منتديات واحة عبد الحميد

مرحباً بكم جميعاً في واحة عبد الحميد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
روزاليس
روزاليس : وسام العضو المحبوب
روزاليس : وسام العضو المحبوب
avatar

عدد المساهمات : 1163
نقاط : 1386
السٌّمعَة : 147
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 45
الموقع : الدولة الفلسطينية

مُساهمةموضوع: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الخميس مارس 29, 2012 4:03 am

الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه
أضيف في : 27-3-2012 الساعة : 22:32





رغم الانتقادات الموجهة له بعدما أثار فتاوى يجيز فيها للمرأة استعمال الجزر، والقنينات، وحتى يد "المهراز"، لإشباع رغبتها الجنسية ، إلا أن رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل الزمزمي ما زال متشبثا بجميع الفتاوى التي صدرت عنه، بما فيها الأخيرة المتعلقة بإشباع الرغبة الجنسية.



وقال الزمزمي أنه كان يتوقع أكثر من ذلك نقدالأنهم "أي منتقديه" يتكلمون بدون سند ومرجعية بينما إنطلق هو مما هو مذكور في السنة بل أن الأخيرة يوجد فيها ما هو أكبر من ذلك بكثير.



وأضاف الداعية المثير للجدل "الجنس من الطابوهات ولا يجري التكلم فيه، علما أن الحياء لا يدخل في هذا الباب"، مبرزا أن "الغاية من إصدار مثل هذه الفتوى هو التعفف عن الزنا، في ظل المغريات الكثيرة الموجودة حاليا. ولقد سبق أن أبحت للرجل الاستمناء".



وأكد عبد الباري الزمزمي في حديثه عن طرق المعاشرة الزوجية ،أن الرجل يجب أن يكون ملما بجميع الأساليب المأثرة على الزوجة والمؤدية للرعشة الجنسية ،وأيضا الأوضاع التي يمكن فعلها سواء تلك التي تكون فيها الزوجة منكبة على وجهها، أو ظهرها، أو جنبها



وأبرز رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل أن الاستمتاع يمكن أن يكون مختلف الطرق، سواء باليد أو الفم، باستثناء المحرم والمتمثل في إتيان المرأة من دبرها أو أثناء الحيض



وختم كلامه بخصوص هذا الجانب الجنسي بالقول "الناس ينتقدون ما لا يعلمون"، مشيرا إلى أنه "لن أتراجع على كلامي. ولماذا أتراجع هل أنا كذبت على الشريعة الإسلامية؟'
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hard_mix
hard_mix الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
hard_mix الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
avatar

عدد المساهمات : 1236
نقاط : 1406
السٌّمعَة : 128
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمر : 24
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الخميس مارس 29, 2012 4:07 am

اول اعتذر على منشور سابق الانه جاء بالفاظ قاصية قليل اود ان اقول( لشيخ)الزمزمي ان كل ما قلته خزعبلات تساهم فقط في نشر المحرمات وكذلك في خلق الفتنة بين الشباب المغربي الذي هو غارق اصل في الفتنة لكن يا شيخنا (الهمام )فانت اتيت بفتوى تضرب كل ما جاء بيه القران والسنة عرض الحائط فالعادة السرية حرام اصل بما جاء من بعض العلماءكنت منذ فترة قد قرأت في كتاب ((الحلال والحرام في الإسلام)) لفضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي ، عنواناً وهو : حكم الاستمناء ، وهو يبين لنا ما هو نظر الإسلام في هذا الأمر ، ويعرض آراء بعض علماء الإسلام واستدل الإمام مالك بقوله تعالى (والذين هم لفروجهم حافظون الا على أزواجهم أو ماملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون ) المؤمنون 5-7
والمستمني بيده قد ابتغى لشهوته شيئاً وراء ذلك .وفي الاخير نعود الى قول الرسول ص الشاب المسلم الذي يعجز عن الزواج ، أن يستعين بكثرة الصوم ، الذي يربي الإرادة ، ويعلم الصبر ، ويقوي ملكة التقوى ومراقبة الله تعالى في نفس المسلم وذلك حين قال ) يا معشر الشباب ، من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر ، وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه الصوم فإنه له وجاء . اذن الرسول لم يقل جواز استعمال الجزر او يد المهراز او القنينة ادن انت يا شيخ تهلوس يمكن ان حبوب القدافي وصلت المغرب انت تستعملها وهي التي جعلتك تهلوس باي شئ اتقي الله فينا وكفاك كلام فارغ براك عليك غير ديك لكريمة لخديت بذون وجه حق انا كنت احق بيها منك هههههههههههه لا مبغتهاش ممكن تصدق بيها عليا فصدقة حلال في الاسلام انا اولى بيها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فيصل عمر

avatar

عدد المساهمات : 40
نقاط : 50
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 12/11/2011
العمر : 59
الموقع : دار البيضاء المغرب

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الخميس مارس 29, 2012 3:04 pm

لزمزمي الرد على أهل العلم، لا على الجَهَلة
الاثنين 26 مارس 2012 - 15:34


mijan mijan mijan

تمسك الشيخ عبد الباري الزمزمي، رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل، بفتاويه الأخيرة التي أثارت ضجة عارمة حين قال ـ في تصريحات صحفية ـ بجواز استعمال المرأة غير المتزوجة للجزرة أو القنينة، وحتى يد "المهراز"، من أجل استفراغ طاقتها الجنسية المتراكمة حتى لا تسقط في معصية الزنا..

وقال الزمزمي، في تصريح عبر الهاتف لهسبريس، إن الرد عن من وصف فتاويه بالشاذة وغير اللائقة يكون أساسا على أهل العلم إذا ما أنكروا هذه الفتاوى، مضيفا أن الجهلة لا يُرد عليهم، فمن جهل شيئا عاداه"، وفق تعبير الزمزمي.

وتابع العضو المؤسس في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بأن الذين ردوا على فتاويه تلك لا يدرون ما الكتاب وما الإيمان، بل يتحدثون بأهوائهم وآرائهم الشخصية التي إذا وضعت في ميزان الشرع وأحكام الفقه لا تساوي شيئا، وتظل كلاما مردودا عليه.

وخلص الزمزمي إلى أنه من لديه شيء من المنطق واعتبر الفتوى غير صحيحة وشاذة، فليبطلها بالحجة والدليل، وليس بمجرد الآراء والكلام الذي يُطلق على عواهنه دون أدنى برهان.




و الله يعطينا وجهك، نبيعو بيه الهندي في موروكومول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3480
نقاط : 11192
السٌّمعَة : 3756
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 56
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الجمعة مارس 30, 2012 9:48 am


أثارت تصريحات الشيخ الزمزمي رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل ،الكثير من التساؤلات والإنتقادات ،وليست فتوى إباحته لإستعمال المرأة للجزر أو ماشابهه في إشباع رغبتها الجنسية لم تكن تلك الفتور الأولى من نوعها للداعية المغربي..بل سبقتها فتاوي عدة إستنكرها عدد من المشايخ وإتهموا الزمزمي بالجنون ..

الشيخ المثير للشغب وسط الميدان الديني حينما تكلمه تجد ما يروج عنه مجرد إضافات قد لايكون الزمزمي نفسه يعلمها ،فهو لم يعترف قط في حديثنا معه كون تلك المفاهيم فتوى يفتيها بل إجابات لأسئلة يسألها له الناس...

الزمزمي حينما أجاز إستعمال الجزر أو نوع أخر من الخضر للمرأة في حالة رغبتها الجنسية لم يجزه للفتاة العذراء بل أباحه للمطلقة أو الأرملة إن لم تتزوج أو لم يأتيها نصيبها في الزواج وبرر ذلك سيادة الشيخ كون ذلك أخف ذنبا من الزنا والذنب فيه أخف ...بل سيادة الزمزمي أضاف كون تلك العادات عرفها المجتمع الإسلامي منذ القدم وأجازوها لخفتها من حيث الضرر ،المهم الشيخ أوضح الصورة للكثيرين من الذين لم يفهموه جيدا يقول لهبة بريس بأنه أجاز ذلك للمرأة المطلقة أو الأرملة..(ماماتش غاخرجو مصارنو)..

حينما نسمع مثل تلك الترهات من سيادة الشيخ نعلم أن الدين في خطر بسبب تلك التصريحات التي لا أحد يدري من أين للشيخ بها بل ولا أحد يدري من أي مصدر يأخذها فأصبح الشيخ من المطلوبين لنشر فضائح إجاباته حتى خارج أرض الوطن ،فهل سيستغله أعداء الإسلام كورقة ليجعلوه مثالا يحتدى به في السداجة ؟؟؟

فالشيخ ترك الإجابة على كل المشاكل التي يتخبط فيها المغاربة ليقبض فقط على تلك النقطة من الجواب لسائله ..وبدل أن يقول للنساء أن يتعلمن كيف يرجعن لصوابهن وحشمتهن حتى يجد فيهن الرجل المرأة التي يراها صالحة لتكون زوجة وأم ،الشيخ يزيد الطين بلة وبدون خجل يحل ما يحل وكـأنه كبر سنه وزاد تلفه ،او أنه يفعل ذلك بشكل مدروس منه لإثارة الانتباه له في مجال من المفروض فيه أن يبتعد فيه عن إثارة مايفتن فيه الناس في دينهم ...المهم سيادة الشيخ إعترف لنا في حوارنا معه كونه لم يقصد من كلامه إدخال الفتيات العذراوات في تلك الدوامة الجنسية ، بل فقط النساء المطلقات والأرامل إن لم يتزوجن ،شكرا شيخنا على التوضيح ..وقل ماشئت مادام مجلسنا العلمي في سبات ونوم عميق ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
وسام الجريحة

avatar

عدد المساهمات : 20
نقاط : 28
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 25/10/2011
العمر : 37
الموقع : دولة الكويت

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   السبت مارس 31, 2012 1:51 pm

وليستعفف الذين لا يجدون نكاحًا حتى يغنيهم الله من فضله. الآية من سورة النور قال ابن كثير في تفسيرها: هذا أمر من الله تعالى لمن لا يجد تزويجًا بالتعفف عن الحرام. كما قال - عليه الصلاة والسلام: يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغَضُّ للبصر، وأحْصَنُ للفرج. ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وِجَاء.

قال عكرمة في قوله: وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لا يَجِدُونَ نِكَاحًا.قال: هو الرجل يرى المرأة فكأنه يشتهي، فإن كانت له امرأة فليذهب إليها وليقض حاجته منها، وإن لم يكن له امرأة فلينظر في ملكوت السموات والأرض حتى يغنيه الله.

المفروض ان تأتي انت بدليل و ليس نحن ٫ انت لم تذكر ولو دليلا واحدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Latifa
Latifa : نايبة المدير
Latifa : نايبة المدير
avatar

عدد المساهمات : 1280
نقاط : 1760
السٌّمعَة : 285
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
العمر : 36
الموقع : فاس المغرب

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الأحد أبريل 01, 2012 4:01 am

العلاَّمة محمد التاويل: الزمزمي مُطالَب بالدليل..والاستمناء حرام
الثلاثاء 27 مارس 2012 - 22:44





قال الشيخ العلامة الدكتور محمد التاويل، أحد علماء القرويين بفاس ومن أكبر علماء المالكية بالمغرب، في اتصال هاتفي لهسبريس معه، إن الشيخ عبد الباري الزمزمي هو المُطالَب بالإتيان بالدليل، لأنه هو من تحدث عن جواز قيام المرأة غير المتزوجة ببعض الممارسات حتى لا تقع في الزنا، مضيفا أن الحكم الشرعي يحتاج دوما إلى الدليل من الكتاب والسُّنة، وبالتالي فالمطلوب منه هو أن يقيم هذا الدليل الشرعي على صحة فتواه.

وكان الزمزمي قد قال بجواز استعمال المرأة غير المتزوجة، التي تخاف على نفسها الوقوع في معصية الزنا، للقضيب الاصطناعي والجزرة والقنينة وما شابه هذه الأدوات، من أجل استفراغ طاقتها الجنسية المتراكمة، مبرزا أنه مستعد لمناقشة من يخالف فتواه من أهل العلم، أما الجاهلون من أصحاب الرأي فقط فلا يرد عليهم.

الفتاوى الشاذة تهلك المجتمع

وأوضح الشيخ التاويل، في تصريحات خاصة لهسبريس، بأن قيام المرأة بهذه الأمور والممارسات المذكورة رغم أنها ليست زنا فهي حرام في الإسلام، مثل السحاق مثلا، فهو إتيان المرأة للمرأة وليس زنا، لكنه فعل شاذ ومحرم لا شك في ذلك.

وبخصوص تكييف الزمزمي لهذه الأفعال التي أجازها للمرأة غير المتزوجة في واقعة الاستمناء، باعتباره جائزا شرعا لمن يخاف على نفسه الوقوع في معصية الزنا، أفاد التاويل بأن الاستمناء حرام ولا يجوز شرعا، مشيرا إلى أنها فتوى شاذة للإمام أحمد بن حنبل، وقد انتقدها عدد من العلماء، والقول بجواز الاستمناء ضعيف في الفقه الإسلامي".

واستشهد عالم الدين بالآية القرآنية الكريمة: "وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ إِلا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ، فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ"، مفسرا بأن الشطر الأول من الآية تدل على الحلال، والشطر الثاني "فمن ابتغى وراء ذلك.." تشير إلى الحرام، ومن ذلك الاستمناء ونكاح اليد.

وشدد التاويل على أن التمسك بالفتاوى الشاذة التي يخالفها جمهور العلماء ليس من المصلحة إثارتها أمام الناس، لأنه إذا ما اتبعنا هذه الفتاوى سيسقط المجتمع في هاوية دينية لا حدود لها، وسيُبنى المجتمع على أفكار شاذة، مردفا أن المجتمع المبني على شذوذ في الفكر لن يكون قويا ولا صالحا.

وخلص العالم إلى أن الفقهاء يحذرون دائما من إصدار الفتاوى الشاذة والضعيفة، كما يحذرون من وقوع عالم الدين في الزلة، لأنه كما يقال "زلة العالم زلة العالَم"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه رغم هذا الاختلاف في الآراء فإنه يجب عدم التنابز والتخاصم بين العلماء، لأن القضية ليست شخصية بقدر ما هي مناقشة وسجال بين أفكار وآراء أولا وأخيرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البنفسجة لمياء

avatar

عدد المساهمات : 29
نقاط : 41
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 26/03/2012
العمر : 46
الموقع : الجمهورية التونسية

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الثلاثاء أبريل 03, 2012 4:16 pm

إتقو الله في الشيخ الزمزمي! كل ما قاله يجوز شرعا و لو لا يقبله عقلنا و
هوانا. لا تتبعو الهوى.
قال تعالى : ( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه ) الجاثية: 23 ، الفرقان : 43. وقال تعالى : ( ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله ) ص : 26. وقال تعالى : ( وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى ) النازعات : 40.


ردو عليه بالدليل و البرهان من الكتاب و السنة، لا بالعاطفة و الجهل !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احلام

avatar

عدد المساهمات : 38
نقاط : 45
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 23/06/2011
العمر : 37
الموقع : الإمارات العربية المتحدة

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الخميس أبريل 05, 2012 1:56 pm

اقتباس :
وليستعفف الذين لا يجدون نكاحًا حتى يغنيهم الله من فضله. الآية من سورة النور قال ابن كثير في تفسيرها: هذا أمر من الله تعالى لمن لا يجد تزويجًا بالتعفف عن الحرام. كما قال - عليه الصلاة والسلام: يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغَضُّ للبصر، وأحْصَنُ للفرج. ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وِجَاء.

قال عكرمة في قوله: وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لا يَجِدُونَ نِكَاحًا.قال: هو الرجل يرى المرأة فكأنه يشتهي، فإن كانت له امرأة فليذهب إليها وليقض حاجته منها، وإن لم يكن له امرأة فلينظر في ملكوت السموات والأرض حتى يغنيه الله.

المفروض ان تأتي انت بدليل و ليس نحن ٫ انت لم تذكر ولو دليلا واحدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alharrak
alharrak وسام أجمل الردود
alharrak وسام أجمل الردود
avatar

عدد المساهمات : 1144
نقاط : 1408
السٌّمعَة : 148
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 31
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الإثنين أبريل 09, 2012 11:17 am

فتاوي زمزمية لشيخ النوازل
أضيف في 06 أبريل 2012 الساعة 36 : 12


توصلت هوارة 44 بعدد من الاسئلة موجهة الى الشيخ عبد الباري الزمزمي في إطار الفتوى الجديدة التي أباحت للمرأة أن تستعمل الجزر و يد المهراز و القنينات طلبا للذة الجنسية..وهذه مجموعة من التساؤلات:

1 ما حكم الشرع في من يفتي بجواز استعمال الجزر من طرف المرأة من أجل المتعة الجنسية لكن نتيجة ذلك يرتفع ثمنه في السوق و يصبح 150 درهم للصندوق؟وهو ما يقلص القدرة الشرائية لدى المواطن؟

2 أنا رجل ماتت زوجتي بالأمس فهل أستطيع أن أحنطها وأضعها في المنزل مثل مومياءات مصر..وذلك لأضاجعها كلما شعرت بالحنين إليها؟

3 أنا امرأة أسكن في جبال الأطلس تحت قسوة الثلوج. وبعد انقطاع الطريق و استحالة الذهاب إلى السوق لم يتبقى عندي إلا جزرة واحدة فهل آكلها أم استعملها للمتعة الجنسية وما حكم الشرع في ذلك؟

4 أنا امرأة متزوجة وزوجي هجر فراشي لأنه أصبح باردا جنسيا و حتى أنه لم يعد يقوى على العمل لتلبية حاجيات البيت من مأكل و مشرب،ولم يعد يقدر على شراء الجزر و غيره من الخضر المشابهة..

وبما أني لا أتوفر على يد المهراز لأني اشتريت المولينيكس من مدة وبعثه لبائع البالي لم يتبقى عندي إلا قنينات الماء و المونادا،

سؤالي أي نوع من القنينات استعمل يا سيدي الشيخ وما هي القنينية التي تشبه الجزر في فعاليته؟

5 ما حكم من حملت من الجزر..هل تسمى ابنها جزرا أم جزارا أم جزيرا؟

6 ما هي الوسيلة الأفضل الأفضل استعمال لبلوغ الذروة الجنسية هل الجزر أم يد المهراز؟

7 أنا رجل وجدت زوجتي تستعمل الجزر كما قال الزمزمي الله يزم؟؟؟فقررت أن أقتل الجزر؟ما حكم الشرع في ذلك هل أنا مجرم أم بريء؟

8 أنا فتاة عذراء سمعت بفتوى الزمزمي فبدأت أستعمل اللفت حتى تلفت..ماذا أفعل؟

9 أنا فتاة وقعت في غرام الجزر فهل هو حب عذري أم ماجن؟

10 هل يأكل الشيخ الزمزمي الجزر في الطويجنات إذا استعملته زوجته ام إحدى بناته أم أنه يرميه في سلة المهملات ؟

ونكتفي اليوم بهذه التساؤلات في انتظار رد شيخنا المتصابي عبد الباري الزمزمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fouadleharrak.skyblog.com
وفاء

avatar

عدد المساهمات : 107
نقاط : 116
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 21/10/2011
العمر : 35
الموقع : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الثلاثاء أبريل 10, 2012 10:03 am

السلام عليكم
ابكي الما الى ما ال اليه من كنا نحسبهم علماء المغرب للأسف يا شيخ الزمزمي خيبت ضننا فيك في وقت نحن امس للحاجة فيه الى فتاوى تأخد بالايدي و تقوي العقائد و العزائم و ترفع الهمم نجد ان فتاوى تزيد من غرق الامة
والله نحن نحتاج من يبحث و يجد حلولا للعزوف الدي يعرفه الشباب في مسائل الزواج و كيف يمكن للفتاة ان تصلح حالها و تبحث عن شريك حياتها بكل جرئة و حياء و كذلك كيف يمكن للشاب ان يصلح نفسه و حاله و يبرمج لحياته بطرق ترضي الله و رسوله و يتزوج
نحن في زمن فتن لم نعد في الشارع المغربي نكاد نميز بين الدكر و الانثى و قد شاعت ثقافة الزواج المثلي و بدأت مسيرات و تنظيمات تطالب بهذه الحقوق المزيفة و المرضية
اتنقصنا فتوى كهذه سيدي لنشجع من في قلوبهم مرض
يا رب الطف بنا يا لطيف يا رحيم يا حنان و يا منان
لا اله الا الله محمد رسول الله
في الصحيحين وغيرهما عن ابن مسعود رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
em.azeroual

avatar

عدد المساهمات : 29
نقاط : 36
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 22/07/2011
العمر : 49
الموقع : Berlin Germany

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الأربعاء أبريل 11, 2012 11:18 am

خطيب جمعة يصف الزمزمي ب"المجنون والمريض عقليا" قبل أن يوجه له سؤال " هل تأذن بذلك لزوجتك أو أختك أو أمك أو ابنتك؟
أضيف في : 9-4-2012 الساعة : 0:55





فتوى الزمزمي الأخيرة ما زالت تداعياتها مستمرة (أرشيف)

تداعيات الفتوى التي أطلقها مؤخرا عبد الباري الزمزمي، ما زالت مستمرة، حيث انتقد بشدة خطيب مسجد "مولاي إدريس" بالدار البيضاء الفتوى، والتي كما هو معلوم أجاز فيها الزمزمي للمرأة استعمال الجزر والقضيب المطاطي ويد "المهراز" لإشباع رغباتها الجنسية.

وقال الخطيب حسب ما جاء في يومية "أخبار اليوم"، إن الزمزمي "متخلف عقليا"، و"مريض عقليا"، قبل أن يوجه الخطيب سؤالا وضاحا لصاحب الفتوى قائلا " هل تأذن بذلك لزوجتك أو أختك أو أمك أو ابنتك؟"

في المقابل أكد الزمزمي أن الرد على من وصف فتاواه بالشاذة وغير اللائقة يكون أساسا على أهل العلم إذا ما أنكروا هذه الفتوى، مشيرا في الوقت ذاته أن "الجهلة لا يٌرد عليهم، فمن جهل الشيء عاداه"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
b2222m26

avatar

عدد المساهمات : 63
نقاط : 73
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 04/02/2012
العمر : 44
الموقع : دولة الكويت

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الأربعاء أبريل 11, 2012 11:24 am

يا شيخ اتق الله فأنت تفتح بابا عظيما لمن تتوق نفسهم إلى الرذيلة التي يتخبط فيها المجتمع أصلا، لا أعلم نيتك في هذه الفتوى و لكن إن كان الهدف هو إظار الوسطية و اليسر من أجل المحبة فقد حدث العكس. و بالنسبة للرد على من سميتهم بالجهلة لأنهم لم يقدموا براهين و حجج، فأين براهينك و حججك؟ فالنبي عليه السلام قال "فمن لم يستطع، فعليه بالصوم.." و لم يقل فعليه بالجزر(حاشا نعمة الله).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يوسف
يوسف : الوسام الذهبى
يوسف : الوسام الذهبى
avatar

عدد المساهمات : 1107
نقاط : 1287
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 45
الموقع : جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   السبت أبريل 21, 2012 5:43 am

اقتباس :
العلم جا حتى لحداك وهو يدور
من أين لك العلم وأين قول الله عز وجل : والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فألئك هم العادون
اللهم لا تجعلنا من الذين تأخذهم العزة بالإثم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
contenu

avatar

عدد المساهمات : 42
نقاط : 66
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 29/03/2012
العمر : 36
الموقع : الجمهورية الجزئرية

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الأحد أبريل 22, 2012 11:16 am

الزمزمي صاحب فتوى الجزرة يعتذر للنساء بسبب فتواه ويقول "أتعمد إصدار مثل هذه الفتاوى للتصدي لأعداء الدين"




أقر عبد الباري الزمزمي رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل، أنه بعد إصدار فتواه الأخيرة والتي تضمنت إباحة المرأة المتزوجة أو التي يغيب عنها زوجها لمدة طويلة باستعمال الجزر لتحقيق اللذة الجنسية لتفادي الوقوع في الخطيئة، (أقر)، أن عدد من النسوة اتصلن به وأكدن له أنهن أهن جراء هذه الفتوى، قبل أن يقول "أعتذر للنساء اللائي شعرن بالإهانة من خلال فتواه".



وأشار الزمزمي في دردشة مع يومية "الخبر " أنه يتعمد إصدار مثل هذه الفتاوى وغيرها من المواضيع التي لها علاقة بالجنس من أجل "التصدي لخصوم الدين الذين يتواجدون بالمغرب وخارجه".



وعن المقصود بخصوم الدين قال الزمزمي "أقصد أولئك المكبوتين الذين يفتون بالإباحة الجنسية وبالشذوذ الجنسي، ففي كل مرة أقرأ مقالا لأحدهم يبيح ممارسة الزينا، وغيرها من أمور التي تعتبر شاذة في ديننا، لهذا لا أتردد في التطرق لمثل هذه المواضيع".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mansur

avatar

عدد المساهمات : 158
نقاط : 176
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
العمر : 36
الموقع : casablanca maroc

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الإثنين أبريل 23, 2012 1:24 pm

الزمزمي يصر: في مدينتي طنجة دأبت الأرامل والمطلقات على استعمال الوناس وهو شيء يشبه العضو الذكري مصنوع من البلاستيك أو الخشب لتلبية رغباتهن الجنسية وهؤلاء علماء أجازوا استعمال الجزر
السبت 21 أبريل 2012 - 16:00





الانتقادات الشديدة والسخرية التي تم التعامل بها مع فتوى الزمزمي لم تزده إلا إصرارا على الاستمرار في تقديم آرائه كرجل دين في قضية الجنس، فقد أكد قبل أسبوع لأسبوعية "لا في إيكو" أن علماء الدين على مر التاريخ الإسلامي دعوا إلى استعمال الجزر، وذكر بالشوكاني الذي عاش باليمن قبل مائتي عام وخصص مؤلفا كاملا للعادة السرية عند الرجل والمرأة كما اوضح أن عبد العزيز بن الصديق، العالم المغربي الراحل، ذكر في رسالة له حول الممارسات الجنسية استخدام الجزر ووسائل أخرى في الاستمناء، وأوضح أن دعوته إلى استعمال المهراز كان على سبيل المزاح.

كما أوضح أنه في مدينته طنجة "بدأت الأرامل والمطلقات على استعمال الوناس وهو شيء مصنوع من البلاستيك أو الخشب يشبه العضو الذكري اتقاء شر الوقوع في المعصية".

ونفى الزمزمي أن يكون جعل من الجنس تخصصا له موضحا أنه لم ينشر إلا خمس فتاوى في هذا المضمار، واتهم الإعلام بالتضخيم في هذه الفتاوى "عبر خلق زوبعة بتركيزه على فتاوى الجنس".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فيصل عمر

avatar

عدد المساهمات : 40
نقاط : 50
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 12/11/2011
العمر : 59
الموقع : دار البيضاء المغرب

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الإثنين أبريل 23, 2012 1:39 pm

المعصية هي التي و قعت فيها انت ا يها المفتي الفر يد من نو عك ما حملك على الجزر و المهراز اليس كل دلك ا جتهاد منك ام انك تنهج خالف تعرف و الله لقد جئت بامر مريب لا علا قة له بالفتوى لا من قريب و لا من بعيد اللهم الا ادا كنت مفتيا غريبا تسعى بعملك داك الشهرة و التميز و الله يعلم ما في الصدور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Princess

avatar

عدد المساهمات : 55
نقاط : 64
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 15/10/2011
العمر : 36
الموقع : London

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الخميس أبريل 26, 2012 3:40 am

و الله صدقت يا شيخ...

إتقو الله في الشيخ الزمزمي! كل ما قاله يجوز شرعا و لو لا يقبله عقلنا و
هوانا. لا تتبعو الهوى.
قال تعالى : ( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه ) الجاثية: 23 ، الفرقان : 43. وقال تعالى : ( ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله ) ص : 26. وقال تعالى : ( وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى ) النازعات : 40.


ردو عليه بالدليل و البرهان من الكتاب و السنة، لا بالعاطفة و الجهل !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3480
نقاط : 11192
السٌّمعَة : 3756
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 56
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الخميس أبريل 26, 2012 3:09 pm

الجزر من ملك للخضر إلى عضو ذكر
أضيف في 24 أبريل 2012 الساعة 24 : 05







حقيقة لم أظن أني سأخوض يوما في فتاوى الشيخ إيمانا مني بترك الأمر لأولي الاختصاص لأني لم أكن فقيها أو عالما بخبايا الفتاوى الشرعية والنوازل الفقهية لكنني سأتطرق للأمر من زاوية مكاشفة تداعيات هاته الفتاوى من الناحية الاجتماعية وكنت في ذي قبل قد عجبت ليس للفتاوى بقدر ما عجبت لمنحى التفكير الذي يتخذ الفتوى منطلقا له .



وطرحت تساؤلات شتى من ضمنها :هل المراد من هذه الفتاوى هو الخرجات الإعلامية والاستهلاك الصحفي ؟ أم أن الأمر يتعلق بفتوى فعلا تخص أناس قادرين على ممارسة الجنس على الموتى ونساء هن في دار الحق وأزواجهن في دار الباطل بالمفهوم العامي البليغ ؟



ثم لتتزاحم عفويتي ممزوجة بأجوبة تسابقني وتؤثث لمعالم الطبيعة الاجتماعية للأسر المغربية بمعنى أن الموت له قدسيته وله جبروته وانه لا محالة يفرض هالته ...



ممارسة الجنس على الموتى بين القبول والرفض



ثم لنتساءل أيضا عن نسبة الرجال الذكور القادرين على هذا الفعل المرفوض أخلاقيا رغم السعي إلى شرعنته والذي يغلب الغريزة البشرية ويصورها في أبشع صورها ويغيب الجوانب الإنسانية والعاطفية التي لايمكن أن نقصيها بأي حال من الأحوال ولنا اليقين بان طبيعة التركيبة السيكولوجية لإنسان 2012 لن تسمح بممارسة كهذا سلوكات أمام سلطة الموت ووقعها الاجتماعي وبالإيمان قضاء وقدرا ومن تمت لن يفكر لا الذكور ولا الإناث حينها حتى إن قلبنا الفتوى رأسا على عقب ولن يكون إذن الجواب بممارسة الجنس .



حينها الوجهة ستكون التفكير في تدابير تدبير المصاريف من عند " الحباب للستر مع العائلة والجيران واقتناء لوازم العشا والطيابة والخزانة ومصاريف وأوراق الدفن وأشياء أخرى...



وهنا يرجع الفضل للسيد الفقيه الذي بفتاواه يكون قد حسم في قلب أركان إشكالية طالما ترددت في الفكر الفلسفي العربي والتي طالما أثارت إشكالا جدليا حول " العقل والنقل" لتنقلب عند السيد الفقيه إلى إشكالية "العقل والجنس " لترجح كفة هذا الأخير ليتحول المخاطب فينا أجهزتنا وأعضاءنا التناسلية لا عقولنا الإنسية متناسيا أن الطبيعة البشرية كل بنيوي لا يتجزأ ولا يمكن أن نتحدث عن الجنس في ظل تغييب العقل والعاطفة إضافة إلى مكونات أخرى .



منطقيا الأرمل لن يفكر في ممارسة الجنس فقد يتحسر على الصحبة وعلى أطفاله اليتامى و..و...



الجزر" نعمة الله "من ملك للخضر الى عضو ذكر



ما أثارني حقا كذلك المداد الذي أسيل حول الفتوى الأخيرة بحيث أضحى الجزر بطلا بامتياز وغدا سمير الليل وأصبح الاستهلاك هذه المرة عند المغاربة إعلاميا لا بطنيا , ذاك الجزر الذي علمتنا أمهاتنا وجداتنا أزلا واللائي لم يلجن المدارس قط بأن الجزر" نعمة الله" لن تكون عضوا ذكرا أو صناعة جنسية أما مدرستي الحلوة كما يحلو للكثيرين تسميتها فعلمتنا أن الجزر ملك الخضر ولم يكن يوما ضيفا حتى في دروس التربية الجنسية التي لم نقرأها يوما في مدارسنا العمومية لكن بيت القصيد حقا هو المصيبة التي أصابت ملك الخضر حيث انقلب من ملك الخضر إلى عضو ذكر, تغييرات طالت تركيبته الفيزيولوجية من جهة وأخرى طالت الجغرافيا والتاريخ فمن الكاميلة والكدرة والبرمة والكوكوت والطاجين عبر منفذ واحد ووحيد إلى الجسم البشري هو الفم أعلى الجسد إلى إلى منطقة حساسة تنحذر بامتياز ربطها المغاربة بالشرف والأصل والمعقول والدين و العفاف على مر التاريخ .



كما انه خلال دراستنا لأبجديات الفكر الإسلامي بمدارسنا العمومية بالمرحلة الإعدادية والثانوية تعرفنا على قاعدة مفاذها أن "الضرورات تبيح المحظورات وما أبيح للضرورة يقدر بقدرها "لكن عن أية ضرورة نتحدث في ظل حضرة السيد الجزر ونحن نعلم علم اليقين بان لامحالة كوارث اجتماعية ستترتب عن هكذا سلوكات التي قد تجر الرغبة في سلك المنهج التجريبي إلى فقدان بكارات في جنح الظلام في حين أن المأمول كان هو أن لا ينقلب المسكوت عنه في الثقافة المغربية و التي نقر جميعا بأنها تغفل مجموعة من الجوانب التي تتعلق بالتربية والتهذيب الجنسي لكن ذلك لايجيز أن نسد الفراغ بابسالة واستهلاك رخيص وأن نغض الطرف عن الجوانب الوقائية التي تيسر ونشجع زواج الشباب من خلال نبذ مظاهر المغالاة في المهور وعادات الزواج السيئة التي انقلبت إلى عروض للأزياء وتباهي الأسر على بعضها البعض والإغراق في الشكليات والكريدي والقاعة والنكافة و...وغيرها من المظاهر المرضية .



الأحرى هو توجيه الشباب إلى مسالك عملية والاجتهاد في الاتجاه الصحيح بغض البصر والصوم والعفة والاستقامة وتجنب المظاهر الشاذة وكذا المسلسلات المثيرة لمظاهر العري والإباحية والاستعمال السليم للتكنولوجيات الحديثة والحث على البذل والعمل والاجتهاد وملء الفراغ بالأنشطة الموازية ....



حديث الجزر أضحى ريبة وتوجس وحذر...



الطامة التي أطلت علينا هو التوجس الذي زرعه الشيخ بفتواه التي جعلت كل من يفكر في إدخال القفة إلى منزله وبها صاحب المهابة ملك الخضر يضرب له ألف حساب و يحرص عليه أيما حرص وقد يصاحب اقتناءه إشعارا ورقيا يفيد بتجنب وضعه في متناول الأطفال وقد نعيد النظر جميعا في التقيد باختيار المقاس والقياس لاقدر الله احتياطا للمحظور لأن الجزر أصبح جهازا فتاكا وآلة خطيرة وقد يتسبب في كوارث عائلية واجتماعية وأنه قد يقف يوما متهما في جرائم الاغتصاب ليتم التحقيق معه في مخافر الشرطة ويجر جرا إلى محاكم الأسرة وقد يحكم عليه بالنفقة وربما قد ينجب أولادا جزارا صغارا قد يتكفل المجتمع بتربيتهم وتوظيفهم .



كما انه قد يقلب موازين ... وإذا كانت للمرأة الضرة فالفتوى قد خلقت ضرة ذكرا للرجل الذي قد يسابقه الجزر وقد تنشب بينهما حروب وتحتد بينهما المنافسة مستقبلا لتكون الغلبة للأقوى وقد تنزل فتوى أخرى تحكم على ملك الخضر بالإقامة الجبرية و تسويقه مصبرا مطهيا لاطازجا وقد يتم الإجهاز عليه موؤؤدا في البحيرة مع سبق اسار وترصد وقد يتم تحرير الشكاية ضد مجهول مع أن الفاعل مبني للمعلوم .



أسئلة عرمرم وأجوبة سابقتني وجعلتني انظر إلى الجرز بعين الريبة والشك وأقر حقا بأنه ملك الخضر وأتساءل لم لا لم يذك رصاحبنا السلاوي أو الكبال و البنان او الخرشوف ...الذي قد يكون لهم يوما كلمة و شأنا في القادم منا الزمان لكن ذلك لن ينسينا يوما بان لصاحبنا مكرمة علمها العموم زمن ريع ولى وقد يكون الجزر نعمة الله حق أريد به باطل ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.yoo7.com
soulaifa

avatar

عدد المساهمات : 31
نقاط : 38
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 10/07/2011
العمر : 39
الموقع : الإمارات العربية المتحدة

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الإثنين أبريل 30, 2012 11:00 am

فتوى لعبد الباري الزمزمي تثير الجدل في مصر
السبت 28 أبريل 2012 - 11:07


يجري خلال هذه الأيام جدل واسع في الأوساط السياسية والنسائية المصرية، بسبب عزم مجلس الشعب مناقشة مشاريع عدد من القوانين تخص المرأة من بينها مشروع قانون يتعلق بإباحة مضاجعة الرجل لزوجته الميتة.

وذكرت مواقع على الانترنيت أن المجلس القومي للمرأة المصري الذي ترأسه ميرفت تلاوي، عارض مشروع قانون يناقشه مجلس الشعب يسمح للزوج بممارسة الجنس مع زوجته حتى ست ساعات بعد وفاتها، وهو المشروع الذي ينبع حسب المواقع المذكورة من فتوى العالم المغربي عبد الباري الزمزمي التي اعتبر فيها بأن روابط الزواج لا تنتهي بالوفاة وأن المرأة تبقى حلال جنسياً لزوجها حتى بعد وفاتها، "كما أنه يشرع للزوجات ممارسة الجنس مع أزواجهن حتى بعد وفاتهم بست ساعات أيضا".

كما يناقش مجلس الشعب المصري مشروع قانون آخر يُخفض سن زواج الفتاة إلى 14 سنة فقط، وهو ما ترى فيه فعاليات نسائية مصرية وِفق ما تناقلته وسائل إعلام مُهددا لحقوق المرأة المصرية وتراجعا على مكتسباتها، خاصة مع سيطرة الإسلاميين على مجلس الشعب.

يشار إلى أن عبد الباري الزمزمي رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل، كان قد صرح خلال السنة الماضية بأن الدين الإسلامي يبيح ممارسة الجنس على الجثث، بشرط إذا كان الطرفان يربطهما عقد القران قبل الموت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hibalif

avatar

عدد المساهمات : 137
نقاط : 147
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 06/06/2011
العمر : 38
الموقع : الولايات المتحدة الأمريكية

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الثلاثاء مايو 01, 2012 10:53 am

الاسلام في خطر

قلناها و نقولها مرارا وصول الاسلام الى السياسة سيجعله في خطر , ان وصول المسيحية في القرون الوسطى الى السلطة هو الذي قتل روح المسيحية في اوروبا بسبب استغلال القساوسة و الكهنة لموقهم في السلطة و تحريفيهم للمسيحية .

استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tai3a lirabiha

avatar

عدد المساهمات : 158
نقاط : 180
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 36
الموقع : الجمهورية التركية

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الأحد مايو 13, 2012 3:18 pm

العلم نور والجهل بدا ينتشر عار اسأل الله العلي القدير !!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hgrg

avatar

عدد المساهمات : 160
نقاط : 183
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 21/06/2011
العمر : 36
الموقع : Barcelona Spain

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الأحد مايو 20, 2012 9:58 am



باُسم الله و كفى و الصلاة و السلام على النبي المصطفى
اما بعد اقول :
لو كان في الاستمناء خير لاشار اليه رسول الله صلى الله عليه وسلم
واشار اليه الصحابة الكرام الذين عال عليهم نبي الله ".....عليكم بسنتي و سنة الخلفاء الراشين من بعدي..."
و اشار اليه العلماء و التابعين امثال الذهبي وابن تيمية و البخاري و ابن باز و الالباني في المعاصرين
و سُئل العلامة ابن عثيمين عن الاستمناء قال حرام و استدل بقوله تعالى " وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ* إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ [المؤمنون(5ء6)]. قال ابن باز في تفسير هذه الآية معناها عند أهل العلم أن الله ء عز وجل ء حرم على الرجال الزنا كما حرم على النساء الزنا ، فالرجل محرم عليه الزنا والمرآة محرم عليها الزنا ، إلا الرجل مع زوجته ، والرجل مع سريته ملك يمينه ، وهي الجارية التي ملكها بالشراء أو بالإرث أو بالسبي من الكفار ، مملوكة، فلا بأس أن يطأها كما يطأ زوجته فليس للرجل أن يستعمل العادة السرية ، وهو استخراج المني بالشهوة ، يعني يعبث بمذاكيره حتى يستمني ، وهكذا المرأة تعبث بفرجها حتى تستمني ، كل هذا لا يجوز وهو من العدوان ، داخل في قوله تعالى : فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ [(7) سورة المؤمنون]. أي من الظالمون ، المعتدون لحدود الله، فليس للولد للشاب ولا للشيبة أن يستمني ، وأن يستخرج المني بالعبث بفرجه ، وليس للمرأة كذلك أن تستخرج المني من فرجها بالعبث في فرجها.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Miss

avatar

عدد المساهمات : 107
نقاط : 121
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 19/08/2011
العمر : 37
الموقع : Barcelona Spain

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الثلاثاء يونيو 05, 2012 2:43 am

حياك الله أخي وكلنا جميع نستنكر هذه الفتوى الغريبة التي لا تمت لشرعنا بصلة بل هي من الشذوذ ومن أعاجيب بعض من ينتسبون لأهل العلم وهو منهم براء، أقول لك أن الاولى بهذا الشيخ أن يتقي الله في عرض بنات المسلمين وأن يدعوهن إلى تقوى الله والعمل الصالح، والتعفف بطرق مشروعة كالزواج والصيام إلى غير ذلك ، لكن أن يأتي ويبيح أمرا محظورا في دين الله ولم يأت به السلف فهذا ورب الكعبة سفه وانحطاط أخلاقي. أما قولك أن زواج المتعة محلل لدينا في المغرب، فأنا من أبناء هذه البلاد ولا يوجد مغربي على الإطلاق من يتمتع بالنساء كما عند الشيعة، بل المغرب بلد سني وأثمنى أن تقرأ جيدا تاريخه وتعرف علماءه من أهل السنة، لا أن تحكم هذا الحكم الذي يدل على جهلك بالمغرب وأهله، لا يوجد لدينا تمتع بل المغرب كباقي البلاد الإسلامية وسني المذهب...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
manzah
manzah : وسام الدوق الرفيع
manzah : وسام الدوق الرفيع
avatar

عدد المساهمات : 1227
نقاط : 1690
السٌّمعَة : 243
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 47
الموقع : الرباط المغرب

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الإثنين يونيو 11, 2012 2:56 pm

الأشياء واضحة، الشيخ أجاب عن سؤال لحالة شاذة من الناحية الشرعية، و كل ما قاله منطقي، الناس يرفضون الإنصات لما لا يمكنهم تقبله.

http://www5.0zz0.com/2016/02/14/13/593025941.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يوسف
يوسف : الوسام الذهبى
يوسف : الوسام الذهبى
avatar

عدد المساهمات : 1107
نقاط : 1287
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 45
الموقع : جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه   الجمعة يونيو 15, 2012 4:07 am

الزمزمي وفتاويه الضالة
أضيف في : 14-5-2012 الساعة : 0:22




بسم الله الرحمن الرحيم


اقتباس :
عبد الباري الزمزمي متفرد في الإفتاء في مسائل الإباحية والمواضيع المرتبطة بالشذوذ الجنسي, والجنس عموما حيث أجاز للمرأة غير المتزوجة استعمال الأدوات الجنسية المصنوعة من المواد المطاطية لإشباع رغبتها في خلوتها, وأجاز لها اللجوء إلى الجزرة ويد المهراز, كما أجاز للرجل ما أجازه للأنثى وسمح له بوطء الدمية الجنسية, والاستمتاع بما أنتجته المؤسسات الإباحية من دمى ومجسمات وأدوات جنسية,, والأنكى من ذلك كله انه تجاوز حدود الأدب والأخلاق عندما أفتى بجواز نكاح الموتى, وسمح للرجل بمضاجعة زوجته بعد وفاتها لمدة لا تزيد عن ست ساعات, بما يسمى (مضاجعة الوداع), وسمح للصائم الذي يشكو من صداع الرأس بتناول حبوب إزالة الألم, وأجاز للمرأة المتوحمة شرب الخمر إذا توحمت عليه... .


لم يتوقف "الزمزمي" عند حد من الحدود, بل تجاوزها كلها عندما عاد ليفجر فتواه القديمة بجواز مضاجعة الجنازة بذرائع وحجج واهية لا تستند إلى القرآن ولا إلى السنة المطهرة, وتتقاطع مع السلوك البشري القويم، وتمادى في هذا المسار الفاحش, حتى جاء اليوم الذي أجاز فيه للأرامل والمطلقات وحتى البكر بحجة الضرورة استعمال (الوَنَّاسْ)، وهو شيء مصنوع من الخشب أو من المطاط يشبه العضو الذكري، فقطع في هذا الاتجاه شوطا عظيما في أسواق الرذيلة أعزكم الله.
وقال أيضا: ((توجد في بعض الدول امرأة بلاستيكية بالنسبة للرجل مثلا، وأعضاء تناسلية ذكورية يمكن استغلالها من طرف المرأة, لكن فقط في حالة تعذر الزواج)).


وقد رد الشيخ أبو حفص (محمد رفيقي) حفظه الله على شطحات الزمزمي، بقوله: ((بغض النظر عن المأخذ الفقهي لما ذكره الزمزمي، لكن فتاوى الجزر والكوسة والخيار والقناني والمهراز (يد الهاون) مما يذكر على الملأ، فهل استحضر الزمزمي السياق والواقع ومقاصد الشريعة وهو يتحدث عن الفروج والعورات ؟.

ألا يعلم أنه صار مضحكة الموافقين والمخالفين، ليس المهم هو حمل العلم، ولكن المهم هو كيف تصون العلم)).


ألا يعلم الزمزمي أن الحياء والخجل هما سلم الارتقاء إلى مكارم الأخلاق؟.


ألا يتذكر قول سيد الكائنات صلى الله عليه وسلم: [ما كان الفحش في شيء إلا شانه، وما كان الحياء في شيء إلا زانه].

ألا يعلم الزمزمي أن الحشمة والحياء من سمات المؤمن المؤتمن على صلاح المجتمعات ؟.


ألا يعلم الزمزمي أن لكل دين خلقا, وإن خلق الإسلام الحياء ؟.



ألا يدري الزمزمي حتى الآن بمنزلة الذين لا يستحون من الله، فما الذي يدعوه بعد هذا كله إلى السير في ركاب الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين ؟؟.


لقد جعل "الزمزمي" من الشذوذ الجنسي بابا وحيدا لحل مشاكل الأمة العربية والإسلامية، فاعتمده وسيلة لإشباع الرغبات المكبوتة قبل الزواج، فشجع الشباب على التهتك والانحلال، وسهل عليهم الطريق في البحث عن الفواحش، بإعلانه الحرب على القيم الأخلاقية النبيلة واشتغاله بتسويق الفتاوى الإباحية، فولج باب (المباح في علم النكاح)، وأطلق العنان لأهوائه العبثية في مواضيع الشذوذ والمضاجعة الميكانيكية والكيميائية والكهربائية، بعدما اعترف بفشله في مناقشة القضايا الفكرية والنهضوية والتوعوية والفلسفية التي تفيد الأمة.

إن الله بعث محمداً صلى الله عليه وسلم رسولاً للبشرية كلها ليكون حجة عليهم، بعد أن يبلغهم أحكام الله تعالى، وكذلك أوجب الله تعالى على من لا يعلم أحكامه أن يسأل عنها حتى يتعلم فيعمل بها، كما قال تعالى في محكم كتابه: {فاسألوا أهل الذّكر إن كنتم لا تعلمون}.
والمقصود بأهل الذكر: العلماء.
فإن الناس في كل زمان ومكان يكون فيهم العالم والجاهل، وكلاهما عليه واجبات وله حقوق، ولا خير في جاهل لم يسأل العلماء عن أمور دينه، ولا خير في عالم لا يفتي الجاهلين.


ومسؤولية العالم في هذه الناحية أعظم وأخطر، وتأمل قوله تعالى: {وإذ أخذ الله ميثاق الّذين أوتوا الكتاب لتبيننَّه للنّاس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمناً قليلاً فبئس ما يشترون}.
وجاء عن النبي صلى الله عليه وسلم: [من سئل عن علم فكتمه ألجمه الله بلجام من نار يوم القيام].
ولذا فإن الفتوى في الإسلام لها مكانة عظيمة وخطورتها جسيمة، في بيان حكم الله وحكم رسوله صلى الله عليه وسلم فيما يحدث للناس في عقائدهم وعباداتهم ومعاملاتهم، وقد جاء في المأثور: [أجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النار].
ولم يكن علماء السلف الصالح يرغبون في التصدي للناس لإفتائهم، بل كانوا يتدافعون الفتوى على بعضهم، لا قلة في العلم، ولا زهداً في الثواب، وإنما تورعاً وخوفاً من عواقبه: مما يدل على عظم شأن الفتوى ومنزلتها من الدين وخطورتها بين الإسلام.
وهنا يجب على ولاة الأمور حرصاً على مصالح الناس منع من لا يملك المؤهلات المعتبرة للإفتاء.
قال ابن نجيم - من علماء الحنفية - : ينبغي للإمام أن يسأل أهل العلم المشهورين في عصره عمن يصلح للفتوى، ليمنع من لا يصلح ويتوعده بالعقوبة إذا عاد.
وقد أوضح العلماء في المفتي صفات وشروطاً ينبغي أن تكون متوفرة عنده، وأهمها ما يأتي:
1- التكليف: وذلك بأن يكون المتولي لهذا المنصب بالغاً عاقلاً، وهذا الشرط مما أجمع عليه أيضاً فإن الصبي لا حكم لقوله في مثل هذا، والمجنون مرفوع عنه القلم فلا يتسنى له أن يمثل مكانة الإفتاء.
2- العلم: وهو شرط أساسي لمن تقلد هذا المنصب. إذ أنه مبلغ عن الله أحكامه، ولا يبلغ عنه من جهل أحكامه، ولهذا يروي الخطيب البغدادي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: [من أفتى بغير علم لعنته الملائكة].
3- العدالة في الأقوال والأفعال: وذلك بأن يكون مستقيماً في أحواله، محافظاً على مروءته، صادقاً فيها بقوله، موثوقاً به.
4- حسن الطريقة وسلامة المسلك ورضا السيرة: فلابد لمن تقلد هذا المنصب أن يتصف بذلك، فيكون حسن الطريقة سليم المسلك مرضي السيرة حتى يثق الناس بأقواله ويقبلوا ما يقوله لهم، حيث إنهم يتلقّون عنه أموراً هي أعظم شأناً في نفوسهم وهي أحكام الدين.
5- الورع والعفة عن كل ما يخدش الكرامة والحرص على إستطابة المأكل: فحريُّ بمن انتصب لهذا الأمر العظيم أن يكون متصفاً بالورع جاعلاً نصوص الوعيد والتهديد لمن خالف أوامر الله بين عينيه، وحريّ به ألاّ يقوم به حق القيام إلا حين يكون عفيفاً عما في أيدي الناس، ولهذا نرى الخطيب البغدادي يؤكد اشتراط هذه المعاني فيقول في معرض ذكره عما يشترط في المفتي: «وينبغي أن يكون المفتي حريصاً على إستطابة مأكله، فإن ذلك أول أسباب التوفيق، متورعاً عن الشبهات».
ويتابعه القرافي - رحمه الله - في ذلك فيقول: «وأن يكون المفتي قليل الطمع، كثير الورع، فما أفلح مستكثر من الدنيا، ومعظم أهلها وحكامها»
6- رصانة الفكر وجودة الملاحظة والتأني في الفتوى والتثبت فيما يفتي به.
7- طلب المشورة من ذوي الدين والعلم والرأي: وهذا شرط مأخوذ من عموميات الشريعة في غير موضوع الفتوى ومما درج عليه السلف الصالح.
8- رؤيته لنفسه بأنه أهل لهذا المنصب وشهادة الناس له بالأهلية، فهذا شرط يورثه اليقين بصلاحيته للفتيا فيمضي فيها، ويرضى به عامة الناس فيقدمون عليه يتلقون أحكام دينهم، وما لم يتصف الإنسان بهذين الوصفين فلن يكون صالحاً لتبوّؤ هذا المنصب، ولن يكون موثوقاً بما يفتي به، ولا مقبولاً عند الناس في سماع ما يقوله لهم في أمر دينهم، ولمالك بن أنس رحمه الله نصوص تدل على ذلك، فقد ذكر القرافي عنه أنه قال: "لا ينبغي للعالم أن يفتي حتى يراه الناس أهلاً لذلك ويرى هو نفسه أهلاً لذلك".
نحن ندعو العلماء والدعاة للقيام بواجبهم في التحذير والبيان في المساجد وغيرها من أماكن التوجيه ومنابره من الزمزمي ومفاسده التي ما فتئ يبثها في هذه الأمة...والله ولي التوفيق والقادر عليه، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم تسليما.

هذا الموضوع كتبته مستهديا بأقوال بعض العلماء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الزمزمي يتشبث على فتاويه ويرد على منتقديه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد  :: قضايا حواء-
انتقل الى: