أيضا. إذا قلت له بأنه سيحظى بليلة من العمر، فتأكدي من أن تفي بوعدك. كوني مبتكرة، هناك كتب ومواقع مجانية على الإنترنت تمنحك الأفكار المثيرة. المهم أن لا تشحذي خياله بالقصص الخيالية. فالرجال يرغبون بالأفعال أولا وأخيراالرغبة مفتاح السعادة الزوجية:



تعتقد الكثير من النساء بأن الجنس الرائع يتعلق بالأداء فقط. لا تسيء فهمي ولكن إذا كنت رائعة في القيام بشيء ما فيجب أن تستمتعي به. ولكن من المهم أن تتذكري أن تعبري عن رغبتك الجنسية به أمامه.إذا كنت ترغبين به بشدة، قولي له ذلك. رغبتك به ستفتح لك آفاقا لا تنسى من الجنس الرائع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
روزاليس
روزاليس : وسام العضو المحبوب
روزاليس : وسام العضو المحبوب
avatar

عدد المساهمات : 1180
نقاط : 1409
السٌّمعَة : 147
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 46
الموقع : الدولة الفلسطينية

مُساهمةموضوع: رد: الأسرة للكبار فقط ماذا يحتاج زوجك بعد الجماع ؟؟؟   الجمعة مايو 11, 2012 3:57 am

كيف تصل المرأة إلى قمة النشوة في المعاشرة!
تم النشر فى: 09/05/2012





تعتبر المعاشرة الزوجية من أكثر التجارب البشرية إمتاعا ونشوة. وأكثر أنواع الجماع لذة ومتعة هي تلك التي تجمع بين العاطفة الحارة واللقاء الجسدي المثير.
ومن المؤسف له أن بعض الرجال لا يهتم باحتياجات المرأة ولا يشبع رغباتها جسديا ونفسيا. ولهذا لا نندهش إذا عرفنا أن حوالي 70 بالمائة من الزوجات لا يصلن إلى النشوة الكاملة orgasm إما بسبب وجود موانع نفسية بينها وبين زوجها (كالكراهية أو الخلاف أو النفور) أو لأن الزوج لا يقوم بالتمهيد والمداعبة الكافية قبل النشاط الجنسي، ولا يعرف مواطن الإثارة في جسد زوجته ولا طريقة ممارسة الحب التي تشبعها.
وتبين من نتائج استفتاء طريف أجرته مجلة \"ماري كلير Marie Claire\" الأميركية عن طريق وصول المرأة إلى الذروة (النشوة الكاملة orgasm) والوسائل التي تساعد على ذلك أن إجابات النساء متنوعة.
ومن المفيد للزوجة أن تعرف هذا التنوع حتى تحقق الإشباع الكامل لها (ولزوجها). وفيما يلي ملخص لكيفية وصول المرأة إلى ذروة المتعة مع الرجل:
* مشهد الزوج وهو في حالة إثارة عظيمة من أكبر عوامل إثارة المرأة باعتبارها شريكته في التجربة. وسخونة الرجل ورطوبة جسمه مع اندماجه في ممارسة الحب وانفعاله العميق إثناءها يُشعر المرأة بأنوثتها الطاغية، ويرضي غرورها ويصل بها إلى الذروة مع رجلها خاصة إذا كانت تحبه.
* صوت الرجل - إذا عشقته المرأة - يمكن أن يثيرها ويهز مشاعرها ويجعلها راغبة في معاشرته. فإذا غازلها وداعبها وراودها بدرجة كافية ثم مارس الحب معها اعتمادا على وقدة العاطفة وحرارة التلامس الجسدي مع التركيز على مواضع الإثارة في جسدها فإنها تصل بسرعة إلى قمة النشوة التي تغمر جسدها كله فيرتجف بشدة ويكاد قلبها يتوقف عن النبض مع انفجار بركان اللذة الطاغية التي تكاد تفقدها وعيها لعدة ثوان متتالية. وبعد ذلك تشعر المرأة بالإشباع والرخي والسعادة وعمق الرابطة الجميلة بينها وبين زوجها.
* استخدام الأصابع والشفتين في مداعبة الأجزاء الحساسة من جسم المرأة - خاصة البظر - يصل بها إلى الذروة.
* استخدام أنواع من الكريم مثل \"بروسنسوال Prosensual\" - ويتوفر في الصيدليات ويمكن طلبه عبر الإنترنت - يثير المرأة (خاصة وأنه يكون من عناصر طبيعية مثل فول الصويا والقرفة وجذور الزنجبيل. وتقوم المرأة قبل المعاشرة بدهان أعضائها الحساسة بالكريم. وهو يحقق لها درجة كبيرة من الإثارة بالإضافة إلى حركة الجماع ذاتها مما يصل بالمرأة إلى الذروة.
* اندماج المرأة في الممارسة مع زوجها، وعدم التفكير أو الانشغال بأي شيء آخر. وهذا التركيز يعمق الشعور بالمتعة ويفتح الباب أمام آفاق واسعة من اللذة والنشوة إلى أن يصل الزوجان إلى الذروة بعد فترة استمتاع طويلة نسبيا ومع الاندماج مع كل حركة من حركات الزوج أثناء اللقاء.
* إطلاق العنان للخيال وللصور الذهنية المساعدة حتى وإن تخيلت الزوجة مشاهد محرمة كأن تتخيل وجودها في أحضن ممثل جذاب شهير، أو قيامها بإغواء شخص ساذج عديم الخبرة وهي ترتدي ملابس شفافة أو قصيرة وحذاء بكعب عال.. مثلا!
* اتباع الطريقة التي تفضلها الزوجة في ممارسة الجنس كأن تمتطي الرجل حتى تتحكم في الحركات وتحقق أكبر استثارة للبظر، أو تداعب أعضاءها - أو تترك الرجل يسيطر عليها كلية ويقوم بما يريد من حركات جنسية تثيرها وتصل بها إلى قمة النشوة والارتواء.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يوسف
يوسف : الوسام الذهبى
يوسف : الوسام الذهبى
avatar

عدد المساهمات : 1112
نقاط : 1298
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 46
الموقع : جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: الأسرة للكبار فقط ماذا يحتاج زوجك بعد الجماع ؟؟؟   الجمعة مايو 11, 2012 4:33 am

كيف تصل المرأة إلى أقصى درجات المتعة في ممارسة الحب؟
09:06 - Vendredi,11 Mai 2012





اقتباس :
تمرينات خاصة لتحقيق اللياقة الجنسية وتعميق الشعور بالإثارة والتجاوب
فيما يتعلق بتعلق مشاعر المتعة الحسية في المعاشرة الزوجية تكتسب الرابطة العاطفية بين الرجل والمرأة أهمية خاصة. إلا أن للياقة الجنسية تأثيرها أيضا بهذا الخصوص. وترتبط اللياقة الجنسية للمرأة بالجسم السليم المتكامل وقوة العضلات الساسة التي لا يعرفها الكثيرون لكنها تسهم مساهمة فعالة في تعميق الشعور باللذة الجنسية. وفيما يلي ست نصائح تساعد على زيادة الشعور بالمتعة الجنسية بالنسبة للمرأة في المعاشرة الزوجية:


اقتباس :
هذا الجزء من المحتوى مخفى

1. تقوية عضلات التحكم في المهبل (عضلات كيجل) هناك مجموعة من العضلات التي تمتد من أمام عظمة العانة إلى خلفها وهي تحيط بفتحتي المهبل والشرج. وكلما قويت هذه العضلات كلما زادت حدة النشوة أثناء بلوغ الذروة (اورغازم orgasm)، وهذه العضلات تسمى عضلات كيجل، أو عضلات PC. ولتقوية هذه العضلات تتخيل المرأة أنها تريد حبس تدفق البول وهي في الحمام. في هذه الحالة تنقبض عضلات كيجل لعدة ثوان ثم تعود للانبساط. وتكرر المرأة عملية الانقباض التي تتمثل في السحب لأعلى والى الداخل. وبعد ذلك تلجأ المرأة إلى بسط هذه العضلات. وتستمر عملية البسط والقبض لمدة ثلاث ثوان وتكرر عدة مرات لتصل إلى 25-30 مرة. ويمكن إجراء تمرين عضلات كيجل أثناء الوقوف أو الجلوس أو الإضجاع مرتين أنها ثلاث مرات في اليوم.

2. تنشيط عضلات الرحم الرحم عضو مجوف كمثري الشكل في بطن المرأة. وانقباضات الرحم يمكن أن تعمق الشعور بالنشوة لدى الأنثى. وإذا استطاعت المرأة السيطرة على عضلات الرحم فان بإمكانها رفع الرحم إلى أعلى أثناء الجماع مما يكشف الجزء الخلفي لقناة المهبل أمام حركات الدفع والضغط لعضو التذكير. ويرجع السبب إلى أن الجزء النهائي للمهبل جزء حساس جدا بالنسبة للمرأة . وبعض النسوة يشعرن بلذة طاغية عند حفز هذه المنطقة أثناء الجماع مع الذكور. ولتقوية عضلات الرحم ينبغي أول أن تعرف المرأة مكانها. والطريقة الكلاسيكية هي أن تتخذ المرأة وضع الذي يكون فيها العجز (بضم الجيم - أي المقعدة) أيضا يجعل الرحم يستقر فوق المهبل. فإذا عادت المرأة إلى وضع الرقود العادي فإنها قد تشعر بوجود هواء يتحرك إلى خارج المهبل. هذا هو الشعور الذي تريد المرأة تكراره بشد عضلات البطن السفلية. وأثناء عملية الشد تتخيل المرأة أن عملية شهيق وزفير تتم من خلال المهبل. وهذا الانقباض والارتخاء يسمح بفتح الجزء الخلفي من المهبل cul de sac أثناء الجماع. وتكرر عملية الشد والارتخاء عشر مرات يوميا. مع ملاحظة أن أي وضع (الجلوس أنها الوقوف أنها الإضجاع) تعتبر مناسبا، إلا أن الإضجاع هو الأكثر راحة.

3. التنفس الجيد مفيد للإثارة الجنسية يقول الخبراء انه من المستحيل الشعور بالإثارة الجنسية إذا حدث توقف أنها بطأ في عملية التنفس. وهذا للأسف ما تفعله كثير من النساء أثناء ممارسة الحب دون وعي أنها لدى الاقتراب من بلوغ الذروة. لهذا ينبغي على المرأة أن تغير من طريقة تنفسها مع اقترابها تدريجيا من قمة النشوة. كما أن غير طريقة التنفس يمكن أن يرفع درجة المتعة لدى الأنثى أثناء بلوغها الذروة مع الذكر. ومن المعروف أن الحجاب الحاجز عبارة عن رقيقة عضلية مقوسة فوق التجويف البطني. وهو يتمدد مع التنفس العميق، وهذه طريقة ممتازة لتمديده. على المرأة أن تنام على ظهرها ويدها على بطنها. وتبدأ في الشيق ببطء حتى تمتلئ البطن بالهواء، وتبدأ في الزفير ببطء أيضا. ولا بد من ملاحظة اليد وهي تعلو وتهبط على البطن. وتستمر عملية التنفس البطيء مع ملء البطن بالهواء ثم العودة إلى التنفس العادي لعدة دقائق، ثم يكرر التمرين عدة مرات.
4. تقوية البطن والجزء الأسفل من الظهر أن تقوية ومد عضلات البطن والجزء السفلي من الظهر والمقعدة تساعد على تحسين وضع الحوض لتحقيق افضل متعة جنسية بالنسبة للمرأة. ويمكن للمرأة أن ترقد على ظهرها وتثني ساقيها وهما مرفوعتان. وفي هذه الحالة تقصر قناة المهبل. إذا لجأت المرأة إلى خفض المقعدة مستعينة بعضلات الجزء السفلي من الظهر فان الجزء الأمامي من جدار المهبل سينخفض ليلتقي بعضو التذكير. وهذا يساعد العضو على تحقيق أقصى اختراق ومداعبة نقطة حساسة داخل المهبل في مكان وسط عظم العانة وعنق الرحم. وتنشيط هذه العضلات السفلية تساعد المرأة على معرفة الوقت الذي تكون فيه مشدودة. والمعروف أن شد العضلات يقلل من إحساس المرأة بلذة اللقاء مع الذكر. وإذا كان الحبل الشوكي مشدودا لدى المرأة فانه من المستحيل القيام بحركات الدفع والحركات الدائرية فوق عضو التأنيث، وهي حركات التي تزيد الشعور باللذة أثناء الجماع. وينصح الخبراء المرأة بالعمل على ظهرها مع ثني ساقيها وترك مسافة بين قدميها يساوي المسافة بين الكتفين. وترفع المرأة الحوض إلى الأعلى ثم تخفضه لأسفل بحيث ترتفع المقعدة عن الأرض. ويكرر هذا التمرين20 مرة.

5. تنشيط العضلة رباعية الرؤوس (في مقدمة الفخذ) تلعب العضلات رباعية الرؤوس في مقدمة الفخذ دورا رئيسيا في أوضاع جنسية معينة بالنسبة للمرأة "كوضع الفارسة" الذي تقوم فيه المرأة بامتطاء الرجل أثناء المعاشرة. وهذا افضل وضع لإثارة نقطة جي G-spot في المهبل وغير ذلك من الأجزاء الحساسة في عضو التأنيث كالبظر والجزء الخلفي من المهبل cul de sac. وأفضل تمرين تنشيط العضلة رباعية الرؤوس هو الوقوف على مسافة قدمين من الحائط (على أن يكون الظهر ناحية الحائط). وتنحني المرأة بعد ذلك بحيث يلمس ظهرها الحائط. وتنزلق الظهر تدريجيا على الحائط مع ثني الركبتين إلى أن يتوازى الفخذان مع أرضية الغرفة. وتستمر المرأة على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، وتطول المدة تدريجيا. إلى أن تصل إلى دقيقة ثم إلى دقيقتين في وضع "الجلوس".

6. مزيد من المرونة في الأعضاء السفلية كلما تمنعت المرأة بمزيد من المرونة في الحوض والساقين والفخذين والجزء السفلي من الظهر كلما زادت قدرتها على الانثناء والتقلب والاستدارة من اجل تحقيق أقصى درجات اللذة في الوصال مع الزوج. وهذا البرنامج القائم على المد والثني يعمل على استرخاء مجموعة العضلات الرئيسية التي تلعب دورا حيويا في العلاقة الحميمة. والمرأة وحدها هي التي ستكشف أن متعة المعاشرة والنشوة القصوى لها صلة وثيقة بالمرونة الجسمية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
manzah
manzah : وسام الدوق الرفيع
manzah : وسام الدوق الرفيع
avatar

عدد المساهمات : 1228
نقاط : 1691
السٌّمعَة : 243
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 47
الموقع : الرباط المغرب

مُساهمةموضوع: رد: الأسرة للكبار فقط ماذا يحتاج زوجك بعد الجماع ؟؟؟   الجمعة مايو 11, 2012 4:54 am

يعتبر النهد من أكثر مواضع الإثارة لدى المرأة ، وأيضا هو من أكثر المثيرات لشهوة الرجل وبعض الرجال أثناء مداعبتهم لنهدي الزوجة يقومون بمصهما والرضاع منهما ، وأحيانا يكون فيهما لبن فيظن البعض أنه إذا رضع ذلك اللبن وابتلعه فإنه يصبح إبنا لزوجته بالرضاع وليس زوجها ( وهذا من الجهل ) فالرضاع الذي تثبت به الحرمة هو ما كان في الحولين أي عندما يكون المرء صغيرا في سن الرضاع أما الرضاع في الكبر فلا يكون محرِّما ، فمن استساغ فعل ذلك من الأزواج فلا شيء عليه..
وخلاصة القول أنه متروك حسب الرغبة

وأفضل طرق رضاعة النهدين هو اللعب بطرف اللسان على الحلمة ومن ثم مصها بالشفتين وبعض النساء يفضلن سحبها بالشفتين الى فوق وبعضهم يفضلن العض الخفيف للحلمة.. كذلك مسك النهدين باليد وتقريبهما من بعضهما ومص الحلمتان في آن واحد له إثارة كبيرة عند الأنثى..

عموما أيها الأزواج.. عليكم بمص ورضع النهدين فهما مصدر كبير لاثارة الزوجة ومتعة الجنس


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tai3a lirabiha

avatar

عدد المساهمات : 158
نقاط : 180
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 37
الموقع : الجمهورية التركية

مُساهمةموضوع: رد: الأسرة للكبار فقط ماذا يحتاج زوجك بعد الجماع ؟؟؟   الجمعة مايو 11, 2012 1:14 pm

خلق الله تعالى كلاً من الذكر والأنثى وجعل لهما من الخصائص والمميزات ما تتحقق به عمارة الأرض وتحقق المصالح للناس، وأوجب الله تعالى في شرائع الأنبياء كافة ما ينظم العلاقة بين الجنسين، ومنعهم من كل ما يهدم كيانهم الإنساني أو يخدش مسلكهم الأخلاقي.

ولأجل هذا كشف الله تعالى أهداف المبطلين ليكون الناس على حذر منهم فقال سبحانه: {وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيماً} [سورة النساء: 27].

كما توعد سبحانه من سلكوا مسالك الفاحشة ومقدماتها فقال سبحانه: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لا تَعْلَمُونَ} [سورة النور: 19].

ومن جملة ما عُنيت به الشرائع السماوية: تنظيم العلاقات بين الرجال والنساء، ومنه: ضبط قنوات التواصل بينهما ومن ذلك ما يتعلق بالخلوة، وهو انفراد الرجل بالمرأة الأجنبية عنه في مكان مغلق أو بعيد عن الأنظار، وذلك الاختلاط بين النساء والرجال الأجانب عنهن.

دعاة الاختلاط لا تسوقهم عقولهم أو علومهم ، وإنما تسوقهم شهواتهم ، وهم يبتعدون كل البعد عن الاتعاظ أو الاعتبار بالتردي الأخلاقي التي وصلت إليه الشعوب التي تبيح الاختلاط والتحرر في العلاقات الاجتماعية بين الرجل والمرأة و هذا الانحطاط الواضح الصريح لا يغفل عنه إلا المغفلون النائمون الساذجون ...

:: معركة الاختلاط ::

:: أدلة تحريم الاختلاط ::

:: خطورة الاختلاط ::

:: لا نريد الاختلاط ::


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alharrak
alharrak وسام أجمل الردود
alharrak وسام أجمل الردود
avatar

عدد المساهمات : 1144
نقاط : 1408
السٌّمعَة : 148
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 31
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: الأسرة للكبار فقط ماذا يحتاج زوجك بعد الجماع ؟؟؟   السبت مايو 12, 2012 9:11 am

معلومات قيمة بارك الله فيك وجزاك خير
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fouadleharrak.skyblog.com
hard_mix
hard_mix الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
hard_mix الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
avatar

عدد المساهمات : 1249
نقاط : 1425
السٌّمعَة : 128
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمر : 24
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: الأسرة للكبار فقط ماذا يحتاج زوجك بعد الجماع ؟؟؟   الأربعاء نوفمبر 07, 2012 1:29 pm

مشاء الله ... بارك الله فيك .... طرح رائع ومميز

لا حرمنا الله من مواضيعك القيمة

دمت بكل الود

تقبل مروري

في حفظ الله ورعايتة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mariam
mariam المشرفة المميزة
mariam  المشرفة المميزة
avatar

عدد المساهمات : 1416
نقاط : 1509
السٌّمعَة : 77
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
العمر : 28
الموقع : أكادير المغرب

مُساهمةموضوع: رد: الأسرة للكبار فقط ماذا يحتاج زوجك بعد الجماع ؟؟؟   الإثنين فبراير 18, 2013 8:48 am

ًَيََعِطَيَِكْـ الِفُْ عَِآفُيَهَْ عَِلِىْ هََذٌآ الِطََرٌحًْ ..

لِِ قَّلِبّكْـ ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3502
نقاط : 11252
السٌّمعَة : 3764
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 57
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: الأسرة للكبار فقط ماذا يحتاج زوجك بعد الجماع ؟؟؟   السبت أغسطس 17, 2013 5:34 am

اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب اللهم الف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك
لي ولكل من تدعو لي وتقولي آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
manzah
manzah : وسام الدوق الرفيع
manzah : وسام الدوق الرفيع
avatar

عدد المساهمات : 1228
نقاط : 1691
السٌّمعَة : 243
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 47
الموقع : الرباط المغرب

مُساهمةموضوع: رد: الأسرة للكبار فقط ماذا يحتاج زوجك بعد الجماع ؟؟؟   السبت أغسطس 17, 2013 11:29 am

درس للكبار والبالغيين فقط
السبت أغسطس 17, 2013 5:14 pm


bab bab bab bab 



بسم الله الرحمن الرحيم


ما هى الأعراض البولية الناتجة عن كثرة الجماع أو الإمتناع عنه لفترات طويلة ؟

الجماع بكثرة أو الإمتناع لمدة طويلة عن الجماع كلاهما يؤدى إلى احتقان فى غدة البروستاتا مع الأعراض التالية :

- ‏حرقان فى البول ..

- ‏زيادة مرات البول ..

- ‏ألم فى الخصيتين ..

- ‏ألم فى منطقة العجان ( المنطقة بين الخصية وفتحة الشرج ) .

ومن الأشياء التى تؤدى إلى احتقان البروستاتا مع حدوث الأعراض السابقة - الهياج الجنسى المستمر مع عدم إنزال المنى ويجب أن نلفت النظر أن هذا النوع من احتقان البروستاتا لا يكون مصحوباً بأى صديد فى البول أو فى سائل البروستاتا وهناك مهن معينة تؤدى إلى إلتهاب البروستاتا مثل التمثيل مثلاً .


--------------------------------------------------------------------------------


لماذا لا يستطيع الرجل أن يتبول طالما أن قضيبه فى حالة إنتصاب ؟

من المعروف أن قناة مجرى البول محاطة من كل الجهات بنسيج القضيب الإسفنجى الذى إذا إمتلأ بالدم حدث الإنتصاب - والقضيب المنتصب يضغط على قناة مجرى البول وبذلك لا ستطيع الرجل أن يتبول .


--------------------------------------------------------------------------------


بعد القذف إذا حاول الرجل أن يتبول خرج البول فرعين . لماذا ؟

بعد القذف يكون النسيج الإسفنجى ما زال منتفخاً بالدم وبالتالى فإن بعض الضغط يكون ما زال موجوداً على قناة مجرى البول - هذا بالإضافة إلى أن النسيج المبطن لقناة مجرى البول يكون منتفخاً من جراء النشاط الجنسى .

هذان العاملان يؤديان إلى خروج البول بصعوبة بعد القذف وخروج البول فى فرعين .


--------------------------------------------------------------------------------


بعض الإناث يشكين من إلتهاب المثانة بعد الجماع . لماذا ؟

إلتهاب المثانة بعد الجماع يحدث بعد حوالى 36 ساعة أى بعد يوم ونصف من الجماع وإلتهاب المثانة يحدث نتيجة لدخول الميكروبات من قناة مجرى البول إلى المثانة بعد المعاشرة الجنسية فإذا تُركت هذه الميكروبات فإنها تتكاثر إلى الضعف كل عشرين دقيقة والتبول بعد الجماع ممكن أن يكون مفيداً جداً للوقاية من هذا الإلتهاب ولكن معظم السيدات يتبولن قبل الذهاب إلى النوم وقبل الجماع والمفروض هو العكس ..

والنصيحة المفيدة هو أن تشرب السيدة من 3-4 أكواب من الماء بعد الجماع فهذ يؤدى إلى إدرار للبول وخروجه متدفقاً من المثانة فى حوالى عشرين دقيقة وهذا يؤدى إلى التبول من 3 - 4 مرات أثناء الليل ويعتبر كل هذا غسيلاً للمثانة وقناة مجرى البول ، فلا يعطى فرصة للميكروبات للنمو بل يدفعها إلى الخارج - طبعاً كثرة التبول أثناء النوم مزعجة ومقلقة للراحة ولكنها ثمن رخيص تدفعه المرأة مقابل ما تعانيه من إلتهاب المثانة ومتاعبه وتكاليفه .

ومن النصائح الأخرى تعاطى المضادات الحيوية بعد الجماع مباشرة ، ولكن تبقى الطريقة الأولى هى الطريقة الأرخص والأحسن لحوالى 99 % من السيدات اللاتى يعانين من هذا الإلتهاب .


--------------------------------------------------------------------------------


ما هى أسباب إحتباس البول بعد الجماع الذى يحدث فى كبار السن ؟

العملية الجنسية الطبيعية تؤدى إلى إحتقان ( أى وجود دم كثير ) فى الحوض - هذ الإحتقان يزيد إذا شرب الإنسان ماء بكثرة أو مواد كحولية بكثرة - هذه العوامل الثلاثة تؤدى إلى زيادة الإحتقان مما يسبب ضغطاً على قناة مجرى البول وإحتباس البول - أضف إلى ذلك عامل تضخم البروستاتا فى كبار السن .


--------------------------------------------------------------------------------


الإستحلام إذا خالطه دم فى سن المراهقة - ما هى الأسباب التى تؤدى إلى ذلك ؟

السبب هو إلتهاب قناة مجرى البول الخلفية لأسباب غير معروفة ففى قناة مجرى البول الخلفية يوجد إرتفاع صغير تفتح فيه القنوات القاذفة هذ الإرتفاع قد يصيبه إحمرار مع اتساع الأوعية الدموية وهذا الإحمرار أسبابه غير معروفة ولا يؤدى إلى أى أعراض أخرى سوى نزول دم مع المنى عند القذف وليس هناك أى ميكروبات يمكن نزعها إذا حاول الطبيب ذلك وهذا الإحمرار ليس له علاقة بعدد مرات مزاولة الجنس أو بالعادة السرية وهذه الحالة قابلة للشفاء بدون علاج ، ولكن ربما تحتاج إلى جلسات تدليك ، ويجب فحص البروستاتا والأعضاء التناسلية الأخرى فربما وجد فيها ما يسبب نزول الدم ويجب طمأنة المريض إلى أن هذه الحالة طارئة وقابلة للشفاء ..


--------------------------------------------------------------------------------


26-‏تنظيف الأعضاء التناسلية

هل من الضرورى أن تقوم الأنثى بعمل تنظيف للأعضاء التناسلية بعد الجماع ؟

كل أنواع الصابون والمنظفات لها قدرة شديدة على قتل الحيوانات المنوية ولأن هذه المنظفات قلوية التفاعل ولذلك فهى قادرة على إحداث شلل فى حركة الحيوانات المنوية ، يمكن القول أن عمل الدوش المهبلى بعد الجماع يقلل من فرص الحمل ولكنه ليس وسيلة من وسائل منع الحمل ذلك أن الحيوانات المنوية ممكن أن تصل إلى عنق الرحم بمجرد نزولها فى المهبل ولكن إذا إستخدمت المرأة حقنة الدوش المهبلى بطريقة ضاغطة كطريقة من طرق منع الحمل وقتل الحيوانات المنوية التى وصلت إلى عنق الرحم فإن السائل المستخدم فى الدوش المهبلى قد يصل إلى عنق الرحم أو الرحم نفسه أو الأنابيب مما يؤدى إلى حدوث إلتهابات والتى قد تصل إلى الغشاء البريتونى المُبطِن للبطن مُحدِثاً إرتفاع فى درجة حرارة الجسم .

ولذلك يمكن القول أن المهبل ينظف نفسه بنفسه ولا داعى لعمل دوش مهبلى بعد الجماع وكل المطلوب هو تنظيف الفرج من الخارج بالماء الفاتر والصابون دون أن يصل الماء إلى المهبل .

*‏ويجب التنويه أن الدوش المهبلى لا يقى من الأمراض التناسلية مثل السيلان مثلاً فلم يثبت أن الصابون قاتل لمثل هذه الميكروبات ..

وقد ثبت أن الدوش المهبلى يؤدى إلى ضرر أكثر لأنه يوجد فى المهبل ميكروبات نافعة تفرز أحماضاً معينة ، هذه الأحماض تقى المهبل من العدوى بالميكروبات الضارة والدوش المهبلى قد يُزيل هذه الميكروبات وبذلك يكون المهبل عُرضة للإصابة بالميكروبات الضارة ، ويمكن القول إن الدوش المهبلى قد يفيد المهبل المريض ولكنه لا ينفع المهبل السليم .

* ‏ولقد وُجِد أن هناك علاقة عكسية بين المستوى الإقتصادى والإجتماعى وبين إستعمال الدوش المهبلى - فكلما هبط هذا المستوى زاد إستعما الدوش .

- ‏والدوش المهبلى الذى يحتوى على الماء فقط أو الماء والخل المخفف قد لا يؤذى ولكن استعمال الدوش المهبلى المحتوى على كثير من المواد الكيماوية قد تؤدى إلى إلتهاب الجلد أو لغشاء المخاطى نتيجة حساسية الجسم لمثل هذه الميكروبات .


--------------------------------------------------------------------------------


هل يمكن للمرأة إستخدام الدوش المهبلى أثناء الحمل ؟

الدوش المهبلى ممنوع منعاً باتاً أثناء الحمل - لأنه يؤدى إلى دخول فقاقيع هوائية إلى الأوعية الدموية المتمددة فى جدار الرحم - وهذه الفقاقيع الهوائية قد تصل إلى المخ والرئة محدثة انسداداً فى الدورة الدموية مما يؤدى إلى إغماء أو ربما الوفاة نفسها .


--------------------------------------------------------------------------------


هل أنّ الاهتمام بنظافة الأعضاء التناسلية الذكرية والأنثوية مهم؟

الجواب: نعم، فمن الناحية النفسية قد يحدث اشمئزاز ونفور بين الزوج وزوجته إذا لم تُراع هذه الناحية، مما يؤثر على العلاقة الزوجية والجماع، فيجب على الزوج أن يغسل أعضاءه التناسلية ويجب أن تعمل الزوجة كذلك للأسباب التالية:-

أ- إن فتحة البول والفتحة التناسلية متقاربتان، المهبل يفرز الإفرازات المهبلية، وفتحة البول يمر من خلالها البول فإذا تجمعت قطرات من البول ولم يتم تنظيفها قد يؤدي إلى حدوث الالتهابات.

ب- أعضاء المرأة التناسلية الخارجية تفرز العرق بكثرة.

ج- يفرز المهبل عادة مادة مخاطية، فإذا ازدادت كميتها ولم يُتّخذ اللازم أي الحفاظ على النظافة قد تؤدي إلى حدوث التهابات جلدية.


--------------------------------------------------------------------------------

27-‏للمقبلين على الزواج

ما هى النصائح العامة لكل المقبلين على الزواج ؟

يجب أن نعترف أن الرجل يعطى الحب ليأخذ الجنس ، أما المرأة فإنها تعطى الجنس لتأخذ الحب ، والمرأة تريد من رجلها أن يحبها لذاتها وألا ينظر إليها كأنها شئ مثير جنسياً

والمرأة بعد الزواج خصوصاً تريد أن تعطى من الجنس بقدر ما تأخذ من الحب ، وهذه نقطة مهمة لأن الرجل إذا طلب من المرأة أن تغير من طريقة لبسها أو تسريحة شعرها حتى تكون ذات جاذبية جنسية له فإنها قد ترفض لأن هذا يعنى أن حبه لها هو بإعتبارها شئ جنسى وليس لذاتها .

لذلك يجب على الرجل إذا طلب شئ من هذا القبيل من زوجته أن يطلبه بشئ من الحذر والتفهم لموقفها كما يجب على الأزواج أن يعملوا على إسعاد زوجاتهم بكل طريقة ممكنة عندما يكونوا خارج منطقة السرير وأن يعملوا على إسعاد أنفسهم عندما يكونوا فى السرير .

وثمة نصائح نقدمها لكل المقبلين على الزواج وأهمها :

______________________

* ‏يجب على الشباب أن يعلم أن المرأة تأخذ وقتاً أطول من الشاب حتى تتجاوب جنسياً أو كما يقولون تسخن جنسياً .

فالرجل إذا أراد الجنس فهو يريده حالاً فى التو واللحظة فإذا أتى إمرأته فإن المرأة لا تتجاوب فوراً ولكنها تحتاج لبعض الوقت حتى تأخذ القرار بأن تتجاوب جنسياً .

* ‏يجب أن تتعلم الزوجة أن لمس الأعضاء التناسلية للرجل شئ مهم بالنسبة له حتى يُثار جنسياً .

* ‏من أسباب سرعة القذف - الإطالة فى الوقت السابق للإتصال الجنسى مع لمس الأعضاء التناسلية بقوة ..

* ‏الرجل بعد الإتصال الجنسى يخلد إلى الراحة والنوم لأن عودة أعضائه التناسلية إلى حالتها قبل الإتصال الجنسى تتم بسرعة أما فى المرأة فإن هذه العودة تحتاج إلى وقت أطول .

* ‏المرأة تصل إلى قمة اللذة عدة مرات أما الرجل فإنه يحتاج إلى مرة أو مرتين وإذا لم تصل المرأة إلى قمة لذة شديدة وعنيفة فإنها قد تصاب بالإحباط والعصبية ولذلك فإن الرجل قد يحتاج إلى أن يجعل زوجته تصل إلى قمة اللذة عدة مرات بواسطة يده مثلاً ( وذلك بعد موافقتها ) وبعد ذلك يتصل بها جنسياً ( وذلك .. إذا كان الزوج يشكو من سرعة القذف ) .

* ‏قد يكون من المستحسن بعد الممارسة الجنسية أن يحضن الرجل زوجته ويقول لها بعض الكلمات الرقيقة للإطمئنان عليها مثلاً ، وقد يكون ذلك كافياً لإزالة التوتر الذى قد تشكو منه الزوجة .

* ‏الزوجة قد تريد أن تتحدث مع زوجها أثناء ممارسة العملية الجنسية ولكن مثل هذه المحادثات قد تشغل زوجها عن ممارسة الجنس ولذلك يجب على الزوج أن يقوم بأفعال معينة أثناء ممارسته للجنس توحى إلى زوجته بالحب والحنان مثل أن يحتضنها ويُقَبِلها .

* ‏الزوج قد يريد الإتصال الجنسى أثناء النهار والزوجة قد تفضل ذلك أثناء الليل أو العكس .. ولكل منهما عذره ... فالرجل قد يكون بالليل مشغولاً فى العمل ولذلك فهو غير مندفع جنسياً والزوجة قد تكون بالنهار غير مستقبلة للجنس لأن الأولاد موجودون ويلعبون ويطلبونها أو يطرقون باب الغرفة .. مما يجعلها لا تتجاوب جنسياً أو أن تكون الشقة فى دور منخفض وقريبة من الشارع مما يجعل أصوات السيارات والمارة لا تترك فرص للتجاوب الجنسى .

وعلى الزوجين فى مثل هذه الحالة أن يجلسا سوياً ويناقشا الموضوع ويصلا إلى أفضل الحلول ، فقد يكون إرسال الأولاد للنادى أو عند أحد الأصدقاء فى أيام معينة من الأسبوع مع غلق النوافذ - كافياً لممارسة الجنس وقد يكون على الزوج أن يأتى مبكراً فى المساء فى الأيام التى يكون عمله فيها هادئاً ..

نخلص من كل هذا أن اتصال الزوج والزوجة وجلوسهما سوياً ومحاولة الوصول إلى حلول ترضيهما معاً هى الوسيلة الوحيدة لاستمرار الحياة الزوجية والإستمتاع بها أما أن يصر كل منهما على موقفه فهذا هو الخطأ بعينه .

--------------------------------------------------------------------------------

28-‏غشاء البكارة

ما هو غشاء البكارة ؟

تعددت وكثرت الأسئلة حول غشاء البكارة مما أوجب شرح الموضوع على النحو التالي :

هو عبارة عن غشاء رقيق من الجلد يزداد قوة مع زيادة السن وكان في وقت من أوقات النمو الجنيني مكتملاً ويفصل بين الثلث الخارجي والثلث الأوسط من المهبل ، وفي مرحلة لاحقة من ذلك النمو كان لابد وأن يختفي منه جزء أو أجزاء كي يسمح لدم الدورة الشهرية بالنزول من الرحم إلى الخارج . وهذا ما حدث بالفعل ونتيجة لذلك تعددت أشكال غشاء البكارة المتبقي وأطلقت تسميات وصفية مختلفة لتلك الأشكال: كالحلقي والهلالي والمثقب الخ …


--------------------------------------------------------------------------------


ما هى وظيفة غشاء البكارة ؟

غشاء البكارة فى الحيوانات يؤدى وظيفة مهمة حيث يقوم بغلق مهبل الحيوان حتى سن البلوغ وفى ذلك حماية للمهبل من دخول الميكروبات إليه من الخارج ، أضف إلى ذلك أن مهبل الحيوان مُبَطن بغشاء مخاطى ضعيف قابل للعدوى ، أما فى الإنسان فإن غشاء البكارة هو رمز للعفة والطُهر .


--------------------------------------------------------------------------------


29-‏الجماع

ماهى أفضل الطرق للمعاشرة الجنسية ؟

في دراسة حول أفضل الأوضاع لممارسة الجنس تمت علي 1500 امرأة طبعا في أمريكا اتضح الأتي

30% ‏يفضلون أن يكون الرجل أعلي

28% ‏يفضلون ان تكون المرأة أعلي

21% ‏يفضلون الوضع الفرنسي(المعاشرة في المهبل)

16% ‏يفضلون الجنب

5% ‏اوضاع اخري .



ولكن قد تجد بعض التأيد له من البعض اثناء التشات وهو في الغالب ناتج عن عدم الخبرة والتأثر بالأفلام السكس .

والتي يعلم كل لمتزوجون ان أكثر من 60% منها أوضاع يصعب تطبيقها او الأستمتاع بها

هذا باللأضافة الي حرمتها الدينية والي المحاذير الكثيرة التي يجب مراعتها لتجنب لأمراض .


--------------------------------------------------------------------------------


ماهي الأوضاع المناسبة للجماع ليلة الدخلة دون أن تسبب آلم للمراءه؟

الأوضاع المناسبة ليلة الدخلة هو الوضع الطبيعي: أن تستلقي على ظهرها ويأتي الرجل من فوقها ويحدث ألم بسيط أثناء الدخلة.


--------------------------------------------------------------------------------


بعد ليلة الزفاف و فض غشاء البكارة كم يوم يجب على الزوج و الزوجة عدم الجماع أو يمكن ممارسة الجماع و لا يوجد اي مشكلة ؟

إذا لم يوجد دم يمكن الجماع بشكل طبيعي أما في حالة وجود دم يفضل الانتظار ثلاثة أيام


--------------------------------------------------------------------------------


كم مرة يجب أن يكون الجماع؟

الجواب: عندما يكون الغرض الإنجاب فيفضل أن يجري بين يوم وآخر لأن الحيوان المنوي يبقى حياً لمدة 38 ساعة داخل جسد المرأة ويجب أن تخصب البويضة خلال 48-72 ساعة.


--------------------------------------------------------------------------------


هل الإتصال الجنسى فى الصباح الباكر يجعل الإنسان نشيطاً طوال اليوم ؟

بعض الرجال والنساء يجدون أن الإتصال الجنسى فى الصباح الباكر أو فى أثناء النهار - منشط لهم طوال اليوم ، والبعض الآخر يرى أن هذا النوع من الحب يؤدى إلى التعب والإرهاق ، وهذا يذكرنا بالرياضيين - فبعض الرياضيين يأكدون أن الإتصال الجنسى قبل المباريات الكبيرة يجعلهم فى قمة نشاطهم ويجعل فوزهم مؤكداً والبعض الآخر يجد أن الإتصال الجنسى قبل المباراة متعب ويستنفد القوى ويؤدى إلى هزيمة الفريق - ومن هذا يتضح أنه ليس هناك قانون للنشاط الجنسى ولا توقيت أيضاً ..


--------------------------------------------------------------------------------


هل مزاولة الجنس بكثرة لها أضرار ؟

الرغبة الجنسية مثل الرغبة أو القابلية للطعام - بعض الناس ذوى شهية نهمة ، وبعضهم الآخر يرضى بأقل القليل من الزاد . لذلك فإن عدد مرات مزاولة الجنس تختلف من شخص إلى آخر والشخص إذا كانت عنده رغبة جنسية قوية ولم يمارس الجنس ولم يقوم بإنزال المنى يحدث له إحتقان فى غدة البروستاتا مع آلام فى الظهر والبطن ونزول المنى من فتحة البول بعد التبول أو التبرز أو بعد كحة شديدة أو حمل شئ ثقيل - كل هذه الأعراض تزول بعد مزاولة الجنس ونزول المنى .

لذا فإنه ليس هناك خطر على عدد مرات مزاولة الجنس حتى لو كانت مرتين أو أكثر يومياً طالما أن الظروف الصحية والبيئية تسمح بذلك ..


--------------------------------------------------------------------------------


هل بالإمكان تحديد جنس المولود بطريقة الجماع العادي؟

بما أن الحيوان المنوي يحتوى على كروموسوم الذكورة والأنوثة X + Y‏، فإن إنجاب المرأة للمولود الذكر أو الأنثى متوقف على أي من الكروموسومين الموجودين عند الرجل، وبما أن لكل من هذين الكروموسومين صفات معينةً، كما هو معروف علمياً، حيث أن الكروموسوم الذكري Y ‏أكثر قوة وأسرع حركة من الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم الأنثوي X‏، لكنها أقصر عمراً من الكروموسوم الأنثوي الذي يتصف ببطء الحركة، ولكنه يعيش أياماً أطول من الحيوانات المنوية التي تمثل الكروموسوم المذكر. ومن هذا نستنتج أن فترة الجماع قد تساعد على اختيار جنس المولود، فإذا تم الجماع خلال 3-5 أيام قبل نزول البويضة الأنثوية الذي يكون عادة في اليوم 13-14 من الدورة الشهرية كما ذكرنا فإن الجنين يكون أنثى على الأغلب، أما إذا جُعل الجماع في يوم نزول البويضة الأنثوية أي اليوم الرابع عشر والخامس عشر فإن المولود على الأغلب يكون ذكراً.


--------------------------------------------------------------------------------

30-‏اللياقة الجنسية للمرأة ؟

ماذا تعني اللياقه الجنسية للمرأة ؟

ترتبط اللياقة الجنسية للمرأة بالجسم السليم المتكامل وقوةالعضلات االتي لا يعرفها الكثيرون لكنها تسهم مساهمة فعالة في تعميق الشعور باللذة الجنسية. وفيما يلي ست نصائح تساعد على زيادة الشعور بالمتعة الجنسية بالنسبة للمرأة في المعاشرة الزوجية:

1. ‏تقوية عضلات التحكم في المهبل (عضلات كيجل)

هناك مجموعة من العضلات التي تمتد من أمام عظمة العانة إلى خلفها وهي تحيط بفتحتي

المهبل والشرج. وكلما قويت هذه العضلات كلما زادت حدة النشوة أثناء بلوغ الذروة(اورجازم orgasm)‏، وهذه العضلات تسمى عضلات كيجل، أو عضلات PC. ‏ولتقوية هذه العضلات تتخيل المرأة أنها تريد حبس تدفق البول وهي في الحمام. في هذه الحالة تنقبض عضلات كيجل لعدة ثوان ثم تعود للانبساط. وتكرر المرأة عملية الانقباض التى يتتمثل في السحب لأعلى والى الداخل. وبعد ذلك تلجأ المرأة إلى بسط هذه العضلات. وتستمر عملية البسط والقبض لمدة ثلاث ثوان وتكرر عدة مرات لتصل إلى 25-30 مرة. ويمكن إجراء تمرين عضلات

كيجل أثناء الوقوف أو الجلوس أو الإضجاع مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

2. ‏تنشيط عضلات الرحم

الرحم عضو مجوف كمثري الشكل في بطن المرأة. وانقباضات الرحم يمكن أن تعمق الشعور بالنشوة لدى الأنثى. وإذا استطاعت المرأة السيطرة على عضلات الرحم فان بإمكانها رفع الرحم إلى أعلى أثناء الجماع مما يكشف الجزء الخلفي لقناة المهبل أمام حركات الدفع والضغط لعضو التذكير. ويرجع السبب إلى أن الجزء النهائي للمهبل جزء حساس جدا بالنسبة للمرأة .وبعض النسوة يشعرن بلذة طاغية عند حفز هذه المنطقة أثناء الجماع مع الذكور.

ولتقوية عضلات الرحم ينبغي أولا أن تعرف المرأة مكانها. والطريقة الكلاسيكية هي أن

تتخذ المرأة وضع الذي يكون فيها العجز (بضم الجيم - أي المقعدة) أيضا يجعل الرحم يستقر فوق المهبل. فإذا عادت المرأة إلى وضع الرقود العادي فإنها قد تشعر بوجود هواء يتحرك إلى خارج المهبل. هذا هو الشعور الذي تريد المرأة تكراره بشد عضلات البطن السفلية. وأثناء عملية الشد تتخيل المرأة أن عملية شهيق وزفير تتم من خلال المهبل. وهذا

الانقباض والارتخاء يسمح بفتح الجزء الخلفي من المهبل أثناء الجماع.

وتكرر عملية الشد والارتخاء عشر مرات يوميا. مع ملاحظة إلا أن الإضجاع هو الأكثر راحة.

3. ‏التنفس الجيد مفيد للإثارة الجنسية

يقول الخبراء انه من المستحيل الشعور بالإثارة الجنسية إذا حدث توقف أو بطأ في عمليةالتنفس. وهذا للأسف ما تفعله كثير من النساء أثناء ممارسة الحب دون وعي أنها لدى الاقتراب من بلوغ الذروة. لهذا ينبغي على المرأة أن تغير من طريقة تنفسها مع اقترابها تدريجيا من قمة النشوة. كما أن تغيير طريقة التنفس يمكن أن يرفع درجةالمتعة لدى الأنثى أثناء بلوغها الذروة مع الذكر. ومن المعروف أن الحجاب الحاجزعبارة عن رقيقة عضلية مقوسة فوق التجويف البطني. وهو يتمدد مع التنفس العميق،

وهذه طريقة ممتازة لتمديده. على المرأة أن تنام على ظهرها ويدها على بطنها.

وتبدأ في الشهيق ببطء حتى تمتلئ البطن بالهواء، وتبدأ في الزفير ببطء أيضا.

ولا بد من ملاحظة اليد وهي تعلو وتهبط على البطن. وتستمر عملية التنفس البطيء

مع ملء البطن بالهواء ثم العودة إلى التنفس العادي لعدة دقائق، ثم يكرر التمرين

عدة مرات.

4. ‏تقوية البطن والجزء الأسفل من الظهر

أن تقوية ومد عضلات البطن والجزء السفلي من الظهر والمقعدة تساعد على تحسين وضع الحوض لتحقيق افضل متعة جنسية بالنسبة للمرأة. ويمكن للمرأة أن ترقد على ظهرها وتثني ساقيها وهما مرفوعتان. وفي هذه الحالة تقصر قناة المهبل. إذا لجأت المرأة إلى خفض المقعدة مستعينة بعضلات الجزء السفلي من الظهر فان الجزء الأمامي من جدار المهبل

سينخفض ليلتقي بعضو التذكير. وهذا يساعد العضو على تحقيق أقصى اختراق ومداعبة نقطة حساسة داخل المهبل في مكان وسط عظم العانة وعنق الرحم. وتنشيط هذه

العضلات السفلية تساعد المرأة على معرفة الوقت الذي تكون فيه مشدودة. والمعروف

أن شد العضلات يقلل من إحساس المرأة بلذة اللقاء مع الذكر. وإذا كان الحبل الشوكي مشدودا لدى المرأة فانه من المستحيل القيام بحركات الدفع والحركات الدائرية فوق عضو التأنيث، وهي حركات التي تزيد الشعور باللذة أثناء الجماع. وينصح

الخبراء المرأة بالعمل علىالنوم علي ظهرها مع ثني ساقيها وترك مسافة بين قدميها يساوي المسافة بين الكتفين. وترفع المرأة الحوض إلى الأعلى ثم تخفضه لأسفل بحيث ترتفع المقعدة عن الأرض. ويكرر هذا التمرين20 مرة. ويستحسن تحريك الوركين يمنة ويسرة

وكأن المرأة تلعب "الهولا هوب" (وهي قرص دائري يمكن إبقاءه في مكانه حول الوسط

بتحريك الخصر والوركين). ويمكن أداء هذا التمرين مرة أو مرتين في اليوم.

5. ‏تنشيط العضلة رباعية الرؤوس (في مقدمة الفخذ)

تلعب العضلات رباعية الرؤوس في مقدمة الفخذ دورا رئيسيا في أوضاع جنسية معينة بالنسبة للمرأة "كوضع الفارسة" الذي تقوم فيه المرأة بامتطاء الرجل أثناء المعاشرة.

وهذا افضل وضع لإثارة نقطة جي G-spot ‏في المهبل وغير ذلك من الأجزاء الحساسة في عضو التأنيث كالبظر والجزء الخلفي من المهبل . وأفضل تمرين تنشيط العضلة

رباعية الرؤوس هو الوقوف على مسافة قدمين من الحائط (على أن يكون الظهر

ناحية الحائط). وتنحني المرأة بعد ذلك بحيث يلمس ظهرها الحائط. وتنزلق بالظهر

تدريجيا على الحائط مع ثني الركبتين إلى أن يتوازى الفخذان مع أرضية الغرفة. وتستمر المرأة على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، وتطول المدة تدريجيا. إلى أن تصل إلى دقيقة ثم إلى

دقيقتين في وضع "الجلوس".

6. ‏مزيد من المرونة في الأعضاء السفلية

كلما تمنعت المرأة بمزيد من المرونة في الحوض والساقين والفخذين والجزء السفلي من الظهر كلما زادت قدرتها على الانثناء والتقلب والاستدارة من اجل تحقيق أقصى درجات اللذة في الوصال مع الزوج. وهذا البرنامج القائم على المد والثني يعمل على استرخاء

مجموعة العضلات الرئيسية التي تلعب دورا حيويا في العلاقة الحميمة. والمرأة وحدها

هي التي ستكشف أن متعة المعاشرة والنشوة القصوى لها صلة وثيقة بالمرونة الجسميه


--------------------------------------------------------------------------------


31-‏المثيرات الجنسية

هل حلمات الثدى تعتبر من الاعضاء المثيرة جنسياً بالنسبة للرجل ؟

حلمة الثدى فى الرجل تشابه حلمة الثدى فى المرأة فى التكوين والوظيفة - لا فرق بينهما وحلمة الثدى فى الرجل مثل المرأة - حساسة - وإذا لمستها فإنها تنتصب وتتجاوب جنسياً - وفى الرجال فإننا يمكن أن تعتبر حلمة الثدى من المناطق المثيرة جنسياً وهناك رجال كثيرون يعتبرون أن الإثارة عن طريق الحلمات شئ أنثوى وبالتالى فإنهم يرفضونه .


--------------------------------------------------------------------------------


الحقنة الشرجية هل مثيرة جنسياً ؟

فتحة الشرج والمستقيم أعضاء قريبة للأعضاء التناسلية - فالجدار الامامى للمسقيم يلامس البروستاتا والحويصلة المنوية فى الرجال - أما فى النساء فإنه يلامس جدار المهبل - لذلك فإن أى شئ يوضع فى المستقيم أو حتى إمتلاء المستقيم بالبراز ممكن أن يكون عامل إثارة جنسياً .

وفى الأطفال فإن عمل الحقنة الشرجية واللبوس يمكن أن يؤدى إلى إثارة جنسية فيربط الطفل بين المستقيم والإثارة الجنسية مما قد يؤدى إلى نوع من الشذوذ الجنسى .


--------------------------------------------------------------------------------

32-‏قمة اللذة

ما هى المدة اللازمة للرجل حتى يصل إلى قمة اللذة ( النشوة ) ؟

المهم ليست المدة التى يستمر فيها إنتصاب القضيب ولكن المهم هو السرور المتبادل والرضا والإشباع الجنسى المتبادل بين الطرفين ، فإذا حدث أن تلاقى رجل وإمرأة وهو فى حالة هياج جنسى شديد فقد يجد كلاهما سروراً كثيراً وانبساطاً وإشباعاً متبادلاً فى ثوان قليلة ، وهذا أفضل من أن يتلاقى رجل وإمرأة وهناك اهتمام شديد من أحد الطرفين أو كلاهما ثم يستمر التلاقى مدة طويلة والنتيجة أن لا الرجل ولا المرأة يصل إلى مرحلة الهدوء النفسى والإشباع الجنسى المتبادل ..

ويجب أن نقسم الرجال إلى مجموعتين - المجموعة الأولى تريد أن يستمر الجنس مدة طويلة - والمجموعة الثانية لا تريد ذلك وهذا يعتمد إلى حد كبير على المستوى الإجتماعى والإقتصادى والتعليمى للرجل فالرجال من الطبقات الدنيا يعتقدون أنه كلما كان القذف سريعاً كلما كانوا على قوة جنسية طيبة ويعتقدون أنه ليس من المفروض أن تشارك الأنثى فى العملية ولا أن تصل إلى قمة اللذة ولا أن تستمتع جنسياً ، وهذا الرأى لا ينسحب على كل الرجال من هذه الطبقة فهناك تفاوت كبير بين رجل وآخر من نفس الطبقة ، أما المجموعة الثانية فإنها تهتم بأن تصل الأنثى إلى قمة اللذة وأن تستمتع جنسياً .

ومن المعروف أن الرجل يستطيع أن يحتفظ بالإنتصاب لمدة تصل إلى 30 - 40 دقيقة وهناك رجال عندهم قذف متأخر وقد يستمر الجماع لمدة ساعة وهناك رجال عندهم قدرة على التحكم فى القذف حتى يتأكدوا أن المرأة قد شبعت وتشبعت جنسياً


--------------------------------------------------------------------------------


الوصول إلى قمة اللذة هو النتيجة النهائية لمجموعة من الإنفعالات العاطفية و الجسدية - هل هذا صحيح ؟

يمكن القول إن قوة النشوة عند الرجل تعبير عن كثير من العوامل الجسدية والنفسية فهناك رجل يصل إلى قمة اللذة بقوة شديدة عندما يجامع إمرأة يكن لها حباً شديداً ورغبة عارمة فى هذه الحالة فإن قوة النشوة هى تعبير عن أنه بصحة جيدة ..

وعلى النقيض فقد نجد نشوة شديدة عند رجل اتخذ من الجنس عاملاً لتفريغ إضطراباته النفسية وصراعاته الشخصية ، ومثال ذلك مزاولة الجنس وقت الغضب لإثبات القوة - أو لإشباع الذات عند الشخصية السادية فى مثل هذه الأحوال فإن قوة النشوة التى تعبر عن صحة جيدة تشير إلى شخصية عصبية أو شخصية تستخدم الجنس لإثبات الإنتصار ، أما إذا كانت حدة النشوة ضعيفة فإن هذا يعنى وجود صراعات نفسية داخلية مع الطرف الآخر .


--------------------------------------------------------------------------------


هل صحيح أن الوصول إلى قمة اللذة فى قوته وحدته يعتبر مقياساً لحالة الإنسان الجسدية والعقلية ؟

قوة النشوة ( قمة اللذة ) تختلف من وقت لآخر فى الرجل الواحد ، ويمكن أن تعتبر حدة وقوة النشوة مقياس لدى تعمق الرجل فى العلاقة الجنسية مع إمرأة بعينها والدليل على ذلك أن الرجال اللواطين القادرين على ممارسة الجنس مع النساء حتى الوصول إلى قمة اللذة - هؤلاء الرجال دائماً يشتكون أن ميلهم للنساء قليل وأن النشوة تكون أقوى إذا ما جامعوا رجالاً مثلهم - كذلك تكون قوة النشوة أكثر عندما يمارسوا العادة السرية ( الإستنماء باليد ) .

ولقد وجد أن الخمور تقلل من الأحاسيس عموماً ولذا فإنها تؤدى إلى ضعف النشوة كذلك وجد أن الشخصية الماسوكية ( أى الشخصية التى تتلذذ بالإيلام ) تحتاج لإيلامها حتى تصل إلى نشوة قوية والشخصية السادية ( التى تتلذذ بإيلام الطرف الآخر ) تحتاج لممارسة الإيذاء للطرف الآخر حتى تصل إلى نشوة قوية . وبعض الرجال يحتاجون إلى أشياء معينة ليصلوا إلى نشوة قوية مثل بعض الكلمات الخارجة أو القبيحة أو أن تكون المرأة مرتدية ملابس معينة .


--------------------------------------------------------------------------------


هل الوصول إلى قمة اللذة أثناء الحمل له تأثير على إحداث الولادة ؟

عند الوصول إلى قمة اللذة يفرز المخ والغدد الصماء هرمونات منها الأدرينالين وهرمون آخر منشط لعضلات الرحم - كل هذه الهرمونات تؤدى إلى إنقباض عضلة الرحم - ومعظم النساء يلاحظن أن الجماع فى أواخر الحمل يؤدى إلى إنقباضات رحمية مؤلمة - كذلك لإن نزول المنى إلى المهبل أثناء الجماع قد يؤدى إلى زيادة تنبيه الرحم لأن المنى يحتوى على مواد فعالة فى هذا الصدد ولذلك يمكن القول إن الجماع أثناء الحمل يؤدى إلى ولادة مبكرة ولكن يحدث ذلك فى شريحة معينة من النساء ، أما الغالبية العظمى من النساء فإنه يمكنهن الجماع أثناء الحمل بدون حدوث أى آلام أو مضاعفات ولكن يجب أن يكون الزوجان حذران خصوصاً فى الشهور الثلاثة الأخيرة من الحمل ، ومن الطريف أن الإنسان هو الوحيد الذى يزاول الجنس أثناء الحمل ..

ولذلك يجب ان نمنع الجماع أثناء الحمل فى السيدات اللاتى يكون حملهن رقيقاً وسبق لهن الإجهاض المبكر أو إذا كان عنق الرحم لديهن غير طبيعى أو أن تكون المشيمة فى غير موضعها أو الجنين فى وضع غير طبيعى أو فى السيدات اللاتى حملن وولدن كثيراً وعندهن تمدد فى عنق الرحم ولذلك يجب عدم الإفراط فى الجماع فى الشهور الثلاثة الأولى ومنع الجماع فى الشهرين الأخيرين من الحمل


--------------------------------------------------------------------------------


ما هى أسباب تأخر الوصول إلى قمة اللذة مع الإحتفاظ بالقدرة على الإنتصاب فى كبار السن ؟

مع تقدم العمر فإن بعض الرجال يتأخرون فى القذف وهناك أسباب لذلك منها مرض السكر ونقص كمية الهرمون الذكرى فى الدم وبطء الدورة الدموية وتصلب الشرايين وهناك أيضاً أسباب نفسية منها فقدان الرغبة الجنسية والملل الذى يصيب الحياة الجنسية الرتيبة وهناك أسباب أخرى مثل القلق النفسى مثل الخوف من فقدان الرجولة أو إنشغال البال بالعمل أو الإنشغال بالصحة العامة أو الغضب من الطرف الآخر سواء على المستوى الواعى أو غير الواعى .


--------------------------------------------------------------------------------


هل أقراص منع الحمل لها تأثير على احساسات البظر ؟

البظر فى الأنثى مثل القضيب فى الرجل كلاهما يعتمد على الهرمون الذكرى لكى يؤدى وظيفته - وهذا الهرمون يزيد من الأحاسيس فى هذه الأعضاء ويزيد من القدرة الدموية فى هذه الأعضاء ، أيضاً كما أنه يزيد من نموها .

وفى دراسة حديثة وُجد أن البظر يحتوى على أماكن استقبال الهرمون الذكرى وهذه الأماكن قادرة على تحويل هذا الهرمون إلى هرمونات أكثر فاعلية ، ومعظم أقراص منع الحمل تحتوى على مادة البروجيستيرون التى لها تأثير مشابه لـتأثير الهرمون المذكر وإن كان أضعف منه كثيراً ، وبالتالى فإنه من المستبعد أن تكون لأقراص منع الحمل أى تأثير إيجابى على البظر .

ولكن .. لأن هرمون البروجيستيرون عبارة عن هرمون ذكرى ضعيف فإنه قد يتسابق مع الهرمون الذكرى الحقيقى لكى يصل إلى أماكن الإستقبال الهرمونى وبالتالى فإنه قد يحدث أن يصل هرمون البروجيستيرون الضعيف إلى أماكن الاستقبال الهرمونى بالبظر قبل الهرمون الذكرى القوى وبالتالى يؤدى إلى نقص فى حساسية البظر - أضف إلى ذلك أن أقراص منع الحمل تقلل من وظائف المبيض وتقلل من افراز الهرمونات الذكرية التى يفرزها المبيض .

- ‏ويجب أن نلفت النظر إلى أن الوصول إلى قمة اللذة لا يعتمد فقط على إثارة البظر ولكن يعتمد على عوامل نفسية أخرى ، فحك البظر أثناء العملية الجنسية وإن كان مهماً للوصول إلى قمة اللذة ولكنه ليس كل شئ وممكن للأنثى أن تصل إلى قمة اللذة بدون إثارة أو احتكاك للبظر .


--------------------------------------------------------------------------------


ما هو موقف الزوجة إذا لم تصل إلى قمة اللذة - هل تصبح عصبية وتحس بآلام معينة وعدم إرتياح ؟

إذا كانت الإثارة الجنسية شديدة وإستمرت لمدة طويلة فإن أعضاء الجسم السفلى الموجودة فى الحوض ( الجزء الأسفل من البطن ) مثل الرحم والمهبل والشفرتين تمتلئ بالدم الذى يخرج من الأعضاء إلى الدورة الدموية فى خلال عدة ثوان من الوصول إلى قمة اللذة فإذا لم تصل المرأة إلى قمة اللذة فإن خروج الدم من هذه الأعضاء يتأخر لمدة طويلة ويؤدى هذا إلى هذه الأحاسيس الغامضة غير المريحة ..

وعدم الوصول إلى قمة اللذة يصيب المراة بالإحباط - فالمرأة التى تتوقع الوصول إلى قمة اللذة ولا تصل إليها يصيبها الإحباط وخيبة الأمل لأنها تعتبر قمة اللذة هو الجزاء العادل لما قامت به أثناء الممارسة الجنسية وبعض النساء يعتبرن الوصول إلى قمة اللذة تعبير عن أنوثتهن الحقيقية ففى نظرهن أن المرأة التى لاتصل إلى قمة اللذة ليست امرأة كاملة ، وعلى النقيض من ذلك فإن بعض النساء لا يهمهن الوصول إلى قمة اللذة ويعتبرن الإلتصاق والعناق بالزوج أثناء الممارسة الجنسية وتبادل الحب واللمسات الرقيقة هى كل شئ .. والدليل على ذلك أن النساء اللاتى يستطعن الوصول إلى قمة اللذة عن طريق العادة السرية فقط ما زلن يفضلن العملية الجنسية مع الزوج حتى إذا لم يؤدى ذلك إلى الوصول إلى قمة اللذة .


--------------------------------------------------------------------------------


الجماع مع عدم الوصول إلى قمة اللذة - هل له أضرار ؟

الهياج الجنسى مع عدم إنزال المنى فى الشباب يؤديان إلى آلام فى منطقة العجان ( المنطقة بين فتحة الشرج وكيس الخصيتين ) وآلام فى الخصيتين وهذا سببه الإحتقان الشديد فى منطقة الحوض مع الهياج الجنسى .

والهياج الجنسى المستمر مع عدم إنزال المنى يؤدى إلى الإحتقان المزمن فى غدة البروستاتا - أما فى كبار السن فإن الوضع يختلف لأن مع تقدم السن فإن الرغبة فى الوصول إلى قمة اللذة تقل ولا يؤدى ذلك إلى أى آلام ولذلك فإن الرجل المتقدم فى السن إذا جامع زوجته حتى إشباعها وشعر أنه لم يصل إلى قمة اللذة ولا يريد ذلك فعليه أن يقنع بهذا القدر مع الإطمئنان بأن عدم الوصول إلى قمة اللذة لن يؤدى إلى أضرار - أما فى السن الصغيرة فإن الوضع يختلف وقد يؤدى الهياج مع عدم الإنزال إلى إلتهاب البروستاتا والبربخ .


--------------------------------------------------------------------------------


إذا جامع الرجل زوجته - ما هى المدة اللازمة حتى يتمكن الرجل من مجامعتها مرة أخرى ؟

بعد الوصول إلى قمة اللذة ونزول المنى فإن المدة اللازمة ليستجمع الذكر قوته ويعاود الجماع مرة أخرى تختلف من شخص إلى آخر وتتراوح بين 5 دقائق إلى 12 ساعة ، وعلى العموم فإن بضع ساعات يجب أن تمر حتى يستطيع الرجل أن يجامع زوجته مرة أخرى .


--------------------------------------------------------------------------------


بعد الإنتهاء من الممارسة الجنسية فإن معظم الأزواج يميلون إلى النوم بينما النساء يميلون إلى التحدث . لماذا ؟

المرأة التى لم تصل بعد إلى قمة اللذة قد تريد التحدث حتى يعرف زوجها أنها ما زالت راغبة فى الجنس .

والمرأة التى وصلت إلى قمة اللذة وتريد التحدث قد يكون ذلك معناه أنها تريد أن تعرف عما إذا كان جسمها هو كل ما يهم زوجها أو هى ككل التى تهم زوجها وفى مثل هذه الأحوال فإن قبلة واحدة أو لمسة بحنان من الزوج لزوجته قد تكون كافية ..

وفى بعض الأحيان ينام الزوجان معاً وفى أحيان أخرى نجد الرجل نشيطاً ويستطيع أن يبدأ فى مزاولة نشاط معين مثل القراءة مثلاً بينما زوجته تريد أن تخلد إلى النوم وفى بعض الأحيان الأخرى يكون كلا الزوجين بعد العملية الجنسية فى نشاط ويبدآن فى مزاولة أعمال أخرى .

--------------------------------------------------------------------------------

33-‏مشكلات نسائية

ما هي أسباب الألم أثناء الاتصال الجنسي عند المرأة ؟

يقصد بالألم أثناء الاتصال الجنسي بالألم التي تشعر به المرأة أثناء أو بعد الاتصال الجنسي، ورغم إن هذا الألم قد يصيب الرجال أيضا إلا انه اكثر حدوثا عند المرأة . وتشعر المرأة بالألم إما في المهبل أو في المنطقة المحيطة بالمهبل.

أسباب الألم أثناء الاتصال الجنسي عند المرأة هي :

1. ‏جفاف المهبل نتيجة لنقصان الإفرازات الطبيعية المساعدة أثناء الجماع

2. ‏التهاب المهبل الضموري ويحصل عادة مع دخول المرأة سن اليأس

3. ‏حساسية المهبل أو المنطقة المحيطة به لبعض الملابس أو الأدوية أو بعض المركبات الكيميائية في الصابون مثلا

4. ‏الالتهاب البكتيري أو الفطري للمهبل والمنطقة المحيطة به

5. ‏التهاب الجلد في منطقة ما حول الفرج

6. ‏التهاب المجاري البولية

7. ‏جفاف المهبل نتيجة للمضاعفات الجانبية لبعض الأدوية مثل مضادات الهستامين التي تستخدم لعلاج الحساسية.


--------------------------------------------------------------------------------


ما هي الأعراض ؟

تشعر المرأة بألم اثنا الجماع إما في بداية فتحة المهبل أو من داخله قد يصاحبه تقلصات لعضلات المهبل.

التشخيص :

يتم تشخيص سبب الألم باستعراض تاريخ المرأة الطبي ونوعية الأعراض وبالفحص السريري للبطن ومنطقة الحوض والمهبل والفحص المختبري لعينه من إفرازات المهبل وربما فحص البول أيضا.

وعادة ما تقوم الطبيبة بسؤال المرأة عدة أسئلة تساعد على تشخيص الحالة مثل:

1. ‏إذا كان الألم أثناء الجماع حديث العهد أما انه ابتداء من بداية زواج المرأة.

2. ‏إذا كانت الإفرازات المائية الطبيعية اثنا الجماع كافية أما إنها قليلة تسبب جفاف المهبل.

3. ‏إذا كان هناك إفرازات غير طبيعية ذات لون ابيض أو اصفر ..

4. ‏إذا كان سن المرأة قارب على الخمسين وبداء عليها أعراض مثل عدم انتظام الدورة الشهرية وجفاف المهبل وغيرها من أعراض دخول المرأة سن اليأس وسبب هذه الأعراض انخفاض مستوى هرمون الإستروجين في الدم.

5. ‏إذا كانت المرأة ترضع وذلك لان الرضاعة قد تؤدي إلى جفاف المهبل.


--------------------------------------------------------------------------------


ما هو العلاج ؟

1. ‏إفرازات المهبل الطبيعية للمرأة أثناء الجماع:

خلق الله عز وجل غدد في جانبي المهبل تفرز سائل مائي لزج يساعد الزوجين على بلوغ حاجتهما بسهولة ودون مشقة أو ألم. وبدون هذا السائل تكون عملية الجماع عملية مؤلمة وشاقة وخاصة على المرأة


--------------------------------------------------------------------------------


ما هى أسباب حدوث تهيج وإلتهاب فى المهبل بعد نزول المنى ؟

قد يكون المهبل نفسه ملتهباً ومع علاج هذا الإلتهاب تزول الشكوى ..

كما أنه يجب عمل فحص لسائل البروستاتا فالبروستاتا الملتهبة تفرز مواد مُلهِبة للغشاء المخاطى المُبطِن للمهبل - كذلك هناك حالات نادرة من التهاب المهبل نتيجة حدوث حساسية لخلايا المهبل من بعض مكونات المنى - وهناك حالات نادرة جداً قد تؤدى هذه الحساسية إلى نوع شديد من الحساسية شبيهة بما يحدث عند حقن إنسان حساس بعقار البنسلين .


--------------------------------------------------------------------------------


شعر العانة ما فائدته ، وهل يجب التخلص منه ؟

وظائف شعر العانة هو تنظيم درجة حرارة الجسم فى هذه المنطقة - فهو يساعد على إستمرار تمدد الأوعية الدموية إذا ما تمددت بالهياج الجنسى وذلك بتوفير المناخ الدافئ بالنسبة لها ، وهذا الشعر يعمل أيضاً كوسادة - يحمى من الإحتكاك أثناء العملية الجنسية .

وفى الإناث فإن شعر العانة يظهر عند سن البلوغ ولذلك فظهور شعر العانة يعنى أنثى بالغة وعدم ظهوره يعنى أن الفتاة ما زالت غير بالغة ولذلك فبعض الرجال الغربيين يحبون المرأة التى تزيل الشعر لأنهم بذلك يتخيلون أن المرأة غير بالغة وبذلك تكون الرهبة الجنسية معها أقل ولكن معظم النساء الغربيات لا يزيلون الشعر - أما فى البلاد الإسلامية فإن إزالة الشعر فى هذه المنطقة مستحب وسنة من سنن النبى الكريم ذلك أن هذا الشعر فى هذه المنطقة تتصل به غدد تفرز افرازات لزجة مع الإتصال الجنسى ، هذه الإفرازات إذا ما تحللت بالبكتريا تخرج منها رائحة كريهة ، لذلك كان إزالة هذا الشعر أفضل حتى لا تلتصق به هذه الإفرازات - كذلك فإن الأنثى عندما تتجمل وتبذل مجهوداً حتى تبدو جميلة فى عين الرجل فإنها تقوم بإزالة شعر العانة ..

--------------------------------------------------------------------------------

34-‏الحمل والجنس

متى يكون الجماع مسموحاً به فى شهور الحمل ؟

الجماع أثناء الحمل مسموح به من أول يوم إلى بداية الوضع ولكن ... يجب التنبيه إلى أنه مع الوصول إلى قمة اللذة تحدث إنقباضات فى عضلات الرحم - هذه الإنقباضات قد تكون عنيفة مُحدِثة ولادة مبكرة أو إجهاضاً .

كذلك لا يفتنا أن نقول فى هذا الصدد أنه أثناء الحمل وتحت تأثير الهرمون الأنثوى فإن خلايا عنق الرحم الداخلية قد تنمو إلى الخارج مُحدِثة قرحة فى عنق الرحم - ومع الكثير من المجامعة فإن الخبطات التى يحدثها القضيب قد تؤدى إلى نزيف من هذه القرحة .

ومن المعروف أن الجماع قادر على إحداث تغييرات فى خلايا عنق الرحم فى الأوقات الحرجة من حياة المرأة وهى سن المراهقة والحمل خصوصاً الحمل الأول فالجماع فى سن المراهقة قد يؤدى إلى قرحة فى عنق الرحم من النوع الممكن تحوله إلى أورام ، وعموماً فإن الجماع فى الشهر الأخير من الحمل غير مستحب إن لم يكن ممنوعاً

وذلك للأسباب الآتية :

- ‏دخول الميكروبات إلى المهبل .

- ‏احتمال الأنفجار المبكر للسائل الأمينوسى الذى يحيط بالجنين ( حدوث طش القرن مبكراً عن موعده ) .

- ‏عدم رغبة الأنثى فى المجامعة علاوة على ما يسبب لها الجماع من متاعب جسمانية .

- ‏أما قبل الشهر الأخير فإن الجماع ممكن حدوثه وأنسب الأوضاع هى الوضع الجانبى حتى لا يكون هناك ضغط على البطن .


--------------------------------------------------------------------------------


هل الوصول إلى قمة اللذة أثناء الحمل له تأثير على إحداث الولادة ؟

عند الوصول إلى قمة اللذة يفرز المخ والغدد الصماء هرمونات منها الأدرينالين وهرمون آخر منشط لعضلات الرحم - كل هذه الهرمونات تؤدى إلى إنقباض عضلة الرحم - ومعظم النساء يلاحظن أن الجماع فى أواخر الحمل يؤدى إلى إنقباضات رحمية مؤلمة - كذلك لإن نزول المنى إلى المهبل أثناء الجماع قد يؤدى إلى زيادة تنبيه الرحم لأن المنى يحتوى على مواد فعالة فى هذا الصدد ولذلك يمكن القول إن الجماع أثناء الحمل يؤدى إلى ولادة مبكرة ولكن يحدث ذلك فى شريحة معينة من النساء ، أما الغالبية العظمى من النساء فإنه يمكنهن الجماع أثناء الحمل بدون حدوث أى آلام أو مضاعفات ولكن يجب أن يكون الزوجان حذران خصوصاً فى الشهور الثلاثة الأخيرة من الحمل ، ومن الطريف أن الإنسان هو الوحيد الذى يزاول الجنس أثناء الحمل ..

ولذلك يجب ان نمنع الجماع أثناء الحمل فى السيدات اللاتى يكون حملهن رقيقاً وسبق لهن الإجهاض المبكر أو إذا كان عنق الرحم لديهن غير طبيعى أو أن تكون المشيمة فى غير موضعها أو الجنين فى وضع غير طبيعى أو فى السيدات اللاتى حملن وولدن كثيراً وعندهن تمدد فى عنق الرحم ولذلك يجب عدم الإفراط فى الجماع فى الشهور الثلاثة الأولى ومنع الجماع فى الشهرين الأخيرين من الحمل

شاب تزوجت منذ خمسة أشهر بعد قصة حب جميلة‏,‏ في المدة الأولي من الزواج كنت أشعر بزوجتي متجاوبة مع علاقتنا الحميمة بل كانت تبادلني حبا بحب ومتعة بمتعة‏,‏ وكانت تصل إلي ذروة الاستمتاع مما كان يملأني ثقة وسعادة‏,‏ أما الآن في الأسابيع الأخيرة فقد دأبت تقول لي إنها لا تحس بي وأني أصبحت عاجزا عن إشباع رغباتها‏,‏ مع العلم بأنها حامل في شهرها الخامس‏.‏
kml 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
manzah
manzah : وسام الدوق الرفيع
manzah : وسام الدوق الرفيع
avatar

عدد المساهمات : 1228
نقاط : 1691
السٌّمعَة : 243
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 47
الموقع : الرباط المغرب

مُساهمةموضوع: رد: الأسرة للكبار فقط ماذا يحتاج زوجك بعد الجماع ؟؟؟   السبت أغسطس 17, 2013 11:46 am

kml kml 

مشكلتك يا صديقي الشاب مرتبطة بالحمل‏,‏ ولا تتعجب من أنها لم تبدأ منذ أول شهر الحمل إذ أن الهرمونات التي تبث أثناء الحمل يختلف تأثيرها من وقت إلي وقت ومن امرأة إلي أخري‏,‏ وتنعكس هذه التأثيرات علي الكثير من جوانب حياة الحامل‏,‏ وخاصة ما يتعلق بزوجها وبرغبتها الجنسية ناحيته‏,‏ وقد فسر بعض العلماء هذا بكونها تحمل جزءا من هذا الزواج مما يسب نوعا من التنافر بين المتماثلين ولمحاولة علاج هذا الأمر يا سيدي‏,‏ اهتم بشكل أكبر بمداعبة ما قبل الجماع‏,‏ وحاول أن تصل هي إلي لذتها قبلك مع دعوتك لها بالتركيز الشديد أثناء العلاقة ومع إغراقها بكلمات الحب والغزل التي قد تفتر بعد الفترة الأولي من الزواج مما قد يؤثر سلبا في أداء الزوجة جنسيا‏,‏ وإن لم يحدث تقدم وبقي الحال علي ما هو عليه‏,‏ فقد يكون ذلك من تأثير الهرمونات التي تفرز بكميات كبيرة أثناء الحمل مما يؤثر علي التوجهات الجنسية من ناحية الميل والأداء‏,‏ ولتنتظر يا صديقي حتي تضع زوجتك مولودكما بسلامة الله وتتم فترة نفاسها وتستأنفان حياتكما الجنسية كالسابق بل وأحسن إن شاء الله‏.‏


--------------------------------------------------------------------------------


هل يمكن أن تحمل المرأة في أي وقت من أوقات الدورة الشهرية؟

كلا، لأن الحمل يجب أن يكون قريباً من وقت الإباضة الذي هو عادة منتصف الدورة الشهرية. وبما أن الاباضة تحدث أحياناً في أوقات مختلفة وليست بالضرورة منتصف الدورة فقط يحدث الحمل أحياناً في أوقات غير منتصف الدورة الشهرية.


--------------------------------------------------------------------------------


هل الوصول إلى النشوة أثناء الجماع ضروري لحدوث الحمل؟

كلا، لأن الخصوبة لا علاقة لها بالاستمتاع بعملية الجماع.


--------------------------------------------------------------------------------


هل من الضرورة أن يحدث الحمل إذا حدث الجماع في الوقت المناسب؟

كلا، لأن احتمال حدوث الحمل لزوجين سليمين لدورة شهرية هو 15-20%


--------------------------------------------------------------------------------


هل هناك اختلاف في العمر بين السيدة والرجل في إمكانية حصول الحمل؟

نعم فأجمالا أن السيدة التي عمرها 35سنة فما فوق يقلَُ احتمالُ الحمل لديها ويكثر احتمال الإجهاض، حتى إن حصل الحمل مع احتمال حصول تشوهات خلقية في الجنين أكثر. أما الرجل فأجمالا تقل خصوبته بعد سن 60 سنة


--------------------------------------------------------------------------------


يتساءل الزوجان عن الوضع الذي يجب اتخاذه أثناء عملية الجماع، وهل لذلك تأثير على الحمل؟

الجواب: لا يوجد وضع معين يزيد من نسبة حدوث الحمل ما دام السائل المنوي، ينسكب في المهبل و ومن الملاحظ أن بعض السائل المنوي ينسكب خارج المهبل طبيعياً بعد عملية الجماع. وهذا بالضرورة لا يؤثر على القدرة على الحمل. ولكن من المفضل عدم الذهاب كثيراً إلى الحمام للتبول بعد عملية الجماع. ويفضل أن تفرغ المرأة المثانة وتتبول قبل الجماع أما الإحساس بالحاجة إلى التبول بعد عملية الجماع سببه الاحتكاك الذي يحصل في فتحة التبول عند المرأة Urethra.


انشاء الله تستفدون منه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 959
نقاط : 1248
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 70
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: الأسرة للكبار فقط ماذا يحتاج زوجك بعد الجماع ؟؟؟   الجمعة أكتوبر 02, 2015 5:46 am

تكثر كلمات الشكر لكن لا أدري من أي منها أبدأ لأشكرك على ما بذلت من مجهود
لكن وقفتي هنا تجعلني أقول أن الشكر وحده لا يكفى ولكنى ارجو قبوله
بكل ما تحمل الكلمه من معنى أشكرك
تسلم ايـــــــــدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3502
نقاط : 11252
السٌّمعَة : 3764
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 57
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: الأسرة للكبار فقط ماذا يحتاج زوجك بعد الجماع ؟؟؟   الإثنين سبتمبر 11, 2017 3:08 am

مما لايختلف عليه اثنان ان الزوجه تحب المداعبه والمؤانسه بعد الجماع ايضا ولكن السؤال اللذي يطرح نفسه هل يحتاج الزوج ايضا لمثل هذه المداعبه بعد الجماع الاول الجواب نعم

وهنا تكون المداعبه ليست لجعل الزوج يستمتع لما بعد الجماع كالمراه ،، لا
لان الزوج بمجرد ان ينتهي يتغير شعوره الجنسي 180 درجه ويصبح ابرد من الثلاجه

ولكن المداعبه تكون روحيه اكثر منها جنسيه وتعتبر من الاشياء اللتي تهيئ وتساعد الرجل للجماع الثاني

ومن هذه الاشياء

عندما ينتهي الجماع الاول..ان كان الزوج مستلقي بجوارها , ان تجعل فخذها على فخذه وبحركات تصاعديه تلامس بها مكان الفحوله للزوج مع وضع اليد على صدر الزوج وتحريكها دائريا
مع الضغط على الاكتاف واسفل الرقبه كمساج خفيف
و بعض القبل لأطراف شفاه الزوج ورقبته واذناه

وان كان جالس على السرير تأتي الزوجه وتجلس خلفه مع ثني رجلاها تحت اردافها
وتسحب الزوج وتضع رأسه بين نهديها
وتحتضنه من الخلف وهي تتحسس صدره وتقبله قبلات خفيفه على الرقبه والخد
ولايمنع ان تكون هناك بعض الهمسات اللطيفه وحسب الميانه الجنسيه بين الزوجين
او بعض عبارات الحب واللهفه والشوق
وهذه من اروع الاشياء


وان كان الزوج مستلقي على بطنه
تأتي الزوجه وتضع صدرها على ظهر زوجها
مع همزات خفيفه وقويه بنفس الوقت لأكتاف الزوج ورقبته من الخلف
و بعض القبل لرقبته واذنه والكلام الشاعري والرومانسي


ملاحظه
كل القبلات بجميع ماذكرت من حركات تكون خفيفه وليست قبل قويه بالكاد لم
سات خفيفه بالشفاه

هذه بعض الاشياء والزوجه المبدعه قد تجعل من هذه الحركات قمه في المتعه بإضافة ماتراه جميلا وقد يسعد زوجها فالزوجه هي الوحيده التي تعرف ميول زوجها واماكن الضعف والقوه والاثاره.




https://forum.sedty.com/t285492.html

http://vb.n4hr.com/364981.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
 
الأسرة للكبار فقط ماذا يحتاج زوجك بعد الجماع ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد  :: منتدى الاسرة-
انتقل الى: